الـ"دِّيستِي" تعتقل "أفغانا جهاديّين" بالمغرب

الـ"دِّيستِي" تعتقل "أفغانا جهاديّين" بالمغرب
الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 14:20

قالت وزارة الداخلية إن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد اعتقل ثلاثة مواطنين أفغان، أحدهم من أصول باكستانية، وذلك يوم السبت الماضي بمطار مراكش المنارة.

وأفاد بلاغ صادر عن الوزارة وتوصلت به هسبريس أن التدخل قد تمّ ضد الثلاثة حين محاولتهم مغادرة المملكة في اتجاه الدانمرك، مستعملين جوازات سفر باكستانية مزورة، وبحوزتهم رسائل مشبوهة ذات حمولة جهادية عن رصد شبكة دولية للتهجير، تنشط بالعديد من الدول.

ذات المصدر أورد أن المشتبه فيهم، الذين ادعوا أنهم تلقوا تهديدات بالقتل من طرف حركة طالبان، توجهوا إلى مدينة دبي الإماراتية انطلاقا من باكستان، حيث حصلوا على جوازات سفر باكستانية مزورة من طرف وسطاء باكستانيين حاملين للجنسية البريطانية ومقيمين بالمملكة المتحدة، وقد تم استعمالها خلال سفرهم لموريتانيا قبل ولوجهم التراب الوطني عبر النقطة الحدودية “بئر كندوز” جنوب المملكة.

تندرج عملية الايقاف هذه في إطار الإجراءات الاحترازية التي تنهجها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لدرء كل خطر في خضم ما يعرفه العالم من تهديديات إرهابية.. وفق تعبير البلاغ الذي زاد أنه “سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة”.

‫تعليقات الزوار

15
  • byassine
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 14:41

    جاو لبلاد فليو و قالو فينا الرواح

  • الحـــــــــــاج عبد الله
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 15:04

    موريتانيا هذه أصبحت معبر للإرهابيين والمخدرات والسلاح والمتفجرات… ترى هل هذا ناتج عن ضعف أجهزتها الأمنية أم أنها سياسة متعمدة تهدف تسهيل ولوج الإرهابيين إلى المغرب ؟؟

    يجب على الأمن المغربي أن يتحرى في الأمر فموريتانيا اليوم تحكم من قبل ديكتاتور انقلابي لا يكن الكثير من الود لنا. وإن اقتضى الأمر يجب التدخل لقلب حكمه وتخليص الموريتانيين والمنطقة منه.

  • خالد
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 15:08

    هؤلاء إرهابيين لامحالة :باكستان دبي موريتانيا جوازات مزورة كلها تؤكد التخطيط لتنفيذ اعتداءات بالبلاد. اعانكم الله ياعيوننا الساهرة على أمن بلدنا .

  • Use your brains
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 15:18

    La talibalization du maroc a déjà commence…..des aggressions et lynchages contre nos citoyens….takfirisme…..des terroristes partouts entre nous, des attaques contre l'art, les libertes individuels…..J'ai peur que ces criminels vont detruire notre pays si nous restons passives contre eux…

  • Sr.bob
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 15:49

    حتى قضاو المسائل ديالهم عاد لقيتو عليهم القبض؟؟ ماذا لو كانوا يحملون مخططا ارهابيا يهدف الى زعزعة استقرار المملكة؟ اللهم احفظ بلدي المغرب من كل سوء.

  • simo
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 15:52

    الله حفظ هاذ البلاد وحفظ المغاربة من كيد الكائدين الله حفظ هاذ الناس واحفظ وليداتهم حيت كيسهرو على أمن واستقرار البلاد عاش المغرب ولي شميتو فيه الريحة تعتقل

  • opinion
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 16:07

    الله يوفقكم و يعينكم على حراسة المملكة المغربية و دمتم أوفياء لها .عاش الملك و عاشت بلادنا حرة آمنة.

  • فرولو
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 16:41

    العز… البق ما يزهق فالمملكة المغربية مقبرة كل الارهابيين و المجرمين

  • الشاهد
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 18:08

    بصراحة ، 99 في المائة من المعلقين لدى هسپريس عوام لايحسنون التعليق على جل المواضيع المطروحة ، وهذا يدل بوضوح على المستوى المتدني لثقافة المعلقين ، فلا يعدو أن يكون شتما ، أو استهزاء ، أو نقدا هداما، أوسفسطة بالدارجة ، الأحوط غربلتها قبل نشرها كالغسيل المتسخ على الشبكة العالمية . أين المحللون وأصحاب الفكر البناء النير هل انقرظوا ؟

  • الوجدي01
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 18:20

    السلام عليكم
    الله يرضي عليكم ناكدا نبغيوكم تحلو عينيكظ وما تخليو البق يزهق…..جارة السوء تريد بنا السوء لذا لنكن فايقين ليهم….يجب التدقيق في هوية ٲي شخص حتى المغاربة وانا ٲقترح ٲن يسن قانون ضد الداعشيين الذين ذهبوا لسوريا فإن عادوا وٲثبث عنهم التورط في ذلك التنظيم المجرم الذي لا يمت إلى الإسلام بصلة وقد عمل الباحث الدكتور موسى الغنامي سلسلة من 10 حلقات موثقة بالصورة والمقاطع وسواها "داعش من الألف إلى الياء فقد ٲفاض في بحثه حيث أتى بأحاديث نبوية…..ٲتمنى البحث على هذه الحلقات عندي الرابط هل مسموح ٲن ٲرفقه بالتعليق…..والسلام

  • ali tichoukt
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 19:21

    Grand hommage à toutes nos forces de securité et à nos force armée royales et aux forces auxililières qui veillent à la securité de notre territoire bienaimé.Dans ces cas il faut laisser tous les droits à part et frapper dur sur la tete de ses maudits qui tentent de semer la terreur partout.Ces gens n'ont pas de droit tant qu'ils ont l'intention de nuir à notre droit de vivre en paix il faut les punir severement et n'attendez pas à ce qu'ils regrettent

  • habibov
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 19:41

    اذا تبث انهم يخططون لزعزعة استقرار بلدنا الحبيب يجب اعدامهم لان المعادلة سهلة الفهم، هم جاؤوا لقتل المغاربة بتواطئ مع خونة موجودين فوق ارضنا، لم ينجحوا في ذالك،اذن علينا قتلهم لان الهاجم يموت شرعا.ما غا يبقاوش جالسين في السجن ياكلون وينامون كيف ما يحلوا لهم

  • safae
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 20:31

    نريد رفع حالة الطوارئ. ..و نريد أن يفتح الأمن عينيه مزيان. ..الله يحفظنا و يحفض بلادنا أو يحفض ملكنا…راه عندنا بزاف ديال الحساد بغاو يقلبو لينا هاد البلاد الآمنة. …والله ولينا خايفين خصوصا لاحضت كتير ديال الناس غادين في طريق خيبة أو بغاو يديرو القانون بوحدهم بحال إلا ولينا في غابة……نطلب الستر

  • ملحد صحراوي مغربي
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 22:43

    اطالب من المسؤولين المغاربة بدل المزيد من الاجراء ات و عدم منح الافغان تأشيرة الدخول كما تتعامل معهم روسيا الآن

  • رسالة الأمة
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 23:41

    هؤلاء إلى المشنقة فكفانا تعاطفا مع الخونة والجواسيس والتكفيريون

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين