النهضة البركانية يغادر كأس "الكاف"

النهضة البركانية يغادر كأس "الكاف"
السبت 28 فبراير 2015 - 19:09

أقصي فريق النهضة البركانية من الدور التمهيدي الأول لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ، عقب انهزامه أمام مضيفه أونز كرياتور المالي بهدف للاشيء في مباراة الإياب، التي جمعت بينهما اليوم السبت على أرضية ملعب موديبو كيتا بباماكو.

وتمكن فريق أونز كرياتور، من تسجل هدف الفوز والتأهل، في الدقائق الأخيرة من الوقت بدل الضائع، بعدما أضاف الحكم 7 دقائق، بعد نهاية الوقت القانوني.

وكان فريق النهضة البركانية فاز في مباراة الذهاب التي جرت قبل أسبوعين على أرضية الملعب البلدي ببركان بهدفين لهدف واحد، وهو الهدف الذي أعطى الامتياز والتأهل للفريق المالي.

وتعتبر هذه أول مشاركة لفريق النهضة البركانية على المستوى القاري.

يذكر أن فريق اتحاد الفتح الرياضي، ممثل كرة القدم المغربية الثاني في مسابقة كأس الكونفدرالية، أعفي من خوض منافسات الدور التمهيدي الأول باعتباره أحد الأندية التي سبق لها أن أحرزت لقب المسابقة سنة 2010 على حساب فريق النادي الرياضي الصفاقسي التونسي.

‫تعليقات الزوار

16
  • غريب
    السبت 28 فبراير 2015 - 19:43

    النهضة البركانية اخطات عند تعاقدها مع طالب الدي لا محالة سيجعلها تتصارع في اسفل الترتيب .لان طالب همه الوحيد هو المال تعاقد مع لاعبين لم يقدموا اية اضافة زيادة على ان لمسات المدرب غير موجودة بثاثا

  • haha
    السبت 28 فبراير 2015 - 20:02

    فين عمركم سمعتوا بركاني ربح بلا لقجع ؟

  • ابن سوس المغربي السبب؟
    السبت 28 فبراير 2015 - 20:15

    الكرة المغربية الى الوراء بسبب استقدام ما يسمى بالمحترفين الذين غزو الكرة المغربية بكل نواحيها، وعدم اعتماد على اللاعب الوطني وتشجيع جيش من الهواة في بلدنا الذي يأخد مكانه ما يسمى بالمحترفين، كلنا ننسى الماضي في الثمانينات لم نكون بطولتنا بهذا الكم من ما يسمى بالمحترفين الذي لا تعبرهم انديتهم وكانت بطولتنا كلها من ابناء الوطن وكنا في عزنا في الرياضة

  • berkani de sahara
    السبت 28 فبراير 2015 - 20:30

    يجب التخلي عن خدمات الاطار عبدالرحيم طالب، النهضة يتوفر على إمكانيات هائلة لكن لا يحسن استغلالها، والجمهور البركاني هو الحافز الوحيد للفريق، لكن عندما يلعب الفريق خارج القواعد يبدو ضعيفا وتائها، كما لايستطيع المحافظة على النتيجة عندما يكون منتصرا،* فريق النهضة يلعب بأعين مغمضة*

  • نبيل
    السبت 28 فبراير 2015 - 21:23

    مساكن كاع ماعندهوم التجربة بقاو فيا ماعندهومش فرجليهم

  • nabil
    السبت 28 فبراير 2015 - 22:44

    عندما كنت اشاهد مباراة الذهاب واد سجلوا هدف التقليص الفارق انذاك انهم لن يتاهلوا 1000/100 . والسبب هده النتيجة

  • أبو أيمن
    السبت 28 فبراير 2015 - 22:48

    على النهضة أن تركز أكثر على البطولة لأن تموقعها في سبورة الترتيب لا يبشر بالخير. خاصة وأن الفريق تنتظره مباريات حارقة تعتبر كلها سدود .أم سندخل مرة أخرى أسطوانة تأثير اللاعبين بالاقصاء كما وقع للفريق عقب نهاية كأس العرش ، أو نمشيو لابيبي لا حب لملوك.

  • Said
    السبت 28 فبراير 2015 - 23:20

    المشكل ليس في طاليب بل في الفريق ديال لقجع غادي تشوفو الفريق الوطني حتا هو لي ضارو به ثلاثة أعضاء في الجامعة لم تعرفهم الساحة الكروية لا من بعيد ولا من قريب، شي جاي من جبل و شي جاي من لعروبية. سبحان الله لأول مرة منذ 60 لم أرى في الجامعة رؤساء و نواب ليس لهم أي علاقة باكرة القدم. المال أش كاي دبر. و زدنا القدام بكري.

  • محلل رياضي وطني
    الأحد 1 مارس 2015 - 02:14

    إستحواد برابح على جميع الكرات الثابتة يضيع الكثير من الفرص لتسجيل أهداف على النهضة البركانية في ضل غياب تركيبة هجومية حقيقية للفريق ….

  • بني زناسن
    الأحد 1 مارس 2015 - 11:11

    رد على التعليق 8 المسمى سعيد
    خطابك بائس تنفح منه رائحة العنصرية القبلية والجهل بعينيه
    اصحاب الجبل والعروبية لا تنسى انهم هم من حرروك من الاستعمار ثم انه ليكن في علمك ان الشخصيات لا تقيم بالمدن وناطحات السحاب فكم من كبير عقله صغير وليكن في علمك ان اول وزير مغربي جاء من جبل بني يزناسن وهو مبارك البكاي وغيرهم من الشخصيات التي تركت بصمتها كانو من جبال الاطلس وجبال الريف فاين المشكل يا من تجرح في اصحاب الجبل والعروبية هدا الكلام لا نسمعه الا من الجهلة اصحاب التباهي العروبية هم من يكدو لتاكل انت من خيراتهم ما طاب ولذ العروبية واصحاب الجبل هم الذين رفعوا من شانك وعلموك الحشمة والكرم لتنسى اخيرا فضلهم عليك اتق الله وصحح افكارك فما المدينة الا صورة حضارتها بنيت من رجال اصولها من الجبل وماتسميه انت بالعروبية .

  • mansori
    الأحد 1 مارس 2015 - 11:36

    ان كاف ضد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،وضد الفرق المغربية وخاصة ريسها ورايس النهضة،لحسن الحظ المغرب التطواني لعب في المغرب والرجاي البيضاوي انتصر بحصة كبيرة انه يقع ما يقع للنهضة، اذن النهضة اعطت نصيحة للفرق المغربية عليهم الانتصار بحصص كبيرة حتي يتفادو الانحياز من الانحياز الحكام الافارقة المعينون من طرف حياتو ،لان المغرب دخل في الصراع ومحاكم ضد الحامعة الافريقية لذي اول فريق مغربي من اكل العصا من حياتو هي النهضة البركانية.

  • salim
    الأحد 1 مارس 2015 - 12:13

    الله عليك بقى فيك الحال انت باين بركاني مريض متخلف لا تفهم شئ عليك بالدراسة وكسب العلم حتى تعي ما هو مستوى الوزير الاول بعد الحماية فهو كان حاملا للقران الكريم فقط ولا يفقه في السياسة بل كان عميلا للمستعمر فاخذ الى الرباط خوفا من خلق تمرد ضد الدولة العلوية الشريفة وتمزيق الدولة المغربية الشريفة .

  • بني زناسن
    الأحد 1 مارس 2015 - 13:27

    اسم سليم لا تستحقه لان السليم سليم العقل ومتشبع بالافكار التي تجعل منه شخصية مقبولة في ابداء النقد البناء اما انت فلن ارضى ان انزل الى مستواك المتدني ومعلوماتك عن مبارك البكاي اضن بان مستواك الدراسي اقل من الشهادة الابتدائية لذا لم تتمكن ان تصل الى المستوى الجامعي او بالاحرى الثانوي فمبارك البكاي هو متمرس في اللغة الفرنسية وقبل ان يتولى مهامه الوزاري كان قائدا عسكريا ثم برتبة باشا ولو كان هدا القائد عميلا لما اختاره محمد الخامس ليكون وزيرا له لانه كان يتقن اللغةالفرنسية وسياسي من الدرجةالاولى .
    اما عن اصلي فانا بركاني وافتخر لان اجدادي بني يزناسن كانوا رجالا وولدو رجالا وليسوا بابناء الشيخات ولا بالخونة الذين نالوا الماذونيات
    كانوا يدافعون عن الوطن ولا يرضون بمسح الاحذية . فاقل ما يقال عن تعليقك انك انسان ساذج ضعيف الشخصية لك عقدة مع ابناء بركان وقبل ان تتحدث عن اسيادك يرجى منك ان تاخذ فرشاة الاسنان لتنظيف فمك الذي تنبعث منه رائحة الحقد والقبلية العنصرية التي تاتي من جاهل .

  • manssouri
    الأحد 1 مارس 2015 - 16:23

    Hélas pour RSB ça arrive au meilleur l' essentiel,elle a tenté cette année trois projets,mais dommage,la coupe du trône,la coupe de la caf et le championnat,mais quoique est rentrée de l' histoire footballistique africaine malgré le mauvais arbitrage national,et africaine,RSB va être vivante et wanted.

  • بركاني وافتخر
    الأحد 1 مارس 2015 - 16:24

    الى رقم 12 سليم
    اقل ما يمكنني ان اقول فيك انك انسان غير سليم العقل او جاهل بالامور التاريخية التي هي بعيدة عنك وهذا اكيد ظاهر من خلال اسلوبك وتطفلك عن التعليق الدي يجب ان يكون بناء عوض تحريف الحقائق التي قد تصدر عن انسان ربما عن جهله او حقد على شيئ ما على اي فانا من ابناء بركان الاصليين الدي ربما تعرفت عليهم من خلال تلك الصورة النمطية التي تاتي بسرد النكت وتاخدها عن جد لكن شتان ما بينها وبين ابناء بركان . وليكن في علمك ان مبارك البكاي كان يتقن اللغةالفرنسية ادبا وكتابة ونطقا وكان قائدا عسكريا ثم باشا وان اختباره كوزير جاء من المغفور له محمد الخامس ادن كيف يمكن لملك الامة ان يختار وزيره الدي تصفه بعميل الجواب هو ان امثالك هم من كانوا عملاء وشكامة واصبحوا اليوم يتمتعون بالماذونيات اما الشرفاء فاتهم يطالون بالقدح وسوء التنعيت لانهم ضحوا من اجل الوطن والملك وهو شهداء عند ربهم يرزقون يا قليل الادب . انشري هسبريس دون تحيز

  • زموري رد علی المسمی salim
    الإثنين 2 مارس 2015 - 19:34

    إلی المسمي سليم …….؟؟؟ ياااااليتك كنت سليما أنت قلت بأن الوزير البكاوي كان حاملا للقران فقط …كأن القرآن لايساوي عندك شيأ إن القرآن هو دستور المسلمين الحقيقين أنزله الله من فوق سبع سموات لنعمل به ونطبقه علی أرض الواقع لا يأتيه الباطل من أمامه ولا من خلفه إنه كلام الله ياأمة محمد إستيقظييييييييي

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة