جدلٌ في بريطانيا حول التحاف راية "داعش"

جدلٌ في بريطانيا حول التحاف راية "داعش"
الإثنين 6 يوليوز 2015 - 23:13

أثارَت صورة شخص يتجولُ في وسط مدينة لندن ملتحفًا علم تنظيم “الدولة الإسلاميَّة” الأسود، حاملًا طفلا صغيرًا على كتفيه، جدلًا في بريطانيا، حول كيفيَّة تمكن صاحب الصُّورة من الوصُول إلى فضاء مماثل دون أن تكُون الشرطَة قد فطنت إليه، وألقت عليه القبض، تحسبًا لقيامه بعمليَّة إرهابيَّة.

الرجلُ الذِي كان يتمشَّى غير بعيدٍ عن البرلمان، أوضحت مصالحُ الشرطة أنَّه شوهد بالعلم الأسود، لكن لمْ يصدر عنه ما يشِي بمخالفة القانون، ولذلك لم يجر اعتقاله، وهو ما رفضهُ ناشطُون على شبكات التواصل الاجتماعي ببريطانيا، قائلِين إنَّ إبداء التعاطف مع واحدة من أعنف الجماعات الإرهابيَّة بحمل علمها لا يمكنُ أن يكون أمرًا عاديًّا، وقد يخلق بلبلة وسط المارة.

الجدلُ حول العلم الداعشِي، يأتِي فيما كانت بريطانيا قد فقدت العشرات من مواطنِيها، مؤخرًا، في تونس، جرَّاء الهجوم الإرهابي على فندق بمدينة سُوسة. مقتل سياح بريطانيين وأوروبيين في تونس حصل بتزامن مع هجمات في كلٍّ من الكويت وفرنسا، بتوقيع موالِين لأبِي بكر البغدادِي.

‫تعليقات الزوار

9
  • Marocain
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 23:53

    بريطانيا بدل ديمقراطي يكفي المقارنة بين هذه الواقعية و محاكمة فتاتان أكادير حيت أن نفس النيابة العامة التي أمرت بالاعتقال تقول اليوم أنها أخطأت أو بالأحرى جاءها أمر بعدم المتابعة نعلم من يصدر الأوامر للقضاء المغربي .
    الشرطة البريطانية و القضاء البريطاني يعلم أن شعار الهمج إنما هو شعار كل مسلم مؤمن بالله و رسوله و الذي يأبى القتل و الفساد في الأرض و أن كلمت التوحيد سرقت من المسلمين من طرف القتلة الارهابيينلتشويه الإسلام. و نفس الواقعية وقعت في و.م.أ و الشرطة طلبت من صاحب بيت وضع العلم بأن يضعه داخل بيته وأنه هناك من أحس بأنه تحريض وتهكم و قد كان طلب لا أمر وقد رفع العلم اكتر من 15 الى ان سحبه صاحبه عن طواعية .لكن ان تم رفعه في فرنسا المغرب مصر فقد تتهم بمناصرة الارهاب .هذا هو الفرق بين ديموقراطية العرب فرنسا و بريطانيا و امريكا

  • قل الحق واعرض عن الجاهلين
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 23:54

    العلم هو ختم رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يمزق ولا يدنس ولا يرمى على الارض ولا يحمل مقلوب كما يفعل الرافضه ولا يدعس عليه كما يفعل الاكراد والبشمركه رغم اختلاف مع داعش فالحدر الحدر ان يستهان باسم الله ورسوله

  • kiz
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 00:26

    ذاك هو الحق و ذاك هو راي الاسلام ايضا , فنحن لا نعادي اي شخص فقط لانه ينتمي لاي تنظيم كيفما كان و انما نحن نعادي فقط من يعادونا و يقتلوننا اما ان جاء مسالما فنحن له مسالمين

  • بنحمو
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 00:38

    بريطانيا هي من أكثر الدول التي زرعت ساهمت في التطرف الديني الإسلامي بعض الطرف عن كل الدعاة المتطرفين ابتداءا من إسلاميي الهند مرورا بالأفغاني بن الي المشرق العربي… أكبر تجمع إخواني يوجد ببريطانيا، أكبر الدعاة ترعرعوا و تعلموا ببريطانيا… فلا غراب أن يحمل علم داعش بدل الفلسطيني في أرض الحريات حتى لو فقدت كثيراً من مواطنيها على يد الداعشية. الهدف السياسي كان ورقة ضغط على الأنظمة البترودولارية ، لكن تبخر الحلم و سقطوا في ما كانوا يخططون له. ناس زمان قالوا:" لي حفر شي حفرة لخوه إيطيح فيها".
    كما أن الدعاة الإسلاميين الذين كانوا يعملون على أسلمة الغرب سقطوا في مغبة أفكارهم التطرفية، و ها هو الغرب كله يحارب الاسلام بعدما كان المسلمون يعيشون في أمن آمان … هل ترضون لمهاجري دول جنوب الصحراء الافريقية أن يفرضون قانونهم و عقائدهم علينا ؟! لكم الرد .

  • providence
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 00:47

    الكفّار و المجرمين خلقوا هذا التنضيم الإرهابي وكتبوا على لوائهم بأياديهم النجسة الكلمة التي تجمع المسلمين (الله و رسوله محمّد) صلّ الله عليه وسلّم لكي تصبح هذه الكلمة مصدر إرهاب وخوف ولقد تأتى لهم ذلك ولكن الله سيأتيهم من حيث لا يحتسبون يريدون أن يطفؤا نور لله بأفوههم و يأب الله ليتمّ نوره ولو كره الكافرون.

  • a k
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 01:41

    انا متفق مع اخوان لي علقوا ان بريطانيا دولة ديمقراطية ولكن لا ننسا ان شعب انجليزي يحترم القوانين المعمول بها في سير في جميع الاشياء نحن نعيش في الفوضى ونريد الديمقراطية

  • mona from london
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 02:22

    هو لك يكن يتجول لكن كان هناك مضاهرة بمنطقة ويست منستر وكان يحمل العلم واقتادته الشرطة اخذت منه العلم ورجع مع المتضاهرين

  • قانونهم و قانوننا
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 02:53

    قانونهم فوق الجميع وقانوننا فوق الضعيف الفقير وتحت الغني الفساد الرشوة … هذأ هو الفرق بيننا وبينهم.

  • راية العقاب
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 04:57

    هذه راية الاسلام و ليست داعش
    تتحدثون عن داعش كانها الممثل الرسمي للمسلمين. لاشك ان الاعلام العميل يستغل اي شيء لتشويه صورة الاسلام و لكن هيهات هيهات فان الله حافظ دينه و ناصره.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة