لارغيت ينفي اختيار خليفة بنعبيشة في "الأولمبي"‎

لارغيت ينفي اختيار خليفة بنعبيشة في "الأولمبي"‎
الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 12:37

نفى ناصر لارغيت، المدير التقني الوطني، أن تكون الإدارة التقنية قد عينت أي اسم في الكواليس لخلافة حسن بنعبيشة في تدريب المنتخب الأولمبي، موضحا أن كل الأخبار التي ربطت الإطارين الوطنيين مصطفى مديح وعبد القادر يومير بهذا المنصب طيلة الفترة السابقة لا تعنيه في شيء.

وأضاف لارغيت في تصريح خص به “هسبورت” أن الإدارة التقنية الوطنية ستعقد ندوة صحفية خلال الأيام القليلة المقبلة، من أجل الإعلان عن إستراتيجيتها للموسم الجديد، وكذا كشف التعيينات الجديدة الممكن أن تطرأ على الإدارة الفنية للمنتخبات الوطنية، بما فيها مدرب المنتخب الأولمبي.

ومعلوم أن إقصاء المنتخب الوطني الأولمبي من تصفيات كأس أمم إفريقيا المقررة في السنغال نهاية العام الجاري، والمؤهلة بدورها إلى أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية سنة 2016، سيدخل المنتخب الأولمبي في “عطالة” لمدة طويلة، نظرا إلى غياب منافسات خاصة بهذه الفئة.

وأوضح مدير الإدارة التقنية الوطنية أنه يركز حاليا على منتخب الشبان الذي دخل معسكرا إعداديا منذ يوم الأربعاء، في المركز الوطني في المعمورة، مشيرا في الآن ذاته إلى أن المنتخبات الوطنية ستعمل منذ اللحظة على استغلال تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل برمجة مباريات ودية بهدف ضمان حضور جميع المحترفين المغاربة.

وكشف لارغيت عن نيته عقد اجتماعات مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من أجل تدارس إمكانية تغيير برمجة إقصائيات المنافسات الإفريقية إلى تواريخ “فيفا”، حتى تتمكن المنتخبات الوطنية من الاعتماد على جميع لاعبيها المحترفين في المغرب أو الخارج، بغية تفادي الضغط وخلط أوراق مدربي المنتخبات، الذين يضطرون إلى إجراء التحضيرات في قائمة من اللاعبين ودخول المنافسات الرسمية بلائحة مغايرة.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

7
  • شيخ القبيلة™
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 12:48

    كم من مدرب مر على المنتخب الأولمبي منذ سنة 2000 إلى يومنا هذا ولم يقدم شيئاً له إطلاقاً إذن نقول وقلنا وسنقول لكم دائماً أنكم تستنزفون خزينة الدولة فقط لا أقل ولا أكثر وهذه هي الحقيقة المرة.

  • Amine
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 13:09

    Monsieur Nasser Larguet,

    Il faut s'ouvrir sur l'espagne, l'allemagne et la hollande en ce qui concerne la formation des jeunes footballeurs.

    Or je constate que les encadreurs francais dominent le secteur dans les academies et ecoles de foot au maroc.

    Le WAC, l'acadmie M6 de football, le Difaa Jadidi etc.. ont tous des directions sportives francais.

    Or je ne pense pas que l'ecole francaise est faite pour nous. Il faut diversifier le coaching et s'ouvrir aux autres grandes nations de football.

    L'allemagne et l'espagne sont les deux pays au monde qui ont un grand nombre de coach avec une licence UEFA Pro. Il faut recruter les cadres chez eux.

  • خالد من العرجات
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 13:31

    يبدو ان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تغرد خارج السرب.فكيف تسمح بمنح هذا المنصب للسيد لاركيت الذي اشرف.على اكاديمية محمد السادس الوطنية لكرة القدم.بامكانياتها الكبيرة.ولم يستطع اخراج ولو لاعب واحد …للعب على الاقل في البطولة الوطنية…فمنذ ان منح هذا المنصب ونتاءج.الفءات.السنية التي اشف عليها فيها في تراجع مستمر..فهو اول من يجب ان يقال وليس السيد بنعبيشة

  • med wail
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 13:40

    تحية والشكر الجزيل لسيد larguet لمساندت بلده الام بعد سنواته الممتازة في فرنسا.

  • abdou74
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 14:55

    سؤال يحير كل المغاربة إدا كان لركيت يتقاضى 25 مليون سنتيم فهذا يعني أنه كان يتقاضى 60 مليون سنتيم في فرنسا لأن الدخل الفردي أعلى والمستوى المعيشي أحسن ولكن الطامة الكبرى هو أنه يتقاضى مبلغا لم يكن يحلم به يوما أن يتقاضاه في أوروبا التي تحرص على التوزيع العادل للأجور ولهذا السبب يعتبر المغرب أجمل بلد في العالم يجمد متوسط الأجور 5000 درهم ويطلق العنان للحد الأقصى للأجور + الإمتيازات الخيالية حسبنا الله ونعم الوكيل وسنحاسب أمام الله كل مسؤول ساهم في هذه المهزلة والسرقة الموصوفة.أنشري هيسبريس

  • hormat allah
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 15:35

    depuis l arrivee de mr larguet a la tete de l academie il y avait des promesses qu aubout de 4ans les laureats de cette academie qui vont renforcer les equipes du championnats et la selection nationale et que l academie sera autonome financierement. on a rien vu,ni joueur, ni resultat. Que des recrutements et ded limogeage de cadre. On jette l argent du peuple par la fenetre. Cette bande de larguet, lakja3, boutrika, abroun.. et tous lmokhalwidine doivent degager. On a marre de ce qui se passe ds le foot. On regrette si housni benslimane.

  • Rachid مدرب بامريكا
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 15:37

    سلام الله عليكم،
    لا احد ينكر ان البطولة الوطنية بدأت تتطور لاعتبارات عدة أهمها الملاعب الجيدة و المال. لكن تبقى الأُطر المغربية لَيْس كلها طبعا تحتاج للتطور في تدريب فرقها . مثال: الطريقة التي أقصي بها منتخب الشبان بقيادة السيد للإدريسي شبيهة بشكل كبير ب طريقة إقصاء المنتخب الالمبي بقيادة بنعبيشة. اما عّن إقصاء فتيان جريندو، لن نحكم على المدرب في مباراتين. لهذا اتمني للأطر المغربية التي نحترمها ان تكون اكثر شراسة في قيادة فرقها واياكم و اختيار اي لاعب بناء على المحسوبية، فيجب القطع مع ذالك الزمن. لان القاعدة الشرعية تقول ما بني على باطل فهو باطل. أرجو العمل النزيه، لانه يتم ادراج اسماء احيانا تطرح العديد من علامات الاستفهام والاه الموفق

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات