24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/06/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:2705:1612:3616:1619:4721:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل يضر تعويم سعر الدرهم باقتصاد المغرب؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | بنصالح: "أنفاس" تبتغي قوّة سياسيّة تقدّميّة

بنصالح: "أنفاس" تبتغي قوّة سياسيّة تقدّميّة

بنصالح: "أنفاس" تبتغي قوّة سياسيّة تقدّميّة

انتخب الجمع العام لحركة أنفاس الديمقراطية أجهزته، وأسفرت عملية تجديد المكتب عن إعادة تسمية منير بنصالح رئيسا، وسهام عياد رئيسة للمجلس الوطني.

وفي تصريح لهسبريس، أكد منير بنصالح أن الحركة عقدت جمعها الأول، في احترام لمقرراتها التنظيمية، من أجل تجديد هياكلها وتقييم مسارها وتحديد الخط السياسي العام، موردا أنه تم احترام المناصفة التامة في كل الأجهزة.

وحدد الجمع العام للحركة التوجه السياسي العام للمرحلة المقبلة، وكلف الأجهزة المنبثقة بالعمل على تحقيقه، وزاد بنصالح: "يهدف التوجه السياسي للحركة إلى تقوية هياكلها وعملها، والعمل على تجميع المبادرات التي تحمل القيم والأهداف نفسها، ثم العمل على تقوية الخيار الثالث؛ متمثلا في قوة سياسية تقدمية تحمل هم بناء الدولة الوطنية ذات السيادة الكاملة والشعبية، والتي تحقق العدالة الاجتماعية والديمقراطية والعقلانية والحداثة".

وضم المكتب الجديد 26 عضوا، بينهم وداد الملحاف، وعثمان بومعليف، وسمية المعتصم، ومهدي بوزيان، وابتسام المزيبري، ويونس كرم، إضافة إلى ليلى الزيزي، وسهيل الشنتوف، وخديجة العرفاوي، ونزار بنعماط، ومنى نجاح، وعلاء التخيسي، ويسرى خريص، وعلاء الحراق، وإيمان جافوت، ومحسن حافظ وأمينتو التوبالي، ومهدي الطعام، ونعمة فارس، ومروان المرتبط، وملاك نصيح، وأمان رزوق، وحسنا الزياني، وعصام ورعي، وسهام عياد، وكريم الرويسي.

كما يشمل المكتب الوطني كلا من ابتسام المزيبري، وكريم الرويسي، وسمية المعتصم، وسهيل الشنتوف، إضافة إلى وداد الملحاف، وعلاء التخيسي، وليلى الزيزي ومهدي بوزيان.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - مواطن الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 18:03
المغرب تنقصه قوة يساربة جديدة قادرة على الدفاع عن مصالح ااجماهير الكادحة.
اتمنى ان تقوم هاته الحركات بهذا الدور
2 - متتبع الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 20:38
كثرو الحركات والحركة واقفة منذ امد طويل
3 - يسارية مغربية الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 23:16
يجب على اليسار أن يتوحد من أجل مجابهة الظلام و التحكم
4 - abdou الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 23:48
هل المغرب ليس بدولة وطنية؟
إسمعوا وانظروا إلى هؤلاء المتشدقين بكلام لايدركون أنه خطير: يقولون يريدون "بناء الدولة الوطنية ذات السيادة الكاملة الشعبية وتحقيق العدالة الإجتماعية الديمقراطية العقلانية الحداثية". يعني الإحاطة و التصدي للحكم الملكي و الإطاحة به؟ كلام خطير من أفواه أفراد جمعية ربما أكثرهم حصل على شهادة البكالوريا غشا ونقلا. وكذلك الشهادات الجامعية.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.