مؤسسة تعليمية تحتفي بمتقاعدين ضواحي الجديدة

مؤسسة تعليمية تحتفي بمتقاعدين ضواحي الجديدة
الخميس 28 ماي 2015 - 12:20

على إثر بلوغ ثلاثة أساتذة من المدرسة المركزية خميس متوح التابعة للنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة سن التقاعد، نظم العاملون بذات المؤسسة التعليمية رفقة تلامذتهم، وبتنسيق مع المصالح النيابية وهيئة التفتيش والمراقبة، حفلا تكريميا لفائدة المحالين على التقاعد اعترافا بمجهوداتهم وعطائهم خلال مسيرتهم المهنية.

وعرف الحفل حضور النائب الإقليمي لنيابتي الجديدة وسيدي بنور وعدد من مديري المؤسسات التعليمية المجاورة، ومجموعة من الأساتذة والأستاذات وأسر المحتفى بهم، حيث عمل تلاميذ المؤسسة، خلال ذات الحفل، على تقديم وصلات غنائية وأناشيد وطنية.

وبعد أن ألقى التلاميذ كلمات باللغات العربية والأمازيغية والفرنسية والإنجليزية في حق رجال ونساء التعليم، أكّد النائب الإقليمي في كلمة ألقاها بالمناسبة على أهمية تكريس وترسيخ ثقافة الاعتراف بالجميل، من خلال تكريم الأساتذة المحالين على التقاعد الذين أفنوا أعمارهم في تربية النشء، مشيرا إلى أن العروض التي قدّمها التلاميذ خلال الحفل بطلاقة وسلاسة هي نتاج مجهودٍ كبير لهيئة التدريس التي تستحق الاحتفاء.

وأضاف النائب الإقليمي أن مثل هذه المناسبات لا تعتبر فقط من الأنشطة الموازية ، بقدر ما هي أنشطة مندمجة تدخل في صلب العملية التعليمية من جهة، وتخلق ما يسمّى بـ “الفَلَتات” والفرص الإيجابية للخروج من رتابة الدراسة والعمل الإداري إلى رحابة الأنشطة المندمجة.

وتسّلم كل من العربي الدعيقي وتاج العلمي وعلي أبو الفضل، المحالين على التقاعد، هدايا من طرف منظّمي الحفل التكريمي، حيث عبّر المحتفى بهم في تصريحاتهم لهسبريس عن سعادتهم بهذه البادرة الحميدة التي نظمها زملاؤهم، وحضرها المسؤول الأول على تدبير الشأن التعليمي بالإقليم، وباقي الأصدقاء من مفتشين ومديرين وأساتذة وتلاميذ.

‫تعليقات الزوار

2
  • mamati
    الخميس 28 ماي 2015 - 15:18

    جرت العادة في مؤسساتنا التعليمية على تكريم الاساتذة المتقاعدين كتعبير صادق عما قدموه من خدمات جليلة وهي بادرة من زملاءهم ورؤساء المؤسسات التي كانوا يشتغلون فيها غير ان ما يحز في نفسي بعض الاستتناءات التي تعرفها بعضها اتجاه اساتذة اخرون قدموا نفس التضحيات واكثر ولايحضون حتى بكلمة شكر عند خروجهم الى رحلة التقاعد سواء كان بحد السن او تقاعد نسبي فلماذا هذا التمييز بين الاساتذة؟وهل كما يقول المثل الشعبي :(الناس خيار وفقوس)

  • مراد
    السبت 30 ماي 2015 - 19:51

    على قدر اهل العزم تاتي العزائم

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 7

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب