الإسبان متخوفون من "بوديموس" وأزمة اليونان

الإسبان متخوفون من "بوديموس" وأزمة اليونان
الأحد 5 يوليوز 2015 - 22:05

أظهرت نتائج استطلاع أن غالبية الإسبان، بنسبة 50,4 بالمائة، يرون أن المملكة ستكون في نفس وضع اليونان إذا وصل الحزب اليساري الرديكالي بوديموس إلى السلطة، في الانتخابات البرلمانية القادمة.. وكشف الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة “روبور إن سي”، ونشرته صحيفة “لا راثون”، أن 86,9 بالمائة من الإسبان طلبوا من اليونان سداد ديونها مقابل 10,8 بالمائة يرون خلاف ذلك.. ويعتقد 51,1 بالمائة من الأشخاص المستطلعين، بحسب النتائج ذاتها، أنه يتعين على اليونان البقاء داخل منطقة الأورو، فيما ذهب 28,3 في المائة منهم إلى أنه يتعين على أثينا التخلي عن العملة الأوروبية الموحدة.

وبحسب الاستطلاع فإن 59 بالمائة أكدوا أن الحكومات اليونانية المتعاقبة خدعت أوروبا، بينما اعتبر 78 بالمائة أن رئيس الوزراء ألكسيس تسيبراس اقترح تدابير لن يستطيع الوفاء بها، وأن 69,9 بالمائة يعتقدون أن زعيم حزب بوديموس الإسباني، بابلو اغليسياس، يفعل الشيء نفسه.. كما أظهر الاستطلاع أن 45,8 في المائة من الإسبان يعتقدون أنه من “السيء” أو “السيء جدا” أن يدعم حزب بوديموس رئيس الوزراء اليوناني، فيما يرى 33,1 بالمائة عكس ذلك.

‫تعليقات الزوار

9
  • استاذ من الصحراء المغربية
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 22:21

    لاتخافوا كثيرا مثل هذا الحزب المبني على الاوهام والشعارات اكيد هناك اغبياء في المرادية يتمنوا من فقط يعادي المغرب وهم مستعدون لكي يعطونكم كل غاز التوارغ ويعيشوا الفقر المذقع من اجل ان يروا ان مشاكل تقع بين المغرب واي كان فالغباء لديهم لاحدود له اطمئنوا

  • السوسي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 22:29

    عقبال للجارة اسبانيا، و خروج الدولتين الفلاحيتين من منطقة الأورو، آنذاك سنغزوا نحن المغاربة السوق الاوربية. و أراك الاورو و ارتفاع الميزان التجاري.

  • منا رشدي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 22:40

    إعتقدت أن أوربا خرجت من الشعبوية لكن سرعان ما تبين العكس ! فالشعبوي " سيبراس " بجح في إستمالة اليونانيين للتصويت ب " لا " على خارطة الطريق التي فرضتها المؤسسات المالية الأوربية والعالمية على بلد ركبه الكسل فإستكان لحياة الدعة على شواطئ جزره المتعددة فيو وقت يسارع فيه سكان الشمال ظروف المعيشة القاسية لتنعم كل شعوب أوربا بحياة كريمة ! لن تقبل دول شمال أوربا تهور اليونانيين ولن يدفعوا فاتورة الكسل اليونانية ؛ وعلى رأسها ألمانيا أول مساهم في صناديق الإتحاد الأوربي !
    إن تكررت المشكلة مع الإسبان بفوز " بوديموس " فستصبح العملة الأوربية في خطر كما كل الإتفاقيات التي تجمع بين دولها وعلى رأسها " شيبغن " ! ما يعني بصريح العبارة ؛ إعتماد سياسة اليمين المتطرف الداعي إلى إستعادة سيادة الدولة الوطنية !!! يا حفيظ يا ستار ؛ وكأن شبح الفاشية أصبح يخيم على العالم !!! مع العلم ؛ أن العدو أصبحت ملامحه ظاهرة للمتطرفين وهو الإسلام !!!!!!!!!!!!!
    كما قلت في تعليق سابق ؛ أتمنى أن لا تتعدى التراجيديا الإغريقية حدود بلدها !!!

  • ابو علياء
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 23:05

    اليسار المتطرف لامكان له في للمشهد السياسي لاوروبي لان اجندتهم تتنافى مع الاسس الليبيرالية للمجتمع لغربي

  • منا رشدي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 23:09

    إعتقدت أن أوربا خرجت من الشعبوية لكن سرعان ما تبين العكس ! فالشعبوي " سيبراس " بجح في إستمالة اليونانيين للتصويت ب " لا " على خارطة الطريق التي فرضتها المؤسسات المالية الأوربية والعالمية على بلد ركبه الكسل فإستكان لحياة الدعة على شواطئ جزره المتعددة في وقت يسارع فيه سكان الشمال ظروف الحياة القاسية لتنعم كل شعوب أوربا بحياة كريمة ! لن تقبل دول شمال أوربا تهور اليونانيين ولن يدفعوا فاتورة الكسل اليونانية ؛ وعلى رأسها ألمانيا أول مساهم في صناديق الإتحاد الأوربي !
    إن تكررت المشكلة مع الإسبان بفوز " بوديموس " فستصبح العملة الأوربية في خطر كما كل الإتفاقيات التي تجمع بين دولها وعلى رأسها " شيبغن " ! ما يعني بصريح العبارة ؛ إعتماد سياسة اليمين المتطرف الداعي إلى إستعادة سيادة الدولة الوطنية !!! يا حفيظ يا ستار ؛ وكأن شبح الفاشية أصبح يخيم على العالم !!! مع العلم ؛ أن العدو أصبحت ملامحه ظاهرة للمتطرفين وهو الإسلام !!!!!!!!!!!

  • ع.م.
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 23:15

    ظهور الأحزاب اليسارية الراديكالية يقابله ظهور الأحزاب اليمينية المتطرفة. هده هي القاعدة و التاريخ يؤكد هده النظرية.
    يجب إنتظار الإستفتاء بإنجلترا بقاء أو الخروج من الإتحاد الأوروبي و الإنتخابات بإسبانيا لمعرفة وجه أوروبا مستقبلا. لا أظن أن الألمان سيسكتون على أي فلس من أموالهم. أما حزب المستشارة الألمانية فسيمنى بهزيمة في الإنتخابات القادمة و لكن ما هو البديل pediga ؟
    إعلان اليونان الإفلاس, يعني راحت أموال الدائنين.

  • بداية النهاية
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 00:11

    أعتقد أنها بداية نهاية عملاق رأسمالي سمي بالاتحاد اﻷوروبي !

  • بن البواب
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 01:02

    أوروبا لن تتخلى لا على اليونان ولا على إسبانيا
    لأنهم تربوا على حب الخير لبعضهم البغض

  • ناقد متناقض
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 20:19

    غريب حقدنا نحن المغاربة على الشعب اليوناني العظيم الذي قال لا لغطرسة الرأسمال.
    وغريب لمن ينتقد اليونان وإسبانيا مع أنه لو زار هاتين الدولتين لبقي فمه مفتوحا من جودة البنية التحتية والخدمات…هل المغرب دولة متقدمة وأنا لا أعرف؟؟ ممكن….

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال