قيادات جزائرية تحتفي بلقاء بوتفليقة وعبد العزيز

قيادات جزائرية تحتفي بلقاء بوتفليقة وعبد العزيز
الأربعاء 25 نونبر 2015 - 15:22

أبدى مسؤولون جزائريون، ومعهم صحف مقربة من قصر المرادية، احتفاءهم باللقاء الذي استقبل خلاله الرئيس، عبد العزيز بوتفليقة، زعيم جبهة البوليساريو، محمد عبد العزيز، واعتبروا ذلك تصحيحا لما أفسده عمار سعداني، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بشأن ملف الصحراء.

ونقلت منابر جزائرية تصريحات مسؤولين أكدوا أن لقاء بوتفليقة و”كبير الجبهة” يعتبر حاسما للكثير من الأقاويل والتأويلات التي راجت أخيرا بشأن تغير موقف الدولة الجزائرية إزاء نزاع الصحراء، استنادا على تصريحات فُهمت خطأ من سعداني، كما أنه لقاء يأتي في سياق حاسم وحساس” بحسبهم.

وكان سعداني قد تحدث لقناة “النهار” الجزائرية، قبل أيام خلت، بخصوص موقفه من قضية الصحراء المتنازع حولها، وقال “قضية الصحراء الغربية عندي فيها ما أقول، ولابد أن نصارح فيها الشعب الجزائري، وبالتالي سيأتي يوم وأتكلم فيها”، مضيفا “لو تحدث عن القضية الصحراوية سيخرج الناس إلى الشارع”.

وأكدت قيادات جزائرية أن استقبال بوتفليقة لرئيس البوليساريو، وإعلانه دعمه غير المشروط لما يسمى “الشعب الصحراوي” في حقه “تقرير مصيره”، فصل الجدل الذي أثير في الآونة الأخيرة بشأن العلاقات المستقبلية بين الجزائر وجبهة البوليساريو المطالبة بانفصال الصحراء عن المملكة.

وتوقف مراقبون عند الوفد الذي حضر لقاء بوتفليقة وعبد العزيز، حيث لم يكن عبثا أن يحضر الاستقبال كل من مدير الديوان لرئاسة الجمهورية، أحمد أويحيى، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، رمطان لعمامرة، ورئيس أركان الجيش، الفريق أحمد قايد صالح، ووزير الشؤون المغاربية، عبد القادر مساهل.

وخرجت عدد من القيادات الجزائرية، من ضمنهم وزراء ومسؤولون حزبيون، للتصريح بأن موقف بلدهم لم يتغير إزاء قضية الصحراء، وبأن الجارة الشرقية للمملكة لا تزال تساند ما يسمى “الشعب الصحراوي” لتقرير مصيره بيده، وهي مواقف تراها الرباط معادية للوحدة الترابية للمغرب.

ونددت “اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي” بتصريحات سعداني السابقة، محتفية بلقاء بوتفليقة مع زعيم البوليساريو، وأوردت ضمن بيان لها بأن ما سمته “الشعب الصحراوي” يكافح من أجل استقلاله وكرامته التي يعترف له بها المجتمع الدولي في إطار تقرير المصير وفرض اختياراته”.

وسجل مراقبون أن استقبال الرئيس الجزائري المريض، والمقعد منذ فترة طويلة، لزعيم الجبهة الانفصالية تم اختياره توقيته بعناية، بالنظر إلى الجولة المكوكية التي يقوم بها في هذه الأيام، مبعوث الأمم المتحدة للصحراء، كريستوفر روس، إلى المنطقة بهدف التهميد لاستئناف المفاوضات بين المغرب والبوليساريو.

‫تعليقات الزوار

43
  • مغربية حتى النخاع
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 15:43

    لقاؤهم هذا ليس لذكر الله او لمدح رسوله انما للتأمر عاى اخوانهم المغاربة الذين مدوا لهم يد العون والمساعدة في التحرر من الاستعمار وحتى بعد الاستعمار فمازال عند ابي التوصيل الدي كان المغاربة يدفعون به المساعدات للاخوة ياحسرة الجزائريين والان يجتمعون ويطبلون ويزمرون لاكن على الباغي تدور الدوائر اللهم رد كيدهم في نحرهم بقدر ما ساعدناهم ونكروا الجميل اللهم اكفيناهم بما شئت وكيفما شئت انك على كل شيء قدير

  • اشهبار
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 15:48

    التقى الميت الجسمي بالميت العقلي

  • Marocain
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 15:50

    يجب قطع جميع العلاقات مع الجزائر

  • mouhamed
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 15:57

    يا عباد الله قلنا لكم مرارا وتكرارا بان بوتفليقة مريظ مشلول خدروه العسكر والجنرالات وممكن مات,نحن نريد ان نرى بوتفليقة بصوت وصورة بعد ذلك سوف نصدق وعاشت جمهورية القباءل الحرة وتقريبا ان شاء استقلال جمهورية الطوارق .

  • كاره المؤامرة
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 15:59

    لتذ كير فقط . فالقافلة تمشي و,,,,,,, تعوي

    ولن اقول فقط , اعود بالله من الشيطان الرجيم
    بل اقول القولة الشهيرة التي اصبح مفعولها لدى قصر المرادية يعادل مفعول التعوذ من الشيطان الرجيم لدى سماعها من المغاربة , اقول.
    الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه, انتهى
    انشري يا هسبريس ولكم الشكر

  • لبيب ع الرحيم اسبانيا
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 16:17

    استنجد غريق بغريق فغرق الجميع ، او كما يقول المثل المغربي* ايلا شفت لحمق راكب عل الكلخة، قل له ابصحة العود* ، فبوتلفيقة رجل مسكين ولا يملك من رئاسة دولته إلا الاسم، كونه مشلول دماغيا وجسديا ، فهو مرفوع عنه القلم لأنه شرعا في حكم المجنون، أما صديقه ورفيق دربه في النصب والاحتيال رءيس منضمة البوليزاريو، فهو بدوره يحلم أن يكون رئيس دولة لن نكون إلا في مخيلته.لدا فالوهم ادا التقى بالوهم لن يفضي إلا لو هم كبير.فالبءيسين معا يعانيان من خرف اردل العمر، وعزرائيل على أبواب عتبتيهما.

  • عبد العزيز الكنيدي
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 16:18

    غريق يستنجدبغريق، أن مثلهما كالكلب أن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث!

  • majd
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 16:20

    فليستقبلوا ما يشاؤون بالنسبة لنا كمغاربة نجحت الجزائر في دق اخر مسمار في الاتحاد المغاربي ونحن مسرورون بذلك لان النظام فضل الانتقام من نظام ملكي قوي ومتلاحم مع الشعب وله قرون من الوجود لذلك لا يهمنا خبطاته الدون كيشوطية ..اما الشعب الجزائري فما زال لم يخمر جيدا لكي يكون شعبا حقيقيا ويعرف ان اربعين سنة ضاعت من عمره لم ينضج فيها ولم يستغلها لكي يختار حاكما محنكا يستغل موقع الجزائر وثرواتها البشرية والطبيعية لكي تكون قاطرة تنموية وحصنا للاسلام والامازيغية والعربية والافريكانية ..المغرب فهم ذلك واتحادنا مع غير الجزائر خير واحسن ..وسنتخد جميع السبل لكي نقطع خط الغاز والنفط ونقاطع ثمرها حثى لا نبقي اي شي يجمعنا

  • ابن البلد
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 16:20

    مشهد كاريكاتوري مثير للشفقة و السخرية لدميتين باليتين من زمن الكراكيز. قمة الغباء الفكري و السياسي اجتمعت لدى هؤلاء .

  • Idar
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 16:23

    Et après, un rachitique reçoit un mercenaire
    Pour le Maroc, nous devons nous estimer très heureux de notre jeune
    Roi
    bouteflika est connu par sa démagogie démodée
    Le marrakchi présente des vertiges confirmées
    Ni l'un ni l'autre n'arrivra à toucher le Maroc

  • benali brahim
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 16:23

    honteux, cette main tjrs tendue a l'egard de l'Algerie. les gouvernants de ce pays envers notre pays sont irreductibles,inflexibles… que le Maroc rompe ses relations diplomatiues avec l'Algerie.

  • maghribiya man canada
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 16:26

    ولكن كاين اصوات اخرى انضمت الى عمار سعداني
    "طالبت لويزة حنون ،زعيمة حزب العمال الجزائري ،الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة بإحترام وحدة المغرب ،منتقدة استقباله لـ "زعيم البوليساريو" في العاصمة الجزائرية.وفي تعليق لها على الإستقبال، قالت ،حسب ما أوردته صحيفة العرب اللندنية، "ليست من أولويات الجزائر في الوقت الحاضر"، مؤكدة أن "البحث عن أجواء سياسية جيدة يمكن من إعادة الدفء إلى العلاقات الجزائرية المغربية،هو ما يجب على الحكومة الحالية أن تتوجه إليه"، مذكرة بأن المغرب العربي في هذه المرحلة بحاجة إلى توحيد الجهود أكثر في العديد من المجالات خاصة الأمنية، والمتعلقة بمكافحة الإرهاب وتشديد الحصار على تحرك الجماعات الإرهابية التي تنتقل بحرية بين الحدود وصولا إلى عمق أفريقيا في الكامرون والنيجر ونيجيريا.

  • ام مريم
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 16:29

    على المغرب بعث دعوة لزعماء القبايل بان ياتوا الى المغرب لدعك قضيتهم في اﻻنفصال عن تلجزائر وتاييد الحكم الذاتي ورد الصاع صاعينام مريم

  • ابراهيم
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 16:31

    يجب على المغرب صراحة أن يستقبل ممثلا عن منطقة القبايل . لقد بلغ السيل الزبى ؟؟؟؟؟

  • Bop35
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 16:31

    من خلال هاذا الاحتفاء هو اصدار مشاكلهم الداخلية الى المغرب وهي ولا تحصى
    كذالك للدفاع عن مصالحهم الشخية …بالله عليكم لو كان ماكانش المغرب لي كيكبو فيه المشاكل ديالهم كيفاش غادي ايديررو???

  • houari
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 16:40

    انا مغربي جزائري من القبايل أما ومن أب مغربي أقول لأباء عمومتي المغاربة لا تقلقوا مما يفعله بوتفليقة أو ما تسمونه أنتم بوتفريقة لأنه فرق الآباء والأمهات عن الأبناء ولكن ل اتنسوا بانكم أخطأتم في حق بوتفليقة عندما منعتم صديقه المغربي من وجدة أن يرافقه الى الجزائر ولم أعرف لماذا هو حاقد على المغرب والمغاربة حلل وناقش

  • سلام
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 16:52

    انتهى امركم والله حين نزلتم الى مستوى الصبيان ايها الحكام

  • said
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 16:57

    دولة بدون رئيس تستقبل رئيسا بدون دولة،يصفران في العاصفة،لانهم يعلمون ان الصحراء في المغرب والمغاربة في صحرائهم احب من احب وكره من كره.

  • مسلم
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 17:01

    تصريحات عمار سعيداني الامين العام للافلان الحزب الحاكم واكبر حزب في الجزائر غير صادرة من فراغ ولها ما بعدها.
    استقبال رئيس البوليزاريو غايته:
    التمويه على تصريحات سعيداني بعد ان صار الجزائريون يطلبون منه كشف الحقائق الخافية عنهم في قضية الصحراء
    طمانة البوليزاريو بعد الهلع الذي اصابهم من تصريحات سعيداني.
    دفعهم الى ادراج مالات هذه التصريحات فى جدول مؤثمرهم القادم.
    جعلهم وحدهم امام قبول او عدم قبول الحكم الذاتي او الحكم الكونفدرالي المقترح الجديد لروس..
    عدم استعداد الجزائر لضخ مزيد من الاموال والجزائر تعاني من ازمة اقتصادية خانقة.
    منع جماعة تيزي وزو- توفيق وانصاره ورجاله- من استغلال تصريحات سعيداني ضد جماعة تلمسان الحاكمة- السعيد بوتفليقة وسعيداني ورجال الاعمال- ووصم هذه الاخيرة بانه تشوه مبادئية الجزائر ومصداقيتها امام العالم.
    اشعار اصحاب وثيقة الشخصيات _19_ ان الرئيس حي وفي صحة عقلية جيدة يحاور ويناقش ويجدد المواقف ، لم يصدر البيان الرسمي متضمنا موضوع الاستقبال وترك ذلك لرئيس جبهة البوليزاريو شاهدا على كذب مايدعيه. 19.

  • lhmama
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 17:06

    جرى لهم ما جرى للاعرابي الدي قال لاخيه وهو يغرق يداكا ربطا وفمك نفخ كلا الدميتين وجهين لعملة واحدة العبدالعزيزين وجوه زمان الحرب الباردة

  • Anti Boutef
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 17:19

    Alors qu'attend on pour recevoir et héberger les représentants du peuple glorieux par son histoire millinaire le peuple Kabyle frère et ce sera que le commencement de l'effritement du pseudo état algérien jusqu'à sa disparition de la carte africaine. C'est là mon très grand souhait pour se venger de cette bande au pouvoir algérien sans scrupule. Stop

  • othman
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 17:24

    لا يعدوا ان يكون جلسة شاي لا تغني ولا تسمن من جوع….
    نفس الاسطوانة….ولا تغيير على الأرض.
    والله لنحرقن الاخضر واليابس على كل من سولت له نفسه العبث بالوحدة الترابية للمملكة.
    لن يكون هناك مكان آمن لا لعبد العزيز ولا علان ….هذه المرة سحرق كل أوكار البو***** ومن يدعمهم،وسنلاحقكم حتى بيوت نومكم ….
    فقط تجراؤو على التراب الوطني.

  • BATATA
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 17:24

    C4EST TROP TARD CE QUE ETAIT DIS PAR SAADANi AMMAR A ETAIT DIS ON PEUT PAS REVENIR SUR CES PAROLES TANT PIS POUR VOUS O HARKI D'AL MOURADIA ? JE SAIT QUE VOUS ETES STUPIDE, MAIS PAS A CE POINT LA!! O HARKI D'ALMOURADIA

  • malta
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 17:32

    c'etait plus simple et plus logique en tant que chef de l'etat de recevoir en audience ammar saadani lui meme et lui demander des explications sur ses declarations a propos de la position de l'algerie ds le conflit du sahara marocain et ensuite a la sortie saadani face aux cameras dira qu'il a eu l'honneur d'etre recu par le president et expliquera que tout le malentendu a ete leve et qu'il a meme contate que le president est en pleine possession de tous ses moyens physiques et intellectuels

  • ali
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 17:32

    هذا لقاء الاغبياء في السياسة الدولية ولا مثيلا لهم على الصعيد العالمي .بوتفليقة مريض وعبد العزيز شفار المخيمات والمساعدات الدولية فماذا نرجوه من هاؤلاء .علينا كمغاربة ان نقوم بما يجب القيام به وهو مسيرة اخرى الى مخيمات الذل والعار لانقاد المحتجزين هناك .لاكن مسيرة ليست كالاولى .هذه الاخيرة ان تكون المسيرة في السماء والارض. مسيرة السماء بالطائرة الحربية والجمهور في الارض والله الموفق احب من احب وكره من كره والصحراء مغربية

  • محمد
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 18:12

    على القيادة المغربية بلورة خطابه الأخير في الجمعية العامة للأمم المتحدة حول تقرير مصير شعب القبائل الى خطوات عملية:1-الإعتراف بشكل رسمي بجمهورية القبائل كشعب يريد الإنفصال عن الجزائر 2-فتح سفارة دائمة لجمهورية القبائل مع توفير الدعم الكافي للتعريف بالقضية القبائلية وجلب العتراف الدولي لهذه القضية العادلة3-توفير الدعم المادي والعسكري اللامحدود لمقاومة الإحتلال الجزائري حتى الإستقلال4-تحرك الدبلوماسية المغربية على أعلى المستويات لتوضيح ما يتعرض له الشعب القبائلي من اضطهاد و تهميش من طرف الإحتلال الجزائري مع التأثير على الدول الشقيقة والحليفة والصديقة من أجل اللإعتراف بالجمهورية القبائليةوذلك لمكانة المغرب وتأثيره على القرارات الدولية. وفي الأخير لا ننسى أن هذه القضية لا تقل أهمية عن القضية الوطنية الأولى الصحراءالمغربية ولذلك وجب على الجبهة الداخلية أن تكون أكثر تماسكا بفضل الله عز وجل ثم ملكنا الغالي حفضه الله .

  • majd
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 18:38

    ماذا ينتظر المغاربة بعد اربعين سنة من العداء الصريح من ان يعلنوا اسم الجزائر العدو الرقم واحد والبحث عن جميع ما يجمعنا به لكي نطمسه طمسا كما تفعل كوريا الجنوب مع اختها الشمالية ..لقد سمعنا بارتياح الغاء صفقة الغاز المار من بني مطهر وتعويضه بالغاز الروسي الارخص وذو الجودة عالية وهي صفقة تعني كثيرا للحركي لانه يتبجح ويفتخر بكون المبادلات التجارية مع المغرب الاهم افريقيا رغم مشكل الصحراء لكن ان الغيت سيبقى الثمر والقرقوبي اخر ما تصدره لنا هذا ان قاطعنا ثمورهم..وتهريبهم فماذا هم فاعلون وماذا سيقولون للOMC?? المنوعون من الانخراط فيها منذ تاسيسها في مراكش

  • baamrani
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 18:39

    Nul doute l Algérie est pied du murs, les camps du réfugiés sahariens représentent plus un danger qui une carte diplomatique pur nuire a notre pays.
    De toute façon avec l appuie de la communauté internationale et et la new stratégie mondiale notre pays a des bases solide pour gagner.

  • قنيطري 1
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 18:49

    بصراحة ليعجبني أو ضحكني فالتصويرة هما لكوستيمات. اوفصالتهم زيد لكرافط .

  • حسن المغربي
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 19:16

    اقول لحكام الجزاير،لن تنالوا من اصرار المغرب و عزيمته،فهو ماض في مسيراته الناجحة،و ان الله لن يغفر لكم تنكركم لكل ما فعله من اجلكم،فكان جزاءه ان طرد مواطنوه من بلدكم،واكثر من دلك تريدون تقسيم بلدنا،كما اقول لبوتفليقة وزبانيته،راه لمغاربة قراوك و عمر التلميذ ما يقد علي الاستاذ

  • haj
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 19:38

    c'est une mélodie trompeuse des généraux qui profitent des richesses du pays ,et qui éloignent
    de la scène politique les partis et le peuple , à part quelques pseudo
    serviteus qui ont leur part du gateau . C' est blanc comme neige
    !!!

  • Samira
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 20:08

    La famine frappe à leur porte et ils parlent encore du polisario! ce qui est étonnant ce sont les commentaires des algériens fiers de leur mafia alors qu'ils sont au bord du gouffre..tant pis pour eux ils l'auront mérité..l'effondrement de la chose algérie a déjà commencé et il est irréversible..même s'ils changent leur position à propos de notre Sahara c'est trop tard pour eux..c'est fini pour l'algérie

  • saad
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 20:18

    هؤلاء ليسوا رؤساء دولة بل كراكيز او دما تحركها جنيرالات الجزائر لاتتعجبو فهم الاتنين مرضى لاحضوهم جيدا انها صورة اشهارية يضحكون بها على دقون الجزائريين

  • Lfadl
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 20:30

    Une question doit être posée à çes corrompus:
    Pourquoi n'imposez-vous pas d'abord, UN RECENSEMENT DES CAMPS DE TINDOUF. Qui sont çes " réfugiés, leurs origines, leurs relations avec le Sahara et leurs nombres et çette opération doit être réalisée avec le conseil de sécurité, et des représentants d'autres Nations en plus des Orgqnisations internationales de bonne foi ? Pourquoi ces deux lascars sont à cheval sur le Maroc et tentent de lui imposer l'inacceptable, alors que ce sont Alger qui devraient être bouscules en lui imposant çe qu'a décidé je Conseil de Sécurité en Avril 2015 ? Il y a quelque chose qui ne colle pas du tout !!!!!!

  • 2015
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 20:33

    Le Sahara est dans son Maroc et le Maroc est dans son Sahara. Les responsables algériens sont hors jeu et ils tiennent à une position politique dépassée. Pas question de leur donner même un grain de sable de notre sahara. Vive le roi.Vive le sahara marocain et vive le Maroc.

  • baamrani
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 20:51

    Ce que nous fera plaisir nous les Marocains,que de rabattre le caquet à ces généraux Algériens dans la boue comme avant,une fois pour toute.

  • يوغرطة
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 20:52

    إنه احتفاء بقمة الجثث.الجثة الأولى تمثل دولة جثة على حافة الإنهيار, لأنها تعتمد في تنفسها على سيروم البترول,والجثة الثانية تحكم جمهوريات الموميات بتندوف المغربية السليبة.تمسكت جثة بجثة,والمغرب غالب أمره ولو كرهت الجثث التي لم تجد بعد من يكرمها بدفنها.

  • طانطان
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 21:08

    والله لو ركزة الجزائر في شؤونها لكان افضل لها ولما انهار اقتصادها وهذا في مصلحتنا والحمدلله سوف ترون مغربا قادما اقتصادياً وتكنولوجيا وفلاحيا انشالله اما الصحراء فنحن في صحرائنا ولن نفرط في شبر من ارضنا فاليستقبل بوتفليقة المريض مايستقبل وستبقى الجزائر معزولة عن العالم كماهي لان جنيرالات الجزائر هم من ينتقون حكامها المرضى

  • جوج حماق
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 21:11

    والله لما انظر الى هاتان الجتتان وهما ينظران الى بعضهما وكانهما يتحدتان على اشياء مهمة اتاسف لهما يشغلون انفسهم في اشياء محسومة راه لمغاربة اصحراوة في ابلادهم والمغرب يساير التقدم والعجلة لن تقف على مشكل الصحراء الحمدلله المغرب في صحرائه وانتم الجزائريين والبعض يشغلونكم بهذه القضية انضرو الى من تعاقب على حكومة بلادكم مند اربعين سنة الجزائر هية كما كانت لم تتغير

  • الحاج بوشعيب
    الخميس 26 نونبر 2015 - 13:29

    اخشى على سعداني ان يصيبه مكروه لا قدر الىه كما حصل لبوضياف لما لمح للجزاءريين أنه سيراجع الموقف الجزاءري في قضية الصحراء.

  • افالان
    الخميس 26 نونبر 2015 - 14:51

    إلى الحاج بوشعيب، أتفهم حرصك على سعداني رءيس الافلان، ولكن أتمنى ألا تفاجأ عندما تسمع رأيه الذي لم يعبر عنه بعد، عمار الدرابكي ترعرع في أحضان الحزب الواحد ومع اتحاد الشبيبة لهذا الحزب التي كانت تقوم بتعبئة الجماهير لفائدة البوليزاريو، وفي حزب الافلان من لا يساند البوليزاريو كمن يرفض الحكم الملكي في المغرب

  • kamal
    الخميس 26 نونبر 2015 - 16:45

    je verserai mon sang et celui de mes enfants jusqu'au dernier pour notre cause comme l'a fait mon père avant. contre l'algerie, l'espagne et le monde entier s'il le faut.
    et jamais je n'oublirai nos defunts sacrifies pour cette cause juste
    telles sont les sentiments d'un marocain.

  • kabyle
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 04:18

    Pour kamal, pour ma part, je ne suis pas près à verser mon sang, mon à déjà sacrifier sa vie pour ça, elbaraka, il n à rien gagné, et C est d autres familles qui ont profite

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب