الـRNI يلجأ لخدمات فايسبوك وتويتر ويوتوب

الـRNI يلجأ لخدمات فايسبوك وتويتر ويوتوب
الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:25

يسعى حزب التجمع الوطني للأحرار لتعزيز حظوظه الانتخابية للمجالس البلدية والجهات، التي ستقام بداية شهر شتنبر المقبل، عبر محاولة استقطاب شباب التويتر والفيسبوك.

وبالرغم من معارضة بعض القيادات المحلية لـ”الاستراتيجية الرقمية” وفق تصوّر منصف بلخياط، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إلا أن مزوار اعتبر أن إطلاق “منصة رقمية تفاعلية عبر المواقع الاجتماعية” يشكل فرصة لاستقطاب المواطنين إلى منصة افتراضية لفتح نقاش تفاعلي بين الحزب وشباب الفيسبوك والتويتر بشأن انشغالاتهم واهتماماتهم ومطالبهم.. وفق تعبيره.

واعترف رئيس “حزب الحمامة” بأن هياكل الـRNI لم تركز بالشكل الكافي على هذه الفضاءات من أجل خلق التفاعل المطلوب.. وأضاف: “نحن نتعلم، وحاليا نحرص على خلف رابط متين مع مستعملي الفيسبوك والتويتر، والتفاعل معهم في العالم الرقمي الافتراضي داخل شبكة الأنترتنيت”.

واعترف مزوار بالضعف الذي تعاني منه الصفحة الرسمية لحزب التجمع الوطني للأحرار على Facebook التي لا يتعدى عدد متابعيها 7900 شخص تقريبا، ونفس الشيء بالنسبة لصفحته الرسمية التي تعاني من غياب أي نوع من التفاعل المنتظم.

وزير الشؤون الخارجية، وفي معرض رده عن سؤال لهسبريس وجه إليه بصفته الحزبية بخصوص رضاه على أدائه وسط الفيسبوك، خاصة مع “سيادة لغة الخشب على الرسائل التي تتضمنها الصفحة”، قال: “أنا غير راض بتاتا عن هذا الأداء، ونفس الأمر ينطبق على صفحة الحزب في الفيسبوك، ونحن سنعمل على تجاهل هذا الإشكال بتجاوز لغة الخشب”.. وأضاف مزوار لهسبريس: “سنشرع في عمل حقيقي على المواقع الاجتماعية، وسنطور أداء صفحاتنا في الفيسبوك، إضافة إلى حسابي في التويتر الذي سأطلقه هذا الشهر”.

ويسعى التجمع الوطني للأحرار إلى تدارك التأخير الذي سجله على مستوى المواقع الاجتماعية، حيث قرر أيضا إطلاق قناته الرسمية على اليوتيوب، في محاولة منه للظهور كحزب يساير التطور التكنولوجي في تواصله مع شريحة واسعة من المغاربة.. كما يؤكد منصف بلخياط، الوزير السابق وعضو المكتب السياسي لـ”حزب الحمامة”، والطامح للترشح إلى رئاسة جهة الدار البيضاء، أن هذه الاستراتيجية الجديدة تروم النجاعة.

‫تعليقات الزوار

13
  • النجم
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:42

    علا السلامه سي مزوار عاد وصل المساج.

  • redouan
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:44

    Great guy Mr mezouar.i! ! wish i could vote for you but we're not in Morocco

  • TEACHER
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:51

    يسحابليك واش الشعب ديال الفيسبوك أو العالم الإفتراضي هو نفس النوع من البشر لي كتجمعهم في قاعات الافراح و الزرود والماكلة وكتكدبو عليهم بالوعود و تستعمل جميع الأساليب لاستمالتهم و من بعد الظهير الغبير !!!

  • الله إستر
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:53

    السلام عليكم .الله إستر من هاد الناس ماشفتوش الخوت مين قربات الإنتخابات عاد هادو فاقو من النعاس ولاو باغين إخدموا جميع الوسائل المتاحة حيت تاتبان ليهوم الgاملة قريبة طيب ماخصهاش تفلت ليهم .هاد الناس راه قربوا إحماقوا حيت بقا لهوم غير الجن ماكرهوش حتا هو إخدموه معاهم ف الحملة .الحاصول الله إقنعنا بالله. اولي سمع شي إgول الله إستر..

  • التجمعيين والتدجمعيات
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:31

    ليست لكم الاطر الكاريزماتية دات الاستقطاب الجماهيري الواسع لخدمة الحزب ،وهده هي علة الحزب الدي يغيب اطره عمدا وضد اي توسع جماهيري.
    المرجوا استرجاع الاطر المغيبة بفعل افعال الوصوليين والانتفاعيين والانتهاويين ودوي المصالح الضيقة.
    المرجوا العودة لجادة الصواب ومنع كل المتسلطين الجدد على الحزب الدي يكاد ينفجر بابعادهم.

  • ولو اننا عقنابكم والسلام
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:34

    التويتر والفايس وكوكل لن تغني عنكم بشيء ماضي وسمعة كل حزب ظاهرة لكل شخص ولكل مواطن كفانا استهبال واستحماق واستعباط الشيئ الدي يؤسفني جيدا هو عدم الاستحياء كل مرة تصنع اكاديب وتزركش وتقدم الى المواطن شيء غريب !!!!

  • حبيب
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:54

    كان عليكم استعمال التويتر و الفايس بوك حتى في فضح الفساد .ماشي حتى جات الانتخابات عاد بغيتو تواصلوا معنا لغرض في نفس الوزير. استعملوا ادوات التواصل حتى في ديك القضية ديال الموظف ديال المالية لي رسلتوه للحبس فقط لانه فضح المستور

  • ١محمد١
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 21:16

    أوباما فاز بالرئاسة بسبب إستخدامه الذكي لمواقع التواصل الإجتماعي و المشاهير و لكن لا يمكن اعتبار هذا السبب انه الوحيد الذي جعله يفوز فبرنامجه الطموح لتغيير سياسات امريكا نحو الأفضل ساعدته كذلك على الفوز…

    نهج امريكا الديموقراطي يعتمد على وجود حزبين قويين الحزب الجمهوري الذي يمثل الطبقة الغنية و الولايات الجنوبية و الوسطى و يدعمها بكل الطرق و الحزب الديموقراطي الذي يعتمد على الطبقة المتوسطة و ذوي الأصول اللاتينية و السود و هذا خلق توازن في امريكا فبالإضافة الى الحزب الحاكم يوجد الكونغرس الذي يكون به عادة أغلبية من الحزب المعارض و هذا خلق نوع من التوازن في القرارات مما سمح لجميع الأمريكيين من الاستفادة من الحلم الأمريكي….

    في الضفة الاخرى من الأطلسي يوجد دولة لديها فوق 30 حزب كلهم مجموعة دمى متحركة لا تفقه شيئا لا في السياسة و لا لديها تكنوقراطيين يستطيعون تقديم حلول ناجعة و يتم تسمين هذه الأحزاب باقتصاد الريع و السماح بالاستفادة منه على حساب الطبقة الوسطى و الفقيرة مقابل تمثيل دور الأحزاب كديكور للمغاربة و العالم… " شوفونا رَآه حتى حنا ديموقراطيين و عندنا احزاب كثر منكم " …

  • سعيد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 22:07

    اتدكر عندما كنت صغير جاء مصطفى المنصوري إلى القرية التي أسكن فيه كان رائس الحزب انداك القرية تبعد عن مدينة العروي بي 17 كيلو أو أقل من دالك الوعود حدث ولا حرج منها الطرق الماء الكهرباء المدرسة فك الغزلة عن القرية كدا كدا وكدا اتدكر هدا لقد مر عن هده القصة 20 سنة تقريبا والله لم تتغير القرية حتى المدرسة الابتدائي التي كانت هدمت وأصبح الأطفال بدون مدرسة والله لو لا المبادرة الملكية لتنمية البشرية لما استفادت القرية بي الكهرباء نعم الكهرباء وحده الدي أره في بعض ادواوير وير يا مزوار انك تكدب تكدب تكدب

  • darwin
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:21

    Les gens a turbans commencent a disparaitre . Naifent comme ils étaits . ces nouveaux ne voient que le concret.

  • كريكبة
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:48

    هل حزب الحمامة يلهث ويبحث كيف يمكنه الحصول على نتاءج مرضية في الاستحقاقات المقبلة؟ ولماذا لا يقوم بنفس الشيء من اجل ايجاد حل لملف التقاعد الذي يهدد السلم الاجتماعي ،ومن سيصوت لصالحكم، وانتم من دمرتم القدرة الشراءية، وعطلتم حاملي الشواهد، ،،،،،،اتظنون بان المغاربة بلداء.
    .

  • Fatema
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 00:26

    Ds ma ville c'est un rni qui est là.
    le premier mandat il a tout fait pr s'emparer d'un espace vert heureusement , les citoyens ont bataillé
    pr déjouer son plan , il a donné ses
    instructions pr verser les ordures pr se
    venger.
    C'est qlq un qui fait appel aux baltagia ,al
    hachichtan + al karkoubia + les soulards
    pr ses campagnes électorales.
    Ils intervient pr ces criminels pr les aquitter ….je vais énumérer pas tout
    ce qu'il fait parce-que la liste est très
    longue .
    Incha a allah, nous allons mener une campagne contre lui sur les réseaux sociaux…

  • zahira
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 01:47

    انا معاكم دائما وأبدا وكنحس باللي هاد السنة ديال حزب التجمع الوطني للأحرار والحمامة غدي تعلي فالسماء إنشاء الله

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 1

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب