دول الخليج تنهي مناورات عسكرية بحريّة

دول الخليج تنهي مناورات عسكرية بحريّة
الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 03:25

اختتم، بمملكة البحرين، التمرين البحري المشترك بين قوات خفر السواحل وحرس الحدود بدول مجلس التعاون الخليجي “خليج السلام/5”.. حيث اطلع وزير الداخلية البحريني، الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، بحضور وفود من دول المجلس والقادة الميدانيين للقوات المشاركة، على إيجاز عن التمرين الذي تم تنفيذه بقيادة خفر السواحل في إطار العمل على تعزيز مفهوم العمل المشترك بين دول مجلس التعاون، والذي يهدف إلى الوقوف على “الجاهزية والاستعداد للتعامل مع تحديات أمن الحدود والمواقف الطارئة”.

وأكد الوزير، حسب ما أوردته وسائل الإعلام المحلية، أن التمرين يحظى بدرجة كبيرة من الأهمية في ضوء الواجبات المنوطة بقوات خفر السواحل وحرس الحدود في مواجهة القرصنة البحرية وتهريب الأسلحة والأفراد، مشيرا إلى أن ما يتم التوصل إليه من توصيات ينعكس على رفع مستوى الأداء لقوات خفر السواحل وحرس الحدود.

وأشاد بـ”المهارات التدريبية للمشاركين وتعاملهم الجدي، بما يسهم في رفع قدراتهم وجاهزيتهم في مجال تعزيز الأمن البحري”، مبرزا دور هذا التمرين التكتيكي، بالنظر إلى ما يوفره من تبادل للخبرات، في تعميق الخبرة الميدانية والقدرة على التخطيط للعمليات البحرية، وهو ما ينعكس على تطوير الأداء الأمني وتنامي القدرات الفنية في مجال الأمن البحري.

كما نوه وزير الداخلية البحريني بمستوى التعاون والتنسيق الأمني بين دول مجلس التعاون الخليجي، مما أسهم في “تحقيق نجاحات في كثير من العمليات الأمنية النوعية”، مشددا على “ضرورة مواصلة الجهود المخلصة الهادفة إلى تعزيز أمن دول المجلس”.

‫تعليقات الزوار

4
  • احمد
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 08:03

    والله لو اجتمعوا كلهم لما قاموا بعمل عسكري واحد دون استشارة اسيادهم في الغرب خصوصا امريكا دول الخليج كفاهم تعذيب العمال والمهاجرين

  • شيخ القبيلة™
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 08:45

    مناورات بلا معنى ما دامت أمريكا هي حليفهم وشريكهم الإقتصادي الأول فستكون حاميهم من أي هجمات إيران بالتأكيد إذن لا داعي للقلق يا سكان الخليج لأنكم في حماية العم سام ولا تنقصكم سوى الجنسية الأمريكية لتصبحوا أمريكيين يضعون العقال فوق رؤوسهم .

  • خالد
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 13:07

    دائما تستنقصون غيركم يا أهل المغرب حتى جارتكم الجزائر سؤالي اذا السعوديه لديها أقوى قوات جويه بالمنطقه حتى من تركيا وهاهي تثبت للعالم تفوقها بحرب اليمن ومع ذالك تستنقصون غيركم هل تعلمون ان السعوديه هي من أشترى طائرات اف ١٦ المغربيه هل تعلمون ان دول الخليج واخص السعوديه والإمارات هي من يدعم اقتصاد المغرب وإلا وقع ،هل تعلمون ان نظام المغرب ونظام السعوديه به توافق بكل شيء بشكل يفوق الوصف ونعرف ان من يعلق هم من حساد المغرب ومن يريد انفصال صحراء المغرب والأمازيغ شمالا ويدعون وطنيتهم بالتعليقات ،كفى كذبا ،ثقتنا بأهل المغرب الشرفاء لاحدود لها ولكن نرد حتى يعرفون ان هناك من يتابع ويقراء ويدون .

  • أيوب
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 14:55

    انتهى بحمد الله سباق الجمال بمشاركة كل دول الخليج

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة