24 ساعة

مواقيت الصلاة

23/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تعاطى المغرب بنجاعة مع استهداف مغاربة برصاص الجيش الجزائري؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | المغرب يعتمد لغة التهدئة مع جارته إسبانيا

المغرب يعتمد لغة التهدئة مع جارته إسبانيا

المغرب يعتمد لغة التهدئة مع جارته إسبانيا

أكد المغرب أمس رسميا أن مراجعة علاقاته الثنائية مع إسبانيا ستتم وفقا "للاحترام الكامل للمعايير الأساسية للعلاقات الثنائية"، ولكن مع الأخذ في الاعتبار "الحفاظ على الكرامة الوطنية للبلاد".

وفي مؤتمر صحفي عقد أمس بعد اجتماع لمجلس الحكومة، أشار الناطق الرسمي باسم الحكومة، وزير الاتصال خالد الناصري إلى أن الرباط ما زالت تعتزم إعادة تقييم العلاقات مع إسبانيا بـ"رغبة في أن يكون التعاون بناء ويعود بالنفع على الجانبين".

وأوضح الناصري أنه من بين "المعايير الأساسية في العلاقات الدفاع الأساسي عن هذه الأمة، والحفاظ على الكرامة الوطنية، ومصالحنا الحيوية من جانب، والرغبة الصادقة للغاية في توفير ظروف تعاون جاد، وبناء ويعود بالنفع على الجانبين".

وأضاف الوزير أن حكومته "لم تغير من موقفها" بشأن إعادة تقييم العلاقات مع إسبانيا، وذلك بعد القرار الذي اتخذه البرلمان الاسباني بمطالبة مدريد بإدانة "أعمال العنف" التي شهدتها العيون.

وكان الناصري قد أعلن الثاني من الشهر الجاري أن حكومته تعتبر أن "الظرف أضحى يستدعى إعادة تقييم مجمل العلاقات المغربية الإسبانية في جميع الميادين". وفي مؤتمر صحفي أكد الناصري أن القرار الصادر عن مجلس النواب الاسباني "يعادي المغرب"، و"يتضمن فقرات وعبارات ضد المغرب لا يمكن إطلاقا قبولها".

يشار إلى أن تكتلات اليسار المتحد، ومبادرة من أجل كطالونيا، والخضر، كانوا قد تقدموا في البرلمان الإسباني بمشروع قرار الإدانة في مجلس النواب الذي صادقت عليه جميع الأحزاب السياسية، باستثناء اليسار الجمهوري الكطلاني، الذي امتنع عن التصويت.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - précision السبت 11 دجنبر 2010 - 00:01
je tiens à vous préciser que vous n'êtes pas des citoyens, mais des sujets de sa majesté , et vous n'avez que suivre les ordres du roi, si jamais demain sa majesté décide de vendre le sahara à l'algérie, vous n'aurez qu'à fermer votre gueule, c la différence entre sujet et citoyen
2 - Algerian السبت 11 دجنبر 2010 - 00:03
C'est comme d'habitude, les dirigeants Marocains s'attaquent seulement aux FRERES qu'ils pensent faibles (l'Algerie en 1963 et maintenat) jusqu'a quand cette 7OGRA !!?? ils s'attaquent aux freres avec mepris parce qu'ils sachent que le frere ne pourra jamais te faire de mal meme s'il s'entend pas avec toi
Allah ye8dina.
3 - مغربي قح السبت 11 دجنبر 2010 - 00:05
هذا غير التخربيق ما فهمت والو بنا نعيدو النظر في العلاقات
مرة اخرى بنا نحترم العلاقات ماشي المعايير هاد الشي ممنوا والو
الشعب دار الي عليه والكرة عند الحكومة اسي الناصري
4 - ام البنين السبت 11 دجنبر 2010 - 00:07
حمل الواد السي الناصري الى متى
5 - عبده/المغرب السبت 11 دجنبر 2010 - 00:09
سيظل المغرب يقاجئ العالم بسياساته العقلانية والموضوعية وستظل صناعة القرار بالمغرب محط اعجاب وتقدير كل القوى العالمية وعلى رأسها الولايات المتحدة .
المغرب لا تضيره مثل هكذا مناكفات ما لم يكن لها ضرراواضحاوبينا على مصالحه العلياالمقدسة.أما عدا ذلك من المشاكل والقلاقل المفتعلة جانبيا فقابلة للتجاوز بحكم مقتضيات السياسة وبشكل أكبر واقع الجوار والمصالح المشتركة
المغرب اليوم يفتح أوراش التنمية على جميع الاصعدة ويخوض حروبا متعددة ومتنوعة في عالم متحول تتسيده العولمة والتنافسية.
فلتحمد الله اسبانيا بهذا الجار العاقل والمتمدن بمدنية التحضر التي اكتسبها عبر تاريخه المجيد العريق وإلا لكانت النتائج عكس ما يتوقعة الاسبان .
6 - neda السبت 11 دجنبر 2010 - 00:11
زمن خالد الناصري ولى, يدكرني بالماضي, زمن البصري. أعتقد أنه سيستبدل في القريب وسوف يعوض بوزير شاب و مقبول لدى الجميع ومراوغ و بشوش يعرف كيف يتعامل مع هده الضرفية.
7 - Mohcen السبت 11 دجنبر 2010 - 00:13
هذا هو الفرق بين الحكومة التي تحترم شعبها والحكومة التي لا تعير ادنى اهتمام لرأي شعبها ، كيف يعقل بعد كل ما حدث والقرارات المتخذة ضد المغرب وبتحريض واضح من اسپانيا ان يخرج لنا هذا الوزير المهرج بهذا التصريح المذل اللذي يعبر عن مدى الاستهتار بمشاعر الشعب المغربي ومدى الشعور بالدنيوية اتجاه الإسبان ، وأقول لكم انتظرو الضربة المقبلة ستكون اقوى بكثير من هذه في ضل تواجد وزراء لا يجيدون التفاوض سوى عندما يتعلق الامر بمصالحهم الشخصية .
8 - عبدالله بن عبد الله مغربي السبت 11 دجنبر 2010 - 00:15
ان الصواب والواقع المر هو ما عبر عنه رقم 4مراد فالمغرب في ظل الوضع الراهن غير قادر على فتح جبهات اخرى كما ان الحكومة الحالية لاتستطيع مواجهة الاسبان والجزائر والمشاكل الداخلية التي خلقتها في فترة تسييرها لدفة الحكم ، لدا فالمهادنة مع اسبانيا هي افضل من توتير العلاقات معها لان هناك اليد المهاجرون المغاربة ثم الاتحاد الاوروبي ثم الديون ثم المستثمرين ثم الصحراء ، والجوار الدي لاينقطع ولاينتهي وعلى هدا وداك ونظرا لعدة عوامل اخرى كثيرة فمن الانسب للمغرب عدم استعداء جيرانه واستعداء شعبه وعلى الحكومة المغربية التعامل مع الاحداث برزانة وتعقل وعدم الاعتماد على الغوغائية والتظاهر بالقوة والاستعلاء بالالفاظ والعبارات النارية ، انها لم تستطع التتغلب على مطالب الشعب وتحقيق وعودها ولو باعت كل المغرب ورهنته في ايدي الاسبان واوروبا وامريكا فكيف بها تخرج علينا بتصريحات السيد الوزير الدي غاب عنه ان من يهاجمه هو اسبانيا واعوانها وليس الشعب المغربي او حزب العدالة والتنمية او شرطي المرور ، ان الحكومة حين عبئت الشعب للخروج في مسيرة حاشدة ارادت من دلك تخويف اسبانيا واشعاره بان الشعب المغربي موحد وعلى اهبة الاستعداد لفعل كل شيء من اجل وحدته الترابية رغم كل القسوة التي تتعامل بها معه. لكنها تناست او ارادت ان تتجاهل بان دلك لن يرهب الجارة الاوروبية . واراد وزرائنا المحترمون ايهام انفسهم والضحك على الشعب المستغفل ولا اقول المغفل لانهم ارادوا استغفاله .
والا فلمادا هدا التصريح الجديد خلال فترة وجيزة من التلويح بمسيرة جديدة والتاجيل الى موعد لاحق . نحب وطننا ونحب القوة والعزة والكرامة ، ولانقبل التراجعات المتتالية تراجع عن الوعود والالتزامات . فاسبانيا ليست المواطن المغربي المغلوب على امره .
ما الدي جعل الوزير الناطق يعدنا اغبياء وقاصرين وسدجا ياسيدي البس قدك يواتيك وتكلم قدر جهدك ، مثل دلك الكلام المرعب لايابه له الا ادا كان ضد ابناءوطنك العزل المغلوب على امرهم كما تهين تهان وكما تحتقر تحتقر
9 - nabil السبت 11 دجنبر 2010 - 00:17
يا اخي كل مرة تبدؤون بالسب والشتم ،راكم تجوعو اكثر منا ،وكل مانحط تعليق تقوم الجريدة بحجبه في حين السب للجزائرين ينشر بكل اشكاله ،هذه هي الطريقة الى راح تحلوا بيها مشاكلم ? للعلم الشعب الجزائري ماياكل مايشرب من هاذ الصحرا وماناش سامعين بيها ،روحوا حلو مشكلتكم مع هاذوا اللي تسموهم صحراوة ل،
10 - vergini السبت 11 دجنبر 2010 - 00:19
لماذا سخنت الطرح يا بوق الحكومة ، خليها باردة من اليوم الأول
دوما تخيبون الأمل في نفوس الذين يعولون عليكم أما أنا فقد فقدت الأمل فيكم و في خطاباتكم
منذ فتحنا عيوننا و الخطابات تكرر نفسها التنمية و القضاء و الإصلاح و أعداء الوحدة
أرجو منكم أن تبدؤوا في التطبيق و صوموا عن الكلام و شعاركم لن أكلم اليوم إنسيا
لقد خيبتم من عولوا عليكم في مشكل أمينة حيدر و أضفتم إليها هذه التهدئة مع مستمركم ، ضربتين في سنة واحدة
11 - nour ghazal ghazal السبت 11 دجنبر 2010 - 00:21
هل تعتقدون ان السياسة كالمحراث الخشبي الذي يسكن لا شعور البعض له خط واحد يمشي و يعود معه؟
السياسة علم و فن و عقل السيد الناصري ليس من السهل بلوغ ما وصل اليه من الثبات و الرزانة و الدراية
لا يجب اطلاق الكلام على عواهنه فاذا اقام الوزير ضجة فذلك تكتيك سياسي لا بد من اللجوء اليه و اذا ادى ذلك التكتيك مهمته و انصاع الاخر للحوار و مراجعة الذات فما الجدوى من مواصلة التخشب و التراشق الديبلوماسي بين دولتين جارتين محكوم عليهما بالتعايش في اطار من الود و التعاون
العبرة بالخاتمة
12 - منا رشدي السبت 11 دجنبر 2010 - 00:23
إعادة النظر في مجمل علاقتنا بإسبانيا مدخلها الأول نشج علاقة متماسكة مع المملكة المتحدة البريطانية ومع الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك البرتغال وفرنسا ، بهذه الطريقة ستخنق إسبانيا وتفرغ قنابلها من موادها المتفجرة لتصير خردة من الحديد لن تقبل بها حتى جوطية القريعة .
تصوروا معي لو لم تكن الملكية في إسبانيا ، والله لخضنا معهم عشرات الحروب من ثمانينات القرن الماضي إلى اليوم . الأحزاب السياسية الإسبانية ، إلا ما رحم ربك ، مجموعة من المجعوقين والبراحة على طريقة المديعين الرياضيين ، يملؤون البرلمان صخبا وضجيجا ، ضانين أن لأصواتهم صدى في أنحاء العالم ، وكلما اكتشفوا أن صدى أصواتهم تعيدها جدرانهم البالية إلا وازدادوا غيضا وقلقا ، كالذي يضرب الحائط بالكرة ، كلما ازداد في قوة الضربة إلا وارتدت على وجهه بقوة أكبر .
13 - RACHID السبت 11 دجنبر 2010 - 00:25
un message au Mr le ministre
bonjour Mr le ministre, j aimerai bien en tant que citoiyen marocain fier de sa patrie et qui va defebdre sa patrie contre tous ce qui peux menacer notre integrité teretoriel, j ai juste un message à faire passer.plutot de parler de réévalutaion des relations avec l'espagne, je pense les deux pays perderont dans ce cas, pkoi, parcke on des interet en commun, et evidement aucun des deux cotés ne peu vivre sans l autre; je pense k il faut differncier entre la socièté civil espagnole et politique, cette dernière ne peut pa dir des bonne chose sur le maroc puisk la socièté civil a été bombardé par les média et ont parlé depuis longtemps du maroc com étant un enemi, donc pour la socièté civil le parlement doit suivre, ce ki explik le vote du parlement espagbole pour le polisario, sinon le pqrtie ki dennonce le polisario perdera dans les elections. donc si on veut gager cette gurre contre l'espagne, il faut travaill la niche social et il faut ke nos cher immigré qualifié qui sont en espagne ainsi ke la diplomatie marocain parttent chez eux et faire des seminiare, des débat et proposer le plan d'autonomi bien evidement attaker le ploisario par les événement qui se sont passés à layoun ...., je pense k il faut bouger au niveau de cette socièté pour pouvoir convaicre cette dernier et finir par convaincre la socièté ppolitique.ceci dit Mr le ministre, le maroc manque d'une formation dans le domaine de la politique internationl et je pense k il est temps de penser a faire ça;bn jrné
14 - مراد السبت 11 دجنبر 2010 - 00:27
اعتقد ان التهدئة مع بعض المراجعات ستكون لصالحنا و ليس العكس و ذلك لعدة اسباب اهمها:
1-ان المغرب كان و لا يزال مدينا لاسبانيا بمبالغ كبيرة من القروض فاي تصعيد سوف يدفع اسبانيا للمطالبة بتسديد ديونها و هو امر سوف يحرج المغرب.
2-يوجد في اسبانيا عدد كبير من المهاجرين المغاربة يعتبرون من اهم و اكبر الجاليات الاجنبية في اسبانيا فاي تصعيد سيؤدي الى ممارسة المزيد من العنصرية و الضغط و ربما الطرد في حق هؤلاء المهاجرين مما سيؤدي الى و ضع المغرب في وضع لا يحسد عليه و تزايد عدد العاطلين عن العمل.
3-اسبانيا عضوة فاعلة في الاتحاد الاوربي اي انه بامكانها تاليب دول الاتحاد الاوربي ضد المغرب في ملف الصحراء و الاقتصاد و القروض و قضايا اخرى كما بامكانها الضغط لالغاء الوضع المتقدم للمغرب مع الاتحاد الاوربي.
4-اسبانيا متوفقة على المغرب عسكريا كما انها عضوة فعالة في حلف الاطلسي يعني ان اي تصعيد يصل الى حد مواجهة عسكرية سوف تكون فيه الافضلية لاسبانيا سلاحا و استفادتها من دعم اوربا و حلف الاطلسي.
5-فتح و تصعيد ملف سبتة و مليلية و الجزر في هذه الظرفية سوف يضعف من قوة واداء المغرب في ملف الصحراء و سوف يشتت جهده و تركيزه لانه سوف يصبح امام ملفين في نفس الوقت و امام خصوم اخرى مما سيؤدي الى ضعف الاداء و الموقف في احد الملفين خصوصا الصحراء بسبب الاستنزاف نظرا لمحاربته على جبهتين
6-القوى السياسية في المغرب حاليا من حكومة و احزاب ضعيفة جدا و تتخبط في العشوائية و الاتكالية و عدم الثبات مما يساهم في اضعاف مواقف واداء المغرب في بعض القضايا و كذلك فقدان الثقة لدى المواطن.
انطلاقا من كل هذا فمن الاولوية ترصيص و تقوية الجبهة الداخلية و الاقتصاد و التنمية مع تغيير عقلية و اداء النخب السياسية و التركيز على ملف الصحراء حاليا و بعد ربح هذا الملف يمكن للمغرب حينها الانتقال الى ملف سبتة و مليلية و الجزر من منطلق قوة و ليس ضعف
15 - marocain aime son pays السبت 11 دجنبر 2010 - 00:29
من اعتدى عليكم فاعتدوا عليه هذه اللغة التي يجب عليك ان تعتمدها
16 - Beeman السبت 11 دجنبر 2010 - 00:31
Notre gouvernement est un gouvernement d'humiliation, elle est ou le visa sur les indigenes espagnols? puis JAMAIS de renouvelement pour la peche dans nos eaux! Il ne faut pas juste parler, il faut executer. Tant qu'on a ce government de certains fassis, attendons nous au PIRE!
17 - Zemrani marrachi السبت 11 دجنبر 2010 - 00:33
Faut rester sage et ne pas affronter, deux ennemis en meme temps: notre ennemi numéro un c'est l'algérie, ce sont les algériens qui ont crée beaucoup de problèmes au Maroc, ce sont eux qui ont donné argenr, armes et presse aux polikhario
18 - رشيد السبت 11 دجنبر 2010 - 00:35
لقد علمنا ديننا الاسلام كبف نتعامل مع الصديق والعدو ومن حقنا ان ندافع عن انفسنا ياى طريقة لاننا كما يقول المتل اصبحت الملم مدودة لان عندما يدهب اخواننا الى درجة التعاون مع اي كان لضغط علينا وعزلنا دوليا فعلينا التصرف يالعقل هناك من الصحفيين الجران من يريد ويتحدت عن الجوع في المغرب وهل تعرفون مادا يردونه انا ان نكون ادلاء نعم ان نكون فقراء ويتفرجون في جيعنا في قناتهم التالفزية ولكن الله كبير على كل حال نحن احسن واشبع واشرف وحتى اغنى منهم وانا قواتنا العسكرية الرجولية التالريخ والحاضر اقوى والله القوى ونحن فقراء اسبانيا يجب ان نتعامل معها كانها جار لنا ولا ننضر الى شيء اخر ولاكن ستدافع ان اعتدية علينا
19 - أجمو أقديم السبت 11 دجنبر 2010 - 00:37
إذا غضب أحدكم وهو واقف فليجلس وإذا كان جالسا فليستلق
إن ما يجري من احتقان بين المغرب وجارته الشمالية لا يعدو أن يكون سحابة صيف عابرة وأن ما قدمه المغرب من مواقف وردود كاف لإبراز أن الشعب المغربي ملتف حول قضيته ومستعد للتضحية في سبيلها ، لكن ينبغي أن تتسم القرارات الرسمية للدولة المغربية بالرزانة والتعقل خلافا للردود الشعبية المتسرعة والنابعة بالطبع من حب الوطن والوطنية الصادقة .
والمهم في كل هذا أننا يجب نطمئن على أن الدويلة الوهم الت تحلم بهاالجزائر مولودة ميتة ، ولن تقبل بها حتى إسبانيا نفسها ، لكن هذه الحزازات لا بد أن تحركها بين الفينة والأخرى مصالح لا يراها الإنسان العادي ، لهذا فالتهدئة مطلوبة لإنه تربطنا مع الإسبان مصالح كثيرة وموازين القوى ليست متكافئة، زد على ذلك أن الموقف الرسمي الاسباني لم يكن بدرجة الانحياز الذي نتصوره بل هو الذي بدأ بالتهدئة ووصف العلاقات مع المغرب بالاستراتيجية
20 - mhamed lachguer السبت 11 دجنبر 2010 - 00:39
ما اخافه من كل هدا ان يفقد الشعب الثقة فيكم جراء اصابته بخيبة الامل من قراراتكم فتفقد القضية الوطنية نقطة قوتها وهي الاجماع وهدا اخطر ما يمكنه ان تواجهه
21 - مغربي أصيل السبت 11 دجنبر 2010 - 00:41
عن أي تهدئة تتكلم يا ناصري و ياحكومة الذل , أليست إسبانيا من دمرت بالأمس الصادرات المغربية على مرآى المغرب ؟؟!! أليست إسبانيا هي من كذبت على العالم في نقل أحداث العيون ؟!! أليست إسبانيا هي من تحتل سبتة و مليلية ؟؟!!
من لا يرى من الغربال يعد أعمى . كفى كفى كفى من الذل و الهوان , كفى توددا و تملقا يا شردمة العار.
22 - الايام بيننا... السبت 11 دجنبر 2010 - 00:43
كل من هب ودب يدخل معترك السياسة بدون اي استحياء يبتدء في مساره هدا بانتقاء كلمات تجبر المتلقي على الاحساس بالظلم والقهر لدلك تراهم كمن يتخبطه الشيطان من المس فحينا مؤيدا واحيانا معارض ودلك تماشيا لمصالح الفرد وليس الجماعة .. كل يبحث عن مصالحه وهدا طبع تقليدي لدى الانسان ازيح وحورب في اوائل ظهور الاسلام في البلاد السلامية لكن للاسف تغافلنا عن مبدا نكران الدات واصبحت الانانية عنوان على جبين كل انسان من هنا انبتق النقد وكل شيء قابل للطعن فيه حتى ولو فيه خير العامة ... المشكل يا اخواني فينا نحن يجب ان لاننافق انفسنا ونتهكم على الناس بدون ادلة قاطعة الم يقل سبحانه وتعالى "ان بعض الظن اتم " والمشكل الثاني هو تطفلنا و تدخلنا في امور لا تعنينا فكيف نرضى لانفسنا التدخل في امور دهاليزه لاتحصى ..معترك السياسة كمياه البحر تارة هادئة وتارة اخرى هائجة لاتتخد طبيعة واحدة .. لدى يستوجب علينا النظر و التشبث للمصلحة الاولى للمغرب وعدم اثارة العديد من القضايا في ان واحد بحيث تختلط الاوراق والدكي هو من يضع تسلسلا محكيما يسترجع فيه ما سلب منه وبدلك تكتسب طرق اخرى ليست في الحسبان تبهر بها المهاجم والعنيد كما فعل الحسن الثاني بفكرة المسيرة الخضراء و الان محمد السادس بالحكم الداتي ان اتخطيط لهده الامور تتطلب مجهود و عصارة وحمل ثقيل ...
23 - مممم السبت 11 دجنبر 2010 - 00:45
شمايت ديال الحكومة الخونة
24 - محمد من ميسور السبت 11 دجنبر 2010 - 00:47
اما آن الوقت أن ننهي الإحتلال الإسباني من أرض الشرفاء الم يحن الوقت لنسكت أفواه ورثة الفرنسيس لماذا يعتبرون المغرب الحبيب محتلا أليس من الرجولة أن يعتبرو عبدة الطاغوت الفرانكوين محتلين كيف نسوا التاريخ عندما ساهم الرجال في تحريرهم
25 - يونس التمسية السبت 11 دجنبر 2010 - 00:49
هدا هو الانبطاح بعينه والالتفاف على الغضب الشعبي بعد تجيشه بالبلاغات النارية الخاوية ...
استغرب ان يكون رد المغرب الرسمي على التحرشات الاسبانية الاخيرة مجرد زوبعة في فنجان سرعان ما تم التملص من المطالب المشروعة باتخاد وسائل ضغط جديدة و حيوية في سبيل استكمال تحرير باقي التغور المحتلة
26 - atout السبت 11 دجنبر 2010 - 00:51
pour le sahra l espagne est un ennemie et pour melilia l espagne est voisin
vive melilia libre sous le drapot marocain rifit algerien ou moritanien .. l important libre et est si le le gouvernement a peur pour ces exportation vers l europe ben RAZAK c est dieu
Salam
27 - mohalhaal السبت 11 دجنبر 2010 - 00:53
الحمد لله ملي راك عارف بلي الصحراء تا هي أرض مغربية ،فوتونا غا نتوما أوديك ساعة شوف سبتة و مليلية إلى مرجعوش فهمتيني ...
28 - مغربي والصحراء مغربية السبت 11 دجنبر 2010 - 00:55
اسمع افتح ودنيك بغينا نعطيو سبتة ومليلية الا اسبانيا المهم الصحراء والله ما تديو فيها شبر ياولاد فرنسا كون قيكم الخير كون بان شكون حرركم من فرنسا يالجيعانين باقا شي دولة في العلم كيدارب شعبها على باطاطا من غيركم انتم كلهم حكامكم كبرو اقراو في المغرب راديناكم رجالا صداقتو شمايت اسال رئيسك فين قرا افين كبر ملي تعرف الجواب من حقك تتطاول على الرجالة اسيادك ياولد بلاد 2 مليون ارهابي
29 - جمال ابو ايوب السبت 11 دجنبر 2010 - 00:57
السلام عليكم .جعجعة ولا طحين السيد الناصري ارعد وازبد في ندواته الصحفية وفي برنامج حوار والان يهدئ من حدته اذا لم يكن السيد الناصري على حق فلمادا يولول واذا كان على حق لماذا يعتمد التهدئة .المغرب على حق ولهذا يجب الا يعتمد على التهدئة بل يجب تصعيد القضية بمطالبة اسبانيا بسبتة ومليلية المحتلتين ولما لا خلق مشاكل لاسبانيا في الداخل كما تفعل معنا .اما ان نصرخ ونهدد ثم نلين ونعود الى التهدئة قبل ان نرى نتائج الصراح والزعيق فهذا يمكن ان يعتبره الاسبان نوع من الضعف وهذا غير مقبول لاننا لسنا ضعفاء لان قضيتنا عادلة ومصيرية .هكذا فعل السيد الناصري في قضية امنتوا حيدر سنفعل وسنقوم ووو وفي الاخير عادت هاته السيدة التي اهانت العلم المغربي ورفضت الجواز المغربي ودخلت الى ارض الوطن وكان شيئ لم يكن وعاد السيد الناصري الى قواعده ساكتاصامتا وليس سالما .الله اهدي المسؤلين ديالنا
30 - الحياني السبت 11 دجنبر 2010 - 00:59
من مصادرأمريكية موثوقة حان وقت بترول الجزائر وحان دورها بعد العراق و السودان سوف تقسم تقسيما الى دويلات ولن يأخد الجزائر الشك في دلك
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

التعليقات مغلقة على هذا المقال