احتجاج ليلي ضدّ شطط "العنف العمومي" بخريبكَة

احتجاج ليلي ضدّ شطط "العنف العمومي" بخريبكَة
الجمعة 30 يناير 2015 - 00:54

تخوض كل من الزهرة أسد، رئيسة جمعية المبادرة للتنمية المحلية، والبرلمانية ربيعة طنينشي ، والتي هي أيضا عضو بذات التنظيم الجمعوي، اعتصاما مفتوحا هذه الليلة داخل مقر عمالة إقليم خريبكة، وجاء ذلك بعد تعرضهما لتعنيف على أيدي عناصر من القوات المساعدة والشرطة بباب مبنى الإدارة ذاتها.

وأوضحت البرلمانية ربيعة طنينشي، في تصريحها لهسبريس، أن جمعية المبادرة للتنمية المحلية كانت تعتزم تنظيم قافلة تضامنية صوب إقليم خنيفرة، في إطار التضامن مع سكان المناطق التي تعرف موجات برد، إلا أن الترخيص للتنقل شهد إقامة عدة عراقيل وتماطلات من طرف السلطات، وذلك لما يفوق الشهر.

وأضافت ذات المتحدثة أنها انتقلت، رفقة رئيسة الجمعية، إلى مقر عمالة خريبكة بهدف معرفة أسباب تأخر الحصول على الترخيص الكتابي في ظل التحصل مسبقا على موافقة شفهية.. “إلا أن السلطات تحججت بكون الجهات المختصة بخنيفرة ترفض استقبال القافلة التضامنية” وفق تعبير طنينشي.

وفي الوقت الذي خرجت رئيسة الجمعية من مقر العمالة وعاودت قصده من جديد، تفاجأت بمنعها من ذلك، قبل أن تلتحق بها البرلمانية وتمنع بدورها من الدخول بحجة “صدور تعليمات تمنع الفاعلتين الجمعويتين من تجاوز باب العمالة” بناء على رواية البرلمانية المصرحة لهسبريس التي زادت: “رجال من القوات المساعدة والأمن الوطني انهالوا علينا بالضرب والرفس، ولذلك قررنا الاعتصام احتجاجا على هذا التصرف والتقدم بشكاية للقضاء”.

وتطالب المحتجتان بحضور عامل إقليم خريبكة إلى مقر العمالة من أجل تقديم توضيحات بشأن الامتناع عن الترخيص لقافلة تروم التضامن مع مغاربة يعانون تحت وطأة القرّ، وتحمل إليهم مساعدات يحتاجونها في ظل الأزمة التي يعيشونها.. زيادة على مطالبة ذات المسؤول الإقليمي، عبد اللطيف الشدالي (الصورة)، بالكشف عن مصدر التعليمات بمنعهما من الولوج لإدارة عموميّة مع تعنيفهما.

‫تعليقات الزوار

3
  • الهاشمي
    الجمعة 30 يناير 2015 - 08:46

    ما يرحموا ما يخليو رحمة ربي تنزل، لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • كوكو
    الجمعة 30 يناير 2015 - 10:18

    حملة انتخابية سابقة لاوانها .البرلمانيات يعرفون جيدا القنوات التي تمر منها عمليات التضامن لماذا تصران على الانفراد ….

  • الصدقة فى المقربين
    الجمعة 30 يناير 2015 - 22:01

    ياك مؤسسة محمد الخامس لتضامن هى المكلفة بالمساعدات الانسانية للقاطنين فى الجبال, وهاد لعيالات بجوج منوضين الصداع, مللى هاد لعيالات باغين ايديرو الخير ايديروه فى مدينة خريبكة وفى اهلها الصدقة فى المقربين ,
    الله يهدى ما خلق
    واش اقليم خنيفرة معندوش جمعية المبادرة للتنمية البشرية?

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب