24 ساعة

مواقيت الصلاة

20/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0807:3313:1716:2218:5120:06

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

​هل شاهدت عرضا مسرحيّا خلال الأشهر الـ12 الماضيَة؟
  1. اللهم كَثِّر حُسَادنا (5.00)

  2. البعوض يقضُّ مضجع ساكنة بيوكرى وسط صمت المسؤولين (5.00)

  3. الأمازيغية بين التفاف الدولة ودينامية الحركة (5.00)

  4. الدميعي يعتبر تعادل الكوكب أمام الوداد "انتصارا" (5.00)

  5. محللون: إطلاق الرصاص بالحدود يعكس "توتر" نظام الجزائر (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | بن حاج: بوتفليقة ينهج سياسة الملوك الطغاة

بن حاج: بوتفليقة ينهج سياسة الملوك الطغاة

بن حاج: بوتفليقة ينهج سياسة الملوك الطغاة

اعتبر الشيخ علي بن حاج نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظورة في الجزائر أن ما جاء في بيان مجلس الوزراء الجزائري من قرب الإعلان عن رفع حلة الطوارئ وفتح وسائل الإعلام الرسمية للأحزاب السياسية والتكفل بحل المشاكل الاجتماعية "ما هي إلا خدعة سياسية مكشوفة ومناورة خسيسة من طرف النظام السياسي المتعفن الفاقد للشرعية و المشروعية هدفها الالتفاف على مطالب الشعب المشروعة لا سيما بعد انتشار الاحتجاجات التي يقوم بها الشعب الجزائري في طول البلاد وعرضها إضافة إلى تململ الشعوب العربية اتجاه حكامها الطغاة خاصة بعد الثورة التونسية و المصرية".

وأضاف الشيخ بن حاج في تصريح صحفي أمس الأحد أن الرئيس الجزائري "بوتفليقة يتصرف مع مطالب الشعب الجزائري تصرفا يتسم بالغموض وإعطاء الوعود الكاذبة التي لا أثر لها في واقع الناس ميدانيا كما أنه يحاول أن يتخذ ( قرارات ) بعيدا عن ( المجالس المنتخبة ) و(الأحزاب السياسية المعتمدة) والتشريع بالأوامر الرئاسية بين دورتي البرلمان بغرفتيه ليوهم الشعب أنه هو من يمنح الحقوق والمطالب الشعبية وهو الذي يعطي ويمنع،" .

وأوضح بن حاج في ذات التصريح التي نشرته هيئته الإعلامية أن الرئيس الجزائري بوتفليقة ينتهج في تعامله مع الشعب الجزائري "سياسة الملوك والأمراء الطغاة الذين يرون الحقوق المشروعة بأيديهم يمنحونها وقت ما شاءوا لا على أساس أنها حقوق واجبة الأداء".

وانتقد بن حاج بيان مجلس الوزراء الجزائري قائلا: " ما جاء في ذلك البيان لا يعدو أن يكون مجرد إعلان نوايا ووعود إعلامية ترمي إلى امتصاص غضب الشارع والالتفاف على مطالبه متجاهلا أن الشعب الجزائري بحكم ما مر به من تجارب أصبح لا يتق في وعود النظام السياسي الفاسد مهما كانت براقة و روج لها أذنابه وأزلامه وإعلامه الفاشل الذي يساهم في تضليل الرأي العام".

أما الأحزاب التي أبدت تجاوبها مع ما جاء في ذلك البيان، فيرى بن حاج أنها لا تعدو كونها أحزاب الواجهة والديكور والاعتلاف المستفيدة من خدمات النظام الفاسد والتي اعتادت ثتمين وتسمين سائر قرارات النظام المتعفن مهما كانت تلك القرارات تافهة وخادعة وكاذبة و لاتسمن ولا تغني من جوع ، وفق تعبير نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء الجزائري أصدر بيانا الخميس الماضي، بشّر فيه بقرب الإعلان على رفع حالة الطوارئ في البلاد.

كما نصّ ذات البيان على استثناء الجزائر العاصمة من تنظيم المسيرات بدعوى الحفاظ على النظام العام، علما أن النظام الجزائري لم يمنع المسيرات التي تؤيد النظام الحاكم، كما أنه لم يمنع تنظيم المهرجانات المحلية والدولية في قلب العاصمة ولم يمنع مناصري المنتخب الجزائري و سائر الفرق المحلية من تنظيم الاحتفالات الصاخبة التي تشهدها العاصمة الجزائرية بين الفينة والأخرى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - لبراهمي العربي الاثنين 07 فبراير 2011 - 16:21
بوتفليقة يتشبه ويتقمص دور الملوك الطغاة لا ينهج فبوتفليقة ليس له مسار خاص به بل هو دائما يقلد الاخرين .
2 - ali الاثنين 07 فبراير 2011 - 16:23
أنت غير مرحب بك ياAlgerian Man
ادهب واكتب تعاليقك في جريدة الشرور عفوا الشروق الجزائرية. تريد أن تنشر أفكار أسيادك بطريق أو بأخرى علينا نحن المغاربة.لقدعرفنا مادا تريد....
3 - وديع الاثنين 07 فبراير 2011 - 16:25
algerian man=====لا حول و لا قوة الا بالله ما هده السخافة ما هي معهمة الصحافة ما العيب في نشر اخبار عليك ان تعرف ان بلحاج حتى لو كان مغربيا كنا سننشر ما قاله نحن لا نعيش تحت الحداء العسكري نحن احرار و جرائدنا تكتلب ما تشاء ادا لم يعجب جريدتنا ان تبحت عن اخباركم ما سبب قرائتك لمقالتها هي سكيزو فرين او انك مصاب ب فوبيا المغرب
4 - moaad الاثنين 07 فبراير 2011 - 16:27
بوتفريقة ليس بيده شيء هو دمية الجنرالات ،فكفى من تغليط الشعب والعالم ،
5 - بنت المحيط الاثنين 07 فبراير 2011 - 16:29
ههههههه رقم 10 احسنت اول مره كنقرا تعليق مغربي حكيم وعاقل مصاب يكونو عندنا شي 10 ديال المعلقين كيفكرو بحالك
6 - عبدو الاثنين 07 فبراير 2011 - 16:31
هناك شعبان تفرق بينهما السياسة..كما ان هناك فئات من شعب واحد تفرق بينها السياسة..و المصالح المشتبكة..المغاربة ضد الفوضى سواء في المغرب او في الجزائر وهم يطمحون الى خلق مناخ عقلاني للحوار من اجل مصلحة الشعوب المغاربية الطامحة بكل صدق للوحدة الترابية و البشرية و للتكامل الاقتصادي و العسكري والعلمي و الثقافي..ان سرعة التغييرات لا تسمح لنا بالمزيد من التفرقة والا صرنا و صارت بلداننا من دول الذيل في العالم الجديد الذي نراه يكبر امامنا يوما بعد يوم.
7 - بوتفليقة شيخ المنطقة برمتها الاثنين 07 فبراير 2011 - 16:33
و انت يا من اصبحت شيخ في اعين بعض المتتبعين لعورات الناس تتكلم مثل الملالي المتعصبين ماذا قدمت للجزائر أمام بوتفيقة ؟ حالك انت الآخر مثير للشفقة مثلك مثل انصارك و المعجبين المزيفين بك
8 - بدر مريم الاثنين 07 فبراير 2011 - 16:35
الرئيس بوتفليقة مكاش كيما هو و الشيخ علي بلحاج منافق ليس علي الجزائرين الاصغاء له لانه يخرب البلاد
9 - Amrrakchi الاثنين 07 فبراير 2011 - 16:37
Je crois que:
cheik belhaj est sinçaire.
Boutafrika est un karkouz.
Les generaux algeriens sont des criminels de guerre.
Le peuple Marocains et Algeriens est un seul peuple.
10 - مغربي يحب بلده ولا يحب الاحزاب الاثنين 07 فبراير 2011 - 16:39
وشهد شاهد من اهلها. والجيريان مان يثني على بوتفليقة. ويكذب على نفسه وعلى الشعب الجزائري المسكين. اذهب واشرب من ماء البحر ربما يرد بالك وتقول الحق ولو كان مرا.
11 - ahmed الاثنين 07 فبراير 2011 - 16:41
أنصح الجزائريين بمقاطعة الجزيرة لأنها تتستر على الأنظمة الدكتاتورية من بينها النظام الجزائري وتهاجم الدول التي لها رغبة في الديمقراطية .
12 - بدر الاثنين 07 فبراير 2011 - 16:43
يعني انت تعلم جيدا ان الرئيس بوتفليقة ليس من يتخد القرارات
الراجل يفعل قدر المستطاع لانه لا يتحكم في شيي بل هو فقط دمية ومن يتخد القرارات انت تعرفهم جيدا ومعهم فرنسا ..غريب ان تهاجمه شخصيا وانت ادرى بامور الجزائر اكثر من اى شخص اخر!! ادا كنا نحن المغاربة نعلم ذالك فلما هدا الهجوم عليه شخصيا؟ ولما لا تهاجم من يتحكم فعلا في الجزائر ام خفتي يقتلوك؟
13 - لخضر الاثنين 07 فبراير 2011 - 16:45
ما بوتفليقة إلاّ دمية في يد الجنرلات سوف يبدلونه متى شاؤوا، حكام الجزائرشغلهم الشاغل هو سرقة مداخيل المحروقات وإيداعها في حساباتهم في فرنسا سويسرا أمريكا وإسرائيل. شعب الجزائر يعاني الفقر والبطالة وهم يحدثوننا عن الإستفتاء في الصحراء هدا الإستفتاء الدي رفضوه للقبائل والطوارق ولشعب الجزائر كله سنة1992
14 - badrzeghoud الاثنين 07 فبراير 2011 - 16:47
لماذا لا يقول بلحاج ما يقول..أليس في دولة ديمقراطية..أم ان المنتفعين من الوضع الراهن..لا يحبون أن تتضرر البقرة الحلوب؟؟؟؟
إما أن ننعم بالحرية ..أو نثور من اجلها....
وعاش كل مناهض ضد البيروقراطية..و الفساد و العيش على دماء الضعفاء...
15 - الاستاذ سعيد الجزائري الاثنين 07 فبراير 2011 - 16:49
ان بلحاج و بوجرة و بلخادم و سعيد سعدي و بوشاشي و ...الخ هم رموز الفساد السياسي , يجب تعديل الخريطة السياسية وزرع ثقافة الدولة الحديثة بحكمة و هدوء رئيسنا و تكليف فوج من العلماء و الفقهاء لوضع قوانين تتماشى مع المجتمع الجزائري الحر , نعم لبوتفليقة الوفي لما وعد - وقته احسن من اي وقت مضى قبل او بعد الاستعمار
16 - سعيد المغربي الاثنين 07 فبراير 2011 - 16:51
وأوضح بن حاج في ذات التصريح التي نشرته هيئته الإعلامية أن الرئيس الجزائري بوتفليقة ينتهج في تعامله مع الشعب الجزائري "سياسة الملوك والأمراء الطغاة الذين يرون الحقوق المشروعة بأيديهم يمنحونها وقت ما شاءوا لا على أساس أنها حقوق واجبة الأداء".
أعتقد أنه يقصد المغرب بهذا الكلام حول,
17 - بن عبد الكريم الاثنين 07 فبراير 2011 - 16:53
يلاحظ منذ احداث ثورة تزنس وكل المغاربة بكل اطيافتهم يحولون ان ستبقوا الاحداث في الشان الثورة المذكورة .
نعم الكل يعرف المغرب بتاريخه و احزابه التي افسدت اللعبة من اجل الحفاظ على كراسيها داخل جبة المخزن الا القليل.
و السؤال الاني و المفصلي كيف يتجنب المغرب الاحداث التي تعيشها الدول الاخرى ؟
امام المغرب الحبيب الغيورين عليه بعيد عن المؤمرات ان يتدراك الامر بدولة حداثية و ذات المؤسسات المؤولة تحتضن كل المغاربة .
انتخابات نزيهة و مسؤولة تعبر عن قيم المواطنة تنبذ الفساد والا فساد اللعبة السياسية برمتها .
حكومةكذلك مسؤولة امام القضاء و امام البرلمان و امام الشعب .
و معارضة قوية تؤدي دورها بالفعل في محاسبة الحكومة .
احزاب سياسية فاعلة تحتضن شبيبة تعبر عن الحس الوطني و تقطع الشيوخ المفسدين للدولة و الوطن .
الخ ................ و القية تعرفونها.
18 - mohamed الاثنين 07 فبراير 2011 - 16:55
باراكا اخوتنا ما تشاوهونا الجزائر خليوها علينا بالتيقار.. حنا الشعب المغربي كنعتبرو الشعب الجزائري اخوانا.. وانتما المغاربة فوقاش ما كاين شي اخبار كتشوه الجزائر كتكونو السباقين ليه.. اوا تلاهاو معا الشفارة ديالنا او المافيات لي كيسرقو الثروات ديال الشعب المغربي حتى نكونو حنا ديموقراطيين اونديرو النقد للبلدان الاخر
19 - moha الاثنين 07 فبراير 2011 - 16:57
Monsieur ALI BELHAJ je suis tout à fait d'accord avec vous mais si vous toucher à notre roi je vous dirais non
20 - med zoubi الاثنين 07 فبراير 2011 - 16:59
je demande au peuple algerien de realiser la revolution pour decrocher les droits social et politique et social aussi pour realiser l'union magreb arabe et renforcer la continuité de la democratie
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

التعليقات مغلقة على هذا المقال