محمّد السادس بفرنسا لبحث ثورات تونس ومصر

محمّد السادس بفرنسا لبحث ثورات تونس ومصر
الأحد 30 يناير 2011 - 14:32

صورة من الأرشيف



أفادت مصادر مطلعة بأن الملك محمّد السادس قد غادر صوب فرنسا رفقة وفد مختلط من كبار المسؤولين الأمنيين والعسكريين المغاربة، زيادة على مستشارين له، من أجل إجراء مباحثات عالية المستوى بخصوص وضعية المنطقة المغاربية التي أضحت في وضع اجتماعي جد حرج بعد سقوط نظام الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بنعلي.



الصحفي المغربي علي لمرابط أفرد حائطه الفايسبوكي، الذي غدا منشورا إلكترونيا خاص بالكاتب، أن مغادرة الملك المغربي للبلاد قد كانت ليل الخميس الماضي، قبل أن يزيد بأن الزيارة تحاط بالسرية وأن فرقا عسكرية قد تم استقدامها من الأقاليم الجنوبية قبل مركزتها ما بين الرباط والدار البيضاء في وضع تأهب للتدخل في فض أي احتجاج شعبي واسع محتمل.



منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط بأكملها، بما فيها المغرب، أضحت حاملة لتوجس متنام وسط كبار مسؤوليها من انتقال التجربة الثورية التونسية إلى مناطق نفوذها الترابي.. وقد برز هذا المعطى من خلال ثلة تصريحات لـ “خبراء” يحاولون تجنيب بلدانهم هذه التداعيات بالحديث عن وجود خصوصيات وجملة إصلاحات تعد واقية من مد الاحتجاج المرصودة التي نالت من النظام التونسي وفي طور الإجهاز على النظام المصري، في حين ارتأى حكوميون اتخاذ تدابير أمنية واجتماعية واقتصادية من باب الاحتراز.



وضمن ذات التحركات الرامية للإحاطة بأي احتجاج شعبي مفترض برزت الخرجة الأخيرة للناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، خالد الناصري، الذي أعلن عن وقف وتيرة الزيادات في أسعار المواد الغذائية الأساسية بنقل 10% من اعتمادات الاستثمار صوب صندوق المقاصة لتوفير السيولة الكافية للدعم الذي قيل بأنه لا رجعة فيه.. أما مصادر من أوساط المعطلين الآلفين للتظاهر أمام البرلمان المغربي فقد أفادوا بأن مستشارين للوزير الأول عباس الفاسي قد طالبوا بوقف الاحتجاجات بناء على وعود مفادها أن الـ20 يوما المقبلة ستشهد معالجة كافة الملفات وتشغيل كل الأطر العليا المعطلة المنتمية للمجموعات التي ينتظم فيها العاطلون.

‫تعليقات الزوار

534
  • ayoel
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:12

    ملكنا واحد ….. محمد السادس
    ملكنا واحد ….. محمد السادس
    ملكنا واحد ….. محمد السادس
    ملكنا واحد ….. محمد السادس

  • zakaria
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:14

    عاش الملك محمد السادس المصلح نصره الله ملك الفقراء المحب لشعبه أما من يريد خلق الفتنة فنحن المغاربة من سنتصدى له ليس قوات الأمن

  • dias
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:24

    عاش ملكنا الهمام، حفظه الله و رعاه. مهما سائت الاوضاع في الدول العربيه فالمغرب بعيد كل البعد عن تلك التجاوزات ، انا كمغربي افتخر بملكنا محمد 6 الذي بذل جهدا كبيرا في تحسين الاوضاع الإجتماعيه لشعبه.

  • nanita
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:40

    mohammed 6 vous etes notre fierte jamais le peuple marocain ne va vous trahir, vous avez marche sur la boue en plein pluie, vous avez donne la liberte au peuple dans plusieurs domaines, le maroc grace a vous est en bonne voie de developpement, on est fier de vous on vous aime on vous adore, tout le monde nous envie d avoir un roi comme vous, modeste, genereux, vive notre roi, vive mohamed 6

  • mohamed 6
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:26

    vive le roi mohamed 6 et vive le maroc et tous les publique marocain

  • bolbol
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:06

    يجب توقيف العمل بمدونة السير المشؤمة هي التي قد تجر البلاء لهذا الوطن وهي التي اججت نار الزيدات في العديد من المواد فهل نحن نعيش فقط بالقيق و السكر

  • hamid radi
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:28

    nous nous sommes pas besoin d’aller en france pour régler nos problémes,c’est la volonté du peuple qui donne tout le pouvoir au gouvernour c’est le dernier applique l’égalité entre tous les marocains et effacer l’image noire du prison secret de temara.

  • محمد
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:34

    علي لمرابط سير ت….
    محمد السادس حبيب كل مغربي من طنجة للكويرة اين سنجد ملك يجوب البلد غربا و شرقا ليلا و نهارا صيفا و شتاء لتحسين اوضاع شعبه. اين سنجد ملك ينفق من ماله الخاص على مشاريع تنموية. اين سنجد ملك لدولة عربية لا تملك لا غاز و لا بترول و تملك 1400 كلم من الطرق السيارة في 2011 اكبر شبكة طرق سيارة في افريقيا و ستصبح 1700 كلم في 2015 انشاءالله. اين سنجد ملك دولة شركاتها و بنوكها من اكبر الشركات و الابناك في افريقيا بدون بترول او غاز و حاليا الشركات و الابناك المغربية اصبحت تطرد نظيرتها الفرنسية من افريقيا الفرنكوفونية. اكبر شركة مشغلة في الغابون مغربية. اكبر بنك في مالي مغربي. ثاني اكبر بنك في تونس مغربي و كلنا راينا كثرة وكالات التجاري وفابنك خلال المظاهرات في تونس. طيران الغابون و السينيغال و انغولا و غامبيا كلها شركات في ملك الخطوط الملكية….ميناء طنجة المتوسط اكبر ميناء في حوض المتوسط و افريقيا بجزئه الاول فقط و الخير مازال جاي مع الجزء التاني و اللي هو اكبر مرتين و ميناء الناظور غرب المتوسط الذي سيكون اضخم. مصنع الرونو و الباركات التقنية في كل المدن الكبيرة التي استقبلت اكبر الشركات العالمية. اعلى دخل في افريقيا هو الدخل المغربي. من اكبر الدول الفلاحية في حوض المتوسط حتى اسبانيا اللئيمة ترتعد من الفلاحة المغربية. مدننا مراكش طنجة الرباط اكادير الصويرة كازا من اجمل المدن في افريقيا. نملك ثاني اكثر و احسن الملاعب في افريقيا. و زيد و زيد و كل هذا بدون بترول او غاز. في حالة مظاهرات فستكون للاطاحة بالطغمة الفاسدة من ال الفاسي و الحكومة الفاشلة و اعضائها الحقيرين. اما الملك فافديه بروحي و بمالي و بابنائي.
    ماتقيش ملكي
    ْTouche pas à mon ROI

  • Omar El Andaloussi
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:36

    الملكية نظام ذو شرعية متأصلة في تاريخ المغرب. لا شك في أنها عامل استقرار مهم. لكن، على المؤسسة الملكية أن تسارع بالإصلاحات السياسية و الإقتصادية و الإجتماعية. بهذه الإصلاحات ستكون الملكية قد ضمنت إستمراريتها و شعبيتها و كذلك مشروعيتها.

  • simo
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:24

    vive le Roi il travail beaucoup ,que dieu préserve notre royaume , amine

  • al-houwariya
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:00

    so now that tha west watches his pupets fall one after the other. all I eyes will be on the kingdom crying for help. a bit like the past. I highly suggest that we dont make any effort unless they solve the sahara issue once and forever. needless to say ASAP.it has been hurting our economy and is stopping the kingdom from developing. Western world there s a price to pay for our support. we kind of learnt from you.

  • Hamza
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:28

    vive le Maroc vive le roi mohammed 6, on’est trés fiére de notre pays et on’est les meilleurs en afrique du Nord hamdo allah

  • ابن العاصمة
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:24

    فقط حاملي الشهادات العليا المنتظمين بالمجموعات
    اما الحاصلون على الاجازات الى جهنم وبئس المصير
    ان لم تستحي فاصنع ما شئت
    نطالب بالتشغيل يا عباسسسسسسس

  • EL MANSOUR
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:26

    Il faut que notre roi nous fasse confiance , nous avons tous senti ce qu’il a fait pour nous (sa deuxième famille)et pour le maroc .Personellement je suis prêt à donner ma vie pour mon roi et pour mon pays.J’invite tous mes frères au chomage comme moi à se calmer et patienter parceque le roi fait de son mieux pour vous aider.

  • mehdi
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:38

    on est loin de ce qui se passe ailleurs n’essaiez pas de créer des illusions on respecte ce site pour la qualité et la diversité des articles que nous avons vu. mais non au mensonge et au analyse irrationnel. le Maroc sans notre Roi Mohamed 6 c’est le calvére c’est nouveau afgansitan ou pire. Tous derriers notre roi et nous mourrons pour lui si il le fallait.
    un mot pour les administrateur du site : neutralité et objectivité, les marocains sont un peuple plus cartésiens qu’emotif

  • من السعودية
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:52

    الله يحمي المغرب وكل الدول العربية والاسلامية من ايدي العابثين ومدبري الفتن
    ان مايحدث هذه الايام انما هو مدبر ومحرض عليه انما هو استعمار جديد بثوب اخر

  • ثوريا
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:04

    الله الوطن الملك ربنا يحفظك يابلادي ونحبك ياملكنا الله يحفظك يابلادي

  • bachar
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:14

    زيارة موفقة،ودمتم في سلامة الله

  • Ibn Battota
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:30

    سنرى الآن كيف سيتناول الخبر جهابذة المحللين و أعلام المُنَظِّرين الذين خانهم الحظ في الحصول على مناصب استشارية لدى كبار الشخصيات السياسية العالمية حتى يتحفونها بآرائهم السديدة و أفكارهم النّيِّرة هههه.
    إذا لم يكن الظرف يستدعي التشاور فمتى يكون؟ من حق المغرب إتخاذ التدابير اللازمة إستعداداً لإنفلات الأوضاع عند الجيران، خصوصا بعد الغليان الذي تشهده بلاد العسكر و قمع المظاهرات مع إمكانية نزوح شعبهم إلى المغرب هربا من بطش حراس آبار حاسي مسعود، وما يترتب عن ذلك من فوضى و تهديد للأمن القومي المغربي. كما أن من الممكن محاولة العسكر تصدير أزمته بافتعال حرب أو توظيف دميته البوليساريو في حرب بالوكالة، لكن سيجدون دائما أمامهم نفس الخصم الذي مرّغ كرامتهم و أنفهم في الوحل في حرب الرمال 1963 و أمكالة 1976، و التاريخ لا يرحم الأغبياء.

  • متابع للاوضاع
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:16

    إذا جاء وقت الطوفان لا أحد يستطيع أن يوقفه.
    وكما قال ابن خلدون: العدل أساس الملك.
    فانظروا إن كان العدل في بلدنا فلا تنتظروا ثورة. وأما إن كان الظلم هو السائد فانتظروا الثورة وفي أقرب وقت.
    نتمنى أن تزول جميع المظالم والظلم الذي أصبحت بلدنا تعيشه خصوصا بعد تأسيس حزب الأصالة والمعاصرة وسكوت النظام على أفعاله التي يكسبها الشرعية، مما يطرح أكثر من علامة استفهام حول مشروع الأصالة والمعاصرة ومدى ارتباطه بمشروع القصر بالمغرب.

  • هشام
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:54

    فات وقت فهمتكم بعد سنين من العبث اخرها الخروج علينا بالبام و استغلاا عائلات لثروات المغرب دون دكر ما ورد في ويكيلكس الان ارى الشباب ينشطون اكثر قي العالم الافتراضي طبعا سيستهزؤن بالشباب كما حدث في مصر ويقولون ان الشعب امي ولكن اقول احدر من الجائع قبل تحدر من الواعي

  • مغربي حتى الموت
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:52

    الله ينصرسيدناونتمنى له التوفيق ويرجع لينا بالسلامة

  • محمد
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:18

    المغرب لن يحذو حدوا المصريين نحن نؤمن بوطنيتنا و التغيير الجدري المبني على العقلانية و الإتعاظ بالغير . المغرب فتح أوراشا و علينا الإستمرار في بناءها ولن نتجرأ على هدمها أبدا. ربما من يشكك في مسيرة المغرب فل بقارن بين مغرب التسعينات ومغرب الإلفيةالثالثة .

  • مراكشية صحراوية
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:12

    لمرابط عدو المملكة من زمان باع الماتش

    اما المملكة فالله يحفظها و يحفظ ملكها يا رب.

  • moha
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:20

    c’est jusqu’à on aurait pure d’une révolution qu’on va emboucher les diplomés, SUBHAN ALLAH,
    on doit embocher un diplomé par ce qu’il a passé sa vie à l’école, par ce que le Maroc a besoin de ses enfants pour le développement de pays,le Maroc a besoin de ses diplomés par ce qu’on a pas beaucoup par rapport à d’autre pays,le Maroc à besoin de ses diplômés par ce qu’ils lui ont couté trop cher, le Maroc à besoin de ses diplomés pour changer un peu ce qui détiennent l’économie en tant qu’une minorité de peuple, le Maroc a besoin de ses diplomés par ce qu’il faut des commerciaux, des savons, en tout il faut un peuple cultivé qui sait lire et écrire, avec son identité marocaine la vraie…………………………………………………

  • مقهور بالبطالة والفقر المدقع
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:14

    وما حل المعطلين الذين لا ينتمون لهذه المجموعات المعطلة ؟

  • kamal*//*كمال
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:44

    أولا، نحن المغاربة نثق في المؤسسة الملكية و نعتبرها أساسا لوحدتنا، و ضمانة لاستقرار و أمن بلدنا. و نحن المغاربة نعرف أن جهودا تنموية تتم من أجل تحقيق غد أفضل بالنسبة لنا جميعا من صحراءنا إلى شمالنا و من غربنا إلى شرقنا.
    و نعرف، بل و نعيش عدة مشاكل نأمل في أن تجد الحلول المناسبة لها لتحسين ظروف معيشتنا.
    و لكن، كذلك، نحن واعون بأن بعض الانتهازيين يستغلون مواقعهم من أجل خدمة مصالحهم الذاتية و العائلية على حساب قوتنا اليومي و على حساب أمننا و استقرارنا. و الحالة هذه، فليعرف هؤلاء الانتهازيين أن المغاربة هم موحدون حول مؤسساتهم، و ليعلم هؤلاء الانتهازيون أن الديمقراطية في بلادنا في تطور مستمر و أننا، نحن المغاربة، بالمرصاد لكل من سولت له نفسه التلاعب بأموال شعبنا و خيرات بلادنا.
    و وسيلة تعبيرنا هي استعمال كل ما تُتيحه لنا إمكانيات التعبير عن همومنا من أجل فضح المتلاعبين و من أجل محاسبة المتخاذلين و من أجل المساهمة، جميعا، في بناء غد أفضل في جو يطبعه الأمن و الاستقرار و في مناخ تشكل المراقبة الديمقراطية و المحاسبة القانونية دعامته الأساسية.

  • mouniroviç
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:16

    أريد أن أقول لملكنا أننا نحبه كثيرا. واي احتجاجات ستكون ضد الحكومة . لا ضد الملك

  • رضوان
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:18

    للعلم و بما شاهدناه ، أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس يؤدى صلاة الجمعة بمسجد الحسن الثاني بالرباط
    فكيف يكون في ليلة الخميس ذهب لفرنسا ؟!!!!!!!!! و لنفترض أن هنا الكل صمت فكيف صمتت فرنسا ؟!!!!!!!!
    شحال فيكم ديال الزعت!!!!!!!
    دائما أتعجب لما بعض الصحفيين يفعلون كالدجالين لما لا تكون عندهم المعلومة كاملة ،يسقطون في التكهنات هههه تعجبني جملة ” مصادر مطلعة ” يعني شمهروش ههههه أو عايشة البحرية ههههه
    لا تقنعون بالجملة الواحدة و بما أنها جملة ولا تؤكل خبزا كمقال فلابد من الجواي و صلبان حتى يطلعوا جنيناتكم مْسْنْدرِينْ ما عارفين و لا شيء و لكن يطلعون لكم بما قال
    فؤوصي بعض الصحفيين إن كانت مهنة الصحافة لا تاتي بهمها فعليهم إتخاد الدجل كحرفة و ضرب الودع
    فمثل هذه المقالات لا تأتي بالواقع الحقيقي و إنما بتهجير تكهناتي لا يمت للواقع بصلة
    إحترموا الناس و عقولهم، فزمن التكهنات التي لا أصل لها ولى، كما ولى زمن قاله و رد عليه ، كما ولى زمن حَبْك الأساطير و إعطاءها كأنها تاريخ متبت أسكتوا إن كنتم لا تعرفون ، أسكتوا إلى أن تكون لكم حقائق ، حتى يمكن أن يحترمكم الناس

  • عاطل
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:08

    انتفضوا يا معشر العاطلين
    هؤلاء لا يفهمون سوى لغة واحدة.

  • radouane
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:44

    نحن لا يكمن ان نسقط ما يقع في مصر وتونس على المغرب ولكن اوجه الشبه تكمن في كون حكومتنا تمارس اللصوصية اما ما يخص ملكنا الحبيب والغالي نتمنى له الصحة والعز والسؤدد ودوام الصحة والعافية فمن يجب ان يحارب هم المفسدون .
    لماذا نسمع عند زيارة صاحب الجلالة لمدينة ما اشتعال النار في الاصلاحات وبعد رحيله تعاد الامور لنصابها ونبقى صامتين .
    عاش الملك عاش الملك نفديه بارواحنا اتمنى له الخير وكل الخير ولكن للوطنيين الذين يتلاعبون بمصاله البلاد الذل والخزي والعار .عشت يا ملك

  • Ismail
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:36

    On reconnait tous les efforts du roi pour sortir le pays des problèmes economiques socials et culturels, on a attendait 40 ans avec une dectature inteligente, et c’est pas qu’aujourd hui on a la bonne personne pour faire avancer le pays, qu on va se revolter. Continue Mon roi ne vous inquiéter pas, si il y aura des voyeux y en a des sages. et j’éspère que vous serez à la hauteur de nous espèrances.On avant les Marocains on est les meilleurs.

  • hamid tahiri
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:04

    أود أن اربط هذا الموضوع بتصريح نبيل بن عبد الله وزير الا تصال سابقا حين قال محقا :إن الملك هو من قام بثورة الياسمين بالمغرب.وأن الملك………الخ.أنظر المقال.
    أقول للسيد الوزير :لماذا تحتمون واراء ظهر الملك كلما احسستم بحرارة الوضع أنت وأمثالك من المنافقين و الطغاة وناهبي المال العام؟.صحيح ان المغاربة يحترمون ملكهم و يقدرونه بسب خطواته الرامية الى التنمية على جميع الاصعدة؛الا أن مشكل المغاربه هو مع اولائك ا للصوص الذين يحتمون وراء ظهره كلما اشير لهم باصابع الاتهام؛و يتحدث ايضاعن الدمقراطيه ؛اقول له بان عدم محاكمة هؤلاء اللصوص هو اكبر دليل على غيابها:تسبب توفيق حجيرة في سقوط 31 قنطرة كان آخرها بمشرع بلقصيري و لا زال حرا طليقا دون محاكمته فعن اي ديموقراطية تتحدث سعادة الوزير؟
    ان استقدام الفرق العسكرية من الجنوب
    لتعزيز الامن بالرباط و الدار البيظاء لأكبر دليل على ان الملك عمل با لحديث الشريف “اعقلها و توكل”؛فلترحلوا يا طغاة وناهبي المال العام.

  • مغترب فرحان
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:28

    الحكومة عندنا زفت صراحة بغات شي لعيبة حتى هي لكن الملك ديالنا بغيناه ومستحيل نفرطو فيه الله يخليه لينا ويحفظه
    عاش الملك وعاش المغرب مملكة تفتخر بملكها الحبيب

  • halim
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:20

    اريد الملك محمد السادس.ونريد ايضا ان يكون المغرب مزدهرا بامكاناته .
    كي يكون المغرب الافضل بين الدول العربية
    _ لانريد بطالة
    _ لانريد ارتفاعا للاسعار
    _ لا نريد محسوبية وزبونية
    _ نريد خدمات صحية للجميع
    _ محاربة الرشوة بالفعل لا الاقوال
    _ التعليم الجيد
    اصلاح العدل
    _ مراقبة ميزانيات الجماعات المحلية والعمالات ومجالس الجهة
    _ شفافية الصفقات العمومية
    _ ………………………….

  • docteur chomeur
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:38

    je fais partie des docteurs au chomage est ce que je dois sortir manifester à Rabat pour obtenir un travail? il faut noter que les détenteurs de diplômes au chômage au Maroc s’elevent à 200.000 dont quelques milliers docteurs qui ne font pas partie des groupes manifestants. si le gouvernement les oublient sous pretexte qu’ils vont juste faire taire ceux devant le parlement va nous pousser à sortir dans les rues nous aussi

  • بنت البلاد
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:54

    نرجوا من كل المغاربة ان يكونوا يقضين ومستعدين لكل الاحتمالات فنحن ملتفين حول جلالته وامتال علي المرابط من يتمنون الانهيار لهذاالبلد سيكفينهم الله وهو السميع العليم نريد الاصلاح نريد احترام حقوق الانسان والمغاربة كانوا سباقين لهذه المطالب ودفعوا ثمناباهضالذلك نرجوا من جلالته ان يستمع لنبض الشعب وان يقيف شطط مخزنه على الشعب فديوان المضالم اصدر في تقريره ان اكتر الشكايات هي ضد وزارة الداخلية فمن باب الانصاف ان تستفسر هذه الوزارة عن تصرفاتها وان يصدروزير الداخلية امره بانصاف الارامل التي يريد مخزنه اخراجهم من منازل سكنوها 40 سنة فدموعهم كافية لسقي كل الاراضي القاحلة في هذا البلد فاتقوا الله في العبادواعلموا انكم ملاقون رباسيسالكم عنذلك بعد ان يحاسبكم المواطنون لكن يقال ان هذا الوزير عادل وليس له مع الضلم شريطة ان يصل له شكاوي الناس وهذا من سابع المستحيلات في هذا البلد فلكي ترى عامل الاقليم يجب الحصول على موعد من مدير ديوانه الذي يجب ان تخبره بسبب اللقاء ويقرربعد ذلك هل يمكن ان تشتكي او يجري عليك وفي غالب الاحيان لايستقبلك حتى مدير ديوانه وهذا ابشع صور الضلم الذي يجب ان تنتبه له الدولة

  • slimanii
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:02

    اللهم احفظ بلدناالمغرب من كل فتنة فالملك محمد السادس حفظه الله قدقام و يقوم بثورة هادئة تجاه الفقر وجعل المغرب مغرب الاوراش

  • ابو صهيب
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:22

    سيدي محمد السادس فأنت في المسار الصحيح أنا والشعب المغربي بكامله نآزرك ،فهذا التغيير في تونس والإنتفاضة في مصر والثورة القادمة في الجزائر هذا كله غيرة من المغرب لما يرونه من التغييرات والنماء اللذي تمضي فيه بلادنا والحمد لله وأنا متأكد أن كل المغاربة يشاطرني الرأي ، هل أنتم معي يأبناء وطني؟ فليحيا ملكنا أمير المؤمنين محمد نصره الله

  • عزيز
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:02

    نعاني من مشكل الحكامة و عدم توزيع فرص الشغل بشكل عادل…

  • كاش محمد
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:48

    اللهم احفظ جلالة الملك واللهم احفظ بلدنا الامين,,راجيين ان تسود الطمانينة والسلم وان يجد اخواننا المعطلين ضالتهم بل وحقهم في الشغل,,وقبح الله على لمرابط وامثاله الذين يتحينو الفرص للتكالب على الوطن ولكن هيهات ان يركب على الحدث ليرجع الى المغرب بطلا,,,فانه خبيث وشخص فتنة|,

  • hassia
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:12

    ce qui se passe en tunisie,egypte,esperons que ce vent souffle sur kaddafi et la junte algerienne, n,est que le fruit des fausses revolutions qui ont voulu nous exporter depuis jamalabdennasser, le royaume reste une forteresse difficile a infecter, quand a ali lmrabet qui a longtemps servi la diplomatie marocaine , une fois ecarte lui tourne le dos et collabore avec les ennemis du maroc.par deception avec sa clique de fils de notables et faux journaliste ne portent que la haine pour le ROI et n,ont aucun respect pour le peuple marocain attache par tradition a la monarchie, le cousin du ROI fera mieux de contribuer a la stabilite du liban, dommage que nos appel apres les evenements de laayoun n,ont pas ete entendu, c,etait le moment ideal pour dissoudre le gouvernemnt, qui n,est plus a la hauteur,usfp, pps ont aussi rate cette occasion en assurant la majorite de abbass, pour se reconcilier avec ses clientelles,que dieu epargne le peuple marocain de toutes troubles,nos problemes internes nous pouvons les surmonter d,une maniere democratique et civilise,

  • moha
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:56

    this is a sign that next dictator to go is boutafrika in algeria , the regime in algeria.abdelaziz the polizario leader is planning to run to cuba/inchaalah morocco will get the land back from algeria include eastern sahara.bey bey boutaflika ,blood will never scares algerians anymore.
    morocco is the winer in this tsunami and perhaps will make some essentiel changes in the government.god bless morocco/amazigh language will be soon an oficial language

  • ولد آسفي
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:00

    باز ليهم آسيدي خاصهم غير منين يبداو
    الحمد لله هادشي لي قالوه كامل لا أساس له من الصحة سوى النقص في الزيادات وراه تم تشغيل عدة عاطلين قبل من بداية الثورة التونسية والحمد لله احنا وراء ملكنا محمد السادس ولي مغا أرض الله واسعة…
    قال ليك تحسبا لشيء ما… سير الله يعطينا وجك

  • manal
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:42

    احداث مصر لها تاثير كبير ليسمثل تونس
    الله يستر علينا انا خايفه ان يقوم بعض من حثاله المغاربه اللذين لا يفهمون شيئ بسياسة ومكانه المغرب يقوموا بالتقليد الاعمى لهذه الثورات >> ويخصروا لينا وجهنا مع الملك << الله يستر
    ياريت الكل يبدء ينشر سياسة السلم لكن مغربي حس ان يحمل مثل هالافكار ياريت نبدء ننشر هالفكره بكل التجمعات اللي تدعوا لمثل هالاعمال على الفيسبوك حنا ماشي هما مصر وتونس وضح مختلف تمااما و اذا بدرنا بهذه الاعمار راح نندم عليها وراح ينعكس علينا بالسلب
    اولاد المغرب اللي تيفكروا مزيان ياريت نكتفوا العمل وخصوصا بالنت ما باغينش شي صداع

  • عبدو طنجة
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:56

    عاش الملك.

  • ADIL MAROCAIN JUSQU'au bout
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:26

    Je suis marocain et je crois en Allah!
    Mon Roi est unique c’est MOHAMED VI !
    Notre Patrie c’est la royaume du Maroc!
    Alors ni Ali mrabat ni autres nous nous collerons leurs conneries!!
    ALLAH ALWATAN ALMALIK!!!

  • sprinds
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:50

    le peuple marocain est toujours oppressé on n’ a pas la libeté d’opinion et personne n’écoute le peuple et ses besoins et je pense que le jour ou ils vont vouloir l’écouter va être trop tard comme en tunisie et en Égypte.Vive le Roi on aime Mohammed 6 mais il doit changer le gouvernement et amener des vrais citoyens qui aiment le pays pour gouverner et non pas des voleurs qui profitent et faire profiter leurs proches du Maroc.On est tous des Marocains on n’a pas besoins de cacher la vérité, prenez juste un exemple de qq1 n’importe qui que vous connaissez et qui est responsable d’un poste supérieur comment il profite et il fait profiter ses proches!!! c’est le Maroc et Vive le Roi je l’aime, mais on a besoin des gens qui aiment le pays en gouvernement.

  • Vive Mohamed 6
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:14

    اللهم احفظ امير المؤمنين محمد السادس وان كل المغاربة يحبونه.
    اللهم انصره يارب العالمين.

  • خديجة
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:16

    أولا الله ينصر ملكنا الشاب و يحفظ ويسدد خطاه و يرجعو بالسلامة
    أما بخصوص إحتقان الأوضاع و الخوف
    من الفوضى الذي يتكلم عنها هاد السي لمرابط فهذه إثارة للفتنة فقط والفتنة نائمة لعن الله من أيقظها نحن أبعد ما نكون عنها وجميعنا نعرف أن المغرب ليس بلد مثالي و فيه فئة أعتادت النهب من خيرات الشعب و فئة تتغدى على مصالحه لكن لن نصل لدرجة كره بلدنا و تخريبها و إشعال النار في بناياتها وفي مستشفاياتها وكل ما تطاله أيدينا

  • مغربي يحذركم الفتن
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:58

    بسم الله والحمد لله وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد أيها الأحبة الكرام بوركت تعليقاتكم فقد أبنتم عن حبكم لهذا الوطن، وللأسف الأعداء يتربصون بنا الدوائر ليسقطوا عنا هذه الثلاث ديانة الإسلام والملكية الشرعية والتفاف المغاربة فيما بينهم، والحمد لله المغرب رغم احتلاله ومحاولات إسقاطه والسعي الحالي لتفريقه فلن يتمكنوا أبدا وسنقول لهم دوما المغرب من أقصاه إلى أدناه شعبا وملكا شعب مسلم وملكي ومتكامل ولن نرض بإبعاد شيء من هذه والله المعين

  • مصطفى
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:52

    الى الخائن المرابط (المرابط على ابواب البوليزاريو ومن يدفع اكثر)
    ملكنا محبوب من كل الشعب المغربي لانه حامي حمى الملة ودين ولحمت الوطن شماله وبجنوبه عربه وبمازيغييه حضره بباديته
    والفتنة اشد من القتل لعن الله من ايقظها

  • maryem
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:40

    بسم الله الرحمان الرحيم
    حنا المغاربا كنحبوووو بلادنا و ملكنا الدليل هو مسيرة الدار البيظاء التي شهد لها العالم هدا يدل على حب الملك و الوطنية
    نريد التغيير في المستشفيات و الادارات العمومية ليس الا
    احنا مغاربا حرار

  • lمغربي حتى النخاع
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:04

    زيارة الملك لفرنسا لم تكن سرية فالكل يعلم بها ……

  • الله الوطن الملك
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:16

    عاش الملك محمدالسادس

  • يوسف
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:20

    المغرب تار فالتمانينات فسنوات الرصاص و لسنا شعبا اتفاق في 2010 بل 30 سنة هادي و زيادة
    لمادا ننتفض و نحن نملك ملكا ينتقل كالبرق في كل مكان تجده يحلق التنمية
    سنتور في وجه اعداء وحدتنا الترابية الجزاير اللئيمة و من على وزنها اسبانيا الجارة العدوة و العملاء اما ثورتنا الكبرى فستكون لتحرير سبتة و مليلية و انا اليوم اطالب بالعمل على دلك مند اليوم و على الحكومة ” العيانة ” الاستقالة ” حيت كتحني راس المغاربة و لا ثمتلهم هي و حضانة البرامان “
    السلام عليكم

  • ابيكور
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:58

    نظرة بسيطة للتعليقات توضح غسيل الدماغ الرهيب الدي تعرض له الشعب مند 55 عامافعلا امر مؤسف

  • عاطل موجز
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:52

    حصلت على الاجازة في 96 والى الان لا زلت عاطلا بسبب المحسوبية والزبونية للمباريات . طرقت كل ابواب كسب لقمة لكن المنافسة كانت شرسة امام متدربين منذ صباهم . اما انا فقد هجنت بطول سنين الدراسة شاني شان لاعب غير مدرب وسط نجود دوليين . الياس وصل بي مداه خصوصا وان الاثرياء احتكروا كل شيء وزادوهم رخص النقل للطاكسيات والحافلات . هل من المعقول ان اكتري رخصة من رئيس جماعة له اراضي ومقاهي ومنازل و…؟
    اقطعوا مع اقتصاد الريع .فالاولى للعاطلين…

  • Marokkaner
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:10

    there are a big defference between morocco and tunis/egypt and others arab countries please don’t compare morocco with so called countries, morocco going very well to developing and we should open our mind not follow those poeple really we are not the same .VIVE MAROC AND LE ROI

  • كريم
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:12

    المخابرات التي تهلل ل م6 ليست بطالية فلديها عمل وليس همها الفساد عملها قمعنا في كل مكان لكن اقول ان الخوف دهب دهب دهب ليس لدينا مانخسره
    جبتلنا دوزيم تالهنا عطونا تساع تابعنا حتى فالانترنت اقوال لكم انكم فقط ان ما تفعلونه هو مجرد مفعول عكسي

  • vergini
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:44

    الملك في عقولنا و دائما ما نقول في أذمغتنا أن الملك يجب أن يكون في المستوى و يتخلى عن الأخطبوط الذي في ملكيته و يقسمه على المغاربة ، نعم للملكية الدستورية و لا للمقدسات ، لا مقدس سوى الله و نبيه
    و عوض أن يذهب أخونا إلى باريس طلبا للحماية يجب أن يحمي نفسه بالعدل الحقيي و ليس العدل بالمحسوبية وأرجو من المغاربة أن يعلقوا بما يخالجهم و لا يتركوا للمعلقين المخبرين يستحوذون على مواقع الإنترنيت

  • محمد
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:42

    وماذا عن العاطلين في المدن الأخرى

  • sami amekrane
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:54

    كلنا جنود مجندة وراء ملكنا الشاب, ملك الفقراء والمستضعفين, أما مشكلتنا الحقيقية فهي مع الكثير من أفراض الحكومة الفاسدين.
    الله الوطن الملك

  • مغربي
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:42

    نحن مغاربة واعيين بما هو خير لنا فلا نحتاج ان ننقل دروسامن احد( كادييين بشؤؤننا)
    فالنصر كل النصر لملكنا الهمام محمد السادس ، وليحفظ الله وطننا وليهدي موظفينا ووزراءنا لطريق العدل وتحقيق كل المطالب الاجتماعية.
    الله الوطن الملك

  • Anas
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:50

    انتفضوا يا معشر العاطلين
    هؤلاء لا يفهمون سوى لغة واحدة.

  • مغربي
    الأحد 30 يناير 2011 - 14:42

    اريد ان اقول كمواطن مغربي, ان الملك محمد السادس في قلوب المغاربه , البعض من الشعب المغربي مهمش واصيب بالفقر لاكن هدا ليس دريعه لنخرب بلدنا ونهلكه ,لاكن اقول لجلاله الملك ان يحاسب الفاسدين ويحاسب كل من سولت له نفسه من المرتزقه في الحكومه ,ان ان ياكل ثروة الشعب ,وان يحاسب الذين ياخدون اموال الشعب ويضعونها في البنوك السويسريه ,فالشعب المغربي ولله الحمد ملتف حول ملكه وعرشه ووطنه ,وكل من سولت نفسه من المرتزقه ان ينزل الى الشارع , ويحطم ويطالب بتخريب مملكتنا الشريفه , سيكون له الشعب المغربي بالمرصاد ,نعم عندنا فقر وعندنا اميه وعندنا تهميش ,لاكن ولله الحمد الامر بدا يتحسن شيئا فشيئا,وكل ما نطلبه هو مساعدة الفقير في مغربنا ,خاصة لي في الجبال مثلا الشلوح الطلاب الحاملين على الشهادات ,ودعم السكن ايضا من الدوله ,ومرعاة للفقير والمسكين , وفي النهايه اقول المغرب في تقدم ورقي ,وملكنا لن تخلى عليه ابدا لانه شاب ديمقراطي ,وشعبه يكن له كل التقدير والاحترام , وعاش المغرب وملكه ,والصحراء مغربيه

  • ALI
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:52

    اليوسفي يتحمل جزئا مهما من الإحتقان الإجتماعي الذي نعيشه فعندما أصبح وزيرا أولا إكتشف أن فرقا شاسعا بين الواقع و النظريات اليسارية التي سجن من أجلها وعوظ أن يجد حلولا واقعيه لأزمه التشغيل إكتفا بإقحام بعظ الخرجين المقربين من نقابات حزبه في وظائف عمومية بعيدة عن تخصصهم خاصة في التعليم و من حينها أصبح كل الخرجين مرابطين أمام البرلمان و كأن الوظفه العموميه حق وطني مع أن هذا لا وجود له في أي دولة في العالم

  • Hicham Beyoum
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:12

    كُنتَ و لا زلتَ و ستبقى ملكنا الذي نفخر به و اعلم أن شعبك المغربي وراءك من طنجة إلى الڭويرة…نصرك الله و حفظك..

  • almakboute miloud
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:06

    j ai obtenu ma licence en sciences economiques et un diplome de technicien en informatique de gestion je n ai jamais travaillé au maroc sauf un stage de 18 mois .alors fin 2000 j ai fait la recherche porte a porte et j ai commencé par le centre fianancier et d ‘affaire de casablanca de zerktouni a anfa a massira al khadrra .la police marocaine m a chassé de partout et ils ont voulu m emprisonner comme un voleur ou un politicien au nom d’un commissaire qui s”appelle mostafa les gens me disent ou est la liberté dans le royaume .maintenant au canada je suis libre je peux chercher le travail n’importe ou et je peux étudier n’importe quand

  • simo
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:46

    عاش الملك محمد السادس المصلح نصره الله ملك الفقراء المحب لشعبه أما من يريد خلق الفتنة فنحن المغاربة من سنتصدى له ليس قوات الأمن واي احتجاجات ستكون ضد الحكومة عائلة الفاسي.

  • Proud Moroccan
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:02

    عاش الملك محمد السادس المصلح نصره الله ملك الفقراء المحب لشعبه أما من يريد خلق الفتنة فنحن المغاربة من سنتصدى له ليس قوات الأمن

  • douah badr
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:20

    أموت ويحيى الملك
    je meurs pour que le roi reste

  • عباز
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:58

    من كان عدوا للملك فهو عدو للمغاربة جميعا
    ومن كان عدوا للمغاربة فهو عدو لنفسه.
    المغرب يعيش اليوم في احسن حال
    و الحمد لله.
    ومن اراد لنا الفتنة اللهم ادخلها لبيته و جسده. امين
    المغربي البسيط الحر المرتاح.

  • ابو ع البارئ
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:20

    اعتقد ان جلالة الملك سبق الاحداث وسبق هدا الحراك الدي يحدث في العالم العربيوكان واعيا بالمسؤولية والمرحلة القادمة .فخرج من القصر وانضم الى الشعب يصافحه ويتفقد احواله واحتياجاته فشرع في اطلاق مشاريع تنموية واوراش كبرى في كل ربوع المملكة فلم تبق منطقة في مغربنا لم تطاها قدمه سواء في الجبال والمدن والسهول وحتى المناطق النائية حاملا اليها نصبا من المشاريع التنموية …لكن ليس العبرة بقيمة المشروع بقدر ما هي بوجود شخصه بعين المكان وهدا اكبر مشروع …فلا بديل لنا عن هدا الملك المحبوب الدي دخل قلوب كل المغاربة وعاش مغربنا موحدا اامنا

  • خالد المغربي
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:02

    ماحنا على فالك المغاربة لن يفعلو هدا ولو فعلوه ليس ضد ملكنا بل ضدة الحكومة و نحن ان كنت جزائري لا تحب ملكنا فنحن نحبه كما يحبنا كل مرة ناراه يخرج لشوارع يرى شعبه كيف حاله مادا تنتظر من هدا شخص انه قائم بمهامه نحبه + لن نخرب بلدنا كل يوم نرى اوراش و معامل في طور لانجاز يا لله شريه .

  • ولد البلاد
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:22

    عاش الملك محمد السادس المصلح نصره الله ملك الفقراء المحب لشعبه أما من يريد خلق الفتنة فنحن المغاربة من سنتصدى له ليس قوات الأمن كمايجب توقيف العمل بمدونة السير المشؤمة وهي التي اججت نار الزيدات في العديد من المواد فهل نحن نعيش فقط بالقيق و السكر

  • مغربي من الجنوب
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:30

    لا احد يجادل في كون الملك محمد السادس يعمل جاهدا في تنمية البلاد وخدمة العباد بكل ما اوتي من قوة.انه رمز وحدتنا من طنجة الى الكويرة ولا استقرار في البلد من دونه. ان الفساد الدي يستشري في بلادناسببه هو اللوبيات الفاسية التي تاصلت والفت كراسيهافنجدها تسيطر على اقتصاد المغرب.ان الدي يجب ان يتغير في البلدهو سياسة الاحزاب الغوغائية التي لايعرفها المواطن الا عندما تقترب الانتخابات والتغيير طبعا لا ياتي بين عشية وضحاها.

  • douah badr
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:54

    لم نستفد شيء مما يشيده الملك من منشأت ومشاريع لكن حبه خلق معنا
    سبحان الله
    نفديك بدمنا الغالي يا ملكناالغالي

  • tayret
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:32

    No longer will people stand by and allow corrupt Leaders to remain in absolute power. Chaque peuple merite son pouvoir,le peuple des annee 70 n’est pas le peuple des annees 2011…

  • souhail adib
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:48

    المغرب ليس كتونس وليس كمصرو الرجاء عدم الاصطياد في الماءالعكر

  • Marocain&fièr de l'être
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:38

    Notre premier problème au Maroc est l’inpunité et l’injustice. Si on veut combatre le détournement des deniers publics, la corruption, les abus de pouvoir, il faudra commencer par les postes clefs de pouvoir au Maroc. En effet, tous les problèmes peuvent être résolus à partir de Rabat, il suffit d’avoir la volonté. Je pense qu’il faudra certaines personnes responsables de cette émoragie que connais les finances publics (généraux, directeurs centraux, ministres, responsables de départements minitériels, ….). Enfin j’insiste sur l’inpunité, il faut que la loi soit appliqué à tout le monde, et quiconque se trouve coupable doit être jugé et sanctionné quelle que soit son poste, son appartenance, sa lignée, …… et ça on ne peut y arriver que par la réforme de la justice. ce système qui est, on ne peut plus calir, “pourri”. Et au Maroc, la seule personne qui peut bouster ces changements n’est autre que notre Roi, Allah Inesro.

  • hasna
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:18

    vive notre maroc et vive mohamed6 cest notre maroc et il fout le proteger contre li bgaw ydiro fih lfitna j’aime le maroc et bien sur le roi mohamed6 le maroc cest mohamed6 et mohamed6 cest le maroc

  • ABDELLAH
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:56

    بصفتي عاطل حاصل على الماجستر في الكمياء لقال ا لمغرب مزيان فاليبحت لي عن العمل فهمتي أمولاي رقم 2

  • h b
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:08

    الله الوطن الملك لانريد شيأ كل شيئ مزيان الي المدونة السير خص الملك محمد السادس نصره الله الغيها اويجري علي غلاب

  • حسين
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:22

    أضم صوتي إلى من يطالب بالإيقاف الفوري بالعمل بمدونة السير التي قد تسبب ارتفاع الأسعار والغلاء وهذا من شأنه …

  • ahmed
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:00

    نحن شعب محكوم بالقلب وليس بالهراوات..نحبك يا ملكنا من قلبنا. ولو أتمنى إستقالت حكومة الفاسي لأن الجميع يعلم مدى مصداقيتها ..حكومة كلها من عائلة واحدة

  • جواب لللاخ الكريم 30 -
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:22

    قالو زمان ( شري و بيع واخة في الربيع) التجارة هي الحل واقطع الكارو وبدا تصلي والله يبارك ليك ولينا ويرزقك من حيث لا تحتسب انت وجميع الناس آمين.

  • أنوار عادل
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:06

    نجدد الولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله, و نعده بحماية العرش.

  • smimo
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:08

    صدقت يا محمد من طنطان صاحب التعليق رقم 11، كما اقول فان النهضة يجب ان تمر عبر صناديق الاقتراع حتى نرتاح من الوجوه السياسية البئيسة الهرمة ونفسح المجال لاناس يخافون الله ويحبون الوطن و الملك، و نرمي جانبا اولئك المتملقون رجال المال المتسيسون. يتحزبون فقط لحماية مصالحهم المالية ولايهمهم الا انفسهم وجيوبهم وينضرون الى كافة الشعب بعين الاحتقار و التحقير. ان الشعب المغربي قاطبة مطالب بالانخراط الكامل و التام في مسلس التنمية بقيادة خادم الشعب الوفي الكتوم و العامل في صمت ملكنا وحبيبنا محمد السادس. يجب بدأ الاصلاح بإصلاح النفس و المحيط من حولنا عبر الاخلاص و العمل بالجد وعدم الغش. يجب ادراك ماعلينا من واجبات و ما لنا من حقوق، كفانا كذب ورشوة وسرقة وغش . انني شخصيا و من القلب اشكر الله العلي القدير لاني ولدت في هذا البلد الامين و ترعرعت في كنف ملكين عضيمين فالاول يرحمه الله كانت رسالته تأمين الامة واستقرارها، و الثاني ينصره الله مهمته تنمية المجتمع المغربي و توعيته و المضي به قدماً. ان استقرار الشعوب ليس هو شراء القمح و السكر وتوزيعه على المساكين بل توفير التعليم و الصحة و التكوين.
    اللهم انصرنا على القوم الضالمين و الحاقدين واجعل كيدهم في نحرهم
    ان التغير ان تم يجب ان يكون في الحكومة و البرلمان و الاحزاب الهرمة.

  • مغربي امازيغي عربي افريقي مسلم
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:08

    السيد علي المرابط يئس من ان يعود الى المغرب على ظهور هامر اتحاد الناتوا شانه في دلك كشان نظرائه العراقيين من الانتهازيين الدين تدرعوا بالتضييق عليهم من قبل بلدانهم …اولم يعلم الكاتب العزيز مقولة ” بلدي عزيز ولو جار علي ” انت ترمي الى التشكيك في المؤسسة الملكية لكن مند الاستقلال نجد ان كل من يوجد في المعارضة يطعن في هده المؤسسة ويصفها باقدح الاوصاف غير انه عندما يتسلم رقاب الناس يصبح شخصا اخر والامثلة متعددة ولعل ابرزها السي والعلو الدي اهترات جنبات البرلمان من ضربه على طاولاتها ومداخلاته الساخنة في البرلمان المغربي غير انه عندما تسلم وزارة المالية باع املاك المغاربة للاجانب والسيدة الصقلي التي خرجت عليها بدعوتها الشهيرة الى منع ادان الفجر في المدن السياحية وهي محقة فهي لا تريد ان نزعج السياح في نومهم الدي لا يحلو لهم الا في المغرب فهي منحت لنفسها منصب الناطقة الرسمية باسم السياح الاجانب والدين يجهلون انهم متجهون الى بلد اسلامي الادان فيه سمة اساسية من الطقوس التعبدية الاسلامية …ولعل ما يتير الغضب والضحك في نفس الوقت ما تقدم عليه السلطات في عمالة تنغير . فقد باشر قائد احدى المناطق في واد تودغى الدي تقع عليه مدينة تنغير بهدم منازل السكان خارقا بدلك القانون والدي يمنع عليه الهدم الا بحكم من المحكمة بدعوى انهم لا يملكون رخصا للبناء وما يزيد من الامر غرابة ان الجماعات المحلية بالمنطقة تمتنع عن تسليم رخص البناء لطالبيها بدعوى انها اوامر العامل الجديد وما يزيد الامر غرابة ان السيد القائد يصرح بان السكان لا يجب عليهم البناء على اراضيهم التي تحادي الحقول بدعوى ان دلك يساهم في فرار السياح من المنطقة وهل يريد السيد القائد من السكان ان يعيشوا في العراء وان يبقو في تخلفهم لكي يرضي السياح مع العلم ان هده المنطقة تعتبر المنبع الرئيس للمهاجرين المغاربة والدين يريد السيد القائد ان يهجر ابناءهم ليعملو خدما لعائلته في كازا…عجيييييب

  • bourhim/bouznika
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:16

    فذاك ملكي عاش المغرب العظيم عاش الملك الهمام

  • UGHIGHUCH
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:18

    ادا الشعب يوما اراد الحرية فلابد ان تتوفر شروط البحث عن هذه الحرية فحالتنا تعدت الشروط و آن الوقت لثورة الحر الثائر °°° خصوصا المغضوب عليهم من ابناء مازيغ هيا ايها الغيغوشي نعلنها و في الأصل هي ثورة جنوب شرقية فداأً للمغتال ازم ن صاغرو مبارك اولعربي و أقسمنا بدمائه المغدورة أن الولاء لك سيكون بحجم هذه القضية

  • marocain
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:46

    a tout les marocains , notre cher roi a besoin plus que jamais de notre reconnaissance aujourd’hui nous devons l’encourager et rester derrière lui il a été toujours proche de son peuple nous devrons defondre ce symbole qui garantit notre stabilité je demande aux citoyens de rester vigilants quant aux manœuvres des généraux algériens et leurs service de renseignement je demande de défendre l’institution royale sans laquelle on ai perdu et je dits à mon roi que je resterai son fidèle sujet quoi qu’il arrive

  • مقهور
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:26

    يقوم الملك بمجهودات جبارة في سبيل اصلاح احوال البلاد و العباد منذ أكثر من عقد من الزمان, غير أن هذه الاصلاحات الى يومنا هذا لم تنعكس علي مدخول المواطن المغربي و محتويات ثلاجته و ملبسه و مسكنه,,!!وهذا عائد للسياسات الفاشلة المتبعة من طرف الحكومات الشكلية المتعاقبة.
    تحية من القلب الى كل الاخوة المعطلين الذين عانوا مثلي من لهيب و مذلة البطالة لمجرد أن أسمائهم العائلية ليست الفاسي الفهري ولأن ذويهم لا يمتلكون ما يكفي لشراء مناصب عمومية كما هو شأن المحظوظين,,!!
    هناك من يعيش و يتمتع و يسكن الاقامات الفاخرة و يركب أفخر السيارات,,,وو,,,
    بينما نشتغل نحن أحقر الأعمال و نعاني الامرين لضمان كراء المسكن الحقير المرتفع رغم حقارته… ليس لأن الله فضلهم علينا في الرزق و لكن لأن المسؤولين تمادوا في غيهم و استبدادهم و ظلمهم للعبادو تصويرهم الأمور على غير حقيقتها للحاكم..
    أسأل الله أن يحفظ هذه البلاد من شر ات لا محالة ان لم يتخل الذين يملكون كل شئ عن جزء مما يمتلكون للشعب المحروم.

  • azul
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:28

    نحن معك يا صاحب الجلالة عشت ودومت حامي هدا الوطن ولكن نلتمس من جلالتكم تخليص الشعب المغربي من ايادي ال الفاسي الفهري وامثالهم من ناهبي المال العام ومن استعمال لشطاط السلطة من طرف رجال السلطة لان الشعب لن يبقى مكتوف الايدي

  • Tangérois Fier
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:24

    am, D’aprés mes divers visites professionnelles sur les pays du nord d’afrique, je dis que la situation au Maroc et vraiment la meilleure depuis l’avenue du Roi Mohamed 6 qui a su changer la situation socio economique du pays d’une maniere soutenue intéligente et posée. Sauf que le maillon faible reste ce gouverement que nous avons tout de même nous les marocains participé à sa nommination. Si il y a quelque chose à changer c’est bien entendu ce gouvernement et surtout ABAS el FASSI qui n’est pas à la hauteur des ambitions des millions des marocains. J’espere que sa majesté comprenne que le peuple marocain n’a qu’une seule demande c’est d’enlevé ce gouvernement qui ne porte aucun projet et nommé un gouvernement de coalition nationale jusqu’au prochain rendez vous éléctroal. Et j’espere que le peuple marocain à cette date sera assez mur pour faire le bon

  • معطل 08 شتنبر 2008 بتونفيت
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:48

    اولا اود ان اقول اننا كمعطلين بتونفيت نحب ملكنا الهمام محمد السادس دام له العز والنصر والتاييد، وان احتجاجنا سيكون ضد حكومة عباس الفاسي التي لا تستجيب لمطالبنا الشرعيةالمتمثلة في حق الشغل الذي خوله لنا الدستور المغربي ، لذا فان الوقفة التي سنقوم بها سنندد ونقول لا استمرار سياسة الآذان الصماء تجاه مطالنا المشروعة من اجل الحق في الشغل و العيش الكريم.
    ولا الاقصاء الممنهج من طرف الحكومة لجمعية المعطلين بتونفيت التي مورس عليها الاقصاء والتهنيش في التوظيفات الاخيرة وندعو الى ارسال لجنة لتقصي الحقائق حول المهزلة.التي مارسها عامل اقليم خنيفرة علينا.
    عاش الملك والله انصر سيدنا محمد السادس

  • عبدو
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:50

    نتمنى لهذا البلد كل خير و للملك التوفيق و النجاح في مهامه النبيلة و الهادفه الى الاصلاح..اما بعد فان ما حدث و يجدث في تونس و مصر لا يضمن للشعبين الشقيقين تحقيق المطالب الشعبية كما يحلم بهاكل الناس نظرا لتشابك المصالح بين راس المال و الديمقراطية و العدالة و اساليب الحكم..وان السياسات القادمة لن تكون سيدة مواقفها بمعنى ان اي حاكم في العالم لا يمكنه ان يحكم كما يحلو له او كما يحلو لشعبه..فالتجربة التونسية لم تعطي بعد نتائجها وان الصراع ما زال قائم وسيضل ورغم ذلك غامر الشعب المصري يريد تجربته الخاصة و ستكتشف الطبقات السفلى من المجتمع بان ميزان القوى سيكون دائما في غير صالحها..ان قانون القوي هو المسيطر في العالم عند الانسان كما عند الحيوان..

  • مغربية
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:36

    الذين حصلوا على الاجازة ولا ينتمون لاي مجموعة ما مصيرهم اعبيبس. بغينا الخدمة بدون تمييز ولا حيف، الله يعفوا علينل من هاد الحكومة الزينة راهم غرباعة دالشلاهبية وهما اللي مدخلين علين الذل. ويحفظ ملكنا.

  • adam
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:54

    بسم الله الرحمان الرحيم
    بداية اعتبر ان المغرب في منئ عن تلك الاحداث للاسباب التاليه اولا حب الشعب للملك وتعلقه به وذلك نتيجة لعدة اصلاحات قام بها الملك اولها اقاله قامع الشعب الاول ادريس البصري عوض المتضريرين من سنوات الجمر والرصاص اطلق ورشات كبرى كل المدن بالمغرب نغيرت لاحسن اطلق التنميه البشريه عاقب مسؤلين كبار لاخطائهم بل حتى افراد من عائلته محاكمة ابن خالت الملك بخنيفرة وهو يعمل على الاصلاح التدريجي للبلاد حتى لا تعرف البلاد اضطربات .ومع دالك نلاحض ان فساد المسؤلين مستمر الرشاوى في التوظيفات فساد في التعليم التطبيب بالزبونيه والرشوة ضعف الامن ببعض المناطق والسبب في هدا بعض المسؤلين لهدا يجب اصدار قوانين لمحاسبة المسؤلين المستغلين لنفودهم.
    كما اريد ان اقول ان الملك هو الضمانة الوحيدة لاستقرار البلاد يجب ان لا ننسى طابع القبلي الموجود بالمغرب فانا كريفي لن اسمح لاحد ان يحكمني الا الملك فطابع القبلي يمنعني .
    كما اريد ان اسلط الضوء على مصر الم يزح الجيش الملك فاروق لفائدة عصابة الجيش والتي استباحت شرف المصرين وباعتة في شارع الهرم وغيره واستباحت عزة المصرين بمخافر الشرطة مع العلم ان الملكيه هي لااصلح بالدول العربيه لان الملوك يعلمون ان النظام سيؤل لابنائهم وبالتالي يعملوا على تطوير الملكيه لمواكبه تطلعات الشعوب .
    ومن جهة اخرى الجزائر وصنيعتها قدما خدمة كبير للمغرب حيث التحم الشعب بالنظام في صف واحد.
    اركز يجب ادخال اصلاحات بالمغرب بتشغيل الشباب و اصلاح التعليم العدالة الصحة تخفيف سيطرت الفاسين على المشهد السياسي المغربي ومحاسبت المفسدين منهم

  • abu abde
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:56

    بسم الله الرحمان الرحيم والله من كل قلبي محمد السادس يعمل ليلا ونهارافقط اطلق عدة مشاريع ولاكن هده المشاريع سرقت من بعض اللصوص . ولهدا ما نطلبه من جلالة الملك ان يقطع يد هؤلاء اللصوص واعادة بعض القوانتن وخاصة الضارئب اللتي هي جد مرتفعة وانشاء بنوك اسلامية.

  • mafich comme
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:04

    ليس هناك خبر مؤكد عاش وطننا المسلم الآمن بعون الله

  • marocain
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:22

    les marocains souffrent plus que les autres pays alors arretez de mentir. le maroc tient a une seule chose. son histoire et son peuple.

  • مغربي
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:30

    انا حامل شهادة و لم احصل على عمل لم ارى خلالل فترة البحث عن عمل سوى الفساد الى اقصى درجات اما تقترض المال وترشي لتاخد بلاصتك وتصبح داخل دائرة الفساد او تصبح محكورا من النظام لدا اقول الى ملك الفقراء صاحب الملايير وجد طيارتك صافي عرفنا الطريقة

  • ahmed
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:24

    السلام عليكم و رحمة الله
    اولا اشكر كل المشاركين الذين عبروا عن وطنيتهم و حبهم القوي للملك محمد السادس و الله اننا نحبك و نفديك بارواحنا يا امير المؤمنين و اننا لا نحتاج لغيرنا كي يعبر عن مشاعرنا ما علمنا عنك الا السهر لسلامة رعاياك دمت للخيرو عشت ذخرا لنا جميعا ياملكنا و ياحامي وطننا زادك الله ذكاء و فطنة و حكمة انه هو السميع العليم

  • hassan
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:10

    الشيء الدي جعلني ان اغامر بحياتي في ليبيا وان احمي محمد السادس من الاشرارانا احميت الوطن من الاشرار الله اعطني القوة ان تحدى الاشرار في ليبيا يعني حميات الوطن قبل ان يقع مايريدو الاشرار في رايهم المغرب محمي من الشر ادا لم تضلمو بعض الناس انتم ترونا الحق كم يصمت امام الشر كم من سنة والمسلمين يريدو تدمر امريكا واسرائيل ولم يستطعو الان تدمر دولة اسلامية في غدون ساعات ينقلب كل شيء على اهليه انا قلت لكم من قبل الحق هو الدي سيفوز
    انا اقول الحق كما اره لااخف من احد الموت بيد الله دفعت على الحق في العالم حتى وصل الى السماء والله سيفعل مايريد في البشريةليس الله الدي يعرفو المسلمين الله الدي خلق كل شيء حيا هو الماء

  • Omar aus Deutschland
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:22

    ايتوووووووووب السي محمد من طانطان، وأنا معك………..

  • سعيد
    الأحد 30 يناير 2011 - 14:36

    وأنتم ترون أن كل المظالم التي تقع على رأس هذا الشعب إنما تقع تحت مظلته. تلومون الحكومةوهو من عينها، كفى من اللعب بالكلمات، كفى من الدوران حول الحقيقة، كفى من الجبن.
    ساعة الحقيقة بدأت تدق على أبواب العالم الإسلامي ولا مفر منها، إنه الطوفان قادم بعدماشهدنا اللعب بشعارات الإسلام طوال عقودمن الزمن، بدلا من تمثله حقيقة. عقودغاب فيها العدل غابت الحرية غابت الكرامة، لم نر فيها إلا استفحالا للفقر للبطالة للأمية ….وتموقع في أواخر الترتيبات العالمية في جميع الميادين. لم يزدد الفقراء إلا فقرا ولم يزدد الأغنياء إلا فحشا، البون بين الطبقتين لا غبار عليه. فلنقل خيرا أونصمت يا أشباه الرجال ولا رجال. وإن الله يمهل ولا يهمل ويملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته.
    فإما توبة حقيقية تنجي السفينة وأهلها، وعدل حقيقي يسود ينقذ الغرقى ويقلص الهوة بين الطبقات،وإرجاع الأموال المودعة في أبناك سويسرا إلى الشعب، وإما طوفان يأتي على الأخضر واليابس لا قدر الله وما نحن بدعاة فتنه.
    فلنعلنها صريحة مدوية شاملة: كفى كفى كفى.

  • بوسلهام
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:58

    سادافع عن ملكي وعن المغرب
    الله الوطن الملك

  • hassan
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:44

    يعيش الملك محمد السادس
    كلنا وراءه مجندين
    المشكل ليس في ملك البلاد و انما في الناس الذين ليس لهم غيرة على الوطن الحبيب
    عاش المغرب حرا مستقلا و الله اكبر

  • أم أمين
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:50

    ما هذه الأدعاءات ؟ ملكنا هو سليل المولى إسماعيل الذي كان عرشه على فرسه وهو لا بفتأ يحدو حذوه إذ يتنقل بين الشمال والجنوب ولا يهمل زيارة حتى المناطق النائية لأنه لا يوكل أمر رعيته لأحد لأنه لا يثق في” كروش الحرام” الذين ينهبون أموال البلد. وحبنا لملكنا يدفعنا لتنبيهه إلى الضرب على رؤوس الفساد الذين ينظرون إلينا من أعلى مع أننا أحفاد الأبطال الذين قدموا أرواحهم في سبيل تحرير المغرب م نير الاستعمار الفرنسي. وليعش المغرب آمنا حرا مستقلا تحت إمارة أمير المؤمنين محمد السادس وليذهب الانتهازيون إلى الجحيم.

  • MAZOUK
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:48

    المرجو من الملك محمد السادس التسريع ببعض الإجرائات التالية/
    1- إصلاح الدستور
    2- تغيير الحكومة
    3- الإستجابة لمطالب النقابات
    4- قطع الطريق أمام مايسمون أنفسهم أصدقاء الملك
    5- إعادة النظر في السياسة الضريبية والسياسة التعليمية
    6- تشغيل جميع الحاصلين على الشواهد في إطار ما يسمى بالخدمة المدنية في أفق إدماجهم كليا.
    7- التقليص من رواتب المدراء العامون مع عقلنة المنح والإمتيازات المخصصة لهم.
    أظن بأنه من دون هده الإجرائات الغير مكلفة كثيرا لميزانية الدولة. فإنه لا مناص للمغرب من هده العاصفة.
    لأن الوضع في البلاد يوشك على الإنفجار.
    أقول هدا بدون نفاق ولا خوف ولا خجل. كفا من النفاق نحب ملكنا ونحب وطننا وشعبنا ونريد الخير للكل.
    عاش الملك وعاش الشعب في الخير والأمن والرفاهية.

  • المغرب وطني
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:28

    طايح عليك راسك ؟ أو تعتبر نفسك أحسن من تذهب تبحث عن عمل؟
    الرسول صلى الله عليه وسلم، أعطى رجلاً فأساً وأمره أن يحتطِب ويبيع لئلا يبقى عالة على المجتمع.
    علي إبن أبي طالب كرم الله وجهه صهر النبي صلى الله عليه و سلم و ابن عمه كان يعمل في مزرعة لأحد الأنصار كان علي كرم الله وجهه فقيرا و مع أنه كان متعلما و كاتب الوحي فذلك لم يمنعه أن يذهب للبحث عن عمل و في مزرعة و ذلك لتواضعه
    عمر بن الخطاب رأى شباباً جلسوا في المسجد وتركوا الكسب واعتمدوا على جيرانهم وصاح في وجوههم: “اخرجوا واطلبوا الرزق فإن السماء لا تمطر ذهباً ولا فضة “
    فانهض حاصل على ماجستير في الكمياء و قاعد في البيت تنتظر من يطرق عليك الباب ليعطيك عملا ؟ !!! تظن نفسك عقلا مبدعا أنت لم تجد لنفسك حتى عمل فكيف يكون الخير فيك للمجتمع ؟

  • عاشق محمد السادس
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:30

    الثورة في المغرب يقوذهاجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
    وقد تم اطلاق حملة في الفيس بوك لوضع صورة ملكنا محمد السادس نصره الله في البروفايل.
    الله♥الوطن♥الملك

  • BlackCircle
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:46

    نحن مغاربة متمسكون بالنظام الملكي، لنا الحق في المطالبة بالحقوق بناء على دولة الحق و القانون، وفق ترابط اسري اسلامي وعربي ، لغد افضل، الازدهار ياتي بالعمل و الحوار البناء و التفكير العميق و التفاهم وتفهم الاوضاع و التقلبات الدولية، و الدولة و المجتمع الجيد من يستطيع ان يستمر.
    نحمد االله على اننا نستطيع ان نخرج ونتبضع مع اولادنا وزوجاتنا بدون ادى، ونحمد الله على اننا نستطيع ان ندرس العلم ، حققنا الكثير ونحتاج الكثير من العمل ، لتكون المملكة المغربية قطب اقتصادي وعلمي على المستوى العربي و الافريقي، ودوليا .
    المغاربة شعب اصيل، وملكه رجل بحق.

  • moro
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:32

    اقولها بكل واقعية فوالله لو كان المغرب اسوا من الصومال فلن اسعى ابدا للاطاحة بملكنا المحبب الملك الدي بايعوه اجدادي لمدة 12 قرنا لن اغير ارادة اجدادي يكفينا فخرا ان لدينا اقدم ملكيف في العالم ولن اجد ائتمن اس شخص على بلدي من غير ملكي عاش ملكنا الحبيب

  • said
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:34

    L’information consernant le voyage de SM le Roi etait connu de tous sauf de la legion de Hespress.Quant aux autres debris de tessons publiés par ce mouchard de l’Algerie ne vient que pour confirmé la these de sa mise en quarantaine par les autorités marocaines. Ce monsieur comme bien d’autre ont bénéficié du clémat d’ouverture lors de la transition mais ils sont alles top loin, ils ont meme travaille contre les interets de leur peuple.L’information selon laquelle un renfort est placé entre casa et Rabat est aussi chose routiniere chaque deplacement de SM.Mais la question qui se pose est que qu’est ce que cherche c Mrabet derriere la provocation d’un tel sujet et la formulation manierée de l’information. Une chose est sure il cherche a chauffér les esprit. Mais le fait est que cette visite en ce moment délicat ne vient que pour confirmer la solidité des base de la monarchie au Maroc.Autre sujet d’etonnement pour quoi Hespress nourrit son public de l’intox comme celle de Mrabet.Enfin je m’adresse a tous ceux qui s’attaquent au régime: vous etes l’un des trois : ou espion de l’Algerie ou apprenti marxiste de ceux qui n’ont jamais lu Marx et qui a longueur de journée a la place universitaire ne font que ressasser des notions qu’ils ne comprennent pas ou en fin vous etes de Al Adlwa alihssan une secte de maraboutistes quidont l’ideologie medievale sans vision politique qui sacralisant un viellard abruti par l’age au point de le diviniser. Pour les premiers de ces trois categories de hableurs et de grandes gueules je dis :”O montagne aucun vont de te remuera” pour les second je leur dis d’aller faire vos lecons pour les troisemes je dis d’allez vous faire une santé car vous etes proches de l’alienation anachronique

  • أمين
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:34

    ليطمئن السيد المرابط ومن على شاكلته أنه إذاثار المغاربةستكون ثورتهم ضدلوبي الفساد المتمثل في ناهبي المال العام.
    فالمغاربة الأحرار والغيورين على هذا الوطن إدا خرجواإلى الشارع سيحملون راية المغرب وصور ملكه،وسيضرمون النار في صوركم أيها الخونة. وسيعملون على مساعدة الملك على التخلص منكم ومن شركم وفسادكم.
    إن المغاربة لهم خصوصيتهم،ولاينتظرون من أحد أن يملي عليهم مايجب فعله ولاهم في حاجة إلي أمثال بن عبد الله أو الفاسي أوأي كان من أنصاف المثقفين أن يعرفهم بملكهم وبأعماله ومنجزاته.
    إن للملك إرث ثقيل؛أحزاب سياسية انتهازية،قضاء مرتشي و…نسأل الله أن يعينه ويعيننا على التخلص من كل من لاعيرة له على الوطن والدين.

  • متتبع
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:36

    بسم الله الرخمن الرحيم
    احب من احب وكره من كره
    من كان يظن بان الثورة المصرية ستسير بهذه السرعة اكثر من الثورة التونسية الم يتحدث المصريون عن الفرق الكبير بينهم وبين تونس
    الاقدار لاتحابي احدا
    انما الذي ينبغي فعله في المغرب وغيره من الدول العربية التي لم تصلها الثورة بعد في اعتقادي هو:
    1-اجراء تعديلات جوهرية على مستوى الاعلام باعطاء الحق للجميع في التعبير عن رايه بكل حرية
    2-فتح باب الحوار مع كافة الهيئات السياسية بالمجتمع
    3- فسح المجال للمعارضات السياسية في التعبير والاستفادة من الاعلام وغيره
    4-حل كافة المشاكل مع المعارضين بالحوار والتفاهم بدل القمع الذي لاياتي بخير وانما ياتي بما وقع في تونس ومصر
    4-لابد من الاستماع للراي الاخر واخذه بعين الاعتبار فالكلام شيء والواقع شيء اخر

  • Rachid Tiz
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:06

    j ai seulement qlq mots :le Roi tu es dans notre coeur

  • Maghribi tamoooh
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:40

    نحن لن نثور ضد ملكنا ، لكن الشعب المغربي إذاثار فإنه سيثور ضد الذين يوجدون حوله لأنهم يحجبون عنه حقيقة الأوضاع في المغرب،وأرجوامن صاحب الجلالة أن يبعد عنه من يقولون إنهم أصدقاؤه وأن لايظهر كأنه منحاز لطبقة سياسية على حساب أخرى، ونرجوا منه مزيدا من الحريات خاصة حرية الصحافة واستقلالية العدل ومحاربة الفساد المالي. العدل العدل ثم العدل فإنه قنبلة موقوتة في المغرب لا يعقل أن يظلم الناس في المحاكم المغربية ظلما وعدوانا
    فنحن معك يا صاحب الجلالة من أجل إصلاح المغرب تحت شعار الله الوطن الملك

  • moukhlisse
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:42

    عاش الملك محمد السادس المصلح نصره الله ملك الفقراء

  • marocaine et monarchique hatta
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:34

    qu on ne melange pas les choses le roi du maroc est aimé jamais nous n accepterons son depart, moi personnellement je me suis jurée de faire ce qu une personne a fait quand hassan 2 a été encerclé par les militaires, elle a distribué des tracts pour dire non hassan 2 n est pas mort, l armée ment luttez.J avoue que pour hassan 2 je n aurai pas levé le petit doigt, mais pour mohamed 6 je suis prete a donner ma vie

  • ابن المغرب الكبير
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:36

    صراحة أستغرب ؛ما مي الإظافة أو المنفعة التي يقدمها هذا الموضوع غير بهثان ووسوسة في صدور الناس ،نحن في هذه المملكة السعيدة تجاوزنا الطابوهات منذ وقت بعيد ،وظروف المملكة الآن في عمومها احسن بكثير من كل الدول العربية والإفريقية بشهادة العديد من المتتبعين للشأن المغربي ونقول بكل مسؤولية لا خير في مغرب بدون ملكية ولا ضامن للتعدد العرقي والثقافي الذي يعرفه وطننا الحبيب من دون ذلك، وقوة المغرب في الحفاظ على ثوابثه ونقول ذلك بكل ارتياح وقناعة، لا خوفا أو توجسا بل غيرة على الوطن ،والسلام وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

  • marbouh
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:38

    le Maroc ce n’est pas la Tunisie ni l’Egypte ni le Yamen …les marocains critiquent chaque jour le premier ministre et son gouvernement …
    chaque jour dans plusieurs “unes” des journaux on remarque l’emprisonnement des parlementaires ,des présidents des communes des directeurs des établissements publics…
    est ce que les tunisiens ,égyptiens et autres vivent la liberté des marocains.
    je ne dis pas que tout est parfait mais j’affirme que le Maroc est sur la bonne voie.
    y a t il un président ,un roi ou un emir capable de visiter toute les régions de son pays ,laine ,montagne,et désert depuis son intronisation…seul notre brave et courageux roi Mohamed six qui demande toujours à son peuple d’être vaillant ,coopératif pour le bien de notre pays….le MAROOOOOOOOOOc

  • Fratello
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:10

    هذا الصحفي الفاشل كان يبحث عن الشهرة وعلى حساب الوحدة الترابية للمغرب و أمنه . يعيش في إسبانيا و يتحرش بالمغرب من وراء البحر بل تجرأ و زار البوليزبال في حجورهم في الجزائر ، أقول لهذا الصحفي المسترزق من المخابرات العسكرية الجزائرية قبل أن تتكلم على أسيادك مارس الرياضة لتنقص من وزنك واعلم أن الشعب المغربي ضدك و ضد من يرمون لك البترودولارات الجزائرية

  • hamza
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:32

    إذا كان الحافدون على وطنهم يتحينون الفرصة لخلق البلبلة والتشويش فلن ينالوا من المغاربة أي شيء لأن المغاربة قبل كل شيء وطنيون يحبون ملكهم حتى النخاع .وأننا لم نلمس أي تخادل ولا كسل في ملكنا فمنذ تحمله المسؤولية لم يعرف الراحة ولا الكسل .ففي ظرف وجيز استطاع حفظه الله أن يجوب المغرب شمالا وجنوبا وشرقا وغربامتفقدا لأخوال مواطنيه ومدشنا لمشاريع لاتعد ولا تحصى.حاملا معه الخير لكل منطقة وطاتها قدماه مصافحا أطغالها شبابها وشيوخها ومصليا في مساجدها والشعب يستقبله بالهتافات والنساء بالزغاريد والكل يردد عاش الملك عاش الملك عن طواعية وإرادة بدون ضغط ولا إكراه .عندما يزور منطقة من مناطق المغرب الكل يخرج محض إرادته ليلوح بيديه لملكه الشاب الوطني بالدرجة الأولى.والمحب لشعبه بالدرجة الثانية.وله الحق أن يسافر للتدارس والبحث وكذلك الراحة .فلا خوف على المغرب ولاخوف من الشعب المغربي لأنه شعب واع ويقدر المسؤولية.ويشاهد كل يوم المشاريع المدشنة من طرف جلالته.والحمد لله اننا من المحظوظين الذين من الله عليهم بملك عملي ومن ذرية شريفة.حفظه الله ورعاه لكل المغاربة وان الله معكم أينما رحلتم وارتحلتم ولن يمسكم أي مكروه بإذن الخالق عز وعلا .أمين يارب العالمين.عاش الملك عاش المغرب الحبيب.والحاسدين يشربوا البحر إن قدروا.

  • Marocain Libre
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:18

    Salam; Personne n’a le droit de parler au nom des marocains chacun doit parler de lui avec toute liberté mais personne n’a le droit de parler au nom de tout les Marocains, on est parmi le pays le plus pauvre du monde plus de 40% ne savent ni écrire, bref faut regarder les petits enfants qui veivent dans les montagnes comment ils vivent sans droit à la scolarité loin des hopitaux ….. alors je donne à personne le droit de perler au non de tout les Marocains et ne soyaient pas trop hypocrite au maroc la situation est trop fragile militairement economiquement et surtout socialement alors stopppppppppp de parler au nom de tout les Marocains.

  • youf
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:26

    انا مع التعليق رقم 77 نعم يجب ان تقع الثوة على المفسدين لنساعد ملكنا الحبيب على التخلص منهم الانهم يشكلون لوبي خطير لدا علينا نصرة ملكنا على هدا اللوبي المجرم.اما محققه الملك في ضرف 10 سنوات شيء ممتاز لم يحققه لا بن علي ولا مبارك ولا اي رئيس عربي
    كاتب هدا التعليق عمل بالادارة لمدة 16 سنة بالانعاش الوطني دون تسوية قضيته فتعليق للشهادة

  • SIMO
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:40

    le roi retse dans nos coeurs,nous voulons juste quelques ameliorations au niveau social et justice,

  • سعيد
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:42

    السلام عليكم
    لماذا أحبتي إدخال الملك في كل قضية؟ وأنتم ترون أن كل المظالم التي تقع على رأس هذا الشعب إنما تقع تحت مظلته. كفى من اللعب بالكلمات، كفى من الدوران حول الحقيقة، كفى من الجبن.
    ساعة الحقيقة بدأت تدق على أبواب العالم الإسلامي ولا مفر منها، إنه الطوفان قادم بعد اللعب بشعارات الإسلام طوال عقود من الزمن، بدلا من تمثله حقيقة. غاب فيها العدل غابت الحرية غابت الكرامة، لم نر فيها إلا استفحالا للفقر للبطالة للأمية ….وبموقع في أواخر الترتيبات العالمية في جميع الميادين. ام يزدد الفقراء إلا فقرا ولم يزدد الأغنياء إلا فحشا، البون بين الطبقتين لا غبار عليه. فلنقل خيرا أونصمت. وإن الله يمهل ولا يهمل ويملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته.
    فإما توبة حقيقية تنجي السفينة وأهلها، وعدل حقيقي يسود ينقذ الغرقى ويقلص الهوة بين الطبقات، وإما طوفان يأتي على الأخضر واليابس لا قدر الله. فلنعلنها صريحة مدوية شاملة: كفى كفى كفى.

  • منتقبة
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:44

    الله يحفظ بلادنا و يديم علينا نعمة الأمن و الطمأنينة

  • ARIOF
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:46

    Ce n’est pas en France que nos problème vont se résoudre, nous aussi nous avons nos spécificité, l’injustice, alhogra, une seule famille qui gère le Maroc avec leur progéniture ,ça doit changer! les partis au Maroc c’est du maquillage et une société Écran comme quoi, venez nous jouons la démocratie. Je nie pas que le Roi fait beaucoup d’effort, mais il y’a aussi un malaise au niveau du peuple. La justice, nous on parle même pas c’est une grande MAFIA( <JUGE et Avocat aussi), la santé c’est une catastrophe , l’enseignement est inexistant ! ca doit changer, et c’est le moment de choisir calmement avant l’arrivé du volcan !!!!

  • ARIOF
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:48

    Ce n’est pas en France que nos problème vont se résoudre, nous aussi nous avons nos spécificité, l’injustice, alhogra, une seule famille qui gère le Maroc avec leur progéniture ,ça doit changer! les partis au Maroc c’est du maquillage et une société Écran comme quoi, venez nous jouons la démocratie. Je nie pas que le Roi fait beaucoup d’effort, mais il y’a aussi un malaise au niveau du peuple. La justice, nous on parle même pas c’est une grande MAFIA( <JUGE et Avocat aussi), la santé c’est une catastrophe , l’enseignement est inexistant ! ca doit changer, et c’est le moment de choisir calmement avant l’arrivé du volcan !!!!

  • tahar
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:30

    مع الملكية ولكن على الطريقة الإسبانية ، أتمنى ا ستمرارمحمد السادس ولكن عليه أن يقود التغيير نحو ملكية ديموقراطية ، عادلة تحكم فيها صناديق الإقتراع عبر إنتخابات نزيهة دون أن تتدخل أية جهة من الجهات

  • the crow
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:32

    تتحدثون عن المغرب وكأنه ألمانيا!
    عجبا متى حدث هذا التطور ولم أنتبه؟!
    والله لو فتحت الابواب الى اروبا ،لبقي هنا فقط الحكومة!
    لا يمكن حجب الشمس بأصبع.

  • Hafid
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:06

    Vive le roi Mohammed VI, un grand roi et le plus grand chef d’Etat du Maghreb. Nous sommes une vielles nation nous avons eu de grands hommes et fait de grandes réalisation. Le roi oeuvre incontestablement vers ce chemin. ALLAH AL WATAN AL MALIK
    Mais il faut lutter contre les barons locaux qui font une guerre d’usure à cette marche du progrès et espèrent la décridibiliser, et lutter impitoyablement contre la corruption mère des inégalités faire de la justice véritable et saine la base de notre société et assurer des éléctions 100% transparente en 2012 et lutter contre le fléau de l’analphabêtisme.
    D’ici là Mohammed VI restera notre seul roi allah ynasrou lui et son fils moulay el Hassan

  • marocan
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:52

    الشعب سينتفض لا محالة إن لم يقم بذلك اليوم سيقوم به غدا إذا استمرت الأمور على هذه الحال من تفشي الظلم والقمع والفقر لذا وجب على الملك لأنه المسؤول الأول عن ما آلت إليه أحوال الشعب أن يقوم بإصلاحات حقيقية في مجال القضاء والإقتصاد والتعليم والقضاء على الزبونية والرشوة ونهب ثروات الشعب من طرف شرذمة محسوبة على القصر حذاري من غضبة الشعب المغربي البطل

  • marocain royaliste
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:08

    bonsoir, dieu preserve notre cher ROI on est avec ce qu’il fait et vive le maroc. on est avec notre roi nous et notre argent . dieu preserve notre royaume de ceux qui ont ces idees de satan

  • zohra
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:12

    le roi du maroc est un homme qui travaille …ça fait partie de son travail le bien être des marocains et du maroc….qu’il fait tout pour epargner le maroc de mauvais jours ça ne peut qu’augmenter notre estime et notre amour….
    le roi travaille pour les marocains et le maroc …les marocains travaillent pour le maroc les marocains et le roi…on est un seul corps le peuple et le roi…
    ben si ya quelqu’un qui fera du mal au roi et aux marocains il doit s’attendre à payer et chèèèèèèèèèèèèèère

  • Mariam
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:36

    Nous sommes très bien dans notre pays, partout dans le monde il y a le chomage il y a aussi une crise mondiale, ce que je veux dire c est que notre roi travaille et il fait de son mieux, d ailleurs il y a un grand changement , mais il y a des gens qui ont le pouvoirs et qui profite de l argent du peuple, des gens qui ont le pouvoire de décision,et qui se protègent derrière leurs postes de conseillers et de ministre, il suffit de voire les articles publies par wiklikss.

  • oujdaplace
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:40

    الملك افديه بروحي و بمالي و بابنائي.
    ماتقيش ملكيْ
    touche pas à mon ROI

  • لله الوطن الملك
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:42

    بلله الوطن الملك
    لن نطالب برحيل ملكنا محبوب فنحن في مغربنا نريد فقد تغير الشخصيات التى تشجع المحسوبيه والفساد نريد أن نتخلص من مصاصي دماء الفقراء الذى يطالبون بأموال مقابل الوظيفه العموميه ياملكنا حبيب بكل صراحه
    هناك جزء فاسد في حكومتنا وفي بعض إدارات التي من مفروض أن تكون في خدمة شعبك لقد ضاعت أحلامنا بسبب إستهتارهم وأنانيتهم ونهبهم أموال ناس بدون وجه حق وعدم إدراكهم لخطورة الموقف فهناك مجرمون يخرجون من سجن بمبالغ ماليه مهمه مستغلين عفوك ورحمتك في أعياد ومناسبات للمتاجره فيها لقد صار أمر لا يطاق كيف نحس بالآمان ويمكن لأي شخص أن يرتكب جريمه ويخرج منها كأنا شيئ لم يكن ن
    لله الوطن الملك

  • La raison
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:34

    la réalité est que le roi est en position confortable au Maroc: la plupart des marocains sont à cote du monarque au moins parce que ses mains sont jusqu’aujourd’hui vraiment blanches. Cependant le roi doit et doit revoir sa relation avec le PAM qui commence à se transformer en un parti dominant qui ressemble dans une large mesure à ces partis autoritaires des présidents en Tunisie et en Égypte. A cet égard, il faut rappeler que plusieurs aspects de corruption, de clientélisme, d’arrivisme, de domination et de falsification de la volonté du peuple ne cessent de se propager et de prendre des formes extrêmement dangereuses. Par conséquent, le roi pour qu’il garde la belle image qu’il s’est construit, il est appelé à prendre effectivement et non pas apparemment les distances nécessaires de ce parti qui veut semer la terreur au sein du peuple et qui peut être à l’origine d’événements graves dont les conséquences seront incontrôlables… , ,

  • hakim baknos
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:36

    بعد رحيل بن علي حان رحيل الديكتاتوريين رؤساء وملوك العرب لانقاذشعوبهم من الذل والفقر والجوع وووووووو.اي ديموقراطية تعطي الحكم لرئيس او ملك للبقاء على كرسي الحكم طوال عمره واسنادها لخلفه . فرغم المسافة الفاصلة بيننا وين اخواننا في كل من مصر وتونس فان قلوبنا معهم حتى الاطاحة بالديكتاريون الصهاينة . فطريق النضال طريق عسير والصبر مفتاح الفرج . والسلام

  • مغربية حرة
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:38

    حسبنا الله ونعم الوكيل في الحكومة الفاسدة والشفارة وكروش الحرام ادا انتفض الشعب المغربي فعليهم هم فحسب اما انت يا جلالة الملك محمد السادس -وليس لقب امير المؤمنين- فانت بلا منازع ملك قلوب المغاربة كلهم من طنجة الى الكويرة و نفديك بدمائنا و مستحيل ان نرضى بغيرك لاننا فعلا نحبك لشخصيتك التي وصلت وسكنت قلوبنا لكن بالله عليك ارفع عنا ظلم اصنام وطواغيت الحكومة الفاسدة قبل ان تجرنا الى ما يحمدعقباه . المسكين في بلادي واكل العصا على جميع المستويات ومن كل الوزارت عاش الملك وعاش المغرب والصحراء مغربية

  • مواطن غيور على ملكه
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:56

    نحن وراء ملكنا المفدى لأنه ضامن استقرار هذا البلد بعيدا عن النافذين و الذين يتغذونمن الفتن
    لكن أخاطبك يا ملكنا العزيز أن تجد حلا مستعجلا لحاملي شهادة الإجازة فأنا منذ سنة 1998 حامل للإجازة و لا أجد عملا مستقرا لي و لأسرتي ;,و أنا أب لطفلين صغيرين و سني 37 سنة و هناك العديد من الشباب مثلي فنلتمس منكم يا صاحب الجلالة أن تعطي أوامرك لهذه الحكومة العاجزة لإيجاد شغل لهذه الفئة و رعاك الله و حفظك لهذا الشعب الأبي

  • Moroccan
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:22

    Tous pour un roi qui regne mais qui ne gouverne pas.parcequ’il a demontre qu’il ne sait pas gouverner, voyez les nombres de chomeurs et l’etat du peuple . c’est mieux pour lui de laisser la gouvernance au peuple par des elections libres et transparente et l’avenue d’une jeune generations de decideurs lui il peux rester roi mais qui regne et ne gouverne pas

  • Adil from canada
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:58

    Grace au Roi Mohamed 6, le Maroc est lance sur la bonne voie. Vive le Maroc vive Mohamed 6.

  • سهام
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:00

    المغرب قطع شوطا ملأه بالتنمية بمعناها الحقيقي
    ولا يمكن مقارنة بلدنا ب البلدان المنتفضة الاخرى
    1
    الذي يمسك بلادنا ملك و الذي يحكمهم رئيس
    الملك ولد و تربى لكي يقوم بدور الملك و هو مطمئن الى ان تلك البلاد التي يحكمها لا يمكنه أن ينهبها بل يقدم لها من عنده
    بينما الرئيس عين لكي بقى أربع سنوات لذلك يلتصق بالكرسي و ينهب ماشاء الله و يخزن في البنوك الأجنبية حتى اذا طرد أو ازيح يجد الثروة في انتظاره
    من يقارن ثروة الملك ب ثروة الرئيس مخطئ
    ملك المغرب سليل عائلة حكمت المغرب طوال قرون تأملوا في كلمة قرون جيدا يعني أقدم عائلة ملكية في العالم بعد التايلند
    و ما يملكه من ثروة لم تأت بين عشية و ضحاها أو تم نهبها من الشعب بل ذلك ارث قديم نما عبر الزمن
    بينما نجد الرئيس الذي عين بالامس قد صار مليالديرا اليوم هنا ينبغي سؤاله ” من أين لك هذا؟”
    أتعرفون
    اعتبارا ل طول القرون التي حكمت فيها الاسرة العلوية المغرب فان من المنطقي جدا أن يكون ملكنا أغنى سلطان في الدنيا لكنه لم يفعل لأنه يحب بلده و يحب شعبه أكثر مما يحب الواحد فينا ابناءه
    سبب كلامي هو بعض الاغبياء الذين يقارنون بين ثروات الرئيس فلان و الرئيس علان و يقحمون معهم ملك المغرب و كانه عين منذ عشرين سنة
    عموما
    لن و لن نفرط في ملكنا الشاب الهمام
    و سنظل ملتفين حوله و نضحي بأنفسنا و أبناءنا من أجله
    لأننا نرى بأعيننا كيف يشتغل بدون توقف ولا ملل ولا كلل من اجل نهوض هذا البلد الذي لا يملك شيء
    مغربنا متميز جداا
    و اللصوص هم من ننتخبهم و نعطيهم أصواتنا
    لذا
    فل ننتخب الافضل

  • Omarovich
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:02

    ( ستشهد معالجة كافة الملفات وتشغيل كل الأطر العليا المعطلة المنتمية للمجموعات التي ينتظم فيها العاطلون.)
    Une autre façon bien Juive pour faire du business sur le dos des chomeurs.
    On veut la démission du gouvernement mafieux de Al Fassi et sa famille qui me rapelle bizarrement la famille de Ben Ali et celles des grandes mafia Napolitaine et Cisilienne .
    On veut chasser tout les vautours qui rodent autour de notre Roi Mohamed 6 pour le laisser travailler en Paix pour le bien étre de son peuple qui aime tant.
    La classe politique Marocaine doit changer MAN TARF
    ALLAH AL WATAN AL MALIK

  • ابن تافيلالت
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:04

    المغاربة و غسيل الدماغ..نعم لملكية دستورية,نعم لدستور جديد,نعم لتحديد صلاحيات الملك,نعم لقضاء مستقل,لا لأحزاب مخزنية,نعم لتساوي الفرص بين جميع المغاربة وليس فقط لأال الفاسي و الشريف و و…كلنا مغاربة ولكن للأسف أنتم تفرقون بيننا..المغرب ماشي بخير بلا ما تكذبوا على روسكم..عندما يقدم الشباب على الإنتحار أمام البرلمان,عندما تثور سيدي إفني و العيون و تنغير وو..هؤلاء ماشي خونة او عندهم أجندة..هؤلاء مغاربة أبائهم و أجدادهم ضحوا من أجل إستقلال هاد البلاد ولكن نسوا و همشوا و أفقروا..اللهم انا هادا لمنكر..التغير قادم قادم و كما حارب أجدادنا حبا في هذه البلاد فنحن لها.. نريد العيش بكرامة ماشي نسعاوكم..

  • lilian
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:20

    vive notre roi.Il a changé énormément de choses.Il travaille d’arrache pied.gloire à notre aglid.si on devait se révolter contre quelqu’un ca serait contre les prédateurs fassis, les traitres qui sucent notre sang et encore une fois vive notre roi Mohamed VI qui a gagné le coeur des marocain grands et petits.Et gare à ceux qui oseront lever le petit doigt ;… nous serons là pour le défendre au prix de notre vie. vive le Maroc.

  • المصطفى المغربي صابر
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:22

    المغرب بعيدا كل البعد عن ما جرى بتونس و مليجري بمصر ونتمنى كمغاربة الاحسن لاخواننا العرب وعاس محمد السادس ملكا للمغرب و المغاربة الفقراء منهم قبل الاغنياء

  • marocaine
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:08

    On aime notre Roi, mais on est chomeur dans ce pays depuis tres longtemps sans aucun avenir.il nous faut un changement radical et on aura le Maroc le plus beau pays du monde pour de vrai,on n’est pas comme l’egypt il nous faut juste des gens qui aiment le pays pour de vrai et tout sera parfait

  • SI MOHAMED RME
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:02

    VIVE NOTRE ROI MOHAMED 6 VIVE LES MAROCAINS ET LE MAROC DIEU PROTEGE CE PEUPLE ET SON ROI DU MAL DE CETTE MAUDITE VIE NOTRE ROI FAIT TOUT POUR SATISFAIRE SA JEUNESSE SON PEUPLE VIVE LE MAROC ET SON PEUPLE AVEC SON JEUNE ROI

  • docteur marocain
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:28

    بسم الله الرحمان الرحيم
    أظن أنه يجب العمل على مواجهة البطالة والرفع من مستوى العيش للمواطن المغربي ،الرفع من مستوى الخدمات الصحية ،إصلاح التعليم وتشجيع البحت العلمي، ويجب على المواطن كذلك أن يساهم في هذه الإصلاحات.
    صحيح أنه في عهد الملك محمد السادس يوجد هناك إصلاحات, وأتمنى من الحكومة أن تقوم بدورها كما يجب في حل العديد من المشاكل كالعطالة وإعطاء دور هام للشباب الذي لاحظنا كيف قام بطرد الرئيس التونسي السا بق بن علي ويريد طرد حسني مبارك. وقد كنا نسمع أن تونس دولة لها إقتصاد وتشجع الإستثمار وكذا وكذا…, في حين أن نظامها كان طرابولسيا (فاسدا) ويعتمد على الزبونية والمحسوبية. فلنستخلص الدروس حكومة وشعبا.
    السلام عليكم

  • saad
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:30

    الله الوطن الملك
    عاش الملك المصلح

  • شاب مغربي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:32

    الملك نحبه ونحترمه ولا خوف عليه .ونحن كشباب مغربي لا نرجوا سوى اعطاء الاولوية للشباب المعطلين في الثشغيل لا اقل ولا اكثر.واش اعباد الله الكفاءات دايعة ف الزناقي والبلداء والاغبياء المدللين من ابناء الجاه كما يدعون يشغلون المناصب

  • maghribi tal moooooout
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:46

    ملكنا واحد ….. محمد السادس

  • ارضيتم ان تحكمكم الدكتاتورية
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:34

    ادا الشعب يوما اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر .كفانا من الدكتاتورات العربية لنا الحق في اختيار من يحكمنا وما يحدت في مصر وتونس لن يسلم منه المغرب لاننا مللنا نفس الوجوه .والوطنية لا تعني القبول بالدكتاتورية.لا تنساقوا مع الابواق التي تزغرد للنظام الحالي فليلها قد ولى.لا تضيعوا الفرصة

  • abderrahmane el hitmi
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:18

    ليس فرنسا من تحمي الملك بل الشعب المغربي الجبار لانه يعلم ان مصلحته مع الملكية هات الاخيرة تستمد قوتها منه وعلى هذه المؤسسة ان تنحاز اليه وتتقرب منه بالتودد والتواضع له .

  • Maghrebi 7our
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:06

    Vive SM Le Roi Mohamed VI

  • مصطفى
    الأحد 30 يناير 2011 - 14:40

    نحن المغاربة متشبتون بملكنا و بالملكيةابا عن جد .لسنا تونس و لا مصر و لا الجزائر .اننا في المغرب وهنا تختلف المعادلة.فملكنا يعمل ليل نهار من اجل تقدم البلاد و من اجل العيش الرغيد لابناء شعبه. فهو يجول البوادي و الحواضر للقاء المباشر بافرادشعبه المتعلقين بملكهم.ما ينقص فقط ان تساير الحكومة تطلعات ملكنا الشاب و تقوم ببعض الروتوشات الخفيفة من تشغيل و زيادة في الاجور في كافة القطاعات ليس فقط للبوليس .فاين المخازنية و التعليم و الجماعات المحلية…..فشرطي بمستوى التاسعة اساسي يتقاضى اكثر من استاد مجاز: فهدا لا يعقل. صحيح لسنا ضد اي قطاع و لكن نطالب بالمساواة بين كافة القطاعات. فعاش الملك و عاشت الوحدة الترابية للمملكة . ونحن جنود مجندون وراء الملك الهمام. ونحن واعون بالظرفية الاقتصادية العالمية وو اعون بضرورة الامن و السلام و الاتحاد وراء ملكنا في هده الظرفية التي تعيشها المنطقة المغاربية.

  • proud of our King
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:08

    On est fière de notre roi on sait bien ce qu’il a fait et ce qu’il est entrain de faire, mais ça n’empêche qu’il y a toujours des problèmes de l’injustice, les services sociaux et d’infrastructure, mais une seule personne ne peut pas faire des miracles il faut vraiment changer les mentalités, les Lobis fassi et le bon exemple est cette gouvernement de la famille Fassi qui n’ont rien fait pour ce people et tout le monde connait l’histoire, il faut que la loi soit appliqué a tout le monde, et le développement de n’importe quel pays passe par la santé la justice et l’éducation.

  • mourakchi abdelaziz
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:02

    Le roi est bien en visite à paris; de retour il annoncera des élections anticipées et l’accélération de la réforme . faute de quoi le maroc brulera car les marocains ont en marre de ce gouvernement de la corruption de l’injustice du pillage des caisses de l’état.

  • ميدلتية
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:12

    باسم الله
    ميدلتية من الاطلس المتوسط والله حب سيدنا في قلوبناو يكفي تعرفوا انه في الزيارة الميمونة لمنطقة انفكو سيدنا زار دار بدار و قبل وجوه الاطفال و كنا كنوقفوا بالسوايع باش نشوفوه و كنحسو بالفرحة
    حب ملكنا حب كبير و عميق و نفديوه بروحنا و عاش الملك و نحمدو الله على بلادنا و على الامن و المغرب غد يبقى ملكية و حفظ الله سيدنا بما حفظ بيه الذكر الحكيم

  • حستي عتيق
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:50

    اتمنى ان يقوم الملك بتعديل الدستور وان يتم اعطاء صلاحيات كبرى للجهات وان يتم اختيار رئيس المجلس الجهوي في اقتراع مباشر وان يشكل حكومة محليةوان تكون لهاالاستقلالية التامة في ادارة الجهة وان يكون لهاامنها الخاص بينما الدرك والامن الوطني يكون تابعا للمركز,
    اما مركزيا فيتم انتخاب الوزير الاول باقتراع مباشر ويعين حكومته من الاغلبية البرلمانية وان توسع اختصاصاته ويحتفظ الملك بشؤون القوات المسلحة والاوقاف وان يكون له حق النقض ويلزم البرلمان ان يقوم بقراءة ثانية للقضايا التي ينقضها

  • marocaine
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:52

    عاش الملك محمد السادس نصرك الله و حفظك

  • mourdeo
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:14

    الملكية بالمغرب هي الضامن للاستقرار لكن ماينبغى التفكير فيه هو حل الحكومة الحالية لانها فشلت فشلا دريعا فى حل مجموعة من القضايا فى مقدمتها التشغيل والدى مازالت تتحكم فيه الزبونية والمحسوبية والانتماء الحزبى تليها تعطيل الحوار الاجتماعى ومايترتب على دلك من تفاقم المشاكل خصوصا فى اوساط الطبقة المتوسطة فلا ترقية فى وقتها ولا زيادة فى الاجور مما يجبر فئة عريضة من هده الطبقةمرهونةلمؤسسات القروض بالاضافة الىالرشوة واختلاس المال العام لكل هده الاسباب لا بد من حل الحكومة والدعوة الى انتخابات مبكرة لان الشعب المغربى يستحق حكومة ديموقراطية همها الوحيد هى مصلحة الشعب.

  • Hasweb
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:10

    Vive le roi Mohamed 6

  • ouroui
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:54

    nous sommes fiers au maroc d avoir un roi qui n arrete pas de travailler et ki avance sans trop s occuper de ce ke disent les ennemis parce que pour lui l importent c est l innovation,c est un paeametre pour absorber le chomage, il arrete pas d ouvrir les chantiers tous les jours .quant au chomage ,c est un concer dans le monde entier ,MOHAMMED6est contient et fait tout pour ca ;on peux pas convaincre ceux ki sont automatiquement contre lui.ALLAH AL WATANE AL MALIK.

  • العيدروس
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:56

    لايمكن لاحد ان يوقف حركة التاريخ فالدوام لله و لا لأحد سواه، يبقى السؤال هو متى سيحين أجل الرحيل و كيف سيكون ذلك، الذكي هو من يمهد لذهاب مريح يحفظ ماء الوجه و يمهد الطريق لغد افضل للجميع ، عندها فقط سيكون قد انجز عملا عظيما سيذكره التاريخ فيكون بذلك من الخالدين في قلوب الجميع. فان الانهيار العظيم لا يأتي الا بغتة و في غفلة من الكل. لأصحاب التعاليق الواهمة اقول اذا كنت تحب احدا فلا تنافقه ذلك هو الحب العظيم.

  • samir
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:00

    نعم انا احترم الملك و لكن يجب عليه ان يضرب على ايدي المفسدين الدين نهبوا و سرقوا و جوعوا الشعب و دلك باسمك فانت راع مسؤول عن رعيتك اللهم اني بلغت

  • مغربي قح
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:14

    حذاري يا عباس من الترقيع في الاصلاحات الترقيعيه على حساب بعض المجازين غير المنتظمين ذاخل المجوعات.ان كان الاصلاح فليعم الجميع والا فالمشكل لازال قائم و الخطر باق و شكرا .عاش ملكنا الهمام و أيده .

  • Tayeb
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:58

    A TOI LA GLOIRE MON ROI
    A Toi la Gloire, Mon Roi ! A Toi la Victoire, pour l’éternité !
    Sois dans l’Allégresse, peuple du Seigneur, et redis sans cesse, que MOn Roi est Vainqueur.
    Craindrais-je encore ? Il vit à jamais, celui que j’adore, le Roi de Paix.
    Il est ma Victoire, mon Puissant soutien, ma vie et ma gloire : non, je ne crains rien.
    A Toi, Seigneur, je m’abandonne : Ton grand amour m’a terrassé.
    Ma vie entière je Te donne : mes biens, mes rêves, mon passé.
    Que puis-je Te donner encore ? les cieux, la terre sont à Toi !
    Un coeur qui T’aime et qui T’adore est plus que tout l’argent des rois.
    Et si je T’aime, O tendre Maître Te suivre sans aucun détour,
    A tous Tes ordres me soumettre sera ma joie pour toujours.
    Avec des cris de joie, ma bouche Te chantera, j’élèverai mes mains et Te célébrerai.
    Vive Vive mon Roi.
    Avec Dieu nous ferons des exploits, car c’est Lui seul qui écrase l’ennemi,
    Chantons et crions la victoire : Mohamed6 est Roi, Mohamed6 est Roi Sidna Notre Roi

  • الحسين
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:08

    انا بصفتي مغربي وصحراوي تحن مع الملك لان الملكية هيا ضمان للاستقرار ونحن نلاحظ ان محمد السادس مشتغلا دوما برفع مستوى البلد الى ارقى مستوى لكن لكن لكن هناك شردمة من الخونة الدين لا يحبون الملك ولا الوطن ولا الشعب هما المرتزقة التي تحاط بجلالته ومنهم الداهية علال الفاسي يحب تغير والاحتقان على رموز الفساد تلك الوجوه لم تتبدل في الحكومات المغربية يجب انا يحال لتقاعد كل تلك الوجوه المشبوهة في الاحزاب ويعطى فرصة للشباب للتغيير وعاش محمد السادس وقيمتنا نحن المغربة بملكنا لكن يجب ان يفرح ويسعد شعبه بطرد كل رموز الفساد من الدولة كما فعل وافرحنا عندما طرد الطاغية البصري والله هوالموفق
    واوكد لكم الشارع يحتقن ويغلي الان البطالة والفقر والجوع والجهل وقلة الحريات والرشوة والفساد والسرقة وهدر المال العام وووووو………..والكارثة والطامة الكبرى الغلاءءءءءءءءءءءء
    محمد السادس يحارب يوميا الفقر ومشاريح المبادرة الوطنية خير دليل لكن هم ينهبون حتى مال المبادرة جل المشاريع حبر على ورق ولا يستفيد منها الموطنون يجب تغببر الحكومة وكل ما يتبت عليه نهب المال العام
    الله الوطن الملك

  • عربية مسلمة
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:16

    اللهم رب العالمين ,فرج كرب المسلمين و احفظ بلادنا و كافة بلاد المسلمين من كل هم و غم , قولوا آمين

  • mouhcine mohamed
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:10

    عاش الملك لن نرضى بحاكم سواه لكن مدونة السير المشوومة اججت الاسعار وضيقت العيش على الشعب، وعائلة الفاسي سيطرت على مناصب الحكم وعتت في الارض فسادا واستغلت النفود في كل المجالات وغلقت الابواب امام الطبقة الكادحة ، باب ونوافد هده الحكومة مفتوحة اخاف ان تاتي منها العواصف ، حفض الله ملكنا

  • محمد لمين - السمارة
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:04

    اولا المرابط عميل للمخابرات الاسبانية مهمته تمزيق الدولة المغرب وقد سبق له ان زار البوليساريو وروج لاطروحتهم البائدة فهو كلب يكره المغرب والمغاربة ويريد ان يرى الفوضى في المغرب ونسأل الله ان يرزقه الفوضى في عمق مؤخرته النتنة.
    ثاني شئ فالملكية هي ما يوحد المغرب والمغاربة يمكن ان نغير حكومة الفاسي ويمكننا ان نحتج على اي مسؤول مهما كان الا الملكية فهي التي تحمي المغاربة من اللصوص الكبار ومن الديكتاتوريين الكبار. ام بعض العاطلين الذين يريدون ان يفرغوا حقدهم على الدولة فيجيب ان يعرفوا ان اي حاكم كان لن يغير حالهم بالعكس الجهود المبذولة من طرف الملك محمد السادس نصره الله للرفع من مردودية الاقتصاد المغربي تؤتي اكلها في بلد لا يملك لا بترول ولا غاز ورغم ذلك وضعنا احسن من وضع الجزائر التي تعوم على بحار النفط وتعيش الفقر المذقع بسبب نهب حكامها في حين ان الملك محمد السادس يرفق بحال الفقراء ولا يكل ولا يمل من محاربة الفساد والمفسدين وخير ذليل على ذلك هو توقيفه ل 18 مسؤولا كبيرا بمدينة الحسيمة بعد وقوفه على اختلالات في تدبير شؤون المواطنين. يجب علينا ان نساعد الملك في محاربة المفسدين والمغرب فيه حرية وديمقراطية عبروا في الصحافة ومن خلال التظلمات والجمعيات في حال اكتنشاف اي مسؤول خائن للأمانة. فنحن المغاربة ملتفون حول ملكنا الهمام حتى نستكمل وحدتنا الترابية ولن نسمح لأي عميل أو متطفل ان يخرب ما بنيناه خلال هذه السنين . المغرب بفضل دينامية ملكه الشاب نصره الله دخل في مشاريع وأوراش كبرى اهمها ميناء طنجة المتوسط ومشروع الطاقة الشمسية ومشروع الطاقة الريحية التي ستخفض احتياجات المغرب للطاقة مستقبلا ومشاريع السدود التي تغطي الاحتياجات المائية التي ستطرح مستقبلا في كثير من البلدان. نحن لن نسمح لاي كلب عميل خائن بتخريب وطننا نحن من سفتك به وليس الشرطة أو الامن نحن الشباب حماة هذا الوطن دون مقابل سوى الدماء المغربية التي تسري في عروقنا.

  • مغربي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:50

    لانحتاج الى ثورة ولا الى شئ يجب ان نقدم مطالبنا لملكنا وهي كالتالي ولا اظن ان احدا من المغاربة غير متضرر من هذه الاشياء:
    توفير الشفافية – استقلالية القضاء – اصلاح التعليم بشكل جدي -تخفيض الادوية وتوفير الاجهزة الطبية – تخفيض الاسعار – التراجع عن المدونة التي جاءت لصالح رجال الامن المرتشون- الزيادة في اجور الموظفين والعمال – ايجاد حل للبطالة وذلك بتوجيه الاستثمار الى المجال الصناعي والفلاحي اما السياحة فلايستفيد منها الا الطبقة الغنية – توفير الحريات- محاسبة المفسدين وناهبي اموال الشعب – ايجاد حلول للدعارة والمخدرات التي طغت على الشوارع والمؤسسات التعليمية- انصاف اصحاب الاراضي من الفقراء الذين تنهب منهم الاراضي وتفوت لاباطرة الاموال بدافع المصلحة العامة وذلك بتحفيظ الاراضي لأصحابها –
    العدل اساس الحكم والامام العادل لايخاف لاثورة ولاغيرها فعمر رضي الله عنه كان ينام تحت شجرة فمر بجانبه احد الملوك فقال له لما عرفه حكمت فعدلت وامنت فنمت لذلك فالعدل القضائي والسياسي والاجتماعي والديني….. هو الحل

  • اعثيراد
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:18

    أطالب من هدا المنبر من كل مغربي مفتخر بمغربيت الملك محمد السادس لتأكيد تشبت الشعب المغربي بالعرش والملك وتكديب كل الشائعات المطالبة بقيام ثورة مثل ما حدث في تونس الشقيقة

  • مغربي من كازابلانكا
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:38

    مدونة غلاب هي من ستشعل نار في الشوارع هي من ساهمت في ارتفاع الاثمان ولهادا يجب على ملكنا الغالي علينا التدخل لكي لا نكون اضحوكة لشعوب الاخرى والسلام يجب على كل المغاربة ان يقولوا لا للمدونة الغلابية وعاش الملك وعاش المغرب والمغاربة

  • tarchidcom
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:40

    نحن ضد موتيرين الفتن بين الشعب المغربي ونطلب من الله عز وجل أن يحفض لنا صاحب الجلالة الملك محمد السادس وشعبه من كل أدا الفاسدين وأصاب الفتن وعاش الملك

  • mowatin
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:24

    على الملك منح الشعب المغربي دستور دمقراطي حقيقي قبل فوات الاوان

  • مغربية حتى النخاع
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:42

    من حق الشعب المغربي و صاحب الجلالة ان يهتم بما يحصل في المنطقة، فتونس لم ترسو على شط الامان و مصر تغلي و الجزائر لا يستبعد ان تتحرك حراكا قويا، و انتم تعرفون الجزائريين لا يعرفون تظاهرا سلميا مكاين غير التخريب والسكاكين، ممكن كما قال بعض الاخوان ان يتهور بوتفليجة و عساكره الاوغادو ينقلو فوضاهم الداخلية بشكل حرب معلنة علينا ليحرقو المنطقة برمتها فيجدو بذلك وقتا للهروب حين ينشغل الشعبين في بعضهم البعض
    اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن، احرس بلدنا بعينك التي لا تنام و قوينا على اعدائنا و انصر اللهم ملكنا الشاب و اسرته الكريمة و احفظ الشعب المغربي من كيد الكائدين
    انك على كل شيء قدير

  • Moroccan-USA
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:20

    Mohammed VI MUST perform real State reform of Morocco and STOP MAKING ANY EXCUSES. The people of Morocco deserve the upmost transparency in governance: a real prime minister elected by the people, not appointed by the king; real political parties, not only those who bow to the king; real accountability, not a super king who is not accountable to anyone. Only and only then, Mohammed VI can guarantee the continuity of The Alaouite Dynasty. Anything less that real democratization of the country will bring him down and an end this dynasty and a birth of a republic. King: these are serious matters: or you reform or it’s the end of your rule. The system of government in Morocco will continue but with way less power in the hand of one person. The king has enough money but political power belongs to the People.

  • Citoyen aime son roi
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:12

    On vous aime notre roi on vous souhaite bonne santé pour le gouvernement Allah yahdiha

  • KARIM
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:42

    Les gens qui parlent de l’Algerie, alors il faut s’occuper de vous meme, M6 a senti de peur pour son hierarchi, et il s’est dirrigé dirrectement vers sont intime pour lui donneer des conseils, et pourkoi pas de climogenes. S’incerement, j’aime pas que le maroc vie ce qu’on a vie en algerie mais quand meme il faut pas estimer que des autres l’en vient,. Vive l’agerie, vive le maroc, Vive la nation de Mohamed SS

  • مغربي حر
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:24

    أعتقد بأن لا احد يناقش أو يجادل في شرعية النظام الملكي بالمغرب وبالتالي فلا أحد يمكن ان يستهدفه.
    لكن ينبغي الانتباه إلى ما يفعله الهمة والعماري ورفقاؤهما في الحزب السلطوي (الأصالة والمعاصرة ) فالسكوت على هذه التصرفات الطائشة التي تشبه غلى حد بعيد الحزب الوطني في تونس ومصر قد تجر المغرب إلى ما لا تحمد عقباه ضدا في الحزب السلطوي وليس في النظام الملكي.ألا فليتعظ هؤلاء السياسويون ممن سفلت وانحطت هممهم بما جرى للحزب الوطني في البلدان المجاورة وليدعوا المغرب وملكه وأحزابه في أمان، وليرحل هؤلاء السلطويون قبل فوات الأوان.

  • moughrabi,pas le 3/4
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:20

    croyez moi la seule chose qui peut provoquer une révolte au maroc c’est le code de la route ,benali out,moubarak out,boutaflika out,karim ghallab out,Mohamed V que dieu te protége

  • samir
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:14

    ali mrabet ce soit disant journaliste qui a vendu son ame au diable, noue avec le feu, si lui est un traitre nous les marocains sommes loyaux envers la monarchie qui tire sa legetimité de l’histoire, le maroc est nul sans son ROi car c’est lui le garant de la stabilité, la condition sien qua non pour tout developpement humain ou economique, que mrabet veut se venger du regime ou parce qu’il remplit les agendas de nos ennemis, c’est son affaire mais qu’il ne vienne pas semer la pagaille et l’anarchie dans les esprits des marocains qui sont plus intelligents que lui. au plaisir

  • باسم من المغرب الاقصى
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:18

    لكل بلد عربي خصوصيات تختلف عن الاخر بالنسبة للمغاربة حدار من التفريط في الملكية فهي الضامن لوحدة البلد والشعب والاستقرار السياسي والاجتماعي. لاباس من المطالبة بتحسين الاوضاع المعيشية والخدمات العمومية وسيادة سلطة القانون ومحاربة الفساد والاغتناء باستغلال النفود لكن فليكن دالك في اطار الالتفاف حول الملكية الدستورية الديمقراطية الحداثية

  • marocain et fier
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:28

    c incroyable ce qui arrive autour de nous/ c une nouvelle ere aui commence/ y a l ere avant la revolution de bouazizi et l ere apres la contagion est reelle aprs la tunisie voila l egypte et la suite vous la connaissez/ exactement l algerie la libye et le yemen ;ais pour le maroc je crois pas qu y a un grand risque qu a jeter un coup d oeil sur les commentaires vous verrez bien a quel point les ;arocains sont attaches a leur roi ;ais neanmoins on demande a notre roi d anticiper sur tous les risques les ennemis et les jaloux sont nombreux et ils nous guettent/ svp on vous adore et tous ce qu on demande c plus de dignite et de respect dans nos hopitaux lorsqu on sollicite nos administration pour un service public un peu de rigueur aussi envers les corrompus et les voleurs de deniers public, une justice transparente et eauitable et une bonne reforme pour notre systeme educatif national public et vive le roi vive le maroc et le sahara est marocain nfdiwha brouhna

  • عبدو
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:30

    لا للمدونة والله العظيم هاد المدونة هي لي غادي تكون سبب صداع اسي غلاب هاد المدونة ديال اوروبا حتى الا دار شي مخالفة عندو باش يخلص هما اسي غلاب لي ماخدامش كيشد شوماج اوا حنا اش كنشدو مصور 100 درهم باغي نوكلها لاولادي تاخدها انتم والله حتى نجهل والانسان الا جاه الجهل الله يستر ماشي غادي يحرق راسو يقدر يقطعوا اوا الله يجازيكم المسؤولين ديالنا حيدوها علينا راها كرفساتنا اما من ناحية الحوادث راهم تزادوا ماشي نقصوا لان انسان ولا سايق سيارتوا ويقفقف

  • rachid
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:30

    لتجنب أي ثورة علي المسؤولين أن يأخذو علي محمل الجذ ملف التنمية الإجتماعية والإقتصادية ووقف الإغراق الصيني للسوق المغربية الشيئ الذي أسهم في وقف عجلة الإقتصاد الوطني برمته وتحمل تبعات التقصير في الميدان الديني الروحي التي تعتبر أساسية للتنشئة الأخلاقية الحقيقية للأمة وقطع أيدي المسؤولين المفسدين الذين أجهزو علي مقدرات الشعب .

  • amine
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:32

    عاش الملك

  • جميل ساهر
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:46

    ان المنافقين المخادعين المحيطين بالملك والمدعين صداقته والمعروفون بنفاقهم هم الخطر على المغرب ، يقومون بنفس مايقوم به المحيطون ب مبارك وبنعلي ، انظروا الى المظاهرات القائمة في تونس والواقعة في مصر من يحارب المواطنين ومن يقتل الشعب ، ولمادا انقلب المواطنون ضد من يقتلهم ويدمر اجسادهم ويزج بهم في السجون،ويلفق لهم التهم انظروا الى من كره الشعوب في الانظمة والمؤسسات ، ان من يحرق نفسه ويلقي بها في البحر ويتناول ما يخرب به داته ، لايعمل دلك نكاية في نفسه او انه لايحبها اسالوهم لمادا يفعلون دلك وستجدون الاجابة عندهم ، الظلم والحكرة والقهر والاستبداد وما الى دلك من انواع الادلال هده اسباب سخط الشعوب على الانظمة ، حبس الانفاس والتضييق على الحريات والرشوة والابتزاز والمنع والاقصاء كلها اشياء تاباها الطبيعة البشرية ، فمتى ما تجاوزت الحدود واصبح الناس يحرقون انفسهم فلا تقل بانه سيكون هناك من رادع ولامخوف ، فبقر مايزيد التعسف والاحتقار والاستهتار بقدر ما يزيد المرء مناعة وتصلبا ، ادا اردنا فعلا المحافظة على الاستقراروالامن فما على الجهاز السلطوي والسياسي الا رد الاعتبار للشعب ومراجعة النصوص والقوانين التي يتحكمون بهافي رقاب العباد، ان المغاربة جميعا متفقون على الملكية والنظام الملكي في المغرب لكن جهاز الداخلية والامن الشرطة والادارة الفاسدة والسياسيين المتلاعبين باموال الشعب والتزوير والرشزة عوامل واسباب باعثة على الانفجار والتمزق وماقضية الصحراء الا عربون ودليل ، فلا نكدب على انفسنا .حب البلد وحب الملك يقتضي الصراحة والتوضيح ووضع الاصبع على الجرح وتسمية الاشياء بمسمياتها ، وتدقيق التوصيف ، الكادب والخائن والمتلمق لايمكن ان يكون امينا على البلد ، ان من اوصل تونس ومصر الى الحال الدي تعيشه شعوبها هم البطانة الفاسدة والضالون والمضلون المتاجرون باعراض الشرفاء والمدافعون عن المفسدين ، بالامس كانوا يقولون لرؤسائهم لاخوف على البلد ، الشعب بخير ونحن ممسكون بزمام الامر ، يحاربون المصلحين وينسبون اليهم التهم ، ويقتلون ويخربون ويرمون الابرياء ويتاجرون بهم.

  • mano
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:34

    با ختصار انا ضد الفتن كيفما كانت نوعها. لهذا فيجب علئ المسؤولين ان يصلحوا ما يمكن اصلاحه فورا لنتفادئ كل الفتن.الصحة- العدل-الاقتصاد-

  • boukkouz hamid
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:56

    الله الوطن الملك ربنا يحفظك يابلادي ونحبك ياملكنا الله يحفظك يابلادي

  • abdelhamid
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:20

    صحيح أن المدونة جرت الكثير من البلاء، أظف إلى ما قلت أن الوزير المشؤوم قرر وقف تعشير السيارات التي عمرها أكثر من 5 سنوات، وهو أمر زاد الطبقة المتوسطة والفقيرة متاعب أخرى، حيث ستصبح السيارة حكرا على قبيلته وما جاورها.
    أما أسباب انزعاج المواطنين من مؤسسات الدولة فعديدة ، نتمنى أن يتم إصلاحها لأننا لا نريد تكرار تجارب الجيران، نريد الإصلاح بسلاسة وسلم وتوافق.
    أما عن زيارة الملك لفرنسا فحب الشعب له أقوى من حب فرنسا. والشعب مستعد لحماية ملكه قبل أن نحتاج إلى الغرب المنافق.

  • محمد
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:26

    السلام عليكم و رحمة الله
    أناشد أمير المؤمنين صاحب الجلالة أيده الله وسدد خطاه إلى التدخل العاجل قبل فوات الآوانل للضغط على الحكومة للقيام بإصلاحات سياسية واقتصادية جدرية لكي تحقق للشعب المغربي ما هو في حاجة ماسة إليه من تحقيق العدل في توزيع الثروات بين المواطنين من خيرات هذا الوطن الغالي من سكن لائق و صحة و تعليم مجاني جيد و تشغيل الشباب المعطلين و تحقيق المساواة بين جميع المواطنين ومحو الطبقيات و محاربة ومحاكمةالمفسدين و تحقيق العدل و محارة الرشوة و المحسوبية والزبونية و تحقيق الشفافية و كرامة المواطنين و توزيع خيرات البلاد حسب الاستحقاق فلا يمكن أن ندعو إلى المواطنة و حب الوطن و المواطنون يعانون من الظلم و الاحتقار و البؤس و الأمية المركبة.
    لقد فقد، و للأسف الشديد ،الشعب ثقته في الانتخابات و في مؤسسات الدولة .
    لذا أناشدكم ياصاحب الجلالة أعزكم الله أن تواصلوا جهودكم في إرساء دولة الحق و القانون و الحريات العامة و تحقيق حياة كريمة لكافة المواطنين حتى يستمر بلدنا في النعيم بالأمن و الاستقرار و الازدهارو الرقي وألا نسقط فيما وقعت فيه شقيقتانا تونس و مصر
    وفقكم الله وسدد خطاكم وحفظكم بما حفظ به الذكر الحكيم .
    والسلام على المقام العالي بالله

  • إبن الوطن
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:46

    عاش ملكنا الهمام، حفظه الله و رعاه

  • moh1
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:44

    ننتظر من الحكومة زيادة مهمة في الأجور ,و تشغيل الشباب العاطل ,وتخفيض الأسعار التي أحرقت جيوبنا, لنصبح منذ زمن بلا جيوب, بل بلا مصروف الجيب،فإلى متى سنظل نعاني الفقر ونحن من يحلم دائما بمجيئ يوم الفرج لنعيش عيشا كريما, دون أن نقترض ,كل أواخر شهر من الميسورة أحوالهم, لإتمام ما تبقى من الشهر, وهكذا دواليك. إبدلي يا حكومتنا مجهودات جبارة فعلا, وقدمي للشعب ما يطمح إليه ،فمجهوداتك السابقة فاشلة فاشلة،وعاش ملكنا محمد السادس عاش

  • Adil Bentahar
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:48

    We shall always support our King. Mohamed 6 has contributed markedly to hundreds of projects throughout Morocco, and thanks to Allah, then the King Morocco is witnessing interesting changes.
    We’re all Mohamed 6..We’re all ONE UNITED Morocco. Other countries may wish Morocco to be just like Tunisia/Egypt these days, be careful!! We love our King, and we shall NEVER deceive him, whatever happens.
    Adil

  • ْTouche pas à mon ROI
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:46

    ْTouche pas à mon ROI

  • Moroccan Woman
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:48

    Everytime i come back to my belovd country. i see many positif changes created by our GREAT KING MOHAMED 6. One of the great things is alle the new good roads. But i wonder how does it come that moroccan drivers drive a car like a monky? Howmany accidents has to happen befor we start to drive responsible? The answear my friend is blowing in the wind…

  • argaze
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:24

    الله الوطن
    الملك
    عاش محمد السادس نصره الله وايده.

  • brahim de tiznit
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:52

    viiiiive notre roi mohamed 6, la preuve c’est qu’il a visité presque toutes les villes du royaume,en plus il ne plaisnte pas la preuve ce qu’il a fait à al houcima,khénifra,ain chock,…
    alors je demande à l’écrivain de l’article 56 de revoir son article
    encore une fois bravo notre roi,on vous aime énormément

  • زكرياء
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:56

    أنا أرى أن هناك اجماع حقيقي على جلالة الملك وادا حصل شيء فهو سيكون موجه للحكومة

  • inconnu
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:58

    صبحان الله
    بعض المعلقين ملكيين اكتر من الملك
    تصبحون على وطن

  • 3LABAL
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:00

    الشعب المغربي كله من ورائك.و نفتخر بك يا صاحب الجلالة.

  • Ahmed
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:28

    عاش الملك محمد السادس المصلح نصره الله ملك الفقراء المحب لشعبه أما من يريد خلق الفتنة فنحن المغاربة من سنتصدى له ليس قوات الأمن

  • المراكشي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:42

    تحية لكل مغربي غيور اسلامي يسري ليبرالي صحراوي اما زيغي كل التمضهرات ..تحي ة لكم اخواني المغاربه يا من تجمعنا الرقعة الجغرافية و المصير المشترك …ان المغرب ليس مجرد دولة ضهرت بعد 1956 لكن هو مسار تاريخي و نضالي تاالفت فيه الوجوه و تعاقبت فيه الحضارات والاجناس و تعبدت فيه مسالك التطبع مع سلوك العيش المشترك وفق منمطات بنيوي ة قبلية و هجرات شمالية و جنوبيه و شرقيه طونت اسلوب و حصوصية الكا ءن البشري المغربي .وحدته الملكية لمغرب متعدد التقافات …اخ الشاب اختي الشابة ان التور ة التونسي ة و المصرية لنعم من نعم الله علينا بمراجعه دواتنا و تعاطينا للسياسة و لمتحات للوطنية و الاكتر من دلك التوحد عل ى النضر ة للخ صوم من الداخل و الخارج ….لكن قبل ات تنفد من النافدة فكر انا لديك ابواب ..كيف دلك ….ينبغي تصحيح المسار بمعرف ة الخصوم اولا و كيفي ة المواجهة تانيااا و ضمان بقاء الملك ية هو بقاءنا لا تقولي علي اني شرطي او عسركي او مخابراتي بقدر ما انا مغربي موت اموت و يبقا الوطن .. و لا انسا ان المغربي غلبته تساهله مع اللصوص الدين استغلو بركات الاسقلال و نسيوها لهم ..اقول لهم كفاكم نفاقا و اليوم نعطيطم فرصه للتصحيح بدلا من خروج الناس و الغوغاءية للشارع لاننا في الحقيقه نخاف على ا رضنا منك و استقرارنا و ملكنا ….تاملو احواني هدي السطور و عبروا فاكل شاب منهجيته لكن تدكرو ما بعد الخراب و التوره و استفيدو ممن سبقكم و اعرفو اعداءك و و انجدو مملكتكم و خيو اميركم

  • abdel canada
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:08

    mohammed 6 vous etes notre fierte jamais le peuple marocain ne va vous trahir, vous avez marche sur la boue en plein pluie, vous avez donne la liberte au peuple dans plusieurs domaines, le maroc grace a vous est en bonne voie de developpement, on est fier de vous on vous aime on vous adore, tout le monde nous envie d avoir un roi comme vous, modeste, genereux, vive notre roi, vive mohamed 6

  • Marocain puuuur
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:44

    يا ربي انصر سيدنا الملك !!!

  • abdel canada
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:24

    محمد السادس حبيب كل مغربي من طنجة للكويرة اين سنجد ملك يجوب البلد غربا و شرقا ليلا و نهارا صيفا و شتاء لتحسين اوضاع شعبه. اين سنجد ملك ينفق من ماله الخاص على مشاريع تنموية. اين سنجد ملك لدولة عربية لا تملك لا غاز و لا بترول و تملك 1400 كلم من الطرق السيارة في 2011 اكبر شبكة طرق سيارة في افريقيا و ستصبح 1700 كلم في 2015 انشاءالله. اين سنجد ملك دولة شركاتها و بنوكها من اكبر الشركات و الابناك في افريقيا بدون بترول او غاز و حاليا الشركات و الابناك المغربية اصبحت تطرد نظيرتها الفرنسية من افريقيا الفرنكوفونية. اكبر شركة مشغلة في الغابون مغربية. اكبر بنك في مالي مغربي. ثاني اكبر بنك في تونس مغربي و كلنا راينا كثرة وكالات التجاري وفابنك خلال المظاهرات في تونس. طيران الغابون و السينيغال و انغولا و غامبيا كلها شركات في ملك الخطوط الملكية….ميناء طنجة المتوسط اكبر ميناء في حوض المتوسط و افريقيا بجزئه الاول فقط و الخير مازال جاي مع الجزء التاني و اللي هو اكبر مرتين و ميناء الناظور غرب المتوسط الذي سيكون اضخم. مصنع الرونو و الباركات التقنية في كل المدن الكبيرة التي استقبلت اكبر الشركات العالمية. اعلى دخل في افريقيا هو الدخل المغربي. من اكبر الدول الفلاحية في حوض المتوسط حتى اسبانيا اللئيمة ترتعد من الفلاحة المغربية. مدننا مراكش طنجة الرباط اكادير الصويرة كازا من اجمل المدن في افريقيا. نملك ثاني اكثر و احسن الملاعب في افريقيا. و زيد و زيد و كل هذا بدون بترول او غاز. في حالة مظاهرات فستكون للاطاحة بالطغمة الفاسدة من ال الفاسي و الحكومة الفاشلة و اعضائها الحقيرين. اما الملك فافديه بروحي و بمالي و بابنائي.
    ماتقيش ملكي

  • abdellah
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:32

    M6 WE LOVE

  • hamdi
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:34

    من قال المغرب ليس كتونس ومصر منافق لأن الأنظمة متشابهة الفرق هو نحن ملكية وهم جمهوريات أما طريقة التسيير فهي متشابهة فقط هناك فرق في الأليات أما معانات الشعوب فمتشابهة
    الإصلاح لازال لم يبتدأ بعد لأن الإصلاح لايعني تدشين ورشات عقار بل إصلاح سياسي جدري فقط المؤسسة الملكية هي التي لايقبل الشعب بالمساس بها لأنها رمز السيادة والضمان للإستقرار لكن عليها أن لاتنفرد بالقرارات بل تضمن إنتخابات حرة وأحزاب حقيقية تمثل الشعب وليست مصنوعة بوزارة الداخلية تزور الإنتخابات وتدعي صداقة الملك.
    إن كان الملك يريد تفادي العاصفة فعليه بإستقلال القضاء وإعلان الحرب على الرشوة والشفافية في معاملة الأحزاب من حيث التمويل
    وفتح حوار صريح مع الأحزاب والجماعات المحظورة ومحاسبة ناهبي المال العام وإعطاء الشباب أهمية أكثر والحرص على تقاعد المسؤولين ومنعهم من الترشح والمهام بعد 65 سنة لأنهم هم من أسس الزبونية والرشوة وفساد الدولة والإصلاح لايأتي على يد من أفسد
    لانقل نفاقا أن المغارة بحب ملكهم لن يتحركوا هذا نفاق لأن الثورة ضد من تحب أقوى
    معروف إجماع المغاربة على مبايعة الملك لكن لنا الحق كمواطنين أن نخاف على مملكتنا المغربية وذاك ما يجعلنا نرفض الواقع الحالي المر
    ظلم وإستبداد ورشوة وعصابات تنهب أراضي الدولة والشعب شجع المسؤولين إهانة للمواطن حزب رضيع يدعي صداقة الملك وحزب الملك ونحن قلنا له هو ملك كل المغاربة ولايسمح له الدستور بالتحزب أو التعاطف مع أي حزب كان
    لنكن صريحين مع ملك البلاد ولا ننافق نقول له الشعب يحترمكم يا جلالة الملك وينتظر منكم إلاحات سياسية جذرية لأن من تعينونهم على الإصلاح شاخوا على الفساد وأصبحوا عصابات ولوبيات يلعبون بمصلحة البلاد ويعيشون فوق القانون وقد ذكرهم ويكيليكس بالأسماء ومنهم الشخص الذي أراد تصفية حساباته الحزبية بتدخلكم بالحسيمة فإجتنبوا العاصفة بإصلاح سياسي حقيقي
    فكلمة عاش الملك تقال لم عفويا لكن يقال العكس في الحكومة والبرلمان وباقي المؤسسات هناك عدم ثقة بأوساط الشعب بالمؤسسات الرسمية والسياسية وعدم الثقة هو بنزين الإنفجار لأنه يحطم الأمل لدى المواطن .
    أنصح بعض الإخوة بأن لاينافقوا في تعليقاتهم بل قول الحق لأن حب الوطن فوق حب الشخص وتقديس الوطن والدين أولى

  • صحراوي وحدوي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:10

    عاش الملك محمد السادس والخزي للعملاءأعداء الوطن.

  • moroccan sniper
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:38

    عاش الملك محمد السادس
    من يريد خلق الفتنة فنحن المغاربة من سنتصدى له
    من كان عدوا للملك فهو عدو للمغاربة جميعا

  • صحراوي وحدوي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:40

    عاش الملك محمد السادس والخزي للعملاءأعداء الوطن.

  • TAGHJIJTI
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:34

    vive le roi mohamed 6 et vive le maroc

  • LeMarocain
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:36

    Salam,
    Je ne trouve pas tres responsable de publier de telles rumeurs. Ali Lmrabet est un journaliste malsain, qui fait tout pour des raisons personnelles de rancune. Il est pret a semer la zizanie pourvu que ca nuise au Maroc, a son Roi et aux marocains. SVP, nous apprecions bcp ce site ou nous vennons nous informer, ne lui donnez pas la couleur d’une place de fausse rumeurs, d’une place exploite par des gens dont le but est tout autre que citoyen.
    Merci pour votre travail et bon courage

  • موضف
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:12

    تماطل الحكومة وتحايلها هو الدي سيدفع الشعب لم لاتحمد عقباه الترقية الاستثناءية التي يطالب بهاالموضفون مند سنة 2003 والتي لا يريد عباس الفاسي الاقرار بها هي نفسها التي ستطيح به ان شاء الله.اما ملكنا فهو اغلى انسان علينا فيكفي ان نراه يجري شمالا وجنوبا وشرقا وغربا من اجل مصلحة البلاد

  • صحراوي مغربي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:14

    هدا من أشباه الصحفيين الدين يغطون على فشلهم بمثل هده الأخبار .وربما هو عميل مثل القناة الغير محترمة (الجزيرة )التي تشعل الفتن أينما شاء مسيروها وتمجد وتهلل لمن شاؤو .فتبا لكم .وليكن في علمكم أننا نحن المغاربة أرفع شأنا من أن تؤثروا فينا ببساطة لأننا ننعم بنعمة الأمن والسلام وملكنا المفدى فطن لما يحصل الآن مند توليه العرش وأسس لمفهوم جديد للسلطة والدولة هدفها خدمة المواطنين .ومن هدا المنبر ألتمس من جلالته التدخل لمحاسبة بعض المسؤولين الدين لا ضمير لهم وهم سبب معاناة الكثير من المغاربة .يمتصون الأموال المخصصة للشعب والمصلحة العامة ليحققوا ثراءهم .وهدا الورم الخبيث منتشر في جميع القطاعات .كما أن بعض المسؤولين أو دوي النفوديجعلون المواطن يحس بالحكرة بسبب تصرفاتهم .ختاما أطلب منت جميع المغاربة نشر فضائح المسؤولين كيفما كان مركزهم حتى ينكشفوا وتتم محاسبتهم بالقانون .كما أقترح جمع التوقيعات لصد أعداء المغرب والمروجين للفوضى والآلام .

  • mourad
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:30

    vive notre cher roi

  • عبد الله
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:52

    السلام عليكم ورحمت الله,قولو لي بالله عليكم هل يوجد رجل حنون على المغاربة أكثر من ملكنا والله إن ناسا غير مغاربة يقولون ياليت لنا مثل محمد السادس نعم نحن ضد حاشية الملك وكل من يأكل أموال الشعب وهؤلاء محمد السادس لهم بالمرصادلكنهم كثيرون الله يكون في عونه تعب من إزالة هذا ووضع الأخر في مكانه قصد أن يجد الصلحاء لكن ليس في القنافذ أملس كما نقول بالمثل الدارجي المغربي [ماتبدل صاحبك غير بماكراف منو]ثم إن ألأمر كما قال بعض المعلقين حفظهم الله يتعلق فقط بالظلم إن وجد فالظلم إن كان لا ينفع معه عاش الملك لأن الظلم أي ظلم الناس بعضهم بعضا لا يتركه الله كما قال أهل العلم وإن لم يكن فالناس في أمان وإن حاول المأة أمثال المرابط لن يغيرو شيئا فاسمعو كلامي وعوه جيدا فالعدل أساس الملك والظلم هدامه فاللهم احفظ المسلمين من الشر وارزقهم الخير حيث كان

  • Samir
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:56

    Bonjour, vive le roi
    Le roi mohamed 6 est le meilleur de tous ceux qui gouvernent les pays arabes. Mon message s’adresse a tous les marocains: restons fideles a notre Roi, prouvons au monde que les dix dernieres annees de regne de notre Roi ont porte leur fruit. vive le roi, moi je suis pret a me sacrifier pour mon Roi et mon pays. حفضك الله يا ا مير المومنين و حفض ولي عهدك الا مير مولاي الحسن . الله الوطن الملك. لا اله الا اله محمد رسول الله.  

  • rachid
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:00

    عــــــــــاش الملك محمد السادس نصره الله
    عــــــــــاش الملك محمد السادس نصره الله
    عــــــــــاش الملك محمد السادس نصره الله
    عــــــــــاش الملك محمد السادس نصره الله
    و الويل لمثيري الفتن

  • عباس أبو فرناس
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:48

    لن يكون ملكنا محمدVI كعمر بن الخطاب لاكنه أحسن بمئات المرات من مبارك و بن علي.فاين سنجد ملك لدولة في العالم لا تملك لا غاز و لا بترول و لها أحسن اقتصاد في افريقيا و ينافس دول أوربا(اسبانيا-الدنمارك-ألبانيا…) و حتى البطالة التي تتحججون بها فنسبتها بالمغرب أقل من نسبة البطالة فاسبانيا و ان عدد سكانهما متساوي تقريبا.
    اللهم احفظ بلدناالمغرب

  • محب للوطن
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:02

    من اراد ببلدنا شرا اللهم شتت شمله و فرق جمعه

  • مغربي من فاس
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:18

    الحمد لله اللدي اطعمننا من جوع وامننا من خوف .نعمتان عظيمتان حبانا الله بها في هدا البلد المبارك المغرب ولينظر كل بعين بصيرته لا بعين رأسه, مايقع في تونس ومصر, وولله مااراه الا الخراب و الدمار والفتن و الدماء والاعراض المنتهكة …………….وبعد مادا ؟ سيبقى الشعب هو الشعب وقد خسر ماخسر.
    فمابال اقوام لا يحمدون الله ولايشكرونه
    فالنعمة صيد والشكر قيد

  • achraf10
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:38

    tous les marocains ensembles avec le roi mohamed 6 nous somme contre tous les personne qui fait des ….

  • ahmed el faris
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:26

    اتمني من صاحب الجلالة نصره الله ان يتذخل ليوضع حذ للعنف و إراقة الذماء.
    من حق الشعب المصري ان يتضاهر ضذ نضام الطاغية

  • nafiaai mohamed
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:34

    الله الوطن الملك ربنا يحفظك يابلادي ونحبك ياملكنا الله يحفظك يابلادي

  • FATIHA NEW YORK
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:36

    we love the king mohammed 6 he is the best for morocco , he did great job since 1999.he is always working hard for what is good for morooco he made alot of changes in the country ,he changed many bad persons he is trying to make life easier for moroccan people especialy poor famillie .we aprecciate what he doing we wish good luck to him and god bless him because he already knew what poeple needs and whats gonna hapend in the future.mo thanks mohamed 6 allah yansar sidna

  • أحمد بلحسين
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:28

    لن تجدن مغربيا واحدا عاقلا أم أهبل مستعدا أن يضحي بأربعة عشر
    قرنا من التاريخ ,الثورة عندنا تبتدىء بالقضاء على الأمية وامتلاك ثراتنا وتراث العالم ,نقدا وليس
    اجترارا بتفعيل القراءة (الكتاب والصورة والمكان )لكي نتعلم متى
    نتذكر في الوقت المناسب وكيف ننسى في الوقت المناسب ,واللهم احفظ أمير المؤمنين واحفظنافيه.

  • hakim
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:40

    Le Maroc ( une civilisation de 12 siècles ) est toujours à l’avant-garde , mais avec civilité , civisme , créativité , et intelligence …nous avons commencé des réformes importantes dés les années 90 …documentez vous sur les libertés au Maroc , et sur ce jihad économique qu’on mène ensemble …
    عاش الملك…عاش الملك…

  • المغاربة ليسو فقط الُمجازين
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:10

    المغاربة ليسو فقط الُمجازين’ و الباقية لي ما قارياش. لأنهم فقراء.و لأن لا يوجد شيء عندنا. التعليم المجاني. و الله ما تدوخونا. المغرب دار انواع الفساد.

  • une marocaine
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:28

    الله الوطن الملك

  • yazid el farkh
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:20

    لا أحد منا يختلف في أن مغرب محمد السادس ليس كمثيله من العهود إطلاقا .تحول كبير في المنظومة المسيرة لهذا الوطن تعتمد على مقاربات نوعية فريدة علمية لتحليل القضايا التي تمس المواطن بشكل مباشر .ارتياح شامل وإجماع مطلق للرؤية الملكية نحن كمغاربة رغم انتمائنا لطبقات متفاوتةنشعر بالحد الأدنى من الأمان والأمل في نفس الوقت جازمين أمن الأمور تتحسن وأن هناك عطف ملكي غير مسبوق على فئات مجتمعية بعينها تتمثل في نوعية المشاريع التي خصت جانبا كبيرا من اهتمامها إلى الفئات ذات الاحتياجات الخاصة .. المعوزة .. هذا ما يعني على الأقل تواجد روح مواطنة لدىالعاهل المغربي تمس يوميا قلب وروح المغاربة إينما حل وارتحل . شيئ آخر هو أنه في الوقت الذي يعيش فيه المغرب حركية ودينامية كبيرة -لا تحضى بتغطية إعلامية واسعة لأننا لا نملك إعلاما قويا منافس لذلك فكل من لديه معلومات قديمة عن المغرب هو من يوظفها الآن من أجل المس بوطنناالحبيب-نلاحظ ركودا يتخلل أنظمة أخرى عمرت طويلا دون طائل يذكر. نفتخر بمغربنا وملكناوسنبقى أوفياء ليس خوفا وإنما حباوحبا وحبا .عاش المغرب عاش الملك

  • driss
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:10

    الحمد على الاء الله التي ينعم بها المغرب الدولة العريقة رغم كيد الحاقد ين و الطامعين في خيراته على ابناء الوطن ان يكونوا حذرين مما يحاك بنا مذ خلق مكيدة البولزاريو لاستنزاف الدولة و عدم قيام المغرب العربي الذي لو قدر له القيام لانهارت دول غربية فمشروع مناء طنجة قض مضاجع اسبانيا

  • مغربي محب
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:48

    جل الاراء مرحب بها.وأضم رأيي لها حتى أنا مع الملك في سياساته ولكن ضد الحكومة وأتباعها من المسؤولين الذين ينهبون مال الشعب.أقول لهم إن الله يمهل ولا يهمل الان يجب عليكم تقديم المفاتيح و الرحيل الأن قبل غدا وليكون أولهم مغادرة “الشططيح”
    اللهم اعل راية الحق

  • khalid
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:26

    ما ضاع حق وراءه طالب..نعم يجب أن نثور في وجوه الضالمين والمفسدين والمجرمين. نظام تعليمي رديء جدا لا ينتج إلا المعطلون..مستشفيات ياسمينة بادو في العناية المركزة و الناس يموتون على أبواب المستشفيات..برلمان شكلي صوري و غير شرعي..بطالة مستفحلة..استشراء الفساد والرشوة وغياب المحاسبة. أحكام قضاة المجلس الأعلى للحسابات لاتطبق ولا يعطى لها أي قيمة..بربكم لماذا لا نثور؟؟؟

  • Anass
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:44

    هذه “الكفائات” المعطلة يلزمها إعادة إدماج قبل التشغيل فكل من يحمل إجازة يريد العمل و يسمي نفسه حامل للشهادة عليا ( فالإجازة أقل ما يجب توفره) الكفائات الحقيقية لا نقول أها لا تجد حواجز بل تتخطاها,
    وهدا لا يعني أن كل المشغلين أكفاء فلزالت هنالك الرشوة والمحسوبية والزبونية …

  • youness
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:50

    عاش ملكنا عاشت الاسرة الملكية.اله الوطن الملك .احب من احب و كره من كره .سنا تصدا لكل متجاوز لحدوده .وكل من مس ولو بكلمة واحدة في حق سيدنا اله ينصرو.

  • الأيدي الناعمة
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:52

    أحسن تعليق هو رقم 10 للأخ عمر الأندلسي أؤيد تماماً ما جاء فيه..
    فقط أضيف شيئاً بسيطاً نحن نريد نظاما ملكيا مثل الذي يوجد في إسبانيا والسويد
    وحبذا لو انقطعت عادة الركوع وتقبيل اليدين المذلة نحن شعب أبي لا يرضى بالذل والهوان
    حفظ الله المغرب من المخربين .

  • عادل
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:12

    السلام اليكم
    عاش ملكنا محمد السدس نصره الله نحن المعاربة الاحرار كلنا فداك يا ملكنا الحبيب دمت للمغرب على الدوام ولن نسمح لاى احد ان يمس بامن ملكنا ووطننا ارجعك الله الى بلدك سالما غانما ان شاء الله.

  • RedKas
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:56

    اللهم غير حالنا إلى الأحسن

  • المغاربة ليسو فقط الُمجازين
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:58

    المغاربة ليسو فقط الُمجازين’ و الباقية لي ما قارياش. لأنهم فقراء.و لأن لا يوجد شيء عندنا. التعليم المجاني. و الله ما تدوخونا. المغرب دار انواع الفساد.

  • Taleb
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:00

    Je suis tout a fait d’accord avec le commentaire n75

  • مريم
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:02

    الله احفظ ملكنا واحفظ بلادنا حنا الحمد لله عايشين احسن من شحال من بلاد عربية بلا غاز ولا بترول , لا ننكر ان المغرب كان قبل محمد السادس يعيش قمعا و استبدادا لكن في عهد ملكنا الشاب الحمد لله في تقدم ملموس فتح اوراش ويضل يجوب المغرب وهذا يثير الحسد في نفوس من يتمنى لنا الرجوع الى الوراء

  • معطل مظلوم
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:04

    إن لم يتم إنصاف جميع حاملي الشهادات على مختلف أشكالها و ألوانها المسجلين في مجموعات نضالية و غير المسجلين ،فإن الثورة ستكون لا محالة و المعطلين هم وقودها الاول

  • messari
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:20

    المغاربة قاطبة فخورون بملكهم ولن يرضوا به بديلا فحفضه الله ورعاه من كل مكروه .اما مزاعمك ايها المرابط الفاشل فان المغاربة اكبر واذكى من ان تخدعهم مقالاتك المدفوع ثمنها لمن يسحرونك للاساءة لبلدك الذي يسير بفضل ملكه الى المجد والرقي ان شاء الله.فليس هناك في المعمور بلد لا يعرف مشاكل البطالة والغلاء ليس هناك بلد يخلو من الفقراء ومن الفوارق الطبقية.نعترف ان للمعرب مشاكل اجتماعية اقتصادية وهو بالطبع ليس بلدا نفطيا ولكن بالرغم من اعدائه ومحاربته في وحدته الترابية واشغاله عن مسيرته التنموية فهو بعزم ملك مناضل تخلى عن الاقامة بالقصر وراح يجوب البلاد طولا وعرضا من اجل البناء والتشييد والمراقبه .فمن يستطيع ان ينكر ذلك غير حسود او حقود مثلك السي المرابط او الي الجامعي الهارب من ديون الضمان الاجتماعي .

  • نور البهجة
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:22

    لمن لا يعرف الصحافي علي المرابط فهو عميل المخابرات الاسبانية ولايتورع عن الإساءة للمغرب ولملك المغرب كلما سنحت له الفرصة
    عاش المغرب عاش الملك

  • badr
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:24

    نحن المغاربة نحمد الله على ما نحن فيه من الأمن و الطمأنينة،هناك أعداء لنا من الداخل لا تهمهم مصلحتنا و يستولون على خيرات البلاد،وهناك بطالة وإكراهات لكننا نعيش في بلد يحسدنا الكل عليه،والملكية عندنا لا تناقش فهي حامية للتعدد و الإختلاف،و منذ جاء الملك محمد السادس إلى الآن تحسنت الأمور كثيرا،أصبحت هناك حقوق،وبدأ يشعر المرء بأنه شخص ذو قيمة في بلده،فمزيدا من تظافر الجهود للنهوض ببلدنا الحبيب

  • soufiane wld al machro3
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:00

    عاش الملك محمد السادس نصره الله المحب لشعبه أما من يريد خلق الفتنة فنحن المغاربة من سنتصدى له ليس قوات الأمن .عاش ملكنا الهمام،
    مهما سائت الاوضاع في الدول العربيه فالمغرب بعيد كل البعد عن تلك التجاوزات ، انا كمغربي افتخر بملكنا محمد 6

  • HAMZA
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:10

    s’il part en france ou est le probleme NB que pour le moment si le seul chef d’etat arab qui peut bouger dans son pays sans aucun probleme ou souci va à l’enfer mr lamrabet

  • amrani
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:46

    vive le Maroc vive le roi mohammed 6, on’est trés fiére de notre pays et de notre roi on’est les meilleurs en afrique du Nord hamdo allah

  • هادا غير موظف و حتى مراتو يا ح
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:22

    البطالة السكن الكرامة الخ….
    البطالة: كلما زرت مدينة الرباط اجدأمام باب البرلمان المعطلين كياكلو الهراوة من عساكير مكلخين
    السكن فرقوا البقع على من يلعب معهم في الانتخابات قالوا العمران مشينا عندهم قالك دفع نصف الثمن ماين ياحصرة من غير الكريدي
    الكرامة: لو دهبت الى الكوميسرية للحصول على البطاقة الوطنية توقف شهر

  • المغربي من طنجة إلى الڭو
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:26

    ملكنا واحد ….. محمد السادس
    عاش الملك محمد السادس
    اللهم احفظ جلالة الملك واللهم احفظ بلدنا الامين,عاش الملك محمد السادس المصلح نصره الله ملك الفقراء المحب لشعبه كُنتَ و لا زلتَ و ستبقى ملكنا الذي نفخر به و اعلم أن شعبك المغربي وراءك من طنجة إلى الڭويرة…نصرك الله و حفظك..

  • عبد الصمد
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:54

    عاش الملك وعاش الشرفاء العلويون إن الملكية في المغرب هي صمام الأماضن لهذا البلد الأمين الذي ترعاه العناية الربانية لأنه بلد الشرفاء والأولياء .

  • ريفي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:32

    لحسن حظ المغرب ان لديه ملك مقبول ، اماالاحزاب الحاكمة ، ولوبيات الفساد ، ومافيا الاموال العمومية ،والاعلام المحابي ، والفوارق الاجتماعية فهي لا تختلف مع تونس والجزائر ومصر، الفرق الوحيد هو ان المغاربة راضون العيش 5 دراهم في اليوم…اذا كنتم تحبون الملك فعلا فعليكم ان تساعدوه في القضاء على كل ما يرمز الى العهد القديم,,, انه لاسف كبير ان نرى محمد السادس يتعرض ما يتعرض له هؤلاء الطغاة,,,انك يا محمد السادس في بداية عشرية حكمك وقد حققت الكثير مما اكسبك حب المغاربة,,, ولكن يا محمد السادس … قم بمبادرات اخرى,,, ضحي ببعض رموز العهد القديم … قم بارسال بعض ما يمثل العهد القديم الى مزبلة التاريخ ، الاحزاب ، اللوبيات ، النخب,,, الشعب يحبك ولكن سينتفض على هؤلاء …وحينما ينتفض ستعم الفوضى … ويكون الوقت قصيرا ومزاحماللتفكيرالسليم,,, الان قبل الغد,,,

  • محمد
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:50

    مما لاشك فيه و بلا مزايدات ان كل المغاربةيحبون ملكهم بل ومتشبتون به لانهم يؤمنون ان حب الملك من حب الوطن ثانيا يحبون ملكهم لانه والله شاهد على ماقول انه بتواضعه و بقربه من الجميع وبنفس المساحة بحضوره القوي في كل الميادين باصلاحاته وبالاواراش التي فتحها وبتنقلاته من مدينة الى اخرى بقراها وحواضرها جعلنا نحبه ونتعلق به ولكم في مدينة تطوان خير شاهد تعالوا لتروا مدينتنا كيف كانت وكيف اصبحت وكدلك معظم مدن المغرب وهنا انا اتسال الا يرجع الفضل اليه اليس احزاب الامس هي احزاب اليوم ادا ما الحدث انه حقا جلالة الملك والفضل كل الفضل يعود اليه اما ادا انتظرنا عمداء المدان او رؤؤساء الاحزاب كنا سنرى الشموع بدل هده الاضواء الساطعة كناسنصاب بالعاهات المتنوعة جراء اهمالهم وتهاونهم ;حفظكم الله يا مولنا وعزز امرك وكن لنا دخرا ملادا من كل معتد اثمة; الله مكرمك ان شاء الله يامن كرمت ابناء هدا الشعب بعدما خادلته الاحزاب وتركته ينعم في الازبال ونسيته في الاوحال , ولكن نريد ان يغير هده الحكومة النائمة الهرمة التي لم تساير ايقاعه في الاصلاحات التي يباشرها هدة الحكومة نتمنى ان تغير اليوم قبل الغد لانها تفرغت لمقارعة الاحزاب بدل الاهتمام بالمواطن

  • Marocain Pur
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:38

    vive le roi mohammed 6 et vive le maroc et le sahara et marocaine

  • جمال المغربي
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:04

    بداية حفظ الله مملكتنا الشريفة من كل سوء وأبعد عنا كل ما يمكن أن يمس سلمها وأمنها ووئام شعبها و إلتفافه خلف ملكه أمير المؤمنين محمد السادس حفظه الله،فالمغرب لايمكن مقارنته بأي حال من الأحوال بالدول العربية التي تعرف إضطرابات إجتماعية في الوقت الراهن،فالمغرب قد إنخرط في سياسة التنمية منذ إعتلاء محمد السادس سدة الحكم وكل ملاحظ يمكن أن يستشف وثيرة التنمية التي تسير عليها الدولة خلال العهد الحالي مقارنة بالعهد القديم،لكن هذا لا يمنع من القول أن هناك إجراء ات حتمية ينبغي على صاحب الجلالة القيام بها نظرا لما لها من الأهمية في إستقرار المغرب وكل تهاون فيها قد يجلب البلاء أبعده الله عنا،ومن بين هذه الإجراء ات إعادة هيكلة القضاء وأن يعلو ولا يعلى عليه،أن يتنازل عن بعض صلاحياته لصالح مؤسسة الوزير الأول،كما ينبغي إلغاء كل أساليب البهرجة التي تصاحب كل تنقلات الملك لأن فيها تبذير للمال و الجهد وكذا القضاء على الرشوة داخل كل مؤسسات الدولة والضرب بيد من حديد لكل المتعاملين بها ولناهبي المال العام،وشيء آخر وهو من الضروري بمكان أن يتخلص الملك من بطانة السوء المحيطة به مثل الهمة والماجدي وغيرهم المشهود لهم بإستغلالهم لقربهم من الملك لقضاء أغراضهم الذنيئة لأن سمعتهم السيئة تؤثر في سمعته إلى غير ذلك من الإجراء ات الضرورية والآنية والسلام عليكم.

  • camelion04
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:06

    أنا كمغربي مستعد للتضحية بالغالي و النفيس و الصبر من أجل إستكمال الوحدة الترابية. لكن لست متفقا إطلا قا على مركزية الحكومة (لا يعقل جلهم من فاس أين باقي المدن أم أن أهلها أميون أم هي سياسة توريتية لآل فاس). ***الله ا لوطن الملك***.

  • عااااااش الملك
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:58

    عاااااش الملك رغم انفكم فنحن نحبه ولو اكلنا الخبز الكارم والقديد اووو موتو بسمكم يا معافين

  • ابن الشعب
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:06

    ملكنا محمد السادس المحبوب نفديه بأرواحنا فهو الذي قام بالثورة على الاستبداد والقهر يوم طرد إدريس البصري من أم الوزارات و أخرج المفهوم الجديد للسلطة وهي أن السلطة في خدمة المواطن وليس المواطن في خدمة السلطة إلا أن المسؤولين عن الشأن العام لم يعجبهم هذا المفهوم الجديد ولم يستجيبوا لنداءات الملك المتكررة وكما يقال اليد الواحدة لا تصفق . إذن فعلى الشعب المغربي الأبي أن يجعل يده في يد ملكه المتواضع والمحبوب ضد كل ظالم و مفسد و مرتشي في المؤسسات العمومية و لنقم بتهييء في أقرب الآجال برنامجا عمليا لمحاربة الفقر والبطالة والتهميش في هذه البلاد السعيدة قبل أن يستشري اليأس في شريحة عريضة من الشباب العاطل ويحدث ما لا يحمد عقباه.

  • ريفية حرة
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:38

    إلى علي المرابط الاسباني :
    نحن في المغرب نحب ملكنا محمد السادس ولا نريد لا رئيس ولا جنرال فنحن مقتنعين بالملكية لأنها وحدت المغاربة من طنجة إلى لكويرة رغم اختلاف اعراقنا واجناسنا ولهجاتنافنحن في وقت الشدة يد واحد وصف واحد وراء صاحب الجلالةالملك محمد السادس نصره الله وحفظه لبلده ولشعبه
    اما الدول العربية الجارة فهي يتحكم فيها جنرلات دكتاتورات بسطوا نفوذهم لعنف والقمع ولمدد طويلة وبعد احساسهم بقرب التحاقهم بالرفيق الأعلى يولون ابنائهم فلهذا يخرج الشعب إلى الشوارع للمطالبة بالتغيير ويقول كفاية وارحل ارحل يا مبارك كما قالوا ارحل ارحل يا بن علي وسيقولون ارحل ارحل يا بوتفليقة يا قدافي يا صالح يا بشار لأنهم كلهم اغتصبوا الحكم في بلدانهم

  • الى رقم 3
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:50

    لقد سمعت ومتاكد من الخبر يوم مغادرته لاكادير
    كل ما يقوم به الملك جميل ورائع لكنه لا يصل الى كل المواطنين البسطاء لان الملك يشتغل لوحده ونقول له انت شاب وتحتاج الى حكومة شابة تساير خطواتك فلا يعقل ان يمثلك في الخارج ويمثل حكومتك كهل عجوز لو كان في الوظيفة العمومية لتقاعد منذ زمن وحكومة كانها شركة عائلية انا نسيبي ومرت فاميلتي وخو فاملتي,,,,اضافة الى كفاءات في غير تخصصها

  • majdi mohamed
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:06

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إخواني أخواتي فلنعلم أن مصدر قوتنا وحدتناحول الالتفاف بملكنا الشاب ممد السادس الذي نتمنى له التوفيق في الضرب أكثر على أيادي المفسدين من لوبي الفساد الذي يشمل زمرة من المجرمين الفاسيين المقتسمين للثروة والمناصب والذين يسيؤن أكثر للملكية واتمنى من ملكنا الغالي ان يعي بهذا المعطى وأن يغربلهم وأن يطيح بعباس الفاسي الذي يكرهوه جميع المغاربة بعد فضيحة النجاة وعجزه حاليا عن معالجة العديد من الملفات العالقة وبإسم المجمع المدني نتمنى كذلك النهوض بالحقوق الامازيغيةوتنمية المناطق الجبلية للأطلس المهمشةوتعزيز دور قيم الاسلام وعدم تميعه توطيفه في اتعبئةلإغراض بخصة وكذا الانتهاء من الاملاءات الخارجية وأقصد هنا الاستعمار الفرنسي غير المباشر وغيره من الدول التي لها تأثير على على القرار الداخلي لشعب حر مسلم تحت قيادة ملك شاب أيده الله ونصره .

  • Ussef
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:00

    علي لمرابط الخائن، هو مصدركم؟

  • rachid elazrak
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:16

    viva marocco viva tuti marocchini del mondo
    siamo sempre con nostro reno fino la vitoria
    alah alwatan almalik

  • AMaghribi medloum
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:40

    He went to france asking help in the case of…
    this the proff his a dictact as him as moubarak or benali. you can delay the the revolution for a moment but you can be sure the same thing will happen

  • زائر
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:26

    السلام عليكم
    امير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله تعالى محبوب الجماهير ، العيب والخطا في المحيطين به من الانتهازيين أصحاب الوزارات والمرافق الادارية ، يسرقون اموال الحكومة والشعب لجيوبهم ، كم سيحتاج سيدنا من طواف ليغير من كل مسئول مسئول ، اللهم أيد امارة امير المؤمنين بالامناء المؤمنين
    سلام عليكم

  • مغربي غيور
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:16

    لنحارب الفساد و الرشوة و الزبونية و لنترك المجال للأبناء الشعب الغيورين الشرفاء يمسكون بالمقود
    يا ملكنا حارب الفساد بكل حزم الشعب يحبك و يعلم نواياك الحسنة و ستجدنا بجانبك داءما نحميك فكن هنيء البال واقطع جدور الفساد و الزبونية انطلاقا من اهل الفاسي المرجو النشر

  • tangerinoo
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:22

    أقسم بالله اننا من تلقاء انفسنا نحب ملكنا و نحب و طننا ونريد العيش في امان و استقرار تحت ظل المملكة العلوية الشريفة عآآآآآش الملك الامة المغربية كلها خلف ملكها محمد السادس نصره الله وأيده

  • CHATER
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:06

    ايها الشباب المغربي الحر ارجوكم لنقم بحملة على الفيسبوك لفضح هادا العميل لمرابط وليعلم هدا الخائن لوطنه ان المغاربة كلهم حب واحترام لهدا الملك الرائع الساهر على امن بلده والله العظيم لن نسمح لاي كلب ان يمس بلدنا او ملكنا كيفما كان وعاش حبيب الشعب ياربي تحفضو اوترعاه امين

  • hicham dakhla sahraoui
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:08

    عـــــــاش الـــملـــــك

  • bouawal
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:14

    nous sommes chanceux d’avoir le meilleur chef d’état au monde tellement les peuples voisins veulent renverser leur dictateurs pour devenir comme nous. non seulement je défend sa majesté, mais je suis prêt à faire la guerre pour défendre son trône

  • كلنا مغاربة
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:16

    عااااااااااش الملك و الله يطول في عمره

  • mo3alima
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:16

    i love my king mohamed we are all here for you allah save you from bad eyes and give you long healthy life forever i m ready to die for you ;we all have problems but our king solves problems from long time before i hope only if all mooccains become like him

  • Rabie
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:42

    D accord avec le commentaire 91, malheureusement mes commentaires ne passent pas trop choquant.

  • chaoui .M
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:36

    ce qui arrive a tunis et l’egypte;devait arriver depuis longtemps.les faux rois qu’ils ont et leurs semblables en liby’en algérie’en yemen ou meme en jordanie meritent la pondaison.quant & notre roi’il merite ‘sincerement tt honneur.c.qq’un qui bosse trop et ne parle pas trop.il aime son peuple et fait de son mieux.nos prblémes sont & cause Al el fassi et leurs semblables…nous autres marocains sommes fiers de notre roi.nous l’aimons tt simplement.

  • مغربي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:46

    تحية اجلال و اكبار لشعبي تونس الخضراء و مصر الحضارة ,اما المدجنين و المخانعين المنافقين لا يرجى منهم اي تغيير,اكرر تحية اجلال و اكبار لشعبي تونس الخضراء و مصر الحضارة ,ان اوضاع الشعب المغربي اسوأ من تونس و مصر :لا اظن ان هاذين البلدين يسبقان المغرب في الفساد الاداري و الرشوة والمسوبية والزبوية و نهب المال العام و الاستيلاء على اراضي الجموع والدعارة الدولية والهجرة العلية المظمة و التهريب و المخدرات وشراء الدمم و الظمائر المييتة وسيطرة الفهريين و البام علي البلدوالعبادو قمع الحر يات و نهب المعادن والرمال و البحار و غلاء الاسعار و شراء المناصب والوظائف دون استحقاق وارسال اجمل البنات الى الخليج مقابل دولاات و اقوى الشباب الى اورباوتعليم مييت لا يسمن و لا يغني من جوع وجماعات محلية تنهب اموال الشعب بلا رقيب و لا حسيب و اعتمادا على ما سبق يجب ما يلي:انزال اقصى العقوبات على المسؤولين على هذه الوضعية بدون شفقة ولا رحمة و تجريدهم من المناصب و الاموال المسروقة و الامتيازات الضرب بيد من حديدعلى كل من سولت له نفسه تجاوز القانون هذا ما يجب مناقشته يا منافقي هسبرس,اما الملكية و الشعب المغربي سمن على عسل لا يفترقان .ارجو النشر.

  • مستعد
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:18

    إذا دقت الساعة فمن يوقف سقوط
    الأنظمة، يوم يقول كل نظام أودعوني أعود لكي أنصف شعبي
    للأسف فات الآوان ,,,,,,,,,,,,,,,,
    اليوم طويت صفحتكم اليوم أغلق كتابكم رفعت الأقلام وجفت الصحف
    عاش العدل عاشت الحرية عاشت الشفافية عاشت النزاهة عاشت الكرامة عاشت العزة عاشت الديمقراطيةويسقط الاستبداد تسقط الحكرة يسقط اقتصاد الريع تسقط الرشوة يسقط الفساد تسقط المحسوبية يسقط الوهم يسقط الظلم تسقط اللامساواة يسقط التمييز فليسقط و ليسقط كل ذلك من أجل مستبقل أجالينا

  • سمير
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:44

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على خاتم النبيين محمد صلى الله عليه وسلم الفتنة نائمه لعن الله من ايقضها!!! لعن الله كل خائن للبلاد و للأمة الاسلامية.
    أقول لهاذا شخص المسمى المرابط إدا أردت إشعال الفتن في البلاد فسنشعلها في بيتك وفي بيت أقاربك رغمة إقامتنا في بلاد الغربة فإننا مستعدين لدفاع عن وطننا وملكنا من الحاقدين والحاسدين.
    فيدنا بيد ملكنا كي نزدهر بلدنا الحبيب كي يتقدم إلى الأمام .
    وندائي إلى جميع المغاربة كي نحافض على أمن بلدنا الحبيب فو الله فإن بلدنا لخير البلدان العربية .وعاش المغرب آمنآ مطمئنا في ظل ملكنا الشاب حفضه الله .
    ةالسلام على من إتبعى الهدى.
    والسلام عليكم ورحمة وبركاته .

  • براهيم
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:48

    شعارات زائفة زائفة و زائفة
    السياسون المغاربة أشد بلادة بهده التصريحات الغبية
    لمادا أصبحتكم نعاج تخاف من السقوط
    لمادا لا تطبقون الإصلاحات في حينها
    أليس المسؤولون أولى من نفد الضلم في حق المغاربة
    أليس الإقصاء لعبة مقصودة للغة الأمازيغية
    أليس الدولة من فوت المغرب للفاسيين

  • الداخلة المغربية
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:28

    لست من المخابرات و لست من الاغنياء انا مواطن فقير لكنني اعشق هدا الوطن حتى النخاع و اعشق ملكي حد الجنون عاش محمد السادس و حفظ الله هده البلاد من الفتنة و لعن الله من يريد ايقاضها

  • simo
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:10

    Il nous donne une chance !!!
    si vous aimez votre roi alors il vous a libere le champs pour effacer les batards.
    c’est le moment !!!!!!

  • MOHAMMED
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:30

    المغاربة فخورين بملكهم محمد6 نصره الله ،أماحكومة عباس فمطالبة بإيجاد حل للأثمنة الصاروخية للمواد الغداءية، وحل مشكلة الطلبة المعطلين.

  • el hadi
    الأحد 30 يناير 2011 - 18:32

    aime le roi 90%
    n aime pas le roi 10%

  • Fouad
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:02

    اللهم أره الحق حقآ وأرزقه أتباعه , واره الباطل باطلآ وأرزقه أجتنابه

  • عبد الرحيم
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:10

    ما وقع في تونس ومصر كان عليه ان يقع من قبل ويجب ان يكون في الجزائر هي الاخرى اما المغرب فالحمد لله عرف نموا كبيرا في جميع المجالات وملكنا محمد السادس رعاه الله كان السبب في ذلك بوقوفه على جميع المشاريع ليلا ونهارا صيفا وشتائا…ما نريده نحن ابناء الشعب الفقراء من ملكنا الهمام طرد اهل الفاسي من الحكومة والمجموعة اليسارية والاشتراكية كدلك ويعوضهم بأناس مسثقلين حاملين مبادئهم الاسلامية الحقة فعاش الملك محمد السادس نصره الله وايده نحن شعب نحب ملكنا هذه ليست مبالغة انما هي الحقيقة عمل كل ما في جعبته من اجل راحتنا لذلك يستحق منا الشكر فشكرا جزيلا ملكنا العزيز

  • Elmehdi
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:32

    اللهم احفظ جلالة الملك واللهم احفظ بلدنا الامين

  • MAROCAIN
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:50

    ثورة الياسمين قام بها محمد السادس لوحده منذ توليه العرش ضد الفقر من خلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وغيرها
    ادام الله ملك دولة خلدت اثنى عشر قرنا في امن وسلام/
    يحميها بيت النبوة العطر من ادريس الاكبر لمحمد الهمام/

  • libre
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:34

    مع الملكية ولكن على الطريقة الإسبانية ، أتمنى ا ستمرارمحمد السادس ولكن عليه أن يقود التغيير نحو ملكية ديموقراطية ، عادلة تحكم فيها صناديق الإقتراع عبر إنتخابات نزيهة دون أن تتدخل أية جهة من الجهات

  • لا تمس بمليكي العظيم
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:24

    الى المرابط( اننا نحب ملكنا ما عندك ما تدي من وراء كل هدا) الله يحفض ملكنا ملك الفقراء الله يحفض حبيبنا محمد السادس من كل سوء ومن كل شر ارواحنا فداك عاااااااااااااااااش الملك عااااااااااااااااش محمد السادس عاش المغرب مستقرا ومزدهرا بين جيرانه ( من طنجة الى لكويرة)AC

  • Hicham
    الأحد 30 يناير 2011 - 21:44

    محمد السادس حبيب كل مغربي
    عاش الملك محمد السادس
    الله الوطن الملك ونحبك ياملكنا

  • أبو الزبير
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:54

    حتى حد مانكر أن الملك عندو الثروة الكبيرة …شركات قصور معامل وغيرها وغيرها لكن حتى واحد ما يقدر ينكر أن أحزابنا كلها من العتلة حتى للتراكتور مافيهم واحد يقدر ينفع بلادو ويدير الخير لنا كلهم شلاهبيا بغاو السلطة يركعونا ونهبوا …شوفو أش كيوقع في الجماعات وفي المجالس الاقليمية من نهب وتبدير وتقرير المجلس الأعلى شاهد عليها ..راه حتى واحد ما يحن فينا بلا ملكنا .. ما فيهم واحد راجل مومن اللحية وقلة الحيا ..الاشتراكي الطوباوي الاستقلالي الاستغلالي الاحرار أشرار حزب الجرار غرار راه العيب كل العيب في احزابنا وفي جهلنا صحيح حنا متحدين على وحدتنا الترابية لانها رزق ولادنا ومستقبلهم تمنينا تكون عندنا قارة ماشي غير كيلومترات باش يفرحوا ولادنا واحفادنا ..لكن خاصنا نحاربوا الجهل ونتجندوا لكل التربصات اللي كتحيط بنا من الداخل ومن الخارج..حنا ماشي تونس ولا مصر حنا عندنا الامية أولا وعندنا لصوص في صفة احزاب ثانيا جربناهم في الجماعات باركا ..والفاهم يفهم اللي طلعتيه يكلع السلوم ولوح بك.. الحمد لله بالملك جامع شملنا وزاطم عليهم حيت عندو الثقة بالشعب ولا انعدمت الثقة الله يحضر السلامة الخطر غادي يستفخل …ونسأل الله اللطف بالمغرب والمغاربة

  • LE BERBER MAROCAIN FIER
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:58

    UNE SEULE CHOSE A DIRE
    ALLAH AL WATANE AL MALIK
    POUR CEUX QUI PARLE DU CHOMAGE JE VOUS DIS MOI J HABITE EN FRANCE ET JE TRAVAILLE PAS
    TOUT SIMPLEMENT ALLAH AL WATANE AL MALIK ET VIIIIIIVE NOTRE CHER ROI MOHAMMED 6 ET VIVE LE MAROC DE TANGER A LEGOUIRA

  • البوحياوي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:04

    عجبا لامثال علي المرابط الذي لم تفلح استفزازاته وعمالته فصار كالجرتوم الذي يركب على كل الامواج…فلتعلم ولتخبر اسيادك ان المغاربة مستعدون لفداء وطنهم وملكم بالغالي والنفيس .ولتنظر للاوراش التي يفتحها المغرب في شتى المجالات لتتاكد بنفسك ان امثالك الى مزبلة التاريخ وان الملكية اجماع مغربي واصالة لن نحيد عنها.فلسنا مستعدين لحكم العسكر وسنكون اول الهاتفين باسم محمد السادس.الملك يمارس مهامه في كل حدب وصوب ونحن ندعم جهوده ونشد على يده.وانت اذا لم تستحي فاصنع ما شئت

  • passager
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:54

    bravo 107 vous etes serieux et logique

  • nor_kazim
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:12

    عاش الملك محمد السادس و حفظ الله المفرب

  • حامل اجازة
    الإثنين 31 يناير 2011 - 00:10

    ادعو كافة حاملي الإجازات في منطقة الجنوب الشرقي ، قلعة امكونة ، الخميس دادس و تنغير إلى التفكيرالعميق في أوجه النظال من أجل تشغيل أبناء هذه المنطقة المهمشة ،انطلاقا من تنظيم مسيرات احتجاجية ترفع الحيف والظلم على أبناء أمازيغ وتعيد بسمة لعائلاتنا … أمازيغي

  • ALIAS
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:38

    vive le roi
    tout le peuple marocain aime son roi , c’est grace à lui que le maroc est en bonne voie de développement, certe ça ce fait doucement mais “surement”, sans petrole et sans gaz naturel le maroc maintien son cap de développement , seul bémole la corruption au niveau de la haute sphere j’espère que cela changera dans les prochaines années
    vive le roi et vive le peuple marocain fière de son roi

  • DEEP
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:40

    الله ايجعل شعب المغربي بحال شعب الانجليزي

  • أرقاص ن الخير
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:42

    المغرب بلا ملك كجسم بلا قلب خصنا نحمد لله ونشكروه حيث رزقنا نظام ملكي كيجمعنا بشتى اطيفنا ،تصور معيا سيناريو المغرب بدون ملك لاقدرالله غدي إتفرق ل5دويلات ولفقر ولبطالة غدي تكون كثر مماهيا عليه ،صدقوني إلى قلت لكم أن الملك هو اسبيل الوحيد لذى المغرب ولملك معندوش عصى سحرية بش إجي بين نهار وليلة إحيد لبطالة ولفقر،ملكنا تبرك لله عليه خدام وبغا إعطي كثر وكثر ؤخص حتا شعب إعرف بأن عليه إلتزمات ومسؤليات أما بنسبة للحكومة أي حكومة جبتيها غدي طرا لنامعها نفس المشاكل حيث مغديش نجيبوها عندها جوانح وها نحن سنرى نتائج ثورة اليسمين ولجمال نفس الجوهر بشكل جديد لذا أدعو الشباب و مثقفي الأمة إلى عدم الإنجراف إلى مايسوقون إليه أعداء أدين من تفرقة و تقسيم وزرع الفتنة في الشعوب الإسلامية وكفانا مماطلة ولنضع يدنا في يد صاحب الجلالة لتكميل بناء ما نصبو إليه ولدحر اعداء الوطن ودين… الله الوطن الملك

  • مسبقا مغربي احب وطني
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:14

    كل هده التعلقات لها مدلول:
    – المغاربة مازال ماوصلوا الى مستوى معرفة الديموقراطية الحقة
    – ام لكاتبن التعلقات قاعدين في كراسي و مكونكين محسينش بالظلم نتاع الاغلبية ديال الطبقة الكادحة
    كلشي همو غير راسوا
    -هدا احتمال غير مستبعد المخبرات هجمت على الصفحة وايلي 99% مالنا تونس يامات بن علي كاين غي في الانظمة الديكتاتورية
    -احتمال الاخير -اسف مسبقا- المغاربة ديرين بحال قطيع الغنم ديتهم يمين يمشو يمين بدون تفكير والعكس صحيح
    للاشارة انا مغربي قح احب وطني و مستعد ان اضحي من اجل ترابه

  • love morocco but
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:28

    the real king is god brother .if u have a chance to see out sid morocco u will understand u ll be chocked . what king what goverment we need a deep change
    king moh 6 enjoy moroccan peaple if u know what i mean .

  • berbere
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:30

    انا لست عدوا لملكية او الملك فافضل الدول رفاها في العالم مثل السويد والنرويج و هولندا وانجلترا ولكن اين موقع المغرب من هده فهم لديهم بطالة و لكن لديهم دخل من الدولة التي ينتمون اليها تحفظ كرامتهم و كرامة الدولة كدولة دات مصداقية ولكن في المغرب للاسف الحكومة تدبح مال الشعب امام اعين الملك وعلى دراية بداك ودلك ولكن الى متى السكوت عن الضلم و القهر وما تكتبه المساء بكل ادلة دامغة و لكن الملك و كانه في فلك غير الفلك الدي يعيشه المغاربة و يدهب الى فرنسا خوفا لكي يستقويها على شعبه افهدا هو المثل الجيد لمن يريد التغيير الحقيقي ام لمن يصمت عن الوضع و يريد ان يستقوي على ابناء امته بالغريب هدا عيب فالتغيير ياتي بالنزول عند الرغبة الشعب فالملك و الحكومة يعيشون من خير الشعب لدلك فللشعب فضل عليهم و ليس العكس

  • arab
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:32

    the arabic world need a good change starting with egypt ,alegeria,libya,yamen,morocco ,jordan

  • Naim
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:46

    Vous assoupissez monsieur! Réveillez vous. Votre article compare l’incomparable. La Révolution a commencé au Maroc il y a une décennie et ça continue encore et encore. C’est une Révolution ininterrompue.
    La différence entre le Maroc et les 2 autres pays Arabes qui connaissent actuellement des agitations sociales (Tunisie et Égypte actuellement, bientôt l’Algérie et le Yémen et fort possiblement avant l’un des 3 autres pays, en ce 2011) réside dans le fait que la Révolution des marocains a été initiée – tôt – par le sommet c.à.d. par le Roi lui-même et celle des tunisiens et égyptiens où les soulèvements ont déclenché de la base, c.à.d. par les révoltes des populations. En outre, les régimes diffèrent. Le Maroc est un pays dont la royauté est une institution millénaire, à laquelle la population est extrêmement liée, pour donner au Roi sa forte légitimité. Par contre dans lesdits autres pays, la Tunisie, l’Egypte, l’Algérie et autres…, les régimes sont instaurés illégalement par force et coups d’Etats. Les populations sont dominé par un et un seul soit disant « Président », qui est un militaire (ou paramilitaire), sinon par une oligarchie de militaires, qui désignent un « Président marionnette » C’est le cas de l’Algérie, où cette oligarchie de militaire pillent les richesses du plus riches pays de la région et rendre ses citoyens plus pauvres de la région. Pour tromper les pauvres algériens, ils leur créent des zizanies, les perturbations sociales et ethniques, le fameux pseudo problème du Sahara usiné dans les ateliers militaires algériens, ouvrage et soutien dissimulés du terrorisme…
    Au Maroc il y a un roi plantureusement apprécié par le citoyen. Souverain social, associatif, dynamique et fait preuve d’un état d’esprit irréprochable. Il travaille inlassablement et mène calmement avec son peuple une Révolution depuis son intronisation

  • MOHAMED
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:48

    you might be the next Moahmed if u dont fix what needs to be fixed needlessly to say ASAP

  • mareribe 7eta el mote
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:50

    salame malikona wahed mohamade sadesse haja waheda modawanate sayere el jadeda heyaa li ra dekon sababe fe bedayat el azema wel ralae lahe o ma hada monkare matecha 6 dh ne kelo betata 7 dh

  • mareribe 7eta el mote
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:52

    salame malikona wahed mohamade sadesse haja waheda modawanate sayere el jadeda heyaa li ra dekon sababe fe bedayat el azema wel ralae lahe o ma hada monkare matecha 6 dh ne kelo betata 7 dh

  • DR Isam
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:36

    المغرب بلد الشرفاء. وشمة الشريف الوفاء لمن يخدمه . هدا الملك ما عاهدنا فيه الراحة مند توليه عرش أسلافه ولا الإستقرار في مكان أكثر من أسبوع . زار جميع ربوع المملكة وتفقد جميع أحوال الرعية .
    نعم الراعي خدم شعبه بكل وفاء فبادله الشعب الحب والوفاء . نحن وراء عاهلنا المفدى وإن أراد الأعداء قياس مدا حب المغاربة الشرفاء لملكهم فاليرجعوا لعام 1995 20أغستس حين تأكد العالم في استفتاء التقة للملك الحسن الثاني رحمه الله وأسكنه مع النبيين والمرسلين ان المغاربة وراء ملكهم بنسبة 100% منفضلكم .
    عاش الملك محمد ابن الملك الحسن ابن الملك محمد ابن الملك يوسف…ابن فاطمة الزهراء ابنة رسول العالمين سيدنا محمد خاتم المرسلين صلى الله عليه وسلم.

  • Naim
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:38

    Vous assoupissez monsieur! Réveillez vous. Votre article compare l’incomparable. La Révolution a commencé au Maroc il y a une décennie et ça continue encore et encore. C’est une Révolution ininterrompue.
    La différence entre le Maroc et les 2 autres pays Arabes qui connaissent actuellement des agitations sociales (Tunisie et Égypte actuellement, bientôt l’Algérie et le Yémen et fort possiblement avant l’un des 3 autres pays, en ce 2011) réside dans le fait que la Révolution des marocains a été initiée – tôt – par le sommet c.à.d. par le Roi lui-même et celle des tunisiens et égyptiens où les soulèvements ont déclenché de la base, c.à.d. par les révoltes des populations. En outre, les régimes diffèrent. Le Maroc est un pays dont la royauté est une institution millénaire, à laquelle la population est extrêmement liée, pour donner au Roi sa forte légitimité. Par contre dans lesdits autres pays, la Tunisie, l’Egypte, l’Algérie et autres…, les régimes sont instaurés illégalement par force et coups d’Etats. Les populations sont dominé par un et un seul soit disant « Président », qui est un militaire (ou paramilitaire), sinon par une oligarchie de militaires, qui désignent un « Président marionnette » C’est le cas de l’Algérie, où cette oligarchie de militaire pillent les richesses du plus riches pays de la région et rendre ses citoyens plus pauvres de la région. Pour tromper les pauvres algériens, ils leur créent des zizanies, les perturbations sociales et ethniques, le fameux pseudo problème du Sahara usiné dans les ateliers militaires algériens, ouvrage et soutien dissimulés du terrorisme…
    Au Maroc il y a un roi plantureusement apprécié par le citoyen. Souverain social, associatif, dynamique et fait preuve d’un état d’esprit irréprochable. Il travaille inlassablement et mène calmement avec son peuple une Révolution depuis son intronisation.

  • HAZA9E FI MIRICAN
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:54

    VIVE LE ROI MOHAMED 6.VIVE LE MAROC

  • Moroccan USA
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:40

    Mohammed VI: This is a wake up call to you. Real reforms are a MUST. Decorative changes will only backfire. People of Morocco dereve better. IT IS A SHAME THAT THE BIGHTEST OF OUR PEOPLE HAVE TO IMMIGRATE. We demand better life for all Moroccans. What’s happening in Arab countries will occur soon or late in Morocco unless REAL CHANGE is implemented: first of them all, INDEPENDENT judicial system. Second , a true prime minister who will rule the country and be ACCOUNTABLE to a democratically elected parlament; and more importantly, no sbsolute power in the hand of one person anymore.

  • mohamed
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:56

    Nous les Marocains nous sommes unis et nous restons unis derriere le Commandant des Cryoans SM le Roi Mohamed VI.Un Roi motive par la Grandeur et la mise en valuer d ‘un tel pouvoir politique et social qui donne priorite absolue au peuple Marocains.Certainement . l’Histoire Marocain englobe une Geopolitque exceptionnelle du Pouvoir de la Monarchie-une Monarchie constitutionnelle et democrate. Toutefois, entant que citoyen Marocain a l ‘etranger je prevois que le Maroc a connu des changement structurels et une mkise a niveau de toute les pouvoirs Publiques ainsi que Prive pour redynamiser les echelles de l’economie planetaire parrallelemnt avec les defis et demandes potentielles et actuelles du secteur social. Pourtant. la Governance marocaine est encore en progresse continue, toutefois, nul system politique au monde entier est parfaite. c’est pourquoi nous disons a tout ceux qui veulent abuser des privileges du pouvoir politique au Maroc , c’est bien le momemnt historique de cedeer leurs postes de pouvoir aux gens qui meritent et qui ont un instinct de partissiper au developpement du pays laterallemt au niveau politique , economique et social.Nous nous voulons que le Maroc suit le parcours des autres pays. Meme si nous les pays Maghrebins nous avons des choses communs, mais nous avons des structures et mentalites diferentes

  • sosioulogy
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:58

    يا سبحان الله يفطحون ويخربون بيوتهم بايدهم بعد ان اعطة فرنسا درسا جيد ا في مستعمراتها لطغط على الدول المستعمر نرا اميرا يتصارع كي يحافط على حكمه خشية من الهيمنة الفرنسية , اريد ن اوطح للهسبريسين ولشعب المغربي عن خبايا محمد الفاشل الدي يعين الوزير الاول ولدي يطع جل منشات اموال الشعب باسم الوزراء خارج الحدود والوزير الاول ولوزرات كلهم من فاس عملاء الاسرة الحاكمة في المغرب
    ولملك يغطي ويرمي مسؤليته على الوزير وادعايات خرافية بحيت وبحكمي عشت وتابعة زيا راته وتدشينات التي يقوم بها وتحركاته لتغطي و طرب المعارطة والجالية بالخاريج انه يصنع شيئ ولاكن مند ١٠سنوات لم نرا سوا جمعيات اجتماعية من مال الطبقة على طبق طيني والكديحةا لتي لاتملك حتى دفع ا فاتورة للكهرباء ولا قوة يومها يدشن منشات بنية من مال هده الطبقة واين هي اموال اونا شركات سيادتكم واين هي الصفقة الاتصالات التي وعد بها ابوكم الشعب واين هي التورة السمكية والفصفاط والفطة بالورززات والدخهب بالتفراوت ولمادا هدا الاهتمام الزائد لمنطقة سوس وما لدي سيحصل لشعب الصحراوي لتسليمه الارط لسيادتكم وماهي الدولة الدمقراطية دو٣٢حزبا وثم فيها تعين الوزير الاول والوزراء من طرف الملك او ارئيس وعجبا لاامارت المسلمين اميرا يسب في ارطه اسم الله ولا يسجن وحين يسب اسمه كملك محمد فاشل ياخد
    الشخص بالحكم بالاعدام, بحكمنا مغاربة نرحب بالاستعمار الفرنسي حكما عسكريا واقتصاديا فاننا نعلن حمل السلاح مع الجمهورية الفرنسية طد هؤلاء الخونة الدين استغل فيه اجدادهم تتخلف الوعي المغريبي واديولوجياتهم الدينية كييحافطو على سلالتهم فالمغرب باحكمي مستقر فيه حكومة انانية طلم عنصرية كل انواع الخلف توجد فيه اناس تبعيين يحرصون على الدنيا ولا توجد لديهم يستغلون الطبقة الشعبية بينها لاغراطهم من 50dhلمن اتى باتبركيك ولا يحسن من هو مرشد ان ابنائه في الشاريع , ادا كنت اميرا تدعي امارة عمر بن عب العزيز والناطق الرسمي لقصور ووزير الاول وقادتكم تحون بكل الاهتمام وحبا لشعب المغريبي الا لكم لها اولاء الناس

  • Espoir
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:00

    Vive le Maroc et Vive Le Roi Mohammed VI, que Dieu le garde et bénisse notre pays. Le peuple et le Roi ne font qu’un alors que tous les haineux se détrompent.

  • مغربي
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:42

    المغرب لا يقارن بدول العربية لا من حيث تاريخه و لا حكامه فالفرق شاسع بين محمدنا و محمد مصر كالفرق بين الثرى و الثريا محمدنا من آل البيت الكرام الذين نحبهم و نجلهم و محمد مصر لا احترام ولا تقدير له فهو مجرد طاغية ظالم كما ان هناك فرق بين زين العابدين للشيطان بتونس و ملكنا حفيد زين العابدين سليل الدوحة العلوية الشريفة، كما ان المغرب يختلف عن الدول الأخرى التي عرفت انقلابات عسكرية نتج عنها ديكتاتوريات في حين ان المغرب لم تنجح به الانقلابات لانهم لا يحبون ملوكهم الذين قاوموا الاستعمار جنبا غلى جنب مع الشعب و ذاقوا مما ذاق الشعب لهذا لا خوف على المغرب

  • sosiologyexpresss
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:02

    اعمارهم تتراوح 60 الى65
    سنة امهات مغربيات التين لم يحلفهمن الحط او لم يحلفهم الحط ان تبادر الحكومة كي يتسجلن وتدفع لهن حكومة الاصلاح وملك اشعب موافقة لطمان مابقي في اعمارهم التقاعد ولكل مغربي وله الحق واللاحية وجزء في تروات البلاد كي نقول نكم دولة

  • khalid
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:16

    كيفاش تشغيل كل الأطر العليا شحال كين من واحد هههههه ٦٠ /١٠٠ مغاربة أميين شنو زعمة إلى شغلت الأطر العليا صافي سلتو راكم غالطين أ لحباب راه الشعب كامل مقهور كفى من الضحك على دقون الشعب

  • moi
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:44

    j’aime mon pays ! j’aime mon roi!

  • marocains
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:46

    هاد الموقع ولا عامر بالمخازنية

  • kallali
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:48

    المغرب بلا ملك لا يمكن يلقا علينا ضغوطات من جهت اخرا ويد واحدة لا تسفق ورغم دا لك يسفق انه بعلم المغاربة يحبونه كما كانواسلا فنا يحبون اسلافه وهده الشجرة العلوية من قديم زمان كمايعرفونة جميع المغاربة من ملي علي شريف الا محمد سا د س مايزد 5 قرون هاده تحفة لا نقبل احد الا ملك او ابن ملك او ابن ابن ملك وهاكدا حتي يرث الله ارضة ومن عليها شعارنا الخالد الله الوطن الملك

  • ana
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:50

    Especes d’esclaves……..
    u’ll always be slaves

  • أبو مريم
    الأحد 30 يناير 2011 - 14:46

    الملكية هي رمز الإستقرار. أنظروا إلى نظام الجمهوريات الذي أطاح من قبل بنظام الملكيات إلى أيّ نتيجة وصل؟ إلى دكتاتوريات قمعية متأخرة, تعاني شعوبها من كل شيء بما في الكلمة من معنى.

  • kamal
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:58

    يجب على آلمغاربة ن ينتفظوا ضد الحكومة الفاشية الفاسدة ، فكلنا ممع ملكنا الشاب محمد 6

  • le bidasse
    الأحد 30 يناير 2011 - 14:48

    tout d’abord vive le roi. Sans la souveraineté le Maroc est fichu. Ma question est Les Fassi Fihris sont-ils les seuls à savoir diriger le Maroc? On ne trouve que les Fihris qui détiennent les postes clés et chacun plusieurs fonctions. Est ce qu’il n’a pas des compétents au Maroc? Ou bien c’est le nouveau concept du régionalisme?

  • fresh air
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:00

    look at the hipocrits ohhh ..u all love ur king oh !!! sounds really romantic! come on really that’s discasting, ..2 words :: reform or reserve ur villa in saudi arabia,freedom orget out …corruption,oppression,poverty,minority benefit on the shoulders of the very poors are no longer acceptable…let’s make it clear today he has time , tomorrow it may be too late no police or army or force in the world will stop a poor person from getting his/her breath of fresh air!!let’s get that clear in mind

  • Khalid de Mtl
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:02

    Je suis parfaitement d’accord avec le 292. On a besoin d’une vrai monarchie constitutionnelle.

  • عبيبس
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:04

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على حب ألله ورسول الله
    وعلى آله وصحبه أجمعين
    حب ألله ورسول الله
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    في المخزن ومن المخابرات
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    في المخزن ومن المخابرات
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    في المخزن ومن المخابرات
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    في المخزن ومن المخابرات
    حب ألله ورسول الله
    حب رسول الله صلى الله عليه وسلم على حب ماله أو ولده أو عشيرته أو تجارته أو بلده؟ أبدا والله، لقد انتقل الصديق من مرحلة …
    لاحول ولاقوة الا بالله
    لاحول ولاقوة الا بالله

  • cntower
    الأحد 30 يناير 2011 - 14:52

    tu es le suivant mohamed 6 les marocains ont besoin de dimocratie pourquoi tu cours vers tes maitres francais a moins tu crains pour ta chaise les richesses du maroc appartiennent aux qui qui t’entourent lesmarocainsveulentunpays dimocratique lemaroc n’a pas eu son independancece encore marocains ,pas a la mafia

  • Omar
    الأحد 30 يناير 2011 - 14:54

    La propagande du régime (c’est une caractéristique des dictatures) s’est installée sur le site hespress.
    la honte!!
    n’avons plus la sagesse de voir les injustices dans notre pays!! Nous
    Décidément, au royaume (ce qui est vrai concernant le Maroc) des aveugles, les borgnes sont rois

  • Omar Germersheim
    الأحد 30 يناير 2011 - 14:56

    ما أن تغير النظام في تونس حتى سارعت للسؤال عن رأي المغاربة. فوالله العظيم ليس هناك من يرغب أو يتمنى زوال الحكم الحالي. وبالفعل هذا الملك أخو الشعب وابن الشعب. طبعا كما قيل هو سبق وأن قام بالثورة على كل المفاسد. ويداه بريأتان من كل شر.
    تونس الدكتاتورية التي حاربت الإسلام بمنع الحجاب وحذف المنحة من كل طالب يتردده على المساجد في الخارج…ومصر التي أصبح شعبها معوزا يظطر لبيع أعضاء من جسمه والنوم في المقابر لانعدام السكن…فأمرهما مختلف كليا عن المغرب. عاش الملك.

  • فاطمة الزهراء
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:20

    لنكن واقعيين الدولة لآ يمكنها تشغيل كل المعطلين لعدم وجود مناصب شغل كافية لهذا يجب على الفاسي أن يستقيل,لإعطاء الفرصة للشباب,,المغرب في أشد الحاجة لشبابه فكل من تعدى الأربعين أو الخمسين من ذوي المراتب العليا يجب إقالته و منح كرسيه إلى من يستحقه بجدارة ,وبصراحة نريد أن نرى وجوه جديدة في ذاك البرلمان,لقد نهبوا بما فيه الكفاية ,يجب على ملكنا الحبيب أن يعرف الشعب امغربي قد فقد التقة في حكومته نريد تغييرا ,,الله الوطن الملك.

  • رشيد
    الأحد 30 يناير 2011 - 14:58

    التعاليق بين العقول المسلوبة وبين الأراء المدسوسة للمخبرين وأعوان النظام. المغرب الذي تتحدثون عنه لا وجود له على أرض الواقع، مجرد خيال في عقول من يصدقون الإعلام الرسمي. الذي ينظر الى التعاليق التي تتحدث عن التطور والتقدم يظن أننا في أمريكا أو أوربا. فأول التقدم هو الديمقراطية الحقيقة لا المزيفة، العدالة الإجتماعية أي لا أحد فوق القانون ولا قدسية لأحد من الناس،
    التقدم هو لا حزب للملك ولا لأحزاب الإدارة، نعم لملكية دستورية يكون الملك فيها حكماً لا حاكماً ، ينتخب فيها رئيس الوزراء إنطلاقا من الشعب لا معيناً من طرف الملك.
    دمقراطية ليس للملك فيها بوزراء سيادة.
    أما ماتفضل به الكثير من المعلقين عن تحركات المغرب من الشمال الى الجنوب فليكن في علمكم أن تنقلاته ليست بالمجان، فإنه يتقضى عليها مبالغا طائلة تزيد من تفقير الشعب وتضعف من خزينة الدولة.
    إرجعوا الى ما هو موثق أن الملك يصرف ملونيين من الدولار سنويا على حيوانات القصر فقط، والمغاربة يتدورون جوعاً. وعودوا كذلك الى وثائق وكيليكس وما نقلته عن إحتكار الملك وصديقه والماجدي لقطاع العقار في المغرب وما يترتب عنه-أي عن الإحتكار -من القضاء على المنافسة والركود الإقتصادي وإقصاء المستتمرين ووو
    عودوا كذلك الى وثائق وكيليكس وما قالته عن فساد في محيط الملك، وفي الجيش وغير ذلك .
    لست ظد الملك والله يشهد على ما أقول ولكن ضد الظلم والفساد وإحتكار السلطة، ما الفرق بيننا وبين الغرب أيحق لهم ذلك ويحرم علينا ونحن ننتمي الى أمة دستورها القرأن ضامن للعدل والمساوات.
    لا للسجون الأمريكية في المغرب، ولا للتعذيب في السجون، ولا لمحابت الغرب، ولا للتغريب، ولا للعلاقات الإسرائيلية الصهيونية، لا لبيع الوطن الى الغرب. نعم للإستقلال وللحرية ..هذا ما يريده الشعب وبه وحده يتقدم، فلا بالخبز يحيى الناس ولكن بالكرامة كذلك.

  • محمد
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:06

    نحن وراء جلالة الملك محمد السادس نصره الله وندرك ما يقوم به من اجل الرقي بهذا الوطن وهذا الشعب .ونريد ان يحارب المفسدين الذين يستغلون مناصبهم لاعاقة تنمية البلاداللهم احفظ هذا البلد وملكه وشعبه

  • marocain et fier
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:08

    plein de personnes qui parlent sans penser, c’est debile ca. les marocains tous aiment le roi M6, mais les pouvoirs de son entourage, le gouvernement et les generaux, sans oublier la famille fassi qui s acapare de tous les dosiers rentable au maroc que l on veut changer,
    il faut que nous aidons notre roi a ca seulement car lui seul ne peut pas, car ces gens ne sont pas facile. bougez les vrais marocains, je ne parles pas aux leches bottes sont amour au roi. l amour passe par l action et pas par vive le roi, c’est de nimporte quoi. soyez a la hauteur de l’evenement, que notre roi voyage ou reste dans le royaume, c normale, mais la situation veut que l’on aide notre roi, cafait 12 ans qu il bouge, mais les loubies ne le laisse pas travailler en faveur du peuple, la seule chose que je suggere en tant que marocains,c’est la justice et les autres dossiers se regleront forcement….
    merci de publier.

  • hamdi
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:10

    غسلت أدمغتكم وإستدحشوكم أصبحتم تهرجون لأن قلوبكم عمياء وعيونكم لاترى تشهدون ازور وتركعون لمخلوق وتعصون الخالق أقل إيمان قول الحق أو السكوت
    ببلادنا ما يألم القلب كلما زرنا الوطن لاحضنا التخلف والغباء والبعد عن دين الله وأنتم تكتبون مهرجين من كتب الحقيقة بوعي وحس وطني تهجمتم عليه وطعنتم بوطنيته بل وطالب بعضكم بالخروج من البلاد كما يفعل النظام
    بصراحة سحكي لكم يامهللين النظام ملخصا للإنجازات
    1تفشي الرشوة والفساد السياسي وتكوين عصابات لب ونهب منظمة نظامية بل إقليم تنهب أراضي الدولة وميزانية البلديات ومسطة على أرزاق العباد.
    2 بعثات للحج تحت نفقة ادولة لكبار المسؤولين يعني الطبة البرجوازية في الوقت نفسه مواطنون ينامون موسدين الأرصفة وحماق بالوارع وعائلات بخيام جراء فيضانات وأطفال شوارع مشردون ورضى بدون دواء ومعوقون بلا معيل ويتاما مشردون ونصف الشعب أمي.
    من أولى بتلك الأموال الحج أم الفقراء؟
    3دعارة سياحية جلبت العار للمغرب كبلد وشعب
    4 قوارب الموت والإدمان للمخذرات سوست الشباب خاصة وأن بلدنا ينتج الحشيش
    5 نتخابات ديكورية وناعة حزب رضيع يرأسه من كان اليد اليمنى للبصري ويسيطر ويبدأ بالإغتيالات السياسية كما فعل بالمنصوري وpjd واليوم بالإستقلال بحيث جاء ليكرس نهج بن علي ومبارك
    6 تدهور التعليم ومناهجه وقضاء فاسد ويدور بيد الحاكم إذ يستعمل القضاء لإقصاء الشرفاء المعارضين والصحافة الحرة
    7إستعمال برطكول دماغوجي إسمه التدشين وأغلب الشاريع عمران ضحى فاديصا شركات خاصة لانعرف من يملكها تستولي على أراضي الدولة بحجة محاربة السكن غير اللائق وسلا بجوار العاصمة وسها قصدير يراه السائح من باحة حسان بالرباط
    8 شركة طيران وبواخر تستنزف جيوب الجالية بحيث أثمانها مرتفعة خيالية مقابل الشركات الإسبانية والبلجيكية والسويسرية لأن بن هيمة يقررون وخشيشن يمنع الأكسجين عن المستشفيات حتى تخلص ونصيفط ليكم الكاميو.إحتكار سوق السيارات وتدوينهم بقانون بدائي بحيث ثمن الجمارك يعادل ثلاث مرات ثمن السيارة
    9 نقط تفتيش للدرك والشرطة لنهب الرشوة بكل مداخيل المدن كحالة طوارئ غير معلنة وعند الحوادث لانرى الإسعاف لا بعد ساعات
    10 فشل ذريع للخارجية حيث فقدنا علاقة دبلواسية مع دولتين من عدم اإنحياز إيران وجنوب إفريقيا أسواق مهمة لمنتوجاتنا ودعم لوحدتنا الترابية لكن خسرناهم وتلقينا صفعة تأديبة من البرلمان الأوروبي وخسرنا دولا بأمريكا اللاتنية
    واللائحة طويلة فهل ماذكرته إنجاز أم إخفاق يامن تطبلون وتهرجون أقول لكم العاصفة قادمة لأن سياسة بلادنا خشبية سيسهل إشتعال نارها لأن هناك من ينتهز الفرص وسيتربص لأن حكم الفرد يترك الثغرات وحكم النخب المنتخبة بشفاية يحصن البلاد لأنه يستثمر في توعية الشعب وتأطيره وليس في إدمانه على رشوى الإنتخابات والحج على نفقة الدولة وتطبيق الحكم العسكري بلباس مدني وحكومة ديكور كلما تكلم أحد الوزراء قال بأمر أو بتعليمات أو تنفيذا ل أو بتكريم من أوبرعاية مايعني أنهم زجاج داقن اللون لحجب الأشعة
    فهرجوا وطبلوا وأهتفوا يرحمكم الله .

  • عبد الرشيد الخريبكي
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:22

    عاش المغرب الكبير من طنجة إلى لكويرة…
    المغرب باجندة حزب الاستقلال وحزب التراكتور يتجه ليكون شبيها بالأنظمة العربية الأخرى…
    ندعو ملكنا محمد السادس بإيقاف مهزلة “التراكتور” الذي جمع بين صفوفه كل الانتهازيين والمنافقين… وطرد عباس الفاسي وعائلته من الحكومة المغربية، وإظفاء شيئا من الدين على وزارة الأوقاف فلا يعقل أن يديرها مؤرخ وليس بعالم دين…
    ولتمس من عاهلنا الاستماع جيدا لصوت شعبه وليس إلى المنافقين المحيطين به…
    وعاش المغرب وحفظه الله من الفتنة وموقضيها…

  • مغربي حر
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:12

    إلى من يدعو لمسيرة الحب ، يبدو أن النظام يعي جيد وأكثر منك ، أنك تخادعه ولاتحبه .ببساطة لأن المحبوب لايحتاج إلى مسيرة.الم تسمع بحكاية قرع الطبول؟ يحكى أن ملكا من الملوك كانيقاسم شعبه همومه ، وكان كلما خرج على شعبه ترقرع له الطبول. وفي يوم من الأيام خان العهد ولما خرج على الشعب لم يسمع قرع الطبول كالعادة، فاجتمع مع حاشيته كما هو حال الملوك فا قترح عليه أحدهم أن تصنع طبولا أكبر حجماحتى يسمع قرعها ففعل ، ومع ذلك ليمع شيئ ، فاحتار الملك وعرض أمره على أحد الحكماء فقال له إأذن لي في قدر كدا وكدا من المال وستقرع لك الطبول أينما حللت ، ففعل الملك وأخذ الحكيم الأموال واستخدم فيها أبناء الشعب وٌقال لهم :هذا ملككم لاينام من همومكم ولايهدأ له بال حتى يراكم ترضون على أنفسكم. وودعهم وبعد ايام قال للملك أخرج عليهم، فما استطاع أن يصبر على سماع هدير طبولهم . فالملك يحتاج إلى حكماء يوجهونه وليس إلى سوقة أمثال صاحب المسيرة يضلونه. باختصار تهلى في شعبك إحبك.

  • sahd
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:14

    سلام الله عليكم جميعا نقول ماحك جلدك غير ظفرك تونس ليست هي المغرب نحن ملكيين و عن قناعة وهدا تاريخ عريق,ثورة تونس خفياها لم تظهربعد,كل رءيس سياتي سيكون كغيره,فاي جديد سياتي به,عصى موسى, هرب بن علي وخرجت اللصوص,انظر مصر؟الساكنة همها الان,البلطغية,واي تطور حصل في العراق؟؟؟ لن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما با نفسهم.حتى الشعوب عليها بالعمل الجاد.والقناعة..

  • الحسيمى
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:24

    اختى الكريمة بدستورنا الممنوح تجاوزنا ثورة الياسمين
    وبتعيينات الموظفون السامون الدين نهبوا خيرات البلاد تجاوزنا ثورة الياسمين
    وبفصل السلط والتناوب وصلاحيات الحكومة وتعيينات الولاة والعمال اللدين يجعلون من المنتخب مجرد صورة واسم حققنا ثورة الياسمين
    بمحاسبة المسؤولين على الفساد (الظمان الاج ,مكتب الشريف للفوسفاط ,,,,واللائحة طويلة حققنا ثورة الياسمين
    لسنا بحاجة الى مجلس تاسيسى فالعائلات الفاسية والعائلات المحيطة بالمخزن هى اولى بانتاج و باعادة انتاج الموظقين والمناصب والمهام والوزارات والسفراء وارباب المعامل والشركات والصيد فى اعالى البحار
    لا يهمنى مناقشة الاشخاص ومزاجهم لما يتعلق الامر بالسياسة بقدر مايهمنى هل ثمة تغيير فى اجهزة الدولة بعد الملك الراحل,القداسة لاتتناسب وشؤون الحكم ,لان الحكم بحاجة الى نقد بناء مستمر,وهدا مايمس بشخصية الملك لما يكون حاكما ومقدسا,فالمسؤولون اللدين يقال عنهم انهم هم الفاسدون وليس الملك المخزن نفسه من عينهم ,فالشعب لم ينتخب واليا ولا عاملا ولا وزيرا ولا مسؤولا فى قطاع من القطاعات,
    الفساد جزء من سياسة التعيينات
    لك تحياتى

  • flash
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:18

    لو كان كلامكم قبل 20 سنة لاتفقت معكم على الثورة اما الان وكل المشاريع الكبرى والاضخم في افريقيا تريدون افسادها كلا والف لا يجب اعطاء الوقت لكل المشاريع قارنوا فقط المغرب قبل عشر سنوات مدن قذرة طرقات وعرة لا تعبير لا حرية الشرطي يضربك الان يخاف ان تكون معك حتى كاميرا لتصوره يبقى مرعوب المدن نظيفة وجميلة مشاريع في كل الوطن انا دهبت لطنجة ثم سبنة البارحة والله بقيت مدهوش من الميناء وجماله والمشاريع على الطريق والامن والنظاقة وما اجملك يا بلدي طنجة كعروس البحر وما اجملها وكل المدن التي مررت عليها زاد حبي لها ولبلدي ما اروعه اقسم بالله ان لدينا اجمل بلد مناظر خلابة كنت اسوق سيارتي في الجبال بين السحب وانظر واقول سبحان الله ما اروع هدا البلد الملك لا يتحمل اخطاء الماضي ولا اخطاء من تحته وصدقوني سيرجع سبتة ومليلة قريبا فاقتصادهم مات والصحراء صحرائنا والبلد بلدنا والامان اماننا مسوليية لنا جميعا انا دهبت لدول عربية كثيرة لا يوجد مقارنة مراكش لن تجدها في اي بلد عربي الدار البيظاء لا توجد مدينة بسحرها طنجة مستحيل مستحيل ان يبنوا مثلها والرباط بهدوئه وجوه واغادير وغيره الكثير الكثير من ورزازات لوجدة لفاس ممكناس بالله عليكم هل يوجد مدينة كافران في الوطن العربي بهدا الجمال والنظافة ؟والله يا اخواني احمدوا الله على ما فضله لكم على غيركم

  • س محمد
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:20

    سلام تام بوجود مولانا الامام
    والله العضيم اني افتخر بكوني مغربي و بكون الملك محمد السادس نصره الله ملك المغرب.
    حفضك الله ايها الملك الطيب ونصرك الله على اعدائك

  • said
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:22

    morocco is not like other countries
    us as the moroccan population we do love each other and we do love our Kind Mohamed 6 and proud of him
    im gonna screw all the enemy of the nationn

  • abdelhadi
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:24

    الله الوطن الملك ربنا يحفظك يابلادي ونحبك ياملكنا الله يحفظك يابلادي

  • HARRAG
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:16

    Malgre qlqs voleurs,malgre notre situation,malgre tout….VIVE LE ROI SIDI MOHAMES

  • abdou
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:18

    i love my king and and i tel to all those who ere waiting for stg bad for my country dont wish because our king is in the harts of all moroccans all over the world . This is not egypt or tunisia this is morocco and we love our king and our country from Tangier to Alguira

  • فؤاد
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:32

    أؤيد صلاح تعليق 292 وأنضم للمطالبة بنفس المطالب
    نطالب بملكية ديمقراطية تبتدأ بتعديل الدستور يلغي الفصل 19 وإعطاء الحكومة المنتخبة انتخابا حقيقيا كامل الصلاحيات في تنفيذ برامجها على المستوى الداخلي والخارجي وفصل السلط فصلا حقيقيا (التشريعية والتنفيذية والقضائية) إطلاق سراح جميع السجناء ال……سياسيين + محاكمة جميع الذين سرقوا أموال الشعب + حل البرلمان وإعلان إجراء انتخابات حقيقية حرة ونزيهة تحت مراقبة القضاء+ طرد جميع المافيوزيين وتجار المخدرات من البرلمان والمجالس الجماعية +الرفع من الأجور يضمن الكرامة الحقيقية لكل المواطنين+ تحرير الاقتصاد تحريرا حقيقيا وعدم الاحتكار + حل حزب السلطة الجديد (الأصالة والمعاصرة) + إبعاد كل المستقوين بصداقة الملك من الحياة السياسية (الهمة والعماري وغيرهما)+ قطع العلاقات السرية السياسية والاقتصادية والسياحية مع إسرائيل+ هدم المعتقلات السرية

  • Mohamed
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:34

    نحن صراحة عكس كا من مصر و الجزائر لأننا ننعم بالدمقراطية و بالملكية الشابة لملكنا الغالي محمد السادس. حفظ الله ملكنا و جعله ذخرا و ملاذا.نتمنى فقط من ملكنا الإلتفاف و النظر في قضية أجور الموظفين لأننى وسط الغلاء لم يعد الراتب الشهري يفي بمتطلبات الحياة.نصرك الله و حفظك

  • سا مي
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:36

    نحن نحب ملكنا ونكن له كل الاحترام والتقدير وهو يعرف هدا كثيرا فانه محبوب لدى الجميع وحتى الاوساط المتشددة اي الجماعات الاسلا مية فكل ما عليه وعلينا ايضانحن التعاون من اجل القضاء على المفسدين والفقر لان اغلب من يحيط به من مسؤلين مفسدين

  • سعيد
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:28

    نحن نتضاهر ضد تدبير الحكومة لملف المعطلين ليس فقط من هم في الجمعية او المجموعات اما ملكنا فنحن معه حتى الموة نحن ابناء الريف مع الملك الذي اعادنا ارادة الحياة و الثقة ان بلدنا غني لكن من يسير البلد من حكومات ليسوا في مستوى المسؤولية عكس ما يقع في الدول العربية الخرى حيث الابتزاز ياتي على ايدي المسؤولين الكبار من رؤساء الدول نحن يجب فقط تغيير الوزراء و اعطاء الفرص للشباب المغربي في الانخراط في التنمية

  • zaza
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:38

    ان بلد المغرب يختلف عن باقي البلدان المحاطة به مما يجعله في منئ من الاحتجاجات ودلك لاختلاف الوضعية فالمغرب بلد ملكي وليس جمهوري ويريدون الرؤساء تحويله الي بلد ملكي من خلال تربعهم الرئاسة فلايتركونها حتي يموتون ويورثون الي ابنائهم فهده ليست بالديمقراطية بل هي التوريث الرئاسي ولكن الضلم السائد وختلاف الطبقات الاجتماعية مما ادي الي اختفاء الطبقة الفقيرة وزيادة ثروة الطبقة البرجوازية التي تستحود علي ثروات البلاد مما يجعل تولد حقد داخلي وقمع الشعب من طرف اجهزة الامنية كل هده العوامل تؤدي الي الانفجار الشعبي وكما لاحضنا ان الشعب يكره الاجهزة الامنية ولاكنه يتضامن مع الجيش فهدا درس للانضمة لكي تعلم مدي حقد السعب علي الامن ودلك بسبب تصرفات الامن ضد الشعب والفساد والرشوة المعروفين بها اما الجيش له احترامه من طرف الشعب فيا حكام العرب اعيدو حساباتكم مع مؤسساتكم الامنية وكيف تتعامل مع المواطنين لان الشرطة هي من تؤدي الي الاحتقان في المضاهرات يضنون انفسهم هم الاقوي ولكن لوحض انهم الاضعف لانهم في الاخير ينسحبون كما لوحض في تونس ومصر ويستعينون بالجيش ويكون هناك تلاحم بين الجيش والمواطن فاخدو العبرة لان مصائب قوم عند قوم فوائد

  • لغروري عبدالرحيم
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:40

    محمد السادس الطيب الحنون الذي رفض إستعمال العنف في مخيم أكديم يداه ناصعة البياض ليس له أعداء في هدا البلد ولانتق في أحد سواه في هدا الوطن ولن نجعل من وطننا ساحة للفوضى والسرقة ياأعداء الوطن.

  • al abdi
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:46

    les revendications des marocains sont claires, il suffit maintenant qu’elles soient portées à la connaissance de sa majesté, et je crois que nous ne devons lire que deux mots, dans tous les forum, réseaux sociaux, etc “ALFASSI DÉGAGER” si ils ne veulent pas à l’amiable et bien le sort des trabolssi les attends

  • haazek
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:42

    هاد المخزن عندنا مكيفهمش ،مصيفط لمكلخين دلمخابرات ديالو بش اغطو الشمس بالغربال.داروها فتونس او مصر او مصدقاتش. اوا بقاو تغوتو: عاش الملك تتجيكم ماتعرفوها منين

  • جواد
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:48

    ( أحب وطني كي لايحبه أحد
    أحب وطني أكتر من أي أحد
    أحب وطني قبل الصباح وبعد المساء وأيام لأحد) أحب العمل أيضا وقبله الخبز واعشق الحرية،أكره الجوع أرتعد من البرد، أمقت الفقر و قبله الجهل، ضد هدا و قبله من أجل ذاك أنا سأثور والثوارلا يحبون الملوك فلا سادس وقبله الخامس وأكتر التاني ولن يكون الثالي تالثا.

  • maghribi pur
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:22

    المؤسسة الملكية شرعية في المغرب ،وهي الضامن لوحدته و استفراره ،فلامجال لمقارنتها مع الجمهوريات الوراثية.المشكل في المغرب هو حزب الاسقلال و على الخصوص آل الفهري و من يدور في فلكهم.

  • targafedil
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:24

    الحمد لله على نعمة الله الذي وهب بهدا الشعب المسؤول والملك الهمام الى هذا الوطن العزيز
    ما اود ان اقوله ان النظام التونسي والمصري لو عمل بالطريقة التي كان ينهجها ملكنا العزيز من حلول اسباقية لما آلت اليهم امورهم ما آلت اليه..فعليه فبيمثل هذه الفترات ينكشف حقيقة حب او عدم حب الشعب لنظامه..
    وعاش ملكنالهدا الوطن الحبيب بدون اي نفاق و اي تصنع

  • nabilla
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:26

    ألان تبين من هم الإرهابيين الحقيقيين؟
    الإرهابيين الحقيين هم الاستعمار الفرنسي والبريطاني والأمريكي والاسباني : الصهاينة و بجميع أصنافهم ،وكذا خونة وطنهم وشعوبهم مثل أهل الفاشي الفهري بالمغرب ، والطرابلسية بتونس وأسرة مبارك بمصر وهلم جرى ، الذين أخذوا جميع ثروات الشعوب الإسلامية والعربية ومازالوا ياخدون أكثر مما أخذوا ، باتفاقيات وقعت بين خونة الوطن والشعوب والمستعمر كاتفاقية اكس ليبان ،لكي يرسلوا لهم 99 بالمئة من ثرواتهم والخونة ياخدون 1 بالمئة والشعب ياخد الصفر .
    اخذوا جميع الثروات وغلقوا الابواب على المسلمين والعرب بشروط تعجيزية للفيزا ، واستنزاف دريهمات المواطنين في ما يسمونه بمصاريف التأشيرة ،
    في العام الماضي دهبت لأطلب التأشيرة من قنصلية امريكا بالدار البيضاء ، وملفي كان كاملا 100 يالمائة ولكن رفض ، وسبقني تلميذ يريد قضاء عطلته الصيفية بنيويورك ملفه غير كامل وتم إرجاع ملفه من طرف الموظف الذي يعمل بالقنصلية ، وقال له التلميذ راه من جيهت بناني راه تاصل بيكم الصباح سمعت موظفة أخرى داخل المكتب قالت خد عنده الملف و أعطي له الموعد للغد لكي يتسلم التأشيرة ؟هدا رايته بأم عيني والله شهيد علي ، هنا يتبين ولد الشعب و ولد خونة الوطن والشعب .
    لماذا لم تطرد بريطانيا جمال مبارك وأسرته البارحة ، بالطبع لأنه عميلهم الذي يربط أيدي المسلمين لكي يقتلهم اليهود ، ولماذا لا يريد ساركوزي أن يجيب عن سؤال الصحفية الألمانية حينما سألته عن قبوله بوتفليقة عند هروبه عنده .
    أيها الشعوب العربية والإسلامية ، إنكم تحكمكم حكومات عملاء الاستعمار .
    لماذا ابناء الشعب عندما يريدون تسجيل سيارة قديمة مستوردة قيمتها في فرنسا 2000 درهم ويطلبون منه بالجمارك المغربية 30000 درهم ، الم يكن هذا ارهاب حقيقي 100000000 بالمائة ، وأبناء خونة الوطن يركبون سيارات مرسيديس 17 شوفو عالية الجودة ولا يقومون بأداء مايسمونه الديوانة ، ولا التامين ولا لافينيت ولا أي شئء ؟ من هم هم خونة الوطن والشعب هؤلاء ، أم الضعفاء الأبرياء ، ولا تكثروا علينا بما تسمونه ب هيومان عايت ووتش وناسيون يوني ، لذر الرماد في العيون ؟ هذا القانون الذي صنعه الخونة الفاسيون والذين فصلوه على مقاسهم ، فهو مرفوض قطعا ، لانه غير مطبق إلا على الضعفاء .
    الغرب يعتبر المغرب وجميع الدول الإسلامية عبارة عن محميات لهم تنتج لهم ثروات طبيعية هائلة مجانية ، وأفواه جائعة تستهلك نفاياتهم .
    ويريدون ان يضلوا ابصارنا بما يسمونه ب AFD ، والمنضمات الإنسانية ،الغرب يأخذ منك مليار ويعطيك ريال ، وذاك ب
    واذا الشعب اراد الحياة ، فلابد ان يستجيب القدر ولابد لليل ان ينجلي ولابد للقيد ان ينكسر .

  • mahdi
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:50

    ملك لا يكل و لا يمل من العمل لما فيه صالح هذه الأمة 11 سنة حافلة بالعطاء و الانجازات التنموية التي تصب في مجرى التيار الانفتاحي للبلاد و ترسيخ دعائم دولة الحق و القانون و تكريس أسس الدمقراطية بما يتلاءم و الشريعة الاسلامية البعيدة عن كل مظاهر التطرف قال تعالى ” و جعلناكم أمة وسطاّ و هي مبادرات يجب على كل المغاربة الانخراط الفاعل فيها إذكاء لحب الوطن
    و الشعور بالانتماء لهذه الرقعة الجغرافية ذات المعطيات التاريخية و الطبيعية و البشرية التي نادرا ما تجتمع في مكان واحد و جاحدون هم من ينكرون الانجازات التي وصل اليها المغرب في زمن قياسي في المجالات الحيوية الاقتصادية و الاجتماعية. ما استحق ان ينادى بمغربي كل من توشح بوشاح او انساق وراء تيارات دخيلة على هويتنا العربية الامازيغية الاسلامية و حاول دس الافكار الظلامية الهدامة من اجل المس من المسار التنموي بقيادة ملك الشباب المنصور بالله الملك محمد السادس .. جميعا معك ايها الملك العظيم من اجل وضع قاعدة صلبة لقيام المغـــرب المعاصر مع المحافظة على خصوصيتنا و لتجفيف ينابيع التطرف و الظلامية و الرجعية بالمغرب الغني بثرواته البشرية ,الطبيعية و المتشبع بقيم التسامح و التعايش السلمي

  • rifi fier
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:28

    le probleme au maroc, ce n’est pas seulement le roi qui regne, mais aussi son frere, la seur, la tante, l’oncle, la grand tante, les cousins,etc, etc, donc c’est alfawda, sans oublier l’oligarchie, de partout, les militaires, les forces de l’ordre, les juges, tout ceux la, sont dessous la loi, seule les marocains pauvres subit la rage de ces marocains de premiere classe,

  • elmehdi
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:52

    Le Maroc a la chance d’avoir un Roi et quel roi,il faut vraiment être aveugle pour ne pas voir que notre Maroc est en cours de développement.Etant un employé à l’étranger je viens visiter mon pays le plus régulièrement possible et à chaque voyage je vois des changements,des projets en cours dans différents coins ,d’autres qui sont déjà achevés , donc arrêtant de comparer notre pays,et souhaitant tous le bien pour nos frères tunisiens et égyptiens.
    Vive le Maroc , Vive le Roi.

  • العيدروس
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:54

    ان من يقرا غالبية التعاليق يظن ان المملكة بخير، و هذا نفس ما كان يروج بكل من تونس و مصر ، للاسف الشديد فان مثل هذه التعاليق التي لا تعبر الا عن حالة الرعب التي يشعر بها اصحابها و هم يتخيلون شوارع البيضاء و الرباط و فاس و مراكش و … قد غصت بالغاضبين و المقهورين و المهمشين و الفقراء، و ما اكثرهم، تعاليق لا تفيد الا في اعطاء صورة غير حقيقية لما هو قائم، كما تفعل التقارير الرسمية، و هذا النوع من التعاطي مع الواقع لن يغيره. فالفقر منتشر، و الظلم واقع، و الاذلال يمارس كل يوم و النهب مستمر و الغضب يغلي في الصدور و يتاجج، فحذار انكم توقعون بالملك.

  • sara
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:56

    آعتقد أن العنوان مفبرك لإيهامنا بإننا لسنا على ما يرام
    فكيف عرفتم غرض الزيارة وآنتم تقولون آنها محاطة بالسرية
    ربما هي مجرد زيارة كانت مقررة مسبقا فأوضاعنا مختلفة ونحن نحب أمير المؤمنين نصره الله وحفظه و الأسرة العلوية
    وأوضاعنا الإقتصادية و الإجنماعية و الحقوقية أفضل بكثير من بلدان المنطقة و إن كانت تحتاج ألى مزيد من التحسين فصاحب الجلالة لا يدخر جهدا
    وبماذا يمكن لساركوزي أن يساعد? ليحل مشاكل بلاده و أوضاعها الإقتصادية المتأزمة أولا

  • no volvere
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:30

    ردود منافقة ماجورة..على الاقل
    نريد مظاهرة خصاتكون موجهة
    ضد الفساد وضد القمع وضد الحكرة لكاينة في البلاد
    كولشي كيشوف الظلم او ساكت
    حنا مشي ضد الملك
    الملك فوق راسنا
    ولكنا خص الفلوس د الدولة توزع على الشعب كامل
    ومحاكمة كل اللصوص
    مثل العائلة الفاسية ومسؤولي الامن و القضاة والمحامين ووو وكل من تبث في حقه سرقة اموال الشعب
    الفقر و الجوع والرشوة و المحسوبية و تقولي المغرب زين الله يمسخكم..

  • Bani Mezgelda
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:32

    اللهم من أراد بمحمد السادس خيراً،فزده كل خير،و من أراد به شراً،فاجعل تدبيره تبديراً وتدميراً عليه إن شاء الله.اَمييين
    فحب ملكنا في قلوب جمييع المغاربة قاطبةً

  • ghir dayz
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:34

    لكل من يقول ان الشعب سوف يثور على الحكومة فهو إما غبي او منافق؛فمن عين هذه الحكومة؟من يراقب عملها؟اقو ل لولدات بام ان المغرب كعكة واخر قطعة من هده الكعكة اكلها ال فاسي.

  • عبدو الكويت
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:16

    الحمدلله زالله سبحانه وتعالى رزقنا ملكنا لم تعرفع مثله اي دولة زالله يحفظه ويطول في عمره

  • صلاح موجا
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:18

    على محمد السادس ان لايتق في الحككومة لانها فاسدة وفقدت مصداقيتها .بدليل ان كل من نال حقيبة الوزير او والي او مدير…يحصد وينهب ليحقق ارقاما قياسية في الغناء
    على الملك تشكيل لجنة المراقبة والمحاسبة مع متابعة المتورطين في سرقة المال العام والمتلاعبين باجور وترقيات الموظفين القريبين لاوساط الاجتماعية كالمرضين والمعلمين وموظفي الجماعات لانهم يمثلون العمود الفقريلتوعية في الاوساط الفقيرة

  • Amrrakchi
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:58

    Moi j´aime ce Zig-Zag :Tunis,Egypt,Algerie,libie,Maroc· une revolution en zig-zag· In cha2 ALLh

  • karim
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:00

    C’est il y a lieu ne restez jamais inactive à la recherche de parfait c’est un proverbe plus répéter de langue de SM Hassan II menant a bien donnant voie à une détermination d’activer les rangs et se relever à développer et améliorer la société on oubliant toujours la corruption déchirante mais c’est pas tout a fait juste lorsqu’on voit une histoire tracer de noir dés l’indépendance de pays en 1956 à ce jour par une violence et gaspillage et par une préoccupation majeure de la famille royale de l’argent qui sont déboursé plus des fortunes sur charge d’état tant que nous connaissons que la population est organe de pays qui ne faut plus le négliger et faire paie des impôts sans avoir intérêts aux peuples en les traitent comme des esclaves de là venant la baisse main pour mépriser chaque individu .réagir vite avant vous n’aurez plus une histoire pour laquelle vous serez fière.

  • مغربي بالبطاقة
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:02

    صحيح أن ملك المغرب محمد السادس نجح في توفيير الامن للبلاد وهذه مسألة يستحق عليها 10/20.لكنه لم يراقب الفاسي و عصابته المتسلطة.لذلك ضاعت منه 10/20 المتبقية.وعلى كل من يحب المغرب و ملكه أن بثور على أكبر نينجا في المغرب.

  • saidait brahim talouste ouaeza
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:04

    نحمد الله ونشكره غلى بداية رحيل الطغاة والمستبدون الحكام العرب.
    وتحية نظالية للشعبين التونسي والمصري على انتفلظتهما ورفظهم للوضع المزري الدي يعيشه الشعبين.
    نتمنى ان يصل هذا الصدى الى وطننا المغرب
    ونحن مستعدون كل الإستعداد لتغيير الوضع الراهن

  • نحن سنتصدى لمشعلي الفتن و ليس
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:04

    عاش الملك محمد السادس المصلح نصره الله ملك الفقراء المحب لشعبه أما من يريد خلق الفتنة فنحن المغاربة من سنتصدى له ليس قوات الأمن

  • frix
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:06

    لا شك ان المكلية في المغرب لا نقاش فيها ودالك مند 12 قرنا واود ان اشير الى نقطة مهمة وهي انه يجب الاسراع في اجراء اصلاحات سياسية مبكرة ومن بينها ان نرى نضام ملكية متل الدي يوجد في السويد وبعض الدول الاروبية فهدا يدعم استقرارية الملكية في المغرب اما تورة الشعب فاعتقد انها اتية لا محال لاننا ومند وقت ليس بقصير كنا نقول ان انتقالها الى مصر امر غير ممكن ومستحيل ولاكن مصر تتور واعتقد ان العام الجاري لن ينتهي الا بعد ان يتور كل العالم العربي ….

  • HAFID
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:32

    اقسم بالله العضيم اني مستعد ان افدي ملكي الحبيب بروحي و بدمى و يا ربي احفضه و خد روحي و يبقى ملكنا ملك جميع المغاربة الاننا نحبه من قلوبنا بدون نفاق. عشت يا احب الناس الى قلوب المغاربة

  • sahara
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:06

    أريد أن أقول لملكنا أننا نحبه كثيرا. واي احتجاجات ستكون ضد الحكومة . لا ضد mlikna almhbob
    antialfassi

  • فؤاد
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:02

    هاي من منبركم هدا أوجه التحية لي ملك البلاد محمد السادس حفظه الله أخاطبك يأمير المؤمنين سندك هوا شعبك لي في المغرب أماسركوزي العلماني الدي تخلا على صديقه بن علي الدي كان يطبق العلمانية بحدفيرها وتركه في السماء تسعة ساعة, وهدا تدكير فقط ويقول المثال المتداول المغطي بالأجنبي عريان المرجو إتخاد قرار جريئ بتنظيف المغرب من العصابة التي أكلة الأخضر واليابس وحكومة الفاسي الفاشية لاترتقي لي الشعب المغربي وهناك إحتقان حاصل في المغرب ولهدا لازم عليك التدخل يأمير المؤمنين قبل فواة الأوان نريد حرية الصحافة الحقيقية وليس الصحافة الصفراء التي سئمنا منهاأماالوجوه الموجودة من المسؤلين والوزراء والأحزاب البالية في الساحة السياسية هي فاشلة كلهاوتهدد الملكية ولاتلبي طموحات الشعب المغربي وإنما تلبي طموحات نفسها لا حقوق ولا يحزنون غلاء معيشي وفقر وتهميش وظلم وهدا يدعو لي القلق ,أما بنسبت لي المعلقين على هده الصفحت أغلبهم وزراء ومن الأحزاب البالية أصدقاء أل همة وأل العماري وأل الفاسي الفاشي المرجو نشر الرأي الحر الدي ليس فيه نفاق وصريح مع نفسي ومع غيري ولانعرف نمسح الكابة والدور عليكم أيها المتملقين يالحسين الكبة وشيئ جميل يكون الإنسان حر نفسه لايتملق لي أحد الله الوطن الملك

  • مغربي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:42

    لماذا لا يستفيد النظام من تجربة تونس، بن علي تخلت عنه فرنسا التي كانت تحميه طوال 23سنة، لماذا لا يرجع الملك الى الشعب، لن يدوم إلا شعبك، فرنسا لن تحميك من غضب الشعب، نريد مصالحة حقيقية، ملكية برلمانية ، يكون فيها الحكم للشعب، نريد برلمانا حاكما لا منفذا، نريد إدارة شؤوننا بنفسنا، يجب ان يكون دور الملك محدودا في حماية التراب الوطني، مسؤول عن الشأن الديني، حكما محايدا بين الاطراف السياسية.
    اللهم إني قد بلغت اللهم فشهد.

  • رشيد الاسماعيلي
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:14

    المعضلة الأولى التي تؤرق بال المغاربة هو القضاء الدي أصبح عنوانه البارز نصرة الظالم و هتك حقوق المظلوم فأين هي القوانين ..نعلم جميعا أن القضاء المغربي فاسد يتلقى رشاوي لتعطيل المسطرة القضائية فنجد القاضي ووكلائه يضعون العدل جانبا لتحقبق مأربهم الشخصية ..كما في الادارات المغربية فهناك كسل و خمول في خدمة المواطن ..وتردي الأخلاق و حتى البوليس مايسمى بالأمن الوطني علينا نحن أن نأمن منه “الله يمهل ولا يهمل ” اني ألتمس من هدا المنبر المفتوح في وجه العموم لقول أراءنا في مجتمع يسود و يغلب عليه طابع الزبونية و المحسوبية ……حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ..

  • mustapha
    الأحد 30 يناير 2011 - 14:44

    ما يهمني في هدا الموضوع الصورة ومحتوياتها
    محمد السادس يبتسم إبتسامة أدبية محترمة
    يجلس وينضر لشيء بحترام
    الرئيس الفرنسي يستقبل الملك ببتسامة عريضة وهو في شوق للحديث معه بحترام وأدب
    الصورة في مجملها تعبر عن الإحترام التي تكنه فرنسا للمغرب لمعرفتها الدقيق للمغرب وللمغاربة ولملكهم محمد السادس فهي تقدر الفكر المغربي وطريقة التسيير المغربي المحنك

  • mayman
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:08

    السلام عليكم كفانا اخوتي نفاقا صحيح نحن لسنا ضد الملك ولكن مستاؤون من طريقة توزيع المغرب الغني الذي يحاول البعض ان يصوره لنا بدا فقيرا اين عائدات الفوسفاط اين عائدات الصيد البحري وزيد وزيد ……وماخفي اعظم والله اخوتي لاستغرب بلد فلاحي واثمان الخضر والفواكه والاسماك تفوق قدرات المغاربة والله لانريدها فتنة فليعتبر من يعتبر قبل فوات الاوان

  • سعاد
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:10

    فرنسا سبق لها ان نصحت المغرب ان لا يكون هناك حزب واحد قوي او ضعيف بل يجب ان تكون هناك تعدديةوان لا يثق لا في المقربين ولا الاصدقاء
    وفتاريخ حافل بالامثلة وهو يعيد نفسه
    كما نصحت فرنسا مؤخرا المغرب بعدم الاكثرات في الظهور وخاصة ال الفاسي
    وبدون شك فمن بين النصائح هو الاسراع بالاصلاحات السياسية قبل الاجتماعية والاقتصادية وان لا ينتظر المغرب حلول سنة 2012
    ولا حتي الحكم الداتي او الجهوية الموسعة
    حيت اصابع الاتهام تشير الي المجالس الحالية بالفساد
    كما لا يستبعد اشراك الاسلاميين في تدبير الشان المحلي وخاصة العدل والاحسان
    ومن ضظمن المواخدات تتعلق عن اسباب ابعاد عبد الرحمان اليوسفي من ممارسو السياسة الي جانب الملك

  • batman
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:08

    الا تفهمون ان الديمقراطية محرمة على العرب من طرف الغرب لاننا نختار الاسلاميين وما على الحكام الا التنفيد

  • ouhsa
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:12

    في المغرب هناك شيء يجمعنا ولا يختلف فيه اثنان هو الملك م6
    فهنيئا له ولنا

  • مغربية وافتخر
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:26

    أودان اشكر ملكنا محمد السادس على جميع التغيرات الايجابة للوطن منذ توليه الحكم حفظك الله دمت للشعبك.عاش الملك

  • ابو مهدى
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:30

    اعتقدان هده الردودهى عبارة على استفتاء لاارادى نستنتج من خلال قراءات… ,كل واحد يتكلم من زاوية وضعيته الاجتماعيةاولا , ومستواه الاستعابى لاموراخرى كالجانب -السياسى والاقتصادى الخ…على اى هناك التفاتة وراء ملك البلاد.لكن المشكل صراع بين الطبقة الشعبية وحكومة ال الفاسيين والتى يعتبرونها غير شرعية 100فى 100بل اقل من20فى100.. تم انتخابها عبر صناديق مشبوهة ولم توفى بوعودها ولم تحقق مبتغى الشعب .لاحظنا فقط اجتهادات وطموحات بعض الوزراء تتجلى مثلا فى جلب نمادج لقوانين ومدونات لا تتماشى والمجتمع المغربى …؟لم تخدم جميع الفئات فى ضل اوضاع الرشوة والمحسوبية والزبونية وغياب تطبيق القانون على الجميع كيف ما كانت وضعيته او حالته او انتماؤه وهنا بيت القصيد المواطن الضعيف يحس بالاستفزاز والاحتقار والظلم مما يجعله يستحضر افكار ا واوهام…على اى على الحكومة اتخاد اجراءات فورية فى المجال الاقتصادى والتشغيل وتطبيق القوانين على الجميع بدون تمييز…التحسيس بالكرامة للجميع ,ورد الاعتبار للفئات الفقيرة …شكرا هيسبريس

  • لمطيري ايوب
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:16

    معطلي مدينة سبع عيون اقليم الحاجب.
    نشجب و نندد بالتدخلات الهمجية و البربرية التي تطال اخواننا المناظلين من اجل الحصول على منصب شغل قار على امتداد التراب الوطني و من العيب ان تواجه المطالب الاجتماعية لحاملي الشواهدبالقمع و انتهاج سياسة التسويف و المماطلة و المحسوبية و الزبونية و اقتصاد الريع و عدم تكافئ الفرص و نحمل المسؤولين المتقاعسين و الدين في نظرنا قد تجاوزهم الركب و لم يستطيعوا الاستجابة لتطلعات الشعب المغربي الدين لم يعد يجد ادانا صاغيةقادرةعلى ايجاد حلول جدرية لا ترقيعية و انتقائية في نفس الوقت و نرجو ان بستفيق هؤلاء من سباتهم العميق و ان يدركوها قبل ان تفسد كما نرجو ان يشمل الحل كل المعطلين في ربوع المملكة بدون تمييز.

  • yasser
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:44

    vive mohammed 6 vive

  • علي بن محمد
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:00

    لا بد من الانعتاق من الظالمين في هذا البلد
    دعوة لكل المغاربة في هذا البلد
    نحن لن نكون خارج الأحداث العامة
    لا بد من قومة عامة على الظلم الذي نعيشه و الظالمين

  • faissail
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:18

    تتكلمون على الغرب كانه واحة الديمقراطية حاله حال الولايات المتحدة او بريطانيا.نحن يا معشر العملاء نظام استبدادي رجعي اقطاعي .البرتوكول الملكي يحط من ادمية الانسان والخيرات البلاد تستحود عليها شردمة من اللصوص والعائلة المخزنية هم في واد وطبقة الشعب في واد اخر.اقول لعملاء المخابرات النظام في تونس كان يقول نفس كلماكم

  • NOUR
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:12

    LO QUE PASA EN TUNEZ Y EGIPTO ES UNA SEÑAL DE CAMBIO DE LOS PAISES QUE TIENEN EL REGIMEN MAY OPRIMIDO.EL SISTEMA ES EGUAL PARA TODOS ,DEBEMOS VER LAS COSAS CLARA ,POR QUE ESTAS REVUELTAS POPULARES NOS TOCARA VIVA EL PUEBLO MARROQUI

  • El Houssine
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:02

    Mohamed VI devrait faire des changements s’il ne veut pas subir le même soulèvement de la Tunisie et de l’Egypte.
    Ce changement devrait d’abord commencer par la constitution; pour la rendre plus moderne en responsabilisant le gouvernement et en séparant les différents pouvoirs.
    Il devrait aussi se démarquer de ses deux amis qui portent atteinte à son image auprès de la population; j’ai nommé le manitou du PAM et l’autre ami qui contrôle la finance du pays.
    C’est après qu’il faut dissoudre le gouvernement, le parlement et la chambre de conseillers pour organiser des élections vraiment libres. Ces élections seront organisées par un gouvernement fait de personnes neutres et connues pour leur intégrité.
    Le gouvernement qui sera choisi parmi la majorité parlementaire devrait faire de la lutte contre la corruption la priorité des priorités, et se donner un délai pour se faire.
    Ce sont les quelques points sur lesquels Mohamed VI devrait se pencher s’il veut être le roi de tous les marocains.

  • AIT BAAMRAN SIDI IFNI
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:20

    ISRAEL
    ALJAZIRA
    US AMRICA
    WikiLeaks Julian Assange
    ESPAIN (SOUTH MOROCCO)
    BENLADEN
    WORLD CUP IN QATAR
    qatar new douther for isreal

  • adil ianoo
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:14

    la révolution sera contre ces cons qui occupent les positions de pouvoir depuis des décennies, qui épuisent la fortune de ce pays, qui ont rendu le gouvernement comme une entreprise familiale et le pays comme une firme en leur propriété, le roi besoin d un gouvernement jeune qui suit son rythme et des gens qui aime ce pays, qui travail par amour et non pour des motifs personnels

  • مغربي حر
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:22

    “ان أريد الا الاصلاح ما استطعت وما توفيقي الا بالله” آية كريمة جاءت على لسان نبي ويقوم بتطبيقها ملكنا الحنون محمد السادس وسط شبكة لوبيات الفساد المالي والإداري والسياسي المترسخة التي خلفها الارث القديم. نعم نحن نتقدم ببطء ولكن بخطى ثابتة ولا مجال لليساريين ولا لبعض الإسلاميين لاستغلال ما يحدث في الخارج لتطبيق اجنداتهم المؤجلة ولزرع الفتن.
    اللهم احفظ بلدنا من كل سوء ومكروه وانصر ملكنا ووفر له بطانة صالحة تعينه لما فيه خير وطننا الحبيب.
    أنا جد متأكد ان من يرى هذه التعليقات خاصة ممن هم ليسوا مغاربة او في الخارج لا يفهمون
    لماذا كل هذا القدر من الحب لمحمد السادس وقد يظنون ان المعلقين مأجورون أو مجبرون على ما يقولون أقول لهؤلاء والله على ما اقول شهيد إنه حب حقيقي لشخص جدير بهذا الحب. قمة في التهذيب يعمل ليلا ونهارا وبكل تواضع.
    وأنا متأكد أيضا انه إذا سولت لأي أحد من الانتهازيين (الذين لا يخلو منهم بلد) إذا سولت له نفسه ان يعبث بما حققه المغاربة طيلة 10 سنوات من الاوراش المفتوحة والبناء والتضحيات. أنا متأكد أنه سيرى كيف سيجد كل الشرفاء وأحرار هذا البلد في مواجهته.
    الله الوطن الملك

  • abdo
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:26

    بسم الله الرحمان الرحيم
    عاش الملك محمد السادس
    والله تعليقات تثلج القلب وتبين مدى الوعي العالي جدا … الذي يحضى به اهل المغرب كبارا وصغارا وايمانهم الحقيقي بان قضيتهم هي قضية واحدة ،تحقيق العدل والمساواة بين الجميع .لا للثورة ضد الاستقرار والامننعم لمحاسبة ناهبي خيرات البلاد واموال الشعب
    عاش الملك محمد السادس واطال الله في عمره وسدد خطاه

  • marokian
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:26

    نحن لا نريد تغير النظام بل نحب ملك محمد السادس .
    بل نريد تغير ظلم و فقر ونريد العدل ضريبة يؤادها وزاراء كشعب

  • tarik
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:28

    salam
    wallah je suis fier d’etre marocain et avoir un roi comme mohamed 6
    et je suis fier aussi de lire ces commentaires de nos freres partt dans le monde.
    on est des marocains et on est fier de l’etre.
    vive le roi vive le maroc et j’espere que les autres pays du maghreb font parreil et avoir klk1 de bien qui pense a leur interet.
    inchallah

  • amine nadife
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:06

    c du nimporte koi car on aime notre roi et notre pays et on est pret a sacrifier autant de choses pour preserver notre pays et notre roi inclusivement notre vie vive lblad vive sidna

  • موت بالحقد
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:30

    ملكنا واحد ….. محمد السادس
    عاش الملك محمد السادس
    الله يحفظ بلادنا و يديم علينا نعمة الأمن و الطمأنينة

  • mohamed tanger
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:32

    نأسف لكل دم مواطن تلاعبت به يد المفسدين بأرض مصر وتونس ونقول لكل من حاول المساس بحرية المغرب وملكها، نقول له لن تستطيع مسح من قلوبنا هدا الرجل الذي خدمنا بالليل والنهار من أجل رضا شعبه ، نطلب من الله عز وجل أن بحميه من كل عدو والله المعين يحفظه وسائر الأسرة الملكية الشريفة

  • difraden
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:34

    لا للحلول الترقيعية،ادا جاء اجلهم فلا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون

  • francomarocain
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:36

    si cette info est vrai moi je croi que notre roi Mohammed 6 a decidé de passé de la negiciation a la force avec le pb de sahara et si il est en France c’est pour prevenir la france au cas ou ;ou l’Algerie se melle il va pas l’epargné d’une eventuelle attaque.
    concernant le pb Tunisie Egypt les futures president concerant est Libye et Algerie mais le Maroc ne sera jamais concerné.

  • mustapha
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:38

    اللهم إحفظ بلدي المغرب من هذه الفتنة و إجعله بلدا أمننا مطمئنا و سائر بلاد المسلمين

  • ابو اسامة
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:46

    لماذا تسارعون إلى تملق الملك فهو خادم للشعب وله الشرف أن يكون كذلك,ياجلالة الملك أقول لك بصراحة قف الى جانب الشعب للتخلص من الفساد والمفسدين ولوبيات الفواسة وهذا موقف سيحفظه لك التاريخ فالتغيير آت لامحالة,احسم موقفك لصالح العدالة والديمقراطية في أقرب وقت قبل أن تنطلق الشرارة وهذا الحسم سيمنحك الحب الصادق من الشعب وكل الذي تسمعه الآن مجرد تملقات للجبناء وشعود الزور,اناصراحة لاأستغرب فيك رغبة جادة للتغيير وأعتقد أنها حانت فرصتها,

  • abdellah azgoune
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:48

    je suis marocain et je vis en amerique, je ne sais pas si je vais revenir au maroc ou mourir ici, mais le roi Mohamed 6 fait beaucoup de bien pour le pays, Mohamed6 n’est jamais un probleme mais une grande part de solution. VIVE Mohamed6

  • مغربي
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:38

    مدونة الاسرة فرضت ضدا على إرادة الشعب.وأتت بنتائج سلبية.مدونة السير هي الأخرى فرضت ضدا على إرادة الشعب…

  • lynx
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:24

    la fortune personnelle mobilière et foncière au Maroc et à l’étranger de Mohamed VI comme de ses frères et soeurs =4à5milliards de dollars affirmait Forbes le celèbre revue américaine des affaires

  • handicapé
    الأحد 30 يناير 2011 - 22:00

    à mohammed , commentaire 9. je t’encourage pour ton commentaire. et tt les marocains ont les même pensés. vivre le maroc avec le Roi.

  • hablo2010
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:50

    vive le maroc vive Mohamed VI

  • azoul
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:54

    je voudrais passé mon message a Mr qui dits les étudient qui obtenu des haut diplôme sont a des niveaux nul toi vient et obtenu justement ce diplôme moi je viens de contacte ta pie ok

  • Aziz Rasmy
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:56

    Il faut le dire ce Ali Mrabetet bien d’autres issus majoritairement de la bourgeoisie marocaine utilisent tous les moyens pour continuer à exploiter la naïveté de plusieurs marocains comme ces parent l’ont fait d’ailleurs sous plusieurs formes….Ils sont loin de chercher le bien pour ce pays….leur expérience d’investissement le domaine de la presse ( je dis bien investissement …) démontrent bien leur intérêt matériel, rien d’autres que faire remplir leurs comptes bancaires pour aller s’amuser aux USA et en Espagne…..Quel paradoxal ! il parle de l’exploitation et de la pauvreté au Maroc par contre ce sont les premiers qui exploitent leur journaliste….sans payer les CNSS et son contribuer à payer les impôts…
    Ce que je comprends pas comment ces journalistes, qui se disent indépendants n’ont pas l’honnêteté de reconnaître les grands chantiers ouverts au Maroc, les projets réalisés, la volonté notamment du Roi pour le développement et l’amélioration de la qualité de vie des marocains. Un Roi qui travaille fort……qui se déplace …dans toutes les régions, un Roi qui fait sortir les projets en réalité….et n’ont comme ceux qui passent les journées sur les bancs des cafés à critiquer. Nous avons besoins des journalistes qui rapportent les conclusions et les analyses des spécialistes dans le domaine et non pas un journaliste qui se porte pour un savant ….Un journaliste que son Moi et son nom le porte sur son métier…. Les journalistes de renom sont qui animent, invite, faire partager…et nom journaliste « politologue », « sociologue », « Économe »…
    Imaginez que dernièrement, la plus grande Chaine au Canada (Radio Canada) a consacré une émission spéciale sur les grands changements au Maroc et sur tous les points.
    Encore une fois Méfiez – nous de ces opportunistes. Écoutons- nous et s’inspirons- nous des Sages tel ABDERRAHAMANE YOUSSOUFI par leurs clairvoyances et leur nationalisme qui nous font gagner plus d’une dizaine d’années et entamer la transition démocratique et la révolution tranquille. Et non pas ces minables que le bien être du citoyen marocain le dernier de leur préoccupation. ..et si vous me prouver le contraire veiller descendre au terrains er démontrer moi la relation que vous avez avec le citoyen….

  • hani
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:10

    إذا جاء وقت الطوفان لا أحد يستطيع أن يوقفه

  • زعر
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:40

    كاتب هذا المقال من أين له أن يعرف بأسرار الملك ما دام يقول أن هذا السفر سري لقرنسا و ما لنا ومال تونس و مصر فهذه الدول محكومة من طرف حكام دكتاتوريون و شعبيهما يعيشان ما كنا نعيشه في الستينات و السبعينات أما الآن فحباناالله بملك شاب شغله الشاغل هو المشاريع الكبرى و المتوسطة و حتى الصغرى التي تدخل في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي دفعت جل المغاربة دوي الدخل المحدود للتدافع على إنشاء مشاريع تنموية في جميع المجالات و بجميع أنحاء المغرب.فإذا سافر الملك لفرنسا كما يقول الصحفي فذلك سيكون في إطار وجود حلا للأزمة بالمنطقة لأن مصر و تونس هما بلدان للمغرب معهما علاقات و يريد المغرب أن يكونا مستقرين.أما ما قال المرابط إذا كان قد نشر هذا الخبر،من خلا ل كلامه أن المغاربة قد يحاولون أن يدخلوا في هذه المتاهات فهذا لن يحصل لأن المغاربة واعين بما لهم و ما عليهم في الضروف التي نعيشها من تقدم في جميع المجالات الاقتصادية و الاجتماعية. فكن مطمئنا يا سي المرابط فلن يكون هناك شيئا من قبيل ما وقع بمصر و تونس فالمغرب نرجوا من الله أن يحفظه من جميع الآفات و من أراد أن يزرع فتنة فيه كذلك نرجوا من الله أن يجعل كيده في نحره كما نرجوا منه أن ينصر هذا الملك الشاب و أن يحفظه من كل سوء و مكروه.
    أما عن مقال المرابط فيجب أن لا ينشر و أن يوضع في خانة الدفع إلى إشعال الفتنة و لو كلاميا.

  • ميدو مشاكل
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:58

    أنا أؤيد الملكية بالمغرب، وضد تبذير المال العام ولا للزبونية والتهميش، هذا ما يجب البحث عن حل له في المغرب، وهذه هي المشاكل الكبرى بالمغرب، وحل هذا المشاكل سيحل أخرى مثل البطالة التي تنخر حياة الشباب ويشيخون معها، ولا للحزبية المصلحية حيث نرى شخصيات وعائلات بعينها تتقلد عدد من المناصب الهامة وفي نفس الآن، ومشكل آخر عويص هو غلاء الأراضي وخاصة بالمدن الصغيرة حيث الأراضي موجودة وتفوت لشركة العمران ب 30 درهم للمتر ويتم بيعها للمواطنين بأكثر من 700 درهم للمتر أي أكثر من 20 مرة على الثمن الأول وهذت فضيع للغاية، ومشكل آخر جد عويص بالمغرب هو امتلاك الأراضي الفلاحية إذ أن عدم تمليك الدولة للناس للأراضي التي يستغلونها هو بمثابة استهزاء بهذا الشعب الذي تنخره الأمية والجهل.

  • MAROCAIN
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:04

    انا حاصل على الاجازة عاطل عن العمل أقول لن ارضى ملكا ولا رئيسا سوى محمد السادس وقادر على الموت من أجله وسيرى الجبناء ما نحن قادرون من أجل هدا نعم نريد تغيير عبيبيس لكن محمد السادس لا لا لا ونحدر الجبناء الدين يريدون لا هم لهم الا اعتلاء المناصب نحن لهم بالمرصاد

  • marroki
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:14

    اللهم انصر وليّ أمرنا و قائدنا و ملكنا المحبوب…
    اللهم واحفظ بلدنا المغرب،وسائر بلاد المسلمين،آآآمممييين.

  • Citoyen marocain
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:08

    Le Maroc compte la plus grande concentration de lèche-bottes au monde. Il suffit de voir ces commentaires nauséabonds !!

  • كمال المكناسي فرنسا
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:20

    أحسن تعليق هو رقم 185 ال:
    العيدروس بعنوان الانهيار العظيم
    لقد أصبت يا أخي ..كلامك منطقي !!
    اكتفي بما قلته نظراً لقلة الوقت

  • mahjoub
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:52

    arretez de critiquer le monarque, M6 est le roi des travailleurs il a plus de deux mois de congé par an, il est le roi des pauvres c l’homme d’affaire le plus riche du royaume, il est le roi de l’amitié il a mis tout ses amis dans des poste clé de l’etat, il est democrate il a crée le PAM le parti du roi, alors je dis pour ceux ki critiquent M6 le maroc appartient au roi, et dieu merci il nous laisse y vivre

  • karim
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:16

    Racisme relâchement des grandes vertus
    Dans notre pays tout est perturbé
    Pas de conscience pour avancer
    Pauvres mais en veut masquer
    Des familles souffrent
    Ils sont rien à feutre
    Et les autres gagnants des fortunes
    De petit prix jusqu’à centaines
    Vraiment ils nous font changer le système
    Pour la continuité de régime

  • سعيد المغربي
    الأحد 30 يناير 2011 - 23:04

    إذا كان المغرب ليس مثل تونس و مصر، لماذا كل هذا الرعب و هذه التعليقات و هذا السب من وزارة الداخلية؟؟؟؟؟!!!!!!!
    لقد قال وزير خارجية مصر بعد أحداث تونس أن مصر ليست مثل تونس و لن تنتقل إليها العدوى، قانظروا ماذا حدث في مصر، واتعطوا

  • abdelilah
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:54

    Notre Roi ne participe jamais aux assemblés et conférences arabes , car il sait que ces gens ne sont pas compétents et aptent pour diriger leurs pays ! donc faire des accords avec eux , c’est du blabla pour rien .
    vive le Maroc et vive le Roi

  • غريب
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:20

    السلام عليكمنحن بدورنا مستعمرون من حكومة عباس بطالة فقر ارتفاع الاسعار ظلم في الادارات قمع في المظاهرات السلمية اللهم هذا الا منكرا وينصر الله ملكنا

  • مغربي يحب الملك والشعب و البلد
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:30

    أحب ملكي وأفتخر بمغربي وشعبه وأكره وأنتقد الحكومة بنضامها الفاسد و الفاشل وأدعو الى التغير والأقالة من المناصب
    وعاش الملك محمد السادس
    عاش عاش عاش

  • loubari
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:36

    عاش الملك محمد السادس الملك الذي احببناه من صميم قلوبنا

  • SAHRAOUI
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:30

    أريد أن أقول لملكنا أننا نحبه كثيرا. واي احتجاجات ستكون ضد الحكومة . لا ضد الملك

  • youssef
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:54

    En Resumé :!
    ALAH _Alwatan_almalik
    vive Mohammed 6
    Tahiyati usf

  • sahraoui
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:22

    الملكية لأنها وحدت المغاربة من طنجة إلى لكويرة رغم اختلاف اعراقنا واجناسنا ولهجاتنافنحن في وقت الشدة يد واحد وصف واحد وراء صاحب الجلالةالملك محمد السادس نصره الله وحفظه لبلده ولشعبه

  • pompier
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:28

    الحمد لله وحده وعاش ودام الملك محمد السادس الدي بدا بالتغير والاصلاح وا تمنى ان تهب ريح التغير على ادارة الوقاية المدنية خاصة رواتب ضباظ الصف
    وسوف ياتي يوم تبايع فيه شعوب شمال افريقيا امر المامنين الملك محمد السادس نصرة الله

  • Makhor
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:10

    Revolution is coming its time for revolution baraka man hagra ol kahra

  • carifo
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:12

    Vive notre roi, Mohamed6 ,Allah Alwatane Almalik, Vive le maroc stable avec ses amazighs et arabs

  • adil
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:24

    ملكنا واحد محمد السادس و هدا هو النداء الدي يجب ان يناديه كل مغربي ادا انشعلو الخونة

  • nezha
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:58

    je me demande comment le journal hesspress a pu publier une fausse information !
    on sait tous qui c’est ALI LMRABT ! on sait tous que c’est une marionnette espagnole qui essaye de foutre le bordel au maroc ! on sait tous qu’il essaye de déstalibisé le maroc et le peuple marocain ! on sait tous que c’est l ami du polisario ! alors ? vous ne pensez pas qu’il est capable de publier n’importe quoi pour allumer le feu ! je demande a ce journal de faire attention a ces publication ! on est tous derier notre ROI ! vive mohamed 6 ! ALLAH ALWATAN ALMALIK

  • EL HAJI KHALID
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:04

    SALAM,
    IL M’EST FORT AGRÉABLE D’EXPRIMER MA FIERTÉ EN TANT QUE MAROCAIN HONORÉ PAR LA GRANDEUR D’UN ROI QUI INCARNE LA GLOIRE DU PEUPLE MAROCAIN.

  • samir
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:08

    lorsqu’on s’attaque à la monarchie on s’attaque surtout et d’abord aux symboles historiques du maroc, les symboles qui font de ce maroc stable et uni.lamonarchie c’est une partie de notre histoire et de notre devenir. sans la monarchie le mararoc est voué à se disloquer en petites peuplades rifns, chleuhs, arabes et shraouis. notre present et ntre venir est dans la monarchie et non dans l’anarchie complete. le maroc est toujours en voie de democratisation qui va de pair avec developpement economique et humain. gardons intact nos acquis qui font de ce maroc fier et ne cedons pas à la propagande haineuse et destructrice.

  • شعو
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:32

    رد على Omar El Andaloussi لا وجود لهذه الملكية في التاريخ الا جتماعي انما هي ظاهرة ايديولوجية خاصة ببنية اجنماعية محددة . هذا يعني ان وجودها ينعدم و تفسييرها ظاهرة ناريخية محددة

  • مغربي قح
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:04

    نحمد الله بملكنا اياكم من الماجورين امثال هدا الجبان المرابط .نحن جنود لحماية ملكنا و بلدنا .

  • MS
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:02

    Nous aimons notre roi a mort et on veut qu il reste ce qu il faut faire tomber les vieux de la politique et surtout les fassi on a marre de les partager le gros gateau marocain alors les marocains je parle les vrais sont pauvres.il faut donner l occasion a deux partis politique la chance de gouverner notre pays PJD ET LE PAM…..Listiklal dehors vous avez bien remplis vos poches et en plus vous étiez des collabos avec les francais tout les mariocains le savent vous avez essayer de faire tomber notre chèr roi Mohammed V rahimahou allah. Voila il faut que les marocains arretent de donner “rachoua” notre roi M6 peut initier la democratie mais il faut que le peuple suit et arrete de prendre l argeny durant les élections. Vive le maroc( berbere et arabe et sahraoui) et vive le roi M6 et abbats les vieux serpents de la politique marocaine surtout les partis

  • أنور
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:00

    نحن في المغرب نتشبت بالملكية و من له شك في ذلك فلينظر كيف خذلتنا الأحزاب و الناقابات المرتزقة حتى أصبحنا نحلم متى يزورنا الملك حتى يباشر الإصلاح بنفسه . أناشد الملك بأن يسهر بنفسه على إصلاح القضاء ليتصدى للمفسدين الذين نعرفهم واحدا واحدا و الذين ينهبون المال العام و بأن يقيل وزير المالية المعتوه المفسد الذي احتقر جميع المغاربة حين وصف تقرير المجلس الأعلى للحسابات بأنه ليس قرآنا منزلا و اعتبر نفسه فوق القرآن و بأن يقيل الوزير الأول الخائن السارق الذي كذب على 30 ألف مواطن في قضية شركة النجاح و هو الأمين العام لحزب الاستقلال الذي يعكس صورة حزبه الفاسدة الذي قتل المغربة إبان الاستقلال و الكل يعلم ذلك . و التحاديين الذين يريدون أن ينقلبوا على المغاربة و هاهم قد بانوا على حقيقتهم أين فتح الله ولعلو أين الراضي و أين اليازغي و أين الشعارات الرنانة و هاهم قد حصلوا على نصيبهم من الكعكة و تركوا المناضلين الحقيقيين وراء ظهورهم بعدما وصلوا إلى مبتغاهم أين العدالة و التنمية و مرجعيتها الإسلامية أين و أين و أين؟؟؟؟ و الله أملنا الوحيد هو الملك و نحن وراءه إذا أراد اتخاذ إجراءات شجاعة فسنسانده بقوة و نرفعه على أكتافنا

  • سفيان
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:44

    الكل يهتف الكل يعبر الكل يتكلم عن الملك وأنه يحبه وأن الملكية..
    سبحان الله
    باش تعرف المغاربة وصدق قولهم مول الفز كيقفز
    الناس تريد الشغل تريد الكرامة تريد طرف خبز تريد قليل من الحياة
    والمشكل مشكل الباطرونا والحكومة
    والمتحكمين في الإقتصاد
    فلماذا الحديث عن الملك وحبكم المزعوم
    الملك بعيد عن موضوع الخبز
    هناك من في يده هذه الأمور
    ومن يكتب عن ما يحدث في تونس ومصر يريد ذلك
    أما أن نتسرع ونزايد عن بعضنا البعض في حب الملك والوطنية
    فهو سلاح الإستخباراتيين والحثالاات ومكرهم مكشوف واضخ والسلام

  • لمياء
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:52

    اللهم احفظ جلالة الملك واللهم احفظ بلدنا الامين,

  • A NOUR
    الأحد 30 يناير 2011 - 14:50

    dans ce cadre , el ya beaucoups de chose que le pueple doit traiter avec le gouvernement avec la familia el fassiiiiiiiii, la corruption, la education, les droit de vie ect….
    vive le roi MED SIX

  • hamok
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:14

    ان من يتكلمون عن الحريات في المغرب ليسوا مغاربة ان صح التعبير الانتهاكات التي يعيشها يوميا الشعب المغربي كافة معطلين وطلبة وعمال لاكبر دليل على غياب الديموقراطية وسيطرة بعض العائلات على الحكم ان هذه التراكمات ستولد ثورة لتغيير جذري و حاسم يطيح بمن يلعب بمصير الشعب

  • هشام الأنصاري
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:48

    نعم لدينا مشكلة كبيرة وكبيرة جدا مع وزراء فاسدين ومع منتخبين فاسدين ومع لصوص هنا وهناك ومع نهب واستنزاف متواصل لثروات البلد من قبل عصابات ولوبيات فاسى وماجاورهم, وكذلك لدينا كشباب مشكلة مع حزب الفتنة الهمة, لكننا نحب الملك محمد السادس ونشعر انه بالفعل يريد التغيير وقد عمل لإصلاح البلد, لكن ننصحه بتطهير محيطه من الفاسدين ونسأله أن يأمر بتحويل ملفات المجلس الاعلى للحسابات إلى المحاكم لتأخذ طريقها القانوني ولكي يتحقق العدل بالضرب بقوة على يد المفسدين كبروا او صغروا,
    الشباب يا ملكنا يحبك ولكنه مقهور وفي قلبه غصة كبيرة وحنق من الفساد والرشوة ومن النهب والسلب للثروات, لكي نجنب بلدنا الحبيب الفتنة على ملكنا الحذر من محيطه وتطهيره حتى يقتنع الشعب بأن هناك فعلا قانون يسري على القوي والضعيف وليس قانونا يضرب بقوة حين يتعلق الامر بالضعيف والمسكين, ويتجاهل كليا بل يقف في صف القوي رغم ظلمه وطغيانه ورغم أنف تقارير المجلس الاعلى للحسابات. العدل أساس الملك

  • مصلح
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:26

    نطالب بملكية ديمقراطية تبتدأ بتعديل الدستور يلغي الفصل 19 وإعطاء الحكومة المنتخبة انتخابا حقيقيا كامل الصلاحيات في تنفيذ برامجها على المستوى الداخلي والخارجي وفصل السلط فصلا حقيقيا (التشريعية والتنفيذية والقضائية) إطلاق سراح جميع السجناء ال……سياسيين + محاكمة جميع الذين سرقوا أموال الشعب + حل البرلمان وإعلان إجراء انتخابات حقيقية حرة ونزيهة تحت مراقبة القضاء+ طرد جميع المافيوزيين وتجار المخدرات من البرلمان والمجالس الجماعية +الرفع من الأجور يضمن الكرامة الحقيقية لكل المواطنين+ تحرير الاقتصاد تحريرا حقيقيا وعدم الاحتكار + حل حزب السلطة الجديد (الأصالة والمعاصرة) + إبعاد كل المستقوين بصداقة الملك من الحياة السياسية (الهمة والعماري وغيرهما)+ قطع العلاقات السرية السياسية والاقتصادية والسياحية مع إسرائيل+ هدم المعتقلات السرية
    أنا كمغربي مستعد للتضحية بالغالي و النفيس و الصبر من أجل إستكمال الوحدة الترابية. لكن لست متفقا إطلا قا على مركزية الحكومة (لا يعقل جلهم من فاس أين باقي المدن أم أن أهلها أميون أم هي سياسة توريتية لآل فاس
    لمن لا يعرف الصحافي علي المرابط فهو عميل المخابرات الاسبانية ولايتورع عن الإساءة للمغرب ولملك المغرب كلما سنحت له الفرصة
    إن لم يتم إنصاف جميع حاملي الشهادات على مختلف أشكالها و ألوانها المسجلين في مجموعات نضالية و غير المسجلين ،فإن الثورة ستكون لا محالة و المعطلين هم وقودها الاول
    قالو زمان ( شري و بيع واخة في الربيع) التجارة هي الحل واقطع الكارو وبدا تصلي والله يبارك ليك ولينا ويرزقك من حيث لا تحتسب انت وجميع الناس آمين.
    يجب توقيف العمل بمدونة السير المشؤمة هي التي قد تجر البلاء لهذا الوطن وهي التي اججت نار الزيدات في العديد من المواد فهل نحن نعيش فقط بالقيق و السكر
    فات وقت فهمتكم بعد سنين من العبث اخرها الخروج علينا بالبام و استغلاا عائلات لثروات المغرب دون دكر ما ورد في ويكيلكس الان ارى الشباب ينشطون اكثر قي العالم الافتراضي طبعا سيستهزؤن بالشباب كما حدث في مصر ويقولون ان الشعب امي ولكن اقول احدر من الجائع قبل تحدر

  • STephano Amjoud
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:52

    سيدي محمد السادس فأنت في المسار الصحيح أنا والشعب المغربي بكامله نآزرك ،فهذا التغيير في تونس والإنتفاضة في مصر والثورة القادمة في الجزائر هذا كله غيرة من المغرب لما يرونه من التغييرات والنماء اللذي تمضي فيه بلادنا والحمد لله وأنا متأكد أن كل المغاربة يشاطرني الرأي ، هل أنتم معي يأبناء وطني؟ فليحيا ملكنا أمير المؤمنين محمد نصره الله

  • audi
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:54

    il faut détroner tous les fachistes / fasite a savoir les grandes familles qui ocupent le pays le patron des mafia abbas les benjllounistes les bennani A vrai dire c’est la seul résoulution pour sauver le pays

  • fisso
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:34

    تحرق الشعوب انفسها لعزل رؤسائها ونحن نحرق العالم ليبقى ملكنا محمد السادس

  • مغربي حر
    الأحد 30 يناير 2011 - 15:56

    من عظيم عناية الله بهذه الأمة أن يشملها اللطف الإلهي بعد المصاب الجلل، وأن ينتفض منها القلب المشبوب بعد سكتته المفترضة، وأن تستمسك قبضات أبنائها بأصلها ورسالتها بعد أن كاد التيار يجرفها إلى مصب الفناء.
    هاهم إخواننا التوانسة يقولون كلمتهم الفاصلة في ذات أنفسهم، ويفاجئون العالم بانتفاضتهم، ويحسمون أمرهم بشجاعة لم تُفْنِهَا شدة البطش، ولم يُخْرِسها طول أمد الاستبداد.
    وها هي شعوب أخرى في أقطار شتى تخرج إلى الشارع، وتغالب قبضة الدكتاتوريات الجاثمة.
    نعم، إننا نشهد اليوم تحولا كبيرا في الخارطة السياسية والشعبية، تقودها الشعوب والمخلصون من هذه الأمة في كل قُطر، ونَتَسَمَّعُ هدير الطوفان الموعود الذي أودت أولى موجاته بطاغية تونس، وترتعد فرائص الظلم من قوة هذا الطوفان في كل أرض انتصب فيها جَلاَّدٌ ومستبد آمرا ناهيا متسلطا باطشا… نعم، ولكن ينبغي أن نحذر وننتبه:
    أولا: لحجم الجهد الكبير الذي يبذله أعداء أمتنا التاريخيون، ومدى النَّفَس الطويل الذي يتمتعون به، وطبيعة المخاتلة والغدر الذي تمرسوا به على مدى تاريخ طويل من الصراع، ومستوى إخلاصهم العميق لما يؤمنون به ويتوارثونه ويورثونه اللاحقَ من أجيالهم.
    ثانيا: لمستوى الخرق الذي خرقه هؤلاء الأعداء في حصن الأمة حتى أصبح لهم فينا (وليس منا) حلفاءُ وخُلَفاءُ ووكلاءُ ينفذون تدبيرهم عنهم، ويربطون مصيرهم ووجودهم وكراسيهم برضاهم عنهم وثقتهم بولائهم لهم.
    ثالثا: للحرب الإعلامية الموجهة التي يقودها سياسيون وإعلاميون يحاولون تعطيل أو تبطيء حركة ووتيرة وعي الشعوب بمصدر قوتها وعنفوانها وبمنبع أزمتها ونكستها، ويجتهدون لتلميع صورة الحكم الظالم لاستبعاد أي نسب للاستبداد يجمع نظام تونس السابق باللاحق به من أنظمتنا الجبرية.
    إن على الأمة وعلى المخلصين منها أن يبقوا منتبهين متيقظين لدفع محاولات تنويم هذه اليقظة المبشرة بالخير، ولمنع تعويم حقيقة دوافعها السياسية في مجرد مطالب خُبْزِيَّة، ولكشف محاولات الفصل ما بين المخلصين الذين يعملون منذ عشرات السنين على زرع روح الأمل في الناس وكشف حقيقة الاستبداد وجوهره، وبين الشعوب التي استعادت عافيتها واستأنفت حياتها من جديد، وهَبَّت من رقدتها الطويلة، وأطارت، بفضل الله، أول بيدق من بيادق الرقعة في لعبة الأمم.

  • freedom
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:36

    chers compatriotes,
    je pense que c’est le moment de changer la situation au Maroc. comment explique vous que le roi et son etourage controle 10% de l’economie marocaine, ces entreprises sont actives dans tous les domaines, de l’immbolier, bancaire, agroalimentaire etc……c’est maintenant au jamais qu’il faut changer la donne , toujours le Maroc utile qui se develope et pas les autres regions, le gouvernement marocain est constitue que des fassis, est ce normale?les Amzighs et les autres fractions de peuples sont contraints de quitter leurs villages pour etudier, travailler et se soigner. l’education, la justice et la sante se degrade de plus en plus .chers compatriots, cheres compatriotes faits avancer les choses pour un Maroc democratique libre ou tous les marocain(e)s ont les memes chances

  • ben brahim
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:38

    chers amis je vous jure que jai travaille 34ans auBRPM je touche 75O DH COMME RETRAITE CHAQUE MOIS JE SUIS OBLIGE DE CHERCHE DU TRAVAIL AILLEURS PARCEQUE JE SUIS UN AGENT DE MAITRISE TECHNIQUE DANS LE DOMAINE DES RECHERCHES MINIERES CREUSEMENT PUIT GALERIES TRANCHEES ASSINISSEMENT BETON ARMES DISANT POLIVALANT VOILA CHERS AMIS 2 MOIS QU ON EST PAS PAYE QUE CE QUE JE VAIS MANGE BILLAH ALIKOM MALGRES CAJ AIME MON PAYS MON ROI

  • hicham bourhim
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:40

    يا محمّد السّادس يا زين الحكام
    في العالم انت الملك نمبروان
    حب شعبك لك مشع في كل مكان
    من طنجة للكويرة و حتى لتيلمسان
    خليتي العدو مسكين فيك حيران
    وبوتفلقة من كثرة الهزائم ولى يخرف و سكران
    عندما تعجز الفئران
    تطلب المدد من الشيطان
    الزلاقة والأرك وانوال معارك لن تنساه الجيران
    لن تفرق الخلافات عن الدفاع عنك وعن الألوان
    عند النداء سوف تجدنا جاهزين اتيين من كل مكان
    لندفع عن ارضنا وارض اجدادنا في اي زمان
    الصحراء المغربية لا تحتاج لا قرار أممي و لا برهان
    اسمع انت يا جزائري يا جبان
    رفضنا التفاوض مع فرنسا كنا نحسبك من الاخوان
    فجازيتنا بطعنة الخائن في ظهرنا العريان
    وقلنا ربنا يجازي الغلطان
    هذا كان في قديم الزمان
    لكن و ربي العزة و الجلال الان
    لن اتخلى عن حبة من تلك الرمال
    سأحرق الاخضر و اليابس و حتى الجيران
    ان تجرأ احد منكم و أصابه الجنان
    فسوف نجعل بلده خراب كما فعل الاميركان بافغنستان
    حينها لن ينفعك الندم قد يكون فات الأوان

  • من مغربي حقا الى ملكه
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:18

    اريد الملك محمد السادس.ونريد ايضا ان يكون المغرب مزدهرا بامكاناته .
    كي يكون المغرب الافضل بين الدول العربية
    _ لانريد بطالة
    _ لانريد ارتفاعا للاسعار
    _ لا نريد محسوبية وزبونية
    _ نريد خدمات صحية للجميع
    _ محاربة الرشوة بالفعل لا الاقوال
    _ التعليم الجيد
    اصلاح العدل
    _ مراقبة ميزانيات الجماعات المحلية والعمالات ومجالس الجهة
    _ شفافية الصفقات العمومية

  • مغربي نزيه
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:06

    تحية اجلال واكبار لملكنا ورمز وحدتنا. الشعب المغربى جنود مجندين ورائك ياجلالة الملك كلنا نقدر مجهوداتك نحن نعلم بانك تقاتل لوحدك ونحن نعرف تمام المعرفة المنافقون والكدابون المزيفون لحقائق الامور امامك هم رؤوس الفتنة فاحدرهم الدين ان علموا بزيارتك لمنطقة ما سبقوا وطمسوا معالم حقيقتها لاضهارها بوجه ليس وجههاالحقيقى ويبلغوك ما لايمت للواقع بصلة هؤلاء ملت الشعوب تصرفاتهم ولم يعد احد يقبل بهم اويسكت على ضلمهم مثل هؤلاء سبب فتنة الاخوة فى تونش الشقيقة وكدا ارض الفراعنة الحبيبة ونرجوا منك ياحبيب المغاربة ان تقطع دابرهم وان تخلص بلدنا الحبيب منهم حتى يبقى المغرب بلدا شامخا بلدا يحقق الكرامة لجميع ابناءه من شماله الى جنوبه وان ينعم هدا البلد بالسلم والامان وكما قال عز وجل… ربى اجعل هدا البلد امنا وارزق اهله من الثمراة

  • Mohamed SALIM
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:42

    انا اريد ان اعلق على الوعود التي تطلقهاالحكومة من اجل تشغيل المعتصمين وسبق للحكومات السابقة ان وعدت واوفت ولكن مادا عن من لم يعتصم واحترم القانون اليس له الحق في الشغل? فان كن نتكلم عن دولة الحق والقانون فيجب اتاحة الفرص للجميع والافنحن نشجع الفوضي والاحساس بالغبن. فبالاحري ان نفكر في كل الشباب العاطل و ليس لكل من يعتصم والا سوف لا نلوم انفسنا عندما يخرج الكل يطالب بحقه في الشغل فمادا عساني ان نفعل . اليس لهم الحق كدالك.

  • f.m
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:44

    الى اللدين يدافعون عن الفقراء ألا تعلم أن الأغلبية الساحقة من الفقراء يحبون جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وكل المغاربة يحبونه من أعماق قلوبهم .أما بعض المنافقين والمخادعين فلن يفلحوا أبدا .ان ملكنا ملك الفقراء مند تولى عرش أسلافه المنعمين رحمة الله عليهم أجمعين . وباختصار أقول للخونة أننا جنود مجندين وراء ملكنا الهمام حفظه الله ونصره وكافة الأسرة العلوية انه سميع مجيب .ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين والله خير حفظا صدق الله العظيم .

  • loubna boujdour
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:46

    واش باغييين تنودوا الفوضى في البلاد و صافي اشنو حسابليكم المغاربة مكلخين ولا كيحسبليكم حنا قاطيع غنم غير تخرج الكدوب نتبعوكم الا الا الا الا و 10000 لا حنا لعرفين بقيمة بلادنا و ملكنا و عرفين شحال من واحد ضحى بروح ديالوا هذا المعطلين لي كيهدروا خصهم الخدمة و في مدينتهم يعني لي سكن في الدار البيشاء يخدم فيها اش هذا العقل غيير الصحراء فيها مناصب الشغل و شكون يخدم ا عيباد الله لي بغا طرف ديال الخبز يتبعوا ماشي يجلس في الدار يتسنا الخدمة تجيه و فين هذا المجازييين شي في التاريخ شي الجغرفيا شي الادب العربي شي فلسفة اودي الله يهديكم شوووووووف الناس فين وصلوا في صناعة الاسلحة و الاقتصاد و حنا بقيين في الشعر و بحور الشعر ياك دروا مفاولاتي باش بنادم يفكر و يخدم عقله ولا بغيتوا الكرسى بغيتوا كلشي سهل اوووووووووف
    فييييقوا
    من غير هدوك لي بغيين الصداع ينود و الملك يتيح من الحكم باش يخدوا الحكم يعني كيقلبوا غير على الكرسى
    انا كنقرى و غادي نسالي هذا العام و عندي بزاف الافكار و اخير حاجة نتسنى وظيفة الحكومية و عندي امل في بلادي حيت التحركات ديال جلالة الملك مفرحنا حنا الشباب و غادي نزيدوا مع مليكنا خطوة خطوة
    وهدا السفر دياله مفهوم بالمقلوب فهو غادي يشوف المبحاتات على اخوانا في تونس و مصر و بنادم جلس كيزيد فيه “” مثل مغربي وش كتعرف شي علم لا كنعرف نزيد فيييه””
    الثورة في المغرب يقوذهاجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
    وقد تم اطلاق حملة في الفيس بوك لوضع صورة ملكنا محمد السادس نصره الله في البروفايل.
    الله♥الوطن♥الملك

  • chnigri Ayyad
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:50

    30.01.2011
    لله درك يا صاحب الجلالة يا سليل أهل البيت يا منارة المغرب الحديث يا راعي الضعفاء و المعوزين لقد أحبك الله فأحبك العباد فهنيئا للمغرب و المغاربة بك.سدد الله خطاك و حفظك من كل أدى حتى تأخذ أمتك إلى بر الأمان و أعادنا الله و إياك من حسد الحاسدين

  • محمد
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:10

    وماذا عن المعطلين الذين لا ينتمون الى المجموعات المعطلة؟

  • عبدو الكويت
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:56

    الله يحفظ ملكنا الله يحفظ ملكنا

  • الموساوي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:18

    اولا المغرب ليس كتونس او مصرحكمهما شخصين احبا الكرسي و لم بريدا فراقه.فملكنا ورث الملك عن اجداده. و قام باكثر منهم فمدة حكمه القليلة جعلت من المغرب متقدمامقارنة بدول كالجزائر التي تسبح في البترول.ثانبا تاملوا معي ما>ا فعلت الثورات السابقةلينين و تروتسكي قتلوا رفاقهم ك>لك فعل كاستروو كيف هي كوبا الان وك>لك فعل صدام و الغسكر غي مصرو ما>ا عن العسكر في الجارة و ما>ا فعلت ثورة تونس اصبح التونسيون يعبرون عن ارائهم فنحن نتمتع باكثر من >لك من 1999 و هل يظن احد انه سيتمع اكثر لو تغير الحكم ارجوا ان ياخد كل واحد منكم 5 دقائق و يفكر مادا سيجني لو تغير الحكم لا قدر الله. اول شئ سينقسم المغرب و لا اظن ان اي مغربي اصيل يريد دلك………….
    يجب علينا ان نساعد ملكنا الدي يحبنا و نشهر بالمفسدين
    صحراوي مغربي قح عاش الملك

  • محمد مغربي حر
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:20

    هده الزيارة الملكية الى فرنسا تظهر علو كعب الملك سياسيا ,سقوط نظام يعني سقوط اقتصاد دلك النظام و المنطقة المغاربية تعرف تدفقا للاستثمارات الخارجية نظرا للموقع الجغرافي . المملكة عليها استغلال هده الاوضاع لجلب تلك الا ستثماراة اليها لايتاحة فرص شغل جديدة و تقوية الافتصاد لتصبح قطبا اقتصاديا جديدا و تحسين العلاقات مع الجارة اسبانيا (ان حدث و سقط النظام الجزائري الفاسد) و حل مشكل الصحراء و انهاء الدعم للمرتزقة بتندوف و تصفيتهم . و لدلك يتوجب على الشعب تنظيم مسيرة تجديد البيعة للملك و الاسر العلوية كشكر لجلالته على النهضة الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية بالمملكة .

  • WALD AGLOU
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:08

    اذا وجدت قوما يعبدون…… فعليك بالشعير

  • مغربي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:12

    يا مغاربة نعبد الله ونخلص لملكنا و لا نخف من اي شيء الا الله …. فنتبهوا ان لا يكون هناك تعليق خارجي يريد ان ينشر الفتنة في المغرب … انا ضد الحكومة لكن مع الملك محمد السادس …. عاش محمد السادس

  • issam
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:14

    قبل أيام و قبل اشتعال الثورة في مصر قرأت في هدا الموقع عن تصدي قوات الامن لمعطلين تضاهرو أمام البرلمان ودهب ضحيتها شاب من اسرة فقيرة اصيب بعاهة مستديمة بعدما كسر أحد رجال الامن عصا فوق رأسه
    السؤال هو لمادا نحن المغاربة شعب ” كاموني ” بطبيعتنا لمادا لم يلقى هدا الشاب المسكين أدان صاغيةمثلما حدث مع هؤلاء المتضاهرين هل كان لابد من اشتعال الثورة في مصر وتحدير منضمات دولية من أن المغرب و الجزائر و الاردن هم أكثر الدول المرشحة لتكرار سيناريو تونس و مصر هل كان يجب أن يحدث كل هدا لتغير الحكومة سياستها نحو هدا الشعب
    ان كان هناك حل لما ورطت هده الحكومات نفسهافيه بسياستها تجاه مواطنيها فستجده في بلدانها و مع مصالحة شعوبها وليس في أمريكا أو فرنسا

  • said
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:16

    هل تحسون باي تغيير مند عشرات السنين ام انه النفاق هكدا كانو يقلون ايام بن علي…….

  • مغربي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:22

    إذا كان الملك يحب شعبه فلماذا لا يقوم بإصلاح القضاء في اسرع وقت وضمان استقلاليته ومحاكمة الفاسدين المفسدين ؟

  • robin hood
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:26

    well to start with no way to compare between what was going in tunisien and egypt and what s going on in morocco.We have a young king who regardless of the bad wether regardless of the dangers he is alwayas on the move to found out hospitals social…….so may god save our king. the real problem actually is in the government specially the head of it abass elfachist. i am one of the victims of najat scandal and strange that some bhind this scndal affair is prime minister now in morocco.if something is to be done then the challenge si to change the governement and to judge abbass alfachist may our king may god save him.

  • brahim
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:28

    عاش الملك . وعاش الشعب المغربي دائما و أبدا موحدا .لا للخونة .نحن لسنا مصر و لسنا تونس نحن شعب أبي همام أصيل و متأصل عبر التاريخ .

  • moayyad bi ALLAH
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:30

    slm we can do somthing like our brothers in tunisia &egypt not to our king who we love cuz he is from the AL ALBAYT but to abbes el fassi and his gouvernement…so lets gooooooooo

  • marocain et fier
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:32

    cher citoyens nous aimons tous notre souverain ;cependant les peuples sont entrain de refaire l histoire et prendre leur destinee ;et pour eviter la contagion des soulevements populaires j ai deux propositions
    (1. REMANIMENT ministeriel et eviction de la famille el fassi
    (2:juguler le PAM ET SURTOUT el himma :il est entrain biaiser la scene politique

  • عبد الرحيم البصير
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:34

    ملكنا واحد ….. محمد السادس
    ملكنا واحد ….. محمد السادس
    ملكنا واحد ….. محمد السادس
    ملكنا واحد ….. محمد السادس

  • Marocain
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:42

    Malgres la presence massive des esclaves de sa majeste dans ces commentaires de louage et d’applaudissements au regime de dictature au Maroc, il ne manque que les baises interminables de sa main des deux cotes, ils veulent nous polluer cette atmosphere de liberte mais nous sommes marocains et nous connaissons parfaitement ces gens qui ont vendu leurs ames pour quelques dirhames.
    Li fras jmal fras jmala
    vive le Maroc
    liberte aux Marocains
    a bas la monarchie
    a bas le systeme d’esclavage 

  • pour mahjoub
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:36

    ecoute mon frere, faut un peu de raisonnement, le maroc est un pays pauvre avec un taux de chomage qui ne cesse d’augmenter, prk c’est toujours les memes tetes depuis l’independance, faut se demander prk personne vote parceque tt simplement il n’ya pas de confiance a nos responsables il faut un changement mon frere

  • stoique
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:38

    dans le royaume alaouite la volonté populaire ne vaut rien.en fait il n y a ps de peuple.
    l essentiel pour les politiciens opportunistes c d avoir la confiance du parain mohamed6.la confiance du peuple et ses choix n ont aucune valeur.
    le maroc est dirigé par un seul homme .il dirige la politique l economie la religion le sport les medias, les associations…tout.il est partout.il ne lache rien.
    qu allah vienne en aide aux pauvres marocains asservis par ce régime sioniste, corrompu et corrupteur

  • mohajir
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:46

    نعم للملك لاكن جميع متلكات الدولة ومانهبوه اصحاب السلطة من 1965يحب انترجع الى اصحابها مثلاكلاحمد الطويل في المحمدية ملك جميع متلكات الأوقاف والجموع و15هكتار التي قدمهامولاي عبدالله في بني ملال وعامل اقليم ورززات بوفوس الدي امثلك الكثير وحى منهبه في وجدة ودللك اهل فاس لدين ضردو من اأندلس واصبحوااغنياء بواسطة الحكم في المغرب ووووونحن معك ياملكناحررنامن الطغات المالكين الأموال الطائل اناهاجرة بلدي نظرالي لقمة العيش دعهم يخرجواهم وندخل بلدنانريد فقط المعيشة بشرف عاش ملكناحررنامن البرجوزية السارقة ولاخوف نحن معك نريد نحن حراسة لكم لاتتقوابالطبقة الحائطة بكم عاش الملك

  • bakhouchmohammed
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:48

    vive mhammed 6 malgré je suis un marocain pauvre mais hamdolilah on a toujour dériere de mohamed wallahi c est un homme qui travaille bien c est pour ca je veus dire a tous les journaliste et les télé chercher autre payé inchallah le maroc stalble et toujour puissant car a tous les marocains qui sont deriere de roi mohamed 6

  • Izzy
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:50

    ca m’as vraiment etonner tout les commentaires que j’ai lu dans cette page , comme vive le roi et nous aime le roi a mort pendant toute ma vie j’ai jamais eu la chance de croiser quelqu’un qui m’as dit ca en plein visage mais par contre tout le monde le critique parfois l’insulte .. notre probleme c’est que on est trop peureux de tout .. hassan 2 a bien reussi de nous implanter ca dans le sang avoir peur de tout .. reveillez vous les marocains au nom de dieu parler un peu plus fort laisser pas vous diriger par des losers
    (la peur)

  • hamid
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:40

    عاش الملك عاش المغرب والمغاربة والاستقرار هو الدي سيحل المشاكل
    رغم امكانيات بلادنا المحدودة

  • taha
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:52

    Tous les dirigeants disent notre pays est loin de ce que se passe en Tunisie mais que ce que vous pensez de ahle alfassi ?
    Le pays est dirige juste par les gens de Fès ?
    Vous penser des ministres quand ils terminent leur monda il devient des ambassadeurs ? Pourquoi on fait l’élection à la fin de compte lui donne le nom du 1ere ministre vous pouvez dire c’est la partie de fassi qui a pris l’élection.
    Mais le roi il dirige le pays avec d’autre partie
    Vous pensez quoi de la partie de tajamore oi tani liacherrare « dirige par le roi «
    Meme chose pour ahrdane , aussi aansare aussi tihade dostouri et d’autre , j’oublie la partie politique du de l’ami de roi « 1 ère ministre de l’avenir en constriction « c’est le roi qui dirige ces partie d’une façon indirecte pour dire au marocain on a la démocratie car au Maroc plusieurs partie dirige le Maroc mais ils sont tous de la même façon que la Tunisie ou Egypte mais nous on a un grand serpent mais il a plusieurs tête.
    Arrête de raconter n’importe quoi car la vérité est claire dans le ciel.
    Oi salam
    r

  • sadiki
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:44

    et qoui allors des terrain que mohamed six a donnés a ses frere les jaliji et la polytique de tourisme sexuelle de samejesté le roi et son busness sex et l argent de hachiche tout les

  • younes
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:46

    أقول للمعطلين إبحثو عن عمل في القطاع الخاص، الدولة صرفت عليكم الكتير من الأموال لتدرسو،حان الوقت لتعتمدو على أنفسكم، إلتحقو بمراكز التكوين اتقني المجانية anapec،هناك مئات مراكز النداء بشهرية لا تقل عن 4000 درهم.الحمد لله أني لم أدرس لأتوظف بل لأتعلم و أتفقه.حفظ الله ملكنا

  • مغربي حر
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:48

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته،
    اخواني، اخوتي الأعزاء،

    لقد قررنا تنظيم هذه المسيرة بهدف :
    – تكريم ملكنا العزيز لحبه لوطنه و شعبه و السهر على تنمية بلدنا، و الرقي بها إلى أعلى الدرجات.
    منظموا هذه المسيرة شباب مغاربة، ليس لهم أي إنتماء سياسي، و مساندوا هذه المسيرة هم فقط شباب احرار، أو جمعيات مدنية، و ليس للمسيرة اية علاقة بالاحزاب السياسية أو النقابات، الهدف منها تقديم الولاء و البيعة لقائد شاب يحب شعبه و بلده العزيز.
    بالنسبة لرخصة المسيرة، فقد تكلفت بها كل من جمعية الاوداية للتنمية و التضامن، و جمعية بصمة الشباب لمغرب متقدم.

  • maghribi guelmimi
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:50

    انا جدوري والله على ما اقول شهيد من قلب الصحراء المغربية,اغلب عاءلتي دفنت هناك,واعيش بالخارج,وحين ادهب عطلة ارى العز الدي اصبح يعيشه المغاربة,وحين التقي تونسى,جزاءري او عراقي يسالوني ما الدي يعمله المغاربة بالخارج, مشاريع,طرقات سيارة, عمل,حرية…………. الحمد لله ,والله العظيم نحن في الغربه نعرف قيمة بلدنا المغرب,اسال كل قارئ؟ هل يحب احد انهزام منتخبه؟؟ او حرق علمه؟ طبعا لا, وبالاحرى ان كنت قد درست في قراءة بوكماخ …المغربي الحر هو الدي يحب بلده حتى ولو جارت عليه…وبمجرد تدكري الخبز الحافي لمحمد شكري اقول اللهم قطران بلادي ولا عسل بلدان الناس؟؟؟ كل بلد لها محاسن ومساوء. الفقر في كل الدول,البطالة في العالم كله ,لا توجد مدينة فاضله, ولكن يوجد مغرب واحد,,,والحمد لله,,للاسف لا يوجد برنامج تلفزي مباشر,لنتصل هاتفيا كي نشرح هم الغربه, والمعاناه,ليحس المغاربه بقيمة المغرب.الله الوطن الملك

  • magicien
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:44

    ملك مكافح نطنب التغير
    -حكومة انتقالية
    -حل البرنمان
    -تهيء انتخاب با أحزاب حقيق وضرب على الأحزاب متلاعب باردات الشعب
    -أحالت كل الموظفين سامين على التقاعد بالغين سن التقاعد القانوني في كل الميادين
    -إعطاء الفرص للمغاربة

  • MAROCAINE
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:52

    JE SUIS TOUT A FAIT D ACCORD AVEC LE COMMENTAIRE 485

  • fa9ir
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:54

    ان الله يمهل ولا يهمل الحمد لله

  • yahya
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:40

    well said al houariya number 12, yes morocco has never had a king like this king mohamed6,i live in uk,and we admire this man from here,,i follow the moroccan news ,this king is our unity,dont ever ever ever think otherways,,he is doing marvelous for our country,with limited resources,,lets unite and stay behind him,,it took uk 300 years to be where it is,so when you think about it this king just started,allah alwatan almalik

  • فيصل
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:56

    الشعب المغربي ليس اقل من الشعب التونسي او المصري الشعب المغربي بكل تاريخه و امجاده ليس اقل من الشعوب العربية و عار علينا ان نكون اخر من يلتحق بالوكب ولابد للمغاربة ان يحبوا الحياة ليستجيب لهم القدر و انا بصفتي مغربي اشعر بالخجل امام كل هذه الاحتجاجات التي تعم العالم العربي الا المغرب وكانه ليس جزء من هذه المعانات و الظلم و الفقر و الحرمان و الاستبداد.و لا ننسا ان نصف التونسيون كانو يصفقون لنظام بن علي وكذالك المصريون الذين ما كانو يجرؤون ليحتجوا على شرطي مرور,وكذالك لا ننسا ان قبلنا قالت الجزائر نحن في منئا عن هذه الثورات لاننا حالة خاصة وكذالك مصر, فمتل هده الغوغائية ليس لها مكان بين الشعوب التي داقت المرار من من سياسات انضمتها ومن متل هذن التعليقات التي تستخف بالشعب المغربي وتزيد من حنقته واحتقانه

  • exomple1
    الأحد 30 يناير 2011 - 16:58

    سلام. نتما مالكمطبع خاص بالمغرب شئ من شئ وكره المكرهين§ انا ضد الصرطان في الحكمة المغربية§ لاكن جند مجند وراء صاحب الجلال ايده الله…….. الى التع…22مالك داخل يامخبت

  • mrrakchia
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:02

    vive notre roi fièèèèèèèèèèèère d etre marocaine

  • Marocain
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:00

    Voici la définition du terme Dictateur dans le dictionnaire de langue française :Homme politique qui exerce un pouvoir absolu, sans aucun contrôle… Le roi du Maroc exerce un pouvoir absolu et sans aucun contrôle ! Qu’on se le dire calmement, le régime de gouvernance au Maroc est une DICTATURE

  • محمد من طنجة
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:42

    اللهم احفظ بلدنا و ملكنا من جميع المكروهات.اللهم اجعل بلدنا امنة مطمئنة.

  • ikrame
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:24

    vive le Roi mohammed 6:):)

  • محمد من طنجة
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:54

    نشكر الله العظيم الذي رزقنا بهذا الملك الشاب الذي فهم طموحات الشعب المغربي .

  • مغربي غيور على بلده
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:56

    حذار من مروجي بعض الشعارات الزائفة. اننا ولله الحمد مغاربة لا نعير اهتماما لما يقال عن المغرب من اكاذيب . اننا ننعم بالحرية التامة في بلدنا . فملكنا يحب الخير لبلده يعرف كل مناطقه من مدن و قرى وجبال بارك الله في خطاه وحفظه بما حفظ به الذكر الحكيم وايده ونصره .

  • lnai
    الإثنين 31 يناير 2011 - 07:58

    Réponse pour le soi-disant Marocain
    La monarchie Marocaine est constitutionnelle c’est-à-dire le pouvoir est limité par une autre constitution (Loi fondamental d’un Etat qui définit les droits et les libertés des citoyens ainsi que l’organisation et les séparations du pouvoir politique (législatif, exécutif et judiciaire) donc ce n’est pas une monarchie absolue sinon je doute fort que tu sois un marocain

  • ana
    الإثنين 31 يناير 2011 - 08:00

    toi qui es ci courageux tu as été ou a l epoque de hassan 2?A tazmaamert?ala prison centrale de kenitra?non je ne pense pas tu as été surement térré qq part de peur.Alors nous qui avons lutté contre la dictature de hassan 2 on respire avec son fils et on dit haut et fort vive le roi, nous ne sommes ni hypocrites ni des laches mais des amoureux de leur pays et de leur roi.

  • عـلـي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 08:02

    أعتقد أن فرنسا أصبحت خائفا على إقتصادها وسيطرتها الثقافية على دول المنطقة و تحاول إنقاد ماهو إنقاده

  • سامية مغربية بدبي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 08:04

    اخواني و اخواتي المغاربية سأحكي لكم قصة حصلت مع اختي لقد تزوجت و كانت ظروفها سيئة و من غير وظيفة و بالصدفة حصلت على عنوان الشخصي لملكنا محمد السادس و هو جديد العهد في الملك و بعثت له رسالة تطلب منه و ظيفة و :انت الرسالة مؤثرة و صادقة من القلب من مواطنة تحب ملكا و مغربها و بعد ايام رد على الرسالة و جاءت الشرطة لعمل بحث و من يومها لم نسمع خبرا و بعد شهور ,جدت صديقة لها في نفس الوظيفة التي تتمناها و افهم يا الفاهم المسؤولون في بلدنا و ما كثرتهم اعطوا الوظيفة لشخص أخر و أنا لاني في الغربة و متعودة اذهب للرباط كثيرا لم اكون موجودة ذالك الوقت للمساعدة المهم ان اختي امورها تيسرت و لم تحتاج للوظيفة ابدا لان امور .وجها الحمد لله بعد ان كان عاطلا حصل على وظيفة و اكرمهم الله قصتي هذه لابين لكم ان الملك يساعد اي احد طلب مساعدة و لكن الثعابين اتي ترافقه و تحوم حوله هم النار حفظ الله لنا مغربنا و ملكنا و حمانا من كل سوء و كنت اتمنى ان اكون في هذه المسيرة التي ذكرها الاخ من الاوداية لاعبر عن حبي لمغربي و لملكي و تشبتنا به رغم كيد الكائدين و حفظكم الله والسلام عليكم و رحمتة الله .

  • ayoub yousfi
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:04

    عاش ملكنا الهمام، حفظه الله و رعاه. مهما سائت الاوضاع في الدول العربيه فالمغرب بعيد كل البعد عن تلك التجاوزات ، انا كمغربي افتخر بملكنا محمد 6 الذي بذل جهدا كبيرا في تحسين الاوضاع الإجتماعيه لشعبه.
    عاش الملك محمد السادس المصلح نصره الله ملك الفقراء المحب لشعبه أما من يريد خلق الفتنة فنحن المغاربة من سنتصدى له ليس قوات الأمن.
    فنحن المغاربة من سنتصدى له ليس قوات الأمن فنحن المغاربة من سنتصدى له ليس قوات الأمن

  • ana
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:12

    je lance un appel a tout ceux et celles qui aiment le maroc, qui aiment le roi du maroc, a s organiser pour defendre notre pays de ces parasites jaloux de son independance et de sa stabilité.ces parasites on les trouve bp sur le net lancer des commentaires pour destabiliser notre cher pays.vive le maroc vive le roi allah alwatan almali moi j ai commencé en creant une page facebook rejoignez moi

  • CHOUKRI
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:14

    دعم الإصلاحات التي يقودها الملك محمد السادس مع الحفاظ على السلم الاجتماعي و الأمن و الاستقرار التي تعتبر شروط ضرورية لزرع ألثقة و تشجيع الاستثمار ، نعم يكمن في كيفية دعم جهوده من أجل ترسيخ الديمقراطية و تخليق الحياة العامة و إصلاح القضاء و الإدارة و محاربة البطالة و جلب المستثمرين و النهوض بالتعليم و تقليص عدد الأحزاب و إصلاح نظمها و تفعيل دورها في المجتمع و حل مشكل الصحراء المغربية ، و هذا لا يمكن أن يتحقق إلا بوحدة الشعب المغربي و دعمه و مساندته لجهود الملك و الرجوع إلى الله و الإيمان بأحكامه و الجهاد ضد النفس و الاعتراف بحق الآخر و التضامن مع المحتاج.

  • كمال
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:18

    حمدا لله تعالى بان من علينا بملك عظيم محب لشعبه مجند لخدمته وفي بالتزاماته و بالتالي فليس من مدعاة لدينا ان نتور او نتظاهر بل لدينا الرغبة لنكمل مشوار التنمية التي يقودها ملكنا الحبيب محمد السادس نصره الله.ولن نسمح لانفسنا بمنح اي فرصة لاعدائنا للنيل من المكتسبات المحققة و التي ستتحقق قريبا بادن الله .

  • mofid abdesalam
    الإثنين 31 يناير 2011 - 08:06

    عاش المغرب اقول لجميع المغاربة نحن لدينا اعداء يتربصون بنا من كل جهة الجزائر اسبانيا المرتزقة.نحن لدينا ملك حنون ,

  • critic
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:06

    in fact the nation of morocco knows very much that the revolution is not good for our country cause if that happen the morocco will divide into three space the north which will be supported by spain, the middle which will be supported by no one and the south which will be supported by algeria, labia and spain.but it must be some improvement concerning the members of the government and creating the opportunities for the jobless people especially the graduated student cause those people who are the power of any country if they revolt no one can stop them cuase it will be two thing either reserve what they want or die and the last thing which must be improved and which is very important for any nation is the price(tariff)and tax must be down down down

  • ولد احد البراشوة
    الإثنين 31 يناير 2011 - 08:08

    لكل مغربي ومغربية يتمتع بروح الوطنية يجب ان لاتكون هده الثورة ضد ملك يحضن المعاقين منا ويواسي الفقارة ومسيرة التنمية البشرية ودشن مشاريع كبرى كان للمغرب ان لا يحلم بها مع اي رجل اخر
    المغرب ليس بلد نفط او غاز
    ملكنا حقق مالم يحققه رؤساء الدول الغنية بالثروات الطبيعية
    مااثارت له الدول المجاورة اتى به لنا محمد السادس اول تسلم العرش
    اتمنى ان لا يعمل الشعب المغربي بالعبث على السكة امام قطار محمد السادس
    لمادا لاتكون هدة الثورة في تحرير سبتة ومليلية واسترجاع شرف المغرب الدي لايمكن استرجاعه في الوقت الراهن بالسلاح
    نداء لكل مغربي يجب وضع يوم لثورة سبتة ومليله
    سبتة ومليليا تنادينا
    الله الوطن الملك

  • مغربية وافتخر
    الأحد 30 يناير 2011 - 14:34

    حفظك الله ونصرك الله واعانك على حمل المسؤوليه كلنا شعب حر نحبك ونكن لك كل التقدير والاحترام عاش الملك وعاش المغرب حرا مستقلا آمنا

  • marwane
    الأحد 30 يناير 2011 - 14:38

    c’est vrai que le roi fait son travail comme il faut, normalement il est payé pour ça.

  • abouaya
    الأحد 30 يناير 2011 - 17:16

    من كل اعماق قلبي وبكل صدق وصراحةوانا المواطن المغربي العادي البسيط لست مليونيرا او اي شيء والله عالم على ما افول ان هذا الملك الشاب يعمل بكل صدق وامانةولا يدخر جهدا في سبيل وطنه وشعبه في كل الميادين الاقتصادية والتعمير والرياضة وكل ما يعمل فهو ملموس نعيش والحمدلله على احسن ما يرام احسن بكثير من بعض البلدان حتى الاوروبية صحيح عندنا عدد من البطالة ولكن هذه معظلة جميع دول العالم وفي الاخيرافول يا رب احفظ لنا ملكنا الشاب محمد السادس وابعد عنه اولاد لحرام وحفظه من عين الحساد انه يقود سفينة المغرب بعزم وامان..عاش الملك محمد السادس

  • of the peace
    الأحد 30 يناير 2011 - 20:36

    يدا في يد لنسقط حكومة الفاسي

  • ahmad tazi
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:44

    اوحب ملكي محمد السادس حتى الموت والله شاهد.الحكومة فاسدة والله شاهد على دليك

  • فخور بمغربيته
    الأحد 30 يناير 2011 - 19:40

    العدالة الإجتماعية تساوي:
    – الكرامة
    – الإستقرار
    – الشفافية في كل صغيرة وكبيرة
    – المساواة أمام القانون في الصحة والتعليم وثروات البلد
    – ضمان العيش الكريم لكل فرد
    – محاربة جميع المفسدين وأشكال الفساد من الرشوة إلى نهب الثروات بدون أدنى حق
    – ضمان الدستور كرامة جميع مكونات المجتمع.
    وعاش المغرب والمغاربة وكل من أراد مصلحة لهذا البلد.

  • بوشتى المتوفق
    الإثنين 15 غشت 2011 - 20:44

    خير الكلام ما قل ودل: لامغرب بدون ملك ذكي وهمام يحكمه
    اللهم وفقه للخير وأعنه عليه وحفضه لشعبه الوفي له.

  • سلاوي
    الأحد 28 غشت 2011 - 13:24

    والله لا نريد ولا نطلب الا اصلاح القضاء ومحاكمه سارقي المال العام وتغيير وذهاب
    ديناصورات الاحزاب التي تربعت علي ثروه البلاد وقلوب المغاربه ان الشعب المغربي عاق
    واراد الديمقراطيه والشغل لا لا لا ان نصوت علي لصوص والله ان لم يغيروا تلك
    الديناصورات لذهب الي التصويت الا اصحاب المئه درهم _ _ _
    اما عن البلطجيين اصحاب قلوا العام زين فالمغاربه كلهم يعرفونهم اناس يعيشون علي ضهر الشعب اصحاب الريع _ _ _ _ _ ويركبون علي كلمه الملكيه _ _ _
    ان ان ان كل المغاربه ملكيين _ _ الشعب عاق بكم وا نوضوا تخدموا
    راه الشعب بغا المساوات براكا من السرقه

  • faya9 o 3aya9
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 11:50

    أدعو أحرار وشرفاء المغرب وجميع المناضلين من أجل الحرية و الكرامة والقضاء على الإستبداد بالخروج إلى الشارع والقيام بالتظاهرات العارمة والمستمرة إذا أردنا يومآ اللحاق بشعوب الحرية،فكما رأيتم بأم أعينكم من خلال خطابه الأخير قمة العبث بنا،بالله عليكم ماذا تغيرإن كانت جميم السلطات لازالت بحوزته بمن فيها وزارة الداخلية،الدفاع والأوقاف حتى يبقى المغرب تحت

  • 007 made in ma
    الجمعة 16 شتنبر 2011 - 12:11

    كل هده التغيرات لاغنياء …………..
    مشا وقت الخوف دبا قادين نموتو اوحنا رجال اش بغاو اكونو والله الا درنا ايد فيد حتا نتقدموموا …..
    مزال مزال

  • مصطفى
    الجمعة 16 شتنبر 2011 - 13:09

    تعليق رائع جدا ~سعيد ٢~أجملت الموضوع جزاك الله خيرا

  • ياجبل مايهزك ريح!!
    الجمعة 16 شتنبر 2011 - 15:51

    بسم الله الرحمان الرحيم
    والله! إن هده الكثرة من التعاليق تثلج الصدر بالفعل وتبين مدى الوعي العالي جدا … الذي يحضى به اهل المغرب كبارا وصغارا وايمانهم الحقيقي بان قضيتهم هي قضية واحدة ،تحقيق العدل والمساواة بين الجميع .لا للثورة ضد الاستقرار والامننعم لمحاسبة ناهبي خيرات البلاد واموال الشعب
    عاش الملك محمد السادس واطال الله في عمره وسدد خطاه

  • المغرب ليس هو تونس أوغيره
    الجمعة 16 شتنبر 2011 - 16:20

    فهده التعاليق للقراء المحترمين تعد بالفعل بمثابة استفتاء حقيقي بحيث تبين بما لايدع مجالا للشك بأن الغالبية الساحقة من الشعب المغربي متشبثة ومحبة لملكها الهمام حتى النخاع!!!
    من جهة أخرى تظهر للرأي العام الدولي بأن أوضاع المغرب مستقرة وآمنة ومغايرة كليا عن
    باقي الدول العربية الأخرى.
    فالمغاربة ملكيين حتى النخاع لهدا فالمغرب سيظل مملكة دائمة كما كان مند قرون وقرون وسيظل كدلك هكدا إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها؟!!
    إدن موتوا بغيضكم أيها الخونة ومعكم كدلك أعداء الوطن أمثال مرتزقة البوليزاريو وجنرالات الجزائر..

  • ابومروانل
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 13:51

    اقول بكل صراحة ان الملكية بالمغرب هى الخيط الدى يشد حبات السبحة فان دهب الخيط تناترت حباة السبحة الملكية هى الضمن لاستقرار المغرب==لكنا الدين يسعون الىالفوضى واتارة الشعب هم == القضاة المرتشين والادارة الفاسدة التى لاتخدم مصالح الشعب والعمال والولاة الدين اصبحوا اكتر من الامراء غير مهتمين بمشاكل الشعب لايغادرون مكاتبهم لهدا يجيب ان يصدر قانون صارم لمحاسبة الموظفين الدين يتلعبون بحقوق الناس=اسوة بالقا نون الصارم الدى يطبق على رجال الامن كما يجيب ان يتم طرد الدركين المرتشين الدين يزورون المحاضر =بهدا سبزغ فجر جديد على المغرب مغرب فوى مغرب مزدهر تسود فيه دواة الحق والقانون الموظف محتاج الى الدولة والدولة ليست محتاجة اليه فى كتير من الاحبان لهدا يجيب الضرب على ايادى الموظفين الفاسدين فلو توالت العقوبات والجزر لاصبح كل فاسد يخاف على نفسه من الضربة التى ستجعل حدا لطغييانه وعبته

  • فؤاد المغرب الصحراء المغربية
    الأحد 30 أكتوبر 2011 - 02:55

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.اما بعد الله ينصر سيدنا فيقوا او بزاف هناك مفاجءة لكم دكرى كديم ازيك والله او يتحركوا ما تلومونيش ……….. 2 – صحراء المغربية بلد الامن والامان ولدالك نرحب بسياحنا اهلا وسهلا . الله معاكم او احنا معاكم

  • ahmed aghouar
    السبت 5 نونبر 2011 - 17:44

    عاش الملك محمد السادس و حفظ الله المفرب

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"