شراكة تجارية تجمع "لارام" و"القطرية"

شراكة تجارية تجمع "لارام" و"القطرية"
الأربعاء 6 ماي 2015 - 13:45

وقع الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، إدريس بنهيمة، والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، في دبي، على اتفاقية شراكة تجارية استراتيجية بين الناقلتين الجويتين.

وأفاد بلاغ لـ”لارام” اليوم الأربعاء، أن هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها بمناسبة معرض سوق السفر العربي الذي تحتضنه دبي (الإمارات العربية المتحدة)، توفر مجموعة من الخيارات لزبناء الشركتين وتتيح لهم مزايا عديدة للسفر بين قطر والمغرب، كما تمكنهم من التنقل بين الدار البيضاء والدوحة بتذكرة سفر واحدة على طول مسار الرحلة، فضلا عن تسجيل أمتعتهم من مدينة الذهاب إلى غاية الوصول إلى الوجهة النهائية.

وأوضح أن هذه الاتفاقية تخول للخطوط الملكية المغربية تشغيل ثلاث رحلات أسبوعية بين الدار البيضاء والدوحة على متن طائرة البوينغ 787 دريملاينر، بالموازاة مع الرحلات السبع التي تؤمنها الخطوط الجوية القطرية أسبوعيا بين الوجهتين، وتوفر لزبناء الشركتين الاستفادة من رحلات المواصلة نحو وجهات دولية أخرى عبر المطارين المحوريين للناقلتين، المغربية والقطرية، أي الدار البيضاء والدوحة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط القطرية، في تصريح له بالمناسبة، أن هذه الاتفاقية “تمكن من ترسيخ العلاقات بين قطر والمغرب وتوفر امتيازات إضافية كبيرة بالنسبة لركاب الناقلة القطرية المتجهين إلى الدار البيضاء، وبعدها إلى وجهات أخرى في القارة الإفريقية”، مضيفا قوله “هذا خبر سار للركاب، خاصة بالنسبة لرجال الأعمال الذين يستثمرون في المدن الإفريقية والسياح أيضا، ونحن نتطلع إلى منحهم تجربة خدمتنا الحائزة على جوائز عديدة، لاسيما إذا كانوا قد استخدموا من قبل طرق بديلة للوصول إلى وجهتهم النهائية”.

من جهته اعتبر الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية هذه الاتفاقية “تاريخية لكونها ستعزز العلاقات الأخوية بين البلدين وستشكل نقلة نوعية في الخدمات المقدمة لزبناء الشركتين”. وقال في هذا الصدد “إننا اليوم نؤسس لشراكة ستمكن من الربط التاريخي بين القارتين الإفريقية والآسيوية، سيسهل على زبنائنا التنقل عبر شبكة الخطوط الجوية القطرية القوية في آسيا وشبكة الخطوط الملكية المغربية الواسعة في إفريقيا”.

‫تعليقات الزوار

6
  • عبدالباسط.
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 14:30

    نتمى من لارام ان تخفض من تذاكر السفر الداخلي، لكي تشجعنا على زيارت بعض المناطق في بلادنا.

  • مغربي
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 14:54

    املنا ان تتوسع اكثر فاكثر الخطوط الملكية المغربية لطيران لتشمل اغلب دول المعمور لخدمة المغاربة ولجلب السياحة الى المغرب فمزيدا من التوفيق والريادة والعطاء لخطوطنا عبر العالم فهي احدى روافد الاقتصادالوطني الذي نتمى ان يتقوى يوم بعد يوم

  • المغترب
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 15:11

    هل هذا يعني code sharing بين لارام و القطرية؟ ان كان كذلك فهذه إشارة الى ان لارام ستدخل مجموعة oneworld

  • R&D
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 15:52

    شتان بين خدمات الأثنين، أمل أن لا تعلم لرام القطرية كيفية التعامل مع المغاربة وإلا سيقل إحترام القطرية للمواطنين المغاربة.

  • mustafa
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 16:33

    نتمنى ان تستطيع لرام منافسة ريان ار باتمانها المنخفظة والمعقولة في آن واحد فمغاربة اامانيا تقريبا يسافرون في الاخيرة. المثل المغربي يقول قليل ا مداوم احسن من كثير ؤ مقطوع

  • Fatima zahra
    الخميس 7 ماي 2015 - 00:40

    esperons que la RAM fera des efforts côté prix et qualité surtout pour les vols du sud vers le nord du maroc. Et sincèrement des fois on a l'impression d'être dans un khtaf pas un avion.

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 74

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 67

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة