تأسيس" بديل الـUSFP" سيتم بعد الانتخابات

تأسيس" بديل الـUSFP" سيتم بعد الانتخابات
الجمعة 31 يوليوز 2015 - 13:00

قررت لجنة التنسيق الوطنية لحزب “البديل الديمقراطي” تأجيل المؤتمر التأسيسي إلى ما بعد الانتخابات التي ستشهدها سنة 2015، داعيا أعضاءه إلى الترشح لها بشكل مستقل، وذلك نظرا لعدم استكمال الشروط القانونية للتأسيس قبل الانتخابات الجماعية.

وأكدت لجنة تنسيق الحزب المنشق عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في لقاء خصص لتدارس تقارير اللجن الموضوعاتية التي تهم الإعداد للمؤتمر الوطني التأسيسي للحزب والإعداد للمشاركة في الانتخابات الجماعية المقبلة، أنه “نظرا لعدم استكمال الشروط القانونية للتأسيس قبل الانتخابات الجماعية” مشيرة أنه “تقرر مبدئيا عقده مباشرة بعد الاستحقاقات الانتخابية المقبلة لسنة 2015، ولهذا الغرض تم تكليف عدد من اللجن بالانكباب على الإعداد التنظيمي والمادي للمؤتمر”.

وعزت لجنة التنسيق الوطنية مشاركة أعضاء الحزب بشكل مستقل في الانتخابات إلى ما اعتبرته “قناعة منه بأهمية مشاركته في هذه الاستحقاقات الانتخابية المهمة بالنسبة للديمقراطية المحلية”، مقررة بذلك “ترك الصلاحية للمناضلات والمناضلين في التعبئة والمشاركة فيها بلوائح ومرشحين مستقلين تحت شعار البديل الديمقراطي”.

وكان حزب البديل الديمقراطي قد توصل، قبل أسبوع، بوصل إشعار بمطابقة شروط وإجراءات تأسيس حزب البديل الديمقراطي، لأحكام القانون التنظيمي رقم 29.11 المتعلق بالأحزاب السياسية من طرف وزارة الداخلية.. وفي هذا السياق قال بلاغ صادر عن التنسيقية، إنها انكبت على تدارس إجراءات التحضير المادي والأدبي للمؤتمر الوطني التأسيسي للحزب، مشيرة إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير مع منسقي الأقاليم والجهات الذين سوف تتم دعوتهم للاجتماع عما قريب للمصادقة على الإجراءات التحضيرية للمؤتمر التأسيسي.

‫تعليقات الزوار

9
  • مغربي
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 13:13

    لا تقل "تأسيس بديل usfp" لأنه لن يكون هناك بديلا عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الذي يعتبر قطب اليسار وحزب الشعب المغربي طال الزمن أو قصر، بل عليك أن تقول تأسيس حزب دومو والراغبين في كراسي الحكومة .

  • amgherbi
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 13:37

    لا زربة على صلاح وكل معروضة فيها خير المهم ان يكون الحزب الجديد عند انتظارات المواطنين في بديل دمقراطي حقيقي .

  • mohame
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 14:09

    بالتوفيق ان شاء الله القباج. الله لعمرها دار رجل في زمن قلة فيه الرجال

  • TEACHER
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 14:55

    كثرة الأحزاب بدون فائدة !!! نفس الوجوه، نفس الخطاب ، نفس الوعود و نفس الهدف الا و هو الوصول إلى الكراسي و الامتيازات ثم المعاش المريح ! هذا عشناه مع أعتد الأحزاب السياسية " الاتحاد الاشتراكي" كمثال بحيث لما وصل إلى مبتغاه تغيرت المبادئ و تنكر للطبقة العاملة وللذين اوصلوه إلى الحكومة !! أنظروا إلى أعمار الساسة وإلى "زعماء" النقابات و الأحزاب ، هل بينهم شباب ؟! ، جلهم شاخ و اشتعل الشيب رؤوسهم و لم يتنحوا !!! جعلتمونا نكره السياسة و السياسيين و نفقد الثقة في كل الأحزاب السياسية !!!

  • العربي العثماني
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 16:04

    نقول لهؤلاءإن أرض الله أرحب وتتسع لكم ولمن سبقكم من ذوي الفكر الانفصالي والذين يضعون مصلحتهم الشخصية فوق كل إعتبار كما نقول لهم أيضا إن جوهر الخلاف بعيد كل البعد على كونه سياسيا بل هو تدافع على ريع إنتخابي مألوف

  • الورزازي
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 17:48

    الى رقم 1
    الاتحاد الاشتراكي توفي بوفاة السي عبد الرحيم بوعبيد رجل المواقف تغمده الله برحمته . السي عبد الرحمان جيئ به في صفقة خاسرة لا يعلمها الا هو و الحسن الثاني رحمه الله . و اليازغي اكمل الصفقة بضرب الاتحاد من اجل صاكادو دون الحديث عن تخريب ما تبقى من الجسد الهامد المطروح على الارض الذي ينهش فيه ما تبقى من اكلة الجيف Les charognards.
    تكريم الميت دفنه لكن اكلة الجيف يريدون اكل اخرعظم منه .

    الى اصحاب "البديل الديموقراطي" :

    اذا اردتم النضال كيسياريين و لاتهمكم الكراسي فالباب مفتوح سواء بال PSU او حزب يساري اخر . اما اذا كنتم من اكلة الجيف ولم تتمكنوا من عظمة من الجسد الملقى على الارض فما عليكم الا الدخول فرادى وجماعات الى احزاب الشكارة!!! او مباشرة الى حضن حكومة الظل و الحضن المخزني الدافئ "كمستقلين متسلقين" كما فعل الذين من قبلكم!!!!
    اتحادي سابق كان من المغفلين!!!

  • بلفقيه
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 17:49

    في سنة 1975 جاء الاتحاد كبديل عن unps وينص القانون الأساسي للحزب على هذا الإلغاء. بينما يظل حزب عبد الله ابراهيم ساري المفعول إلى يومنا هذا. وجاء بديل ديمقراطي اليوم. لا أطيل لا اتحاد وطني لا اتحاد اشتراكي لا بديل ديمقراطي. لأنكم علمانيون وملاحظة ولا تمثل الأمة. وحزب لشبيبة الإباحية والكاري والميني جيب. صعدتم التناوب بصدقة من القصر وتزوير الانتخابات. راجعوا مذهبيتكم اللينينية وطريقتكم ونظريتكم للسياسة والحكم. فما إدعم هذا البلد إلا فسادا وعتوا كبيرا. الإسلاميون مالئون الفراغ ولا يسمح لكم الشعب البريء منكم بوجودكم. اكتفي لكم بهذا القدر

  • ach
    السبت 1 غشت 2015 - 14:10

    Le chimiste français Lavoisier a dit :"Rien ne se pert, rien
    ne s'ajoute, tout se transforme Cette verité scientifique s'applique à nos hommes
    politiques, à nos "élites". Ils sont tous versatiles. On
    mélange les mêmes et on fabrique des nouvelles entités.

  • محمد
    الجمعة 7 غشت 2015 - 19:20

    الى السيد المعلق بلفقيه رقم 7 يضهر ان قلبك مليئ بالحقد تجاه احزاب اليسار واﻷسﻻميين تجار الدين ﻻ يفقهون في السياسة شيئ وكل ما وصلتم اليه هو الحقد والكراهية وسفك دماء. انتم من قتل عمر بن جلون واﻵن تركبون على نضﻻات اليسار الذي قدم تضحيات جثام من اجل ان يكون المغرب بلدا ديموقراطيا انتم كنتم عمﻷء ومخبرين ﻷجهزة القمعية ابان سنوات الرصاص ماذا قدمتم لهذا الشعب سوى الكذب والنفاق والمتاجرة بالدين واﻵن ازيل القناع من وجوهكم وعرفناكم على حقيقتكم ليس لكم القدرة والكفائة لكي تسير شؤون البلد فاشلين في كل شيئ

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال