إعلاميون يقاطعون الجمع العام لأولمبيك خريبكة

إعلاميون يقاطعون الجمع العام لأولمبيك خريبكة
السبت 1 غشت 2015 - 11:05

بعد أن دأب ممثّلو مجموعة من المنابر الإعلامية المحلية والوطنية على حضور الجموع العامة لنادي أولمبيك خريبكة لكرة القدم، وتغطية تفاصيلها بالصوت والصورة، لجأ أغلب ممثلي وسائل الإعلام الإلكترونية والورقية إلى مقاطعة الجمع العام العادي الذي عُقد بإحدى فنادق المدينة، فيما رفض بعض الإعلاميين تفويت فرصة حضور فعاليات الموعد.

وعزى المقاطعون قرارهم الاحتجاجي هذا، حسب عريضة مذيلة بتوقيعات ممثلي أزيد من عشرين منبرا إعلاميا محليا ووطنيا، إلى الممارسات التي وصفوها بغير المسؤولة والممنهجة التي أصبحت تستهدف الصحافة الرياضية من طرف المكتب المسير وإدارة الفريق، ومن بينها “غياب التواصل إلى حد القطيعة مع جل المنابر الإعلامية”.

وأشارت العريضة إلى “الظروف المزرية التي يشتغل فيها الصحافيون الرياضيون خلال تغطيتهم لمباريات أولمبيك خريبكة من جهة، وعدم توصل الإعلاميين بدعوات لحضور فعاليات الجمع العام على غرار السنوات الماضية”، مُعلنين عزمهم على عقد اجتماع خلال الأيام القليلة القادمة من أجل تدارس الخطوات الاحتجاجية المستقبلية، “ويبقى أبرزها المقاطعة الكلية لجميع مباريات وأنشطة الفريق”، حسب ذات الوثيقة التي تتوفر عليها هسبريس.

وفي المقابل، أصدرت إدارة نادي أولمبيك خريبكة لكرة القدم بيانا توضيحيا حول الموضوع، أشارت من خلاله إلى أنه بناء على القوانين الجاري بها العمل، يتم إرسال الاستدعاءات الفردية فقط للمنخرطين، كما أن إدارة النادي أصدرت بلاغا رسميا لرجال الإعلام، وتوصلت به كل الهيئات الرسمية والعديد من إدارات المنابر الإعلامية 15 يوما قبل تاريخ الجمع العام، مع التأكيد على أن “هذا البلاغ يعتبر دعوة رسمية لكل المعنيين بالجمع العام للفريق”.

وأوردت إدارة النادي، في بيانها التوضيحي، أنه من الصعب إبلاغ كل الإعلاميين والمراسلين الصحافيين بصفة شخصية، “كما تم إلغاء الاعتمادات الفردية المعمول بها، وخصصت اعتمادات لكل الصحافيين دون استثناء تمنح في عين المكان تسهيلا للعملية التنظيمية من أجل ولوج قاعة الجمع العام” وفق تعبيرها.

وتأسفت إدارة النادي عمّا حدث وعن “كل تقصير غير مقصود أو تغيير في طريقة الإعلان عن الجمع العام عمّا كان عليه الحال في السابق”، مقدّمة اعتذارها لكل من فهِم الأمر خطأ، ومُتعهدة بإصلاح كل ما من شأنه أن يحسن طريقة التواصل الداخلي والخارجي ما بين مكونات الفريق، وذلك باعتبار “الجسم الإعلامي جزء رئيسي وأساسي”، كما أكّدت إدارة الفريق أنها انكبت منذ مدة على إعداد مسودة لمساطر إدارية وتدبيرية، خصصت بها فقرة مهمة للسياسة الجديدة للتواصل.

واعترفت إدارة النادي في بيانها بوجود العديد من المشاكل التي تخص البنية التحتية للفضاء الخاص بالصحافة داخل الملعب، كما أنها نادت مرارا وتكرارا بضرورة إخضاع الملعب لإصلاحات موازية لتوفير منصة صحافية رسمية، ومنطقة مختلطة لتسهيل عملية أخذ التصريحات وقاعة تليق بكل مكونات الجسم الصحفي.

‫تعليقات الزوار

3
  • مراقب
    السبت 1 غشت 2015 - 13:14

    الصحافة الرياضية ( المسكينة ) تهتم فقط بفرق البيضاء و الرباط. رغم ان ock الذي فاز في اخر دورة على الوداد و لولا التعتر في مقابلة القنيطرة لكان هو البطل و نعتبره كذلك. فادا قاطعتم ock القوي فمن يتابع صحافتكم

  • Daka
    السبت 1 غشت 2015 - 18:08

    ان سكان اقليم خريبكة هم الادرى بكره الجامعة الوطنبة للرياضة والاعلام الرياضي لفريق اولمبيك خريبكة. اذن كفى من البلبلة والانحياز لبعض الفرق الوطنية. واعلموا ان سكان مدينة الفوسفاط الذي هو ثروة الوطن لا يرضون احدا ولا يحزرون احدا.

  • mousalim
    السبت 1 غشت 2015 - 18:27

    لكن ما هي الأسباب الحقيقية وراء هذه المقطاعة؟ ونرجوا الإجابة الصحيحة والصريحة من ذوي النيات الحسنة فقد اختلط علينا الأمر.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين