مطالبة "الجزيرة" بموقف من سبّ منصور لمغاربة

مطالبة "الجزيرة" بموقف من سبّ منصور لمغاربة
الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:05

الخرْجة غير المحسوبة لمنشط قناة الجزيرة القطرية أحمد منصور ضد صحافيين مغاربة، والتي تمت عبر نشْرَ تعابير على حسابه الفايسبوكي وصف فيها المتطرقين لزواجه المفترض من مغربية بكونهم “قوادين” و”مرتزقة” فاسدين”، لم تمرّ بصمت.. فبَعْد الردود المنددة بما عبر عنه منصور، جاء الدور على النقابة الوطنية للصحافة المغربية التي قالت إنّها ستصدُّ ما اقترفه أحمد منصور بمختلف الوسائل القانونية المشروعة.

وقال يونس مجاهد، الكاتب العامّ للمجلس الوطني الفيدرالي للنقابة، إنّ هُناك تنسيقاً مع محامين للنظر في متابعة أحمد منصور أمامَ القضاء، مُوضحا ضمن تصريح لهسبريس أنّ ما صدرَ عنه يتضمّن تهما خطيرة يُعاقبُ عليها القانون المغربي.. وجاء ذلك من مجاهد بعدما أدانت الـSNPM بشدّة ما صدَر عن أحمد منصور باعتباره كلاما منحطّا، مستنكرة لجوء المنشط لقناة “الجزيرة” إلى الردّ على ما تمّ تداوله حول خبر “زواجه العرفي” بكلام فاحش تجاوز كلّ الحدود، بدَل اللجوء إلى التوضيح أو التكذيب أو التحرك نحو القضاء.

واعتبرت ذات النقابة أنّ استعمال منصور لأوصاف حاطّة من الكرامة، وكلمات نابية ونعت صحافيين مغاربة بـ”القوادة”، واتهامهم بكونهم “مرتزقة وأفاقين وشواذ وشداد الآفاق عبيد الأسياد”، يسيء إلى صاحبه أكثر مما يسيء إلى الصحافيين، ويكشف المستوى الحقيقي للمدعوّ أحمد منصور.. وفق صياغة بيان صادر عن التنظيم النقابي، بينما قال يونس مجاهد إنه، في غياب حق التنظيم النقابي والجمعوي في قطر، ستبعث مذكّرة إلى قناة “الجزيرة” حوْل السلوك المشين لمنشطها كي يقدموا موقفا واضحا.مذكرة قال يونس مجاهد “سنطلبُ من مسؤولي قناة “الجزيرة” أنْ يُقدمّوا موقفا واضحا”.

علاقة بذات الواقعة، شجبت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، بقوة هجوم أحمد منصور على صحف مغربية نشرت خبر زواجه عرفيا من مناضلة بحزب العدالة والتنمية منتمية لصفوف حركة التوحيد والإصلاح، واعتبرت الفيدرالية ،في بلاغ لها، اأنه ” سواء كان ما نشرته الصحف المغربية صحيحا أم لا، فإن الأعراف والقوانين تتيح حق الرد والتوضيح أو اللجوء إلى القضاء لا استعمال لغة منحطة”.

وأكد تجمع الناشرين أن “هذا الأسلوب غير المسبوق على الإطلاق في الاهانة والتحقير لا يترك مجالا للتفريق بين الصحافة الصفراء أو الخضراء… فلا يمكن الدفاع بالكلام الساقط عن سمو الأخلاق.. والأمر وصل إلى حدود حضيض السب والحط من الكرامة، والعجرفة والتعالي”.. كما أوردت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف أنها تحتفظ بحقها في اللجوء إلى كل الوسائل المشروعة للتصدي لمثل هذه الانحرافات المشينة والتي تسيء لنبل مهمة الصحافي وللصحافة على السواء.

‫تعليقات الزوار

131
  • حبي لبلدي المغرب
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:17

    بالتوفيق لكم هدا هو المطلوب وبالمغربية هدا هو المعقول

  • moha
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:20

    لأنه من طينة الإخوان يظن أنه هو المتهم والقاضي في نفس الوقت
    كلهم من نفس العجين يظنون أنهم على حق والعالم كله على خطأ
    من اللازم أن يلزم حدوده وكلنا مغاربة بصالحهم وطالحهم لا ننتظر من مسترزق بلا وطن أن يعطينا الدروس

  • maghribi machi macheriki
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:21

    Bravo les vrais marocain. moi j'étais un des sympathisants du PJD, mais je commence vraiment à douter de leur marocanité.

  • ام ايناس
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:22

    المشكل الكبير انه يوجد صحافيين مغاربة في ااجزيرة ولم لم يقدموا اسننكارا وكانهم ليسو مغاربة العجب لهم

  • زين لي فيك
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:23

    أخلاق خرفان لا تختلف مع من كان نفس أسلوب.
    أتفق مع نبيل غيوش فعلا الواقع أقبح من فلم..
    لم أكن أتصور أن يكون حزب يعمل وسيط لدعارة مقنعة

    تعجبونا تجار الدين غير في مظاهرات ضد فلم, قمة نفاق.

  • mostafa
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:25

    احمد منصور رجل مثقف قل نظيره في بلادنا .نحن في المغرب لدينا صحافة مرتزقة.هو لم يعمم في سبه للصحافة.بل اقتصر في سبه على الصحافة الورقية الصفراء .ونحن متضامنون معه الى اقصى الحدود.فمزيدا يا احمد منصور من فضح المرتزقة فهم لا يختلفون عن الصحافة المصرية في عهد السيسي.صوت واحد فكر واحد ارتزاق مشترك.

  • عمر عبد الرحمان
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:27

    الخطأ الذي ارتكبه السيد أحمد منصور هو أنه نهل من معجم المصطلحات التي يتعامل بها الآن الإعلام المصري في عهد السيسي ولم يعرف أن المغرب به قوانين تمنع من استعمال ذلك المعجم وكان الأحرى به استعمال القانون لرد الاعتبار له إن كان له اعتبار

  • منصور المنفعل
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:28

    قرأت بيانه ساعتين بعد نشره على صفحته، وبصراحة لم أتوقع أن ينزل إلى مستوى لا يشرف مساره المهني كصحافي يحظى باحترام الكثيرين، فهو لم يكذب الخبر أو ينفيه أو أي شئ، اكتفى فقط بتشكيل كلمات نابية منحطة للأسف، وبالتالي الحقيقة لا زالت غير معروفة حول صحة الخبر، ومنه فإن قصة 17 زواج عرفي وادرة جدا لأنه لم ينفي أو يؤكد ،، راه بديت تنشك حتى في ديك التهمة د الاغتصاب التي على إثرها تم توقيفه مؤخرا بألمانيا ،، والله أعلم ،، منصور لم يستخدم عقله في معالجة الامر وانساق وراء انفعالاته و هذه احدى نقاط ضعفه الواضحة حتى في حواراته على الجزيرة أحيانا ينفعل وتيتعصب

  • jebli
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:28

    كلاكم كذبا منصور لم يسب المغاربة بل سب الصحافة التي اتهمته في عرضه…الكل يعلم اننا في المغرب لدينا بعض الصحف التي تنشر الاخبار الكاذبة مقابل المال وعلى هييبريس ان تنقل الحقيقة و الخبر كما هو و بدون تحريف و هو للاسف ما لا يحدث.

  • ahmed
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:29

    وعليكم كذلك متابعة العدالة والتنمية قضائيا بحيت أيدت مقاله على حسابها قبل أن تحدفه

  • اسماء
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:30

    اينكم يا من كنتم تدافعون عن منصور هذا عندما اعتقل في أوروبا ها هو يسب ابناء وطنكم

  • هشام
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:31

    الحق المفترض هو ان يقوم احمد منصور بمقاضات الصحافة الزايفة امام المحاكم المغربية التي لازلنا نتق في نزاهتها ،وذلك بتهمةنشرزالاخبار الكاذبة والتشهير بشخصية عامة والنيل من عرض وكرامة هذا الاخير،هذا ان امكن والا فالمحاكم الدولية هي الملاذ ،وذلك لوقف هذه النوعية من الصحافة عند حدود الحقيقة الخالصة حتي لا يتم تجاوزها مرة اخري علي حساب تضليل القرا والاسخفاف بعقولهم،نريد صحافة نزيهة واحترافية تقدم الحقيقة ولا شي غير الحقيقة

  • مروان
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:31

    لا يمكن الدفاع بالكلام الساقط عن سمو الاخلاق، خير الكلام ما قل ودل، وهذا الصفحي الاخوانجي يجب ان يحاكم

  • zemmouri
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:31

    مع الاسف هدا ناتج عن التخلف العقلي و كما اورد احد المغكرين المغاربه -العرب يعيشون ازمه ضمير-
    هو يعرف القانون و لمادا لا بيستشير المختصين؟
    ليوجهوه الى إتخاذ اجراء ضد مصدر الخبر، زعم هو مول العقل' كنت اتابع برامجه و لكن ساتوقف .

  • متابع مغربي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:32

    هذا الشخص معروف بعجرفته و تعاليه و تكبره و هي اخلاق بعيدة اشد البعد عن الدين الذي يحاول هذا النكرة التمسح به, و قد تفرعن اكثر لما تم اطلاق سراحه في المانيا ,الان فقط نتفهم انه فعلا قد قام بتعذيب محامي مصري ابان الثورة الاولى و نتفهم لجوء مصر الى الانتربول لاعتقاله, لكن اقول له ان لحوم المغاربة مسمومة جدا فلا تحاول نهشها بفمك العفن.

  • كثرت صحافة الخبت !
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:33

    منصور لم يسب المغاربة ولكن سب الصحافيين ألدين قدفوه ضلما وعدوانا و حسدا. وأصلا الصحافيين هم من وصفوا حزب البجد بالقوادة !كما قدفو المغربيات!

  • عصام
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:34

    أحمد منصور عبر عليهم، قال داكشي لي خاصو يتقال شحال هذي، ما جمعش كلشي أو مول لفز كي قفز، تحياتي

  • مول فز كيقفز
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:35

    مول الفز كيقفز هو سب و شتم غير الفاسدين و القواديين او ما عممش كولها عارف راسو

  • عبدو
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:35

    اقول لمجاهد منذ أن أصبحت على رأس نقابة الصحفيين انطفأ نورك ولم تعد الشخص الذي كان يزعزع سياسيين المغرب اما الان فأنت مجرد دمية في أيديهم .

  • ًbob
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:36

    تلفيق التهم لا ينفع مع صحفي محنك …….في الحقيقة احمد منصور سب الصحافيين دون المستوى. ةivision

  • الحداوي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:38

    لم يقل الا صوابا . ولم يعمم على الصحافيين بل خص المعنيين بالامر بهذا الكلام ممن يروجون للأكاذيب الباطلة ضده لحاجة في نفس يعقوب لتشويه سمعته . وهذا رد طببعي ودفاع عن النفس .وانا اتضامن معه من هذا المنبر .منبر الهس بريس .قل الحق ولو على نفسك مع انني اتحفظ على المصطلحات المستعملة في مقاله.

  • NEW YORK
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:39

    هدا هو الشخص الذي تعاطف معه المغاربة فى ورطته مع السلطات المصرية وكنا ندعو له الله عز وجل ان ينصره وهاهو الان خرج منها سليم يشتم فينا بكلام لا يقوله الا السفهاء وعيب تقوله فانت مسلم وصحفي مشهور ومتقف كان عليك ان تتصرف بحكمة لكن يا للخسارة اضهرت حقيقتك. الله ايسامحك. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • كمال
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:42

    اولا منصور لم يسب المغاربة..ولكن الرجل قصد من ادخله في موضوع عاري من الصحة تماما..وتلك الجريدة معروفة بعداءها للجزيرة والاخوان وكل ما هو اسلامي وخير دليل على ذلك صور العري والجنس التي تنشر في صفحاتها يوميا

  • علي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:43

    ادا كان الخبر صحيحا؛ فليتحمل مسؤوليته وشكرا لهسبريس

  • riyad
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:44

    اودي لاش جبدتوه نتوما لولين
    ضربني و بكى سبقني و شكى
    كون ماقستوش لي كرامتو ماكانش غادي يقيسكم بالخايب
    فنظري نتوما لي جابدين الصداع و الله يهدي ما خلق

  • المقاومة
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:45

    قناة الجزيرة يجب تحاكم محاكمة شعبية من المواطنين العرب بسبب الدمار والخراب والمأسي التي تسببت بشكل كبير فيها بالوطن العربي في تونس ومصر وليبيا واليمن والعراق الجزيرة ورم سرطاني يجب استئصاله من جدوره الجزيرة الناطق الرسمي بأرهاب ومن يقف وراء الارهاب اي الصهاينة

  • SAID
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:45

    أظن أن هذه الضجة حول ما قاله أحمد منصور تدخل في إطار الحملة الممنهجة التي يتعرض لها هذا الصحافي المتميز.
    قرأت التغريدة ولم يشر فيها من قريب أو بعيد للمغاربة كشعب بل أثنى على المغاربة وأخلاقهم وعلاقته المتميزة بهم. كان على ناشري الخبر الكاذب حول زواجه أن يعتذروا. وألا يسمحوا لأنفسهم بأن يكونوا أقلاما مأجورة.
    الله يلعن لما يحشم

  • مريم
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:45

    يقاضيوه الا بغاو المهم انه لم يوجه الكلام للمغاربة عامة كما كنتم تنشرون في السابق و قبل كل شئ اريد ان اذكر انكم لم تمسوه في كرامته حول "خبر" زواج عرفي من مغربية قدر ما امسستم بكرامة المراة المغربية

  • Mourad
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:46

    Mansour a qualifie les quelques journalistes par leurs justes qualites ,ces journalistes qui laissent le plus important a traiter et attaquent une personne sans preuve meritent ce traitement.on a ras le bol de vos histoires banales,ou sont les journalistes et leur syndicat quand Ali lmrabet est en greve de faim.

  • samia
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:46

    I read his article I don't see anything wrong

    I do completely agree with him, we do have some journalists who are a shame for the job in Morocco

    I personally support him

  • المهدي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:48

    الجزيرة ليست دولة يحمل احمد منصور جنسيتها حتى تطالب بموقفها مما صدر عنه ، ثم ان كلامه السافل لم يصدر عنه اثناء مزاولة عمله بذات القناة مستغلا منبرها بل على موقعه على الفيسبوك وهذا لا يعني الجزيرة في شيء اذ لا يعقل ان تكون مسؤولة عن موظفيها خارج العمل وفي حياتهم الخاصة ، منطق الأشياء يقول هذا فعندما نتضرر من سلوك او فعل شخص ما لا نلجأ الى مقر عمله بل هناك قنوات مخول لها بقوة القنون النظر في مثل هذه الأمور .

  • حسن يوسف
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:49

    تصريح منصور المنحط يفيد عدة أشياء منها:
    – يمكن بالفعل أن يقوم بالزواج العرفي ومستواه المنحط يبين أنه صاحب موبيقات وقد يتورط في البيدوفيليا وغيرها.
    – حامي الدين الذي يدافع عنه من نفس الطينة، ودم أيت الجيد لازال لم يجف وسيجثم على ضمير "الدكتور" حامي الدين إلى الأبد. هم يتبادلون الحماية لأن الذئاب لا تأكل بعضها.
    -برنامجه شاهد على العصر لا يمت للموضوعية بصلة وهو يحاول دائما توجيه ضيوفه إلى اختلاق أخبار تدين الزعماء الذين يحاربون الفكر الإخواني الدموي.

  • مغربية
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:52

    الضعيف الدي لا حجة له للدفاع عن نفسه سلاحه هو السب والقدف وليس الدليل والبرهان .صحيح "الطبع غلاب" الراقي راقي والمنحط منحط حتى ولو وضع على وجهه كل اقنعة العالم. انت ليس مثال للصحفي المحترف والمثقف الراقي الدي تدعي ولكن هدا كلام سوقي يتفوه به"بلطجية مشردين ابناء الشوارع" لا تربية ولا ثقافة لهم ونحن كمغاربة نرفض ان تتلفض انت وامثالك من اشباه مثقفين بكلمة واحدة في حق الاعلاميين المغاربة الدين الى حد الان يردون عليك باسلوبهم الراقي المعهود وليس بكلام نابي .و بتصرفك هدا افهم الان لمادا انت ممنوع من دخول مصر طول لسانك يجلب لك المتاعب انتقد دون المساس بالاشخاص والحكومات اسلوبك يفتقد الموضوعية والمهنية سلاح الصحفي الناجح .كما انه من الغير اللائق ان تتلفض بمثل هده الكلمات النابية في شهر رمضان الكريم ادا كنت فعلا مسلم كما تدعي .المرجو النشر

  • مغربية
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:52

    الضعيف الدي لا حجة له للدفاع عن نفسه سلاحه هو السب والقدف وليس الدليل والبرهان .صحيح "الطبع غلاب" الراقي راقي والمنحط منحط حتى ولو وضع على وجهه كل اقنعة العالم. انت ليس مثال للصحفي المحترف والمثقف الراقي الدي تدعي ولكن هدا كلام سوقي يتفوه به"بلطجية مشردين ابناء الشوارع" لا تربية ولا ثقافة لهم ونحن كمغاربة نرفض ان تتلفض انت وامثالك من اشباه مثقفين بكلمة واحدة في حق الاعلاميين المغاربة الدين الى حد الان يردون عليك باسلوبهم الراقي المعهود وليس بكلام نابي .و بتصرفك هدا افهم الان لمادا انت ممنوع من دخول مصر طول لسانك يجلب لك المتاعب انتقد دون المساس بالاشخاص والحكومات اسلوبك يفتقد الموضوعية والمهنية سلاح الصحفي الناجح .كما انه من الغير اللائق ان تتلفض بمثل هده الكلمات النابية في شهر رمضان الكريم ادا كنت فعلا مسلم كما تدعي .المرجو النشر

  • SAA
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:54

    Permettez moi de vous dire chez mansour , que vous avez semé la pagaille vous et aljazira.
    Le printemps arabe est derrière nous , que reste t il . l’effusion du sang arabo-musulman partout dans le monde. Vous avez donné la parole à monsieur tt le monde et regarder le résultat. N imiter pas l occident , ils ont leur histoire à eux et nous avons la notre.Que reste du yemen, de la libie, de la tunisie, de l'egypte,

  • كاره الظلاميين
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:56

    ا نه انسان تافه منحط عميل اسياده في قطر ولو لم يكن ما قيل عنه صحيحا لما كان رده بذلك المستوى الذنئ وكل من يدافع عنه فهو على شاكلته

  • فتح الله بنكبور
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:56

    أنصح الشرفاء من الصحفيين المغاربة وما أكثرهم بعدم اﻻنجرار لهذا وبالتالي خدمة اﻻنقﻻبيين القتلة في مصر الحبيبة ( فك الله أسرها )
    اكيد أن الصحفي القدير منصور ﻻيقصد إﻻ القلة القليلة من الصحفيين الذين ظلموه وهو يكن كل التقدير للصحفيين المغاربة النزهاء : وتحيةلهم

  • Maromed
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:57

    الى الذين يشككون في الحقد و الكره الذي يكنه هذا الشخص للمغاربة اقول انه قد احتقر كل المغاربة بعد ان اتهم نظام الحسن الثاني رحمه الله بأنه قتل عشرات الالف من المغاربة في برنامج شاهد على العصر.ثم انتقل وقال ان الشعوب تستحق حكامها يقصد المغاربة بعد ان استقبله المغاربة بكل حفاوة واحترام يقول ان المغاربة لا يصلح لهم سوى الدكتاتورية .وهناك العديد من التدخلات التي تفضح كرهه للمغرب, من بينها ان المغرب يستقدم يهود الى اسرائيل هم الاخطر و الاكثر اجراما قالها و في عينيه حقد و كأنه يريد فقط ترسيخ فكرة ان المغرب هو سبب القتل و المصائب في فلسطين و كانت أمام عز الدين العثماني كان الامين العام لحزب العدالة والتنمية ان ذاك . و يأتي أيضا هذا الرد على صحفيين مغاربة الذي يظهر كبره و يفضح مستواه القذر و أيضا احتقاره للمغاربة.

  • Lisez puis jugez!!
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:58

    Svp lisez son post avant de le juger il n'a pas insulté le peuple ou tous les journalistes marocains mais plutôt ceux qui ont voulu salir sa réputation et celles des femmes marocaines.

  • think twice before you speak
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:00

    ريب ٌ حالنا
    الضحية اصبحت هي الجاني والجاني امسى هو ضحية
    صحافة دون مستوى بالمغرب كما ذكر السيد احمد منصور مع العلم انه لم يشر الى كل الصحافة المغربية فلماذا هذا اللغط
    اخي الصحفي المغربي الدخول في اعراض الناس ليس من الصحافة الشريفة

  • achemral
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:02

    لﻷسف لدينا قلة من الصحافيين الذين يتصفون بالنزاهة و الوضوح و الصدق المهني لكن اﻷغلبية من الصحافيين هم فعلا مرتزقة ولا يهمهم البحث عن الحقيقة و إيصالها للناس بقدر مايهمهم تشويه سمعة النزهاء الشرفاء .ليس لدينا إعلام مغربي بالمعنى الصحيح و ليس لدينا صحافيون تثق في نزاهتهم و حيادهم إلى الحق .اﻹعلام أداة في يد المستبد يحركه حسب هواه.

  • amazighe
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:03

    وش نسيتو اشنو دارت الجزيرة نهار اكديم ازيك في الصحراء اورجعتوها عوتاني المغرب هاهي عاوتني كتسب في المغربة حنة كنعرفوحال العرب منهار ستعمرو الشمال افريقيا اوكلو ترواة ديال امزيغن غيجي وحد نهار غدين يخلسو كلشي

  • عبدو
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:03

    تطاول هدا المعتوه على المغرب والمغاربة كباقى امثاله ما هو الا دليل قاطع و مبشر على تقدم المغرب وازدهاره لا يحسد الا الناجح ولا تقدف الا الشجرة المثمرة وسيبقى المغرب جنة فوق الارض ليتمنى امثالك زيارتها و تدوق حس الكرم والحب لدى المغاربة الدين يكنون كل الحب والاحترام للاشقاء المسلمين و العرب حسبنا الله ونعم الوكييل في كل حسود

  • اسمات
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:03

    الى ترون ان حزب العدالة والتنمية مند قدومه الى الحكومة لم نرى كل تلك الزوبعة التي كان يسرح بها انه جاء لمحاربة الفساد والمفسدينوام نكن نظن انه اكبر فاسد من اراد محاربة الفساد فليبداء بداره يتجار الدين

  • راجل في زمن قل فيه الرجال
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:03

    انا اشاطر الراي مع الصحافي المقتدر احمد منصور في صحافيينا اشباه الرجال المنبطحين على بطونهم منتظرين من سيدفع اكثر.
    بالله عليكم هل يمكن ان نقارن بين السبع والذئب, بين الصحافي المحنك احمد منصور الذي يتحدى العالم لابلاغ الحقيقة للمواطن العربي, وبين المخنث الديكتاتور الذي احتكر رئاسة المجلس الوطني الفيدرالي للنقابة لسنين طىويلة,
    كما حرز على مقعد بالبرلمان حتى يتمكن من نصيبه من الكعكة.
    ماذا سننتظر من هذا الانتهازي الذي يتربع على راس السخافة المغربية.
    اذا لم تستح فافعل شئت.

  • abdou
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:04

    Mr mansour a repondu nos jourlistes qui racontent n importé quoi, une fois que Mr monsieur mansour a fait une émission avec Mr benkirane , nous aimables journalistes ont été vexés ils sont tous des chabatistes.

  • هند عمرو
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:08

    حالة استنفـــار:

    قبيلة الصحافيين المغاربة ، وعشيرة الناشرين ، بادرت الى حمل السيوف ونصب المشانق للدفاع عن شرف القبيلة والعشيرة . ولا شك ان هـَـبّة كبير القوم ومجاهدهم ستؤتي اكلها هذه المرة في رد الاعتبار للقبيلة (العظيمة )
    التي غالبا ما تُستنفر إذا استفزت ،او ضُغط لها على الريـــموت .
    .

    زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً ****أبشر بطول سلامة يا مربع .
    ورأيتُ نبلَك يا فرزدق قَصَّرت ****ورأيتُ قوسَك ليس فيها منزع

  • عزيز المغربي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:08

    على الصحفي الإخواني أحمد منصور أن يعرف ـ هو وأمثاله ـ أن الزواج العرفي وزواج المتعة وزواج المسيار وكل أنواع الزواج التي تروجها بعض التيارات والمذاهب المشرقية ما هي ـ في القانون المغربي ـ سوى دعارة مقنعة، وإن دلت على شيء فإنما تدل على تفشي عقلية القرون الوسطى والكبت المتجذر في تاريخهم الماضي والحاضر… وما انفعال هذا الصحفي المغرور وتلفظه بتلك الصفات غير اللائقة في حق الصحافة التي نشرت الخبر باعتبارها هذا النوع من "الزواج" العرفي خرقا لقوانيننا ولحقوق نسائنا، ما انفعاله ذاك إلا دليل على فقدان توازنه وازدواجية شخصيته (سكيزوفرينيته) .. نجانا الله وإياكم منها.

  • عزيز
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:10

    احمد منصور وضع نفسه فوق الجميع ، الكلمات الساقطة التي تفوه بها في حق بعض الصحفيين المغاربة تدل على انحطاط مستواه وأخلاقه المنحطة التي كان يداريها عن الناس ، لكن من تنكر لبلده وباع نفسه بالدولار الامريكي لا يمكن ان تنتظر منه الا الفجور ، فهو لم يستطع ان ينفي زواجه العرفي وحاول ان يغطي عنه بكلامه الساقط.

  • كوردي حر
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:17

    احمد منصور يسب المغاربة خبر حلو بزاف هو عنده الحق ان يسب المغاربة لئن المغاربة يستاهلون ان يفعل فيهم اكثر من هذا انهم شعب عاطفي ولايعرفون العدو من الصديق. وذلك اليوم التي كانت احمد منصور موقوف في المانيا وكنت اقراء تعليقات المغاربة كانو يدافعون عن هذا الشخص المنافق بكل حماس اصابني دهشة من تعليقاتهم فقلت في نفسي يدافعون عن هذا شخص التي يزرع الفتنة والكراهية بين ابناء الشعب المصري ولكن هذا يدل على ان نحن نعيش في اخر الزمن يصدق الكاذب ويكذب الصادق وداعش دليل على ذلك .

  • الراي اﻻخر
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:18

    قاليك يتابعوه مع مسؤولي قناة الجزيرة باش يعرفو ردهم واش هو كتب في برنامجو وﻻ كتب على الفايس واشداكم ليه حتى يرد عليكم بهاد الشوهة عاد قاليك يتابعوه اسيرو حشمو على عرضكم راكم انتم الي ضلمتوه شغلكوم يتزوح لي بغا دخﻻن الصحة هده راه اﻻمور الشخصية تبقى شخصية

  • احمد
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:18

    عجبا لكم يا صحفيي المغرب طيلة العام و انتم تنغسون علينا حياتنا بلغتكم الركيكة و أخباركم المريضة و مواقفكم المنحطة حتى إذا ناقشكم أحدهم بطريقتكم لم يرقكم ذلك . إتيركم انتوما و هو.

  • ايوب
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:19

    كل واحد كيهضر على حقو وكل واحد فيهم مراضيش بالكلام لي تقال عليه
    اما بالنسبة لهاد الموضوع الى كان بصح
    خاص اول حاجة على منصور يقدم اعتذار لصحفيين المغاربة لبعض فيهم ماشي كاملين وثاني حاجة الرد كان عنيف شوية ممكن انه متقبلش الخبر ولكن كان عليه يرد بتكديب او اي حاجة بدون مايسب ويكبر هاد المشكل لانه صحفي ومثقف يعني راه عارف هذشي ونتمناو يتجاوزو هاد المشكل

  • عزيز ناضوري
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:29

    سلام عليكم للأسف الشديد منصور لم يقول غير الحقيقة هذا ماينطبق على بعض الصحافيين مرتزقة وقوادين ينشرون الخبر من غير ان يتاكدوا من صحته وينسون كلام الله ان بعض الظن اثم يتسترون على مايجب أن يفضح ويفضحون مايجب أن يستتر كما يقال يخافون ولا يستحيون يتدخلون فيما لا يعنيهم بحجة المهنة ولا يريدون أن يسمعوا ملا يرضيهم فملا في مغربنا العزيز هناك الكثير من المشاكل يعاني منها الوطن والمواطن ولا نرى من يطلق عليها اسم السلطة الرابعة تمارس سلطتها دائما يظهرون لك أن كل شيء بخير وعلى خير لأن هذا مايريدونهم من يخافون منهم يريدنهم أن يتسترو على الحقيقة ويبينون لنا الأكاذيب لأن بعض صحافيين يخافون ولا يستحيون هااولاء من سبهم منصور يااختي أسماء وليس أبناء وطني الأحرار ارجوا أن تكوني حرة ياهسبريس وتنشري

  • عزيز ناضوري
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:29

    سلام عليكم للأسف الشديد منصور لم يقول غير الحقيقة هذا ماينطبق على بعض الصحافيين مرتزقة وقوادين ينشرون الخبر من غير ان يتاكدوا من صحته وينسون كلام الله ان بعض الظن اثم يتسترون على مايجب أن يفضح ويفضحون مايجب أن يستتر كما يقال يخافون ولا يستحيون يتدخلون فيما لا يعنيهم بحجة المهنة ولا يريدون أن يسمعوا ملا يرضيهم فملا في مغربنا العزيز هناك الكثير من المشاكل يعاني منها الوطن والمواطن ولا نرى من يطلق عليها اسم السلطة الرابعة تمارس سلطتها دائما يظهرون لك أن كل شيء بخير وعلى خير لأن هذا مايريدونهم من يخافون منهم يريدنهم أن يتسترو على الحقيقة ويبينون لنا الأكاذيب لأن بعض صحافيين يخافون ولا يستحيون هااولاء من سبهم منصور يااختي أسماء وليس أبناء وطني الأحرار ارجوا أن تكوني حرة ياهسبريس وتنشري

  • فوءاد ش
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:38

    اول مرة كنتاكد بان الاسلاميون ديال المغرب كاسلاميو مصر مستعدين باش يبيعو بلادهم و يضحيو بيها من اجل نصرة من يشاركهم نفس الايديولوجية .. منصور يسب المغرب بسبه للصحافة باقبح النعوت و تجد البيجيدين و العدليين يدافعون عنه و يهاجمون مواطنوهم … الا صوت على الحزب ديالكوم مرة اخرى ها وجهي .. لا انا و لا عاءلتي … باي باي pjd .. حزب النفاق ..

    هاد منصور منذ زمن طويل هو مجرد انسان متكبر متعال و ديكتاتور في حواراته ، و فاقد الشيء لا يعطيه

  • jillalli
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:38

    اسد علي وامام الجرمان نعامة من شاهد المدعو منصور وهويسرق الكلمات لتسريب فيديو ايقافه للجزيرة سيندهش اين ابتلع لسانه السليط اما وان فك وثاقه فله الحق ان يشرق ويغرب كما نقول = لكن بالمقابل اتساءل اين هم اصحاب
    الرياضي والكهل امين والهايح علئ بني جلدته فقط اين انت يا احمد السنوسي اين انتم جميعكم من سب حبيبكم الغالي للمغاربة ام ان تنورة انزكان فعلت فعلتها
    في عقولكم واصبحتم كالصريم

  • مول النعناع
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:39

    قرأت ما كتبه الوقح أحمد طرطور و ماذا تنتظر من تجار الدين أعضاء التنظيم الدوي للإخوان غير أن يمارس الزواج العرفي مع اخوان المغرب و السب و الشتم لصحافيي المغرب … أدعو هسبريس و صحافيي المغرب رفع دعوى لمنع دخول هذا الأفاق الإخواني المغرب و تلميع بنزيدان كما فعل قبلا

  • khaled
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:39

    Quand on traite des journalistes ou des personnes de proxénètes (Qwada) on pense automatiquement aux personnes qui joués d'intermediaire entre mansour et cette jeune militante du PJD… Il se trouve que des noms circulent… en plus de Hami Eddine un autre journaliste connu pour ses affinités avec les petrodollars du qatar était présent … Il s'agit de Bouacherine

  • MRI
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:40

    من طبائع الذين يحسون بأن إسلامهم أقوى من باقي المسلمين; الشتم بشتى الكلمات حتى المخلة بالحياء والقتل بأبشع الطرق حتى بالنار. فهم بالنسبة للمجتمع طامة كبيرة فهم لا يتعايشون ولا يتسامحون أو يحترمون الآخر; وبالنسبة للاقتصاد طامة كبيرة فهم لا ينتجون.
    فأبو النعيم يشتم دائما, الزمزمي يشتم دائما و أحمد منصور ايضا. ووو.. والأمثلة كثيرة.

  • الخبير
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:43

    قال يونس مجاهد "سنطلبُ من مسؤولي قناة "الجزيرة" أنْ يُقدمّوا موقفا واضحا".

    التوضيج الذي سيقدمه مسؤولو الجزيرة هو انهم -ليسوا مجبرين-
    وان ردوا فيقولون معشر الصحافيين ان ما كتبه السيد منصور لا يهمهم ولا دخل لهم فيه لانه لم يسبكم عبر قناتها وبامكانكم ان استطعتم ان تشكوه الى مارك زوكربيرج – Mark Zuckerberg" منشئ "الفايسبوك" مثلما فعل وزير التربية والتعليم عندما سربت فروض Maths.

  • ياسين
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:47

    المستهدف الحقيقي من هذه الزوبعة هو المصباح في شخص حامي الدين لو لم يكن ذلك لما حاولت الصباح اتلاف خيوط المصباح ,المشكل هي ان الصحفي لا يتوفر على اية وثيقة ومنصور كان واضحا في تحديد الفئة المستهدفة لاداعي للخلط.

  • الى من في الجزيرة
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:51

    وهل يجروء احد في الجزيرة الامر الناهي لعملاء الجزائر في الجزيرة الخط الاحمر يرسم ولا يسمح الا ماسمح به عملاء الجزائر من اراد ان يتدلل للجزائريين من كل موظفين الجزيرة ان يسب المغرب والمغاربة وهل نسيتم الهام اقبالي في الجزائر العسكر كلهم مشاكل لبلدهم ولغيرهم وفقر وفساد واجرام وقتل وتنصير وقمع ولا تسمع ولاتقرا في الجزيرة الا عن مهرجانات الجزائر

  • عزيز ناضوري
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:52

    ما قاله أخمد منصور هو الحقيقة المرة,أغلب من يسمونهم في وطني صحافيين هم مرتزقة,و قوادين,و أبواق لمن يدفع أكثر فالحقيقة صحافتنا الصفراء هي السبب تنشر اخبار غيرنا فمثلا كنشر خبر زواج منصور اوصل صحافتنا للشتم كذلك التكلم على الجزاءر و مصر اوصلنا للشتم منهم فكفى التدخل في نشر اخبار غير اخبارنا لاننا اصبحنا اضحوكة في العالم….

  • Fatima Ezzahra
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:54

    هسبريس ديالنا الرزانة تبارك الله عليها D: لا تقحم نفسها في التفهات عكس حال الصحافة الاخرى … السيد وجهت له تهمة من العيار الثقيل قابلها رد بحجمها و الرد توجه به خصيصا لمن تدوالها من الصحف الغير المهنية فانتفاض الصحافيين المعنيين و لي فيهم الفز اي الغير المعنيين و الدين اغلبهم محزبين او يكنون بغض شخصي لهدا الصحفي

  • منا رشدي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:56

    وكأن المعلقين يستعطفون شيطان الجزيرة ! شيطان لكونه إستجمع كل شروط الشيطنة ! أعلاها العمل على تخريب بلاده مصر وأدناها رد جميل " بن كيران " الذي يسارع لتلبية دعوة الشياطين !!!
    من غرائب ما يحدث في بلدنا ! أننا لم نسمع عن مواطن تقدم بدعوى قضائية ضد " منصور " ! لكن إن تعلق الأمر ب " لوبيز " فهنا فقط يصبح الشرف في خطر !

  • رضوان
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:56

    يجب اولا تأديب الصحافة التي نشرت أخبار كادبة عن أحمد منصور

  • كاره الظلاميين
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:57

    ا نه انسان تافه منحط عميل اسياده في قطر ولو لم يكن ما قيل عنه صحيحا لما كان رده بذلك المستوى الذنئ وكل من يدافع عنه فهو على شاكلته
    لاحظوا موقف عصابة البيجيدي من هذا العميل الخوانجي انهم يؤيدونه ضد ابناء وطنهم وهذا يدل على استعداد هذه العصابة ان تبيع وطنها من اجل مناصرة العشيرة ولو كانت على باطل فالزواج العرفي الذي لم ينكره ذلك القزم اصبح امرا حلالا يدافعون عنه اهكذا يكون الاسلام ايها المنافقون

  • juriskom
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:58

    الثقافة الغزيرة والتجربة المهنية الطويلة لا تعني الحداثة والمدنية. عند أول امتحان شخصي بسيط أظهر السيد منصور عن درجة تحظره. لعله استطاع، وفي ذلك مفارقة صارخة، أن يواجه أزمة كبيرة بألمانيا كانت على وشك أن تجز به في غياهب الجب. إلا أنه لم يستطع أن يواجه التداعيات الناجمة عن خبر شخصي تم تداوله بوسائل اﻹعلام.
    إنها لمفارقة غريبة. أتمنى من السيد منصور أن يتفاعل بأيجابية مع اﻷحداث ولعل في ذلك قيمة مضافة له وإغناء لتجربته المهنية. هذا التفاعل مع المدرسة الصحفية المغربية ستكون فيه لا محالة فرصة له في التطور إن سمح له ذكائه بذلك.

  • مشارك
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 17:01

    عندو الحق للأسف وتابعوا الصحف لمن لا يعلم

  • ali
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 17:05

    je suis marocain et fier de l etre . je ne suis pas la pour lecher les bottes de ce ahmed mansour comme plein de debiles sur ce site. mais je suis fier de mon pays tel qu il est. on est un pays lqui vis dans la liberté par rapport a leurs pays et j en suis fier qu ils disent se qu ils veulent.je m en fou

  • مهاجرنعم عندنا صحافة مرتزقة
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 17:11

    كفاكم لعب بشعور المواطن المغربي وتغلغلكم في اعراض الناس احمد منصور رجل قل امثاله في الحنكة والثقافة الرجل لم يعمم كل الصحافيين المغاربة بل انتقد الطبقة المرتزقة منهم وكلامه في الصميم لان وجود طبقة معينة من الصحافيين همهم الوحيد نشر الاكاذيب وافشاء الفساد وترويجه بين الناس لكن الحمد هناك صحافة شرفاء يغيرون على وطنهم الحبيب وا العالم كله يحسب المغرب بلد الفساد والمفسدين

  • Axel hyper good
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 17:18

    الى رقم 4 الحجاج بن يوسف,

    لمحاربة التفسخ الاخلاقي ولاسيما في المدن السياحية كمراكش واكادير….

    ما عليكم سوى حبس بناتكم واخواتكم من المجيء الى مراكش واكادير…..

    وعند ذلك لن يبق تفسخ اخلاقي ولا تشويه المغرب في العالم….

    شدوا بناتكم وولادكم ولا ترسلوهم الينا.

  • aziz
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 17:20

    رد احمد منصور كان منطقيا وموجه امجموعة من المرتزقة اللاقطين اااخبار من اي اتجاه ودون العمل على التيقن من صحة الخبر او من عدمه صحافة مرتزقة تقتات من الاتاوات لنسمم الجرائد والمواقع التلكرونية بالخزعبلات وما رد منصور الا الصرف لبعض من يدعون انهم صحافيبن وهم ليسوا كداك

  • omar
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 17:21

    Nous sommes devenus nous les marocains les plus insultés par les minables des minables de tous
    et à cause de nos comportements et à causes de certains qui se prétendent être nationalistes et patriotes et qui se considèrent les élites du Maroc mais en fait ils sont entrain de nuire à leur pays et aux marocains comme les organisateurs de mawazine, nabil ayouch les filles de joies etc……
    ce qui donne aux autres comme ce journaliste mansour quelque soit son niveau intellectuel ses diplômes son parcours professionnel de nous insulter à causes de ces marocains qui cherchent la reconnaissance des autres quelque soit le prix que vont payer les honnêtes marocains
    le problème n'est pas mansour ou amani khayat ou tous ceux qui nous insultent sur les réseaux sociaux
    c'est nous le problème on n'a pas su préserver notre dignité et respecter notre pays
    mansour journaliste oui mais un mal éduqué
    son niveau intellectuel ne lui a servi à rien

  • باسين
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 17:25

    الحقيقة هي ما قالها الاخ احمد
    اولستم مع حرية التعبير
    اليس من حقك شتم و سب من يفتري عليك الكذب
    بل ان احمد منصور كان مودبا في تعقيبه علي هده الصحافة بهذه المفردات
    ولم يهن المغاربة الاشراف بل اهان المغاربة المفترين والذين يخوضون في اعراض الناس
    تحية لاحمد منصور

  • حسن
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 17:25

    يجب. على القناة ان تفدم اعتدار رسمي …

  • سبحان الله
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 17:26

    سبحان الله تعجبت من بعض الردود التي تدافع عنه حتى لو سب فقط بعض الصحافيين المغاربة و لم يسب كل الشعب المغربي فهذا لا يعطيه الحق ان يستعمل كلمات نابية و خادشة للحياء دابا عاد عرفت علاش الدول الأخري مكتحترمكومش و كتعامل معاكوم تعامل خايب بكل بساطة.تبجلون الاجنبي على ابناء بلدكم لهذا لا احد يحترمكم في البلدان الأخري مزيان طلعت ليه الشان راه ماشي اول مرة و لكن نتوما شعب الى متحكش ما يعطيش الريحة  

  • nourddine rabat
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 17:28

    لأنه من طينة الإخوان يظن أنه هو المتهم والقاضي

  • صاغرو
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 17:33

    على الصحافيين المغاربة مقاضاة جردية التجديد التي نشر السب والقذف الصادر عن أحمد منصور.
    هذا إذا أرادوا حفظ ماء الوجه.
    ولو كان ينفع التظلم لنفع فيما وصلت إليه الأوضاع في سوريا والعراق واليمن وليبيا ومصر وتونس.
    فالجزيرة أصبحت تناصر الإرهاب بالعلالي بل وتعتبره أحيانا مقاومة وأحيانا ثورة وأنا متأكد بأنه ستصدر يوما ما مذكرات دولية لتوقيف المسؤولين على قناة الخنزيرة القطرية.
    عندما أرى السوريات يتسولن في المغرب، أقدر قيمة الإستقرار، هل حلم أحد من قبل بهذا الوضع؟ السوريات التي كنا لا نراهن إلا في الشاشة يتسولن عندنا؟
    بالله عليك أيها السوري فيصل القاسم هل لك ضمير أو إحساس بالوطنية.
    نحن في المغرب نحترم الضيوف لكن هل فكرت يوما فيما سيقع لهن في دول أخرى لاسيما تلك التي تعرفها.
    لو كنت مثلك لرميت نفسي من الطابق الأعلى لمبنى قناة الجزيرة على أن أشاهد أخواتي يتسولن وربما يفعل بهن أكثر مما تحدث عنه أحمد منصور

  • salah
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 17:38

    يقول المثل : "ضربني وابكى واسبقني شكا " إن من يسمون أنفسهم الصحافيين وأقول الصحافة الصفراء المرتزقة وليس الصحافة الشريفة المغربية .
    القذف لم يكن لأحمد منصور بمفرده بل كان للمرأة المغربية العفيفة ولأفراد حزب العدالة والتنمية .وذلك مسا بكرامتهم من أجل الانتخابات . وليس شأنكم أن يتزوج أحمد منصور أو يطلق . من أعطاكم الحق لقذف الأبرياء أقول : إن من يجب أن يحاكم هو الصحافيون الذين قذفوا احمد منصور وحامي الدين والمرأة التي نشرت صورها وهي عارية الرأس وتدعون أنها من حزب العدالة والتنمية .

  • نزهة
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 17:43

    من مدة طويلة كنت قرات عبر النيت قصة هدا الصحفي مع مغربية وتعاطفت معاها ويوم ماوقع له للي وقع في المانيا لم اتعاطف معاه كونه اهان بنت بلدي ولما كنت اقرا على ان المغاربة المتعاطفين معاه كان يؤلمني الحال كيف هدا الكلب تطاول على مغربية وكل الصحافة متعاطفة معاه من كثر غلي فيه كنت اطلب من الله ان يسلم الى السلطات المصرية وان شاء الله سيحصل مرة اخرى الكلب الخسيس الدي تطاول على الاشراف وعلى الصحفيين المغاربة ومن هنا اطلب من الصحافيين ان يدخلو سوق راسهم ويدوها مشاكل بلدنا وماشي شغلنا في سياسة الاخرين للي بغاو يعدموه يعدموه وللي بغاي يخليوه يخليوه ماشي شغلنا

  • منير
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 17:44

    الحمد لله علي بلادنا و كلامهم سببه الحقد و الغيرة. ولكن هناك ظاهرة لازمها حل و هي كثرة زواج المغربيات بالاجانب و كنقول لاخواتي هذا الزواج الاصطناعي ما فيه خير و شوفت المكسكيات يفظلن اولاد بلدهن وكل الجنسيات العربية حتي الافريقيات.

  • متابع
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 17:51

    هناك ثلاثة محاور في هده القضية احمد منصور الصحافة الصفراءوشخص محسوب على حزب العدالة والتنمية كان علي ناشري الخبر التحري الدقة وسيكون سبقا صحفيا له مصداقية اما رد المعني بالامر غير لائق وغير أخلاقي من صحفي يشتغل في مؤسسة إعلامية شعارها الرأي و الرأي الآخر بغض النضر عن خلفيتة السياسية أو التنضيمية

  • ١محمد١
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 18:09

    أصبح واضح لذي من خلال تعليقات بعض من يحسبون على الإخوان و من like و dislike أنه لا يهمهم بلدهم المغرب و لا تهمهم مصلحة مصر أو مرسي أو تجربة تركيا

    هم فقط أناس مؤدلجين تنقصهم الوطنية أو أنهم لا يعترفون أساساً بالوطن و لا أظنهم يفهمون الدين على حقيقته…

    كل ما يهمهم هو إيديولوجيتهم المريضة التي أصبحت تتعرى شيئا فشيئا و تضهر على حقيقتها…

    هؤلاء يشبهون كثيراً الحركة الصهيونية التي يهمها فقط الغاية و مهما كانت الوسيلة…

  • hicham
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 18:10

    له الحق في دالك اين هي الصحافه المغربيه .انها مقمووووووعه جداا واغلب الجراءد المغربيه عباد لاسيادها لا يتجراون ان يكتبون الواقع .خليو السيد في التيقار

  • عبد ربه
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 18:18

    يا قوم لقد اتهم الرجل في عرضه فمادا تتوقون منه (ان يقول شكرا مثلا)
    المطلوب ان يعتدر من اتهموه اولا ومن ثم يعتدر هو تانيا

  • يوسف
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 18:28

    هو لم يسب الصحافيين و الإعلاميين المغاربة بل سب "الإعلاميين والسياسيين المرتزقة الفاسدين فى المغرب" و هذا فرق كبير و من حقه ولو أنني أتحفظ على بعض الألفاظ لكن أعذره لأن مسألة الشرف مسألة حساسة لكل واحد منا.
    ثانيا أحمد منصور نعم الصحافي و يحب أهل المغرب.
    هذا الجزء الأخير من الرد : ….فى الختام أحيي كل أهل المغرب الشرفاء الأطهار وهم أغلبية أهلها وشعبها الطيب الكريم المضياف لاسيما من السياسيين والإعلاميين الذين يحاربون الفساد والفاسدين الذين رفضوا الإنزلاق لهذا المستنقع وأقول لهم دافعوا عن شرفكم وسمعة بلادكم وبناتكم ولا تتركوا هؤلاء الفاسدين يسرقون قوتكم وحقوقكم ويشوهون صورتكم ضعوهم تحت أحذيتكم وواصلوا فضح سرقاتهم وفسادهم " وحسبنا الله ونعم الوكيل …نعم المولى ونعم النصير ".

  • zar
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 18:32

    منصور. لم يسب. المغاربة. بل دافع. عن نفسه. عندما. اتهموه. بالفساد بدون بينة. فالذين يجب أن يحاسبوا هم الصحافة التي رحمته. بالفساد والدعارة. رالبادئ أظلم

  • العقل
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 18:37

    بعيدا عن ايديولوجيا لو ان صحفيا مغربيا سب صحابة المصرية بتلك الالفاظ لوجدت كل صحافين المصريين بدون استتناء شنو حربا عليه بما فيهم منصور. لكن غباء المغاربة رجل سب صحافة المغربية وهم يدافعون عليه فقط لانتمائهم لموقفه الايديولوجي.
    الصحافة دورها نقل الاخبار فكما نقلت اخبار عندما تم اعتقادله في المانيا وعند خروجه فانها ايضا سوف تنقل اي شيىء اخر يخصه كاحتمال زواجه عرفي من مغربية وادا كان يرى ان اخبارهم كادبا فالامر سهل اللجوء الى القانون والمحكمة وادا كان بريئا ليس لديه ما يخافه منه. بالنسبة لي فالامر عكسي فالمرء يلجأ الى تلك الالفاظ والسب عندما يكون مقترف لدلك شيىء لكن نشره يشكل ضرر عليه فيلجأ الى التعصب على دلك الطرف بدل سلك المسار القانوني.

  • أحمد الرواس
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 18:37

    على الناقمين على أحمد منصور الذين أخذتهم العزة بالإثم أن ينظروا إلى التصويت في هذه الصفحة فسوف يجدون أنها أقل بكثير من 1% من المؤيدين

    أحمد منصور أثنى على الصحفيين الشرفاء و لم يتناول بالنقد و السب سوى المرتزقة الفاسدين الذين ينتعشون على موائد الفاسدين المفسدين و هؤلاء قد صدق في وصفهم.

  • abdeljamal
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 18:40

    لا يمكن الدفاع بالكلام الساقط عن سمو الأخلاق

  • المساوي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 18:46

    يا صاحب التعليق رقم75 من أنت حتى تمنع بنات وأبناء المغاربة من زيارة المدن السياحية ، وترى أنه الحل لمحاربة التفسخ الأخلاقي .وهل هذه المدن حكر على سكانها فقط ؟ أنت تحلم بل وتتخيل فلتبحث عن حل عملي …فلن أقترح عليك شيئا لأن الجميع يحرف الحل.

  • maghribi sariih
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 18:48

    احمد منصور رجل مثقف قل نظيره في بلادنا .نحن في المغرب لدينا صحافة مرتزقة.هو لم يعمم في سبه للصحافة.بل اقتصر في سبه على الصحافة الورقية الصفراء .ونحن متضامنون معه الى اقصى الحدود.فمزيدا يا احمد منصور من فضح المرتزقة فهم لا يختلفون عن الصحافة المصرية في عهد السيسي.صوت واحد فكر واحد ارتزاق مشترك.

  • النجم مصطفى
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 18:58

    الأخ منصور أن ماعبرت عليه أو ما صدر منك اتجاه المغاربه يدل على مستواك وعلى البيئه التي ترعرعت فيها يا بدون (يعني مرتزق عند الخليجيين) أي بدون وطن أو بدون جنسيه أي لاهوية له أي نكره. المرجو إلا تطوع أكثر من قيمته آلا شيئ.

  • moka
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 19:05

    سبحان الله كلما مرت فضيحة الا وتأتي أخرى..أصبحنا وأصبح العالم يتكلم على الغربيات..أين قيم المغاربة أين جمعيات والمثقفين عيب أوعار..

  • nada
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 19:27

    bravo il faut stopper cette personne je ne sais pas pourquoi il a abusé avec tout ces insultes

  • متفرجة
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 19:36

    سبحان الله!رجل نظيف شريف مثل أحمد منصور و رشقه مجموعة من الفساق ببهتان و لا تريدونه أن ينتفض؟ بدأ الرجل كلامه بقول الله سبحانه : "لا يحب الله الجهر بالسوء إلا من ظلم". الرجل لا زال لم يخرج من محنته في بريطانيا فإذا بإخوان عرب يزيدون من محنته بافتراءات و ادعاءات مغرضة عوض مؤازرته و نصرته. أم أنها كالعادة مركبات النقص و شحنات الحقد التي يحملها البعض تجاه رجال شرفاء مثل أحمد منصور فقط لعجزهم أن يكونوا مثله في نزاهته و حيائه و كلامه السديد…الرجل لم يسب إلا بعضا من المحسوبين على الصحافة و الصحافة منهم براء….من السهل شراء ذممهم مقابل دريهمات…لا يفقهون تحليلا لا في السياسة و لا في الأدب و لا حتى في الرياضة…تشمئز اﻻنفس السوية من شراء جرائدهم و قراءتها…

    ما على أحمد منصور إلا أن يتذكر قول الشاعر :
    وان أتتك مذمتي من ناقص…فهي الشهادة لي باني كامل

    امض في طريق الحق و لا تأبه بالسفهاء…حسبك الله

  • rachidbeljika
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 19:47

    احمد منصور المسكين!!!! المانيا عرفت كيف تربيه .انزلته الى اذ نى مستوى !!!! وبا عترافه .

  • S B
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 20:43

    احمد منصور هذا معروف بعدوانه على المغرب
    دليل واحد فقط هو برنامجه شاهد على العصر
    حينما استدعى المرزوقي احد سجناء تازمامارت
    حينها بكى احمد منصور شاهدو الفديو وسترون
    غرابة منصور هذا انه بالفعل عدو خفي للمغرب

  • dvdfbf
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 20:43

    لم يقل عيب، لم يسب المغاربة، لم يسب الصحافيين. سب فقط الصحافيين الذين ينشرون عنه الأكاذيب

  • rachid
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 21:06

    منصور لم يسب المغاربة بل سب الأقلام المأجورة المدافعة عن الفساد المحبة للصيد في الماء العاكر، وكل من أزعجه كلام منصور فهو من هذه الطينة

  • لاننا مغاربة نساند احمد منصور
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 21:06

    هناك من يريد اللعب على مغربيتنا لمواجهتها مع احمد منصور والحقيقة انها مواجهة بين صحافة فاسدة ولو كانت مغربية وصحافة شامخة واجهت الفساد وتغربت بسبب مواقف رجولية من الانقلاب في مصر ولهذا اعلنها لأننا مغاربة ضد الفساد والظلم والكذب والصحافة الصفراء فنحن مع احمد منصور قلبا وقالبا

  • noran Imazighan
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 21:13

    now you understand why Sir Assisi kills them destroys them and terrify them ,now you understand that we will have the same destiny like Egypt now if our king don't read their criminal mind ,if we don't weak up and stop their catastrophe
    they have same character ,same behavior ,they are wearing a mask
    proud to be Imazighan

  • طه كنعان جعينط
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 21:35

    أحمد منصور صحافي مرموق زار المغرب مرارا و تكرارا و يعرف هذا البلد أكثر من بعض المغاربة . أحمد منصور يحب المغرب و يفضله عن كثير من دول العالم ، فالذي بدر منه من أقوال التي أغضبت بعض الصحافيين المغاربة سوف يرد عليها و سيكون رده ردا مقنعا يشفي غليل كل من يحاول الصيد في المياه العطرة .

  • فاطمة
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 21:48

    معرفتش علاش كتدافعو على احمد منصور مع انه اهان المغاربة بدل متدافعو على الصحفيين المغاربة واقفين مع الارهابي الخائن لي كن كان فيه الخير ميهربش من بلادو خليو عندكم الوطنية وشوية النفس على بلادكم بدل متوقفو مع ارهابي عميل

  • مغربية حرة
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 22:39

    لقد كشرت عن حقيقة أنيابك و غرورك
    لطخت سمعتك و سيرتك بكلام ساقط و نابي
    و كتبت من نفس الحبر الذي انتقت به اسيادك
    و لم تدع مصطلح في قاموس العهر إلا و استعملته من قوادة و شدود …. عوض ان تسلك مسلك الشرفاء و تدافع عن عرضك بالدليل و تبيين الأكاذيب سلكت مسلك القوادين
    أتمنى أن تفضحك زوجتك ..و جميع المغاربة الأحرار
    تبا لك يا خائن

  • مغربي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 22:47

    هذا هو جزاء المغاربة اللذين كثيرا ما يعظمون ل من هب ودب من الأجانب بما في ذلك مساندة هذا الارهابي أثناء اعتقاله بألمانيا وكذا مساندة اخوانه الارهابيين بمصر

  • مغربي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 23:01

    جل الصحفيين المغاربة يتجرؤون في مواضعهم الفاسدة بالكلام باسم المغاربة و المغاربة بريؤون من مواضعهم التافهة هذه صايتي هذا زا و هذا وكال رمضان و و و .. اما الصحفي منصور فانه اشار الى بعض الصحافيين الذي يسبحون ضد قيم المغاربة

  • azdo ali
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 23:12

    كل ما قاله منصور في حق بعض الصحفيين اقول بعض الصحفيين لأنه لم يعمم يجب أن نكونو موضوعين هناك بعض الصحافه لا تهمهم اا أخلاق المهنه ولا ميتاق الشرف هم يخوضون في أغراض الناس ليلا ونهارا والامثلة موجودة ومتعددة أحمد منصور على صواب

  • غانجو السياسة
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 00:33

    كوانوا على يقين ان المخابرات المصرية ارشت الصحافيين ليستفزوا احمد منصور لان جريدة الصباح لم يرقها استجواب احمد منصور لبن كيران.اقراوا الرسالة من ظهرها.حنا مغاربة مغاربة مغاربة بالفم.

  • hassan
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 00:35

    من اتهموه لم يحترموا المرٱة المغربية ٱولا .

  • amoun
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 00:43

    الأحد 05 يوليوز 2015 – 15:33

    منصور لم يعمم ولم يسب المغاربة ولم يسب جميع الصحافيين ولكن سب الصحافيين ألدين قدفوه ضلما واستعمل نفس لغتهم المنحطة .فان كانت هناك نقابة لما لم تنشر بيانا يتهم حزبا بكامله بالقوادة

  • mohamed
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 01:04

    malheureusement tout le monde insulte le Maroc et les marocains . pourquoi ????? . réponse svp , ça devient une mode .

  • منصور
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 01:12

    لماذا تتهمون احمد منصور ان كان هناك فعلا زواجا عرفيا جمعه بمغربية فيجب ان تلام وتحاسب هذه السيدة المغربية المثقفة وذات منصب سياسي ومكانة في المجتمع.

  • سليمان من مكناس
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 01:43

    إن احمد منصور صحفي مشهور ومحنك وصاحب خصال وأخلاق عالية وعندما يتكلم لايخشى أحد ولاتأخده لومة لائم في قول الحق والجهر به فانا أشاطر هذا الصحفي المقتدر لما إنتقد بعض الصحفيين المفسدين ولم يسب ابدا المغاربة فهو لم يعمم حمكه واللي فيه الفز كيقفز..

  • سهام
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 01:58

    إلى من تدافعون عن هذا المنصور..ابحثوا في الانترنت عن عدد زواجاته المعلنة والغير معلنة…صحافتنا رغم ذلك أرقى من ان تصل إلى مستوى الصحفيين المصريين..ليس كل ما يلمع ذهبا..

  • الطارق
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 02:17

    من يهن يهن الهوان عليه…..
    عندما لا نعطي لانفسنا كشعب القيمة التي نستحقها.. و نرتمي في احضان كل قادم من الخارج.. لدرجة التقديس و التنزيه من الخطأ. . طبعا سنواجه باحتقار .. عندما نطعن في بعضنا البعض و نفقد الثقة في بعضنا البعض و تكثر نزعات التخوين… طبعا سنفقد الثقة في انفسنا كذلك…. و طبعا سيتطاول علينا الدنيء و قليل الخلق و سيأسف لحالنا الحاضر من يعلم حقيقة شعب المغرب الاقصى و تاريخه …
    يجب ان " نعطيو لعز لريوسنا شويا" ب تمغربيت

  • fatiazouzi
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 04:26

    احمد منصور صحفي ممتاز وذو مبادئ و اظن و العلم للاه ان الصحافة الصفراء في بلادنا إطلقت اشاعة زواجه لانها مدفوعة من طرف ااحاسدين و ااحاقدين لان حواره مع رئيس الحكومة بن كيران كات حوارا رائعا و شيقا ادرجة انني استمعت اليه مرتين وقال انه لا يستضيف في حواراته الا االاشخاص اامهمين و هذا اظنه اغاض البعض على الصحافة الصفراء ان لا تقذف اعراض الناس و الا سمعت ما تستحقه تحية لاحمد منصور كان دائما و لا يزال يحترم و يقدر المغاربة

  • سعيد الدمناتي
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 04:50

    في حقيقة الأمر أحمد منصور لم يظلم أحدا،لأنه مرارا وتكرارا أجد بعض الصحف المغربية تبالغ في التطرق والنفخ في مواضيع لا أساس لها من الصحة،وكل ذلك لأجل أن تزيد من مبيعات صحفها ولو بالكذب والضحك على ذقون المغاربة،بذل أن يذكوا أفكارنا وعقولنا بمواضيع ذات قيمة كبيرة،ولو كان ثمن هذه الجرائد الورقية 1.50 درهم ونصف فستجدني أول الممتنعين عن شرائها لا لشئ سوى أنها تزود مستهلكها بمواضيع 75% منها أكاذيب واحتيال على المواطنين ليبيعوا أكبر عدد منها،وبالعامية المغربية لهلا يخطي علينا الجريدة الإلكترونية هسبريس . براڤو.

  • ابووليد
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 05:32

    محن المغاربة نعرف موقف قطر وجزيرتها من المغرب

  • عبدربه
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 08:49

    Le jour don't les marocains vont se réveiller et voir les choses claire,vont réaliser que tout les gens qui se cachent derrière la religion ne font que le fitna,j'espère que vous avez appris une leçon de voter un groupe islamiste,si vous voulez de la paix et un payez stable votez un groupe neutre qui veux travaillez le pays et le mettre parmis les pays développé parce que la religion est une chose et la politique une chose ,l'Europe a vécu ce problème il ta des centaines d'années et vous voulez pas attendre tout ces années pour comprendre ,épargner tout ce temps pour atteindre un avenir saint et plein de succès le plus vite possible,soyez intelligent et c'est un conseil personnel ,merci de le suivre.

  • الحمد
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 11:05

    مول الفز كيقفز .. واياك اعني فاسمعي ياجارة.. هو سب الذين هبوا بالاسترزاق في عرضه وشرفه – لايحب الله الجهر بالسوء من القول الامن ظلم-

  • ســـــعودي
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 11:20

    يجب ان لا يقبل أي مغربي شريف يحب وطنه بما قاله الاخونجي احمد منصور لان الانسان المثقف والاعلامي الناجح لا ينزل الى كلمات والالفاظ الشوارعية مهما صدر من الطرف الاخر

  • ادم جوادي
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 12:11

    هو مع كامل الاسف ان البعض يتكلم باسم المغاربة يا اخي اذا كنت تريد ان تعبر عن رايك فعبر باسمك الشخصي فلماذا تريد ان تقحم المغاربة فيه .

  • عبدالرحيم
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 12:35

    أعتقد أن الكثير من الإعلاميين تصدق عليهم تلك الأوصاف الذي ذكرها، و الرجل في رأيي لم يقل إلا الحق، و التهافت لنصرة هؤلاء فقط لكونهم مغاربة لا يصح

  • اب غيور
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 14:22

    يد المخابرات المصرية لعبت لعبها مع جريدة الصباح ليستفزوا سيدهم احمد منص ور.والسبب هو حواره مع السيد عبد اللاله بن كيران اللدي بين ان الاسلاميين ليس كما يصورهم الانقلابي السيسي.انشري يا هسبرس

  • الريفي
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 14:36

    كمغربي لم أستشعر أي سب أو تنقيص لي فيما قاله الأستاذ أحمد، بل لم يزد على أن خاطب أقواما بلغتهم فقط، جزاه الله خيرا وكثر الله من أمثاله

  • Larbi maatan
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 14:44

    Il n'était pas obligé de se dire de tels mots et expressions pour se défondre, l'amour et le respet sont des choses qu'on construit avec le temps.Mr. A.Manssour a beaucoup fait pour se mettre en relief et se marquer mais, il a tout détruit dans de petites seconds.

  • MUSTAPHA SAMIH
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 15:02

    إن الذين يلومون احمد منصور على ما تفوه به عليهم قبل ذلك أن يلوموا الصحافة الصفراء التي تتاجر في أعراض الناس . أحمد منصور لم يسب المغاربة بقدر ما لديه أصدقاء كثر في هذا البلد, واسألوا أحمدالسنوسي ( بزيز ) عن صداقته.

  • عبده المغربي
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 19:41

    نحن كمغاربة كنا نكن له كل اﻻحترام و التقدير .
    دخل بيوتنا عن طريق قناة الجزيرة.ونحن اليوم لن نلومه.
    علينا أن ننتظر رد فعل الجزيرة في تربية صحافييها.
    الصحافي قبل أن يكون صحافي هو إنسان و اﻹنسان ﻻ يمكن أن يخرج من جلده. صحفي الجزيرة هذا الذي ﻻ أود ذكر اسمه أبان عن حقيقته ﻷن الفرق هو الذي يميز اﻹنسان الذي تلقی تربية حسنة. زد علی ذلك مركزه كإعﻻمي.
    الرد يجب أن يكون في محله.والقول أنها حالة غضب ﻻ تعفيه من المتابعة.ﻷن ما قاله ينم عن ضغينة و حقد دفين.

صوت وصورة
شاطئ الرباط في حلة جديدة
الإثنين 25 مارس 2024 - 00:30 1

شاطئ الرباط في حلة جديدة

صوت وصورة
خارجون عن القانون | قتل أخوين
الأحد 24 مارس 2024 - 23:30 1

خارجون عن القانون | قتل أخوين

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | صمود أندلسي
الأحد 24 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | صمود أندلسي

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الأحد 24 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
ملهمون | لم يفت الأوان
الأحد 24 مارس 2024 - 22:00

ملهمون | لم يفت الأوان

صوت وصورة
دوري رمضاني يخلق الفرجة
الأحد 24 مارس 2024 - 20:30 1

دوري رمضاني يخلق الفرجة