واشنطن تتهم 6 أمريكيين بـ"دعم" "داعش"

واشنطن تتهم 6 أمريكيين بـ"دعم" "داعش"
الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 01:40

وجهت السلطات الأمريكية، يوم الإثنين، اتهامات بالتآمر ومحاولة تقديم دعم مادي لداعش إلى 6 مواطنين امريكيين وذلك بعد القاء القبض عليهم بمدينتي مينيابوليس بولاية مينيسوتا وسان دييغو بولاية كاليفورنيا الامريكيتين.

وقال بيان صادر عن وزارة العدل الامريكية إن “المتهمين الستة كانوا يخططون للسفر إلى سوريا كجزء من مؤامرة لتقديم الدعم المادي لداعش”.

وبحسب مساعد المدعي العام الأمريكي لشؤون الأمن القومي جون كارلن، فإن “أحد أعلى اولويات مكتب الامن القومي هو تشخيص ومنع ومحاسبة أولئك الذين يقدمون أو يحاولون تقديم الدعم إلى المنظمات الارهابية الاجنبية المصنفة (الموضوعة على قوائم الارهاب في الولايات المتحدة)”.

من جانبه، قال المدعي العام لولاية مينيسوتا آندرو لوغر إن “هؤلاء المتهمين قد عملوا خلال العشرة أشهر الماضية على الانضمام إلى داعش، وحتى عندما القي القبض على المتواطئين معهم وتم توجيه الاتهامات لهم، فقد واصلوا السعي لايجاد طرق جديدة ومبتكرة لمغادرة مينيسوتا للقتال مع جماعتهم الارهابية”.

بيان وزارة العدل قال إن المجموعة التي تم القاء القبض عليها وهم من مواطني ولاية مينيسوتا الامريكية “حاولت الانضمام، وفي بعض الحالات تمكن عدد منهم من الانضمام، إلى منظمات ارهابية أجنبية مصنفة (من قبل الحكومة الأمريكية) تقع خارج الولايات المتحدة”.

وكشف البيان عن أن 4 من المتهمين وهم زكريا يوسف عبد الرحمن (19 عاماً) وعدنان فرح (19 عاماً) وهناد مصطفي موسى (19 عاماً) وغلد علي عمر (20 عاماً) قد القي القبض عليهم بمدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا فيما القي القبض على كل من عبدالرحمن ياسين داود (21 عاماً) ومحمد عبد الحميد فرح (21 عاماً) بمدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا اثر وصولهم اليها قادمين من ولاية مينيسوتا.

‫تعليقات الزوار

2
  • لا لـلارهـــــــــــاب
    الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 10:24

    هاؤلاء الذين ألقيَ القبض عليهم ليسوا إلاَّ جزءا من المخابرات الامريكية التي صنعت داعــــش. كفاكم كذبا على الاسلام والمسلمين.
    الاسلام والمسلمين ليسوا ارهابيين.

  • حلحال
    الأربعاء 22 أبريل 2015 - 19:42

    بما ان الشعوب العربية المغلوب على امرها تصدق اكاديب المخابرات و تكره امريكا فطريا فان امريكا تستثمر هدا الكره لدا عامة ناس لهأ فتعطي تعليماتها لمخابرات الدول العربية بان ينشر خبر ان الدولة الاسلامية و القاعدة صناعة امريكا … هكدا تسثمر امريكا و عملاءها في الشرق كره العامة لها . كن عاقلا يا مواطن امريكا لم و لن تصنع عدوا حقيقيا و قويا لها !!

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 9

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء