الداخلية: عميد DST متورط في شبكة مخدرات

الداخلية: عميد DST متورط في شبكة مخدرات
الثلاثاء 31 مارس 2015 - 17:45

تمكنت فرقة محاربة الجريمة المنظمة بالمكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف أحد أعضاء الشبكة الإجرامية المتورطة في محاولة تهريب 1550 كيلوغرام من مخدر الشيرا، والتي حجزت خلال عملية مؤخرا بمدينة سلا.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أنه تم توقيف المعني بالأمر بعد بحث دقيق لمصالح المكتب المركزي للأبحاث القضائية، وذلك بمدينة طنجة، حيث أبانت التحقيقات المفعلة عن وجود علاقة مشبوهة بين الشخص الموقوف وعميد للشرطة تابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “الديستي” والذي تم إيقافه كذلك، فيما البحث جار لتحديد هوية دركيين متورطين في العملية.

ولازالت مصالح مديرية عبد الحق الخيام تواصل تحرياتها لتفكيك خيوط الشبكة المتخصصة في تهريب المخدرات، وذلك بتتبع من النيابة العامة المختصة.

‫تعليقات الزوار

33
  • sword of justice
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 17:53

    الفقيه لي كنتسناو بركتو دخل الجامع ببلغتو"من كنا ننتظر وقوفه ضد الاجرام والتشرميل والسرقة صار حاميها مادمت في المغرب فلا تستغرب؟؟؟؟؟؟؟

  • ام يزيد
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 18:03

    حاميها حراميها خان نفسو قبل بلادو

  • عبد الفتاح
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 18:04

    كنطلبوا من الدولة اول حاجة هي اصلاح الداخلية وتنقيتها وبعد ذلك فان المغرب سيتغير ، ، اعملوا استطلاع الرأي في الشارع حول التقة في الشرطة

  • صالح
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 18:08

    حاميها حراميها كما يقول المشارقة

  • بنت البلاد
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 18:09

    حاميها حراميها… لك الله يا وطني.

  • رأي مواطن يحب المغرب
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 18:10

    هكذا يحارب الفساد بالضرب بيد من حديد لانه حان الوقت لتغييرالأمور المشينة بسمعة البلاد والعباد وطبعا على رجال الأمن والدرك ان يلتزموا بالنزاهة لإنقاذ وطنهم من الضياع ولو حساب ما يتقاضون من الرشوة على كل القوى الحية في البلاد ان تعمل لمصلحة العامة بإضافة كل الجهود

  • M.A.ABOUDARKA
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 18:35

    Bravo , entendre parler de cette action de l'arret d'un homme au pouvoir ceci me rassure qu'on n'est sur la bonne voie de la democratie Mon salut aux personnes qui sont derriere cette action . on avait perdu l'espoir un certain moment . il faut motiver les personnes qui sont derriere cette action noble malgres que c'est leur job de le faire car le bien de la patrie passe avant tout . allah i3tikoum saha wirdi 3likoum

  • جهاد
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 18:44

    الفقيه اللي كنتسناو براكته دخل الجامع ببلغته

  • مروكي
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 19:00

    ضرب بيد من حديد على كل من يدمر هذا الوطن مهما كان مركزه هو بداية تطبيق دولة الحق والقانون

  • بدون
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 19:21

    لماذا يتم إغلاق مقاهي الشيشة في المساء وتعاود نشاطها صباح اليوم الموالي بكل جراة

  • الشكر الجزيل لDST
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 19:23

    وما خفي أعظم ،من نعم الله على هذا الوطن وجود أولاد الحلال مازال الوطن بخير مادام به رجال صادقون لا يبيعون وطنهم ولو بمال العالم أجمع ، لن نتكلم عمن باعوا ضمائرهم فهم لا يستحقون ذكرهم نشيد ونثمن جهود الرجال والنساء المخلصين في وطننا نرجوا الله أن يجازيهم ويعلي مقامهم في العاجلة والآجلة آمين.

  • المنصف
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 20:02

    هذه هي محاربة الفساد ,عندما يصاد بارون مخدرات, فهو يجر من كان يمهد له الطريق.هل كنتم تسمعون هذا من قبل?عفا الله عما سلف لمن ليس في حوزة الحكومة دلائل ثابتة ضده ,وانما اقوال الصحافة ,ولربما خرجات الصحافة هي التي نبهتهم الى اخفاء الدلائل قبل الحصول متلبسين.اما ابتداء من 2012 فلاعفو, ولا محسوبية ,لوزير او وال اوعامل اوبرلماني.ولا من يمس ميزانية الدولة الا بالمحاسبة,ولذلك كثرت انجازات الملك ,وشهد العالم والاقتصاديون ان المغرب يسير في خط الاصلاح الصحيح.وانتظر سقطة بعض امناء الاحزاب والنقابات,وان غدا لناظره قريب.

  • hamid
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 20:18

    لاا ندهش بتاتا لمثل هاذا الخبر.
    الاجهزة الامنية تعرف بالتفصيل غالبية المهربين.
    انما ما يحدث كما حدث منذ سنوات لقبطان درك بتركيست..حيث ضبط وبحوزته ما يناهز 90مليار ..ان هؤلاء الامنيون لايعرفون او يتناسون حكمة القسمة.
    لذى يسقطون في الشباك..
    اذن الى المتورطين الاخرين لاتنسوا القسمة…فهي طوق نجاتكم.

  • عابر سبيل
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 20:58

    كدب وافتراء وبهتان ربما لم يقتسم معهم الكعكة فقط ويكدبوا اعلينا رانا خدامين زعما وحنا كانصدقوا اكاديبهم اباطرة المخدرات يصولون ويجولون ولامن يسالهم من اين لكم هدا ويمولون الحملات الانتخابية ويتحكمون في تنقلات المسؤولين من قضاة وعمداء الامن وضباط القوات المساعدة والدرك وماخفي كان اعظم

  • الحسن لشهاب
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 21:03

    في راي ،لمادا لا تكون حصة الاسد من مداخيل العمليات بيع المخدرات من نصيب عميد DST ،على الاقل فهو رجل دولة ويخدم لصالح امن الدولة ويخاف عن منصبه الوظيفي و الثقافي ،بدل ان تكون الامكانيات المادية بيد رجل مخدرات الدي غالبا ما يبدرها في الفساد ،لا سمعة و لا وظيفة يخاف عنها ولا خدمة يقدمها للوطن ،في الحقيقة ينبغي شرعنة بيع المخدرات و خلق صناديق سوداء تحفز امكانية و نمط عيش كل الموظفون العموميون الدين يخدمون لصالح امن و استقرار و سيادة الوطن ،بدل تركيز اموال المخدرات الباهضة في ايادي وسخة لا يهما لا سيادة الوطن و لا امن الوطن .

  • ابن مقاوم
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 21:40

    المرجو اعادة النظر في الموضوع لانه من سابع المستحيلات ان يكون للسيد العميد دخل في هدا الملف خاصة و انه ينتمي لهدا الجهاز المنيع الا و هو ادارة المحافظة على التراب الوطني و شكرا سيدي المدير العام

  • Marocain
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 22:30

    هذا خير مثال على الفساد المتجدر في هذه البلاد. و نطلب من بنكيران أن يحارب الفساد و المفسيدين. من الصعب جدا اقتلاع جذور هذا الفساد أتعلمون لماذا …. سأترك الجواب لكم. أما بنكيران فهو مثل تلك الذارة الصالحة وسط مجموعة من الشوائب. يا أيها المسؤولون ألم تروا كيف تطورت الدول الأوروبية بالله عليكم أليس بالاخلاص و تحمل المسؤولية و حب الوطن هم وصلوا لما فيه هم اليوم. (فين أنا أو فين أنت أه يوين …….أترك لكم التتمة )

    أنشري يا هسبريس

  • hafid
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 22:48

    je crois que ce genre de personnes sont la source de beaucoup de problemes sociaux au Maroc .j espere que ces actions durent tout le temps pour l honneur de notre pays. et enfin vive le roi notre seul espoir

  • قراءة صحيحة
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 22:55

    عوض ان تتجه التعليقات الى المس من سمعة اﻻجهزة اﻻمنية و الموظفين التابعين لها الدين يرجع لهم الفضل بعد الله تبارك وتعالى فيما ننعم فيه من امن و امان يحسدنا عليه الكثير من البلدان التي نتقارب معها في المعطيات. وجب قراءة اﻻعﻻن عن ايقاف عميد الشرطة قراءة صحيحة و جيدة و عميقة. وهي ان اجهزتنا اﻻمنية ﻻ تتستر على من تبث تورطه في صفوفها. و تتعامل معه كباقي المواطنين. وان يد العدالة لم تعد تميز بين هدا و داك. وهدا مؤشر ايجابي على تطور الاجهزة المغربية تقنيا و حقوقيا. وهدا التطور بطبيعة الحال يسير بشكل تدريجي من حسن الى احسن.

  • عزيز
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 23:46

    في وطني هناك الصالح و الطالح..عميد شرطة ارتكب جريمة ة هناك عمداء آخرين وجب القبض عليهم..لكن هناك عمداء و رجال شرطة كثر لا تهمهم السلطة و لا المال بقدر ما يهمهم العيش بكرامة و عفة..
    عفوا ليس كل ما يقع لشخص أو.مجموعة يجعلنا نحكم على الجميع بسلبية..

  • BLANDI
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 00:07

    ها علاش المواطنين ما تيبغيوش يبلغوا… لاعلا رشوة ولا علا مخدرات…السيبة نايضة ’’’’’,,,???

  • rachid
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 02:18

    مزال حاجة واحدة لي خصكوم تيقو فيها وهي: القوات المسلحة الملكية

  • yamina bent chrif
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 04:51

    cette affaire et devenu une affaire nationale,qu elle est la relation entre le protege de territoire marocain et la cerculation de drogue ds la nation,est ce que ca le devoir et la protection de territoire.
    je suis sure d une chose,ce n est pas la premiere fois qu il a fait ce crime,et je suis sure qu il a d autre qui fond la meme chose il utilise le pouvoir de leur poste pour faire des crimes et distrebu la drogue a nos jeunes.
    surtout les enfant des lycee et college.
    de qu elle securite il parle.merci le ministre de l interieur pour expose la DST,qui doive pas touche a cette affaire de drogue et save qu il est un crimes,
    expose ce malfaiteur au media .et comment il a fait membre d une gang de traffique de drogue,et ce que ces amis ds la DST ne save pas.
    combien d argent afait deja.combien de millier de kilo de drogue a passe a la nation
    la DST doit s excuse au jeune marocain qui on vectime de ce traffiquant

  • free one
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 08:55

    الضرب بيد من حديد لكل من تورط سواء المدنيين او اعوان السلطة فالقانون
    فوق الجميع غالبا من يتورط في هذه الجرائم الدرك الاسفل والجمارك التي تعيد
    بيع ما احتجزته وكبار الشرطة كما استبعد رجال dst فقد تكون تصفية حسابات او كبش فداء او كان يعرف بعض من الشرطة متورطين فنصبوا له فخا كل شيء ممكن;القناعة ثم القناعة يا متسلطين تغتني فتغتني فيقبض عليك اين دينك اين شرفك اين وجهك من المستفيد سوى الزوجة والابناء يسرقون ويفتحون حسابات باسماء زوجاتهم ليتابع المجرم ولا يتابع المال بعد 5سنوات من السجن تطلقه الزوجة وتنعم مع اخر بمال الحمار وبعدها تسمع
    انتحار رجل سلطة سابق او قاتل زوجته السابقة اتقوا الله ستحاسبون على
    اعمالكم امامه.
    خانز فلوس احذف الفلوس سيبقى الخنز……اعزكم الله المزيد من الاستقامة
    وشكرا

  • marocain
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 10:25

    هذا يدل ان مديرية مراقبة التراب الوطني لا و لن تسمح لأي من عناصرها في التورط غي أية قضية فساد مهما كانت.
    نشهد لهذا الجهاز بالعمل الجبار الي تقوم به من امن هدا البلد الامين.
    تحية لهدا الجهاز و الأجهزة الأمنية الموازية لها

  • Reedy
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 12:00

    Moi je dis que le vrai problème c'est l'indépendance de la justice au Maroc faut que les ministères et tous les ministères en général travail d'une façon indépendante du palais

  • khaldoune
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 13:25

    chapeau aux personnes qui veillent bien sur la sécurité du peuple marocain et qui luttent contre les mystifications des agents supérieurs de l'état entre autres les hommes chargés de l'ADST

  • هاجر
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 14:10

    حاميها حراميها…….ولكن حمد الله قطعمنا اشواط مهمة فالديمقراطية فهذ البلاد حيت اصبحنا نستشعر حقيقة مبدا دولة الحق والقانون او ولا كيف الوزير كيف الشاوش الكل تحت القانون.

  • souha
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 14:25

    حاميها حراميها
    …… وتستمر حكاية الفساد ضمن الطاقم الذي من المفروض ان يكون هو اول السباقين لمحاربة الفساد

  • Alme39ol
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 15:11

    ولهذا لربما ستظهر انتحارات بالجملة لبعض رجال الامن الخونة وارجو ان توقع اشد العقوبات عليهم لانهم اخطر من المجرم العادي,فهم خونة للامانة و للقسم و لشرف تلك البذلة التي من اامفروض ان تعطي الاحترام لصاحبها لكن ما نعيشه هو انها تعطي الذل وصفة الاجرام لصاحبها ولو كان شريفا.
    العز لرجال DST والامن الشرفاء نحن معكم.واذا كان لكم قائد ظالم خائن بلغو به بدون ذكر اسمائكم وانشاء الله ينصركم.

  • touhami
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 16:59

    c'est ca la securité ou maroc un bon exemple pour les trafiquant il faut l'arreté ce gas de la dst qui dit donner l'exemple c'est lui qui mis la main dans le sac pour voler

  • محمد التطواني
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 23:53

    اغلب العمليات الناجحة لتهريب المخدرات بالموانئ والمطارات والمراكز الحدودية تتم بتعاون المهربين مع بعض الامنيين الفاسدين من شرطة وجمارك ودرك .

  • Marocain
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 11:36

    كنطلبوا من الدولة اول حاجة هي اصلاح الداخلية وتنقيتهاالضرب بيد من حديد لكل من تورط سواء المدنيين او اعوان السلطة فالقانون
    فوق الجميع غالبا من يتورط في هذه الجرائم الدرك الاسفل والجمارك التي تعيد
    بيع ما احتجزته وكبار الشرطة

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال