وفاة وليد تجرّ اتهامات على مصحّة بالقصر الكبير

وفاة وليد تجرّ اتهامات على مصحّة بالقصر الكبير
الثلاثاء 22 شتنبر 2015 - 09:06

اتّهمَت أسرة يونس العياد مصحّة “الهلال الأحمر” بمدينة القصر الكبير بالتسبب في وفاة مولودها، ساعاتٍ قليلة بعْد ولادته، حيث قالَ الأب، يونس العياد، إنه نقل زوجته الحبلى، املَ، في حدود الساعة الخامسة والنصف من يوم 20 شتنبر إلى المصحة الموجودة بحي المرينة، بعدما جاءَها المخاض، واستقبلتها الطبيبة المداومة، وأجرتْ لها فحوصا بيّنتْ أنّها على وشك الوضع.

وأضاف المتحدّث أنَّ زوجتَه وضعتْ مولودها، وبعْد فحصه تبيّن أنه يزن كيلوغراميْن ونصف، “في غياب المُعدّات الطبيّة اللازمة، اختفت الطبيبة عن الأنظار دون تقديم أي مساعدة أو نقْل المولود إلى المستشفى الإقليمي بالعرائش” يقول العياد الذي أردف أن الطبيبة غادرت المتستشفى، في الوقت الذي تدهورتْ صحة ابنه بشكل كبير، ليُفارقَ الحياة بعد ساعات قليلة من ولادته.

وتقدّمَ يونس العياد بشكاية في الموضوع إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية للقصر الكبير، رافضا تسلّم جثّمان مولوده، ومطالبا بفتْح تحقيق عاجل من أجل كشف مُلابسات وفاته.. في حين غاب توضيح مدير مصحة الهلال الأحمر، رغْم الاتصالات الهاتفية المتكررة به، وأيضا موافاته برسالة نصية قصيرة تشعره بالرغبة في نيل روايته بخصوص ما جرى.

‫تعليقات الزوار

5
  • شي محمد
    الثلاثاء 22 شتنبر 2015 - 10:41

    ألف تحية وشكر وتقدير لهسبريس التي تفضح المستور صوت المقهور والمظلوم . النجاح النجاح ان شاء الله في مسيرتكم وعيد مبارك سعيد . والله يرزق الصبر والسلوان لهذه العائلة التي أصابها ما أصابها ونرجوا من العدالة أن تقول كلمتها وأن تكون مع من له الحق وتنصفه والله يهدي بعض اﻻطباء والممرضين الذين أسآؤوا لهذه المهنة الشريفة ولو علموا شحال ديال اﻻجر عندهم في الدنيا قبل اﻻخرة لما دخلهم هذا الجشع والطمع حتى فقدوا روح اﻻنسانية والشكر والتقدير للاطباء والممرضين الذين يسهرون ويضحون بأوقاتهم ولياليهم من أجل اسعاد المريض ماشي بحال هادوك لعندهوم فيﻻت تساوي مآت المﻻيين والفرمات والسيارات الفارهة نسوا بأن المريض ملي كيجي عندهم راه فيهم لباع حوايجوا و زادها باالكريدي الى لقا لسلفو .

  • tebib
    الثلاثاء 22 شتنبر 2015 - 14:45

    و الله ما كاتحشموا. ولداتها و باغيها تبقى تابعاليك الولد هي اللي تديه للمستشفى. وانت اليي باه اش نو هو الدور ديالك. ماقديتيش تهز ولدك و تديه لمستشفى فيه التجهيزات اللازمة. او لا قلتي ليهم دبرو لراسكم معاه. بحال الا الطبيبة اللي غا تديه في الاخير لدارها.
    الاب في هذه الحالة هو المسؤول. لم يتكلف عناء نقل ابنه لمستشفى مناسب
    اما الطبيبة فمهمتها انتهت عند التوليد وهي ليست طبيبة اطفال. و لا يمكنها ان تذهب بالمولود لاي مكان. لانه بكل بساطة تحت مسؤولية ابيه

  • أنفال
    الأربعاء 23 شتنبر 2015 - 05:21

    إلى صاحب التعلق2 يجب على الطبيب أن يكون رحيما رؤوفا بمرضاه

  • Riri
    الأربعاء 23 شتنبر 2015 - 08:54

    J aime pas commenter mais le

    commentaire 2 tebib m a énervé tu es fou ou koi de dire que c est au papa d amener le bébé et que c'est pas la responsabilité médecin sa femme a accouché un clinique le médecin doit suivre la maman et le bébés s' il y a un problème quand on te lit tebib bon dirai que l accouchement c ai passé dans le salon de médecin et non dans un hôpital kon tehchem

  • bxlmidi
    الخميس 24 شتنبر 2015 - 14:56

    le père la sage femme le directeur de l’établissement et le ministère de la sante son condamnables de non assistance de personne en danger de mort

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين