"مقدم" يتهم باشا وقائد باحتجازه تعسفيا

"مقدم" يتهم باشا وقائد باحتجازه تعسفيا
الخميس 5 مارس 2015 - 00:14

على خلفية منع نشاط للجنة الوطنية لرجال السلطة المحلية التابعة للنقابة المتوسطية للنقل والمهن، توجه عون السلطة محمد بلانص بصفته رئيسا للجنة، بشكاية إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بالناظور، ضد باشا مدينة أزغنغان وقائد قيادة بني بويفرور.

بلانص وفي شكايته التي تتوفر هسبريس عليها، أورد من خلالها أنه تعرض يوم منع نشاط النقابة بأزغنعان نهاية الأسبوع المنصرم، لاحتجاز بمقر الباشوية رفقة عون سلطة أخر قادم من مدينة الدار البيضاء للمشاركة في اللقاء.

وأضاف بلانص أنه كان جالسا في مقهى مقابلة لمقر النقابة رفقة عون سلطة ورئيس النقابة وصحفي، حيث تقدم نحوه عون سلطة برتبة مقدم، وطلب منه مقابلة باشا المدينة الذي أخبره بضرورة الإنتقال إلى مقر إقامة عامل الإقليم من أجل الحوار، حيث أورد أنه رفض الأمر في غياب استدعاء رسمي.

وزاد بلانص موضحا حيثيات الواقعة، “بعد ذلك قام الباشا باستدعاء سيارة القوات المساعدة حيث تم اعتقالي أنا ورفيقي، وتم نقلنا إلى مقر الباشوية الذي كان مغلقا، حيث فتحه الباشا، وأدخلنا إلى أحد المكاتب وسلب منا هواتفنا، وأغلق الباب مع وضع حراسة مشددة علينا”.

محمد بلانص والذي اعتبر في تصريح لهسبريس أنه عانى الأمرين في ذلك اليوم، أورد أن الباشا وقائد بني بويفرور ضغطا عليه بقوة لإلغاء النشاط، و”الإنتقال إلى منزل العامل والإعتذار إليه وتقبيل يديه”، حسب تعبيره من خلال الشكاية.

وأكد بلانص أن يومه لم ينتهي عن ذلك الحد، حيث أضاف “أخذونا بعد ذلك أنا ورفيقي في سيارتين، حيث نقلوني صوب منزل أصهاري بجعدار ومنه إلى بيتي بفرخانة”، موردا أنه قد تم حجز دراجته الوظيفية وبطاقة هاتفه، مع مطالبته بعدم مغادرة البيت، فيما “تم نقل رفيقي إلى محطة القطار بعدما أوصلوه لمنزلي حيث سلمته حقيبته” تقول الشكاية.

وطالب بلانص من الوكيل العام للملك، فتح تحقيق فيما اعتبره احتجازا تعسفيا، وضررا نفسيا وصحيا طاله، مشددا على ضرورة اتخاذ المتعين في حق الباشا والقائد.

مسؤول بالسلطة المحلية بالناظور رفض الكشف عن هويته للعموم، اعتبر أن عون السلطة المذكور حاول التذرع باعتقاله واحتجازه للتغطية على الفشل الذريع للقاء الذي كان مزمعا تنظيمه، مضيفا أن أحدا من الأعوان لم يحضر باستثناء شخص واحد موقوف عن العمل قدم من الدار البيضاء.

وقد علمت هسبريس أن عون السلطة محمد بلانص قد تم استدعائه لمجلس تأديبي من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية في حقه.

‫تعليقات الزوار

3
  • عون السلطة المحكور
    الخميس 5 مارس 2015 - 16:21

    بادء ذي بدء أود أن أشد بحراراة على كل أعوان السلطة المخلصون لخدمة هذا البلد السعيد تحت إمرة صاحب الجلالة والمهابة مولانا أمير المومنين دام له النصر والتمكين ولي وطننا العزيز الأمن والإستقرار يارب آمين .
    بصفتي كعون السلطة محكور أساند وأقف متضامنا مع زميلي في المهنة الذي تعرض لأبشع أشكال العنف النفسي والجسدي والمعنوي بل لم يقف عند هذا لحد بل تعداه ليشمل عائلته وأصهاره الغرض منه اسكاته وعدم المطالبة بحقوقه البسيطة  في الوقت الذي نقرأ ونسمع بالزيادات الصاروخية في رواتب رجال الدولة……….المهم خلاصة الكلام الكبار علفتوهم والصغار طحنتوهم ……امضاء المقدم المحكور

  • حسون
    الخميس 5 مارس 2015 - 18:39

    ليس لنا إلا التدخل الملكي السامي أمام هذه التعسفات والتي طالت أعوان السلطة تارة بالعزل وأخرى بالحجز من طرف هذه اللوبيات وحسبنا الله فيهم ونعم الوكيل

  • mokadem urbain
    الخميس 5 مارس 2015 - 23:58

    خير الكلام ما قل و دل الله يخد الحق و صافي

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية