قتلى في حادثة سير بين الرحامنة وابن جرير

قتلى في حادثة سير بين الرحامنة وابن جرير
الأربعاء 6 ماي 2015 - 22:34

توفي أربعة أشخاص، اليوم الأربعاء، بسبب حادثة سير خطيرة على مستوى الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين صخور الرحامنة ومدينة ابن جرير.

الحادث الذي وقع يوم سوق أسبوعي، جاء، حسب مصادر محلية، نتيجة دهْس شاحنة ذات حمولة زائدة، مواطنين كانوا يحاولون عبور الطريق الوطنية، مما أدى إلى اصطدام حافلة بسيارة خفيفة.

وأضاف شهود عيان، أن سائق الشاحنة دهس الهالكين، بسبب السرعة وعدم الانتباه ما أفقده التحكم في العربة، خصوصا مع الاكتظاظ الذي يعرفه السوق الأسبوعي.

حادثة السير المذكورة أدت إلى سقوط ضحيتين في الحين، بينما لفظ ثالث أنفاسه في طريقه إلى المستشفى الإقليمي بمدينة ابن جرير، أما الرابع فتوفي قبل وصوله مستعجلات مستشفى ابن طفيل بمراكش.

وقدْ حضرت عناصر الدرك الملكي بصخور الرحامنة إلى مكان وقوع الحادثة، لفتح تحقيق في الحادث.

‫تعليقات الزوار

10
  • ابن الدار
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 23:06

    لاحول ولاقوة الا بالله وان لله وان اليه راجعون رحم الله الموتى
    وحسبي الله ونعم الوكيل وتستمر حرب الطرق غفرانك يارب

  • chama
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 23:47

    بغيت نعرف حاجة إلا شفتي أصحاب السيارات كيمجريو بسرعة تقول عندو شيء مهم ! في ألأخير كتلقاه حط السيارة باش يشري الخبز ولا يجلس في القهوة !ولي زربو ماتو الله يرحمهم.

  • فاتحي
    الخميس 7 ماي 2015 - 00:20

    نداء إلى اخواني المغاربة سائقين أو راجلين. أصبحت حوادث السير يوميا في بلادنا تزهق أرواح وتيتيم اطفال و معاقين زائد الخسائر المادية.يجب علينا جميعا بأن نفكر و لو دقيقة واحدة لنبحت عن سبب هده الكوارث و انا متأكد ستجدون الحل .لنغير العقلية جميعا و نحترموا قانون السير ونكونوا متسامحين أثناء السياقة أو راجلين .الانتباه و الحضر. ادن الحل بين أيدينا على أرواحنا من حوادث الموت…… نسأل الله السلامة والعافية لجميع المغاربة

  • البوعزاوي
    الخميس 7 ماي 2015 - 00:42

    نداء إلى اخواني المغاربة سائقين. راجلين.او غير دالك.اصبحنا جميعا نسمع يوميا حوادث السير تزهق فيها أرواح و ييتم فيها اطفال ويعاق من يعاق.الم نتوقف جميعا كل واحد مع عقله لنبحت عن سبب هده الكوارث. اكيد ستجدونه .تغير العقلية .احترام قانون السير.التسامح.الحضر.صيانةالعربات….نسأل الله السلامة والعافية لنا جميعا و السلام.

  • افهم تسطا
    الخميس 7 ماي 2015 - 03:41

    الحادث جاء حسب مصادر محلية نتيجة دهس شاحنة ذات حمولة زائدة مواطنين كانوا يحاولون عبور الطريق الوطنية مما ادى الى اصطدام حافلة بسيارة خفيفة.

  • بنخدة
    الخميس 7 ماي 2015 - 08:04

    ربما هذه وسيلة من وسائل تحديد النسل .تعددت اﻷسباب والموت واحد .ربما ستزداد الحوادث .وهذا واضح من اﻹحصائيات .واﻷسباب كثيرة ومتشعبة منها ماهو اقتصادي واجتماعي وتربوي ونفسي.والحل هو التنظيم وإنشاء شركات ﻻيشعر فيها السائق بأنه مهدد بالطرد .كفى من اجري عليا نجري عليك .

  • المسلم
    الخميس 7 ماي 2015 - 10:14

    سمعت بهذا الحادث من مقربين كان ضحايا مجرد تجار يهمون دخول للسوق للإسترزاق لكن وعند قطعهم الطريق جائت الشاحنة وقطعت حياتهم بطريقة عنيفة بسبب عدم إنتباه السائق وطحنهم في طريق مثل هاته الحالات الإعدام فقط هو الحل

  • محمد
    الخميس 7 ماي 2015 - 22:19

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    يجب وضع حد للاستهتار سائقي الشاحنات بارواح المواطنين لان اغلبهم يسوق في حالة مشكوك فيها يا إما سكران او محشش او جامعهم بجوج او ما ناعسش بايت مقصر.
    انا لله و انا اليه راجعون.

  • ولد البلاد
    الجمعة 8 ماي 2015 - 13:25

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    الغريب في الامر هو ان داك المكان معروف بحوادت السير اما بالنسبة لتحمل المسؤولية في هده الحالة مشتركة بين سائق الحافلة وسائق الشاحنة الاول مكان التوقف والتاني سرعة مفرطة و لحل المشكل على قيادة الدرك الملكي بصخور الرحامنة ان تخصص يوم الاربعاء بمراقبة الطريق – بارج- يتم بالقرب من السوق

  • Salih
    الخميس 14 ماي 2015 - 13:27

    هذه الحرب لم ولن تنفع معها لا توعية و لا حملات ولا زجر.حان الوقت ليخرج رجال العلوم الانسانية(علم النفس،الاجتماع…) والاعلام والفن و العاملين في الحقل الديني عن صمتهم الرهيب لدراسة الشخصية المغربية الغير سوية،فبمجرد مسك المقود،يتحول المغربي إلى شخص معاد إلى قانون السير بغض النظر عن جنسه أو مهنته أو مستواه الاجتماعي أو المادي ويتذكر قانون السير فقط حين يرى الشرطي أو الدركي.بل الأكثر من ذلك يتواطؤ المغاربة فيما بينهم لخرق القانون مثل ما يقع عند الحواجز او الباراجات حين يخبرك السائقين في الاتجاه المعاكس بوجود الحاجز وبعد اجتيازه:آآآعفط….؟!!

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15 1

البياض يكسو جبال مودج

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07 20

مغاربة والتعادل مع موريتانيا

صوت وصورة
المخارق والزيادة في الأجور
الأربعاء 27 مارس 2024 - 00:30 8

المخارق والزيادة في الأجور

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | انتخابات 2011
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | انتخابات 2011