اعتقال مغربي "اختطف" صديقته باسبانيا

اعتقال مغربي "اختطف" صديقته باسبانيا
الإثنين 27 يوليوز 2015 - 22:17

اعتقلت الشرطة الإسبانية شابا مغربيا، 18 سنة، بتهمة “التخطيط لاختطاف صديقته السابقة، واحتجاز وابتزاز صديق آخر رفض مشاركته في الجريمة، والتحايل على السلطات الأمنية أثناء عملية تحديد موقع تواجده”، وذلك بمنطقة “ميرامار” بمدينة “فلينسيا” جنوب شرق إسبانيا، في عملية أطلق عليها أفراد الحرس المدني اسم “Zelle”.

وأوضحت التحقيقات التي باشرتها عناصر الأمن الإسباني، بعدما تقدمت أسرة الشاب الهولندي المحتجز بدعوى لدى المصالح المختصة تفيد باختفاء ابنهم الذي غاب عن المنزل لأيام، أن الضنين هاتف الشاب المختطف على أساس أن يوفر له عمله تحت شروط مرضية، ليجد نفسه مرغما على مساعدته في اختطاف الفتاة، إلا أنه رفض طلبه.

وأفادت مصادر أمنية لوسائل إعلامية محلية إسبانية أن المتهم ينتمي إلى منظمة إجرامية خطيرة تنشط في جرائم مماثلة، سيما أن أعضاءها يمارسون الابتزاز في حق ضحاياهم، ويطالبونهم بمقابل مادي يتراوح ما بين 7500 أورو، و 20 ألف أورو، لإطلاق سراح المختطفين، كما أنهم ينفذون اعتداءات جسدية وجنسية ونفسية ضد ضحاياهم.

وتبعا لنفس المصادر، فإن الجاني أقدم على رش الشاب الهولندي بغاز سام في وجهه أصيب على إثره باختناق شديد، كما أغلق عليه باب غرفة صغيرة بمقر إقامته لمدة 24 ساعة دون أكل ولا شراب، إلا أن التفاعل السريع مع الدعوى التي تقدمت بها العائلة أسفر عن إيقافه، قبل أن يقوم باعتقال الفتاة بشكل غير قانوني، وتحت ظروف قاسية.

وشاركت في عملية “Zelle” عناصر الحرس المدني، وفرقة الشرطة القضائية، فيما يتواجد حاليا الشاب المغربي تحت الحراسة النظرية، في انتظار تعميق البحث معه لتفكيك خيوط المنظمة التي ينتمي إليها، ومعرفة مكان تواجد العناصر الأخرى والأماكن التي ينشطون فيها، قبل أن يجري عرضه أمام أنظار النيابة العامة لتقول كلمتها في المنسوب إليه.

‫تعليقات الزوار

10
  • ناقد متناقض
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 22:37

    فيناهوما المغاربة المتعجرفين اللي كيقولو الأفارقة جنوب الصحراء أوباش ومجرمين وخصنا نجريو عليهوم من المغرب؟؟؟
    أنا عايش في إسبانيا وللأسف المغاربة ديال هنا مشوهينا بالإجرام والفساد لكن متخافوش أخوانكم الإسبان في النضال العنصري الفاشي راه قايمين بالواجب

  • حبيبي برشلوني
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 22:47

    في الوقت الذي أنت بحاجة إلى سماع أخبار جيدة عن مغاربة إسبانيا يأتيك هذا النبأ العظيم الذي يضر بالصحة… المغاربة أنواع مختلفة فيهم من يرفع رأس المغرب عاليا وفيهم من يشرفه أمام العالم وفيهم من يجلب له نظرة سلبية أمثال هذا المجرم الذي يختطف أبناء وطن هو غريب فيه… وجوه الويل يا لطيف.

  • السفياني
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 22:47

    الغرق المبين اولييدي باش تمشي تقلب على أورو ديال الحلال بارك تخطف في عباد الله

  • PureMInded
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 22:47

    مهاجرو البادية لا ننتظر منهم دخول برلمان اسبانيا او تدريس جامعاتها فقط ان يلتزموا بقواعد الضيافة عند الاجنبي.

    مكاينش معامن خلاها كبور.

  • sady
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 22:55

    اوساخ بشرية يجب القضاء عليها لا خير يرجى منها انها الفساد في الارض بعينه اللهم اجعل كيدهم في نحورهم و تدبيرهم في تدميرهم

  • younes
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 23:05

    أوربا الآن تعاني من تبعات المهاجرين أيام الغفلة مهاجرين لاقراية لارعاية لا يعرفون التعايش مع بعضهم فكيف بالاحرى مع الغربييين

  • Citoyenne du Monde
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 01:26

    Les scandales et les crimes des marocains défraillent la chronique partout (en Espagne, France, Hollande, Belgique; sans parler des criminels locaux et nationaux qui terrorisent les citoyens qu quotidien). Accuser les occidentaux de racisme devant cette omnipresence dans toutes les spheres criminelles et terroristes est vraiment ridicule.

  • أمين
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 07:58

    هذا شيئ قليل مما يفعلونه الشباب المغاربة في أروبـــــــــــــــــا,و نحن نسأل أنفسنا لماذا الغربيين يكرهوننا,و نُسمِّيهم العنصريين.
    لمن لا يعرف الحقيقة عليه أن يعيش بعض السنوات في اروبا و يعرف أن أغلب الشباب المغاربة هم زُبناء السجون و مخافر الشرطة.
    و لا يُفرقون (ألشباب المغاربة)بين أجنبي أو مغربي أو مسلم,هم جماعات في الأزقة و الشوارع ليلا و نهارا لا يعملون و لا يدرسون و بملابس فاخرة و (الصيكان في عنوقهم) بالماركات العالمية,كل من مر بجانبهم يتحرّشون به.
    هذا النوع من الشباب , نوع خاص يريد كسب المال بالتجارة في المخذرات و السرقة و مُداهمة المنازل.

  • KAMARI MYRIAM
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 10:20

    فينما مشيتو تعطي ريحتكم شوهتونا. كون غير بقيتي منين جيتي ….غادي تضبر على طريف ديل الخبز ولا تعدى على العباد قمة الجهل …. حنا فبلادنا وقهرتونا ..

  • Hard Talk
    الخميس 30 يوليوز 2015 - 15:16

    مللي كايطيح التور تايكترو جناوى. راه ماشي هاد العمل الإجرامي الذي ارتكبه هذا المنحرف هو سبب عنصرية الإنسان الأروبي ضدنا بل العنصرية متجدرة فيهم منذ القدم. لقد عانى الجيل الأول في الستينيات و سبعينيات القرن الماضي من كل أنواع العنصرية و التهميش و التهكم في الشارع و العمل و وسائل الإعلام المكتوبة و المرئية، هذا الجيل الذي كان لا يعرف إلا العمل و البيت و مسالم إلى أقصى الحدود. هذا الجيل الذي يعاني اليوم من التمييز حتى في راتبه التقاعدي أي بعد 40 سنة من العمل الجاد و المضني لا يتقاضى إلا نصف راتب المتقاعد الفرنسي. أنا لا أبرر جريمة هذا الوغد بقدرما أحاول الرد على من يبررون عنصرية الإنسان الأروبي المتعجرف.

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 4

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال