إجرام "السياحي" أقوَى من شرطة بني انصار

إجرام "السياحي" أقوَى من شرطة بني انصار
الأحد 30 غشت 2015 - 10:09

ما يزال نشاط إجرامي للمشتهر بتسميّة “السياحي” مستمرّا بحيز ممارسة صلاحيات مفوضية الأمن الوطني ببني انصار، ويتعلق الأمر بمحترف في استهداف السيارات بالكسر وسط المدينة الملاصقة لثغر مليليَّة.

ويعتمد العنصر المذكور على ترصّد العربات التي تركن وسط المدينة، حيث يضبط ابتعاد أصحابها، وبعدها يقبل على يكسر نافذة تتيح له فتح باب السيارة المستهدفة ثم يسطو على أي منقول يجده.. وبعدها يلوذ بالفرار.

عناصر الشرطة القضائيّة بالمدينة، وهي القصية عن الناظور بـ12 كيلومترا، لم تفلح في إيقاف “السياحي” رغما عن استمرار تواجده بمركز المدينة واقترافه لعمليات سرقة يوميّة بفضاءات تبعد بأمتار قليلة عن مقر الأمنيين المفترض محاربتهم المستمرة للجريمة بكل صورها.

ومع تكاثر التصريحات بالاعتداءات التي تستهدف “ضحايا السياحي” ببني انصار أخذ أمنيو المصلحة في تفادي تسجيل شكاوى إضافيّة، وقال عدد من المتضررين إن مكلفين بالاستماع للضحايا يتملصون من مهمة الإنصات لمن استهدفهم “السياحي”، حيث تتم مطالبة المواطنين بـ”إحضار شهود” أو مناشدتهم لـ”عدم إضاعة الوقت في متابعة لص ما دامت قيمة المسروقات معادلة لمئات الدراهم”.

‫تعليقات الزوار

16
  • شمهروش™
    الأحد 30 غشت 2015 - 10:18

    ببساطة لم يستطيعوا إلقاء القبض على مجرم لأنهم كسالى أو ليس لديهم الوقت الكافي لذلك أو لا يهمهم المواطن الذي يدفع أجورهم الشهرية… يجب على السكان إرسال شكاية تتضمن توقيعاتهم إلى مديرية الأمن الوطني وبدون شك سيتحرك الكسالى ويلقو القبض على اللص بسرعة البرق.

  • الرأي الآخر
    الأحد 30 غشت 2015 - 10:52

    نتمنى من السيد عبداللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني أن يفتح تحقيق مع جميع المسؤولين الأمنيين بالمنطقة لمعرفة السبب الحقيقي وراء عدم أخد شكاوى المواطنين محمل الجد والضرب بيد من حديد على كل متهاون في أداء عمله.

  • محمد القصري
    الأحد 30 غشت 2015 - 11:02

    لك الله يا وطني. !!
    لك الله يا وطني! !

  • خالد
    الأحد 30 غشت 2015 - 11:11

    هكذا شرطة بني أنصار فهي مشغولة بإبتزاز أصحاب التهريب المعيشي ولا وقت لها بمحاربة المجرمين الذين يروعون الساكنة
    بالنهار والليل .
    فنطلب من الإدارة العامة للأمن الوطني بإتخاذ الإجراراءت التي من شأنها محاربة الشرطة التي لا تخدم الصالح العام وتخدم مصالحها فقط. كي يعود الأمن المفقود في بني أنصار .

  • ابو رضا
    الأحد 30 غشت 2015 - 11:12

    ضحايا هذا اللص يعدون بالمئات في طنجة ﻻيمر يوم اﻻ وتجد قائمة جديدة من الضحايا تنضاف الى سجل اجرامه.انه لم يحير الشرطة . بل جهاز الشرطة متكاسل باعتباره لص يقل قيمة من لصوص اﻻبناك او الخﻻيا اﻻرهابية.الحفاظ على امن المواطنين و ممتلكاتهم هدف ﻻ يقبل التقسيم.

  • وسيسقط حتما
    الأحد 30 غشت 2015 - 11:31

    يجب تركيب كاميرات مراقبة في الشوارع الرئيسية وعلى واجهات المحلات التجارية ،إسوة بوكالات المصارف والأبناك ،ستنفع في البحث وإلقاء القبض على كل مجرم ومخرب ، ومعهم الإرهابيين أيضا.

  • محمد ابوريم
    الأحد 30 غشت 2015 - 11:51

    ايعقل ان تتحرك الشرطة القضائية اﻻ بعد حدوث ضحايا كثر يتجاوز العشرات حينها نطبلوا ونقولو حنكة ويقضة الجهاز اﻷمني اعتقد لو ان مسؤول كبير في الدولة او السلك الدبلوماسي تعرضت سيارته للتخريب والسرقة لكانت للسياحي اقامة سياحية وراء القضبان اما ان يتعلق اﻷمر بمواطن عادي فانتظر وجيب الشهود وشوف تشوف حتى يتﻻقى السياحي مع مواطنين درجة كﻻس

  • رشيد
    الأحد 30 غشت 2015 - 13:07

    عدم اخد شكاوي من المواطن يعاقب قانونيا لمادا يجب رفع شكاوي لنيابة العامه.

  • اسموح تنغير
    الأحد 30 غشت 2015 - 15:32

    يقولون ان في بني نصار لص لاسيارات، وفي الرباط يقولن هناك مفسدين وتماسيح ،لا في الرباط سجنو المفسدين ولا روضوا التماسيح.ولا في النادور امسكوا اللص.شرطتنا ذكية وتشتغل اذا اعطية لها الاوامر . انظر الى الحملات الاخيرة في مدن المملكة،قيموا وبامانة كم خلية ارهابية،واجرامية،وباعة المخدرات.هنا يتضح ان الامن يقوم بدوره .الا اذا اومر. فقبل كل شي هو موظف الدولة. والموظف في المغرب وحده من يخاف القانون ويحترمه الله اعفوا علينا

  • كلشي .....ممكن
    الأحد 30 غشت 2015 - 17:06

    يجب التحقيق ألى الأعلى المستويات بي بني نصار لأنني أشم رائحة التواطئ رجال الأمن هناك مع السياحي بكل بساطة لأن الأمن المغربي أستطاع توقيف واعتقال أخطر المجرمين الدي لا يعرف سوى القتل والأغتصاب والأتجار في المخدرات والسطو وأعتراض المارة بالسلاح الأبيض و حتى بالأسلحة النارية

  • ضحية سرقة
    الأحد 30 غشت 2015 - 17:32

    اخواني لقد مررت تقريبا بنفس التجربة انا وزوجتي الحامل في شهرها التامن بمنزلي في مدينة المحمدية فقد اقتحم سارق منزلي على الساعة السادسه صباحا يوم الجمعة التامن والعشرين غشت فقط يومين الان على الحادت كنا انا وزوجتي نيام حينما دخل السارق من النافده لكون منزلي في الطابق السفلي السارق استطاع الدخول الى غرفة النوم حيت راته زوجتي متصمرآ امامها وينظر اليها فصرخت وحاولت ايقاضي لاكتشف ان السارق قد فر وفي حوزته جهاز ايباد ومحمول اتصلت فورا بالشرطة طنا مني انهم سيبعتون احدا لمعاينة السرقة ليجيبني الشرطي قاءلا وبكل بروده وتراخي سير الكوميساريه اوديكلاري صدمت لهول ماسمعت وعند طلوع النهار دهبت الى مصلحة الديمومه لاجد شرطيا شبه ناءما اروي له ماحدت دون ان يعيرني اي اهتمام ويقول لي تسنى حتى ايجي السيد ادير ليك محضر في المحضر اخدو اسمي ورقم البطاقة ومادا سرق فقط لم يسالونا حتى عن مواصفات السارق او ماكان يلبس وقال لي الاكانت شي حاجه غادي نتاصلو بيك ولاشيء الايومنا زوجتي الان مصابه بنهيار عصبي وهربت من منزلي واصبحت لاتنام وترى اللص كانه في كل مكان لااعرف مادا افعل حسبي الله ونعم الوكيل

  • نجيب
    الأحد 30 غشت 2015 - 18:27

    امام تقصير ضابطة بني انصار توجب اشعارمصالح الناظور او النيابة العامة المختصة

  • Sed
    الإثنين 31 غشت 2015 - 07:55

    إلى الأخ ضحية سرقة من المحمدية:
    صبركم الله وعوضكم عما ضاع منكم، والزوجة شافاها الله، أريد أن أتضامن معك في محنتك ومع كل ضحايا إنعدام الأمن، وأريد أن انصحك بعرض السيدة المحترمة زوجتك على طبيبة لعلاج الآثار النفسية للصدمة وأن تتسلحوا بالإيمان والدعاء لله

  • مواطن من بني أنصار
    الإثنين 31 غشت 2015 - 21:36

    المسمى السياحي كنشوفو يوميا متشرد كباقي المتشردين بلا تزيدو فيخرات.

  • Citoyenne du Monde
    الإثنين 31 غشت 2015 - 22:03

    De toutes les façons, les déclarations de vol; surtout lorqu'il s'agit de sacs contenant tous les documents à coté de l'argent, le telephone portable qu'ils sont supposés localiser par GPS (mesure exceptionnelle pour les priviligiés), restent sans suite. Nos vaillants inspecteurs se contentent de vous donner une déclaration pour refaire les documents "volés". C'est le comportement standard.

  • السياحي
    الثلاثاء 1 شتنبر 2015 - 00:48

    السياحي يتواجد في السجن المحلي بالناضور أما امتناع الشرطة بني انصار من مساعدة المواطنين و الإستماع اليهم في شكاويهم فهي معروفة للعموم و ما خفي كان أعظم.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة