شخصان يقدمان على الانتحار ضواحي وزان

شخصان يقدمان على الانتحار ضواحي وزان
الخميس 8 أكتوبر 2015 - 23:08

أقدم شاب هذا اليوم على وضع حد لحد لحياته شنقا بدوار الجزيرة التابع ترابيا لجماعة سيدي رضوان إقليم وزان. وحسب مصادر مقربة من الهالك، فإن الضحية كان يعاني من اضطرابات نفسية يرجح أن تكون وراء إقدامه على الانتحار .

وفي حادث منفصل اهتز دوار وكرار هو الآخر على حالة انتحار، حيث أقدم شخص على شنق نفسه وسط محل سكناه القريب من قرية الزواقين. وعلى إثر الحادث فتحت الضابطة القضائية تحقيقا لمعرفة أسباب الانتحار، فيما تم نقل جثتي الهالكين صوب مستودع الأموات التابع لمصلحة حفظ الصحة لتشريحهما بناء على تعليمات النيابة العامة.

‫تعليقات الزوار

17
  • AHHMAD
    الخميس 8 أكتوبر 2015 - 23:38

    تحليلهم: "كان يعاني من اضطرابات نفسية يرجح أن تكون وراء إقدامه على الانتحار."

    تحليلي: "فكرة الانتحار لدى الشخص سببت في اظهاره لسلوكات غريبة فشلنا في فهم مغزاها وارتاينا ان ندخلها في خانة الاضطراب النفسي لينتهي الامر ويرتاح بالنا.. وبالفعل فقد ارتاح بالنا باقدام الشخص على الانتحار وهذا يدعم تصورنا.."

  • حفيظ
    الخميس 8 أكتوبر 2015 - 23:47

    اللهم قد انتقلا إليك بعدما ضاقت عليهما الدنيا بما رحبت؛ وكلاهما أمل في أن يجدا عندك ما افتقداه في وطنهما، فاللهم تولاهما برحمتك التي وسعت كل شيء؛ ولا تخيب رجاءهما فيك ولا تؤاخذهما فيما فعل اليأس بهما… اللهم ارحم شباب هذا الوطن ورد بهم ردا جميلا……يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.

  • sos suicide
    الخميس 8 أكتوبر 2015 - 23:59

    الانتحار في ظرف 3 اسابيع حسبت 7 انتحار منفذة الاسباب متعددة هل من ناشطون وناشطات لالغاء الاعدام ان يتسابقون لاستقبال هؤلاء بفتح رقم تلفون مجاني للاستماع اليهم قبل ان ينتحروا، في اوروبا هذا ناجح ويردوا المنتحر عن مشروعه بالاستماع اليه ونصحه.

  • Si Mo
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 00:25

    Quand est ce que nous allons se réveiller et prendre ce phénomène de suicide sérieusement et encourager des chercheurs à dire ce qu'ils ont à dire sur ce problème? Ce phénomène est très sérieux. N'est ce pas Monsieur Benkirane?

  • خائفون
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 00:27

    رحمهم الله،اتمنى من الله ان يغفر لهم،والله العظيم نموت يوم بعد يوم،نحن نحمد الله باننا احسن من سوريا واحسن كثير،ولكن نأمل في ان ننعم بطعم الحياة الحقيقية ليست حياة الخوف وحياة القمع من طرد من العمل اذا وجدت عمل،وحياة تقبل اجر ضعيف ومصاريف كبيرة،
    والله انا اشتغل ب2500 درهم وواجب الكراء 1500 درهم و1000درهم اعيش بها انا وابني وزوحتي والماء والكهرباء ،ممنوع المرض،ممنوع المقهى ،ممنوع النزهة مع ولدي،ممنوع شراء اي شئ يفوق 300 درهم،تعبت تعبت تعبت،هل انا كمان مصاب امراض عصبية،نعم انا دائما في عصبية،ارحمونا وان لم تستطيعو الرحمة ادعو لهم برحمة

  • miriam
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 00:31

    Le suicide il ya partout a cause des problemes qui. Devient d apres lui. Insuportable il faut creer des asociation pour aide a ces gens est. Trouve. Des solution pour eux ce n est pas tres cher car suicideur tout ce qui l le faut c est de l aide psychique

  • ابن الحي
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 06:57

    في هذه المنطقة و جوارها يعاني الشباب تهميشا لا يطاق. اعرف اصدقاء لي حصلوا على شواهد جامعية منذ اواسط التسعينيات ولكنهم الى اليوم عاطلون عن العمل و عالة على اسرهم، لا وجود اطلاقا يمكن ان يعطيهم و لو بصيص امل. متروكون للضياع و اليأس.

  • aziz
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 09:04

    السبب واضح و باين الظلم التهميش الحكرة الريع المحسوبية الفقر…
    هل يعقل كل نهار كيطل علينا واحد ساعدوني لاجراء عملية جراحية واش معندوش الحق باش يدوا بينما الاخرين ينعمون بالتغطية الصحية الكاملة .

  • hamid
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 10:23

    سبب إنتحار الشباب هو الفقر وضعف الإيمان بالله الله يرحمهم

  • Economy
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 11:36

    قال الله تعالى : ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا . يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا . وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا ) نوح/10 – 12 .
    والله بالتجربة..
    انا معطل منذ 10 سنوات وبدأت بالاستغفار وقول الدعاء التالي: يارب ارزقني فانت الغني ولن ينقص من ملكك شيئ، يارب اغنني بفضلك عمن سواك، يارب لاتجعلني عالة على احد، يارب لن أذل نفسي لسواك… واغناني الله من فضله، ليست الوظيفة مع الدولة هي كل شيئ، بل هناك ابواب اخرى واسعة، والله لايضيع اجر من احسن عملا، فل يكن املنا في الله كبير فهو من يدبر الامر، والشيطان هو من يعدنا بالفقر ثم نيأس ونفكر بالانتحار، الرووح لله ولا يجب ان نضع حدا لها هي ليست ملكا لنا لنقتلها متى شئنا!! الانتحار جريمة ولا يجب ان نضع لها مبررات، فلننظر حوالينا فقط فهناك فرص كثيرة، وبالقليل من الصبر نحقق ما نصبو له.

  • وكرار اولاد عمية
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 12:21

    شيء طبيعي ان يتواجد بهذه المنطقة عدد كبير من المرضى النفسيين. كل مناطق المغرب تتحرك الا هذه المنطقة فهي لاتخضع للزمن. فساعة الزمن توقفت فيها منذ ان خرجت فرنسا من المنطقة.

  • نورا
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 14:28

    خلاصة القول الفقر والتهميش والحكرة اكبر دافع للانتحار

  • رضوان
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 14:34

    لا حول ولا قوة الا بالله انا من دالك مناطق الجبلية المعروفة بتهميش والفقر والدعر هناك عاطلون لهم حالات تجعل انسان بفقدان الداكرة الله يهديكم…..

  • مشواحي
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 16:09

    ازمة خانقة يعرفها العالم(مشاكل اجتماعية .اقتصادية.سياسية )تولد لدي الانسان مشاكل نفسية ينتج عنهاوضع اغلب الاشخاص حد لحياتهم عن طريق الانتحار .ولكن الحقيقة تختلف تماما مع الواقع . ليست هناك ازمة في هذا الكون من امن بالله و اتبع قوله سبحانه (الاكتار من الصلاة.الصوم.التسبيح الاستغفار.)والاهم الاهم ايها الاخوان خزي الشيطان ونعله سيساعدكم كتيرا في تجاوز كل الازمات و الصعاب

  • chojaa
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 23:40

    مند ان كنا صغار .حلمنا بان ……..و اوهمنا بان نصبح كدا ..ابن كداااااا…بدانا نستبق الزمن …نريد ان نصل لاهدافنا .لكن نرا بان الكل يبتعد ويبتعد حتى اصبنا بالاحباط …فالكل كالكل ..نريد ان ننتحر لاكننا نخاف ممن يرزقنا وننتضر رجائه

  • احمد
    الأحد 11 أكتوبر 2015 - 09:52

    الانتحار ليس وسيلة من التخلص من الحيات او الانتقال الى جنات النعيم بهذه الطريقة بل الانتحار هو جريمة وعدم الرضاء بالقضاء والقدر لان النسان خلقه الله فالله هو الذي يقبض روحه. قال تعالى. ولا تقتلوا انفسكم إن اللله كان بكم رحيما.
    فالصبرامر دروري. إن بعد العسر يسرا. الاية.
    الصبر مر ولاكن عواقبه احلى من العسل.
    قال رسول الله.ص. اذكروا موتاكم بالخير.
    اللهم ارحم جميع المسلمين والمسلمات

  • chaib
    الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 18:31

    *-(عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال) (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم) -دعوة ما دعا بها مؤمن و مسلم اٍلى فرج الله عنه-لا اٍله اٍلا أنت سبحانك اٍني كنت من الظالمين) *-سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه (خال رسول الله صلى الله عليه وسلم) *-وهذا الدعاء دعا به( نبي الله يونس عليه السلام)عندما كان في بطن الحوت.

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"