17 عضوا يغادرون "حزب بنكيران" بأزمور

17 عضوا يغادرون "حزب بنكيران" بأزمور
الخميس 3 شتنبر 2015 - 16:20

قدّم 17 عضوا من حزب العدالة والتنمية بمدينة أزمور استقالة جماعية من ذات التنظيم الحزبي، بسبب ما اعتبروه في مراسلتهم “أخطاء متتالية وخطيرة لها علاقة مباشرة بغياب ديمقراطية حقيقية داخل التنظيم بالإقليم، وسيادة الكولسة المموهة بالمساطر والمذكرات التنظيمية”.

وأضاف المستقيلون ضمن ذات الوثيقة التي حصلت هسبريس على نسخة منها، أن من بين الأسباب التي دفعتهم إلى اتخاذ قرار الاستقالة، “الانحراف عن المبادئ والقيم التي بُني عليها الحزب، كما أن بعض الأسماء المحسوبة على العدالة والتنمية بمدينة أزمور أضحت يشار إليها بأصابع الاتهام وسوء المعاملة”.

وجاء في الاستقالة الجماعية أن المعنيين بها لطالما أجلوا قرار الانسحاب النهائي من حزب العدالة والتنمية بمدينة أزمور، “لا لأننا لا نؤمن بقيم الحزب ومبادئه ونضاله وصراعه ضد الفساد والمفسدين والتماسيح، ولكن نقولها بملء الفم لأننا لا نؤمن بقيادات داخل الإقليم غير أمينة على الوثائق”، حسب ذات المراسلة.

وعن القيادات غير الأمينة داخل الإقليم، أشارت الاستقالة إلى أن أحد الأعضاء النشيطين بمدينة أزمور ألغيَت جميع وثائقه، كما لم يتم استدعاء الأعضاء لتجديد المكتب المحلي لأزمور، حيث أشار أحد المستقيلين في تصريحه لهسبريس إلى أنهم “منحوا القيادات فرصة للمّ الشمل، إلا أن العناد والتعنت والفوقية كانت شعارهم”.

وفي المقابل، أشار الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بالجديدة في تصريحه لهسبريس، إلى أن الاستقالة حق مشروع لكل عضو من جهة، “إلا أن ما ورد في في مضمونها مجانب للصواب، ولابد للمستقيلين من إثباتها بالدلائل”، مشدّدا في نفس الوقت على أن “المكتب الإقليمي يتوفّر على كل الحجج التي تؤكّد استدعاء المعنيين لتجديد المكتب المحلي لأزمور في الوقت المناسب”.

وأوضح ذات المتحدث أن حزب العدالة والتنمية يسلك عدة مساطر تنظيمية لاتخاذ القرارات وتشكيل الهيئات، ما دفع أعضاء من المكتب الإقليمي بالجديدة إلى عقد لقاء مع ممثله بأزمور، والذي يتوفر على قرار ليكون مخاطبا وممثلا للكتابة الإقليمية في ذات المكتب المحلي، حيث تم تسليمه الدعوات من أجل تبليغها لمجموعة من الأعضاء الذين لم يتقبلوا الإجراء واختاروا عدم حضور اللقاء والطعن فيه.

وأشار المسؤول الأول بالمكتب الإقليمي للحزب بالجديدة إلى أن المعنيين تقدموا بطعن إلى المكتب الإقليمي غير المختص، ثم المكتب الجهوي الذي وافاهم بِردّ حول الموضوع، قبل أن يصل موعد تشكيل لائحة المرشحين للانتخابات الجماعية بأزمور، ليختاروا من جديد عدم تلبية دعوة الحضور وتقديم استقالة جماعية.

‫تعليقات الزوار

16
  • simo
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 16:37

    وشهد شاهد من اهلها. كيف لمن لا يستطيع حتى لم شمل بيته الداخلي ان يسير جماعة او بلد باكمله…

  • samed57
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 16:38

    من منهم تربى على يد الحزب ? أو كان في حركة الإصلاح والتوحيد ثم التحق بالحزب. لاأعرف عنهم شيئا لكن أكيد احتجوا على المراتب الأولى في اللائحة حتى بدون أهلية. أين التضحية ?

  • مواطتة
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 16:42

    و ماذا يعني ذللك ؟هم غادروا لانهم يعرفون ان لا سبيل للسرقة لهدا الحزب المتخلق

  • Mohamed
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 17:36

    اذا لماذا كنتم تتسترون عليهم.او اصبحوا غير صالحين حين استقالتهم.سبحان الله.

  • محمد
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 17:49

    لو انتموا للحزب بامانة واقتناع ما تخلو عنه في هته الظرفية ليشمت فيه العدو قبل الصديق

  • bxlmidi
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 17:50

    ليس لهم ان يذهبوا لحزب اخر فان فعلوا فلا قيمة لهم ، لو كانت فيم روح المناضلة لناضلوا داخل حزبهم حتى يصلحوه ، هؤلاء ليس لم مبادئ استقالوا لانهم حيثما مالت الريح يميلوا.

  • اتحاد جمعيات العونات
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 17:52

    كثرت الانسحابات من الأحزاب هذه الأيام وكثر الترحال (لأنهم ماداروش ليهم لخاطر )(اعملوا القرعة لإراحة الناس).
    ومع ذلك يقولون بأننا لم نضع الرجل المناسب في المكان المناسب ،؟
    ومتى كنّا نضع الرجل المناسب في المكان المناسب عندما دخلت الانتخابات الى المغرب.
    كان ذلك مع شيخ القبيلة وحكامها الذين كانوا يسهرون على شؤونها .(اذا أسندت الأمور الى غير اَهلها فانتظر الساعة )
    وليس في الإمكان ابدع مما كان .

  • متابع
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 19:31

    و أنا جالس في المقهى إد مر عدد من الناس ينتمون لحزب العدالة و الثنمية (الحملة الإنتخابية) وهم يهتفون الشعب يريد إسقاط الفساد .سؤال ألم تكن مدة أربع سنين كافية لإسقاط الفساد

  • عبد الله
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 19:38

    ‎"مايلفظ من قول إلا لذيه رقيب عتيد".إتقوا الله ولا تتكلموا بغير علم" وهل يكب الناس في النار إلا من حصائد ألسنتهم" فتبينوا قبل أن تتكلموا! فالمستقيلين من الحزب بأزمور منهم من كان في حركة التوحيد والإصلاح وهم أول من أسس فرع حزب العدالة والتنمية بأزمور ومنهم من كان عضو الكتابة المحلية وعدد كبير منهم أعضاء المكتب المحلي للاتحاد الوطني"نقابة الحزب"، كما أنهم لم يذهبوا إلى أحزاب أخرى ولم يترشحوا في لوائح كما تقول بعض التعاليق فاتقوا الله فهذا ليس من أخلاق المسلمين أو المنتمين لأحزاب إسلامية! فهم ليسوا انتهازيين أو وصوليين فهم ثاروا على طريقة تدبير الحزب محليا وإقليميا وطريقة اختيار المرشحين، فلا يجوز أن تحتوي لائحة حزب يدعي أنه إسلامي على من يتعاطى الخمر وآخر يراود الشابات…وماخفي أعظم، كما أن نفس الحزب لجأ إليه شباب أزمور ليترشحوا فيه فأخبروهم أن المناصب السبعة الأولى محجوزة فلجؤوا إلى الحزب الإشتراكي الموحد"الرسالة" وقبلهم ورشحهم! وحسب استطلاعات الرأي فهذه اللائحة لاقت تعاطفا كبيرا بأزمور وستكون هي الأولى إن لم يغير المال الحرام النتيجة!!! فمن هم الوصوليون والانتهازيون إذن؟؟؟!!!‎‏‎ ‎

  • متابع
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 20:14

    شيئ لا يصدق كل ما يأتي به حزب العدالة و الثنمية فهو حميد و من يأتي به غيره فهو خبيث إنها منتهى الشفونية . لا حولة ةلا قوة إلا بالله

  • انور
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 20:35

    انسحاب في اللحضات الاخيرة واضح نوايا هاته الثلة التي تريد ضرب سمعة الحزب..على كل حال الموعد غدا

  • ابن ءاوي
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 20:38

    هذه °°°° ، مؤامرة ضد حزب المصباح وربما باعوا ذمتهم
    لاحزاب الفساد ، فحزب المصباح لم يرشي احدا ، فهنيئا لكم
    الحزب الجديد وهنيئا بالمال . اصنام وليسو رجال . شكرًا .

  • بوسحور من واشنطن
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 22:11

    انسحاب او عير الانسحاب فأنتم منسحبين دائماً
    اين هيا مدينة أزمور الإهمال وإهمال مدينة عظيمة وقديمة لها تاريخ قديم ثم إقصاءها وهذا راجع إلى رجالتها الذين أهملها حبدا لو تكون لها زيارت صاحب الجلالة الملك محمد السادس حتى يقف على ما تحتاجه مدينة أزمور

  • عبد الله
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 22:37

    ‎لاحول ولاقوة إلا بالله. راه انساحبوا شحال هذي إبان إعداد لوائح المترشحين! ماشي حتا لآخر لحظة! تأكدوا قبل التعليق بأي كلام ورمي الناس بماليس فيهم فهذا بهتان، حرام عليكم، كما لم يذهبوا لأي حزب آخر ولم يترشحوا أبدا، قال تعالى:"ياأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين". بعد هذه الترشيحات والمرشحين لحزب العدالة والتنمية فقد الاستتناء والتميز عن الأحزاب الأخرى وأصبح صفرا مضافا إلى باقي الأصفار.‎‏‎ ‎

  • samed57
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 23:05

    أعتذر للشرفاء في أي مكان وللمنسحبين عن ظلم .أقول للأخ عبدالله صاحب التعليق رقم9.اقتنعت بكلامكم فمعذرة مرة أخرى لك ولسائر الإخوة الآخرين.يبدو من تدخلك أنك فعلا عانيت منحيف.

  • بيجيدي سابق
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 23:10

    اعرف اشخاص قدموا استقالتهم من الحزب لنفس الاسباب ليصل الامر باتهامهم باتهامات لااساس لها من الصحة وان الحزب هو من استغنى عنهم فاتقوا الله ياتجار الدين فالولاء لله وللوطن وليس للحزب .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة