ارتفاع عدد قتلَى "تفجير أنقرَة" إلى 86 شخصا

ارتفاع عدد قتلَى "تفجير أنقرَة" إلى 86 شخصا
السبت 10 أكتوبر 2015 - 15:25

أعلن وزير الصحة التركي أن عدد ضحايا الانفجارين الذين هزّا العاصمة أنقرة، صباح اليوم، والذي كان محصورا في 30 قتيلا، قد ارتفع ليهمّ 86 شخصًا فارقوا الحياة.

وأفاد المصدر نفسه، ضمن تحديث للمعطيات المرصودة ميدانيا، بأن هناك 186 مصابًا حاليًّا في المستشفيات، 28 منهم في العناية المركزة، و18 يخضعون لعمليات جراحيّة.

من جهة أخرى، أفاد وزير الداخلية التركي أن الهجوم وقع قرب محطة القطارات بأنقرة، أثناء توجه المشاركين في مسيرة إلى “ميدان صحية”، وأن فضاء الساحة قد كان خاضعا لتدابير أمنية كاملة، بلا ثغرات؛ وفق تعبيره.

واستنكر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بشدة، الانفجار الذي وقع صباح اليوم، مؤكدًا العزم على مجابهة كل الهجمات والتنظيمات الإرهابية، مهما كانت مصادرها وشعاراتها وأهدافها وأسماؤها.

بيان صادر عن الرئاسة التركية قال إن “من يتعاملون بمعايير مزدوجة مع الأعمال والتنظيمات الإرهابية هم أكثر من يقدمون الدعم للإرهاب”، وأضاف: “لا فرق أبدًا بين الأعمال الإرهابية التي استهدفت جنودنا وشرطتنا وموظفينا ومواطنينا الأبرياء في السابق، وبين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مواطنينا المدنيين اليوم في محطة القطار بأنقرة”.

أردوغان أشار إلى أن “هدف منفذي هجوم أنقرة هو الإيقاع بين فئات المجتمع المختلفة”، داعيًا “الجميع إلى تحمل المسؤولية، والتصرف بحذر والوقوف في وجه الإرهاب”، وليس إلى جانبه، كما قال إن “جميع أجهزة الدولة تعمل من أجل كشف ملابسات هذا الحادث”، معربًا عن “اليقين بأن مرتكبي التفجير سيتم تحديدهم، وتسليمهم إلى العدالة خلال أقرب وقت”.

‫تعليقات الزوار

13
  • إنسان موضوعي
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 15:43

    أخيرا بدأت ارتدادات الدور التركي القذر في سوريا تنعكس عليها.
    من يمول و يدرب و يهرب الإرهابيين إلى سوريا، لابد من أن يتجرع من الكأس نفسها.
    نحن ندين الإرهاب بكل أشكاله و بكل تمظهراته.
    "

  • l'arroseur arrosé
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 16:03

    l'arroseur arrosé,la turquie qui soutient la destruction de la syrie ,en fermant les yeux sur ses frontières des passages de terroristes islamistes pour semer la mort en syrie et en irak,cette turquie paie aujourd'hui son lot aux terroristes qui ne font aucune différence entre les êtres qu'ils haissent,l'unique solution pour la turquie est de reconnaître son erreur et déclarer la guerre à outrance contre deashe et enousra ,et aussi museler l'opposition syrienne dite modérée pour accepter une trêve en syrie et former un gouvernement d'union de salut pour sauver la syrie ,oui la destruction de la syrie c'est la destruction de tous les pays arabes et de la turquie!

  • home
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 16:32

    ardoukan ne voulait pas d intervention de la russie en syrie,
    j espere qu il va comprendre que la russie est aussi prete pour nettoyer la Turquie, il suffit de demander ca au camarad Putin
    la turqui etait la porte d enterree des terroristes fr et europiens pour detruire la syrie,
    a leur tour de gouter un peu a la destruction

  • الحــــــاج عبد الله
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 17:06

    كنت متأكد بأن هذه التفجيرات ستطال تركيا طال الزمن أو قصر، ولا زالت لم تبلغ ذروتها بعد. وتركيا ماضية في طريق سوريا جزاءا لها على ما قامت به من جرائم وتشجيع الإرهاب تحت مسمى "الثورات" في حق الكثير من الدول العربية التي عانت من عنجهية وأطماع أردوغان العثماني الاستعماري الجديد الذي يطمح أن يكون "خليفة عثماني جديد" وتحويل سوريا ومصر وتونس وليبيا إلى مجرد ولايات عثمانية وحكامها مجرد ولاة في بلدانهم.
    حرض وشجيع الإرهابيين وقدم لهم كافة التسهيلات للعبث في سوريا والعراق ومصر وليبيا ليحققوا له حلمه الوهمي.
    كان يعتقد بانه بلغ من القوة مبلغا إلى حد التعدي على دول الجوار والتطاول على قادتها ومطالبتهم بالرحيل وكأنه مفوض من شعوب المنطقة لكي يغير أنظمتها.
    تخيل هذا المعتوه المريض بالعظمة بانه هو الآمر والناهي في المنطقة وبإمكانه ان يغير كل الأنظمة التي لا تخضع لإملاءاته وشروطه ناسيا بان تركيا لا زالت دولة متخلفة وضعيفة ودخل الفرد فيها لا يتعدى 10 ألف دولار في السنة وهو اقل من المعدل العام السنوي العالمي، كما لا زالنا نرى جحافل الأتراك تهاجر إلى أوروبا بمختلف وسائل الاحتيال والغش مثل الزواج الأبيض.

  • Marocaine
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 17:06

    السي اردوغان يذكرني بامثال و حكم …

    انقلب السحر على الساحر

    من حفر حفرة لجاره لا بد و ان يسقط فيها

    الباب اللي كدخل راها كتخرخ

    مصاصي الدما اللتي ادخلها الباب التركي الى سوريا سوف تعود من نفس الباب…

  • wahbi nordine
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 17:42

    لقد أصبح الإرهاب سلاح متعدد الاستعمالات و ماحصل في تركيا له احتمالات أما هي ضربة من صنع النظام الإخواني التركي لتكون ذريعة لشيء ما في المستقبل القريب و أما من صنع مخابرات دولة أخرى تريد إرباك النظام التركي لكسب بعض الوقت

  • Akram
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 17:53

    قبل التعليق يجب ان تعلمو ان الانفجارات استهدفت وقفة للاكراد للتنديد بما وصفوها بالاوضاع الغير جيدة لحالهم وقد عقب هذه الانفجارات مواجهات عنيفة بين المتضاهرين والشرطة اذ يتهمون السلطات وراء الانفجارات.
    وهذا في حد ذاته يؤزم موقع الاكراد في تركيا اكثر مما ينفع فحزب العدالة والتنمية ضحى بشعبيته من اجل اشراك الاكراد في العمل السياسي التركي والذي يمهد للحل السياسي لتمرد حزب العمال الكردستاني.

  • عمل اجرامي جبان
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 17:57

    بوتن و خامنئي والسيسي وامراء الامارات و الاسد و اذنابهم وراء العمل الاجرامي الدي استهدف متعاطفين مع الاكراد لاثارة الفتن.
    اردوغان رجل افعال و سيكون الرد حاسما و سيسقط بشار ويتلوه الانقلابي السيسي..

  • Sefrioui
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 19:34

    ما أثارني وأنا أقرأ تعليقات المشاركين (les dislikes) جل التعليقات لا تعجب جيش pjd الاكتروني لأنه وببساطة لا تصب في مصلحة ملهمه اردوكان
    رحم الله شهداء الارهاب وتجاوز عن الذي كان سببا في سفك دماء الأبراياء

  • Ahmed
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 20:07

    هذا دليل قاطع أن الإسلام بريء من هذه الأعمال المدبرة بالإحكام ، التي يسيرها الغرب الخبيث . اللهم إحمي شعب تركيا المسلم.

  • متتبع
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 20:17

    " لن تكون مسلما حتى تحب لأخيك ما تحب لنفسك " حديث

    إن من يساعد ويتفرج في الإنفجارات عند جيرانه لا بد أن يأتي دوره

  • الموضوعي
    الأحد 11 أكتوبر 2015 - 00:44

    أشم رائحة إيران و حزب الشيطان في هذه التفجيرات

  • اسلماد
    الأحد 11 أكتوبر 2015 - 02:41

    الحمد لله،صاحب التعليق13 قال حزب الشيطان نعم ما اكثر احزاب الشياطين وليس حزب الله.ما اكثر المنافقين في الدول العربية،يستبيحون دماء الابرياءباسم الاسلام وهومنهم براء.اذا التقى مسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار.(وان طاءفتان منالمومنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما،فان بغت احداهما على الاخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء الى امرالله)هذا حكم الله اين نحن من الاسلام؟

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال