الملك يسأل الرحمة لرئيس كوري جنوبي أسبق

الملك يسأل الرحمة لرئيس كوري جنوبي أسبق
الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 17:29

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية إلى ابارك كيون هاي رئيسة جمهورية كوريا الجنوبيّة، على إثر وفاة رئيس الجمهورية الأسبق كيم يونغ- سام.

وجاء في برقية الملك: “بهذه المناسبة الأليمة، أتقدم إلى فخامتكن، ومن خلالكن إلى أسرة الفقيد وإلى الشعب الكوري الصديق، بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، سائلا الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويتقبله في ملكوته الأعلى وأن يلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء”.

‫تعليقات الزوار

18
  • ilyas
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 17:44

    هل يجوز الترحم على الكفار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • المغترب
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 17:58

    لاحول ولا قوة إلا بالله
    ألا يعلم الملك ان رئيس كوريا المتوفى بوذي الديانة
    وكيف يترحم عليه ويطلب له واسع الرحمة
    نعم للتعزية فهذا من الانسانية
    ولكن الدعاء له لايجوز

  • yassine
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 18:10

    the best king in the world , long live the king

  • kamal
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 18:14

    الحمد لله أن الرحمة بيده تعالى، علموا أولادكم يا عرب حب بني البشر.

    هناك من سيدخل الجنة حتى لو كان من ديانة أخرى وليس ذلك حكرا على المسلمين فقط ، العقلية التي تستثني الآخرين من رحمة الله تعالى هي التي تفسر الكراهية و القتل التي تدعوا لها الجماعات المتشددة.

  • fannane
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 18:18

    c'est comme les indous il ne croient pas en Dieu, encore moins à rahmati allah

  • مسلم واقعي
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 18:30

    تظنون انكم شعب الله المختار . وغير وصلو فين وصلات كوريا ومن ثم تكلمو الرحمة بيد الله وليس بأيديكم . الله ارحم جميع من كان يحبك و يفعل الخير في هذه الدنيا .

  • وفاء
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 18:41

    نحن مسلمين ونعمل بمبادئ الاسلام فملكنا عمل بمبادئ دينه والسلام ورحمة الله تعالى وبركاته

  • عادل
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 18:44

    هذه قراءة جديدة للدين لم نعهدها من قبل معنا هذا ان الناس سواسية لا فرق بين كافر وموحد ولا بين المفسد والمصلح ولكن اين حرية المعتقد هو لا يعنقد بوجود الله ونحن نرغمه على تقبل رحمته

  • عيش نهار تسمع خبار
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 19:24

    ربنا لم يغفر لعم النبي محمد صلى الله عليه وسلم بل و قال له لن يغفر له و إن أستغفر له سبعين مرة لأنه كافر. بقى غير واحد بوذي

  • ابو حمزة
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 19:24

    هل يجوز الترحم والدعاء لتارك الصلاة أو المتهاون فيها، وكذلك النصراني أعني الكافر، وهل يصح الدعاء عليهم ولعنهم أو سبهم بعد الوفاة؟
    أما من مات من اليهود أو النصارى أو عباد الأوثان وهكذا من مات تاركاً للصلاة أو جاحداً لوجوبها هؤلاء كلهم لا يدعى لهم ولا يترحم عليهم ولا يستغفر لهم؛ لقول الله عز وجل: مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ (113) سورة التوبة، وقد ثبت في الحديث الصحيح عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه استأذن ربه أن يستغفر لأمه فلم يأذن له سبحانه، مع أنها ماتت في الجاهلية لم تدرك الإسلام، لكنها ماتت على دين قومها على عبادة الأوثان، فاستأذن ربه فلم يأذن له أن يستغفر لها، فإذا كانت امرأة ماتت في الجاهلية على دين الأوثان لا يجوز له أن يستغفر له وهي أمه فكيف بغيرها؟ عليه الصلاة والسلام

  • Driss riffi
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 19:37

    السلام عليكم :أنا متفق مع رقم 4 أنا مسلم وأدعو مع جميع الناس كلهم مع العلم ان هناك غير متدينين ولكن أحسن بالا ف المرات من من ينتمون الى االاسلام . والتاريخ شهيد على ما أقول ، عشت بأوروبا 3 سنوات ولم ارى الا الخير من هؤلاء اما الان اقطن ببلدي وأغلبية الجيران أعمالهم و معاملاتهم لا تمت للإسلام بشيء (النفاق، الحسد، التبركيك ، المصالح الشخصية )

  • hicham köln
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 19:48

    سلام عليكم
    خليو سيدنا اعليكم، راه عندو الناس اديالو هوما اللي تايقظيو الأشغال الديبلوماسية، وخليونا من الهظرة الخاوية ، اللي تلف وعمر اعليه راسو تايولي امام وعالم ومحلل سياسي ، الناس تاتقدم واحنا هي لفهاما وجلوس فلقهاوي، الله يشافيه مسكين وينصرو اعلا الأعداء وينصر الشعب المغربي، هانتوما تاتشوفو اشنو دارو مغاربة فرانسا ، سبب هما هادوك العياقة اللي يفهمو كولشي ، الله الوطن الملك

  • ابن الراوندي
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 20:14

    ماهذه العنجهية والتضخم المرضي في الانا الذي يسكننا….كما لو أننا اخترعنا الاوكسجين ،نحن المسلمون قاطبة عالة على الامم ،نعيش الانحطاط والافلاس في ابهى وافخم صوره ومع ذلك نوزع الرحمة والرضى على أنفسنا ونحن فقط من يستحق الوجود والآخرون إن سمحنا لهم بالوجود فقط ليكونوا خدمنا وجوارينا …النفخة والرقاد فالكلخة….

  • مسلم
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 21:02

    مسلم لكني لست متفقها في الدين و لا ممن يحسبون نفسهم ذلك بعد حفظ الفاتحة و المعوذات فينصبون أنفسهم خطباء و دعاة ، و قد أثارت انتباهي بعض الأسئلة يطرحها بعض المسلمين في الآونة الأخيرة على سبيل المثال:
    هل يجوز الترحم على كافر؟هل يجوز الأكل مع كافر؟هل يجوز السلام على كافر؟هل يجوز الاستنجاد بكافر؟هل يجوز التصدق على كافر؟ هل يجوز مصاحبة كافر؟ هل يجوز انقاد كافر؟ وغيرها من الأسئلة التي تطرح في هذا السياق . أتساءل لماذا لا يطرح هؤلاء المتسائلون أسئلة من هذا النوع :
    هل يجوز استغلال سيارة اخترعها كافر؟ هل يجوز وركوب طائرة صنعها كافر؟ هل يجوز استعمال دواء اكتشفه كافر؟ هل يجوز الاستفادة من علوم كافر؟هل يجوز الكلام عبر هاتف جوال اخترعه كافر؟هل يجوز ارتداء لباس حاكه كافر؟ و هل…؟ و هل..؟ دعونا نعيش على ظهر هذا الكوكب كباقي البشر شعوبا قبائل نتعايش و نتعارف في سلم و أمان نقيم الناس حسب أخلاقهم و أعمالهم و دعوا الحكم على ما في القلوب لله خالق الناس جميعا الذي يغفر لمن يشاء و يعذب من يشاء ولا تنصبوا أنفسكم آلهة بيدكم الرحمة و العقاب تقسمون الخلائق بين الجنة و النار كأن مفاتحها بين أيديكم.

  • عمر
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 21:10

    نحن نرى فقط الدعاء للذي مات، ولا نولي اعتبارا للخمسين مليون كوري عندما يعلمون بأن الدعاء الجميل جاء من مسلم …. وفي الأخير هو الواحد الأحد الذي يقاضي خلقه ، وليس لأحد الحق في توزيع الأحكام على الناس..

  • ريم
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 21:29

    رحمة الله وسعت كل شيء ، والله رحيم بعباده ، وهذا الشخص أيضا عبد من عباده ، ونحن لسنا بمعرفة حكم الله عليه ، وهذه الكراهية هي سبب ما يجري الآن من قتل ودمار وكراهية للمسلمين . غيروا أفكاركم ولا تتدخلوا في حكم الله.

  • زكريا
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 21:58

    لايجوز الدعاء لمن كان كافرا يقينا بالرحمة واما الذين قالو انه يدخل الجنة غير المسلمين فوجب ان يتوب الى الله قال عز وجل ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين
    آل عمران الآية75
    هذا ديننا احب من احب وكره من كره اما اننا نتفلسف فيه فهذا لا يجوز .
    غا معانا ولا معاهم كاين الجنة وكاين النار لايوجد شيء في الوسط

  • مواطن غيور
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 08:52

    إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء وهل الرحمة خص بها الباري عز وجل فئة معينة من عباده وحكرا على المسلمين فقط إستفتونا فالأمر يا أهل العلم ومفتيي هسـپريس أذكروا أمواتكم بالخير ولا فرق بين عربي وعجمي إلا بالتقوى والإيمان

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة