الأوقاف المصرية: "علماء المسلمين" كيان ارهابي

الأوقاف المصرية: "علماء المسلمين" كيان ارهابي
الجمعة 29 ماي 2015 - 14:18

لم ينتظر المسؤولون المصريون كثيرا، عقب بيان لعدد من الهيئات الإسلامية من مختلف الدول العربية والإسلامية، ضد” أحكام الإعدام في حق مئة شخصية على رأسهم الرئيس الشرعي للبلاد” وفق تعبير البيان، حتى دعوا إلى إعلان “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين” الذي يرأسه الدكتور يوسف القرضاوي وينوب عنه الفقيد المقاصدي أحمد الريسوني “كيانا إرهابيا”.

وطالب البيان الموقع من طرف الهيئات الإسلامية والذي يضم توقيعات لـ 159 من علماء الدين، الحكام والرؤساء وأهل العلم والمثقفين والأحرار ” بمنع الظلم والقيام بواجبهم حفاظا على مصداقيتهم أمام العالم” وفق تعبير البيان.

واعتبر وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، وفق تصريح له على بوابة الأوقاف المصرية اطلعت عليه هسبريس، “أن هؤلاء الموقعين على البيان الإرهابي مجرمون في حق دينهم ووطنهم وأمتهم، ويجب وضعهم جميعا على قوائم ترقب الوصول هم ومن على شاكلتهم. كما يجب تطهير سائر مؤسسات الدولة من بقاياهم”، مطالبا بإدراج ” الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين” ضمن الكيانات الإرهابية، ومعاملة أعضائه معاملة أعضاء الجماعات الإرهابية” وفق ما جاء على بوابة الأوقاف المصرية.

واستهجن العلماء الموقعون على البيان الذي اطلعت عليه هسبريس، وفي صدارتهم الدكتور أحمد الريسوني، “الإعانة على الظلم والقتل، معتبرا كل مشارك فيه من قضاة وعسكر وسياسيين وإعلاميين من أكبر الكبائر وأعظم الجرائم” وفق تعبير البيان.

إلى ذلك، يضم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه يوسف القرضاوي، عددا من العلماء والدعاة المغاربة، على رأسهم نائب الاتحاد الدكتور أحمد الريسوني وعبد الباري الزمزمي، ورضوان بنشقرون‏ والباحث في العلوم الشرعية والاجتماعية محمد بولوز، وأستاذة مقارنة الأديان بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بوجدة نزيهة امعاريج وغيرهم.

ووقع على البيان 12 هيئة، تشمل كلا من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ورابطة العلماء المسلمين، ورابطة علماء المغرب العربي، وهيئة علماء السودان، وهيئة علماء المسلمين في لبنان، وهيئة علماء المسلمين في إرتريا، وهيئة علماء ليبيا، ومنتدى العلماء والأئمة بموريتانيا، ورابطة دعاة الكويت، ورابطة علماء أهل السنة، واتحاد علماء افريقيا، ومجلس علماء كينيا.

‫تعليقات الزوار

38
  • نبيل
    الجمعة 29 ماي 2015 - 14:32

    اصبح المجرم ينطق بالاحكام، فماذا سيقول؟ سيقول على الشرفاء كل ما يريد مهما اختلفت العبارات و لكن الحياة الدنيا مهما ابتسمت لهؤلاء فهي ستزول و سيعلم الظالمون اي منقلب ينقلبون

  • هذا هو ظلم دوي القربى
    الجمعة 29 ماي 2015 - 14:42

    لقد ذكرني رد الفعل هذا من طرف وزارة اﻷوقاف المصرية، بفعل فرعون تجاه السحرة الذين آمنوا لما ضهر لهم الحق جلياً، ففرعون ليس عنده إﻻ الصلب وتقطيع اﻷيدي واﻷرجل وهؤلاء التهمة عندهم جاهزة (اﻹرهاب) وأنتم تعلمون جزاء اﻹرهاب. فالله المستعان على ذل هذا الزمان.

  • observateur
    الجمعة 29 ماي 2015 - 14:47

    Le tsunami religieux se prépare doucement mais surement !

  • محمد احمد الخمار
    الجمعة 29 ماي 2015 - 14:51

    لا حول و لا قوة الا بالله.
    حتى ان كنت ظالما فحاول ان تكون ذكيا و اجعل مبررات منطقية تبرر بها حماقاتك
    فمن يا ترى سيصدقكم بعد الآن يا سادة…

  • saad
    الجمعة 29 ماي 2015 - 15:09

    les terroristes sont ceux qui tuent les innocents, qui profitent de leur pouvoir, militaires, polices, tribunaux.., pour écraser et éliminer les innocents, les journalistes et intellectuels. Qui a tuer et donner l'ordre de tuer plus ce que 2000 personnes en Egypte maintenant l'ancien président est en dehors et celui qui EST légitime emprisonner, vous êtes entrain de liquider les intellectuelles qui vont sauver la société égyptienne, de rendre les choses à l'ordre et vous prétendez qu'ils sont terroristes. toute personne dans le monde croit à quelque chose; à une religion…, en tunisie, maroc, par exemple, ils ont écarter la religion du débat politique et laisser la liberté aux citoyens. Il faut poursuivre les dictatures qui ont tuer les innocents dans un tribunal spécial de crime contre l'humanité.

  • hassan tabriquet
    الجمعة 29 ماي 2015 - 15:11

    هل كل من يدافع عن الحق والشرعية وكل من يقيم الصلاة ويدافع عن الاسلام ارهابي أين كلام الله سبحانه وتعالى وأين اقوال نبينا محمد صل الله وعليه وسلم وكلام انبيائنا وصحابتنا رضي الله عنهم أجمعين .

  • عربي محب لمصر وليس لمن يحكم
    الجمعة 29 ماي 2015 - 15:18

    زمان الذل والعار يصدر من مصر الانقلاب ومن ركب دبابة الانقلابيين من رجال دين وعلم وسياسة واعلام وقضاة وفنانين و فاعلين وحقوقيين….و… مصر الرهينة أصبحت تنتج ويصدر منها تصريحات واتهامات وأحكام وقرارات واعلام و…و… يشبه وعد بلفور والهزائم والتخلف والانتكاسات والتضليل والتمثي..
    نحمد الله على التكنولوجيا التي فضحت من كان سبب هزائم الأمة العربية في مغامرات وحروب ….وها هم الذين أوهموا الشعوب العربية بتحرير فلسطين…أصبحوا هم من يقتل فلسطين بأحكام وقرارات أفظع من وعد بلفور والنكبة ….يا من كنت سبب الهزائم والحصار كفوا عن الظلم…وفكروا في
    المستقبل…فانكم تقودون مصر الحبيبة ا لى مستقبل مجهول…مظلم…
    حفظ الله مصر وشعبها من القرارات والأحكام الطائشة والظالمة التي تأجج النعارات والأحقاد….
    السيد القرضاوي يؤمن بالديموقراطية أكثر من الانقلابيين ومن صار في ركبهم وركب ذباباتهم….تحية للجندي المصري البسيط…خد بالك يا جندي مصر من المظلومين ولاتشارك في ظلمهم…..السياسيين الوصوليين يوزعون مقاعد البرلمان القادم ….وكعكعة مصر على المقربين….

  • ابو حمزة
    الجمعة 29 ماي 2015 - 15:30

    لم يبقي في مصر بعد الانقلاب عدل و لا افتاء ولا ولا …الكل افرغ من مضمونه لم يبقي سوي الا سماء كما بفعل السرطان في الجسم

  • أمين
    الجمعة 29 ماي 2015 - 15:52

    المصريين يريدون دولة مدنية ليحافظوا على أمنهم القومي من التيارات الدينية التي تتاجر بالعباد والبشر والشجر والحجر وتخرب الأوطان .

  • خالد
    الجمعة 29 ماي 2015 - 15:54

    العلماء ارهابيون والسيسي زعيم الامة!!! بدون تعليق لان اي تعليق لن يشفي الغليل.

  • ابو اسماء
    الجمعة 29 ماي 2015 - 16:06

    يا حسرتاه على الأوقاف المصرية وعلى مجدها وماضيها المشرف عندما كانت في ايد امينة من الأمة المرموقين الذين توالوا عليها وهم كثر .
    غير ان اليوم ومع كامل الأسى والأسف نرى القائمين على هذه المؤسسة المحسوبة على رجال الدين وأهل العلم تنسلخ كالحية في لحظة وجيزة وتنبذ وراء ظهرها كل القيم والأعراف ومن بينها مناقشة العلماء ومجادلتهم كما هو منطق العاقل مالنفرض جدلا ان واحدا اوبضعة علماء قالوا ما قد قيل فقد يكون هناك مجال للشك والاحتمال ولكن 159 عالم من كل المذاهب والمشارب وعدد كبير من الهيات فهذا يتنافى مع المنطق.ومما يظهر جليا أن هذه المؤسسة قد اصبحت تحت وصاية هيئة تنفيذية ولا حول لها ولا قوة فهي كالببغاء تردد ما تسمع وكالجندي ينفذ ما يؤمر.
    ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
    تنبيه.
    لقد ورد في النص اعلاه خطأ مطبعي في حق الدكتور الريسوني حفظه الله وأطال عمره فقد وردت كلمة الفقيد بدل الفقيه.

  • bnadem
    الجمعة 29 ماي 2015 - 16:11

    ce ne sont pas nos ognions tout le probelmes, y a que des problemes qui viennet du machri9, qui pour ceux qui parle pour parler, je leurs dit si vous aimez tant l egypte … allez y … et laissez nous tranquil

  • abdelhak
    الجمعة 29 ماي 2015 - 16:20

    il ne faut pas oublié le role des pays du golf saoudit imarat kowet dans ce massacre des innocants en egypte des milliards pour tué le peuple est le rendre fous MAIS IL EXISTE UN DIEU qui regarde toute cette trajidie…….ont va voir

  • لبيب ع الرحيم oued.zem
    الجمعة 29 ماي 2015 - 16:27

    يافخامة وزير اﻻوقاف في الحكومة المصرية .لقد جرمتم اﻻخوان المسلمين وكل من حمل شعار رابعة وجرمتم كل الشرفاء والنزهاء من مثقفي وفناني ورياضيي وقضاة وعلماء مصر اﻻحرار .وجرمتم حماس واطبقتم وشددتم على غزة الحصار،وجعلتم من الجميع ارهابيين،وحكمتم على اول رئبس مدني منتخب ديمقراطيا عندكم باﻻعدام،وها أنتم اﻻن تجرمون خيرة علماء المسلمين وأهرامات الدين ،فهل بقي احد لم تتهموه باﻻرهاب…اقول قولي هدا واستغفر الله لي ولكم وﻻ حول وﻻ قوة اﻻ بالله العلي العظيم.

  • منطقي
    الجمعة 29 ماي 2015 - 16:49

    انهم تجار الدين ينتنازعون فيما بينهم إن هؤلاء الفقهاء و هؤلاء المفتون و ما يسمى علماء الدين كأن الدين علم يحتاج إلى علماء انهم علماء الجهل و اللاهوت و تغييب العقل و المنطق. سيد الخلق صلى الله عليه و سلم و أصحابه لم يربحوا من هذا الدين مالا و لا سلطة بل ضحوا باموالهم و أنفسهم من أجل هداية الناس لدين الحق دين الحرية و العدالة و توحيد الله. أما هؤلاء فقد اشركوا مع الله مذاهبهم و مصالحهم و حكامهم و ربحوا المناصب و الأموال و تنازعوا على الدنيا و ساهموا في جهل الناس و تقييدهم و جعلهم يشركون معهم في طاعة الظالمين.
    يجب على هذه الأمة اتباع العلم و المنطق ليفهموا دينهم و دنياهم و ينبذوا هؤلاء الكهنة بكافة اشكالهم و أحزابهم و صرعاتهم .

  • MOHAMMED
    الجمعة 29 ماي 2015 - 16:54

    إلى كل المعلّقين الذين ينتقدون هذا القرار: ما دخل القرضاوي بليبيا ليفتي بقتل القدافي,حتى وإن كان ديكتاتوريا أو..أو.. قولوا عنه ما شئتم,فهل كان يحتاج إلى فتوى من القرضاوي ليقتل؟ وكذلك الشأن بالنسبة لقتال بشار واليمن وزيد .. وزيد….لقد أصبح هذا التنظيم رمزا لفتاوى القتل,من يرد أن يكن إخوانيا فليكن ولكن ليكتف بدولته ولا شأن له بالآخرين القرضاوي قطري فليهتم بشؤون القطريين ولا دخل له بالآخرين والريسوني مغربي فليهتم بشؤون المغاربة ولا دخل له بالآخرين,أما عن توحيد كلمة المسلمين فهذا له إطار رسمي معروف عند الجميع وهو منظمة المؤتمر الإسلامي التى تجمع الدول وليس الأفراد

  • ام حسام
    الجمعة 29 ماي 2015 - 17:05

    السلام عليكم.والله انا لنحزن على ماصارت عليه الامور في مصر المحروسة.او بالاحرى المكسورة .وندعو الله ان يستيقض الضمير في قضاتها وشيوخها وعلماءها فلن ينفعكم السيسي عندما يحاسبون عن افعالهم وضلمهم للناس. فليس هناك ضمان لهم في هذه الدنيا الفانية التي يتشبتون وكانها باقية.ارجعوا قبل ان يفوت الاوان .السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  • سعيد من الريف
    الجمعة 29 ماي 2015 - 17:32

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    تحول الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى كيان إرهابي
    هاد المسؤولين في مصر غي كايشيرو وصاف

  • صفين
    الجمعة 29 ماي 2015 - 17:32

    السلام عليكم
    انا استغرب وأتعجب لبعض الذين يردون بكتاباتهم هنا هل هم مغاربة حقيقتًا ومسلمون ؟ والله غريب
    كم منهم هنا لا يعرف كم ركعة في العشاء
    ويريدون بأفكارهم المثلوتة بتقافة الشيطان الغربي ان تترك الدول المسلمة لدينها وعقيدتها وتتبع ما يوحي لهم الشياطين زخرف القول غروراً.
    لبد ان تجتمع كلمة الحق وتحارب بكل شيء أهل الشرك العصري .
    ومن يتردد منكم عن دينه فيموت وهو كافر فاؤولائك
    حبذت أعمالهم في الدنيا والاخرة وؤولائك اصحاب النار هم فيها خالدون.

  • zar
    الجمعة 29 ماي 2015 - 17:52

    يقول الرسول صلى الله عليه وسلم (لا تجتمع امتي على ضلالة

  • med
    الجمعة 29 ماي 2015 - 17:56

    السيسي فتن البﻻد واسر العباد فلم يبقا له اﻻ التطاول على رحيق ومنارة هدا الزمان اﻻ وهما العلماء .

  • المهم
    الجمعة 29 ماي 2015 - 18:05

    ام الدنيا تاهت و انقلبت ولم يبقى فيها الاالظلم و الكذب و النفاق ربما عاد إليها قوم فرعون.

  • مغربية بصح نيت
    الجمعة 29 ماي 2015 - 18:23

    نعم فالذي بارك مجازر البحرين وسعد بقتل وتعذيب المتظاهرين لا يمكن إلا أن يكون كيانا ارهابيا والقرضاوي …..يسعد بالخراب والدمار أنظروا لحال ليبيا وسوريا والعراق.

  • باسم العلم
    الجمعة 29 ماي 2015 - 19:04

    اهل مصر ادرا باءمورها فكل من يحرض على القتل وعلى العنف والكراهية بين ابناء الشعب الواحد او حتى ضد الاخر مهما كان معتقده يستحق ان يذوق النار التي يتمنى ان يكتوى بها الاخر .ان استغرب لكثرة هذه الهيءات والجمعيات لهؤلاء الذين يسمون انفسهم علماء .وكلهم رجال اموال واعمال وكلهم يفتون حسب من يدفع اكثر و والغريب من كل هذا انهم لم يتفقوا يوما على امر يصب في صالح هذه الشعوب المنكوبة . سوى زرع الفتن والتخلف ومحاولة ايقاف عجلة التطور باسم العلم لكن بدون جدوى.وشكرا هيسبريس.

  • عبداللطيف المغربي
    الجمعة 29 ماي 2015 - 19:21

    الى كل المعلقين المغاربة الاحرار.مصر العظيمة تمر بمرحلة عصيبة من تاريخها واهل الحل والعقد فيها هم ادرى بما يحاك لبلدهم.بعيدا عن العواطف الجياشة.هناك علماء دين منافقون…في كل الاحوال مصر اكتوت بنار ارهاب الاخوان عقودا طويلة.وحان الوقت لاجثتات هذا الورم السرطاني الاخواني.حمى الله مصر الشقيقة من نفاق علماء الظلام وعلى راسهم الاخواني القرضاوي عراب الفتن. اعان الله فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على ارهاب الدولة الاخواني ووفقه لما فيه خير مصر ألشقيقة

  • أحمد
    الجمعة 29 ماي 2015 - 19:48

    كل الناس عندكم إرهاب، لم يبق إلا أن تنصفوا أنفسكم وتتهمونها بالإرهاب. يريد ساسة مصر أن يعودوا إلى زمن الفراعنة. {قَالَ فِرْعَوْنُ آمَنْتُمْ بِهِ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ إِنَّ هَذَا لَمَكْرٌ مَكَرْتُمُوهُ فِي الْمَدِينَةِ لِتُخْرِجُوا مِنْهَا أَهْلَهَا فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ لَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلَافٍ ثُمَّ لَأُصَلِّبَنَّكُمْ أَجْمَعِينَ}. سورة الأعراف. لاحول ولا قوة إلا بالله.. حسبنا الله ونعم الوكيل..

  • ناصر
    الجمعة 29 ماي 2015 - 20:33

    لكن كيف الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوافق لضرب ليبيا من قبل الناتو
    وكيف يفسر فتوى رئيس هذا الاتحاد وعلى الهواء فى قناة الجزيره
    بقتل معمر الغذافى رئيس ليبيا وكيف يفسر طلب رئيس هذا الاتحاد من امريكا
    بالتدخل عسكريا فى سوريا
    تجد هذا فى محرك البحث وعلى فتواه قتل اكثر من 270 الف ليبى
    وشرد مثلها وزياده ودمر امن بلد مسلم ويعانى الان من جماعات مسلحه
    والسؤال من الذى رشحهم اوفوضهم لانشاء ما يسمى الاتحاد العالمى لعلماء
    المسلمين ؟
    ا

  • zanab
    الجمعة 29 ماي 2015 - 20:40

    عفواً القرضاوي مصري الاصل دا جنسية قطرية ومنع من دخول مصر .

  • حسن
    الجمعة 29 ماي 2015 - 23:26

    إخواني اﻹعزاء : اﻹسلام اليوم يمر بحرب جائرة وكل من قال الله ﻻإلهإلا الله . فهو إرهابي . واﻹرهابي الحقيقي هو من يصدر حكما ظالما . في حق أناس لهم دراية بعلمهم ودينهم وربهم الواحد الأوحد. فالدنيا إمتحان المؤمن . ورسوب للكافر . وكل واحد سينال جزائه

  • عبد الرحمن المصرى
    السبت 30 ماي 2015 - 00:17

    القرضاوى( القطراوى) : عراب الاخوان ومفتى القتل الذى لايخشى من الله الرحمن ان ينتقم منه اكثر مما فعل فى المسلمين قبل غيرهم من فتاوى القتل . من غيره أفتى بقتل المصريين المناهضين لاءخوان °°°°°°من غيره أفتى بقتل كل سورى مناهض لجبهة النصره (القاعدة)ومن على شاكلتها وكم قتل فى سوريا من آلاف الأطفال والنساء نشاهدهم يوميا على شاشات التلفزة من جراء فتوى هذا القطراوى الجنسيه وفى ليبيا نصر وأفتى لجماعات الاٍرهاب الاخوانية لقتل اخوانهم الليبين بدم بارد من غير القرضاوى أفتى لقتل العراقيين على يد داعش الذى قال عنهم انهم يدافعون عن الاسلام فى ارض الرافدين .انظروا ايها المخدوعين كيف يعيش هذا المفتى فى قصور قطر الامريكيه وفنادق السبع نجوم هو وكل المنافقين وتجار الدين امثاله عليهم °°°°° الله الى يوم الدين جراء فتاوى القتل فى حق المسلمين !!ونحمد الله فى مصر ان الله حماها قبل ان تسقط فى هوة الحروب الأهليه وتدمر كما دمر اخوان °°°°° البلاد الاخرى سوريا والعراق وليبيا واليمن لاءن الله حامى مصر المذكوره فى كتابه العظيم من الخوارج وعلماء الفتنه والقتل القرضاوى واصحابه تجار الدين وتحيا مصر بدون اخوان ابدا

  • sef alah
    السبت 30 ماي 2015 - 07:05

    سبحان الله الكل يقول مصر واخر علملئها والغير يقول ان اسلام يمر بزمن صعب. اولا نحن امتا واحدة هم او نحن, فما يصيب ائ مسلم كئن اصيبة امة الاسلام. الاسلام بخير ان كان اك اعين, لاتعمى ابصار ولكن تعمى القلوب, حيث يقول مايكل والر وإن المسلمون في السجون عددهم حوالي 350ألف سجين ويشكلون نسبه 17%-20% من عدد السجناء معظمهم أفارقه أمريكين حيث أن 80 % من المساجين الذين يبحثون عن ملاذ لحياتهم والأيمان يتحولون للإسلام.تعداد المسلمين في الولايات المتحدة غير محدد ولكنها تتراوح بين2-3مليون طبقا لجامعه نيويورك إلي2-3 مليون طبقا لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية ويشكل الجنوب أسيويون والقادمون من الهند وباكستان وأفغانستان وبنغلاديش 33% من تعداد مسلمي الولايات المتحدة والإمريكين الأفارقه 30% والعرب 25% الإفارقه و 3.4 % للأوربيين و 2.1% للبيض و 1.6% للكاربيين و 1.2% للأتراك و.7%للإيرانيين و.6% للأتنيين وأن حوالي ربع المسلمين هم من تحولوا للإسلام و 67% من المتحولون للإسلام برتستنت و 10% رومان كاثوليك و 15 % للملحدين وأن أكبر مناطق المسلمين في الولايات المتحدة هي واشنطن وبوسطن وهيوستن ثم جنوب كاليفورنيا.

  • lمسلم حر
    السبت 30 ماي 2015 - 08:39

    إبتلى الله تعالى مصر الحبيبة بسرطان خبيث , السيسي وحا شيته , ليميز الله
    الخبيث من الطيب .
    فعسى الله أن يعفو عنها بعد هذا الإبتلاء العظيم .إنه سميع مجيب .

  • yahiyaoui
    السبت 30 ماي 2015 - 08:43

    مصر بعد الانقلاب لا تمثل العرب … و الازهر لا يمثل المسلمين السنة و انما يمثلهم عالميا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ..

  • الكلام
    السبت 30 ماي 2015 - 11:15

    السلام عليكم. غريب امر اهل هدا الزمان.حتى الظلم والتعنت اصبح بالمكشوف وحال الظالمين يقول ان لم يعجبك الامر فاشرب البحر. لكن مهما طال الليل فلا بد للخيط الابيض ان يبزع وياتينا بالفجر المنير.

  • ahmed
    السبت 30 ماي 2015 - 12:53

    فلتسعد الامة العربية بمحاربة اعدائ الاسلام من المسلمين ا لدين يقتلون اخونهم باسم الدين . الفتاوى الاسلامية.كشف عنهم الغطاؤ لما تصدى العلماؤ للعلمائ والله اعلم.واصبحت عوراتهم مكشوفة للقاصي والداني للعادي والسياسي.نصر الله الحق ونصر العلمائ الاجلائ.ولينهض سلاح العلمائ الصادقين الدين لايخافون لومة لائم في كلمةالحق

  • الحسن لشهاب
    السبت 30 ماي 2015 - 13:13

    منع الظلم والقيام بالواجب حفاظا على المصداقية أمام العالم ،وان المشاركة في الظلم تعتبرمن أكبر الكبائر وأعظم الجرائم،كلام موضوعي و منطقي ينبع من اعماق مؤمنين سواءا كانوا متديننين او علمانيين ،قال تعالى حرمت الظلم على نفسي و حرمته بين عبادي،وقالوا في بعض الاحاديث ان الله تعال قال، ادا ابقيت الظلم عن المظلوم فانا الظالم.بنو اسرائيل حسب ما يحكيه التاريخ فقط من خلال قصة يوسف الصديق نبي الله، و المجد الاقتصادي التي عرفته الاسرة لمرحلة تاريخية تعود لالاف السنين ،وما عرفته هده من تفرع عائلي و و تزايد ديموغرافي،لولا تجبرهم وظلمهم للانبياء لحكموا العالم،ولكن قوة الله تعالى فوق قوة اية لوبي عسكري او سياسي و حتى على قوة صناع قرارات نظام القطب الواحد الراسمالي (الحكومات الراسمالية الشبه الخالدة المتكونة من مؤسسات ملكية و مجاليس الشيوخ و كونجريسات عسكرية) منهم من يتمولك و منهم من يتاجر في الاسلحة و منهم من ينتقم من الغزوات و الفتوحات الاسلامية و الغير الاسلامية ،كل من موقعه يشارك في الظلم الدي يعتبر اكبر الكبائر و اعظم الجرائم،لانهم لا يريدون التغيير و لانهم لا يريدون فتح الحدود .

  • مصر وفراعنتها
    السبت 30 ماي 2015 - 14:03

    يتوالى على عرش مصر فراعنة يلجأون دائما إلى تجنيد أهل الدين لتبرير حكمهم. ولما ثار المصريون واعتقدنا أنهم ولجوا عصرا جديدا، تبين أن الإنتخابات الحرة أفرزت حكاما يريدون إخضاع الجميع لتشريعات دينية إسلامية دون الأخذ بعين الإعتبار أن هناك أقباطا يخشون أن يعود بهم الزمان إلى أداء الجزية وهم صاغرون. فمتى ستخرج مصر من عهد الفراعنة وأهل الدين ؟

  • ahmed
    الأحد 31 ماي 2015 - 12:09

    لماذا يتعاطف بعض الناس مع القتلة الدين لا عقل لهم ولا دين لهم ولا انسانية لهم ولا اخلاق لهم ولا ….ولا…ولااخرة لهم .لماذا يقتل الناس ويجرفون بالجرافة في مصر.ولماذا يغض البعض عن الجلاد و
    يلوم االضحية.اريد جوابا

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب