أوجار: اِلتقيت لمرابط مرتَين ولم نستحضِر الملك

أوجار: اِلتقيت لمرابط مرتَين ولم نستحضِر الملك
الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 22:05

نفى محمد أوجار سفير المغرب الدائم لدى مجلس حقوق الإنسان، بجنيف، أن يكون قد أقحم اسم الملك في إضراب الصحافي علي لمرابط عن الطعام، بمدينة جنيف السويسرية، احتجاجا على رفض منحه شهادة سكنى.

وقال أوجار، في تصريح لهسبريس، “أنفي نفيا قاطعا أني قلت للصحافي علي لمرابط أن لديه مشكلا مع الملك”، وزاد: “ما تم تداوله من طرف بعض المنابر الإعلامية لا أساس له من الصحة، لأنه يستحيل أن أقحم الملك، في مشكل إداري بسيط”.

وأوضح أوجار أنه التقى لمرابط مرتين خلال انعقاد الدورة 29 من مجلس حقوق الانسان، في يونيو الماضي وبحضور دبلوماسيين مغاربة وعدد من الجمعيات، ليضيف: “لم ألتقه يوما على انفراد.. وقد قدم لي شكاية في الموضوع، وطلبت منه اللجوء للقضاء الإداري للطعن في قرار عدم منحه شهادة السكنى، لأن المغرب دولة الحق والقانون والمؤسسات.. أكدت له أن القضاء في المغرب نزيه ومستقل، وأنه سيتم إنصافه إذا كان معه حق، وأخبرت لمرابط أن مغرب الملك محمد السادس تغير كثيرا وحقق إصلاحات كبرى، ودعوته للانخراط في الدينامية الكبرى التي تشهدها البلاد”.

وأضاف أوجار: “أهبت بالصحافي مراجعة مواقفه والتخلي عن التصعيد، لأنه لا يمكننا أن نلزم الإدارة بخرق القانون.. والموضوع لم يكن متعلقا بالملك لكي نتحدث عنه، بل مرتبط بمشكل إداري بسيط”.

‫تعليقات الزوار

8
  • ahmed
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 22:25

    Je crois qu'ils sont entrain de trouver une solution! Déjà les manifs devant le parlement ou à Tanger , ce n'est pas innocent …il y'a bien quelqu'un derrière tout ça

  • ١محمد١
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 23:14

    الواضح أن لمرابط يبحث بأي طريقة أن يعطي لنفسه حجماً أكبر من حجمه الفعلي… و يبحث عن الشهرة بأي طريقة و لذلك قام بتغذية الإعلام بمعلومات مغلوطة عن مشكلته المفتعلة التي لا تحتاج سوى ذهابه إلى سفارة الدولة التي يعيش بها و إثبات سكنه هناك كما يفعل باقي المغتربين بدل المطالبة بشهادة سكنى في مدينة لا يعيش بها و هذا يعتبر تزوير لأوراق رسمية…

    كل ما قام به هو تجويع نفسه بدون سبب للحصول على بعض الأخبار الصحفية هنا و هناك… و في الأخير سيتم نسيانه بعد أن ينتهي من ألاعيبه الطفولية…

  • مغربي حر
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 23:20

    السيد اوجار ذو مصداقية لدى عموم المغاربة ، اما لمرابط فانه يريد الصيد في الماء العكر .

  • ابو منار
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 23:45

    على كل مغربي يحب بلده وان لا يرضى ان تمس وحدته الترابية وان يكون مدافعا على حوزته ،و ان لا ينحاز الى خصوم وحدتنا الترابية ، والوطن غفور رحيم كما جاء ذلك فى خطاب الملك الراحل الحسن الثاني.

  • حقوق الانسان
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 23:47

    وأخبرت لمرابط أن مغرب الملك محمد السادس تغير كثيرا وحقق إصلاحات كبرى، ودعوته للانخراط في الدينامية الكبرى التي تشهدها البلاد". مدا عن التعسفات التي تعرض لها الصحافي علي انوزلا والتعسفات التي تعرض لها الضابط السابق مصطفى اديب وما يتعرض له الان الصحافي المهداوي وما يتعرض له موقع الصحفي على لمرابط من محاولة اختراق متكلرر وشراء المخابرات برنامجح التجسس من الشركة الايطالية نحن نتفهم ان من حق المخابرات شراء برامح لحماية الامن القومي للمغرب ولكن التجسس على الصحافيين والحقوقيين غير مقبول وماتعرضت له المحامية نعيمة الكلاف المغرب لم يتغير سيد السفير اوجار ولكن اتفهم انك مجبر ان تقول ان المغرب بلد القانون بلد حقوق الانسان

  • محمد
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 23:57

    الملك خط احمر عليك برموز الفساد وما اكتر هم لكن توخى الحدر قبل ان تتهم قد يجدون لك الف سبب ليرموك خلف قضبان

  • الكلمة الصادقة GM
    الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 06:22

    لا أفهم دور السيد أوجار و المهام المنوطة به. .أضع علامة استفهام حول هذه الشخصية الغامضة التي تميل مع ميل السريان و تستعمل في أوقات مختلفة للتخلص من الوزن الزائد …حاول التخلص من الانتماء إلى حزبه رمز الحمامة والظهور بمظهر خادم الاعتاب الشريفة؛ لم يظف شيئا جديدا للحقوق لما كان وزيرا لها ؛ مواقفه جد محتشمة و خجولة ….هل فعلا ان رجل حقوقي يكون بهذه الأوصاف?

  • المنصب
    الخميس 30 يوليوز 2015 - 12:29

    أعطي له هذا المنصب من أجل هدر المال العام. ..أجرتك يا أوجار ثقل على ميزانتنا. …

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة