الملك يهنئ أوباما بعيد استقلال أمريكا

الملك يهنئ أوباما بعيد استقلال أمريكا
السبت 4 يوليوز 2015 - 15:25

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما، بمناسبة عيد استقلال بلاده.

وأعرب الملك في هذه البرقية عن تهانئه الحارة ومتمنياته الصادقة للرئيس أوباما بدوام الصحة والسعادة، وللشعب الأمريكي الصديق بمزيد التقدم والازدهار.

وبهذه المناسبة، وانطلاقا مما يربط المملكة المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية من علاقات متميزة، قائمة على الصداقة التاريخية المتينة، والتقدير المتبادل والتعاون المثمر، عبر الملك عن ارتياحه الكبير للتطور الذي عرفته الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين، لا سيما بعد الزيارة التي قام بها للولايات المتحدة الأمريكية سنة 2013، والنتائج الهامة والمبادرات القيمة التي تمخضت عن لقاء قائدي البلدين في تلك المناسبة، مستحضرا على الخصوص ما تميزت به القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال التي احتضنها المغرب في شهر نونبر 2014، وكذا مجريات الحوار الاستراتيجي المغربي-الأمريكي الذي عرف انعقاد ثلاث دورات كانت آخرها بواشنطن في شهر أبريل 2015، مما كان له، حسب البرقية، بالغ الأثر في تجسيد رغبة البلدين في تعزيز الحوار والتشاور حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الملك في هذا الصدد حرصه القوي على مواصلة العمل سويا مع الرئيس أوباما من أجل استثمار أنجع وتفعيل أمثل للشراكة الاستراتيجية النموذجية التي أرسى البلدان دعائمها الصلبة.

كما أعرب الملك عن التزام المغرب الثابت بمواصلة التنسيق والعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، لإيجاد الحلول الناجعة قصد مواجهة الإشكاليات الدولية الراهنة، والإسهام في إيجاد حلول سلمية لمختلف النزاعات وبؤر التوتر في العالم، وكذا في الجهود الدولية للتصدي لكافة أشكال التطرف والعنف والإرهاب، ونصرة القيم الإنسانية المثلى للديمقراطية والحرية والسلم، والحوار والتعايش بين مختلف الحضارات والثقافات.

‫تعليقات الزوار

11
  • احمد ازرو المغرب الحبيب
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:48

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
    ونحن كذلك كمغاربة مقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية نهنئ جميع الأصدقاء و الجيران و الزبائن الامريكان بمناسبة عيد الاستقلال ونقول للجميع happy fourth July.

  • الصحراء المغربية
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:06

    بمناسبة عيد الاستقلال نتمنى للشعب الامريكي الخير والامن والسلام وتسود كافة الاوطان الاستقرار والامن وتعم لغة التسامح كل الشعوب

  • مسلمة
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:14

    نتمنى للشعب الامريكي الطيب الخلوق عيد استقلال مجيد وان يحمي الله امريكا وكافة الاوطان في العالم عيد استقلال مجيد

  • يوسف من واشنطن
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:32

    كنا اول بلد في العالم نعترف باستقلال الولايات الأمريكية فهل يكون للبيت الأبيض نفس المبادرة ويعترفون بصحراء المغربية

  • الصحراء المغربية
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:07

    من طنجة للكويرة عيد استقلال مجيد للشعب الامريكي

  • zayn
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:35

    Im moroccan and today im celebrating the 4th of july with my american friends

  • سلاوي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:46

    نهنئ الشعب الامريكي الصديق ونتمنى له الهدية الى طريق الله عزوجل

  • Sahara is Moroccan
    السبت 4 يوليوز 2015 - 23:21

    America we always as Moroccan sticked to your side and we always have been faithful to you ,we Moroccan as nation who never let his friend down wish you a happy birthday and lots of success and like I said as a big friend we as mooroccan we want you to be clear and honest in our Sahara dossier at the united nation ,we don't want you to lie just be honest beacause you know the history of morokko and you know exactly that's out neighbour Algeria how are complicating every thing for fourthy years now ,thank you and happy birthday.your faithful friend morokko.

  • حميد
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 00:10

    لا تنسوا أن المغرب كان أول دولة اعترفت بالولايات المتحدة الأمريكية….. ولا تنسوا كذلك أن تنظروا إلى أين وصلت أمريكا…. وإلى أين وصلنا نحن……….

  • عزيز
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 00:12

    لا يجب ان ننسى بان أوباما و انجيلا ميركل سبق و قالوا بان اسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها / عن ارضها. هذه الاخيرة قامت بعدة مجازر في غزة و مناطق اخرى. الشعب الامريكي وحدة يستحق التهنئة و ليس أوباما.

  • lihbib
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 13:59

    ان المغرب يعد من اغنى البلدان النامية في افريقيا لاكنه لديه سوء التسيير في الاوساط المسؤولة يعني بالمسطلح اخر ( شفارة ) …. مادمت في المغرب فلا تستغرب . لا يجب ان ننسى بان أوباما و انجيلا ميركل سبق و قالوا بان اسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها / عن ارضها. هذه الاخيرة قامت بعدة مجازر في غزة و مناطق اخرى. الشعب الامريكي وحده يستحق التهنئة و ليس أوباما. لادك ولداك يستحق اتهنئة

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات