24 ساعة

مواقيت الصلاة

23/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تعاطى المغرب بنجاعة مع استهداف مغاربة برصاص الجيش الجزائري؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.25

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | محمّد السادس بفرنسا لبحث ثورات تونس ومصر

محمّد السادس بفرنسا لبحث ثورات تونس ومصر

محمّد السادس بفرنسا لبحث ثورات تونس ومصر

صورة من الأرشيف

أفادت مصادر مطلعة بأن الملك محمّد السادس قد غادر صوب فرنسا رفقة وفد مختلط من كبار المسؤولين الأمنيين والعسكريين المغاربة، زيادة على مستشارين له، من أجل إجراء مباحثات عالية المستوى بخصوص وضعية المنطقة المغاربية التي أضحت في وضع اجتماعي جد حرج بعد سقوط نظام الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بنعلي.

الصحفي المغربي علي لمرابط أفرد حائطه الفايسبوكي، الذي غدا منشورا إلكترونيا خاص بالكاتب، أن مغادرة الملك المغربي للبلاد قد كانت ليل الخميس الماضي، قبل أن يزيد بأن الزيارة تحاط بالسرية وأن فرقا عسكرية قد تم استقدامها من الأقاليم الجنوبية قبل مركزتها ما بين الرباط والدار البيضاء في وضع تأهب للتدخل في فض أي احتجاج شعبي واسع محتمل.

منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط بأكملها، بما فيها المغرب، أضحت حاملة لتوجس متنام وسط كبار مسؤوليها من انتقال التجربة الثورية التونسية إلى مناطق نفوذها الترابي.. وقد برز هذا المعطى من خلال ثلة تصريحات لـ "خبراء" يحاولون تجنيب بلدانهم هذه التداعيات بالحديث عن وجود خصوصيات وجملة إصلاحات تعد واقية من مد الاحتجاج المرصودة التي نالت من النظام التونسي وفي طور الإجهاز على النظام المصري، في حين ارتأى حكوميون اتخاذ تدابير أمنية واجتماعية واقتصادية من باب الاحتراز.

وضمن ذات التحركات الرامية للإحاطة بأي احتجاج شعبي مفترض برزت الخرجة الأخيرة للناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، خالد الناصري، الذي أعلن عن وقف وتيرة الزيادات في أسعار المواد الغذائية الأساسية بنقل 10% من اعتمادات الاستثمار صوب صندوق المقاصة لتوفير السيولة الكافية للدعم الذي قيل بأنه لا رجعة فيه.. أما مصادر من أوساط المعطلين الآلفين للتظاهر أمام البرلمان المغربي فقد أفادوا بأن مستشارين للوزير الأول عباس الفاسي قد طالبوا بوقف الاحتجاجات بناء على وعود مفادها أن الـ20 يوما المقبلة ستشهد معالجة كافة الملفات وتشغيل كل الأطر العليا المعطلة المنتمية للمجموعات التي ينتظم فيها العاطلون.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (534)

1 - مغربية وافتخر الأحد 30 يناير 2011 - 14:34
حفظك الله ونصرك الله واعانك على حمل المسؤوليه كلنا شعب حر نحبك ونكن لك كل التقدير والاحترام عاش الملك وعاش المغرب حرا مستقلا آمنا
2 - سعيد الأحد 30 يناير 2011 - 14:36
وأنتم ترون أن كل المظالم التي تقع على رأس هذا الشعب إنما تقع تحت مظلته. تلومون الحكومةوهو من عينها، كفى من اللعب بالكلمات، كفى من الدوران حول الحقيقة، كفى من الجبن.
ساعة الحقيقة بدأت تدق على أبواب العالم الإسلامي ولا مفر منها، إنه الطوفان قادم بعدماشهدنا اللعب بشعارات الإسلام طوال عقودمن الزمن، بدلا من تمثله حقيقة. عقودغاب فيها العدل غابت الحرية غابت الكرامة، لم نر فيها إلا استفحالا للفقر للبطالة للأمية ....وتموقع في أواخر الترتيبات العالمية في جميع الميادين. لم يزدد الفقراء إلا فقرا ولم يزدد الأغنياء إلا فحشا، البون بين الطبقتين لا غبار عليه. فلنقل خيرا أونصمت يا أشباه الرجال ولا رجال. وإن الله يمهل ولا يهمل ويملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته.
فإما توبة حقيقية تنجي السفينة وأهلها، وعدل حقيقي يسود ينقذ الغرقى ويقلص الهوة بين الطبقات،وإرجاع الأموال المودعة في أبناك سويسرا إلى الشعب، وإما طوفان يأتي على الأخضر واليابس لا قدر الله وما نحن بدعاة فتنه.
فلنعلنها صريحة مدوية شاملة: كفى كفى كفى.
3 - marwane الأحد 30 يناير 2011 - 14:38
c'est vrai que le roi fait son travail comme il faut, normalement il est payé pour ça.
4 - مصطفى الأحد 30 يناير 2011 - 14:40
نحن المغاربة متشبتون بملكنا و بالملكيةابا عن جد .لسنا تونس و لا مصر و لا الجزائر .اننا في المغرب وهنا تختلف المعادلة.فملكنا يعمل ليل نهار من اجل تقدم البلاد و من اجل العيش الرغيد لابناء شعبه. فهو يجول البوادي و الحواضر للقاء المباشر بافرادشعبه المتعلقين بملكهم.ما ينقص فقط ان تساير الحكومة تطلعات ملكنا الشاب و تقوم ببعض الروتوشات الخفيفة من تشغيل و زيادة في الاجور في كافة القطاعات ليس فقط للبوليس .فاين المخازنية و التعليم و الجماعات المحلية.....فشرطي بمستوى التاسعة اساسي يتقاضى اكثر من استاد مجاز: فهدا لا يعقل. صحيح لسنا ضد اي قطاع و لكن نطالب بالمساواة بين كافة القطاعات. فعاش الملك و عاشت الوحدة الترابية للمملكة . ونحن جنود مجندون وراء الملك الهمام. ونحن واعون بالظرفية الاقتصادية العالمية وو اعون بضرورة الامن و السلام و الاتحاد وراء ملكنا في هده الظرفية التي تعيشها المنطقة المغاربية.
5 - مغربي الأحد 30 يناير 2011 - 14:42
اريد ان اقول كمواطن مغربي, ان الملك محمد السادس في قلوب المغاربه , البعض من الشعب المغربي مهمش واصيب بالفقر لاكن هدا ليس دريعه لنخرب بلدنا ونهلكه ,لاكن اقول لجلاله الملك ان يحاسب الفاسدين ويحاسب كل من سولت له نفسه من المرتزقه في الحكومه ,ان ان ياكل ثروة الشعب ,وان يحاسب الذين ياخدون اموال الشعب ويضعونها في البنوك السويسريه ,فالشعب المغربي ولله الحمد ملتف حول ملكه وعرشه ووطنه ,وكل من سولت نفسه من المرتزقه ان ينزل الى الشارع , ويحطم ويطالب بتخريب مملكتنا الشريفه , سيكون له الشعب المغربي بالمرصاد ,نعم عندنا فقر وعندنا اميه وعندنا تهميش ,لاكن ولله الحمد الامر بدا يتحسن شيئا فشيئا,وكل ما نطلبه هو مساعدة الفقير في مغربنا ,خاصة لي في الجبال مثلا الشلوح الطلاب الحاملين على الشهادات ,ودعم السكن ايضا من الدوله ,ومرعاة للفقير والمسكين , وفي النهايه اقول المغرب في تقدم ورقي ,وملكنا لن تخلى عليه ابدا لانه شاب ديمقراطي ,وشعبه يكن له كل التقدير والاحترام , وعاش المغرب وملكه ,والصحراء مغربيه
6 - mustapha الأحد 30 يناير 2011 - 14:44
ما يهمني في هدا الموضوع الصورة ومحتوياتها
محمد السادس يبتسم إبتسامة أدبية محترمة
يجلس وينضر لشيء بحترام
الرئيس الفرنسي يستقبل الملك ببتسامة عريضة وهو في شوق للحديث معه بحترام وأدب
الصورة في مجملها تعبر عن الإحترام التي تكنه فرنسا للمغرب لمعرفتها الدقيق للمغرب وللمغاربة ولملكهم محمد السادس فهي تقدر الفكر المغربي وطريقة التسيير المغربي المحنك
7 - أبو مريم الأحد 30 يناير 2011 - 14:46
الملكية هي رمز الإستقرار. أنظروا إلى نظام الجمهوريات الذي أطاح من قبل بنظام الملكيات إلى أيّ نتيجة وصل؟ إلى دكتاتوريات قمعية متأخرة, تعاني شعوبها من كل شيء بما في الكلمة من معنى.
8 - le bidasse الأحد 30 يناير 2011 - 14:48
tout d'abord vive le roi. Sans la souveraineté le Maroc est fichu. Ma question est Les Fassi Fihris sont-ils les seuls à savoir diriger le Maroc? On ne trouve que les Fihris qui détiennent les postes clés et chacun plusieurs fonctions. Est ce qu'il n'a pas des compétents au Maroc? Ou bien c'est le nouveau concept du régionalisme?
9 - A NOUR الأحد 30 يناير 2011 - 14:50
dans ce cadre , el ya beaucoups de chose que le pueple doit traiter avec le gouvernement avec la familia el fassiiiiiiiii, la corruption, la education, les droit de vie ect....
vive le roi MED SIX
10 - cntower الأحد 30 يناير 2011 - 14:52
tu es le suivant mohamed 6 les marocains ont besoin de dimocratie pourquoi tu cours vers tes maitres francais a moins tu crains pour ta chaise les richesses du maroc appartiennent aux qui qui t'entourent lesmarocainsveulentunpays dimocratique lemaroc n'a pas eu son independancece encore marocains ,pas a la mafia
11 - Omar الأحد 30 يناير 2011 - 14:54
La propagande du régime (c'est une caractéristique des dictatures) s'est installée sur le site hespress.
la honte!!
n'avons plus la sagesse de voir les injustices dans notre pays!! Nous
Décidément, au royaume (ce qui est vrai concernant le Maroc) des aveugles, les borgnes sont rois
12 - Omar Germersheim الأحد 30 يناير 2011 - 14:56
ما أن تغير النظام في تونس حتى سارعت للسؤال عن رأي المغاربة. فوالله العظيم ليس هناك من يرغب أو يتمنى زوال الحكم الحالي. وبالفعل هذا الملك أخو الشعب وابن الشعب. طبعا كما قيل هو سبق وأن قام بالثورة على كل المفاسد. ويداه بريأتان من كل شر.
تونس الدكتاتورية التي حاربت الإسلام بمنع الحجاب وحذف المنحة من كل طالب يتردده على المساجد في الخارج...ومصر التي أصبح شعبها معوزا يظطر لبيع أعضاء من جسمه والنوم في المقابر لانعدام السكن...فأمرهما مختلف كليا عن المغرب. عاش الملك.
13 - رشيد الأحد 30 يناير 2011 - 14:58
التعاليق بين العقول المسلوبة وبين الأراء المدسوسة للمخبرين وأعوان النظام. المغرب الذي تتحدثون عنه لا وجود له على أرض الواقع، مجرد خيال في عقول من يصدقون الإعلام الرسمي. الذي ينظر الى التعاليق التي تتحدث عن التطور والتقدم يظن أننا في أمريكا أو أوربا. فأول التقدم هو الديمقراطية الحقيقة لا المزيفة، العدالة الإجتماعية أي لا أحد فوق القانون ولا قدسية لأحد من الناس،
التقدم هو لا حزب للملك ولا لأحزاب الإدارة، نعم لملكية دستورية يكون الملك فيها حكماً لا حاكماً ، ينتخب فيها رئيس الوزراء إنطلاقا من الشعب لا معيناً من طرف الملك.
دمقراطية ليس للملك فيها بوزراء سيادة.
أما ماتفضل به الكثير من المعلقين عن تحركات المغرب من الشمال الى الجنوب فليكن في علمكم أن تنقلاته ليست بالمجان، فإنه يتقضى عليها مبالغا طائلة تزيد من تفقير الشعب وتضعف من خزينة الدولة.
إرجعوا الى ما هو موثق أن الملك يصرف ملونيين من الدولار سنويا على حيوانات القصر فقط، والمغاربة يتدورون جوعاً. وعودوا كذلك الى وثائق وكيليكس وما نقلته عن إحتكار الملك وصديقه والماجدي لقطاع العقار في المغرب وما يترتب عنه-أي عن الإحتكار -من القضاء على المنافسة والركود الإقتصادي وإقصاء المستتمرين ووو
عودوا كذلك الى وثائق وكيليكس وما قالته عن فساد في محيط الملك، وفي الجيش وغير ذلك .
لست ظد الملك والله يشهد على ما أقول ولكن ضد الظلم والفساد وإحتكار السلطة، ما الفرق بيننا وبين الغرب أيحق لهم ذلك ويحرم علينا ونحن ننتمي الى أمة دستورها القرأن ضامن للعدل والمساوات.
لا للسجون الأمريكية في المغرب، ولا للتعذيب في السجون، ولا لمحابت الغرب، ولا للتغريب، ولا للعلاقات الإسرائيلية الصهيونية، لا لبيع الوطن الى الغرب. نعم للإستقلال وللحرية ..هذا ما يريده الشعب وبه وحده يتقدم، فلا بالخبز يحيى الناس ولكن بالكرامة كذلك.
14 - soufiane wld al machro3 الأحد 30 يناير 2011 - 15:00
عاش الملك محمد السادس نصره الله المحب لشعبه أما من يريد خلق الفتنة فنحن المغاربة من سنتصدى له ليس قوات الأمن .عاش ملكنا الهمام،
مهما سائت الاوضاع في الدول العربيه فالمغرب بعيد كل البعد عن تلك التجاوزات ، انا كمغربي افتخر بملكنا محمد 6
15 - فؤاد الأحد 30 يناير 2011 - 15:02
هاي من منبركم هدا أوجه التحية لي ملك البلاد محمد السادس حفظه الله أخاطبك يأمير المؤمنين سندك هوا شعبك لي في المغرب أماسركوزي العلماني الدي تخلا على صديقه بن علي الدي كان يطبق العلمانية بحدفيرها وتركه في السماء تسعة ساعة, وهدا تدكير فقط ويقول المثال المتداول المغطي بالأجنبي عريان المرجو إتخاد قرار جريئ بتنظيف المغرب من العصابة التي أكلة الأخضر واليابس وحكومة الفاسي الفاشية لاترتقي لي الشعب المغربي وهناك إحتقان حاصل في المغرب ولهدا لازم عليك التدخل يأمير المؤمنين قبل فواة الأوان نريد حرية الصحافة الحقيقية وليس الصحافة الصفراء التي سئمنا منهاأماالوجوه الموجودة من المسؤلين والوزراء والأحزاب البالية في الساحة السياسية هي فاشلة كلهاوتهدد الملكية ولاتلبي طموحات الشعب المغربي وإنما تلبي طموحات نفسها لا حقوق ولا يحزنون غلاء معيشي وفقر وتهميش وظلم وهدا يدعو لي القلق ,أما بنسبت لي المعلقين على هده الصفحت أغلبهم وزراء ومن الأحزاب البالية أصدقاء أل همة وأل العماري وأل الفاسي الفاشي المرجو نشر الرأي الحر الدي ليس فيه نفاق وصريح مع نفسي ومع غيري ولانعرف نمسح الكابة والدور عليكم أيها المتملقين يالحسين الكبة وشيئ جميل يكون الإنسان حر نفسه لايتملق لي أحد الله الوطن الملك
16 - جمال المغربي الأحد 30 يناير 2011 - 15:04
بداية حفظ الله مملكتنا الشريفة من كل سوء وأبعد عنا كل ما يمكن أن يمس سلمها وأمنها ووئام شعبها و إلتفافه خلف ملكه أمير المؤمنين محمد السادس حفظه الله،فالمغرب لايمكن مقارنته بأي حال من الأحوال بالدول العربية التي تعرف إضطرابات إجتماعية في الوقت الراهن،فالمغرب قد إنخرط في سياسة التنمية منذ إعتلاء محمد السادس سدة الحكم وكل ملاحظ يمكن أن يستشف وثيرة التنمية التي تسير عليها الدولة خلال العهد الحالي مقارنة بالعهد القديم،لكن هذا لا يمنع من القول أن هناك إجراء ات حتمية ينبغي على صاحب الجلالة القيام بها نظرا لما لها من الأهمية في إستقرار المغرب وكل تهاون فيها قد يجلب البلاء أبعده الله عنا،ومن بين هذه الإجراء ات إعادة هيكلة القضاء وأن يعلو ولا يعلى عليه،أن يتنازل عن بعض صلاحياته لصالح مؤسسة الوزير الأول،كما ينبغي إلغاء كل أساليب البهرجة التي تصاحب كل تنقلات الملك لأن فيها تبذير للمال و الجهد وكذا القضاء على الرشوة داخل كل مؤسسات الدولة والضرب بيد من حديد لكل المتعاملين بها ولناهبي المال العام،وشيء آخر وهو من الضروري بمكان أن يتخلص الملك من بطانة السوء المحيطة به مثل الهمة والماجدي وغيرهم المشهود لهم بإستغلالهم لقربهم من الملك لقضاء أغراضهم الذنيئة لأن سمعتهم السيئة تؤثر في سمعته إلى غير ذلك من الإجراء ات الضرورية والآنية والسلام عليكم.
17 - camelion04 الأحد 30 يناير 2011 - 15:06
أنا كمغربي مستعد للتضحية بالغالي و النفيس و الصبر من أجل إستكمال الوحدة الترابية. لكن لست متفقا إطلا قا على مركزية الحكومة (لا يعقل جلهم من فاس أين باقي المدن أم أن أهلها أميون أم هي سياسة توريتية لآل فاس). ***الله ا لوطن الملك***.
18 - عبد الرحيم الأحد 30 يناير 2011 - 15:10
ما وقع في تونس ومصر كان عليه ان يقع من قبل ويجب ان يكون في الجزائر هي الاخرى اما المغرب فالحمد لله عرف نموا كبيرا في جميع المجالات وملكنا محمد السادس رعاه الله كان السبب في ذلك بوقوفه على جميع المشاريع ليلا ونهارا صيفا وشتائا...ما نريده نحن ابناء الشعب الفقراء من ملكنا الهمام طرد اهل الفاسي من الحكومة والمجموعة اليسارية والاشتراكية كدلك ويعوضهم بأناس مسثقلين حاملين مبادئهم الاسلامية الحقة فعاش الملك محمد السادس نصره الله وايده نحن شعب نحب ملكنا هذه ليست مبالغة انما هي الحقيقة عمل كل ما في جعبته من اجل راحتنا لذلك يستحق منا الشكر فشكرا جزيلا ملكنا العزيز
19 - nor_kazim الأحد 30 يناير 2011 - 15:12
عاش الملك محمد السادس و حفظ الله المفرب
20 - رشيد الاسماعيلي الأحد 30 يناير 2011 - 15:14
المعضلة الأولى التي تؤرق بال المغاربة هو القضاء الدي أصبح عنوانه البارز نصرة الظالم و هتك حقوق المظلوم فأين هي القوانين ..نعلم جميعا أن القضاء المغربي فاسد يتلقى رشاوي لتعطيل المسطرة القضائية فنجد القاضي ووكلائه يضعون العدل جانبا لتحقبق مأربهم الشخصية ..كما في الادارات المغربية فهناك كسل و خمول في خدمة المواطن ..وتردي الأخلاق و حتى البوليس مايسمى بالأمن الوطني علينا نحن أن نأمن منه "الله يمهل ولا يهمل " اني ألتمس من هدا المنبر المفتوح في وجه العموم لقول أراءنا في مجتمع يسود و يغلب عليه طابع الزبونية و المحسوبية ......حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ..
21 - khalid الأحد 30 يناير 2011 - 15:16
كيفاش تشغيل كل الأطر العليا شحال كين من واحد هههههه ٦٠ /١٠٠ مغاربة أميين شنو زعمة إلى شغلت الأطر العليا صافي سلتو راكم غالطين أ لحباب راه الشعب كامل مقهور كفى من الضحك على دقون الشعب
22 - flash الأحد 30 يناير 2011 - 15:18
لو كان كلامكم قبل 20 سنة لاتفقت معكم على الثورة اما الان وكل المشاريع الكبرى والاضخم في افريقيا تريدون افسادها كلا والف لا يجب اعطاء الوقت لكل المشاريع قارنوا فقط المغرب قبل عشر سنوات مدن قذرة طرقات وعرة لا تعبير لا حرية الشرطي يضربك الان يخاف ان تكون معك حتى كاميرا لتصوره يبقى مرعوب المدن نظيفة وجميلة مشاريع في كل الوطن انا دهبت لطنجة ثم سبنة البارحة والله بقيت مدهوش من الميناء وجماله والمشاريع على الطريق والامن والنظاقة وما اجملك يا بلدي طنجة كعروس البحر وما اجملها وكل المدن التي مررت عليها زاد حبي لها ولبلدي ما اروعه اقسم بالله ان لدينا اجمل بلد مناظر خلابة كنت اسوق سيارتي في الجبال بين السحب وانظر واقول سبحان الله ما اروع هدا البلد الملك لا يتحمل اخطاء الماضي ولا اخطاء من تحته وصدقوني سيرجع سبتة ومليلة قريبا فاقتصادهم مات والصحراء صحرائنا والبلد بلدنا والامان اماننا مسوليية لنا جميعا انا دهبت لدول عربية كثيرة لا يوجد مقارنة مراكش لن تجدها في اي بلد عربي الدار البيظاء لا توجد مدينة بسحرها طنجة مستحيل مستحيل ان يبنوا مثلها والرباط بهدوئه وجوه واغادير وغيره الكثير الكثير من ورزازات لوجدة لفاس ممكناس بالله عليكم هل يوجد مدينة كافران في الوطن العربي بهدا الجمال والنظافة ؟والله يا اخواني احمدوا الله على ما فضله لكم على غيركم
23 - س محمد الأحد 30 يناير 2011 - 15:20
سلام تام بوجود مولانا الامام
والله العضيم اني افتخر بكوني مغربي و بكون الملك محمد السادس نصره الله ملك المغرب.
حفضك الله ايها الملك الطيب ونصرك الله على اعدائك
24 - said الأحد 30 يناير 2011 - 15:22
morocco is not like other countries
us as the moroccan population we do love each other and we do love our Kind Mohamed 6 and proud of him
im gonna screw all the enemy of the nationn
25 - abdelhadi الأحد 30 يناير 2011 - 15:24
الله الوطن الملك ربنا يحفظك يابلادي ونحبك ياملكنا الله يحفظك يابلادي
26 - love morocco but الأحد 30 يناير 2011 - 15:28
the real king is god brother .if u have a chance to see out sid morocco u will understand u ll be chocked . what king what goverment we need a deep change
king moh 6 enjoy moroccan peaple if u know what i mean .
27 - berbere الأحد 30 يناير 2011 - 15:30
انا لست عدوا لملكية او الملك فافضل الدول رفاها في العالم مثل السويد والنرويج و هولندا وانجلترا ولكن اين موقع المغرب من هده فهم لديهم بطالة و لكن لديهم دخل من الدولة التي ينتمون اليها تحفظ كرامتهم و كرامة الدولة كدولة دات مصداقية ولكن في المغرب للاسف الحكومة تدبح مال الشعب امام اعين الملك وعلى دراية بداك ودلك ولكن الى متى السكوت عن الضلم و القهر وما تكتبه المساء بكل ادلة دامغة و لكن الملك و كانه في فلك غير الفلك الدي يعيشه المغاربة و يدهب الى فرنسا خوفا لكي يستقويها على شعبه افهدا هو المثل الجيد لمن يريد التغيير الحقيقي ام لمن يصمت عن الوضع و يريد ان يستقوي على ابناء امته بالغريب هدا عيب فالتغيير ياتي بالنزول عند الرغبة الشعب فالملك و الحكومة يعيشون من خير الشعب لدلك فللشعب فضل عليهم و ليس العكس
28 - arab الأحد 30 يناير 2011 - 15:32
the arabic world need a good change starting with egypt ,alegeria,libya,yamen,morocco ,jordan
29 - DR Isam الأحد 30 يناير 2011 - 15:36
المغرب بلد الشرفاء. وشمة الشريف الوفاء لمن يخدمه . هدا الملك ما عاهدنا فيه الراحة مند توليه عرش أسلافه ولا الإستقرار في مكان أكثر من أسبوع . زار جميع ربوع المملكة وتفقد جميع أحوال الرعية .
نعم الراعي خدم شعبه بكل وفاء فبادله الشعب الحب والوفاء . نحن وراء عاهلنا المفدى وإن أراد الأعداء قياس مدا حب المغاربة الشرفاء لملكهم فاليرجعوا لعام 1995 20أغستس حين تأكد العالم في استفتاء التقة للملك الحسن الثاني رحمه الله وأسكنه مع النبيين والمرسلين ان المغاربة وراء ملكهم بنسبة 100% منفضلكم .
عاش الملك محمد ابن الملك الحسن ابن الملك محمد ابن الملك يوسف...ابن فاطمة الزهراء ابنة رسول العالمين سيدنا محمد خاتم المرسلين صلى الله عليه وسلم.
30 - Naim الأحد 30 يناير 2011 - 15:38
Vous assoupissez monsieur! Réveillez vous. Votre article compare l’incomparable. La Révolution a commencé au Maroc il y a une décennie et ça continue encore et encore. C’est une Révolution ininterrompue.
La différence entre le Maroc et les 2 autres pays Arabes qui connaissent actuellement des agitations sociales (Tunisie et Égypte actuellement, bientôt l’Algérie et le Yémen et fort possiblement avant l’un des 3 autres pays, en ce 2011) réside dans le fait que la Révolution des marocains a été initiée – tôt – par le sommet c.à.d. par le Roi lui-même et celle des tunisiens et égyptiens où les soulèvements ont déclenché de la base, c.à.d. par les révoltes des populations. En outre, les régimes diffèrent. Le Maroc est un pays dont la royauté est une institution millénaire, à laquelle la population est extrêmement liée, pour donner au Roi sa forte légitimité. Par contre dans lesdits autres pays, la Tunisie, l’Egypte, l’Algérie et autres..., les régimes sont instaurés illégalement par force et coups d’Etats. Les populations sont dominé par un et un seul soit disant « Président », qui est un militaire (ou paramilitaire), sinon par une oligarchie de militaires, qui désignent un « Président marionnette » C’est le cas de l’Algérie, où cette oligarchie de militaire pillent les richesses du plus riches pays de la région et rendre ses citoyens plus pauvres de la région. Pour tromper les pauvres algériens, ils leur créent des zizanies, les perturbations sociales et ethniques, le fameux pseudo problème du Sahara usiné dans les ateliers militaires algériens, ouvrage et soutien dissimulés du terrorisme…
Au Maroc il y a un roi plantureusement apprécié par le citoyen. Souverain social, associatif, dynamique et fait preuve d'un état d'esprit irréprochable. Il travaille inlassablement et mène calmement avec son peuple une Révolution depuis son intronisation.
31 - Moroccan USA الأحد 30 يناير 2011 - 15:40
Mohammed VI: This is a wake up call to you. Real reforms are a MUST. Decorative changes will only backfire. People of Morocco dereve better. IT IS A SHAME THAT THE BIGHTEST OF OUR PEOPLE HAVE TO IMMIGRATE. We demand better life for all Moroccans. What's happening in Arab countries will occur soon or late in Morocco unless REAL CHANGE is implemented: first of them all, INDEPENDENT judicial system. Second , a true prime minister who will rule the country and be ACCOUNTABLE to a democratically elected parlament; and more importantly, no sbsolute power in the hand of one person anymore.
32 - مغربي الأحد 30 يناير 2011 - 15:42
المغرب لا يقارن بدول العربية لا من حيث تاريخه و لا حكامه فالفرق شاسع بين محمدنا و محمد مصر كالفرق بين الثرى و الثريا محمدنا من آل البيت الكرام الذين نحبهم و نجلهم و محمد مصر لا احترام ولا تقدير له فهو مجرد طاغية ظالم كما ان هناك فرق بين زين العابدين للشيطان بتونس و ملكنا حفيد زين العابدين سليل الدوحة العلوية الشريفة، كما ان المغرب يختلف عن الدول الأخرى التي عرفت انقلابات عسكرية نتج عنها ديكتاتوريات في حين ان المغرب لم تنجح به الانقلابات لانهم لا يحبون ملوكهم الذين قاوموا الاستعمار جنبا غلى جنب مع الشعب و ذاقوا مما ذاق الشعب لهذا لا خوف على المغرب
33 - moi الأحد 30 يناير 2011 - 15:44
j'aime mon pays ! j'aime mon roi!
34 - marocains الأحد 30 يناير 2011 - 15:46

هاد الموقع ولا عامر بالمخازنية
35 - kallali الأحد 30 يناير 2011 - 15:48
المغرب بلا ملك لا يمكن يلقا علينا ضغوطات من جهت اخرا ويد واحدة لا تسفق ورغم دا لك يسفق انه بعلم المغاربة يحبونه كما كانواسلا فنا يحبون اسلافه وهده الشجرة العلوية من قديم زمان كمايعرفونة جميع المغاربة من ملي علي شريف الا محمد سا د س مايزد 5 قرون هاده تحفة لا نقبل احد الا ملك او ابن ملك او ابن ابن ملك وهاكدا حتي يرث الله ارضة ومن عليها شعارنا الخالد الله الوطن الملك
36 - ana الأحد 30 يناير 2011 - 15:50
Especes d'esclaves........
u'll always be slaves
37 - STephano Amjoud الأحد 30 يناير 2011 - 15:52
سيدي محمد السادس فأنت في المسار الصحيح أنا والشعب المغربي بكامله نآزرك ،فهذا التغيير في تونس والإنتفاضة في مصر والثورة القادمة في الجزائر هذا كله غيرة من المغرب لما يرونه من التغييرات والنماء اللذي تمضي فيه بلادنا والحمد لله وأنا متأكد أن كل المغاربة يشاطرني الرأي ، هل أنتم معي يأبناء وطني؟ فليحيا ملكنا أمير المؤمنين محمد نصره الله
38 - audi الأحد 30 يناير 2011 - 15:54
il faut détroner tous les fachistes / fasite a savoir les grandes familles qui ocupent le pays le patron des mafia abbas les benjllounistes les bennani A vrai dire c'est la seul résoulution pour sauver le pays
39 - مغربي حر الأحد 30 يناير 2011 - 15:56
من عظيم عناية الله بهذه الأمة أن يشملها اللطف الإلهي بعد المصاب الجلل، وأن ينتفض منها القلب المشبوب بعد سكتته المفترضة، وأن تستمسك قبضات أبنائها بأصلها ورسالتها بعد أن كاد التيار يجرفها إلى مصب الفناء.
هاهم إخواننا التوانسة يقولون كلمتهم الفاصلة في ذات أنفسهم، ويفاجئون العالم بانتفاضتهم، ويحسمون أمرهم بشجاعة لم تُفْنِهَا شدة البطش، ولم يُخْرِسها طول أمد الاستبداد.
وها هي شعوب أخرى في أقطار شتى تخرج إلى الشارع، وتغالب قبضة الدكتاتوريات الجاثمة.
نعم، إننا نشهد اليوم تحولا كبيرا في الخارطة السياسية والشعبية، تقودها الشعوب والمخلصون من هذه الأمة في كل قُطر، ونَتَسَمَّعُ هدير الطوفان الموعود الذي أودت أولى موجاته بطاغية تونس، وترتعد فرائص الظلم من قوة هذا الطوفان في كل أرض انتصب فيها جَلاَّدٌ ومستبد آمرا ناهيا متسلطا باطشا... نعم، ولكن ينبغي أن نحذر وننتبه:
أولا: لحجم الجهد الكبير الذي يبذله أعداء أمتنا التاريخيون، ومدى النَّفَس الطويل الذي يتمتعون به، وطبيعة المخاتلة والغدر الذي تمرسوا به على مدى تاريخ طويل من الصراع، ومستوى إخلاصهم العميق لما يؤمنون به ويتوارثونه ويورثونه اللاحقَ من أجيالهم.
ثانيا: لمستوى الخرق الذي خرقه هؤلاء الأعداء في حصن الأمة حتى أصبح لهم فينا (وليس منا) حلفاءُ وخُلَفاءُ ووكلاءُ ينفذون تدبيرهم عنهم، ويربطون مصيرهم ووجودهم وكراسيهم برضاهم عنهم وثقتهم بولائهم لهم.
ثالثا: للحرب الإعلامية الموجهة التي يقودها سياسيون وإعلاميون يحاولون تعطيل أو تبطيء حركة ووتيرة وعي الشعوب بمصدر قوتها وعنفوانها وبمنبع أزمتها ونكستها، ويجتهدون لتلميع صورة الحكم الظالم لاستبعاد أي نسب للاستبداد يجمع نظام تونس السابق باللاحق به من أنظمتنا الجبرية.
إن على الأمة وعلى المخلصين منها أن يبقوا منتبهين متيقظين لدفع محاولات تنويم هذه اليقظة المبشرة بالخير، ولمنع تعويم حقيقة دوافعها السياسية في مجرد مطالب خُبْزِيَّة، ولكشف محاولات الفصل ما بين المخلصين الذين يعملون منذ عشرات السنين على زرع روح الأمل في الناس وكشف حقيقة الاستبداد وجوهره، وبين الشعوب التي استعادت عافيتها واستأنفت حياتها من جديد، وهَبَّت من رقدتها الطويلة، وأطارت، بفضل الله، أول بيدق من بيادق الرقعة في لعبة الأمم.
40 - kamal الأحد 30 يناير 2011 - 15:58
يجب على آلمغاربة ن ينتفظوا ضد الحكومة الفاشية الفاسدة ، فكلنا ممع ملكنا الشاب محمد 6
41 - fresh air الأحد 30 يناير 2011 - 16:00
look at the hipocrits ohhh ..u all love ur king oh !!! sounds really romantic! come on really that's discasting, ..2 words :: reform or reserve ur villa in saudi arabia,freedom orget out ...corruption,oppression,poverty,minority benefit on the shoulders of the very poors are no longer acceptable...let's make it clear today he has time , tomorrow it may be too late no police or army or force in the world will stop a poor person from getting his/her breath of fresh air!!let's get that clear in mind
42 - Khalid de Mtl الأحد 30 يناير 2011 - 16:02
Je suis parfaitement d'accord avec le 292. On a besoin d'une vrai monarchie constitutionnelle.
43 - عبيبس الأحد 30 يناير 2011 - 16:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على حب ألله ورسول الله
وعلى آله وصحبه أجمعين
حب ألله ورسول الله
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
في المخزن ومن المخابرات
حسبنا الله ونعم الوكيل
في المخزن ومن المخابرات
حسبنا الله ونعم الوكيل
في المخزن ومن المخابرات
حسبنا الله ونعم الوكيل
في المخزن ومن المخابرات
حب ألله ورسول الله
حب رسول الله صلى الله عليه وسلم على حب ماله أو ولده أو عشيرته أو تجارته أو بلده؟ أبدا والله، لقد انتقل الصديق من مرحلة ...
لاحول ولاقوة الا بالله
لاحول ولاقوة الا بالله
44 - محمد الأحد 30 يناير 2011 - 16:06
نحن وراء جلالة الملك محمد السادس نصره الله وندرك ما يقوم به من اجل الرقي بهذا الوطن وهذا الشعب .ونريد ان يحارب المفسدين الذين يستغلون مناصبهم لاعاقة تنمية البلاداللهم احفظ هذا البلد وملكه وشعبه
45 - marocain et fier الأحد 30 يناير 2011 - 16:08
plein de personnes qui parlent sans penser, c'est debile ca. les marocains tous aiment le roi M6, mais les pouvoirs de son entourage, le gouvernement et les generaux, sans oublier la famille fassi qui s acapare de tous les dosiers rentable au maroc que l on veut changer,
il faut que nous aidons notre roi a ca seulement car lui seul ne peut pas, car ces gens ne sont pas facile. bougez les vrais marocains, je ne parles pas aux leches bottes sont amour au roi. l amour passe par l action et pas par vive le roi, c'est de nimporte quoi. soyez a la hauteur de l'evenement, que notre roi voyage ou reste dans le royaume, c normale, mais la situation veut que l'on aide notre roi, cafait 12 ans qu il bouge, mais les loubies ne le laisse pas travailler en faveur du peuple, la seule chose que je suggere en tant que marocains,c'est la justice et les autres dossiers se regleront forcement....
merci de publier.
46 - hamdi الأحد 30 يناير 2011 - 16:10
غسلت أدمغتكم وإستدحشوكم أصبحتم تهرجون لأن قلوبكم عمياء وعيونكم لاترى تشهدون ازور وتركعون لمخلوق وتعصون الخالق أقل إيمان قول الحق أو السكوت
ببلادنا ما يألم القلب كلما زرنا الوطن لاحضنا التخلف والغباء والبعد عن دين الله وأنتم تكتبون مهرجين من كتب الحقيقة بوعي وحس وطني تهجمتم عليه وطعنتم بوطنيته بل وطالب بعضكم بالخروج من البلاد كما يفعل النظام
بصراحة سحكي لكم يامهللين النظام ملخصا للإنجازات
1تفشي الرشوة والفساد السياسي وتكوين عصابات لب ونهب منظمة نظامية بل إقليم تنهب أراضي الدولة وميزانية البلديات ومسطة على أرزاق العباد.
2 بعثات للحج تحت نفقة ادولة لكبار المسؤولين يعني الطبة البرجوازية في الوقت نفسه مواطنون ينامون موسدين الأرصفة وحماق بالوارع وعائلات بخيام جراء فيضانات وأطفال شوارع مشردون ورضى بدون دواء ومعوقون بلا معيل ويتاما مشردون ونصف الشعب أمي.
من أولى بتلك الأموال الحج أم الفقراء؟
3دعارة سياحية جلبت العار للمغرب كبلد وشعب
4 قوارب الموت والإدمان للمخذرات سوست الشباب خاصة وأن بلدنا ينتج الحشيش
5 نتخابات ديكورية وناعة حزب رضيع يرأسه من كان اليد اليمنى للبصري ويسيطر ويبدأ بالإغتيالات السياسية كما فعل بالمنصوري وpjd واليوم بالإستقلال بحيث جاء ليكرس نهج بن علي ومبارك
6 تدهور التعليم ومناهجه وقضاء فاسد ويدور بيد الحاكم إذ يستعمل القضاء لإقصاء الشرفاء المعارضين والصحافة الحرة
7إستعمال برطكول دماغوجي إسمه التدشين وأغلب الشاريع عمران ضحى فاديصا شركات خاصة لانعرف من يملكها تستولي على أراضي الدولة بحجة محاربة السكن غير اللائق وسلا بجوار العاصمة وسها قصدير يراه السائح من باحة حسان بالرباط
8 شركة طيران وبواخر تستنزف جيوب الجالية بحيث أثمانها مرتفعة خيالية مقابل الشركات الإسبانية والبلجيكية والسويسرية لأن بن هيمة يقررون وخشيشن يمنع الأكسجين عن المستشفيات حتى تخلص ونصيفط ليكم الكاميو.إحتكار سوق السيارات وتدوينهم بقانون بدائي بحيث ثمن الجمارك يعادل ثلاث مرات ثمن السيارة
9 نقط تفتيش للدرك والشرطة لنهب الرشوة بكل مداخيل المدن كحالة طوارئ غير معلنة وعند الحوادث لانرى الإسعاف لا بعد ساعات
10 فشل ذريع للخارجية حيث فقدنا علاقة دبلواسية مع دولتين من عدم اإنحياز إيران وجنوب إفريقيا أسواق مهمة لمنتوجاتنا ودعم لوحدتنا الترابية لكن خسرناهم وتلقينا صفعة تأديبة من البرلمان الأوروبي وخسرنا دولا بأمريكا اللاتنية
واللائحة طويلة فهل ماذكرته إنجاز أم إخفاق يامن تطبلون وتهرجون أقول لكم العاصفة قادمة لأن سياسة بلادنا خشبية سيسهل إشتعال نارها لأن هناك من ينتهز الفرص وسيتربص لأن حكم الفرد يترك الثغرات وحكم النخب المنتخبة بشفاية يحصن البلاد لأنه يستثمر في توعية الشعب وتأطيره وليس في إدمانه على رشوى الإنتخابات والحج على نفقة الدولة وتطبيق الحكم العسكري بلباس مدني وحكومة ديكور كلما تكلم أحد الوزراء قال بأمر أو بتعليمات أو تنفيذا ل أو بتكريم من أوبرعاية مايعني أنهم زجاج داقن اللون لحجب الأشعة
فهرجوا وطبلوا وأهتفوا يرحمكم الله .
47 - مغربي حر الأحد 30 يناير 2011 - 16:12
إلى من يدعو لمسيرة الحب ، يبدو أن النظام يعي جيد وأكثر منك ، أنك تخادعه ولاتحبه .ببساطة لأن المحبوب لايحتاج إلى مسيرة.الم تسمع بحكاية قرع الطبول؟ يحكى أن ملكا من الملوك كانيقاسم شعبه همومه ، وكان كلما خرج على شعبه ترقرع له الطبول. وفي يوم من الأيام خان العهد ولما خرج على الشعب لم يسمع قرع الطبول كالعادة، فاجتمع مع حاشيته كما هو حال الملوك فا قترح عليه أحدهم أن تصنع طبولا أكبر حجماحتى يسمع قرعها ففعل ، ومع ذلك ليمع شيئ ، فاحتار الملك وعرض أمره على أحد الحكماء فقال له إأذن لي في قدر كدا وكدا من المال وستقرع لك الطبول أينما حللت ، ففعل الملك وأخذ الحكيم الأموال واستخدم فيها أبناء الشعب وٌقال لهم :هذا ملككم لاينام من همومكم ولايهدأ له بال حتى يراكم ترضون على أنفسكم. وودعهم وبعد ايام قال للملك أخرج عليهم، فما استطاع أن يصبر على سماع هدير طبولهم . فالملك يحتاج إلى حكماء يوجهونه وليس إلى سوقة أمثال صاحب المسيرة يضلونه. باختصار تهلى في شعبك إحبك.
48 - sahd الأحد 30 يناير 2011 - 16:14
سلام الله عليكم جميعا نقول ماحك جلدك غير ظفرك تونس ليست هي المغرب نحن ملكيين و عن قناعة وهدا تاريخ عريق,ثورة تونس خفياها لم تظهربعد,كل رءيس سياتي سيكون كغيره,فاي جديد سياتي به,عصى موسى, هرب بن علي وخرجت اللصوص,انظر مصر؟الساكنة همها الان,البلطغية,واي تطور حصل في العراق؟؟؟ لن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما با نفسهم.حتى الشعوب عليها بالعمل الجاد.والقناعة..
49 - HARRAG الأحد 30 يناير 2011 - 16:16
Malgre qlqs voleurs,malgre notre situation,malgre tout....VIVE LE ROI SIDI MOHAMES
50 - abdou الأحد 30 يناير 2011 - 16:18
i love my king and and i tel to all those who ere waiting for stg bad for my country dont wish because our king is in the harts of all moroccans all over the world . This is not egypt or tunisia this is morocco and we love our king and our country from Tangier to Alguira
51 - فاطمة الزهراء الأحد 30 يناير 2011 - 16:20
لنكن واقعيين الدولة لآ يمكنها تشغيل كل المعطلين لعدم وجود مناصب شغل كافية لهذا يجب على الفاسي أن يستقيل,لإعطاء الفرصة للشباب,,المغرب في أشد الحاجة لشبابه فكل من تعدى الأربعين أو الخمسين من ذوي المراتب العليا يجب إقالته و منح كرسيه إلى من يستحقه بجدارة ,وبصراحة نريد أن نرى وجوه جديدة في ذاك البرلمان,لقد نهبوا بما فيه الكفاية ,يجب على ملكنا الحبيب أن يعرف الشعب امغربي قد فقد التقة في حكومته نريد تغييرا ,,الله الوطن الملك.
52 - عبد الرشيد الخريبكي الأحد 30 يناير 2011 - 16:22
عاش المغرب الكبير من طنجة إلى لكويرة...
المغرب باجندة حزب الاستقلال وحزب التراكتور يتجه ليكون شبيها بالأنظمة العربية الأخرى...
ندعو ملكنا محمد السادس بإيقاف مهزلة "التراكتور" الذي جمع بين صفوفه كل الانتهازيين والمنافقين... وطرد عباس الفاسي وعائلته من الحكومة المغربية، وإظفاء شيئا من الدين على وزارة الأوقاف فلا يعقل أن يديرها مؤرخ وليس بعالم دين...
ولتمس من عاهلنا الاستماع جيدا لصوت شعبه وليس إلى المنافقين المحيطين به...
وعاش المغرب وحفظه الله من الفتنة وموقضيها...
53 - الحسيمى الأحد 30 يناير 2011 - 16:24
اختى الكريمة بدستورنا الممنوح تجاوزنا ثورة الياسمين
وبتعيينات الموظفون السامون الدين نهبوا خيرات البلاد تجاوزنا ثورة الياسمين
وبفصل السلط والتناوب وصلاحيات الحكومة وتعيينات الولاة والعمال اللدين يجعلون من المنتخب مجرد صورة واسم حققنا ثورة الياسمين
بمحاسبة المسؤولين على الفساد (الظمان الاج ,مكتب الشريف للفوسفاط ,,,,واللائحة طويلة حققنا ثورة الياسمين
لسنا بحاجة الى مجلس تاسيسى فالعائلات الفاسية والعائلات المحيطة بالمخزن هى اولى بانتاج و باعادة انتاج الموظقين والمناصب والمهام والوزارات والسفراء وارباب المعامل والشركات والصيد فى اعالى البحار
لا يهمنى مناقشة الاشخاص ومزاجهم لما يتعلق الامر بالسياسة بقدر مايهمنى هل ثمة تغيير فى اجهزة الدولة بعد الملك الراحل,القداسة لاتتناسب وشؤون الحكم ,لان الحكم بحاجة الى نقد بناء مستمر,وهدا مايمس بشخصية الملك لما يكون حاكما ومقدسا,فالمسؤولون اللدين يقال عنهم انهم هم الفاسدون وليس الملك المخزن نفسه من عينهم ,فالشعب لم ينتخب واليا ولا عاملا ولا وزيرا ولا مسؤولا فى قطاع من القطاعات,
الفساد جزء من سياسة التعيينات
لك تحياتى
54 - مغربية وافتخر الأحد 30 يناير 2011 - 16:26
أودان اشكر ملكنا محمد السادس على جميع التغيرات الايجابة للوطن منذ توليه الحكم حفظك الله دمت للشعبك.عاش الملك
55 - سعيد الأحد 30 يناير 2011 - 16:28
نحن نتضاهر ضد تدبير الحكومة لملف المعطلين ليس فقط من هم في الجمعية او المجموعات اما ملكنا فنحن معه حتى الموة نحن ابناء الريف مع الملك الذي اعادنا ارادة الحياة و الثقة ان بلدنا غني لكن من يسير البلد من حكومات ليسوا في مستوى المسؤولية عكس ما يقع في الدول العربية الخرى حيث الابتزاز ياتي على ايدي المسؤولين الكبار من رؤساء الدول نحن يجب فقط تغيير الوزراء و اعطاء الفرص للشباب المغربي في الانخراط في التنمية
56 - SAHRAOUI الأحد 30 يناير 2011 - 16:30
أريد أن أقول لملكنا أننا نحبه كثيرا. واي احتجاجات ستكون ضد الحكومة . لا ضد الملك
57 - فؤاد الأحد 30 يناير 2011 - 16:32
أؤيد صلاح تعليق 292 وأنضم للمطالبة بنفس المطالب
نطالب بملكية ديمقراطية تبتدأ بتعديل الدستور يلغي الفصل 19 وإعطاء الحكومة المنتخبة انتخابا حقيقيا كامل الصلاحيات في تنفيذ برامجها على المستوى الداخلي والخارجي وفصل السلط فصلا حقيقيا (التشريعية والتنفيذية والقضائية) إطلاق سراح جميع السجناء ال......سياسيين + محاكمة جميع الذين سرقوا أموال الشعب + حل البرلمان وإعلان إجراء انتخابات حقيقية حرة ونزيهة تحت مراقبة القضاء+ طرد جميع المافيوزيين وتجار المخدرات من البرلمان والمجالس الجماعية +الرفع من الأجور يضمن الكرامة الحقيقية لكل المواطنين+ تحرير الاقتصاد تحريرا حقيقيا وعدم الاحتكار + حل حزب السلطة الجديد (الأصالة والمعاصرة) + إبعاد كل المستقوين بصداقة الملك من الحياة السياسية (الهمة والعماري وغيرهما)+ قطع العلاقات السرية السياسية والاقتصادية والسياحية مع إسرائيل+ هدم المعتقلات السرية
58 - Mohamed الأحد 30 يناير 2011 - 16:34
نحن صراحة عكس كا من مصر و الجزائر لأننا ننعم بالدمقراطية و بالملكية الشابة لملكنا الغالي محمد السادس. حفظ الله ملكنا و جعله ذخرا و ملاذا.نتمنى فقط من ملكنا الإلتفاف و النظر في قضية أجور الموظفين لأننى وسط الغلاء لم يعد الراتب الشهري يفي بمتطلبات الحياة.نصرك الله و حفظك
59 - سا مي الأحد 30 يناير 2011 - 16:36
نحن نحب ملكنا ونكن له كل الاحترام والتقدير وهو يعرف هدا كثيرا فانه محبوب لدى الجميع وحتى الاوساط المتشددة اي الجماعات الاسلا مية فكل ما عليه وعلينا ايضانحن التعاون من اجل القضاء على المفسدين والفقر لان اغلب من يحيط به من مسؤلين مفسدين
60 - zaza الأحد 30 يناير 2011 - 16:38
ان بلد المغرب يختلف عن باقي البلدان المحاطة به مما يجعله في منئ من الاحتجاجات ودلك لاختلاف الوضعية فالمغرب بلد ملكي وليس جمهوري ويريدون الرؤساء تحويله الي بلد ملكي من خلال تربعهم الرئاسة فلايتركونها حتي يموتون ويورثون الي ابنائهم فهده ليست بالديمقراطية بل هي التوريث الرئاسي ولكن الضلم السائد وختلاف الطبقات الاجتماعية مما ادي الي اختفاء الطبقة الفقيرة وزيادة ثروة الطبقة البرجوازية التي تستحود علي ثروات البلاد مما يجعل تولد حقد داخلي وقمع الشعب من طرف اجهزة الامنية كل هده العوامل تؤدي الي الانفجار الشعبي وكما لاحضنا ان الشعب يكره الاجهزة الامنية ولاكنه يتضامن مع الجيش فهدا درس للانضمة لكي تعلم مدي حقد السعب علي الامن ودلك بسبب تصرفات الامن ضد الشعب والفساد والرشوة المعروفين بها اما الجيش له احترامه من طرف الشعب فيا حكام العرب اعيدو حساباتكم مع مؤسساتكم الامنية وكيف تتعامل مع المواطنين لان الشرطة هي من تؤدي الي الاحتقان في المضاهرات يضنون انفسهم هم الاقوي ولكن لوحض انهم الاضعف لانهم في الاخير ينسحبون كما لوحض في تونس ومصر ويستعينون بالجيش ويكون هناك تلاحم بين الجيش والمواطن فاخدو العبرة لان مصائب قوم عند قوم فوائد
61 - لغروري عبدالرحيم الأحد 30 يناير 2011 - 16:40
محمد السادس الطيب الحنون الذي رفض إستعمال العنف في مخيم أكديم يداه ناصعة البياض ليس له أعداء في هدا البلد ولانتق في أحد سواه في هدا الوطن ولن نجعل من وطننا ساحة للفوضى والسرقة ياأعداء الوطن.
62 - haazek الأحد 30 يناير 2011 - 16:42
هاد المخزن عندنا مكيفهمش ،مصيفط لمكلخين دلمخابرات ديالو بش اغطو الشمس بالغربال.داروها فتونس او مصر او مصدقاتش. اوا بقاو تغوتو: عاش الملك تتجيكم ماتعرفوها منين
63 - sadiki الأحد 30 يناير 2011 - 16:44
et qoui allors des terrain que mohamed six a donnés a ses frere les jaliji et la polytique de tourisme sexuelle de samejesté le roi et son busness sex et l argent de hachiche tout les
64 - younes الأحد 30 يناير 2011 - 16:46
أقول للمعطلين إبحثو عن عمل في القطاع الخاص، الدولة صرفت عليكم الكتير من الأموال لتدرسو،حان الوقت لتعتمدو على أنفسكم، إلتحقو بمراكز التكوين اتقني المجانية anapec،هناك مئات مراكز النداء بشهرية لا تقل عن 4000 درهم.الحمد لله أني لم أدرس لأتوظف بل لأتعلم و أتفقه.حفظ الله ملكنا
65 - مغربي حر الأحد 30 يناير 2011 - 16:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته،
اخواني، اخوتي الأعزاء،
...
لقد قررنا تنظيم هذه المسيرة بهدف :
- تكريم ملكنا العزيز لحبه لوطنه و شعبه و السهر على تنمية بلدنا، و الرقي بها إلى أعلى الدرجات.
منظموا هذه المسيرة شباب مغاربة، ليس لهم أي إنتماء سياسي، و مساندوا هذه المسيرة هم فقط شباب احرار، أو جمعيات مدنية، و ليس للمسيرة اية علاقة بالاحزاب السياسية أو النقابات، الهدف منها تقديم الولاء و البيعة لقائد شاب يحب شعبه و بلده العزيز.
بالنسبة لرخصة المسيرة، فقد تكلفت بها كل من جمعية الاوداية للتنمية و التضامن، و جمعية بصمة الشباب لمغرب متقدم.
66 - maghribi guelmimi الأحد 30 يناير 2011 - 16:50
انا جدوري والله على ما اقول شهيد من قلب الصحراء المغربية,اغلب عاءلتي دفنت هناك,واعيش بالخارج,وحين ادهب عطلة ارى العز الدي اصبح يعيشه المغاربة,وحين التقي تونسى,جزاءري او عراقي يسالوني ما الدي يعمله المغاربة بالخارج, مشاريع,طرقات سيارة, عمل,حرية............. الحمد لله ,والله العظيم نحن في الغربه نعرف قيمة بلدنا المغرب,اسال كل قارئ؟ هل يحب احد انهزام منتخبه؟؟ او حرق علمه؟ طبعا لا, وبالاحرى ان كنت قد درست في قراءة بوكماخ ...المغربي الحر هو الدي يحب بلده حتى ولو جارت عليه...وبمجرد تدكري الخبز الحافي لمحمد شكري اقول اللهم قطران بلادي ولا عسل بلدان الناس؟؟؟ كل بلد لها محاسن ومساوء. الفقر في كل الدول,البطالة في العالم كله ,لا توجد مدينة فاضله, ولكن يوجد مغرب واحد,,,والحمد لله,,للاسف لا يوجد برنامج تلفزي مباشر,لنتصل هاتفيا كي نشرح هم الغربه, والمعاناه,ليحس المغاربه بقيمة المغرب.الله الوطن الملك
67 - MAROCAINE الأحد 30 يناير 2011 - 16:52
JE SUIS TOUT A FAIT D ACCORD AVEC LE COMMENTAIRE 485
68 - fa9ir الأحد 30 يناير 2011 - 16:54
ان الله يمهل ولا يهمل الحمد لله
69 - فيصل الأحد 30 يناير 2011 - 16:56
الشعب المغربي ليس اقل من الشعب التونسي او المصري الشعب المغربي بكل تاريخه و امجاده ليس اقل من الشعوب العربية و عار علينا ان نكون اخر من يلتحق بالوكب ولابد للمغاربة ان يحبوا الحياة ليستجيب لهم القدر و انا بصفتي مغربي اشعر بالخجل امام كل هذه الاحتجاجات التي تعم العالم العربي الا المغرب وكانه ليس جزء من هذه المعانات و الظلم و الفقر و الحرمان و الاستبداد.و لا ننسا ان نصف التونسيون كانو يصفقون لنظام بن علي وكذالك المصريون الذين ما كانو يجرؤون ليحتجوا على شرطي مرور,وكذالك لا ننسا ان قبلنا قالت الجزائر نحن في منئا عن هذه الثورات لاننا حالة خاصة وكذالك مصر, فمتل هده الغوغائية ليس لها مكان بين الشعوب التي داقت المرار من من سياسات انضمتها ومن متل هذن التعليقات التي تستخف بالشعب المغربي وتزيد من حنقته واحتقانه
70 - exomple1 الأحد 30 يناير 2011 - 16:58
سلام. نتما مالكمطبع خاص بالمغرب شئ من شئ وكره المكرهين§ انا ضد الصرطان في الحكمة المغربية§ لاكن جند مجند وراء صاحب الجلال ايده الله........ الى التع...22مالك داخل يامخبت
71 - Marocain الأحد 30 يناير 2011 - 17:00
Voici la définition du terme Dictateur dans le dictionnaire de langue française :Homme politique qui exerce un pouvoir absolu, sans aucun contrôle... Le roi du Maroc exerce un pouvoir absolu et sans aucun contrôle ! Qu'on se le dire calmement, le régime de gouvernance au Maroc est une DICTATURE
72 - mrrakchia الأحد 30 يناير 2011 - 17:02
vive notre roi fièèèèèèèèèèèère d etre marocaine
73 - ayoub yousfi الأحد 30 يناير 2011 - 17:04
عاش ملكنا الهمام، حفظه الله و رعاه. مهما سائت الاوضاع في الدول العربيه فالمغرب بعيد كل البعد عن تلك التجاوزات ، انا كمغربي افتخر بملكنا محمد 6 الذي بذل جهدا كبيرا في تحسين الاوضاع الإجتماعيه لشعبه.
عاش الملك محمد السادس المصلح نصره الله ملك الفقراء المحب لشعبه أما من يريد خلق الفتنة فنحن المغاربة من سنتصدى له ليس قوات الأمن.
فنحن المغاربة من سنتصدى له ليس قوات الأمن فنحن المغاربة من سنتصدى له ليس قوات الأمن
74 - critic الأحد 30 يناير 2011 - 17:06
in fact the nation of morocco knows very much that the revolution is not good for our country cause if that happen the morocco will divide into three space the north which will be supported by spain, the middle which will be supported by no one and the south which will be supported by algeria, labia and spain.but it must be some improvement concerning the members of the government and creating the opportunities for the jobless people especially the graduated student cause those people who are the power of any country if they revolt no one can stop them cuase it will be two thing either reserve what they want or die and the last thing which must be improved and which is very important for any nation is the price(tariff)and tax must be down down down
75 - samir الأحد 30 يناير 2011 - 17:08
lorsqu'on s'attaque à la monarchie on s'attaque surtout et d'abord aux symboles historiques du maroc, les symboles qui font de ce maroc stable et uni.lamonarchie c'est une partie de notre histoire et de notre devenir. sans la monarchie le mararoc est voué à se disloquer en petites peuplades rifns, chleuhs, arabes et shraouis. notre present et ntre venir est dans la monarchie et non dans l'anarchie complete. le maroc est toujours en voie de democratisation qui va de pair avec developpement economique et humain. gardons intact nos acquis qui font de ce maroc fier et ne cedons pas à la propagande haineuse et destructrice.
76 - hassan الأحد 30 يناير 2011 - 17:10
الشيء الدي جعلني ان اغامر بحياتي في ليبيا وان احمي محمد السادس من الاشرارانا احميت الوطن من الاشرار الله اعطني القوة ان تحدى الاشرار في ليبيا يعني حميات الوطن قبل ان يقع مايريدو الاشرار في رايهم المغرب محمي من الشر ادا لم تضلمو بعض الناس انتم ترونا الحق كم يصمت امام الشر كم من سنة والمسلمين يريدو تدمر امريكا واسرائيل ولم يستطعو الان تدمر دولة اسلامية في غدون ساعات ينقلب كل شيء على اهليه انا قلت لكم من قبل الحق هو الدي سيفوز
انا اقول الحق كما اره لااخف من احد الموت بيد الله دفعت على الحق في العالم حتى وصل الى السماء والله سيفعل مايريد في البشريةليس الله الدي يعرفو المسلمين الله الدي خلق كل شيء حيا هو الماء
77 - ana الأحد 30 يناير 2011 - 17:12
je lance un appel a tout ceux et celles qui aiment le maroc, qui aiment le roi du maroc, a s organiser pour defendre notre pays de ces parasites jaloux de son independance et de sa stabilité.ces parasites on les trouve bp sur le net lancer des commentaires pour destabiliser notre cher pays.vive le maroc vive le roi allah alwatan almali moi j ai commencé en creant une page facebook rejoignez moi
78 - CHOUKRI الأحد 30 يناير 2011 - 17:14
دعم الإصلاحات التي يقودها الملك محمد السادس مع الحفاظ على السلم الاجتماعي و الأمن و الاستقرار التي تعتبر شروط ضرورية لزرع ألثقة و تشجيع الاستثمار ، نعم يكمن في كيفية دعم جهوده من أجل ترسيخ الديمقراطية و تخليق الحياة العامة و إصلاح القضاء و الإدارة و محاربة البطالة و جلب المستثمرين و النهوض بالتعليم و تقليص عدد الأحزاب و إصلاح نظمها و تفعيل دورها في المجتمع و حل مشكل الصحراء المغربية ، و هذا لا يمكن أن يتحقق إلا بوحدة الشعب المغربي و دعمه و مساندته لجهود الملك و الرجوع إلى الله و الإيمان بأحكامه و الجهاد ضد النفس و الاعتراف بحق الآخر و التضامن مع المحتاج.
79 - abouaya الأحد 30 يناير 2011 - 17:16
من كل اعماق قلبي وبكل صدق وصراحةوانا المواطن المغربي العادي البسيط لست مليونيرا او اي شيء والله عالم على ما افول ان هذا الملك الشاب يعمل بكل صدق وامانةولا يدخر جهدا في سبيل وطنه وشعبه في كل الميادين الاقتصادية والتعمير والرياضة وكل ما يعمل فهو ملموس نعيش والحمدلله على احسن ما يرام احسن بكثير من بعض البلدان حتى الاوروبية صحيح عندنا عدد من البطالة ولكن هذه معظلة جميع دول العالم وفي الاخيرافول يا رب احفظ لنا ملكنا الشاب محمد السادس وابعد عنه اولاد لحرام وحفظه من عين الحساد انه يقود سفينة المغرب بعزم وامان..عاش الملك محمد السادس
80 - كمال الأحد 30 يناير 2011 - 17:18
حمدا لله تعالى بان من علينا بملك عظيم محب لشعبه مجند لخدمته وفي بالتزاماته و بالتالي فليس من مدعاة لدينا ان نتور او نتظاهر بل لدينا الرغبة لنكمل مشوار التنمية التي يقودها ملكنا الحبيب محمد السادس نصره الله.ولن نسمح لانفسنا بمنح اي فرصة لاعدائنا للنيل من المكتسبات المحققة و التي ستتحقق قريبا بادن الله .
81 - ابو ع البارئ الأحد 30 يناير 2011 - 17:20
اعتقد ان جلالة الملك سبق الاحداث وسبق هدا الحراك الدي يحدث في العالم العربيوكان واعيا بالمسؤولية والمرحلة القادمة .فخرج من القصر وانضم الى الشعب يصافحه ويتفقد احواله واحتياجاته فشرع في اطلاق مشاريع تنموية واوراش كبرى في كل ربوع المملكة فلم تبق منطقة في مغربنا لم تطاها قدمه سواء في الجبال والمدن والسهول وحتى المناطق النائية حاملا اليها نصبا من المشاريع التنموية ...لكن ليس العبرة بقيمة المشروع بقدر ما هي بوجود شخصه بعين المكان وهدا اكبر مشروع ...فلا بديل لنا عن هدا الملك المحبوب الدي دخل قلوب كل المغاربة وعاش مغربنا موحدا اامنا
82 - ولد البلاد الأحد 30 يناير 2011 - 17:22
عاش الملك محمد السادس المصلح نصره الله ملك الفقراء المحب لشعبه أما من يريد خلق الفتنة فنحن المغاربة من سنتصدى له ليس قوات الأمن كمايجب توقيف العمل بمدونة السير المشؤمة وهي التي اججت نار الزيدات في العديد من المواد فهل نحن نعيش فقط بالقيق و السكر
83 - simo الأحد 30 يناير 2011 - 17:24
vive le Roi il travail beaucoup ,que dieu préserve notre royaume , amine
84 - ADIL MAROCAIN JUSQU'au bout الأحد 30 يناير 2011 - 17:26
Je suis marocain et je crois en Allah!
Mon Roi est unique c'est MOHAMED VI !
Notre Patrie c'est la royaume du Maroc!
Alors ni Ali mrabat ni autres nous nous collerons leurs conneries!!
ALLAH ALWATAN ALMALIK!!!
85 - Hamza الأحد 30 يناير 2011 - 17:28
vive le Maroc vive le roi mohammed 6, on'est trés fiére de notre pays et on'est les meilleurs en afrique du Nord hamdo allah
86 - عبدو الأحد 30 يناير 2011 - 17:30
لا للمدونة والله العظيم هاد المدونة هي لي غادي تكون سبب صداع اسي غلاب هاد المدونة ديال اوروبا حتى الا دار شي مخالفة عندو باش يخلص هما اسي غلاب لي ماخدامش كيشد شوماج اوا حنا اش كنشدو مصور 100 درهم باغي نوكلها لاولادي تاخدها انتم والله حتى نجهل والانسان الا جاه الجهل الله يستر ماشي غادي يحرق راسو يقدر يقطعوا اوا الله يجازيكم المسؤولين ديالنا حيدوها علينا راها كرفساتنا اما من ناحية الحوادث راهم تزادوا ماشي نقصوا لان انسان ولا سايق سيارتوا ويقفقف
87 - Elmehdi الأحد 30 يناير 2011 - 17:32
اللهم احفظ جلالة الملك واللهم احفظ بلدنا الامين
88 - أمين الأحد 30 يناير 2011 - 17:34
ليطمئن السيد المرابط ومن على شاكلته أنه إذاثار المغاربةستكون ثورتهم ضدلوبي الفساد المتمثل في ناهبي المال العام.
فالمغاربة الأحرار والغيورين على هذا الوطن إدا خرجواإلى الشارع سيحملون راية المغرب وصور ملكه،وسيضرمون النار في صوركم أيها الخونة. وسيعملون على مساعدة الملك على التخلص منكم ومن شركم وفسادكم.
إن المغاربة لهم خصوصيتهم،ولاينتظرون من أحد أن يملي عليهم مايجب فعله ولاهم في حاجة إلي أمثال بن عبد الله أو الفاسي أوأي كان من أنصاف المثقفين أن يعرفهم بملكهم وبأعماله ومنجزاته.
إن للملك إرث ثقيل؛أحزاب سياسية انتهازية،قضاء مرتشي و...نسأل الله أن يعينه ويعيننا على التخلص من كل من لاعيرة له على الوطن والدين.
89 - متتبع الأحد 30 يناير 2011 - 17:36
بسم الله الرخمن الرحيم
احب من احب وكره من كره
من كان يظن بان الثورة المصرية ستسير بهذه السرعة اكثر من الثورة التونسية الم يتحدث المصريون عن الفرق الكبير بينهم وبين تونس
الاقدار لاتحابي احدا
انما الذي ينبغي فعله في المغرب وغيره من الدول العربية التي لم تصلها الثورة بعد في اعتقادي هو:
1-اجراء تعديلات جوهرية على مستوى الاعلام باعطاء الحق للجميع في التعبير عن رايه بكل حرية
2-فتح باب الحوار مع كافة الهيئات السياسية بالمجتمع
3- فسح المجال للمعارضات السياسية في التعبير والاستفادة من الاعلام وغيره
4-حل كافة المشاكل مع المعارضين بالحوار والتفاهم بدل القمع الذي لاياتي بخير وانما ياتي بما وقع في تونس ومصر
4-لابد من الاستماع للراي الاخر واخذه بعين الاعتبار فالكلام شيء والواقع شيء اخر
90 - mehdi الأحد 30 يناير 2011 - 17:38
on est loin de ce qui se passe ailleurs n'essaiez pas de créer des illusions on respecte ce site pour la qualité et la diversité des articles que nous avons vu. mais non au mensonge et au analyse irrationnel. le Maroc sans notre Roi Mohamed 6 c'est le calvére c'est nouveau afgansitan ou pire. Tous derriers notre roi et nous mourrons pour lui si il le fallait.
un mot pour les administrateur du site : neutralité et objectivité, les marocains sont un peuple plus cartésiens qu'emotif
91 - nanita الأحد 30 يناير 2011 - 17:40
mohammed 6 vous etes notre fierte jamais le peuple marocain ne va vous trahir, vous avez marche sur la boue en plein pluie, vous avez donne la liberte au peuple dans plusieurs domaines, le maroc grace a vous est en bonne voie de developpement, on est fier de vous on vous aime on vous adore, tout le monde nous envie d avoir un roi comme vous, modeste, genereux, vive notre roi, vive mohamed 6
92 - مغربي الأحد 30 يناير 2011 - 17:42
نحن مغاربة واعيين بما هو خير لنا فلا نحتاج ان ننقل دروسامن احد( كادييين بشؤؤننا)
فالنصر كل النصر لملكنا الهمام محمد السادس ، وليحفظ الله وطننا وليهدي موظفينا ووزراءنا لطريق العدل وتحقيق كل المطالب الاجتماعية.
الله الوطن الملك
93 - kamal*//*كمال الأحد 30 يناير 2011 - 17:44
أولا، نحن المغاربة نثق في المؤسسة الملكية و نعتبرها أساسا لوحدتنا، و ضمانة لاستقرار و أمن بلدنا. و نحن المغاربة نعرف أن جهودا تنموية تتم من أجل تحقيق غد أفضل بالنسبة لنا جميعا من صحراءنا إلى شمالنا و من غربنا إلى شرقنا.
و نعرف، بل و نعيش عدة مشاكل نأمل في أن تجد الحلول المناسبة لها لتحسين ظروف معيشتنا.
و لكن، كذلك، نحن واعون بأن بعض الانتهازيين يستغلون مواقعهم من أجل خدمة مصالحهم الذاتية و العائلية على حساب قوتنا اليومي و على حساب أمننا و استقرارنا. و الحالة هذه، فليعرف هؤلاء الانتهازيين أن المغاربة هم موحدون حول مؤسساتهم، و ليعلم هؤلاء الانتهازيون أن الديمقراطية في بلادنا في تطور مستمر و أننا، نحن المغاربة، بالمرصاد لكل من سولت له نفسه التلاعب بأموال شعبنا و خيرات بلادنا.
و وسيلة تعبيرنا هي استعمال كل ما تُتيحه لنا إمكانيات التعبير عن همومنا من أجل فضح المتلاعبين و من أجل محاسبة المتخاذلين و من أجل المساهمة، جميعا، في بناء غد أفضل في جو يطبعه الأمن و الاستقرار و في مناخ تشكل المراقبة الديمقراطية و المحاسبة القانونية دعامته الأساسية.
94 - marocain الأحد 30 يناير 2011 - 17:46
a tout les marocains , notre cher roi a besoin plus que jamais de notre reconnaissance aujourd'hui nous devons l'encourager et rester derrière lui il a été toujours proche de son peuple nous devrons defondre ce symbole qui garantit notre stabilité je demande aux citoyens de rester vigilants quant aux manœuvres des généraux algériens et leurs service de renseignement je demande de défendre l'institution royale sans laquelle on ai perdu et je dits à mon roi que je resterai son fidèle sujet quoi qu'il arrive
95 - معطل 08 شتنبر 2008 بتونفيت الأحد 30 يناير 2011 - 17:48
اولا اود ان اقول اننا كمعطلين بتونفيت نحب ملكنا الهمام محمد السادس دام له العز والنصر والتاييد، وان احتجاجنا سيكون ضد حكومة عباس الفاسي التي لا تستجيب لمطالبنا الشرعيةالمتمثلة في حق الشغل الذي خوله لنا الدستور المغربي ، لذا فان الوقفة التي سنقوم بها سنندد ونقول لا استمرار سياسة الآذان الصماء تجاه مطالنا المشروعة من اجل الحق في الشغل و العيش الكريم.
ولا الاقصاء الممنهج من طرف الحكومة لجمعية المعطلين بتونفيت التي مورس عليها الاقصاء والتهنيش في التوظيفات الاخيرة وندعو الى ارسال لجنة لتقصي الحقائق حول المهزلة.التي مارسها عامل اقليم خنيفرة علينا.
عاش الملك والله انصر سيدنا محمد السادس
96 - Anas الأحد 30 يناير 2011 - 17:50
انتفضوا يا معشر العاطلين
هؤلاء لا يفهمون سوى لغة واحدة.
97 - ALI الأحد 30 يناير 2011 - 17:52
اليوسفي يتحمل جزئا مهما من الإحتقان الإجتماعي الذي نعيشه فعندما أصبح وزيرا أولا إكتشف أن فرقا شاسعا بين الواقع و النظريات اليسارية التي سجن من أجلها وعوظ أن يجد حلولا واقعيه لأزمه التشغيل إكتفا بإقحام بعظ الخرجين المقربين من نقابات حزبه في وظائف عمومية بعيدة عن تخصصهم خاصة في التعليم و من حينها أصبح كل الخرجين مرابطين أمام البرلمان و كأن الوظفه العموميه حق وطني مع أن هذا لا وجود له في أي دولة في العالم
98 - هشام الأحد 30 يناير 2011 - 17:54
فات وقت فهمتكم بعد سنين من العبث اخرها الخروج علينا بالبام و استغلاا عائلات لثروات المغرب دون دكر ما ورد في ويكيلكس الان ارى الشباب ينشطون اكثر قي العالم الافتراضي طبعا سيستهزؤن بالشباب كما حدث في مصر ويقولون ان الشعب امي ولكن اقول احدر من الجائع قبل تحدر من الواعي
99 - boukkouz hamid الأحد 30 يناير 2011 - 17:56
الله الوطن الملك ربنا يحفظك يابلادي ونحبك ياملكنا الله يحفظك يابلادي
100 - ابيكور الأحد 30 يناير 2011 - 17:58
نظرة بسيطة للتعليقات توضح غسيل الدماغ الرهيب الدي تعرض له الشعب مند 55 عامافعلا امر مؤسف
101 - al-houwariya الأحد 30 يناير 2011 - 18:00
so now that tha west watches his pupets fall one after the other. all I eyes will be on the kingdom crying for help. a bit like the past. I highly suggest that we dont make any effort unless they solve the sahara issue once and forever. needless to say ASAP.it has been hurting our economy and is stopping the kingdom from developing. Western world there s a price to pay for our support. we kind of learnt from you.
102 - عزيز الأحد 30 يناير 2011 - 18:02
نعاني من مشكل الحكامة و عدم توزيع فرص الشغل بشكل عادل...
103 - ثوريا الأحد 30 يناير 2011 - 18:04
الله الوطن الملك ربنا يحفظك يابلادي ونحبك ياملكنا الله يحفظك يابلادي
104 - أنوار عادل الأحد 30 يناير 2011 - 18:06
نجدد الولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله, و نعده بحماية العرش.
105 - smimo الأحد 30 يناير 2011 - 18:08
صدقت يا محمد من طنطان صاحب التعليق رقم 11، كما اقول فان النهضة يجب ان تمر عبر صناديق الاقتراع حتى نرتاح من الوجوه السياسية البئيسة الهرمة ونفسح المجال لاناس يخافون الله ويحبون الوطن و الملك، و نرمي جانبا اولئك المتملقون رجال المال المتسيسون. يتحزبون فقط لحماية مصالحهم المالية ولايهمهم الا انفسهم وجيوبهم وينضرون الى كافة الشعب بعين الاحتقار و التحقير. ان الشعب المغربي قاطبة مطالب بالانخراط الكامل و التام في مسلس التنمية بقيادة خادم الشعب الوفي الكتوم و العامل في صمت ملكنا وحبيبنا محمد السادس. يجب بدأ الاصلاح بإصلاح النفس و المحيط من حولنا عبر الاخلاص و العمل بالجد وعدم الغش. يجب ادراك ماعلينا من واجبات و ما لنا من حقوق، كفانا كذب ورشوة وسرقة وغش . انني شخصيا و من القلب اشكر الله العلي القدير لاني ولدت في هذا البلد الامين و ترعرعت في كنف ملكين عضيمين فالاول يرحمه الله كانت رسالته تأمين الامة واستقرارها، و الثاني ينصره الله مهمته تنمية المجتمع المغربي و توعيته و المضي به قدماً. ان استقرار الشعوب ليس هو شراء القمح و السكر وتوزيعه على المساكين بل توفير التعليم و الصحة و التكوين.
اللهم انصرنا على القوم الضالمين و الحاقدين واجعل كيدهم في نحرهم
ان التغير ان تم يجب ان يكون في الحكومة و البرلمان و الاحزاب الهرمة.
106 - mouhcine mohamed الأحد 30 يناير 2011 - 18:10
عاش الملك لن نرضى بحاكم سواه لكن مدونة السير المشوومة اججت الاسعار وضيقت العيش على الشعب، وعائلة الفاسي سيطرت على مناصب الحكم وعتت في الارض فسادا واستغلت النفود في كل المجالات وغلقت الابواب امام الطبقة الكادحة ، باب ونوافد هده الحكومة مفتوحة اخاف ان تاتي منها العواصف ، حفض الله ملكنا
107 - مراكشية صحراوية الأحد 30 يناير 2011 - 18:12
لمرابط عدو المملكة من زمان باع الماتش

اما المملكة فالله يحفظها و يحفظ ملكها يا رب.
108 - مقهور بالبطالة والفقر المدقع الأحد 30 يناير 2011 - 18:14
وما حل المعطلين الذين لا ينتمون لهذه المجموعات المعطلة ؟
109 - mouniroviç الأحد 30 يناير 2011 - 18:16
أريد أن أقول لملكنا أننا نحبه كثيرا. واي احتجاجات ستكون ضد الحكومة . لا ضد الملك
110 - رضوان الأحد 30 يناير 2011 - 18:18
للعلم و بما شاهدناه ، أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس يؤدى صلاة الجمعة بمسجد الحسن الثاني بالرباط
فكيف يكون في ليلة الخميس ذهب لفرنسا ؟!!!!!!!!! و لنفترض أن هنا الكل صمت فكيف صمتت فرنسا ؟!!!!!!!!
شحال فيكم ديال الزعت!!!!!!!
دائما أتعجب لما بعض الصحفيين يفعلون كالدجالين لما لا تكون عندهم المعلومة كاملة ،يسقطون في التكهنات هههه تعجبني جملة " مصادر مطلعة " يعني شمهروش ههههه أو عايشة البحرية ههههه
لا تقنعون بالجملة الواحدة و بما أنها جملة ولا تؤكل خبزا كمقال فلابد من الجواي و صلبان حتى يطلعوا جنيناتكم مْسْنْدرِينْ ما عارفين و لا شيء و لكن يطلعون لكم بما قال
فؤوصي بعض الصحفيين إن كانت مهنة الصحافة لا تاتي بهمها فعليهم إتخاد الدجل كحرفة و ضرب الودع
فمثل هذه المقالات لا تأتي بالواقع الحقيقي و إنما بتهجير تكهناتي لا يمت للواقع بصلة
إحترموا الناس و عقولهم، فزمن التكهنات التي لا أصل لها ولى، كما ولى زمن قاله و رد عليه ، كما ولى زمن حَبْك الأساطير و إعطاءها كأنها تاريخ متبت أسكتوا إن كنتم لا تعرفون ، أسكتوا إلى أن تكون لكم حقائق ، حتى يمكن أن يحترمكم الناس

111 - Moroccan-USA الأحد 30 يناير 2011 - 18:20
Mohammed VI MUST perform real State reform of Morocco and STOP MAKING ANY EXCUSES. The people of Morocco deserve the upmost transparency in governance: a real prime minister elected by the people, not appointed by the king; real political parties, not only those who bow to the king; real accountability, not a super king who is not accountable to anyone. Only and only then, Mohammed VI can guarantee the continuity of The Alaouite Dynasty. Anything less that real democratization of the country will bring him down and an end this dynasty and a birth of a republic. King: these are serious matters: or you reform or it's the end of your rule. The system of government in Morocco will continue but with way less power in the hand of one person. The king has enough money but political power belongs to the People.
112 - Omar aus Deutschland الأحد 30 يناير 2011 - 18:22
ايتوووووووووب السي محمد من طانطان، وأنا معك...........
113 - ابن العاصمة الأحد 30 يناير 2011 - 18:24
فقط حاملي الشهادات العليا المنتظمين بالمجموعات
اما الحاصلون على الاجازات الى جهنم وبئس المصير
ان لم تستحي فاصنع ما شئت
نطالب بالتشغيل يا عباسسسسسسس
114 - EL MANSOUR الأحد 30 يناير 2011 - 18:26
Il faut que notre roi nous fasse confiance , nous avons tous senti ce qu'il a fait pour nous (sa deuxième famille)et pour le maroc .Personellement je suis prêt à donner ma vie pour mon roi et pour mon pays.J'invite tous mes frères au chomage comme moi à se calmer et patienter parceque le roi fait de son mieux pour vous aider.
115 - مغترب فرحان الأحد 30 يناير 2011 - 18:28
الحكومة عندنا زفت صراحة بغات شي لعيبة حتى هي لكن الملك ديالنا بغيناه ومستحيل نفرطو فيه الله يخليه لينا ويحفظه
عاش الملك وعاش المغرب مملكة تفتخر بملكها الحبيب
116 - Ibn Battota الأحد 30 يناير 2011 - 18:30
سنرى الآن كيف سيتناول الخبر جهابذة المحللين و أعلام المُنَظِّرين الذين خانهم الحظ في الحصول على مناصب استشارية لدى كبار الشخصيات السياسية العالمية حتى يتحفونها بآرائهم السديدة و أفكارهم النّيِّرة هههه.
إذا لم يكن الظرف يستدعي التشاور فمتى يكون؟ من حق المغرب إتخاذ التدابير اللازمة إستعداداً لإنفلات الأوضاع عند الجيران، خصوصا بعد الغليان الذي تشهده بلاد العسكر و قمع المظاهرات مع إمكانية نزوح شعبهم إلى المغرب هربا من بطش حراس آبار حاسي مسعود، وما يترتب عن ذلك من فوضى و تهديد للأمن القومي المغربي. كما أن من الممكن محاولة العسكر تصدير أزمته بافتعال حرب أو توظيف دميته البوليساريو في حرب بالوكالة، لكن سيجدون دائما أمامهم نفس الخصم الذي مرّغ كرامتهم و أنفهم في الوحل في حرب الرمال 1963 و أمكالة 1976، و التاريخ لا يرحم الأغبياء.
117 - el hadi الأحد 30 يناير 2011 - 18:32
aime le roi 90%
n aime pas le roi 10%
118 - marocaine et monarchique hatta الأحد 30 يناير 2011 - 18:34
qu on ne melange pas les choses le roi du maroc est aimé jamais nous n accepterons son depart, moi personnellement je me suis jurée de faire ce qu une personne a fait quand hassan 2 a été encerclé par les militaires, elle a distribué des tracts pour dire non hassan 2 n est pas mort, l armée ment luttez.J avoue que pour hassan 2 je n aurai pas levé le petit doigt, mais pour mohamed 6 je suis prete a donner ma vie
119 - Ismail الأحد 30 يناير 2011 - 18:36
On reconnait tous les efforts du roi pour sortir le pays des problèmes economiques socials et culturels, on a attendait 40 ans avec une dectature inteligente, et c'est pas qu'aujourd hui on a la bonne personne pour faire avancer le pays, qu on va se revolter. Continue Mon roi ne vous inquiéter pas, si il y aura des voyeux y en a des sages. et j'éspère que vous serez à la hauteur de nous espèrances.On avant les Marocains on est les meilleurs.
120 - docteur chomeur الأحد 30 يناير 2011 - 18:38
je fais partie des docteurs au chomage est ce que je dois sortir manifester à Rabat pour obtenir un travail? il faut noter que les détenteurs de diplômes au chômage au Maroc s'elevent à 200.000 dont quelques milliers docteurs qui ne font pas partie des groupes manifestants. si le gouvernement les oublient sous pretexte qu'ils vont juste faire taire ceux devant le parlement va nous pousser à sortir dans les rues nous aussi
121 - maryem الأحد 30 يناير 2011 - 18:40
بسم الله الرحمان الرحيم
حنا المغاربا كنحبوووو بلادنا و ملكنا الدليل هو مسيرة الدار البيظاء التي شهد لها العالم هدا يدل على حب الملك و الوطنية
نريد التغيير في المستشفيات و الادارات العمومية ليس الا
احنا مغاربا حرار
122 - محمد الأحد 30 يناير 2011 - 18:42
وماذا عن العاطلين في المدن الأخرى
123 - hassan الأحد 30 يناير 2011 - 18:44
يعيش الملك محمد السادس
كلنا وراءه مجندين
المشكل ليس في ملك البلاد و انما في الناس الذين ليس لهم غيرة على الوطن الحبيب
عاش المغرب حرا مستقلا و الله اكبر
124 - جميل ساهر الأحد 30 يناير 2011 - 18:46
ان المنافقين المخادعين المحيطين بالملك والمدعين صداقته والمعروفون بنفاقهم هم الخطر على المغرب ، يقومون بنفس مايقوم به المحيطون ب مبارك وبنعلي ، انظروا الى المظاهرات القائمة في تونس والواقعة في مصر من يحارب المواطنين ومن يقتل الشعب ، ولمادا انقلب المواطنون ضد من يقتلهم ويدمر اجسادهم ويزج بهم في السجون،ويلفق لهم التهم انظروا الى من كره الشعوب في الانظمة والمؤسسات ، ان من يحرق نفسه ويلقي بها في البحر ويتناول ما يخرب به داته ، لايعمل دلك نكاية في نفسه او انه لايحبها اسالوهم لمادا يفعلون دلك وستجدون الاجابة عندهم ، الظلم والحكرة والقهر والاستبداد وما الى دلك من انواع الادلال هده اسباب سخط الشعوب على الانظمة ، حبس الانفاس والتضييق على الحريات والرشوة والابتزاز والمنع والاقصاء كلها اشياء تاباها الطبيعة البشرية ، فمتى ما تجاوزت الحدود واصبح الناس يحرقون انفسهم فلا تقل بانه سيكون هناك من رادع ولامخوف ، فبقر مايزيد التعسف والاحتقار والاستهتار بقدر ما يزيد المرء مناعة وتصلبا ، ادا اردنا فعلا المحافظة على الاستقراروالامن فما على الجهاز السلطوي والسياسي الا رد الاعتبار للشعب ومراجعة النصوص والقوانين التي يتحكمون بهافي رقاب العباد، ان المغاربة جميعا متفقون على الملكية والنظام الملكي في المغرب لكن جهاز الداخلية والامن الشرطة والادارة الفاسدة والسياسيين المتلاعبين باموال الشعب والتزوير والرشزة عوامل واسباب باعثة على الانفجار والتمزق وماقضية الصحراء الا عربون ودليل ، فلا نكدب على انفسنا .حب البلد وحب الملك يقتضي الصراحة والتوضيح ووضع الاصبع على الجرح وتسمية الاشياء بمسمياتها ، وتدقيق التوصيف ، الكادب والخائن والمتلمق لايمكن ان يكون امينا على البلد ، ان من اوصل تونس ومصر الى الحال الدي تعيشه شعوبها هم البطانة الفاسدة والضالون والمضلون المتاجرون باعراض الشرفاء والمدافعون عن المفسدين ، بالامس كانوا يقولون لرؤسائهم لاخوف على البلد ، الشعب بخير ونحن ممسكون بزمام الامر ، يحاربون المصلحين وينسبون اليهم التهم ، ويقتلون ويخربون ويرمون الابرياء ويتاجرون بهم.
125 - كاش محمد الأحد 30 يناير 2011 - 18:48
اللهم احفظ جلالة الملك واللهم احفظ بلدنا الامين,,راجيين ان تسود الطمانينة والسلم وان يجد اخواننا المعطلين ضالتهم بل وحقهم في الشغل,,وقبح الله على لمرابط وامثاله الذين يتحينو الفرص للتكالب على الوطن ولكن هيهات ان يركب على الحدث ليرجع الى المغرب بطلا,,,فانه خبيث وشخص فتنة|,
126 - sprinds الأحد 30 يناير 2011 - 18:50
le peuple marocain est toujours oppressé on n' a pas la libeté d'opinion et personne n'écoute le peuple et ses besoins et je pense que le jour ou ils vont vouloir l'écouter va être trop tard comme en tunisie et en Égypte.Vive le Roi on aime Mohammed 6 mais il doit changer le gouvernement et amener des vrais citoyens qui aiment le pays pour gouverner et non pas des voleurs qui profitent et faire profiter leurs proches du Maroc.On est tous des Marocains on n'a pas besoins de cacher la vérité, prenez juste un exemple de qq1 n'importe qui que vous connaissez et qui est responsable d'un poste supérieur comment il profite et il fait profiter ses proches!!! c'est le Maroc et Vive le Roi je l'aime, mais on a besoin des gens qui aiment le pays en gouvernement.
127 - من السعودية الأحد 30 يناير 2011 - 18:52
الله يحمي المغرب وكل الدول العربية والاسلامية من ايدي العابثين ومدبري الفتن
ان مايحدث هذه الايام انما هو مدبر ومحرض عليه انما هو استعمار جديد بثوب اخر
128 - sami amekrane الأحد 30 يناير 2011 - 18:54
كلنا جنود مجندة وراء ملكنا الشاب, ملك الفقراء والمستضعفين, أما مشكلتنا الحقيقية فهي مع الكثير من أفراض الحكومة الفاسدين.
الله الوطن الملك
129 - moha الأحد 30 يناير 2011 - 18:56
this is a sign that next dictator to go is boutafrika in algeria , the regime in algeria.abdelaziz the polizario leader is planning to run to cuba/inchaalah morocco will get the land back from algeria include eastern sahara.bey bey boutaflika ,blood will never scares algerians anymore.
morocco is the winer in this tsunami and perhaps will make some essentiel changes in the government.god bless morocco/amazigh language will be soon an oficial language
130 - عباز الأحد 30 يناير 2011 - 18:58
من كان عدوا للملك فهو عدو للمغاربة جميعا
ومن كان عدوا للمغاربة فهو عدو لنفسه.
المغرب يعيش اليوم في احسن حال
و الحمد لله.
ومن اراد لنا الفتنة اللهم ادخلها لبيته و جسده. امين
المغربي البسيط الحر المرتاح.
131 - ولد آسفي الأحد 30 يناير 2011 - 19:00
باز ليهم آسيدي خاصهم غير منين يبداو
الحمد لله هادشي لي قالوه كامل لا أساس له من الصحة سوى النقص في الزيادات وراه تم تشغيل عدة عاطلين قبل من بداية الثورة التونسية والحمد لله احنا وراء ملكنا محمد السادس ولي مغا أرض الله واسعة...
قال ليك تحسبا لشيء ما... سير الله يعطينا وجك
132 - mourakchi abdelaziz الأحد 30 يناير 2011 - 19:02
Le roi est bien en visite à paris; de retour il annoncera des élections anticipées et l'accélération de la réforme . faute de quoi le maroc brulera car les marocains ont en marre de ce gouvernement de la corruption de l'injustice du pillage des caisses de l'état.
133 - mafich comme الأحد 30 يناير 2011 - 19:04
ليس هناك خبر مؤكد عاش وطننا المسلم الآمن بعون الله
134 - Hafid الأحد 30 يناير 2011 - 19:06
Vive le roi Mohammed VI, un grand roi et le plus grand chef d'Etat du Maghreb. Nous sommes une vielles nation nous avons eu de grands hommes et fait de grandes réalisation. Le roi oeuvre incontestablement vers ce chemin. ALLAH AL WATAN AL MALIK
Mais il faut lutter contre les barons locaux qui font une guerre d'usure à cette marche du progrès et espèrent la décridibiliser, et lutter impitoyablement contre la corruption mère des inégalités faire de la justice véritable et saine la base de notre société et assurer des éléctions 100% transparente en 2012 et lutter contre le fléau de l'analphabêtisme.
D'ici là Mohammed VI restera notre seul roi allah ynasrou lui et son fils moulay el Hassan
135 - marocain royaliste الأحد 30 يناير 2011 - 19:08
bonsoir, dieu preserve notre cher ROI on est avec ce qu'il fait et vive le maroc. on est avec notre roi nous et notre argent . dieu preserve notre royaume de ceux qui ont ces idees de satan
136 - Marokkaner الأحد 30 يناير 2011 - 19:10
there are a big defference between morocco and tunis/egypt and others arab countries please don't compare morocco with so called countries, morocco going very well to developing and we should open our mind not follow those poeple really we are not the same .VIVE MAROC AND LE ROI
137 - كريم الأحد 30 يناير 2011 - 19:12
المخابرات التي تهلل ل م6 ليست بطالية فلديها عمل وليس همها الفساد عملها قمعنا في كل مكان لكن اقول ان الخوف دهب دهب دهب ليس لدينا مانخسره
جبتلنا دوزيم تالهنا عطونا تساع تابعنا حتى فالانترنت اقوال لكم انكم فقط ان ما تفعلونه هو مجرد مفعول عكسي
138 - bachar الأحد 30 يناير 2011 - 19:14
زيارة موفقة،ودمتم في سلامة الله
139 - متابع للاوضاع الأحد 30 يناير 2011 - 19:16
إذا جاء وقت الطوفان لا أحد يستطيع أن يوقفه.
وكما قال ابن خلدون: العدل أساس الملك.
فانظروا إن كان العدل في بلدنا فلا تنتظروا ثورة. وأما إن كان الظلم هو السائد فانتظروا الثورة وفي أقرب وقت.
نتمنى أن تزول جميع المظالم والظلم الذي أصبحت بلدنا تعيشه خصوصا بعد تأسيس حزب الأصالة والمعاصرة وسكوت النظام على أفعاله التي يكسبها الشرعية، مما يطرح أكثر من علامة استفهام حول مشروع الأصالة والمعاصرة ومدى ارتباطه بمشروع القصر بالمغرب.
140 - محمد الأحد 30 يناير 2011 - 19:18
المغرب لن يحذو حدوا المصريين نحن نؤمن بوطنيتنا و التغيير الجدري المبني على العقلانية و الإتعاظ بالغير . المغرب فتح أوراشا و علينا الإستمرار في بناءها ولن نتجرأ على هدمها أبدا. ربما من يشكك في مسيرة المغرب فل بقارن بين مغرب التسعينات ومغرب الإلفيةالثالثة .
141 - moha الأحد 30 يناير 2011 - 19:20
c'est jusqu'à on aurait pure d'une révolution qu'on va emboucher les diplomés, SUBHAN ALLAH,
on doit embocher un diplomé par ce qu'il a passé sa vie à l'école, par ce que le Maroc a besoin de ses enfants pour le développement de pays,le Maroc a besoin de ses diplomés par ce qu'on a pas beaucoup par rapport à d'autre pays,le Maroc à besoin de ses diplômés par ce qu'ils lui ont couté trop cher, le Maroc à besoin de ses diplomés pour changer un peu ce qui détiennent l'économie en tant qu'une minorité de peuple, le Maroc a besoin de ses diplomés par ce qu'il faut des commerciaux, des savons, en tout il faut un peuple cultivé qui sait lire et écrire, avec son identité marocaine la vraie.........................................................
142 - جواب لللاخ الكريم 30 - الأحد 30 يناير 2011 - 19:22
قالو زمان ( شري و بيع واخة في الربيع) التجارة هي الحل واقطع الكارو وبدا تصلي والله يبارك ليك ولينا ويرزقك من حيث لا تحتسب انت وجميع الناس آمين.
143 - لا تمس بمليكي العظيم الأحد 30 يناير 2011 - 19:24
الى المرابط( اننا نحب ملكنا ما عندك ما تدي من وراء كل هدا) الله يحفض ملكنا ملك الفقراء الله يحفض حبيبنا محمد السادس من كل سوء ومن كل شر ارواحنا فداك عاااااااااااااااااش الملك عااااااااااااااااش محمد السادس عاش المغرب مستقرا ومزدهرا بين جيرانه ( من طنجة الى لكويرة)AC
144 - مقهور الأحد 30 يناير 2011 - 19:26
يقوم الملك بمجهودات جبارة في سبيل اصلاح احوال البلاد و العباد منذ أكثر من عقد من الزمان, غير أن هذه الاصلاحات الى يومنا هذا لم تنعكس علي مدخول المواطن المغربي و محتويات ثلاجته و ملبسه و مسكنه,,!!وهذا عائد للسياسات الفاشلة المتبعة من طرف الحكومات الشكلية المتعاقبة.
تحية من القلب الى كل الاخوة المعطلين الذين عانوا مثلي من لهيب و مذلة البطالة لمجرد أن أسمائهم العائلية ليست الفاسي الفهري ولأن ذويهم لا يمتلكون ما يكفي لشراء مناصب عمومية كما هو شأن المحظوظين,,!!
هناك من يعيش و يتمتع و يسكن الاقامات الفاخرة و يركب أفخر السيارات,,,وو,,,
بينما نشتغل نحن أحقر الأعمال و نعاني الامرين لضمان كراء المسكن الحقير المرتفع رغم حقارته... ليس لأن الله فضلهم علينا في الرزق و لكن لأن المسؤولين تمادوا في غيهم و استبدادهم و ظلمهم للعبادو تصويرهم الأمور على غير حقيقتها للحاكم..
أسأل الله أن يحفظ هذه البلاد من شر ات لا محالة ان لم يتخل الذين يملكون كل شئ عن جزء مما يمتلكون للشعب المحروم.
145 - azul الأحد 30 يناير 2011 - 19:28
نحن معك يا صاحب الجلالة عشت ودومت حامي هدا الوطن ولكن نلتمس من جلالتكم تخليص الشعب المغربي من ايادي ال الفاسي الفهري وامثالهم من ناهبي المال العام ومن استعمال لشطاط السلطة من طرف رجال السلطة لان الشعب لن يبقى مكتوف الايدي
146 - مغربي الأحد 30 يناير 2011 - 19:30
انا حامل شهادة و لم احصل على عمل لم ارى خلالل فترة البحث عن عمل سوى الفساد الى اقصى درجات اما تقترض المال وترشي لتاخد بلاصتك وتصبح داخل دائرة الفساد او تصبح محكورا من النظام لدا اقول الى ملك الفقراء صاحب الملايير وجد طيارتك صافي عرفنا الطريقة
147 - hamza الأحد 30 يناير 2011 - 19:32
إذا كان الحافدون على وطنهم يتحينون الفرصة لخلق البلبلة والتشويش فلن ينالوا من المغاربة أي شيء لأن المغاربة قبل كل شيء وطنيون يحبون ملكهم حتى النخاع .وأننا لم نلمس أي تخادل ولا كسل في ملكنا فمنذ تحمله المسؤولية لم يعرف الراحة ولا الكسل .ففي ظرف وجيز استطاع حفظه الله أن يجوب المغرب شمالا وجنوبا وشرقا وغربامتفقدا لأخوال مواطنيه ومدشنا لمشاريع لاتعد ولا تحصى.حاملا معه الخير لكل منطقة وطاتها قدماه مصافحا أطغالها شبابها وشيوخها ومصليا في مساجدها والشعب يستقبله بالهتافات والنساء بالزغاريد والكل يردد عاش الملك عاش الملك عن طواعية وإرادة بدون ضغط ولا إكراه .عندما يزور منطقة من مناطق المغرب الكل يخرج محض إرادته ليلوح بيديه لملكه الشاب الوطني بالدرجة الأولى.والمحب لشعبه بالدرجة الثانية.وله الحق أن يسافر للتدارس والبحث وكذلك الراحة .فلا خوف على المغرب ولاخوف من الشعب المغربي لأنه شعب واع ويقدر المسؤولية.ويشاهد كل يوم المشاريع المدشنة من طرف جلالته.والحمد لله اننا من المحظوظين الذين من الله عليهم بملك عملي ومن ذرية شريفة.حفظه الله ورعاه لكل المغاربة وان الله معكم أينما رحلتم وارتحلتم ولن يمسكم أي مكروه بإذن الخالق عز وعلا .أمين يارب العالمين.عاش الملك عاش المغرب الحبيب.والحاسدين يشربوا البحر إن قدروا.
148 - TAGHJIJTI الأحد 30 يناير 2011 - 19:34
vive le roi mohamed 6 et vive le maroc
149 - مغربية الأحد 30 يناير 2011 - 19:36
الذين حصلوا على الاجازة ولا ينتمون لاي مجموعة ما مصيرهم اعبيبس. بغينا الخدمة بدون تمييز ولا حيف، الله يعفوا علينل من هاد الحكومة الزينة راهم غرباعة دالشلاهبية وهما اللي مدخلين علين الذل. ويحفظ ملكنا.
150 - Marocain&fièr de l'être الأحد 30 يناير 2011 - 19:38
Notre premier problème au Maroc est l'inpunité et l'injustice. Si on veut combatre le détournement des deniers publics, la corruption, les abus de pouvoir, il faudra commencer par les postes clefs de pouvoir au Maroc. En effet, tous les problèmes peuvent être résolus à partir de Rabat, il suffit d'avoir la volonté. Je pense qu'il faudra certaines personnes responsables de cette émoragie que connais les finances publics (généraux, directeurs centraux, ministres, responsables de départements minitériels, ....). Enfin j'insiste sur l'inpunité, il faut que la loi soit appliqué à tout le monde, et quiconque se trouve coupable doit être jugé et sanctionné quelle que soit son poste, son appartenance, sa lignée, ...... et ça on ne peut y arriver que par la réforme de la justice. ce système qui est, on ne peut plus calir, "pourri". Et au Maroc, la seule personne qui peut bouster ces changements n'est autre que notre Roi, Allah Inesro.
151 - فخور بمغربيته الأحد 30 يناير 2011 - 19:40
العدالة الإجتماعية تساوي:
- الكرامة
- الإستقرار
- الشفافية في كل صغيرة وكبيرة
- المساواة أمام القانون في الصحة والتعليم وثروات البلد
- ضمان العيش الكريم لكل فرد
- محاربة جميع المفسدين وأشكال الفساد من الرشوة إلى نهب الثروات بدون أدنى حق
- ضمان الدستور كرامة جميع مكونات المجتمع.
وعاش المغرب والمغاربة وكل من أراد مصلحة لهذا البلد.
152 - محمد من طنجة الأحد 30 يناير 2011 - 19:42
اللهم احفظ بلدنا و ملكنا من جميع المكروهات.اللهم اجعل بلدنا امنة مطمئنة.
153 - ahmad tazi الأحد 30 يناير 2011 - 19:44
اوحب ملكي محمد السادس حتى الموت والله شاهد.الحكومة فاسدة والله شاهد على دليك
154 - al abdi الأحد 30 يناير 2011 - 19:46
les revendications des marocains sont claires, il suffit maintenant qu'elles soient portées à la connaissance de sa majesté, et je crois que nous ne devons lire que deux mots, dans tous les forum, réseaux sociaux, etc "ALFASSI DÉGAGER" si ils ne veulent pas à l'amiable et bien le sort des trabolssi les attends
155 - جواد الأحد 30 يناير 2011 - 19:48
( أحب وطني كي لايحبه أحد
أحب وطني أكتر من أي أحد
أحب وطني قبل الصباح وبعد المساء وأيام لأحد) أحب العمل أيضا وقبله الخبز واعشق الحرية،أكره الجوع أرتعد من البرد، أمقت الفقر و قبله الجهل، ضد هدا و قبله من أجل ذاك أنا سأثور والثوارلا يحبون الملوك فلا سادس وقبله الخامس وأكتر التاني ولن يكون الثالي تالثا.
156 - mahdi الأحد 30 يناير 2011 - 19:50
ملك لا يكل و لا يمل من العمل لما فيه صالح هذه الأمة 11 سنة حافلة بالعطاء و الانجازات التنموية التي تصب في مجرى التيار الانفتاحي للبلاد و ترسيخ دعائم دولة الحق و القانون و تكريس أسس الدمقراطية بما يتلاءم و الشريعة الاسلامية البعيدة عن كل مظاهر التطرف قال تعالى " و جعلناكم أمة وسطاّ و هي مبادرات يجب على كل المغاربة الانخراط الفاعل فيها إذكاء لحب الوطن
و الشعور بالانتماء لهذه الرقعة الجغرافية ذات المعطيات التاريخية و الطبيعية و البشرية التي نادرا ما تجتمع في مكان واحد و جاحدون هم من ينكرون الانجازات التي وصل اليها المغرب في زمن قياسي في المجالات الحيوية الاقتصادية و الاجتماعية. ما استحق ان ينادى بمغربي كل من توشح بوشاح او انساق وراء تيارات دخيلة على هويتنا العربية الامازيغية الاسلامية و حاول دس الافكار الظلامية الهدامة من اجل المس من المسار التنموي بقيادة ملك الشباب المنصور بالله الملك محمد السادس .. جميعا معك ايها الملك العظيم من اجل وضع قاعدة صلبة لقيام المغـــرب المعاصر مع المحافظة على خصوصيتنا و لتجفيف ينابيع التطرف و الظلامية و الرجعية بالمغرب الغني بثرواته البشرية ,الطبيعية و المتشبع بقيم التسامح و التعايش السلمي
157 - elmehdi الأحد 30 يناير 2011 - 19:52
Le Maroc a la chance d'avoir un Roi et quel roi,il faut vraiment être aveugle pour ne pas voir que notre Maroc est en cours de développement.Etant un employé à l'étranger je viens visiter mon pays le plus régulièrement possible et à chaque voyage je vois des changements,des projets en cours dans différents coins ,d'autres qui sont déjà achevés , donc arrêtant de comparer notre pays,et souhaitant tous le bien pour nos frères tunisiens et égyptiens.
Vive le Maroc , Vive le Roi.
158 - العيدروس الأحد 30 يناير 2011 - 19:54
ان من يقرا غالبية التعاليق يظن ان المملكة بخير، و هذا نفس ما كان يروج بكل من تونس و مصر ، للاسف الشديد فان مثل هذه التعاليق التي لا تعبر الا عن حالة الرعب التي يشعر بها اصحابها و هم يتخيلون شوارع البيضاء و الرباط و فاس و مراكش و ... قد غصت بالغاضبين و المقهورين و المهمشين و الفقراء، و ما اكثرهم، تعاليق لا تفيد الا في اعطاء صورة غير حقيقية لما هو قائم، كما تفعل التقارير الرسمية، و هذا النوع من التعاطي مع الواقع لن يغيره. فالفقر منتشر، و الظلم واقع، و الاذلال يمارس كل يوم و النهب مستمر و الغضب يغلي في الصدور و يتاجج، فحذار انكم توقعون بالملك.
159 - sara الأحد 30 يناير 2011 - 19:56
آعتقد أن العنوان مفبرك لإيهامنا بإننا لسنا على ما يرام
فكيف عرفتم غرض الزيارة وآنتم تقولون آنها محاطة بالسرية
ربما هي مجرد زيارة كانت مقررة مسبقا فأوضاعنا مختلفة ونحن نحب أمير المؤمنين نصره الله وحفظه و الأسرة العلوية
وأوضاعنا الإقتصادية و الإجنماعية و الحقوقية أفضل بكثير من بلدان المنطقة و إن كانت تحتاج ألى مزيد من التحسين فصاحب الجلالة لا يدخر جهدا
وبماذا يمكن لساركوزي أن يساعد? ليحل مشاكل بلاده و أوضاعها الإقتصادية المتأزمة أولا
160 - Amrrakchi الأحد 30 يناير 2011 - 19:58
Moi j´aime ce Zig-Zag :Tunis,Egypt,Algerie,libie,Maroc· une revolution en zig-zag· In cha2 ALLh
161 - karim الأحد 30 يناير 2011 - 20:00
C’est il y a lieu ne restez jamais inactive à la recherche de parfait c’est un proverbe plus répéter de langue de SM Hassan II menant a bien donnant voie à une détermination d’activer les rangs et se relever à développer et améliorer la société on oubliant toujours la corruption déchirante mais c’est pas tout a fait juste lorsqu’on voit une histoire tracer de noir dés l’indépendance de pays en 1956 à ce jour par une violence et gaspillage et par une préoccupation majeure de la famille royale de l’argent qui sont déboursé plus des fortunes sur charge d’état tant que nous connaissons que la population est organe de pays qui ne faut plus le négliger et faire paie des impôts sans avoir intérêts aux peuples en les traitent comme des esclaves de là venant la baisse main pour mépriser chaque individu .réagir vite avant vous n’aurez plus une histoire pour laquelle vous serez fière.
162 - مغربي بالبطاقة الأحد 30 يناير 2011 - 20:02
صحيح أن ملك المغرب محمد السادس نجح في توفيير الامن للبلاد وهذه مسألة يستحق عليها 10/20.لكنه لم يراقب الفاسي و عصابته المتسلطة.لذلك ضاعت منه 10/20 المتبقية.وعلى كل من يحب المغرب و ملكه أن بثور على أكبر نينجا في المغرب.
163 - saidait brahim talouste ouaeza الأحد 30 يناير 2011 - 20:04
نحمد الله ونشكره غلى بداية رحيل الطغاة والمستبدون الحكام العرب.
وتحية نظالية للشعبين التونسي والمصري على انتفلظتهما ورفظهم للوضع المزري الدي يعيشه الشعبين.
نتمنى ان يصل هذا الصدى الى وطننا المغرب
ونحن مستعدون كل الإستعداد لتغيير الوضع الراهن
164 - sahara الأحد 30 يناير 2011 - 20:06
أريد أن أقول لملكنا أننا نحبه كثيرا. واي احتجاجات ستكون ضد الحكومة . لا ضد mlikna almhbob
antialfassi
165 - mayman الأحد 30 يناير 2011 - 20:08
السلام عليكم كفانا اخوتي نفاقا صحيح نحن لسنا ضد الملك ولكن مستاؤون من طريقة توزيع المغرب الغني الذي يحاول البعض ان يصوره لنا بدا فقيرا اين عائدات الفوسفاط اين عائدات الصيد البحري وزيد وزيد ......وماخفي اعظم والله اخوتي لاستغرب بلد فلاحي واثمان الخضر والفواكه والاسماك تفوق قدرات المغاربة والله لانريدها فتنة فليعتبر من يعتبر قبل فوات الاوان
166 - سعاد الأحد 30 يناير 2011 - 20:10
فرنسا سبق لها ان نصحت المغرب ان لا يكون هناك حزب واحد قوي او ضعيف بل يجب ان تكون هناك تعدديةوان لا يثق لا في المقربين ولا الاصدقاء
وفتاريخ حافل بالامثلة وهو يعيد نفسه
كما نصحت فرنسا مؤخرا المغرب بعدم الاكثرات في الظهور وخاصة ال الفاسي
وبدون شك فمن بين النصائح هو الاسراع بالاصلاحات السياسية قبل الاجتماعية والاقتصادية وان لا ينتظر المغرب حلول سنة 2012
ولا حتي الحكم الداتي او الجهوية الموسعة
حيت اصابع الاتهام تشير الي المجالس الحالية بالفساد
كما لا يستبعد اشراك الاسلاميين في تدبير الشان المحلي وخاصة العدل والاحسان
ومن ضظمن المواخدات تتعلق عن اسباب ابعاد عبد الرحمان اليوسفي من ممارسو السياسة الي جانب الملك
167 - ouhsa الأحد 30 يناير 2011 - 20:12
في المغرب هناك شيء يجمعنا ولا يختلف فيه اثنان هو الملك م6
فهنيئا له ولنا
168 - hamok الأحد 30 يناير 2011 - 20:14
ان من يتكلمون عن الحريات في المغرب ليسوا مغاربة ان صح التعبير الانتهاكات التي يعيشها يوميا الشعب المغربي كافة معطلين وطلبة وعمال لاكبر دليل على غياب الديموقراطية وسيطرة بعض العائلات على الحكم ان هذه التراكمات ستولد ثورة لتغيير جذري و حاسم يطيح بمن يلعب بمصير الشعب
169 - لمطيري ايوب الأحد 30 يناير 2011 - 20:16
معطلي مدينة سبع عيون اقليم الحاجب.
نشجب و نندد بالتدخلات الهمجية و البربرية التي تطال اخواننا المناظلين من اجل الحصول على منصب شغل قار على امتداد التراب الوطني و من العيب ان تواجه المطالب الاجتماعية لحاملي الشواهدبالقمع و انتهاج سياسة التسويف و المماطلة و المحسوبية و الزبونية و اقتصاد الريع و عدم تكافئ الفرص و نحمل المسؤولين المتقاعسين و الدين في نظرنا قد تجاوزهم الركب و لم يستطيعوا الاستجابة لتطلعات الشعب المغربي الدين لم يعد يجد ادانا صاغيةقادرةعلى ايجاد حلول جدرية لا ترقيعية و انتقائية في نفس الوقت و نرجو ان بستفيق هؤلاء من سباتهم العميق و ان يدركوها قبل ان تفسد كما نرجو ان يشمل الحل كل المعطلين في ربوع المملكة بدون تمييز.
170 - faissail الأحد 30 يناير 2011 - 20:18
تتكلمون على الغرب كانه واحة الديمقراطية حاله حال الولايات المتحدة او بريطانيا.نحن يا معشر العملاء نظام استبدادي رجعي اقطاعي .البرتوكول الملكي يحط من ادمية الانسان والخيرات البلاد تستحود عليها شردمة من اللصوص والعائلة المخزنية هم في واد وطبقة الشعب في واد اخر.اقول لعملاء المخابرات النظام في تونس كان يقول نفس كلماكم
171 - AIT BAAMRAN SIDI IFNI الأحد 30 يناير 2011 - 20:20

ISRAEL
ALJAZIRA
US AMRICA
WikiLeaks Julian Assange
ESPAIN (SOUTH MOROCCO)
BENLADEN
WORLD CUP IN QATAR
qatar new douther for isreal
172 - maghribi pur الأحد 30 يناير 2011 - 20:22
المؤسسة الملكية شرعية في المغرب ،وهي الضامن لوحدته و استفراره ،فلامجال لمقارنتها مع الجمهوريات الوراثية.المشكل في المغرب هو حزب الاسقلال و على الخصوص آل الفهري و من يدور في فلكهم.
173 - targafedil الأحد 30 يناير 2011 - 20:24
الحمد لله على نعمة الله الذي وهب بهدا الشعب المسؤول والملك الهمام الى هذا الوطن العزيز
ما اود ان اقوله ان النظام التونسي والمصري لو عمل بالطريقة التي كان ينهجها ملكنا العزيز من حلول اسباقية لما آلت اليهم امورهم ما آلت اليه..فعليه فبيمثل هذه الفترات ينكشف حقيقة حب او عدم حب الشعب لنظامه..
وعاش ملكنالهدا الوطن الحبيب بدون اي نفاق و اي تصنع
174 - nabilla الأحد 30 يناير 2011 - 20:26
ألان تبين من هم الإرهابيين الحقيقيين؟
الإرهابيين الحقيين هم الاستعمار الفرنسي والبريطاني والأمريكي والاسباني : الصهاينة و بجميع أصنافهم ،وكذا خونة وطنهم وشعوبهم مثل أهل الفاشي الفهري بالمغرب ، والطرابلسية بتونس وأسرة مبارك بمصر وهلم جرى ، الذين أخذوا جميع ثروات الشعوب الإسلامية والعربية ومازالوا ياخدون أكثر مما أخذوا ، باتفاقيات وقعت بين خونة الوطن والشعوب والمستعمر كاتفاقية اكس ليبان ،لكي يرسلوا لهم 99 بالمئة من ثرواتهم والخونة ياخدون 1 بالمئة والشعب ياخد الصفر .
اخذوا جميع الثروات وغلقوا الابواب على المسلمين والعرب بشروط تعجيزية للفيزا ، واستنزاف دريهمات المواطنين في ما يسمونه بمصاريف التأشيرة ،
في العام الماضي دهبت لأطلب التأشيرة من قنصلية امريكا بالدار البيضاء ، وملفي كان كاملا 100 يالمائة ولكن رفض ، وسبقني تلميذ يريد قضاء عطلته الصيفية بنيويورك ملفه غير كامل وتم إرجاع ملفه من طرف الموظف الذي يعمل بالقنصلية ، وقال له التلميذ راه من جيهت بناني راه تاصل بيكم الصباح سمعت موظفة أخرى داخل المكتب قالت خد عنده الملف و أعطي له الموعد للغد لكي يتسلم التأشيرة ؟هدا رايته بأم عيني والله شهيد علي ، هنا يتبين ولد الشعب و ولد خونة الوطن والشعب .
لماذا لم تطرد بريطانيا جمال مبارك وأسرته البارحة ، بالطبع لأنه عميلهم الذي يربط أيدي المسلمين لكي يقتلهم اليهود ، ولماذا لا يريد ساركوزي أن يجيب عن سؤال الصحفية الألمانية حينما سألته عن قبوله بوتفليقة عند هروبه عنده .
أيها الشعوب العربية والإسلامية ، إنكم تحكمكم حكومات عملاء الاستعمار .
لماذا ابناء الشعب عندما يريدون تسجيل سيارة قديمة مستوردة قيمتها في فرنسا 2000 درهم ويطلبون منه بالجمارك المغربية 30000 درهم ، الم يكن هذا ارهاب حقيقي 100000000 بالمائة ، وأبناء خونة الوطن يركبون سيارات مرسيديس 17 شوفو عالية الجودة ولا يقومون بأداء مايسمونه الديوانة ، ولا التامين ولا لافينيت ولا أي شئء ؟ من هم هم خونة الوطن والشعب هؤلاء ، أم الضعفاء الأبرياء ، ولا تكثروا علينا بما تسمونه ب هيومان عايت ووتش وناسيون يوني ، لذر الرماد في العيون ؟ هذا القانون الذي صنعه الخونة الفاسيون والذين فصلوه على مقاسهم ، فهو مرفوض قطعا ، لانه غير مطبق إلا على الضعفاء .
الغرب يعتبر المغرب وجميع الدول الإسلامية عبارة عن محميات لهم تنتج لهم ثروات طبيعية هائلة مجانية ، وأفواه جائعة تستهلك نفاياتهم .
ويريدون ان يضلوا ابصارنا بما يسمونه ب AFD ، والمنضمات الإنسانية ،الغرب يأخذ منك مليار ويعطيك ريال ، وذاك ب
واذا الشعب اراد الحياة ، فلابد ان يستجيب القدر ولابد لليل ان ينجلي ولابد للقيد ان ينكسر .
175 - rifi fier الأحد 30 يناير 2011 - 20:28
le probleme au maroc, ce n'est pas seulement le roi qui regne, mais aussi son frere, la seur, la tante, l'oncle, la grand tante, les cousins,etc, etc, donc c'est alfawda, sans oublier l'oligarchie, de partout, les militaires, les forces de l'ordre, les juges, tout ceux la, sont dessous la loi, seule les marocains pauvres subit la rage de ces marocains de premiere classe,
176 - no volvere الأحد 30 يناير 2011 - 20:30
ردود منافقة ماجورة..على الاقل
نريد مظاهرة خصاتكون موجهة
ضد الفساد وضد القمع وضد الحكرة لكاينة في البلاد
كولشي كيشوف الظلم او ساكت
حنا مشي ضد الملك
الملك فوق راسنا
ولكنا خص الفلوس د الدولة توزع على الشعب كامل
ومحاكمة كل اللصوص
مثل العائلة الفاسية ومسؤولي الامن و القضاة والمحامين ووو وكل من تبث في حقه سرقة اموال الشعب
الفقر و الجوع والرشوة و المحسوبية و تقولي المغرب زين الله يمسخكم..
177 - Bani Mezgelda الأحد 30 يناير 2011 - 20:32
اللهم من أراد بمحمد السادس خيراً،فزده كل خير،و من أراد به شراً،فاجعل تدبيره تبديراً وتدميراً عليه إن شاء الله.اَمييين
فحب ملكنا في قلوب جمييع المغاربة قاطبةً
178 - ghir dayz الأحد 30 يناير 2011 - 20:34
لكل من يقول ان الشعب سوف يثور على الحكومة فهو إما غبي او منافق؛فمن عين هذه الحكومة؟من يراقب عملها؟اقو ل لولدات بام ان المغرب كعكة واخر قطعة من هده الكعكة اكلها ال فاسي.
179 - of the peace الأحد 30 يناير 2011 - 20:36
يدا في يد لنسقط حكومة الفاسي
180 - ريفية حرة الأحد 30 يناير 2011 - 20:38
إلى علي المرابط الاسباني :
نحن في المغرب نحب ملكنا محمد السادس ولا نريد لا رئيس ولا جنرال فنحن مقتنعين بالملكية لأنها وحدت المغاربة من طنجة إلى لكويرة رغم اختلاف اعراقنا واجناسنا ولهجاتنافنحن في وقت الشدة يد واحد وصف واحد وراء صاحب الجلالةالملك محمد السادس نصره الله وحفظه لبلده ولشعبه
اما الدول العربية الجارة فهي يتحكم فيها جنرلات دكتاتورات بسطوا نفوذهم لعنف والقمع ولمدد طويلة وبعد احساسهم بقرب التحاقهم بالرفيق الأعلى يولون ابنائهم فلهذا يخرج الشعب إلى الشوارع للمطالبة بالتغيير ويقول كفاية وارحل ارحل يا مبارك كما قالوا ارحل ارحل يا بن علي وسيقولون ارحل ارحل يا بوتفليقة يا قدافي يا صالح يا بشار لأنهم كلهم اغتصبوا الحكم في بلدانهم
181 - yahya الأحد 30 يناير 2011 - 20:40
well said al houariya number 12, yes morocco has never had a king like this king mohamed6,i live in uk,and we admire this man from here,,i follow the moroccan news ,this king is our unity,dont ever ever ever think otherways,,he is doing marvelous for our country,with limited resources,,lets unite and stay behind him,,it took uk 300 years to be where it is,so when you think about it this king just started,allah alwatan almalik
182 - moukhlisse الأحد 30 يناير 2011 - 20:42
عاش الملك محمد السادس المصلح نصره الله ملك الفقراء
183 - radouane الأحد 30 يناير 2011 - 20:44
نحن لا يكمن ان نسقط ما يقع في مصر وتونس على المغرب ولكن اوجه الشبه تكمن في كون حكومتنا تمارس اللصوصية اما ما يخص ملكنا الحبيب والغالي نتمنى له الصحة والعز والسؤدد ودوام الصحة والعافية فمن يجب ان يحارب هم المفسدون .
لماذا نسمع عند زيارة صاحب الجلالة لمدينة ما اشتعال النار في الاصلاحات وبعد رحيله تعاد الامور لنصابها ونبقى صامتين .
عاش الملك عاش الملك نفديه بارواحنا اتمنى له الخير وكل الخير ولكن للوطنيين الذين يتلاعبون بمصاله البلاد الذل والخزي والعار .عشت يا ملك
184 - simo الأحد 30 يناير 2011 - 20:46
عاش الملك محمد السادس المصلح نصره الله ملك الفقراء المحب لشعبه أما من يريد خلق الفتنة فنحن المغاربة من سنتصدى له ليس قوات الأمن واي احتجاجات ستكون ضد الحكومة عائلة الفاسي.
185 - souhail adib الأحد 30 يناير 2011 - 20:48
المغرب ليس كتونس وليس كمصرو الرجاء عدم الاصطياد في الماءالعكر
186 - الى رقم 3 الأحد 30 يناير 2011 - 20:50
لقد سمعت ومتاكد من الخبر يوم مغادرته لاكادير
كل ما يقوم به الملك جميل ورائع لكنه لا يصل الى كل المواطنين البسطاء لان الملك يشتغل لوحده ونقول له انت شاب وتحتاج الى حكومة شابة تساير خطواتك فلا يعقل ان يمثلك في الخارج ويمثل حكومتك كهل عجوز لو كان في الوظيفة العمومية لتقاعد منذ زمن وحكومة كانها شركة عائلية انا نسيبي ومرت فاميلتي وخو فاملتي,,,,اضافة الى كفاءات في غير تخصصها
187 - مصطفى الأحد 30 يناير 2011 - 20:52
الى الخائن المرابط (المرابط على ابواب البوليزاريو ومن يدفع اكثر)
ملكنا محبوب من كل الشعب المغربي لانه حامي حمى الملة ودين ولحمت الوطن شماله وبجنوبه عربه وبمازيغييه حضره بباديته
والفتنة اشد من القتل لعن الله من ايقظها
188 - بنت البلاد الأحد 30 يناير 2011 - 20:54
نرجوا من كل المغاربة ان يكونوا يقضين ومستعدين لكل الاحتمالات فنحن ملتفين حول جلالته وامتال علي المرابط من يتمنون الانهيار لهذاالبلد سيكفينهم الله وهو السميع العليم نريد الاصلاح نريد احترام حقوق الانسان والمغاربة كانوا سباقين لهذه المطالب ودفعوا ثمناباهضالذلك نرجوا من جلالته ان يستمع لنبض الشعب وان يقيف شطط مخزنه على الشعب فديوان المضالم اصدر في تقريره ان اكتر الشكايات هي ضد وزارة الداخلية فمن باب الانصاف ان تستفسر هذه الوزارة عن تصرفاتها وان يصدروزير الداخلية امره بانصاف الارامل التي يريد مخزنه اخراجهم من منازل سكنوها 40 سنة فدموعهم كافية لسقي كل الاراضي القاحلة في هذا البلد فاتقوا الله في العبادواعلموا انكم ملاقون رباسيسالكم عنذلك بعد ان يحاسبكم المواطنون لكن يقال ان هذا الوزير عادل وليس له مع الضلم شريطة ان يصل له شكاوي الناس وهذا من سابع المستحيلات في هذا البلد فلكي ترى عامل الاقليم يجب الحصول على موعد من مدير ديوانه الذي يجب ان تخبره بسبب اللقاء ويقرربعد ذلك هل يمكن ان تشتكي او يجري عليك وفي غالب الاحيان لايستقبلك حتى مدير ديوانه وهذا ابشع صور الضلم الذي يجب ان تنتبه له الدولة
189 - عبدو طنجة الأحد 30 يناير 2011 - 20:56
عاش الملك.
190 - بوسلهام الأحد 30 يناير 2011 - 20:58
سادافع عن ملكي وعن المغرب
الله الوطن الملك
191 - Ussef الأحد 30 يناير 2011 - 21:00
علي لمرابط الخائن، هو مصدركم؟
192 - slimanii الأحد 30 يناير 2011 - 21:02
اللهم احفظ بلدناالمغرب من كل فتنة فالملك محمد السادس حفظه الله قدقام و يقوم بثورة هادئة تجاه الفقر وجعل المغرب مغرب الاوراش
193 - hamid tahiri الأحد 30 يناير 2011 - 21:04
أود أن اربط هذا الموضوع بتصريح نبيل بن عبد الله وزير الا تصال سابقا حين قال محقا :إن الملك هو من قام بثورة الياسمين بالمغرب.وأن الملك.........الخ.أنظر المقال.
أقول للسيد الوزير :لماذا تحتمون واراء ظهر الملك كلما احسستم بحرارة الوضع أنت وأمثالك من المنافقين و الطغاة وناهبي المال العام؟.صحيح ان المغاربة يحترمون ملكهم و يقدرونه بسب خطواته الرامية الى التنمية على جميع الاصعدة؛الا أن مشكل المغاربه هو مع اولائك ا للصوص الذين يحتمون وراء ظهره كلما اشير لهم باصابع الاتهام؛و يتحدث ايضاعن الدمقراطيه ؛اقول له بان عدم محاكمة هؤلاء اللصوص هو اكبر دليل على غيابها:تسبب توفيق حجيرة في سقوط 31 قنطرة كان آخرها بمشرع بلقصيري و لا زال حرا طليقا دون محاكمته فعن اي ديموقراطية تتحدث سعادة الوزير؟
ان استقدام الفرق العسكرية من الجنوب
لتعزيز الامن بالرباط و الدار البيظاء لأكبر دليل على ان الملك عمل با لحديث الشريف "اعقلها و توكل"؛فلترحلوا يا طغاة وناهبي المال العام.
194 - bolbol الأحد 30 يناير 2011 - 21:06
يجب توقيف العمل بمدونة السير المشؤمة هي التي قد تجر البلاء لهذا الوطن وهي التي اججت نار الزيدات في العديد من المواد فهل نحن نعيش فقط بالقيق و السكر
195 - عاطل الأحد 30 يناير 2011 - 21:08
انتفضوا يا معشر العاطلين
هؤلاء لا يفهمون سوى لغة واحدة.
196 - Fratello الأحد 30 يناير 2011 - 21:10
هذا الصحفي الفاشل كان يبحث عن الشهرة وعلى حساب الوحدة الترابية للمغرب و أمنه . يعيش في إسبانيا و يتحرش بالمغرب من وراء البحر بل تجرأ و زار البوليزبال في حجورهم في الجزائر ، أقول لهذا الصحفي المسترزق من المخابرات العسكرية الجزائرية قبل أن تتكلم على أسيادك مارس الرياضة لتنقص من وزنك واعلم أن الشعب المغربي ضدك و ضد من يرمون لك البترودولارات الجزائرية
197 - hassia الأحد 30 يناير 2011 - 21:12
ce qui se passe en tunisie,egypte,esperons que ce vent souffle sur kaddafi et la junte algerienne, n,est que le fruit des fausses revolutions qui ont voulu nous exporter depuis jamalabdennasser, le royaume reste une forteresse difficile a infecter, quand a ali lmrabet qui a longtemps servi la diplomatie marocaine , une fois ecarte lui tourne le dos et collabore avec les ennemis du maroc.par deception avec sa clique de fils de notables et faux journaliste ne portent que la haine pour le ROI et n,ont aucun respect pour le peuple marocain attache par tradition a la monarchie, le cousin du ROI fera mieux de contribuer a la stabilite du liban, dommage que nos appel apres les evenements de laayoun n,ont pas ete entendu, c,etait le moment ideal pour dissoudre le gouvernemnt, qui n,est plus a la hauteur,usfp, pps ont aussi rate cette occasion en assurant la majorite de abbass, pour se reconcilier avec ses clientelles,que dieu epargne le peuple marocain de toutes troubles,nos problemes internes nous pouvons les surmonter d,une maniere democratique et civilise,
198 - Vive Mohamed 6 الأحد 30 يناير 2011 - 21:14
اللهم احفظ امير المؤمنين محمد السادس وان كل المغاربة يحبونه.
اللهم انصره يارب العالمين.
199 - خديجة الأحد 30 يناير 2011 - 21:16
أولا الله ينصر ملكنا الشاب و يحفظ ويسدد خطاه و يرجعو بالسلامة
أما بخصوص إحتقان الأوضاع و الخوف
من الفوضى الذي يتكلم عنها هاد السي لمرابط فهذه إثارة للفتنة فقط والفتنة نائمة لعن الله من أيقظها نحن أبعد ما نكون عنها وجميعنا نعرف أن المغرب ليس بلد مثالي و فيه فئة أعتادت النهب من خيرات الشعب و فئة تتغدى على مصالحه لكن لن نصل لدرجة كره بلدنا و تخريبها و إشعال النار في بناياتها وفي مستشفاياتها وكل ما تطاله أيدينا
200 - hasna الأحد 30 يناير 2011 - 21:18
vive notre maroc et vive mohamed6 cest notre maroc et il fout le proteger contre li bgaw ydiro fih lfitna j'aime le maroc et bien sur le roi mohamed6 le maroc cest mohamed6 et mohamed6 cest le maroc
201 - douah badr الأحد 30 يناير 2011 - 21:20
أموت ويحيى الملك
je meurs pour que le roi reste
202 - حسين الأحد 30 يناير 2011 - 21:22
أضم صوتي إلى من يطالب بالإيقاف الفوري بالعمل بمدونة السير التي قد تسبب ارتفاع الأسعار والغلاء وهذا من شأنه ...
203 - Tangérois Fier الأحد 30 يناير 2011 - 21:24
am, D'aprés mes divers visites professionnelles sur les pays du nord d'afrique, je dis que la situation au Maroc et vraiment la meilleure depuis l'avenue du Roi Mohamed 6 qui a su changer la situation socio economique du pays d'une maniere soutenue intéligente et posée. Sauf que le maillon faible reste ce gouverement que nous avons tout de même nous les marocains participé à sa nommination. Si il y a quelque chose à changer c'est bien entendu ce gouvernement et surtout ABAS el FASSI qui n'est pas à la hauteur des ambitions des millions des marocains. J'espere que sa majesté comprenne que le peuple marocain n'a qu'une seule demande c'est d'enlevé ce gouvernement qui ne porte aucun projet et nommé un gouvernement de coalition nationale jusqu'au prochain rendez vous éléctroal. Et j'espere que le peuple marocain à cette date sera assez mur pour faire le bon
204 - youf الأحد 30 يناير 2011 - 21:26
انا مع التعليق رقم 77 نعم يجب ان تقع الثوة على المفسدين لنساعد ملكنا الحبيب على التخلص منهم الانهم يشكلون لوبي خطير لدا علينا نصرة ملكنا على هدا اللوبي المجرم.اما محققه الملك في ضرف 10 سنوات شيء ممتاز لم يحققه لا بن علي ولا مبارك ولا اي رئيس عربي
كاتب هدا التعليق عمل بالادارة لمدة 16 سنة بالانعاش الوطني دون تسوية قضيته فتعليق للشهادة
205 - marocain et fier الأحد 30 يناير 2011 - 21:28
c incroyable ce qui arrive autour de nous/ c une nouvelle ere aui commence/ y a l ere avant la revolution de bouazizi et l ere apres la contagion est reelle aprs la tunisie voila l egypte et la suite vous la connaissez/ exactement l algerie la libye et le yemen ;ais pour le maroc je crois pas qu y a un grand risque qu a jeter un coup d oeil sur les commentaires vous verrez bien a quel point les ;arocains sont attaches a leur roi ;ais neanmoins on demande a notre roi d anticiper sur tous les risques les ennemis et les jaloux sont nombreux et ils nous guettent/ svp on vous adore et tous ce qu on demande c plus de dignite et de respect dans nos hopitaux lorsqu on sollicite nos administration pour un service public un peu de rigueur aussi envers les corrompus et les voleurs de deniers public, une justice transparente et eauitable et une bonne reforme pour notre systeme educatif national public et vive le roi vive le maroc et le sahara est marocain nfdiwha brouhna
206 - tahar الأحد 30 يناير 2011 - 21:30
مع الملكية ولكن على الطريقة الإسبانية ، أتمنى ا ستمرارمحمد السادس ولكن عليه أن يقود التغيير نحو ملكية ديموقراطية ، عادلة تحكم فيها صناديق الإقتراع عبر إنتخابات نزيهة دون أن تتدخل أية جهة من الجهات
207 - the crow الأحد 30 يناير 2011 - 21:32
تتحدثون عن المغرب وكأنه ألمانيا!
عجبا متى حدث هذا التطور ولم أنتبه؟!
والله لو فتحت الابواب الى اروبا ،لبقي هنا فقط الحكومة!
لا يمكن حجب الشمس بأصبع.
208 - La raison الأحد 30 يناير 2011 - 21:34
la réalité est que le roi est en position confortable au Maroc: la plupart des marocains sont à cote du monarque au moins parce que ses mains sont jusqu'aujourd'hui vraiment blanches. Cependant le roi doit et doit revoir sa relation avec le PAM qui commence à se transformer en un parti dominant qui ressemble dans une large mesure à ces partis autoritaires des présidents en Tunisie et en Égypte. A cet égard, il faut rappeler que plusieurs aspects de corruption, de clientélisme, d'arrivisme, de domination et de falsification de la volonté du peuple ne cessent de se propager et de prendre des formes extrêmement dangereuses. Par conséquent, le roi pour qu'il garde la belle image qu'il s'est construit, il est appelé à prendre effectivement et non pas apparemment les distances nécessaires de ce parti qui veut semer la terreur au sein du peuple et qui peut être à l'origine d'événements graves dont les conséquences seront incontrôlables... , ,
209 - hakim baknos الأحد 30 يناير 2011 - 21:36
بعد رحيل بن علي حان رحيل الديكتاتوريين رؤساء وملوك العرب لانقاذشعوبهم من الذل والفقر والجوع وووووووو.اي ديموقراطية تعطي الحكم لرئيس او ملك للبقاء على كرسي الحكم طوال عمره واسنادها لخلفه . فرغم المسافة الفاصلة بيننا وين اخواننا في كل من مصر وتونس فان قلوبنا معهم حتى الاطاحة بالديكتاريون الصهاينة . فطريق النضال طريق عسير والصبر مفتاح الفرج . والسلام
210 - مغربية حرة الأحد 30 يناير 2011 - 21:38
حسبنا الله ونعم الوكيل في الحكومة الفاسدة والشفارة وكروش الحرام ادا انتفض الشعب المغربي فعليهم هم فحسب اما انت يا جلالة الملك محمد السادس -وليس لقب امير المؤمنين- فانت بلا منازع ملك قلوب المغاربة كلهم من طنجة الى الكويرة و نفديك بدمائنا و مستحيل ان نرضى بغيرك لاننا فعلا نحبك لشخصيتك التي وصلت وسكنت قلوبنا لكن بالله عليك ارفع عنا ظلم اصنام وطواغيت الحكومة الفاسدة قبل ان تجرنا الى ما يحمدعقباه . المسكين في بلادي واكل العصا على جميع المستويات ومن كل الوزارت عاش الملك وعاش المغرب والصحراء مغربية
211 - AMaghribi medloum الأحد 30 يناير 2011 - 21:40
He went to france asking help in the case of...
this the proff his a dictact as him as moubarak or benali. you can delay the the revolution for a moment but you can be sure the same thing will happen
212 - مغربية حتى النخاع الأحد 30 يناير 2011 - 21:42
من حق الشعب المغربي و صاحب الجلالة ان يهتم بما يحصل في المنطقة، فتونس لم ترسو على شط الامان و مصر تغلي و الجزائر لا يستبعد ان تتحرك حراكا قويا، و انتم تعرفون الجزائريين لا يعرفون تظاهرا سلميا مكاين غير التخريب والسكاكين، ممكن كما قال بعض الاخوان ان يتهور بوتفليجة و عساكره الاوغادو ينقلو فوضاهم الداخلية بشكل حرب معلنة علينا ليحرقو المنطقة برمتها فيجدو بذلك وقتا للهروب حين ينشغل الشعبين في بعضهم البعض
اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن، احرس بلدنا بعينك التي لا تنام و قوينا على اعدائنا و انصر اللهم ملكنا الشاب و اسرته الكريمة و احفظ الشعب المغربي من كيد الكائدين
انك على كل شيء قدير
213 - Hicham الأحد 30 يناير 2011 - 21:44
محمد السادس حبيب كل مغربي
عاش الملك محمد السادس
الله الوطن الملك ونحبك ياملكنا
214 - إبن الوطن الأحد 30 يناير 2011 - 21:46
عاش ملكنا الهمام، حفظه الله و رعاه
215 - Adil Bentahar الأحد 30 يناير 2011 - 21:48
We shall always support our King. Mohamed 6 has contributed markedly to hundreds of projects throughout Morocco, and thanks to Allah, then the King Morocco is witnessing interesting changes.
We're all Mohamed 6..We're all ONE UNITED Morocco. Other countries may wish Morocco to be just like Tunisia/Egypt these days, be careful!! We love our King, and we shall NEVER deceive him, whatever happens.
Adil
216 - أم أمين الأحد 30 يناير 2011 - 21:50
ما هذه الأدعاءات ؟ ملكنا هو سليل المولى إسماعيل الذي كان عرشه على فرسه وهو لا بفتأ يحدو حذوه إذ يتنقل بين الشمال والجنوب ولا يهمل زيارة حتى المناطق النائية لأنه لا يوكل أمر رعيته لأحد لأنه لا يثق في" كروش الحرام" الذين ينهبون أموال البلد. وحبنا لملكنا يدفعنا لتنبيهه إلى الضرب على رؤوس الفساد الذين ينظرون إلينا من أعلى مع أننا أحفاد الأبطال الذين قدموا أرواحهم في سبيل تحرير المغرب م نير الاستعمار الفرنسي. وليعش المغرب آمنا حرا مستقلا تحت إمارة أمير المؤمنين محمد السادس وليذهب الانتهازيون إلى الجحيم.
217 - مغربي حتى الموت الأحد 30 يناير 2011 - 21:52
الله ينصرسيدناونتمنى له التوفيق ويرجع لينا بالسلامة
218 - douah badr الأحد 30 يناير 2011 - 21:54
لم نستفد شيء مما يشيده الملك من منشأت ومشاريع لكن حبه خلق معنا
سبحان الله
نفديك بدمنا الغالي يا ملكناالغالي
219 - ABDELLAH الأحد 30 يناير 2011 - 21:56
بصفتي عاطل حاصل على الماجستر في الكمياء لقال ا لمغرب مزيان فاليبحت لي عن العمل فهمتي أمولاي رقم 2
220 - مغربي يحذركم الفتن الأحد 30 يناير 2011 - 21:58
بسم الله والحمد لله وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد أيها الأحبة الكرام بوركت تعليقاتكم فقد أبنتم عن حبكم لهذا الوطن، وللأسف الأعداء يتربصون بنا الدوائر ليسقطوا عنا هذه الثلاث ديانة الإسلام والملكية الشرعية والتفاف المغاربة فيما بينهم، والحمد لله المغرب رغم احتلاله ومحاولات إسقاطه والسعي الحالي لتفريقه فلن يتمكنوا أبدا وسنقول لهم دوما المغرب من أقصاه إلى أدناه شعبا وملكا شعب مسلم وملكي ومتكامل ولن نرض بإبعاد شيء من هذه والله المعين
221 - handicapé الأحد 30 يناير 2011 - 22:00
à mohammed , commentaire 9. je t'encourage pour ton commentaire. et tt les marocains ont les même pensés. vivre le maroc avec le Roi.
222 - خالد المغربي الأحد 30 يناير 2011 - 22:02
ماحنا على فالك المغاربة لن يفعلو هدا ولو فعلوه ليس ضد ملكنا بل ضدة الحكومة و نحن ان كنت جزائري لا تحب ملكنا فنحن نحبه كما يحبنا كل مرة ناراه يخرج لشوارع يرى شعبه كيف حاله مادا تنتظر من هدا شخص انه قائم بمهامه نحبه + لن نخرب بلدنا كل يوم نرى اوراش و معامل في طور لانجاز يا لله شريه .
223 - lمغربي حتى النخاع الأحد 30 يناير 2011 - 22:04
زيارة الملك لفرنسا لم تكن سرية فالكل يعلم بها ......
224 - Rachid Tiz الأحد 30 يناير 2011 - 22:06
j ai seulement qlq mots :le Roi tu es dans notre coeur
225 - h b الأحد 30 يناير 2011 - 22:08
الله الوطن الملك لانريد شيأ كل شيئ مزيان الي المدونة السير خص الملك محمد السادس نصره الله الغيها اويجري علي غلاب
226 - المغاربة ليسو فقط الُمجازين الأحد 30 يناير 2011 - 22:10
المغاربة ليسو فقط الُمجازين' و الباقية لي ما قارياش. لأنهم فقراء.و لأن لا يوجد شيء عندنا. التعليم المجاني. و الله ما تدوخونا. المغرب دار انواع الفساد.
227 - ayoel الأحد 30 يناير 2011 - 22:12
ملكنا واحد ..... محمد السادس
ملكنا واحد ..... محمد السادس
ملكنا واحد ..... محمد السادس
ملكنا واحد ..... محمد السادس
228 - zakaria الأحد 30 يناير 2011 - 22:14
عاش الملك محمد السادس المصلح نصره الله ملك الفقراء المحب لشعبه أما من يريد خلق الفتنة فنحن المغاربة من سنتصدى له ليس قوات الأمن
229 - الله الوطن الملك الأحد 30 يناير 2011 - 22:16
عاش الملك محمدالسادس
230 - Marocain Libre الأحد 30 يناير 2011 - 22:18
Salam; Personne n'a le droit de parler au nom des marocains chacun doit parler de lui avec toute liberté mais personne n'a le droit de parler au nom de tout les Marocains, on est parmi le pays le plus pauvre du monde plus de 40% ne savent ni écrire, bref faut regarder les petits enfants qui veivent dans les montagnes comment ils vivent sans droit à la scolarité loin des hopitaux ..... alors je donne à personne le droit de perler au non de tout les Marocains et ne soyaient pas trop hypocrite au maroc la situation est trop fragile militairement economiquement et surtout socialement alors stopppppppppp de parler au nom de tout les Marocains.
231 - يوسف الأحد 30 يناير 2011 - 22:20
المغرب تار فالتمانينات فسنوات الرصاص و لسنا شعبا اتفاق في 2010 بل 30 سنة هادي و زيادة
لمادا ننتفض و نحن نملك ملكا ينتقل كالبرق في كل مكان تجده يحلق التنمية
سنتور في وجه اعداء وحدتنا الترابية الجزاير اللئيمة و من على وزنها اسبانيا الجارة العدوة و العملاء اما ثورتنا الكبرى فستكون لتحرير سبتة و مليلية و انا اليوم اطالب بالعمل على دلك مند اليوم و على الحكومة " العيانة " الاستقالة " حيت كتحني راس المغاربة و لا ثمتلهم هي و حضانة البرامان "
السلام عليكم
232 - ابو صهيب الأحد 30 يناير 2011 - 22:22
سيدي محمد السادس فأنت في المسار الصحيح أنا والشعب المغربي بكامله نآزرك ،فهذا التغيير في تونس والإنتفاضة في مصر والثورة القادمة في الجزائر هذا كله غيرة من المغرب لما يرونه من التغييرات والنماء اللذي تمضي فيه بلادنا والحمد لله وأنا متأكد أن كل المغاربة يشاطرني الرأي ، هل أنتم معي يأبناء وطني؟ فليحيا ملكنا أمير المؤمنين محمد نصره الله
233 - dias الأحد 30 يناير 2011 - 22:24
عاش ملكنا الهمام، حفظه الله و رعاه. مهما سائت الاوضاع في الدول العربيه فالمغرب بعيد كل البعد عن تلك التجاوزات ، انا كمغربي افتخر بملكنا محمد 6 الذي بذل جهدا كبيرا في تحسين الاوضاع الإجتماعيه لشعبه.
234 - mohamed 6 الأحد 30 يناير 2011 - 22:26
vive le roi mohamed 6 et vive le maroc et tous les publique marocain
235 - hamid radi الأحد 30 يناير 2011 - 22:28
nous nous sommes pas besoin d'aller en france pour régler nos problémes,c'est la volonté du peuple qui donne tout le pouvoir au gouvernour c'est le dernier applique l'égalité entre tous les marocains et effacer l'image noire du prison secret de temara.
236 - مغربي من الجنوب الأحد 30 يناير 2011 - 22:30
لا احد يجادل في كون الملك محمد السادس يعمل جاهدا في تنمية البلاد وخدمة العباد بكل ما اوتي من قوة.انه رمز وحدتنا من طنجة الى الكويرة ولا استقرار في البلد من دونه. ان الفساد الدي يستشري في بلادناسببه هو اللوبيات الفاسية التي تاصلت والفت كراسيهافنجدها تسيطر على اقتصاد المغرب.ان الدي يجب ان يتغير في البلدهو سياسة الاحزاب الغوغائية التي لايعرفها المواطن الا عندما تقترب الانتخابات والتغيير طبعا لا ياتي بين عشية وضحاها.
237 - tayret الأحد 30 يناير 2011 - 22:32
No longer will people stand by and allow corrupt Leaders to remain in absolute power. Chaque peuple merite son pouvoir,le peuple des annee 70 n'est pas le peuple des annees 2011...
238 - محمد الأحد 30 يناير 2011 - 22:34
علي لمرابط سير ت....
محمد السادس حبيب كل مغربي من طنجة للكويرة اين سنجد ملك يجوب البلد غربا و شرقا ليلا و نهارا صيفا و شتاء لتحسين اوضاع شعبه. اين سنجد ملك ينفق من ماله الخاص على مشاريع تنموية. اين سنجد ملك لدولة عربية لا تملك لا غاز و لا بترول و تملك 1400 كلم من الطرق السيارة في 2011 اكبر شبكة طرق سيارة في افريقيا و ستصبح 1700 كلم في 2015 انشاءالله. اين سنجد ملك دولة شركاتها و بنوكها من اكبر الشركات و الابناك في افريقيا بدون بترول او غاز و حاليا الشركات و الابناك المغربية اصبحت تطرد نظيرتها الفرنسية من افريقيا الفرنكوفونية. اكبر شركة مشغلة في الغابون مغربية. اكبر بنك في مالي مغربي. ثاني اكبر بنك في تونس مغربي و كلنا راينا كثرة وكالات التجاري وفابنك خلال المظاهرات في تونس. طيران الغابون و السينيغال و انغولا و غامبيا كلها شركات في ملك الخطوط الملكية....ميناء طنجة المتوسط اكبر ميناء في حوض المتوسط و افريقيا بجزئه الاول فقط و الخير مازال جاي مع الجزء التاني و اللي هو اكبر مرتين و ميناء الناظور غرب المتوسط الذي سيكون اضخم. مصنع الرونو و الباركات التقنية في كل المدن الكبيرة التي استقبلت اكبر الشركات العالمية. اعلى دخل في افريقيا هو الدخل المغربي. من اكبر الدول الفلاحية في حوض المتوسط حتى اسبانيا اللئيمة ترتعد من الفلاحة المغربية. مدننا مراكش طنجة الرباط اكادير الصويرة كازا من اجمل المدن في افريقيا. نملك ثاني اكثر و احسن الملاعب في افريقيا. و زيد و زيد و كل هذا بدون بترول او غاز. في حالة مظاهرات فستكون للاطاحة بالطغمة الفاسدة من ال الفاسي و الحكومة الفاشلة و اعضائها الحقيرين. اما الملك فافديه بروحي و بمالي و بابنائي.
ماتقيش ملكي
ْTouche pas à mon ROI
239 - Omar El Andaloussi الأحد 30 يناير 2011 - 22:36
الملكية نظام ذو شرعية متأصلة في تاريخ المغرب. لا شك في أنها عامل استقرار مهم. لكن، على المؤسسة الملكية أن تسارع بالإصلاحات السياسية و الإقتصادية و الإجتماعية. بهذه الإصلاحات ستكون الملكية قد ضمنت إستمراريتها و شعبيتها و كذلك مشروعيتها.
240 - مغربي الأحد 30 يناير 2011 - 22:38
مدونة الاسرة فرضت ضدا على إرادة الشعب.وأتت بنتائج سلبية.مدونة السير هي الأخرى فرضت ضدا على إرادة الشعب...
241 - Maghribi tamoooh الأحد 30 يناير 2011 - 22:40
نحن لن نثور ضد ملكنا ، لكن الشعب المغربي إذاثار فإنه سيثور ضد الذين يوجدون حوله لأنهم يحجبون عنه حقيقة الأوضاع في المغرب،وأرجوامن صاحب الجلالة أن يبعد عنه من يقولون إنهم أصدقاؤه وأن لايظهر كأنه منحاز لطبقة سياسية على حساب أخرى، ونرجوا منه مزيدا من الحريات خاصة حرية الصحافة واستقلالية العدل ومحاربة الفساد المالي. العدل العدل ثم العدل فإنه قنبلة موقوتة في المغرب لا يعقل أن يظلم الناس في المحاكم المغربية ظلما وعدوانا
فنحن معك يا صاحب الجلالة من أجل إصلاح المغرب تحت شعار الله الوطن الملك
242 - manal الأحد 30 يناير 2011 - 22:42
احداث مصر لها تاثير كبير ليسمثل تونس
الله يستر علينا انا خايفه ان يقوم بعض من حثاله المغاربه اللذين لا يفهمون شيئ بسياسة ومكانه المغرب يقوموا بالتقليد الاعمى لهذه الثورات >> ويخصروا لينا وجهنا مع الملك << الله يستر
ياريت الكل يبدء ينشر سياسة السلم لكن مغربي حس ان يحمل مثل هالافكار ياريت نبدء ننشر هالفكره بكل التجمعات اللي تدعوا لمثل هالاعمال على الفيسبوك حنا ماشي هما مصر وتونس وضح مختلف تمااما و اذا بدرنا بهذه الاعمار راح نندم عليها وراح ينعكس علينا بالسلب
اولاد المغرب اللي تيفكروا مزيان ياريت نكتفوا العمل وخصوصا بالنت ما باغينش شي صداع
243 - vergini الأحد 30 يناير 2011 - 22:44
الملك في عقولنا و دائما ما نقول في أذمغتنا أن الملك يجب أن يكون في المستوى و يتخلى عن الأخطبوط الذي في ملكيته و يقسمه على المغاربة ، نعم للملكية الدستورية و لا للمقدسات ، لا مقدس سوى الله و نبيه
و عوض أن يذهب أخونا إلى باريس طلبا للحماية يجب أن يحمي نفسه بالعدل الحقيي و ليس العدل بالمحسوبية وأرجو من المغاربة أن يعلقوا بما يخالجهم و لا يتركوا للمعلقين المخبرين يستحوذون على مواقع الإنترنيت
244 - BlackCircle الأحد 30 يناير 2011 - 22:46
نحن مغاربة متمسكون بالنظام الملكي، لنا الحق في المطالبة بالحقوق بناء على دولة الحق و القانون، وفق ترابط اسري اسلامي وعربي ، لغد افضل، الازدهار ياتي بالعمل و الحوار البناء و التفكير العميق و التفاهم وتفهم الاوضاع و التقلبات الدولية، و الدولة و المجتمع الجيد من يستطيع ان يستمر.
نحمد االله على اننا نستطيع ان نخرج ونتبضع مع اولادنا وزوجاتنا بدون ادى، ونحمد الله على اننا نستطيع ان ندرس العلم ، حققنا الكثير ونحتاج الكثير من العمل ، لتكون المملكة المغربية قطب اقتصادي وعلمي على المستوى العربي و الافريقي، ودوليا .
المغاربة شعب اصيل، وملكه رجل بحق.
245 - MAZOUK الأحد 30 يناير 2011 - 22:48
المرجو من الملك محمد السادس التسريع ببعض الإجرائات التالية/
1- إصلاح الدستور
2- تغيير الحكومة
3- الإستجابة لمطالب النقابات
4- قطع الطريق أمام مايسمون أنفسهم أصدقاء الملك
5- إعادة النظر في السياسة الضريبية والسياسة التعليمية
6- تشغيل جميع الحاصلين على الشواهد في إطار ما يسمى بالخدمة المدنية في أفق إدماجهم كليا.
7- التقليص من رواتب المدراء العامون مع عقلنة المنح والإمتيازات المخصصة لهم.
أظن بأنه من دون هده الإجرائات الغير مكلفة كثيرا لميزانية الدولة. فإنه لا مناص للمغرب من هده العاصفة.
لأن الوضع في البلاد يوشك على الإنفجار.
أقول هدا بدون نفاق ولا خوف ولا خجل. كفا من النفاق نحب ملكنا ونحب وطننا وشعبنا ونريد الخير للكل.
عاش الملك وعاش الشعب في الخير والأمن والرفاهية.
246 - عبدو الأحد 30 يناير 2011 - 22:50
نتمنى لهذا البلد كل خير و للملك التوفيق و النجاح في مهامه النبيلة و الهادفه الى الاصلاح..اما بعد فان ما حدث و يجدث في تونس و مصر لا يضمن للشعبين الشقيقين تحقيق المطالب الشعبية كما يحلم بهاكل الناس نظرا لتشابك المصالح بين راس المال و الديمقراطية و العدالة و اساليب الحكم..وان السياسات القادمة لن تكون سيدة مواقفها بمعنى ان اي حاكم في العالم لا يمكنه ان يحكم كما يحلو له او كما يحلو لشعبه..فالتجربة التونسية لم تعطي بعد نتائجها وان الصراع ما زال قائم وسيضل ورغم ذلك غامر الشعب المصري يريد تجربته الخاصة و ستكتشف الطبقات السفلى من المجتمع بان ميزان القوى سيكون دائما في غير صالحها..ان قانون القوي هو المسيطر في العالم عند الانسان كما عند الحيوان..
247 - عاطل موجز الأحد 30 يناير 2011 - 22:52
حصلت على الاجازة في 96 والى الان لا زلت عاطلا بسبب المحسوبية والزبونية للمباريات . طرقت كل ابواب كسب لقمة لكن المنافسة كانت شرسة امام متدربين منذ صباهم . اما انا فقد هجنت بطول سنين الدراسة شاني شان لاعب غير مدرب وسط نجود دوليين . الياس وصل بي مداه خصوصا وان الاثرياء احتكروا كل شيء وزادوهم رخص النقل للطاكسيات والحافلات . هل من المعقول ان اكتري رخصة من رئيس جماعة له اراضي ومقاهي ومنازل و...؟
اقطعوا مع اقتصاد الريع .فالاولى للعاطلين...
248 - adam الأحد 30 يناير 2011 - 22:54
بسم الله الرحمان الرحيم
بداية اعتبر ان المغرب في منئ عن تلك الاحداث للاسباب التاليه اولا حب الشعب للملك وتعلقه به وذلك نتيجة لعدة اصلاحات قام بها الملك اولها اقاله قامع الشعب الاول ادريس البصري عوض المتضريرين من سنوات الجمر والرصاص اطلق ورشات كبرى كل المدن بالمغرب نغيرت لاحسن اطلق التنميه البشريه عاقب مسؤلين كبار لاخطائهم بل حتى افراد من عائلته محاكمة ابن خالت الملك بخنيفرة وهو يعمل على الاصلاح التدريجي للبلاد حتى لا تعرف البلاد اضطربات .ومع دالك نلاحض ان فساد المسؤلين مستمر الرشاوى في التوظيفات فساد في التعليم التطبيب بالزبونيه والرشوة ضعف الامن ببعض المناطق والسبب في هدا بعض المسؤلين لهدا يجب اصدار قوانين لمحاسبة المسؤلين المستغلين لنفودهم.
كما اريد ان اقول ان الملك هو الضمانة الوحيدة لاستقرار البلاد يجب ان لا ننسى طابع القبلي الموجود بالمغرب فانا كريفي لن اسمح لاحد ان يحكمني الا الملك فطابع القبلي يمنعني .
كما اريد ان اسلط الضوء على مصر الم يزح الجيش الملك فاروق لفائدة عصابة الجيش والتي استباحت شرف المصرين وباعتة في شارع الهرم وغيره واستباحت عزة المصرين بمخافر الشرطة مع العلم ان الملكيه هي لااصلح بالدول العربيه لان الملوك يعلمون ان النظام سيؤل لابنائهم وبالتالي يعملوا على تطوير الملكيه لمواكبه تطلعات الشعوب .
ومن جهة اخرى الجزائر وصنيعتها قدما خدمة كبير للمغرب حيث التحم الشعب بالنظام في صف واحد.
اركز يجب ادخال اصلاحات بالمغرب بتشغيل الشباب و اصلاح التعليم العدالة الصحة تخفيف سيطرت الفاسين على المشهد السياسي المغربي ومحاسبت المفسدين منهم
249 - abu abde الأحد 30 يناير 2011 - 22:56
بسم الله الرحمان الرحيم والله من كل قلبي محمد السادس يعمل ليلا ونهارافقط اطلق عدة مشاريع ولاكن هده المشاريع سرقت من بعض اللصوص . ولهدا ما نطلبه من جلالة الملك ان يقطع يد هؤلاء اللصوص واعادة بعض القوانتن وخاصة الضارئب اللتي هي جد مرتفعة وانشاء بنوك اسلامية.
250 - عااااااش الملك الأحد 30 يناير 2011 - 22:58
عاااااش الملك رغم انفكم فنحن نحبه ولو اكلنا الخبز الكارم والقديد اووو موتو بسمكم يا معافين
251 - ahmed الأحد 30 يناير 2011 - 23:00
نحن شعب محكوم بالقلب وليس بالهراوات..نحبك يا ملكنا من قلبنا. ولو أتمنى إستقالت حكومة الفاسي لأن الجميع يعلم مدى مصداقيتها ..حكومة كلها من عائلة واحدة
252 - Proud Moroccan الأحد 30 يناير 2011 - 23:02
عاش الملك محمد السادس المصلح نصره الله ملك الفقراء المحب لشعبه أما من يريد خلق الفتنة فنحن المغاربة من سنتصدى له ليس قوات الأمن
253 - سعيد المغربي الأحد 30 يناير 2011 - 23:04
إذا كان المغرب ليس مثل تونس و مصر، لماذا كل هذا الرعب و هذه التعليقات و هذا السب من وزارة الداخلية؟؟؟؟؟!!!!!!!
لقد قال وزير خارجية مصر بعد أحداث تونس أن مصر ليست مثل تونس و لن تنتقل إليها العدوى، قانظروا ماذا حدث في مصر، واتعطوا
254 - almakboute miloud الأحد 30 يناير 2011 - 23:06
j ai obtenu ma licence en sciences economiques et un diplome de technicien en informatique de gestion je n ai jamais travaillé au maroc sauf un stage de 18 mois .alors fin 2000 j ai fait la recherche porte a porte et j ai commencé par le centre fianancier et d 'affaire de casablanca de zerktouni a anfa a massira al khadrra .la police marocaine m a chassé de partout et ils ont voulu m emprisonner comme un voleur ou un politicien au nom d'un commissaire qui s"appelle mostafa les gens me disent ou est la liberté dans le royaume .maintenant au canada je suis libre je peux chercher le travail n'importe ou et je peux étudier n'importe quand
255 - مغربي امازيغي عربي افريقي مسلم الأحد 30 يناير 2011 - 23:08
السيد علي المرابط يئس من ان يعود الى المغرب على ظهور هامر اتحاد الناتوا شانه في دلك كشان نظرائه العراقيين من الانتهازيين الدين تدرعوا بالتضييق عليهم من قبل بلدانهم ...اولم يعلم الكاتب العزيز مقولة " بلدي عزيز ولو جار علي " انت ترمي الى التشكيك في المؤسسة الملكية لكن مند الاستقلال