أمن الرباط يوقف مطرودا من بريطانيا بعد مفاوضات

أمن الرباط يوقف مطرودا من بريطانيا بعد مفاوضات
الجمعة 22 ماي 2015 - 09:44

أفاد بلاغ لوزارة الداخلية بأن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، تمكنت من توقيف يونس التسولي الذي أضرم النار عمدا بمنزل والديه، وتحصن بأحد السطوح، مهددا المواطنين وعناصر الأمن بواسطة أسلحة بيضاء.

وأوضح البلاغ، أن مصالح الأمن تمكنت من توقيف المشتبه فيه بعد عملية تفاوض دامت أكثر من ثلاثة عشر ساعة، وشاركت فيها أخصائية في علم النفس تابعة لولاية أمن الرباط.

وأضاف المصدر أن مصالح الأمن نجحت في توقيف المشتبه فيه وتجريده من الأسلحة البيضاء التي كانت بحوزته، بعد عملية إنزال آمنة من فوق سطح المنزل الذي كان يتحصن به، حيث مكنت الاحتياطات الأمنية المتخذة بتنسيق مع باقي السلطات المختصة من تفادي تسجيل أي إصابات جسدية سواء بالنسبة له أو لباقي المواطنين أو لعناصر الأمن التي باشرت التدخل.

وأشار المصدر إلى أنه بعد إشعار النيابة العامة بتطورات هذه القضية، أعطت تعليماتها بإيداع المعني بالأمر بمستشفى الأمراض العقلية والعصبية لإخضاعه لخبرة طبية.

يذكر أن يونس التسولي كان قد قضى عقوبة سجنية بإنجلترا من أجل قضية تتعلق بالإرهاب والتطرف، قبل أن يتم ترحيله يوم الأربعاء المنصرم نحو المغرب.

‫تعليقات الزوار

16
  • ابو ندى
    الجمعة 22 ماي 2015 - 10:08

    انتحارات قتل زنا فسوق فجور امراض فتاكة ……اللهم استر يارب

    لا حل لمصائبنا الا الرجوع الى ديننا الحنيف هو الدواء وفيه شفاء
    من مجرب والله

  • التدمير ثم التدمير
    الجمعة 22 ماي 2015 - 10:15

    التطرف و السلفية و الارهاب كلها أمراض تحتاج الى تنفيس الشحنة المرضية في الحروب و الخراب و الدمار و الاغتصاب و السرقة. المتطرف لا يمكن ان يعيش في بيءة سليمة آمنة. لذلك هو يحس بالاختناق و البعد عن المجتمع و اذا لم يستطع ان يدمر الآخرين فسيدمر نفسه.

  • Souhail
    الجمعة 22 ماي 2015 - 10:19

    عقوبة الإعدام تجوز في حق هذا السفاح
    اﻹرهاب لا دين له

  • chaf
    الجمعة 22 ماي 2015 - 11:01

    le crime n,a pas de pardon quelle que soit la religion,ce sont des malades mentaux qu,il faut soigner ,drogués par une mauvaise interpretation de la religion pour faire face à leurs echecs dans la vie

  • الجهل ثم الجهل
    الجمعة 22 ماي 2015 - 11:28

    الى رقم 2 تجمع التطرف والسلفية واﻻرهاب وفي الاخير .
    تقول التطرف ﻻيمكن ان يعيش في بيئة سليمة امنة.اسمع.
    السلفية هي اتباع كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم وعلى فهم سلفنا الصالح وهم الصحابة والتابعين الاخيار وعلى راسهم ابو بكر وعمر رضي الله عنهم اجمعين. وما سوى دالك فهو التطرف والارهاب والغلو والزندقة الجهل وقلة الحياء والمغاربة سلفيون لانهم يتبعون منهج الصحابة رضي الله عنهم

  • مغربية
    الجمعة 22 ماي 2015 - 11:37

    وما دنب المغرب حتى يتحمل مثل هؤﻻء المجرمين والمختلين عقليا بريطانيا حكمت عليه بالسجن من اجل اﻻرهاب وبالطرد من اراضيها بعد اكماله عقوبة السجن وما دنبنا نحن حتى نرى مثل هؤﻻء الدين يشكلون خطرا على المجتمع باسره ؟ كان على السلطات تركه ينتحر انها فقط لعبة الفها في بريطانيا ولو كان فعلا يريد دلك لما بقي 13 ساعة يتفاوض مع الامن .ليست له اي حقوق ليطالب بها في المغرب ادن يستحق ان يعاقب على جريمته التي هي تهديد امن وسلامة المواطنين وازعاج السلطات واحداث فوضى في الشارع العام

  • sana
    الجمعة 22 ماي 2015 - 12:50

    حرام أن نحكم على السيد دون علمنا بخبايا اعتقاله…ما أدرانا بما عاشه في سجنه وما ادرانا اذا ماتم الزج به نظرا لتدينة ولحيته المسدلة فكان كبش فداء في بريطانيا العظمى، وما أدرانا ان كان يستغيث ولم يجد من يغيثه، اعتب عليه تهوره فإن كان مؤمنا حقا لما أشعل النيران في بيت أهله…وفي هذا البلد المريض، فحتى وإن كان مظلوما في بريطاننيا فلن يكون مصيره سوى الذل والاعتقال…ولهذا البلد رب يحميه

  • adil rouamzine
    الجمعة 22 ماي 2015 - 13:52

    اظنه مريض نفسانيا واظن الشاب الذي تكلم في الربورتاج مريض ايضا لتكلمه عن اللحية وكان اللحية قنبولة

  • ritta
    الجمعة 22 ماي 2015 - 15:56

    اللهم احفظ مغربنا من كل شر و اهد ابناءنا و بناتنا الى الطريق القويم. امين

  • يونس الدكالي
    الجمعة 22 ماي 2015 - 17:13

    إلى صاحب التعليق الثاني
    لا تكتب كلمات لا علم لك بها
    كيف تجمع بين السلفية والتطرف وهذا اﻹرهاب المصطنع
    فليس العيب أن تكون جاهلا للأمور ولكن قمة العيب و الخطأ هو أن تعطي أحكام مبنية على أفكار خاطئة
    وبالخصوص عندما يتعلق اﻷمر بالدين .
    و بالنسبة لذلك الفتى الذي أعطى شاهدته
    فأقول له سامحك الله هل ذلك التعليق عفوي أم مقصود
    تقول ملتحي و يصلي وكأن العنف مقرون بأشكال الملتزمين بتطبيق السنة في اللباس …!!
    أما بطل هذا الحدث فلا يمكنانا أن نعطي أي حكم عليه حتى تتم معاينته من خلال أخصائي نفسي
    فبعد عقوبة دامت 10 سنوات في الغربة و بتهمة لا نعرف مدى صدقها وكما لا يخفى علينا كم من المظلومين سجنوا بعد أحداث 11 شتنبر لا لذنب سوى أنهم مسلمون يعفون اللحى و يواظبون على المساجد والدروس الدينية.

  • weld sarbis
    الجمعة 22 ماي 2015 - 19:21

    هدي الخدمة ديال ما يعرف ب Direction générale des études et de la documentation DGED

  • MOJRIME
    الجمعة 22 ماي 2015 - 19:59

    بريطانيا اخطر بلد في كل الاديولوجيات الدينيةوالاقتصادية والسياسية. تفسح المجال لكل المعتقدات حرية محروسة .كل من ازداد فوق ترابها فهو ابنها بدون اخد الاعتبار والداه الاصليين ومن يملك شبرا من الارظ فهو بريطاني شعارها dieux et mes droits. بريطانيا العظمى هي تسير فرنسا المانيا امريكا هي العظو المدبر في الامم المتحدة .مقر المنظمة العربية .اما هذا الشخص فهو ضحية لهذه الحرية وفسح المجال لمن هب وذب يخاطب الناس في الدين ويشحنهم بالخطاب المعادي لي اخلاقه السامية .وهناك مساجد يستحودون على الاجانب غير الشرعيين ويمدون لهم ايدي المساعدة المحشوة بستدراجهم لخدمت منظمة ما بعد التاكيدي من هويته الحقيقية .فيها كثير من الاجانب غير الشرعيين اوغيرقنونيين .والمدة تطول فيعيش ضطراب نفسي حاد ويشعر ان كل من حوله عدوله فيصبح انتحاريا اوارهابيا.

  • karamela
    الجمعة 22 ماي 2015 - 20:46

    هاد الشي سبابو البعد عن ديننا الحنيف الله يرد بينا

  • بنحمو
    الجمعة 22 ماي 2015 - 22:12

    بعض الأخوة يتكلمون عن السلف و الدين الحنيف لان الشاب، المغرر به في ابرطانيا كما غرر بالكثير من الشباب، ملتحي ويضع الطاقية. لكن ما العلاقة بين اللحية و السلف ؟ هل تفجير النفس وسط أبرياء له علاقة بالسلف؟ هل تفجير مسجد به مصلون – ماجرى بالسعودية – له علاقة بالسلف؟ من يعتبر نفسه انه الوحيد من الفرقة الناجية لان لحية و جلباب قصير وان كانت له زوجة فالواجب ان تسير وراءه مرتدية" العباءة المشرقية" كلها اسود في اسود، ويعتبر الآخرون من المغضوب عليهم، فهذا النوع من البشر لا علاقة له لا بالسلف و لا بالحلف ولا بما يعشه مجتمعه، وهو يحلم بكوكب آخر.

  • الله اعلم
    الجمعة 22 ماي 2015 - 22:49

    اقول الله اعلم لكني احس ان هذا الشخص تعرض لظلم شديييييييييد في بريطانيا وعندما دخل لبلده الذي من الفروض ان يستقبله ويضمد جروحه زاد كمل عليه وامكن حتى عائلته نكرته انا هكذا تخيلت القصة واذا كان مظلوم الله سبحانه وتعالى سيأخذ حقه اكيد واذا كان كما يزعمون ارهابي الله يهديه

  • عبد اللطيف
    السبت 23 ماي 2015 - 00:56

    الحادث وقع . وكل حادث , له اسبابه ودوافعه , وهذا الامر لايعرفه الا من يمتلك المعطيات الدقيقة او يكون له الاحتكاك المباشر بالموضوع الحدث ,
    ومن خلال التعاليق السالفة , يتضح ان اغلبنا يعطي للموضوع التفسير الذي يرتضيه من دون ان يملك ادنى احاطة بظروفه واسبابه . فيترتب عن هذا التفسير العشوائي , اختلافات وخلافات واسقاطات واتهامات كلها تصب في عمى القلوب الناتج عن الشكوك وانعدام الثقة والعداء والضغينة بين الافراد والجماعات .
    لذا كان دور الاعلام والصحافة وتحري الحقائف , ونشرها كما هي ,في مثل هذه المواضيع والحوادث امرا بالغ الاهمية وشديد الخطورة , فرجاءا من شبابنا الافاضل , والمتدخلين الاعزاء عدم الزج بالناس في بحر الاتهامات والرم بالغيب مما يبعدنا عن العبرة التي يجب ان نستخلصها من الاحداث والوقائع , ويوقعنا في الحيرة التي تعمي بصائرنا , فتصبع عيوننا وان كانت مفتوحة , لاترى الا السواد والعياذ بالله .

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية