تماس كهربائي يشعل النيران بمشفى آسـا

تماس كهربائي يشعل النيران بمشفى آسـا
الثلاثاء 27 يناير 2015 - 16:00

شب حريق في جناح الولادة بمشفى أسا الزاك الإقليمي بسبب تماس كهربائي في إحدى الآلات الحاضنة الأطفال.

الحادث تسبب في اختناق سبع نسوة بفعل الدخان الكثيف، واحدة منهن حالتها متدهورة، حيث قدمت لهن الإسعافات الضرورية ووضعهنّ بمصلحة الطب من المشفى.

وفي ظل غياب الأطر الإدارية وعناصر الوقاية المدنية، تكلفت الأطر التمريضية بمعية حراس الأمن بإخماد النيران التي اندلعت في غفلة من الجميع.

‫تعليقات الزوار

7
  • سعيد من الريف
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 16:22

    من ناحية يجب أن يكون المشفى وجميع مرافقه محمي من التماسات الكهربائية
    ومن ناحية أخرى يجب توفر كل مستشفيات المغرب على وحدات خاصة للإطفاء

  • lamnouni el mostafa
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 16:44

    بعد السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ثم بعد دلك اقول بان هذا التركيب كان غير مدروس على المستوى المطلوب حيث يجب حساب التيار الكلي المستهلك وبعد يجب حساب القاطع الحراري الاطوماتكي وبعد هدا كل يتم تحديد المساحة المربعة للاسلاك الكهرباءية قصد تمديد الجناح بالكهرباء بطبيعة الحال يجب على المركب الكهرباءى ان يحسب كل الاجهزة مادا تستهلك فان لم يفعل هدا فاكيد تشعل النيران زاءد الوقاية اللازمة ضد التماس النواقل الكهرباءية والتماس المباشر والغير المباشر للبشر عامة

  • عبد النور فرافرة
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 17:58

    مسشفياتنا المغربية تعاني من قلة العناية لا من طرف وزارة الصحة ولا من طرف الاطر المستخدمة بالمستشفيات مما يؤدي الى اضرار وخيمة جدا.

  • الإسم
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 18:37

    و قالك المستشفيات المغربية من أحسن المستشفيات تصنيفا وا قولنا ليكم عا خليوها ل أبريل

  • عباس
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 19:01

    وباركا واش حاضين غير المستشفيات والعاملين وعيقتو واش حتى تماس كهرباءي مسؤول عليه الموظفين وشوفو حاجة أخرى شوفو حالة الطرق المعلمين لا يدرسون أو أنهم لازمهم إعادة التكوين شوفو النشالين في الشوارع وشوفوا الشفارة في الأزقة ونساو شويا المستشفيات

  • ابن اسا
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 19:33

    اصدرت نيابة الصحة باسا بيانا سمته بيان حقيقة حول الحريق نفت فيه مجموعة حقائق نشرها الاعلام الالكتروني ولكن بيان الصحة باسا غير مقنع لانه تستر على حجم الاضرار التي تركها الحريق ونفى تعرض النساء للاختناق و هذا كذب لقد اصيب المرضى بالاختناق واحترقت تجهيزات قسم الولادة لكن نيابة الصحة حاولت التستر على الامر بالاسراع في ارجاع النساء الى القسم وكأن شيئا لم يقع الصحة باسا كارثة ياوزير الصحة ويارئيس الحكومة ويا اهل البلد كارثة كارثة كارثة ……..

  • ملاحظ عابر سبيل
    الأربعاء 28 يناير 2015 - 02:22

    العديد من المستشفيات في المغرب لا تحمل من المستشفى الا الاسم.
    قطاع الصحة في المغرب مريض و يحتاج الى علاج.
    حالة البنايات، ظروف استقبال المرضى، انعدام التجهيزات و تملص الاطر الصحية من أداء واجبها. كثيرة هي المرات التي يقولون فيها "الراديو خاسر" و الحقيقة ان من يعمل عليه هو "اللي خاسر" و لا يريد ان يعالج المواطنين.
    الاطر الصحية من كثرة ما يشاهدون يوميا من مرضى و جرحى، أصبحت قلوبهم قاسية فلا يعطفون على احد و لا يجدون حرجا في ترك مريض يعني بدون رعاية.
    اضف الى هذا كثرة الأخطاء الطبية الناتجة عن اللامبالاة بصحة المواطنين و عن الاستهتار و غياب المراقبة بعد غياب الضمير المهني و الحس الانساني.
    الكثير من المرضى يعودون من المستشفى دون تلقي علاج. يعودون ادراجهم طول الانتظار يزيدهم آلاما و غالبية الأطباء أصبحوا مجرد محررين أو كتاب للوصفات الطبية التجريبية. الفحص يتم بالشفوي ثم تحرير الوصفة الطبية. هذا العمل يمكن أن يقوم به مساعد صيدلي.
    ماذا يمكن لطبيب أن يقدم لمريض كعلاج في غياب آلات للفحص و أجهزة للقياس و ماذا يمكن أن يقدم مستشفى كعلاج لمريض في غياب الحس الانساني و الضمير المهني لدى العاملين به؟

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 1

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء