"السر المهني" يجر شرطيا للاعتقال بتطوان

"السر المهني" يجر شرطيا للاعتقال بتطوان
الأربعاء 4 مارس 2015 - 14:11

تمكنت المصالح الأمنية بولاية أمن تطوان من تحديد هوية رجل أمن ورد اسمه ضمن التحريات والتحقيقات التي تباشرها المصالح الأمنية، على خلفية حجز 226 كيلوغرام من مخدر الكوكايين بمدينة مراكش.

وأفادت مصادر أمنية لهسبريس بأن الأمر يتعلق برجل أمن برتبة مقدم شرطة، يعمل بالميناء الترفيهي مارينا سمير بإقليم المضيق الفنيدق، حيث أحيل على الشرطة القضائية بمراكش، التي وضعته تحت الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة للبحث والتحقيق معه بشان علاقته بأحد المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية.

وورد اسم رجل الأمن في التحقيقات مع مواطن مغربي مقيم بهولندا، أكد أن الشرطي كان يعمل على تنقيط بعض الأسماء المشتبه فيها بالنظام الآلي لشرطة الحدود بالميناء المذكور، للتأكد إن كانت المصالح الأمنية أصدرت في حقهم مذكرات بحث، لتسهيل عملية عبورهم خارج أرض الوطن دون مشاكل أو مساءلة، وذلك مقابل مبالغ مالية.

ويواجه الشرطي الذي وضع رهن الاعتقال الاحتياطي بمراكش تهمة “إفشاء السر المهني”، في انتظار عرضه أنظار المحكمة لتقول كلمتها في القضية.

‫تعليقات الزوار

9
  • الحسين
    الأربعاء 4 مارس 2015 - 14:57

    لمثل هذه الفضائح ينتحر رجال اﻷمن.والله انها وسمة عار

  • ماشي هدا هو الاول
    الأربعاء 4 مارس 2015 - 15:31

    ليس باولهم فهناك العديد من رجال الامن يقومون بهدا العمل و اعمال متشابهة وبشكل كبير في المناطق الشمالية بالمملكة و يأتي رجال الجمارك في المرتبة الاولى.

  • شيشاوية
    الأربعاء 4 مارس 2015 - 16:41

    لا داعي لتعميم .فهناك رجال الأمن أوفياء وشرفاء يسهرون علي سلامة وأمن المجتمع تحية تقدير إلي كل هؤلاء.

  • المنصف
    الأربعاء 4 مارس 2015 - 16:59

    كثيرمن المعلقين لم يعجبهم قولي, بان كثرة الانتحارات التي ظهرت هذه السنة ,خصوصا في رجال الامن, هي ناتجة عن تعودهم على الاغتناء السريع ,ورفاهة عيشهم, وتورطهم في قروض من اجل العقار ,هي اكبرمن مرتباتهم. ولما جاءت هذه الحكومة ,وتغيرالحال بعض الشيء ,احسوا بالحبل في اعناقهم, فقاموا وطبقوه فعليا .ان المغرب بدا الاصلاح ;وان كان الانتهازيون يحرضون الشعب على الحكومة ,فهاهم التجاريبكون ,واصحاب سيارات الاجرة ,وارباب الحافلات ,والبا عة المتجولون ,والصيادلة ,والقضاة ,والمحامون ,والطلبة, والمعطلون ,وكل شرائح المجتمع ;تقف على باب منزل رئيس الحكومة ,وليس فقط البرلمان .المعارضة من جهة, والنقابات من جهة اخرى, والباطرونا من جهة ثالثة ,وكان الحكومة تمتلك خاتم سليمان, وستغير فساد خمسين سنة في ثلاث سنوات.لكن الملك الذي وضع ثقته في رئيسها ,لم يكن يغادرالبلاد مطمئنا كما فعل هذه السنة .ولولا الدستورالذي منحنا اياه ,وثقته في هذه الحكومة, لكنا في اسوا الاحوال .حتى الطبيعة سبحان الله, ابتسمت لنا بعد العبوس, ولازلنا نامل الخيرمن الله قبل البشر,الذين يهيئون الاسباب.قال تعالى:ادعوني استجب لكم.

  • jawhare
    الأربعاء 4 مارس 2015 - 17:53

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الأمر يتعلق برجل أمن وهو مواطن مغربي في انتظار عرضه على أنظار المحكمة لتقول كلمتها في القضية.

  • التطواني
    الأربعاء 4 مارس 2015 - 21:23

    في قضية منير الرماش بارون المخدرات سقط العديد من رجال الشرطة بمختلف رتبهم من الشرطة والدرك الملكي في ثاني أكبر حملة شنها الجهاز القضائي في المملكة ولم تكن حينئذ هذه الحكومة ولا إرتفاع الأسعار ولا أي شيئ سبب في خيانة الأمانة وفشي الأسرار الأمنية الفساد لا يحترم منطق المادة فالكل فاسدين الأغنياء والفقراء بل هي عوامل كتيرة تسبب في صنع الفساد

  • re7al
    الأربعاء 4 مارس 2015 - 21:44

    c pas possible!! car le pointage se fait avec un code d'accès et au cas où ce dernier est positif il sera à sa responsabilité de présenter la personne concernée. donc; dans ce cas là personne ne risquerait son poste…

  • Minarkiza
    الأربعاء 4 مارس 2015 - 22:04

    كل إنسان مسؤول علي نفسه ويتحمل مسؤولية مايقوم به وهدا رجل أمن يمثل نفسه ولأيمثل جهاز الأمن في المغرب كما ان وجود رجال أمن او غيرهم في مناطق حساسة مثل الشمال. وباب سبتة وغيرهم يجب تغيرهم كل سنة لعدم تمكينهم من ربط علاقات مع المشبوهين وليكونوا عرضة للإغراءات المادية التي يضعف أمامها البعض للأسف وبالتالي تكون النتيجة السجن

  • غيور
    الخميس 5 مارس 2015 - 22:37

    لا داعي لتعميم الفساد في اوساط رجال اﻷمن دوي الىتب البسبطة ﻵن اكبر المخبرين اهاؤﻵء اﻷباطرة هم الضباط السامون مقابل اموال باهضة تتمثل في ممتلكاتهم التي لا يسالون عن مصادرها او من اين لك هدا.!!!

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين