وفاة عامل بناء بسطات سقط من علو مرتفع

وفاة عامل بناء بسطات سقط من علو مرتفع
الأربعاء 4 مارس 2015 - 13:55

لقي عاملُ بناء في عقده الرابع مصرعه بعد سقوطه من علو مرتفع بمدينة سطات.

ونُقلَ العامل إثر سقوطه من ورشٍ للبناء على عجل صوب قسم المستعجلات بالمشفى الجهوي الحسن الثاني لتلقي العلاجات والإسعافات الأولية، حيث وافته المنية بغرفة العناية المركزة متأثرا بمضاعفات جروح وكسور أصيب بها على مستوى الرأس.

وأودعتْ جثّة الهالك مستودع الأموات بالمستشفى نفسه، في انتظار إجراء تشريح طبّي، بناء على تعليمات النيابة العامّة، التي أمرتْ بالتحقيق في الحادث. وخلّف الضحية زوجةً وأربعة أطفال.

‫تعليقات الزوار

11
  • ayoub
    الأربعاء 4 مارس 2015 - 14:35

    لا إله إلا الله ، اللهم تجاوز عنه يا رب واغفر لنا وله انك مجيب الدعوات ، تعازينا لدويه . صراحة نحن نشتغل في ضل غياب وسائل السلامة ودائما انا معلق بين السماء والأرض لصباغة الواجهات المنزلية وتبليطها . ادعو السلطات الى اعادة النظر في هيكلة هده المهن خصوصا ان هذه الفئة تشتغل فيغاب التأمين عن الحوادث كدلك ادعو الاخوان الى تتبيت ادوات العمل جيدا وعدم ترك من لا يتقنون ركوبها ركوبها . انا لله وإنا إليه راجعون

  • نور الدين الطلحي
    الأربعاء 4 مارس 2015 - 14:50

    اللهم إرحمه و إجعل الجنة متواه امين واخر دعوانا الحمد لله ربي العالمين.

  • abbati
    الأربعاء 4 مارس 2015 - 14:58

    الله يرحم ويلطف بدويه وزوجته وأبنائه لا حولة ولا قوة الاالله …من المسؤول هل الدولة التي ترخص للاوراش مع انعدام أبسط شروط السلامة هل البلاد كيجيبها في ضلوعو ديما غا المسكين الفقير العامل البسيط لا تأمين لا شروط للسلامة والووووووو غاديين غا بالبركة وصافي.

  • أبو آدم
    الأربعاء 4 مارس 2015 - 15:00

    أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يتغمد أخانا هذا بواسع مغفرته، وأن يتقبله عنده من الشهداء.

  • maroc-maroc
    الأربعاء 4 مارس 2015 - 15:01

    دائما اقول انه مادام العامل المغربي وفي وطنه يشتغل بدون عقد عمل بحيث لايستفيد من التقاعد و التغطية صحية فالعقد العمل في هذه الحالة سيضمن حقه ويضمن تعوضه..
    لذلك اطلب من الحكومة ان ينظرو بجد للعامل البسيط في اي مجال بالزام المشغل بالعقود ليضمن العامل حقه كاملا…
    فمثلا هذه الواقعة اذا كان الهالك يعمل بعقد ستة اشهر والعقد يضمن له تقاعد وتغطية صحية بحيث يقتطع من راتبه ففي هذه الحالة سيظمن التطبيب وفي حالة الموت سيظمن تامين عن الحادث التعويض.
    بصراحة لم ارى الناس تقف مع هذه الشريحة فاسمع فقر واسمع اضربات في تعليم والصحة فهناك من يقبض 4 الف درهم و 5 الف زائد تامين وتغطية صحية ويريد اكثر لكن هذه الشريحة تقبض الفين درهم وتريد فقط تامين ولانسمع حلول لهذه الطبقة التى كانت الثورات من اجلها وليس من اجل الذي يعمل هذه الصراحة…(اذا لم تتدخل الحكومة نطلب من الملك محمد السادس راعي الامة ان يطلب من الحكومة تامين حق كل مغربي يحمل بطاقة الوطنية سواء عامل بناء او عامل في المقهى او عامل في محطة البنزين او الامن الخاص او الفلاحة++)لو طبق هذا المشروع اقسم انه لن يهاجر احد ومنه انا..
    ان لله وان اليه راجعون

  • montréalai
    الأربعاء 4 مارس 2015 - 15:17

    Lorsque tu travailles en hauteur, il faut s'attacher si tu ne veux pas avoir d'accidents. Au Maroc, il y a absence de règles de base pour travailler dans les chantiers de construction. Au Québec, un travailleur en hauteur qui n'est pas attaché ou il n'y a pas de gardes corps pour empêcher sa chute, son patron peut recevoir une amande qui varie de 3000 à 30000 dollars pour cette infraction. Si le travailleur est mort, l'amande peut grimper à 300 000 dollars pour l'employeur. Quand est ce que le Maroc fera la même chose. Alllah irhem le travailleur.

  • لمنوني المصطفى اسبانيا
    الأربعاء 4 مارس 2015 - 15:24

    تعازي الحا رة الى اسرة هدا الفقيد اترهده الصدمة المفاجءة اللهم افرغ عليهم صبرا يارب العالمين و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اللهم اغفر له واكرم نزله واجعل مثواه الجنة ياارحم الراحمين امين امين والحمد لله رب العالمين.

  • minarkiza
    الأربعاء 4 مارس 2015 - 15:35

    في ظل انعدام شروط السلامة يستمر حصد المزيد من الأرواح في صفوف عمال البناء الدين لأ يتوفرون علي أي أي تغطية صحية او تأمين بينما يجني المقاولين الملايين رحم الله الفقيد وجعل الجنة مثواه وان لله وأن إليه راجعون ورزق دويه الصبر والسلوان تعازينا الحارة الي عائلة الفقيد والي أصدقائه ومعارفه

  • hicham
    الأربعاء 4 مارس 2015 - 18:19

    Les travaux de hauteur sont soumis a de strictes normes de securité qu on applique malheureusement pas dans la plupart des chantiers de construction immobilier.ainsi la formation du personnel et le suivi permanent des agents hse sur sites.il est temps a mettre en oeuvre des lois et des normes national qu on impose aux entreprises executantes dans des domaines ou le personnel est exposé a des risques majeurs pour eviter ou minimiser les risques des accidents de travail

  • ilyas
    الأربعاء 4 مارس 2015 - 18:39

    لا حول و لا قوة إلا بالله الله يصبر زوجته واطفاله يا رب

  • سعيد السوسي
    الأربعاء 4 مارس 2015 - 20:40

    هل مثل هذه الحالات لم تدخل بعد في برنامج حكومتنا الموقرة.ام سريعة في برامج الزيادات و الزيادة في رواتب الكوادر اما مثل هذه الفئة فلها الله
    اللهم اغفر لهذا العامل و ادخله جنتك

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز