"موازين" .. الاستعدادات تصل ذروتها بالرباط

"موازين" .. الاستعدادات تصل ذروتها بالرباط
الأحد 24 ماي 2015 - 13:20

على بعد أيام قلائل من رفع الستار على نسخته الرابعة عشرة، يحرص مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” على السهر على كافة أوجه التنظيم المحكم لهذه التظاهرة الثقافية، وذلك من خلال تعبئة العشرات من مقدمي الخدمات ومئات الأشخاص الذين يسهرون على التحضير لهذا المهرجان في أفضل الظروف.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن ما يزيد عن 40 مقاولة ومئات من الشباب يعملون على قدم وساق مع اقتراب موعد هذا الحدث، وذلك بهدف بلورة كل الأوجه التنظيمية، لاسيما تلك المتعلقة بتجهيز منصات العروض وطلبات الاعتماد الصحفي وإقامة الفنانين وتأمين مستلزمات السلامة بأماكن الاحتفال.

وتشهد حاليا منصات العرض في كل من الرباط وسلا حركة دؤوبة من قبل مختلف فرق التدبير اللوجيستيكي، التي تشرف عليها جمعية “مغرب الثقافات”، الجهة المنظمة للمهرجان، فضلا عن المقاولات المشرفة على أشغال إقامة المنصات والإنارة والكهرباء، والتوضيب الموسيقي ومعدات النقل المرئي، واستقبال الزوار.

وعلى غرار كل سنة، تعمل جمعية “مغرب الثقافات”، بخصوص الخدمات الخارجية، على إعطاء الأفضلية لتنمية النسيج الاقتصادي المحلي والجهوي، بحيث تؤمن له نحو 3000 منصب عمل مباشر وغير مباشر.

ولأن تجربة حدث موسيقي من هذا المستوى العالي، تعمل جمعية “مغرب الثقافات” على أن تكون هذه الاستعدادات ذات جودة عالية ووفق الآجال المتفق عليها. كما عبأت الجمعية أزيد من 200 شاب مغربي لمساعدتها في ذلك.

في سياق متصل، تعمل الجمعية على تقاسم تجربتها ومهاراتها في مجال تنظيم مثل هذه المهرجانات، بحيث تسهم في تكوين موارد متخصصة في مجال صناعة الموسيقى والترفيه، وذلك داخل المملكة.

من جانب آخر، فإن جميع منصات العرض أصبحت شبه جاهزة، وذلك بفضل خبرة ومهارات المهنيين التي تستجيب لأعلى المعايير الدولية. وعليه، فقد أصبحت كل منصة مجهزة بأحدث التقنيات، ومتوفرة على أقصى مستويات السلامة والراحة لفائدة رواد المهرجان.

وبالموازاة مع استقبال العديد من الفرق المشاركة المعنية بإنجاز البنية التحتية للمهرجان، فإن مدينتي الرباط وسلا ستعرفان أيضا حركية ذات طابع خاص تتمثل تجلياتها في النشاط المرتقب لأصحاب المطاعم والفنادق وسائقي سيارات الأجرة الذين يستعدون لقدوم مئات الآلاف من زوار المهرجان.

‫تعليقات الزوار

6
  • الحــأج عبد الله العلماني
    الأحد 24 ماي 2015 - 14:01

    عشر سنوات والله سبحانه وتعالي ييسر لي حضور فعاليات مهرجان موازين أينما كنت في العالم ارمي ما في يدي وأوقف كل شيئ، واحجز في الطائرة وفندق في الرباط لاغتنم الفرصة وأحضر للاستمتاع بكل فنون الدنيا، وهذا من فضل ربي الذي هداني لكي استمتع بما خلق من حسن وجمال وأصوات سجية وأنغام تطرب وتداعب أعماق الجوارح.
    أليس الله هو الذي خلقنا وخلق الموسيقى وأدواتها ومغنيها وراقصاتها ؟؟
    هل ممكن أن نبخس ونحتقر ما خلقه الله ؟
    هل يجب أن نكره ما خلقه الله سبحانه ووفره له لنا على منصات الرباط ؟
    أستغرب لبعض الأصوات الغبية التي لا تعبر سوى على ما في نفسها من كبت وحرمان ونقصان في الذوق التي تستنكر موازين وكأنها هي التي تموله من أموالها الخاصة (وموازين مند أن وجد هو شركة خاصة تمول نفسها بنفسها) أتعجب وكأن هؤلاء لديهم تفوض مكتوب من رب العالميين ليكونوا وصايا على أذواق الناس وعلى اختيار نمط حياتهم ولا يرون الدنيا إلا من خلال نظرتهم الكهنوتية الغبية التي لا تلزم سواهم.

  • مغربي حداثي فخور
    الأحد 24 ماي 2015 - 14:13

    السبت 23 ماي , نفس اليوم الذي يوافق إجراء أكبر مهرجان للأعنية في العالم أوروفيزيون 2015 حيث شاركت أستراليا لأول مرة وتابع الإحتفال مباشرة من فيينا عاصمة النمسا حوالي 200 مليون مشاهد وحتى من الصين كانت هنالك نقل مباشر , ولوحظ أن تيار المثليين أو بالأحرى اللوبي والجمعيات كانت تساندهم في المهرجان وحضور فائزة المهرجان في السنة الماضية المتحولة جنسيا : كونشيطا فوغتس وهي ذالك المرأة الملتحية , حيث قالت في السنة الماضية وهي ترفع الطروفي : we are unstapable يعني لا يمكن إيقاف المد المثلي , وليست إيرلندا التي صوتت لها السنة الماضية رغم أنها دولة كاثوليكية , وكات السويد الفائزة اليوم بالرتبة الأولى بعد تنافس شرس مع روسيا: حيث قال الفائز : we are heroes ; no matter ho we love , ho we are , لتكون أوروبا وإيسرائيل , أزيربايجان وأستراليا وأرمينيا دولا صديقة , وكان شعار المهرجان : bilding bridges بناء القناطر , نتمنى أن يكون مهرجان موازين صديقا لنا , ويبني القناطر بدوره كما هي في الدول المتحضرة التي تجاورنا , فقد أصبحنا معزولين في الضفة الجنوبية للبحر المتوسط بسبب إنغلاق العقول والكراهية , والجهل

  • مجهول الاسم
    الإثنين 25 ماي 2015 - 00:33

    كايقولو بللي هادا هو الفن و هدا هو الانفتاح على العالم وزيد و زيد، و كاينساو واشا كايقولنا الدين ديالنا، افيقوا ا خوتي، واش راكو عارفين وشا راحنا نديرو و فين رانا غاديين؟ راكو عارفين شنو كاين مور هاد الدنيا الفانية ؟ واش سحابلكم الا تبرعتو دابا فهاد شي لي ماكاينفع فوالو غادي تتبرعوا فالآخرة ؟ واش كنقولو لراسنا مسلمين اي باللسان، و مكنتحلاوش بصفات المسلمين؟ أودييييييييي

  • المخاص
    الإثنين 25 ماي 2015 - 12:54

    سبحان الله؟ نحن نتقلب في المرض؛ ونبحث عن الدواء

  • فرويد
    الإثنين 25 ماي 2015 - 14:55

    ان اختلاف الناس في كل شيئ امر بديهي.فلا غرابة ان نجد اناس يتقون الله تعالى ومع كل هذا لا يزالون يبكون وينكسرون خوفا من عقابه، ونجد اخرون يسهرون ويمرحون وياتون كل الموبقات ، لا صلاة وﻻ ذكر ولا صوم ويضيعون اوقاتهم في امور ما انزل الله بها من سلطان ومع ذلك يقنعون انفسهم بحجج واهية بانهم على صواب…فلا حول ولا قوة الا بالله.

  • مغربي أصيل
    الإثنين 25 ماي 2015 - 15:42

    علاش ما نستعدوش لرمضان لي فيه أنزل القرآن وهو خير الشهور ، علاش بغينا نضيفوا شهر رمضان بالمنكرات ، وأقول لكم حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي لاينطق عن الهوى : " سيأتي أقوام من أمتي يستحلون الحر (الزنا) والخمر والمعازف "

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات