"إخوان سوريا" مع الجهاد ضد "الغزو الروسي"

"إخوان سوريا" مع الجهاد ضد "الغزو الروسي"
الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 07:00

أكدت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا أن الجهاد ضد ما وصفته بـ”الاحتلال الروسي السافر لسوريا”، واجب شرعي على كل قادر على حمل السلاح.

وقال رئيس المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا، عمر مشوح، في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول، “نحن كجماعة الإخوان نؤكد أننا الآن أمام احتلال روسي صريح وواضح، عبر دخول قوات عسكرية روسية وضرب للمدنيين”، مؤكدا أن مبدأ مقاومة المحتل هو “واجب شرعي”.

وأضاف مشوح، “دخول روسيا على الخط يضعها في خانة نظام الأسد، ومن حقنا كشعب سوري مقاومة هذا الاحتلال بكل الوسائل المشروعة، سياسيا، وعسكريا، وإعلاميا وغيرها من الوسائل المتاحة”.

وحذر مشوح موسكو قائلا، “روسيا واهمة إن ظنت أنها تحافظ على مصالحها في سوريا بهذه الطريقة بحمايتها لنظام الأسد، فهي تعيد ذات التجربة في أفغانستان والشيشان، وسنقاومها كما كنا نقام منذ 5 سنوات نظام الأسد، وإيران، وحزب الله”.

وكانت الجماعة قد أصدرت بيانًا قالت فيه “نؤكد أن جهاد الدفع اليوم، فرض عين على كل قادر على حمل السلاح، وعليه فإننا نضع جميع إمكانيات جماعتنا في هذا السبيل” .

‫تعليقات الزوار

15
  • شعب واحد
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 07:33

    لم يحرك الاخوان ولا النضام الحاكم ساكنا بعد القصف الفرنسي، سوريا اليوم منصة لكل الجهات، الشيعة والروس لحماية الاسد،السعودية والغرب لمساندة المعارضة الاخوانية،داعش تحارب الجميع ولا نعرف من يساندها. تدخل الروس جاء مباشرة بعد التدخل الفرنسي،فأين هو جهاد فرض عين يا اخوان،هل هو ضد الروس أم فرنسا أم تركيا،،او،،،،؟

  • ولد حميدو
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 08:07

    اظن بان روسيا و ايران دخلا مستنقعا لن يخرجا منه بسهولة أو على الاقل سيستنزف كل اموالهما فادا كانتا يحاربان الارهاب فسيصبح بعد مدة جهادا و هدا ليس في صالح احد
    و حسب رايي فالحل هو ايجاد حل سلمي تفاديا لقتل المدنيين الابرياء و لكي تهدا الاوضاع وجب استخدام قوات اممية في انتظار الانتقال السياسي فلا يعقل ان يبق رئيسا تسبب في قتل ربع مليون حتى و ان كان مظلوما في الاول قبل ان يصبح ظالما

  • yorkers
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 08:41

    ان شاء الله سيلقى الروس نفس المصير الذي لاقوه في أفغانستان. مستنقع روسي و الاسد ورقة محروقة.العزة للإسلام.

  • hamid
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 08:42

    ان شاء الله النصر للحق و لله العزة و لرسزله و للمومنين

  • سلمان
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 09:00

    مستغرب ان يصدر هؤلاء مثل هذا الكلام في هذا الوقت ولم يصدروه حين شن التحالف الامريكي والبريطاني والاسترالي ..غارات على مواقع التكفيريين بسوريا ، أليس هؤلاء كفار يستوجب تدخلهم الجهاد ، هل عقيدتهم وتفكيرهم الامبريالي ليس يستوجب مثل ما يصرح به هؤلاء..
    ان دعوة هؤلاء البيادق في واقع الامر هي تنفيذ لما يأمرون به من طرف امريكا والغرب الاوروبي بإيعاز من بعض العرب في قطر والسعودية بالخصوص خدام اسيادهم الاسرائليين .
    وهل ما تفعله السعودية وتحالف بعض العرب ضد المدنيين اليمينيين الا يستوجب قول كلمة حق ضد المعتدين ، لم يشن تحالف السعودية الحرب والغارات اليومية ضد المدنيين باليمن
    للاسف عرق بعض المختبئين في الدين حتى الركب في وحل حب السلطة وحب المال وحب الدنيا فصاروا دجالون مارقون ماكرون يتخدون مما توفره لهم مخابرات اليهود والنصارى باروبا وامريكا لشن الفتن داخل مجتمعاتهم وتنفيد سياسات استعمارية جديدة في الدول العربية والاسلامية
    أي هدف من وراء مثل هذه الدعوات المشبوهة سوى المزيد من الفتن والزج بشباب المسلمين في حروب بالوكالة لفائدة النصارى والامبرياليين

  • قول الحق
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 09:07

    مقاومة الغزو الروسي فرض على كل إخواني و إخوانية ، شرط أن يتواجد قادة الإخوان و عملاؤهم أقصد علماؤهم في الصفوف الأمامية لا أن يختبئوا قي الجحور كالجرذان و يضحوا بالأتباع.
    يجب أن يكون المدعو عمر مشوح و غيره من القادة و الفقهاء المناوئين للنظام السوري كالعرعور و غيره في المقدمة ، لا أن يدفعوا الناس للقتل ثم يأتون بعد مدة للجلوس على مائدة المفاوضات ليتكلموا باسم الشعب ، أي شعب ؟
    الشعب الذي غرروا به و قتلوه و هجروه و شردوه.
    نعلم جيدا أن روسيا لم تأت إلي المنطقة فقط دعما للسوريين ، ولكن لتمنع ما هو أسوأ من نظام بشار الذي يبقى رغم كل سلياته أفضل و أرحم من أنظمة التكفيريين و الإخوان المجرمين .

  • سلمان
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 09:24

    كان عليهم القول لا للتدخل الاجنبي سواء من جهة روسيا او التحالف الاروبي الاخر الذي يشن غارات ضد التكفيريين بسوريا والعراق..
    لكنهم لا يستطيعوا ذلك لان قرارهم ليس بايديهم ، فمن يعيش في اسطنبول او لندن او باريس قراره تابع لمخابرات تلك الدول ، وهذه سياسة قديمة لجأ اليها الغرب باحتضان المعارضات العربية لتوظيفها في الابتزاز ونشر الفتن.
    من طلب جهارا نهارا واستغل الدين في طلبه من امريكا غزو سوريا عليه ان يتوب الى الله وان يفكر في آخرته وماذا سيقول امام الله يوم الحساب.
    وفرضا سقط بشار الاسد من سيحكم سوريا وكيف ؟ والنموذج ماثل امامنا في ليبيا بالفوضى القائمة وكثرة الميليشيات والنزعات الانفصالية وغيرها..ما هو بديلهم لحكم سوريا ان قبل بهم شعبها
    فامريكا اسقطت العراق واتت بمعارضة الخارج فماذا كانت النتيجة؟ دمار وطائفية وفساد وجوع وامية
    ونفس الشيئ في ليبيا
    هؤلاء الناس يخدمون مصالح الكفار الذين يفكرون في سوريا وغيرها بأعين اقتصادية ومصالح مادية فقط . ما يهمهم في سوريا هو مرور انبوب غاز قطري لتزويد اروروبا بالغاز وضرب اقتصاد روسيا لذلك تقف هاته الاخيرة مع سوريا حماية لمصالحها وقواعدها

  • مغربي
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 09:40

    يجب أن يتعاونوا مع روسيا لصد الإرهاب و ليس محاربتها. الغزو الروسي مصطلح أمريكي ليغطي على فشل عملياته. صراحة أتمنى ان تكلل الغارات الروسية بنجاح للقضاء على فيروس "داعش"

  • katib
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 09:51

    les fréres musulmans ont toujours et seront pour la plus part des mercenaires des amaricains et donc des sionistes contre la civilisation arabo-musulmanne et contre tous les musulmans en général pour deffendre le sionisme.., consciemment ou pas, ils sont dirigés par des sionistes depuis l'apparition d'internet. Ces fréres , comme ceux d'al quaida sont des ingorants, des musulmans peut etre , mais surtout sans la moindre culture et encore moins de culture musulmanne; prononcer alla kabar c'est donné à tout le monde , meme aux israeliens sionistes ,.
    Que ces fréres mercenaires ayent lutter contre israel pour liberer la palestine …et non pas detruire les pays arabes qui etaient les plus avancés en matirére de developpement humain et structurels, ceux faisaient peur à Israel…

  • العاقل
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 10:30

    سبحان الله
    وماذا عن أصحاب الفتن أمريكا وفرنسا وتركيا والسعودية وقطر .؟
    أفلا تعقلون

  • عابر سبيل
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 10:38

    إلى صاحب التعليق رقم 1 فرنسا لم تفعل شيئا، قامت بطلعة جوية واحدة قامت خلالها بشن بضع غارات جوية ان لم نقل غارة جوية واحدة (لأن قناة فرانس 24 قامت بتزوير الحقيقة و مدح ما يقوم به بلدها) لم تصب أي هدف بعد ذلك انسحبت خوفا على جيشها أن يلقى حتفه نظرا إلى محدودية قواته إن لم تكن منعدمة. بقيت روسيا وحدها في الميدان مع نباح كلاب أمريكا (أمريكا و حلفائها: تركيا وإسرائيل و فرنسا و غيرها) لمحاولة كبح فاعلية الأسلحة الروسية المتطورة فقط لهذا السبب ينبحون و ينتقدون. المقاتلات الروسية المستخدمة في الحرب على "داعش" دقيقة التصويب تعتمد على تحديد الأهداف بالليزر هذا ما يجعلها لا تخطأ التصويب. بالنسبة إلى التعليقات الأخرى جبهة النصرة و غيرها كما يدعونها تنظيمات مقاومة ورقة أخرى استخدمتها أمريكا و حلفائها عند سماعهم لخبر تدخل روسيا حتى لا تفشل مخططاتهم في تقسيم سوريا.

  • Nébgui
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 11:17

    زعما روسيا صليبية و أمريكا و فرنسا و بريطانيا مسلمين؟ والله اللي تبع الإسلاميين حتى إخرجوا عليه لأنهم ببساطة جماعة مغفلين يؤمنون بالنصر السماوي. لقد نضجت الشعوب المتحضرة و خرجت من عباءة الدين و أنتم لا تزالون تجرون الناس للإعتماد على الماورائيات. متى نصركم الله على قوم يفوقونكم عدة و علما؟ أنسيتم كيف ساء وجوهكم جماعة المغول الكافرين؟ كيف طردتم من إسبانيا؟ كيف عجزتم عن رد المستعمر الفرنسي و البريطاني و ألإيطالي و… لولا رحمة ربك أن حدثت الحرب العالمية الثانية. أنتم عاجزون و تبعيتكم لبدو الخليج لن تزيدكم إلا خرابا. خير شيء يفعله الإسلاميون هو أن يصمتوا إلى الأبد. لقد أصبح ضرركم أكثر من نفعكم.

  • نعيم
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 12:08

    ان تحمل السلاح و (تجاهد)امر سهل.لكن ان تحمل السلم و افق دولة متراصة قوية تضمن الحق للفرد في اطار احترام كيانك و كيان الاخرين ليس لغة الفوضى…و عندما تقدم كمثال نموذج الشيشان،و افغانستان…هل قمت بتقدير عدد السنوات العجاف بدون استقرار ….هل تسائلت من الرابح و من الخاسر …
    بكل صراحة الشعب ، الانسان….طلقات النار لا تقدم مشروعا حضاريا اذا كانت تفتقد لرؤية سياسية واضحة باسس لبديل يصنع سوريا الحداثية ، سوريا التي تضمن لكل سوري كرامته،سوريا التي تجد موقعها وسط العالم العربي ،وسط العالم بأسره.لا كنظام ينضاف الى مسلسل الانهيارات….
    انها الامة العربية ،لما بعد الصراعات الدموية التي لا تحسن الا لغة السلاح…
    سوريا الحاضرة بكل مؤسساتها الديمقراطية،بمجتمعها المدني،باحترامها للمقدسات الاسلامية،و للمجتمعات المدنية مع اختلاف مشاربها علمانية او دينية….لماذا لم نفكر انه من واجبنا بدل طلقات النار ،نعلن السلم ، نعلن لغة الحوار،نعلن لغة الانسان الذي تطبعه انسانيته.ان تحمل السلاح فاخبرنا ما نوع النظام الذي تريد صناعته…..اي دولة تقترح….اليس الواقع هو انك تهيؤنا لبلد لا يعمل الا على تصدير القتل..

  • سعد بن حمد
    الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 15:54

    هل يأتي علينا يوم نكره الجهاد فيه ؟؟؟
    نعم، مرت أمام عيني عدة حروب خلال العقدين أو الثلاثة الماضية، حرب أفغانستان وحرب العراق/ايران وحرب البوسنة والهرسك، قرأت بعضها في حينه على انه جهاد ومع تقدم السن بان لي أنها مغامرات قادة ونزاعات مصالح كبرى ليس للجهاد فيها مكان، فأفغانستان تجيب خير الف مرة من دولة طالبان ،،،
    قد نستثني حرب البوسنة والهرسك وذلك لأنها حسمت بشكل يتناسب مع الأنظمة الأوربية على الرغم من إعتقادي بأنه لم يكن هناك جهاد وأنها مثل غيرها حرب مصالح.
    الآن، في سوريا يعاد هذا السيناريو أو ذاك وتحت نفس الأغطية، فهل ممدرك؟
    للأسف، لا …
    وذلك بسبب الغشاوة التي يتركها التشدد/ التطرف على عيون اصحابه، فهم لا يعقلون الدرس ولو أعيد مئة مرة.
    كان الله في عون هذه الأمة، فلم نستطع ان نعرف معنى الجهاد ومتى يكون وكيف ؟؟؟

  • واحد من الناس
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 16:47

    الاخوان حالهم حال الدواعش، مرتزقة يقتاتون على دماء السوريين.

صوت وصورة
الماء يخرج محتجين في أزيلال
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:30

الماء يخرج محتجين في أزيلال

صوت وصورة
كورنيش يشتكي الإهمال في سلا
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:14 9

كورنيش يشتكي الإهمال في سلا

صوت وصورة
ابن يجهز على الأب بالجديدة
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 12:47 11

ابن يجهز على الأب بالجديدة

صوت وصورة
قصة | صابرين مزيكير
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 10:50

قصة | صابرين مزيكير

صوت وصورة
ملفات هسبريس | أزمة المياه
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:30

ملفات هسبريس | أزمة المياه

صوت وصورة
معرض حلي للقصر الملكي
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:15

معرض حلي للقصر الملكي