كلية الآداب بالرباط تنهي احتجاج "شواهد النجاح"

كلية الآداب بالرباط تنهي احتجاج "شواهد النجاح"
الثلاثاء 4 غشت 2015 - 16:21

بعْد الاعتصام الذي خاضه مجموعة من الطلبة بكليّة الآداب والعلوم الإنسانية الرباط، وإعلانهم الدخول في إضراب عن الطعام، احتجاجا على تأخّر حصولهم على شواهد نجاحهم وبيانات النقط، أعلنتْ إدارةُ الكلّية أنّها سلّمتْ جميعَ الطلبة الحاصلين على الإجازة برسم السنة الجامعية 2014/2015 شواهدهم.

وأوْضحَ مسؤول بإدارة كليّة الآداب والعلوم الإنسانية الرباط، في اتصال بهسبريس، أنَّ سببَ التأخير الحاصل في تسليم الشواهد وبيانات النقط للطلبة المجازين راجعٌ إلى الإكراهات التي تواجهها الكلية، وتتعلّق، أساسا بالانتقال من نظام معلوماتي إلى آخر وما ترتب عنه من مشاكل تقنية ليس لإدارة الكلية أية مسؤولية فيها وخارجة عن إرادتها.

وأضافَ المتحدّث أنّ “إدارة الكليّة لمْ تتخلَّ عن مسؤولياتها وقامت بتجنيد جميع الإمكانات البشرية والتقنية والمادية المتوفرة، من أجل إيجاد الحل لهذه المرحلة الحساسة”، لافتا إلى أنّ الأطر البيداغوجية والمعلوماتية العاملة بالمؤسسة، “والتي اشتغلتْ ليل نهار وبحضور دائم و متواصل للمسؤولين الإداريين على رأسهم السيد العميد ونواب العميد والكاتب العام ورؤساء الشعب والأساتذة والموظفين، تمكّنتْ من توفير الشواهد وكشوفات النقط للطلبة المعنيين”.

وفي الوقت الذي انتقدَ الطلبةُ الذين التقتهم هسبريس إبّان اعتصامهم إدارة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بإغلاق أبواب الحوار في وجههم، قالَ المسؤول في المؤسسة إنّ جميع قنوات التواصل ثتبقى دائما مفتوحة في وجه الجميع في إطار الاحترام المتبادل كما هو متعارف علية في هذه الكلية العريقة”، وزاد: “كلية الآداب والعلوم الإنسانية تعتز بطلبتها، ولم ولن تدخر جهدا في سبيل تمكينهم من جميع وثائقهم الإدارية ومساعدتهم، رغم كل الإكراهات السالفة الذكر”.

‫تعليقات الزوار

8
  • sara
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:03

    احر التهاني للمعتصمين وما ضاع حق ورائه طالب وانوه هنا الى كلام المدكور بخصوص الاطر الادارية التي قيل عنها انها دائما حاضرة وموجودة وفي خدمة الطلبة فهذا لا نلمسه نحن الطلبة فكلما سئلنا عن شخص يقال انه لم ياتي بعد او انه غير موجود واخص بالذكر هنا رؤساء الشعب كافة وبالخصوص شعبة علم النفس فدائما ما اسمع من الطلبة شكاوي بخصوص هذا الامر كان الله في عونهم واتمنى الا يتكرر الامر في السنة المقبلة وان يتم اصلاح هذا النظام المعلوماتي مع العلم اننا قبل ان يدخل هذا النظام كنا نعاني من نفس المشاكل وخصوصا فيما يخص الاخطاء في النقط وصعوبة استخراج الوثائق وخصوصا attestation وبيان النقط فندوق الامرين قبل ان يقوم باستخراجهما هذا اذا لم نجد فيهما الاخطاء فنعيد سير وجي من جديد لاصلاح تلك الاخطاء والتي ليس للطالب اي يد فيها ورغم ذلك فهو من عليه ان يجري من عند هذا وذاك ليصلح وكل شخص يقوده لاخر وهكذا دواليه من الحقوق البسيطة للطالب ان يقف مدة وجيزة ويستخرج وثائقه ويذهب الى حصصه بسلام ولا يضطر لان ينتظر المسؤول حتى 11 او اكثر مع العلم ان الطالب يحظر من 8 او 9 ليقف في الدور ونتمى ان يكون القادم افضل

  • اعطار
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:25

    الف مبروك لطلاب كلية الاداب بالرباط‎ ‎

  • بطالي
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:38

    مرحبا بكم في عالم البطالة الان وجهتكم امام البرلمان في انتظار كم زروطة

  • كريم الثائر
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:51

    التْخَرْبِيق هذا. عذر أقبح من الزّلة. بلا حشمة بلا حياء يختبؤون وراء الحواسيب كمن سقطت أوراق التوت عن عوراتهم!!! زعما هادو هوما حراس معبد العلم بالمغرب!!! تهزؤون بنا!!! أين كُنْتُمْ يا رجال الإدارة طيلة أيام السنة !؟ والشعب المغربي قاطبة يعلم أن لكل جامعة مصلحة للنظم المعلوماتية تُدَبِر هذه الأنظمة منذ بداية السنة الجامعية حتى نهايتها!! الله °°°° اللي ما يحشم!؟ تضيعون فلوس دافعي الضرائب ومستقبل أبنائهم

  • عبد المومن
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:32

    كنت أدرس في هذه الكلية و أقل ما يمكن أن أقول عن إدارييها أو بالأحرى جلهم الله °°°° و ماكاين لا إعتزاز بطلبتها لا والوا وطلبة الكلية يعلمون جيدا التعسفات و التعامل °°°° و اللامسؤول مع الطلبة خاصة عند °°°° المكلف باستخراج الشواهد المدرسية و بيانات النقط للطلبة المهم العشوائية و اللامهنية هيا لي موجودا بهاد الكلبة.

  • mostafa
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:22

    ان ما جرى في كلية الاداب عاشه طلاب كلية الحقوق بمدينة سلا الجديدة وبشكل حادالشيء الدي فوت على بعضهم تقديم ملف كامل لمتابعة الدراسة بالخارج.وأن عدم اعتصامهم راجع الى تخوفهم من الانتقام.و اني أعلم أن هدا ان تكرر فستكون عواقبه جد وخيمة.
    ومن هدا المنبر أتقدم بجزيل الشكر لبعض الاساتدة الدين تقدموا بمواساتهم للطلبة الدين كانوا في حاجة أقل ما يقال عنها أنها ماسة للحصول على بيان النقط وشهادات النجاح.

  • متضرر
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:43

    تانوية دمنات التاهيلية بدون مداومة حيث ان المتوافدين على التانوية يجدون اﻻبواب موصدة في وجوههم خصوصا ان هده الفترة تعرف اقباﻻ كبيرا من طرف التﻻميد على التانوية للحصول على شواهد مدرسية ﻻجتياز المباريات.نتمنى حلا للمشكل عاجلا.

  • اسماء
    الخميس 6 غشت 2015 - 20:29

    هادوك الموظفين … الله يهديهم و زايدها بالكدوب انا طالبة بنفس الجامعة و ما تسلمتش اي وتيقة كتبت نجاحي و انني خديت الاجازة عاملونا ملي جينا ناخدو الشواهد بحال الحيوانات خلاونا فالزنقة و كيهدرو معنا من الشباك وكيقول باللي سلمو الشواهد للجميع °°°° .الله ياخد فيهم الحق ما بقاش عندنا حتى الحق فامتحان التعليم 🙁

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 8

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 18

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب