أرخبيل الكناري يضع عينيه على السياح المغاربة

أرخبيل الكناري يضع عينيه على السياح المغاربة
الأحد 2 غشت 2015 - 18:30

استقبل ألبيرتو بيرنابي، وزير السياحة لجزيرة “تنيريفي” بأرخبيل الكناري، وفدا مغربيا مكونا من وكلاء أسفار ومنظمي رحلات سياحية وصحفيين، وذلك في لقاء جمع فاعلين في القطاع السياحي لكلا الضفتين، والهدف منه الكشف عن إمكانيات جلب السياح المغاربة وتشجيعهم على القيام بزيارات لجزر الخالدات، في ظل عروض مغرية للزوار المحتملين.

وشارك الوفد المغربي في رحلة نظمتها شركة للاستثمارات الخارجية وشركة طيران للطيران من أجل التعرف على أهم المناطق السياحية التي يزخر بها الأرخبيل، خاصة أن “الأمر يتعلق بسوق تملك جميع الإمكانيات لتحقيق هذا المبتغى، مع توفر الربط الجوي مع مدينة الدار البيضاء عبر سفريات الخطوط الجوية الملكية المغربية أربع مرات في الأسبوع” وفق ألبيرتو.

وأضاف المسؤول الحكومي أنه في الـ5 من شهر غشت الجاري سيتم فتح خط جوي جديد يربط جزيرة “تينيريفي” بمدينة أكادير، لتضاف إلى خطوط جوية أخرى منها ما يربط بين مراكش وجزر الكناري، موردا أن توفير وسائل النقل سيشجع العائلات المغربية على قضاء عطلها بالجزر التابعة لإسبانيا.

ذات المسؤول بالحكومة المحلية لتنيريفي كشف أن الغاية من هذا اللقاء هو التعريف بالعروض السياحية العائلية التي يقدمها الفاعلون المشرفون على القطاع بجزر الكناري، وكذا التعريف بأهم فضاءات الترفيه والتسلية والأماكن التجارية والمآثر التاريخية المتواجدة بجزر الخالدات، خاصة أن السائح المغربي لا يعرف الشيء الكثير عن هذه الوجهة وغالبا ما يسافر إلى دول أخرى.

وقام الوفد المغربي، خلال مدة إقامته بـ”تينيريفي”، بزيارات مجموعة من المناطق السياحية والمراكز التجارية، كما تعرفوا على مدن أخرى كـ”لا لغونا” و”سانتا كروث” و”تيدي”، و”أتيحت لهم أيضا فرصة مشاهدة حيتان البحر خلال جولة بحرية، ويعد ذلك بمثابة “خطوة سمحت لوكلاء الأسفار التعرف على الوجهة التي سيقومون بالترويج لها مستقبلا” على حد قول بيرنابي.

‫تعليقات الزوار

12
  • nab
    الأحد 2 غشت 2015 - 18:58

    Pourquoi allez engraisser le ventre de ses messieurs alors qu ils ouvrent la grande porte aux séparatistes terroristes?. d un autre côté grâce à nos touristes les canaries pourraient réfléchir à deux fous avant de commettre des sottises nuisant à notre souveraineté territoriales.

  • maroc
    الأحد 2 غشت 2015 - 19:58

    الارخبيل مغربي مائة بالمائة ويجب استرجاعه من المستعمر الغاشم.

  • Drisse
    الأحد 2 غشت 2015 - 19:59

    كم من مرة أردت الذهاب اليها، لكنها غالية، هناك شركة طيران واحدة من أكادير 250 euro A/R.
    أحسن ان اذهب الى مدريد من مراكش وأقضي بها أسبوع ثم اذهب الى الجزر وعادي أكون أرخص وأحسن.

  • assaid
    الأحد 2 غشت 2015 - 20:03

    جزر الخالدات جزر مغربية ابا عن جد سكانها امازيغ تاريخنا لا نعلم عنه شيئا….
    يجب حماية المنتوج السياحي المغربي تشجيعه و دعمه و تطويره و اخراجه من النمطية

  • أسد أسود الأطلس المتوسط
    الأحد 2 غشت 2015 - 20:51

    أليست جزر الخالدات هي جزر مغربية لا زالت مستعمرة من طرف إسبانيا ..ما هذا التطاول على أراض مغربية ويدعو أنها تابعة لا سبانيا ..وأين هي حكومات ىالمغرب التي هي نا ئمة ، فلا المدينتين المحتلتين من طكرف إسبانيا وهما مدينتي مليلية وسبتة ، والجزر الأخرىة وجزيبرة ليلىة ..ألا تحاول الحكومة الحالية أن تفتح طريقا تفاوضيا مع الحكومة الأسبانية من أجل إعادة ما تبقىة من الثغور المغربية تحت السيطرة الأسبانية ..وكذلك إعادة مدينة تندوف والتي كان القبا ئد المرحوم عبد الله السنهور ي أحد قوةادها في عهد الاستعمار ن وفر من تندوف صحبة ولده الأصغر والمعروف بلاسم سيدي والذي كان يعش مع إبنه بمدينة طانطان بعد الهدوم الاعسكر الجزائري على تندوف بعد أن غادره المستعمرون وتركوها في يد القا ءئد عبد الله السنهوري …ولي ما أقول حول هذا لأنني تلقيت مع القائد بطانطان بعد الغدر الجزائري على مدجينة الحصن وتندوف المغربية أصلا ..أقول للحكومة أفيقي من النوم فالقطار سيسافر لا محالة .. جزاك الله يباهسبريس إنشري هذا الخبر الصسحيح ..

  • الحاج بوشعيب
    الأحد 2 غشت 2015 - 21:29

    نحن من يبحث عن السياح الإسبان وغيرهم كي ينتعش القطاع السياحي . أما المغاربة فيكفيهم مصارعة الزمان والأزمات الخانقة المتتالية – القفة-المدرسة-الاعياد-السكن-الماء-الكهرباء- التطبيب وووو. …ايوا دير احساسك. …

  • MalcomXY
    الأحد 2 غشت 2015 - 21:29

    خليج اكادير اجمل واغني من اسبانيا كلها ولكن للاسف قلة الوعي بالنظافة و النظام يضيع علينا الكثير من الفرص و المال

  • عزيز
    الأحد 2 غشت 2015 - 21:35

    علاه ارخبيل الكناري ماشي مغربي

  • momo
    الأحد 2 غشت 2015 - 23:05

    اسبانيا مات ليها الحوت تفراوت حسن منها سبلون عيشة على ظهر المانيا والمغرب بزاف

  • ali
    الإثنين 3 غشت 2015 - 03:16

    pour avoir une idée sur l'histoire des îles canaries et los guanches mieux de bien lire l'historique de ses îles et n'oubliez pas que notre pays à sa mission diplomatique là-bas (consulat du maroc) à las palmas.

  • soumeya hamouchi
    الإثنين 3 غشت 2015 - 07:01

    Si on avait repris ces îles elles seraient comme le reste du Maroc sales et désorganisée
    Je préfère qu'elles appartiennent à des gens qui travaillent sérieusement.
    Avant de dire que nos plages sont belles et qu'on a tous pour attirer les touristes allez voir comment c'est laba.
    Moi depuis que j'ai découvert ces îles j'y vais 2 xpar an.
    On ne se fait pas arnaquer.cest propre.o peut porter un short sans être harcelé par des obsédés. On peut sortir la nuit sans être agressé et on peut prendre une bière sur une belle terrasse en face de la mer.je préfère mille fois dépenser mon argent chez des gens sérieux honnêtes accueillants qu'ici.
    C'est malheureux de dire ça mais c'est la vérité

  • محمد لعلوي
    الإثنين 3 غشت 2015 - 12:59

    اعيش في الجزر مدة طويلة ما يزيد25 سنة والغريب لم يبالي احد من اخواني المغا رب بالا رخبيل الا اليوم والجزر موجد مند ملايين السنن هل نوم او كما العاد الا مبا لةكما وقع في الجنوب والشمال القطار انتق لا حلة لنا الا الشفوي اخواننا البرابر اهل الجزر مغلوبن عن امرهم كاخوانهم بربرةالجنوب المغرب(ورززات واغدير وتزنيت وايفني) العمل العضلي وندج اياك والسياسة او طلب الحقوق لاننا في الدرج الاخيرة في الم المدني لك الهجرة او الدكان(البسري)هده هي الحقيقة بكل بساطة(ينسر الله امة كافر ان كانت عا دلة) واكم التعليق كما العاد.

صوت وصورة
تفاصيل متابعة كريمة غيث
الخميس 18 أبريل 2024 - 19:44

تفاصيل متابعة كريمة غيث

صوت وصورة
أساتذة باحثون يحتجون بالرباط
الخميس 18 أبريل 2024 - 19:36 1

أساتذة باحثون يحتجون بالرباط

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 104

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 97

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر