المغرب: إسرائيل مسؤولة عن مستوطنيها الإرهابيّين

المغرب: إسرائيل مسؤولة عن مستوطنيها الإرهابيّين
السبت 1 غشت 2015 - 15:05

عبر المغرب عن إدانته تجاه الاعتداء الذي جرى بقرية دوما، جنوب مدينة نابلس الفلسطينية، ونتج عنه رضيع حرقا بعد إقدام مستوطنين إسرائيليين على إضرام النيران بمنزل في المنطقة.

وقال الموقف المغربي، المعبر عنه من خلال بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، إن المملكة تستنكير بأشد العبارات جريمة الكراهية هذه، ويحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية كاملة عن كافة الأعمال الإرهابية الممنهجة التي يرتكبها المستوطنون في الأراضي الفلسطينية.

ذات المصدر ذكر أيضا بأن المملكة المغربية تعتبر ما جرى، بطريقة نالت من حياة الرضيع علي دوابشة، عدوانا عنيفا ينتهك القانون الإنساني ونسفا للقيم الكونية للبشرية، ومحاولة يائسة لإحباط الشعب الفلسطيني والمس بمعنوياته لإجهاض الجهود المبذولة من أجل تحقيق السلام.

‫تعليقات الزوار

15
  • يوسف
    السبت 1 غشت 2015 - 15:18

    كلام فارغ!!!! كأنهم يدينون بحرق دمية

  • أمازيغي
    السبت 1 غشت 2015 - 15:20

    فإسرائيل هي الدولة الارهابية في المنطقة ودينهم لا يتعامل إلا بالقتل وسفك الدماء وإحلال القرى ونساءها وأطفالها.

  • sohail
    السبت 1 غشت 2015 - 15:23

    يجب اليقظة اكثر وتوجيه الادانة في وقتها ضد الارهاب الاسراءلي

  • ليس علينا في الاميين سبيل
    السبت 1 غشت 2015 - 15:26

    ما كتمركوش ما هذه التقارير البئيسة التي تثير الاشمئزاز إسرائيل كلها كيان ارهابي ثم من يبحث عن السلام؟ أنتم فقط في معصية مازلتم تتجرعون ذلها تدعون إلى السلام وتعصون أمر الله بأن لا تدعوا عدوا للسلام حتى يكون هو من يطلب السلام ويجنح له قلبتم الاية اسرائيل تقاتلكم بكل وسيلة وأنتم تطلبون السلام أو السلة بلاعنب كما يقال

  • AHMED
    السبت 1 غشت 2015 - 15:39

    شخصيا استغرب عندما اسمع من يرغب في التطبيع مع هذا الورم الخبيث الذي ابتلينا به
    فرسولنا الكريم الذي اجلاهم من المدينة لا لشئ وانما لعداوتهم ولحقدهم لجميع الناس
    فالقرءان الكريم والرسول لا ينطق عن الهوى ((ليس علينا في الاميين سبيل ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون )) ان الصهيونية العالمية جعلت كل شئ عليها حلال فنجدهم يتفاخرون بقتل المسلمين وحتى اطفالهم يفتخرون بذلك
    ورب العزة يقول في سورة المائدة (( لتجدن اشد الناس عداوة للذين ءامنوا اليهود )) ص ق رسولنا الكريم

  • Abousarah
    السبت 1 غشت 2015 - 15:52

    Le terrorisme n'a ni religion, ni couleur ni langue particulière. Cet acte barbare n'engage que ceux qui l'ont commis j'ai des amis de confession hébraïque d'un humanisme et d'une gentillesse extrême. Aussi mettre tous les musulman dans un même panier est une aberration. Que la mort et l'assassinat de ce nourrisson soit l'étincèle qui permettra à toutes et à tous ceux qui croient que ce qui rassemblent les êtres humains est plus important que ce qui les différencient pour travailler ensemble pour un monde de différences, de couleurs et de paix.

  • حسن ولد حماقة ™
    السبت 1 غشت 2015 - 16:19

    لا توجد قوة في العالم قادرة على وقف الإحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين لسبب واحد وهو أن الشركات العابرة للقارات التي تتحكم في مصير شعوب العالم هي للوبي اليهودي الأمريكي الأقوى في العالم وإذا أطلقت إيران مثلاً صاروخا واحدا على إسرائيل ستزيح أمريكا دولة الخميني من على الخريطة… الله وحده القادر على نصر فلسطين بمعجزة من عنده وهذه هي الحقيقة وكل من نراهم يتحدثون ويحتجون ويشجبون ويدينون هم يصرخون فقط في زاوية مغلقة وصوتهم لا يخيف حتى الذباب.

  • Samir10
    السبت 1 غشت 2015 - 16:24

    Que peut on attendre des religions que des bains de sang et de la violence non stop… mener par des attarder mentaux et manipuler par ceux et celles qui ont profitent. vers ou allons nous!

  • لاصهيونية بدون حرق رضع
    السبت 1 غشت 2015 - 16:29

    جريمة لا يقارنها في البشاعة سوى محاولة بعض القومجيين البربر تبريرها بحجج واهية و محاولة الدفاع عن اسيادهم من وثنيين سيبيريا وبولندا الدين اصبحوا ينتسبون لليهودية .
    إلقاء اللوم على الضحية , اسلوب انتهجته الصهيونية العالمية مند نشاتها مما مكن لها الافلات من المحاسبة و نيل اعجاب حركيين و goumeirs وبعض الاكراد و كل مرتزقة العالمة .
    القاعدة تقول لاصهيونية بدون حرق رضع و هدا ما اتبثه الاحدات

  • متابع
    السبت 1 غشت 2015 - 16:40

    جرائم هدا الكيان الصرطاني في فلسطين المحتلة لن تنتهي الا بزواله و إستئصاله انه ورم خبيث الإدانة والشجب لن تغير من واقع الحال هؤلاء قوم لاعهد ولاذمة لهم ما أخد بالقوة لن يسترجع إلا بالقوة،

  • كوثر
    السبت 1 غشت 2015 - 17:51

    هذا التنديد يجب أن يطال الإرهاب بكل تجلياته و اللذي يتمثل في إسرائيل تحديدا لأن جرائمها و همجيتها فاقت كل تصور ، لا أن نتكلم عن بعض إرهابيين كأن الباقي حمائم سلام ، ليس في القنافد أملس. ماذا ننتظر من كيان عماده الإرهاب. لك الله يا فلسطين .

  • flava
    السبت 1 غشت 2015 - 17:58

    الإرهاب ليس له موطن فالمواطن تكون بسلم وسلام وليست شعارات ورغبات

  • حفيظ
    السبت 1 غشت 2015 - 18:22

    نعتقد اننا نتطور كل سنة بخطوة الى الامم لكننا ننسى اننا نتراجع عن ديننا 3 خطوات

  • الأطلسي
    السبت 1 غشت 2015 - 21:22

    فقط 13 تعليق لحد الآن يا سلام على النخوة و النخبة . هذا إستسلام فكري و عقائدي للعدو. كل ما تننظره منكم أشقاؤنا في فلسطية هي الكلمة الطيبة بعد أن خاب ضنهم ان يمدهم الأشقاء بالسلاح و الرجال كما أوصى الله و الرسول بذلك في أيات و أحاديث كثيرة . الأعراب أسود فيما بينهم و نعاج مع العدو .هل علمتم الآن لماذا يحقرنا هؤلاء الخنازير ؟؟؟ لأننا ننفذ أجنداتهم في المنطقة و توددنا لهم و تعادينا فيما بيننا
    اللهم أصلح ذات بيننا و أنزل رحمتك في قلوبنا و أعنا على عدونا
    و السلام عليكم

  • حسن
    السبت 1 غشت 2015 - 22:23

    التنديد ؟ لماذا هذا التنديد . اليهود وجدوا صمت العرب . وجدوا نوم العرب . وجدوا جبن العرب . وجدوا خير العرب . ووجدوا إرتحابنا بهم في بلدنا . من ماذا يخافون . يقتلون يسفكون دماء اﻷبرياء . وﻻ من يتكلم

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة