24 ساعة

مواقيت الصلاة

31/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4312:1615:1317:4018:55

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل ترَى بأن التحركات الحكوميّة الأخيرة قد حملت "أخبارا سارَّة" للمغاربة؟
  1. العثماني في فرانكفورت للدفاع عن مغربية الصحراء (5.00)

  2. مهنيُّو الصيد بالداخلة يشكُون ضعف مراقبة السفن الأجنبيَّة (5.00)

  3. العاصمة تتحوّل مُجدّدا إلى "مزبلة مفتوحة" (5.00)

  4. انتقاد هواري لنهب المال العام (5.00)

  5. تراجع أسعار النفط يهدد مساعدات الخليج السخية للمغرب (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | التحرش الجنسي بالمغرب

التحرش الجنسي بالمغرب

هذا الفيديو بالاتفاق مع قناة دابا تي في

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (263)

1 - hamid الجمعة 04 مارس 2011 - 09:35
vous voyez pas que lorsque une femme met un mini-jupe avec un debardeur qui fait montrer ses seins que c'est un harcèlement sexuelle contre l'homme ,personnelement je crois qu'il faut mettre une loi qui interdit les femmes a porter des mini jupes ou des vetement qui peuvent provoquer un homme sexuellement , alors dans cette optique on peut parler de la loi contre l'harcèlement sexuelle contre la femme
2 - rsmooki الجمعة 04 مارس 2011 - 09:37
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم صراحة ما نشاهده اليوم مأسف جدا من العري وكثرة الزنا وتزاحم النساء والفتيات في السواق كيف لا يكثر التحرش الجنسي كيف لا يفشي الزنا والفساد في البلاد واحد لا يتحرك ساكنا هذا والله لم يبشر بالخير انا لله وانا ايه راجعون حسبي الله ونعم الوكيل
3 - Salam ya 3arabe الجمعة 04 مارس 2011 - 09:39
لمادا ظاهرة التحرش الجنسي تقل حدتها في المجتمعات الغربيه حتى لو انها مجثمعات غير مسلمه٠٠ادن المشكل ليس في ابتعادنا عن الاسلام و لكن المشكل في اشخاصنا و تربيتنا و قافتنا٠٠و نجعل من لباس المراة فزاعة نفسر به مكبوتاتنا و تدني اخلاقنا٠٠الحجاب حجاب العقل و الروح ثم الجسد٠٠يا اخوتي رجل تحرش بولدتي سنها 65سنة٠٠يا سبحان الله تفسرون خطاياكم تحت دريعة اللباس و الدين٠٠٠
4 - hassan الجمعة 04 مارس 2011 - 09:41
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين .واحذرن - كل الحذر – دعاة الفتنة و( تدمير ) المرأة من الذين يودون إفسادكن وابتذالكن وصرفكن عن الفوز بنعيم الجنة . ولا تُغررن بعبارات وزخارف هؤلاء المتحررين والمتحررات من الكتاب والكاتبات ومثلهم أصحاب ( القنوات ) فإنهم كما قال تعالى : ( ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء ) .أسأل الله أن يوفق نساء المسلمين للفوز بجنة النعيم وأن يجعلهن هاديات مهديات وأن يصرف عنهن شياطين الأنس من دعاة وداعيات ( تدمير ) المرأة وإفسادها وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
5 - aimad الجمعة 04 مارس 2011 - 09:43
La loi définit le harcèlement sexuel par le fait de harceler autrui en donnant des ordres, proférant des menaces, imposant des contraintes ou exerçant des pressions graves, dans le but d’obtenir des faveurs de nature sexuelle, par une personne abusant de l’autorité que lui confèrent ses fonctions.
dans la vidéo y'a vraiment de la discrimination entre la femme et l'homme. car l'homme aussi peut être victime d'harcélement sexuel.
6 - سفرتح الجمعة 04 مارس 2011 - 09:45
نساء تعرى رجال يديرو إخوان أ لي دوى يرعف
7 - احمد الجمعة 04 مارس 2011 - 09:47
هل فعلا اذا طبقنا القانون على الغني والفقير وعلى الحاكم المحكوم سندفع بمجتمعنا الى مستوى راقي وخالي من بعض الافعال السلبية كالتحرش الجنسي واستغلال الاطفال جنسيا و الشذوذ الجنسي بكل صراحة انا اتحدا اي انسان في المغرب يريد ان يمحي بلدنا من هده الطباع السيئة لان التطور الدي يشهده المغرب سيادي الى تفاقم كل هده المشاكل المتعلقة بالجنس لان بعض المسؤولين المغارة يفعلون كالطبيب الدي يدهب اليه المريض وهو مريض بالسكري ويجري له عملية لازالة كليته
8 - رشيد الجمعة 04 مارس 2011 - 09:49
لاشك ان الاسرة هي النواة الحقيقية لمحرابة اية علة تلحق بالمجتمع لكن لايجب ان نغفل دور المدرسة حينما كان الاستاد مربيا ومعلما في نفس الوقت حيث قيم التضامن بين افراد المجتمع وسيادة الروح الوطنية حيث لم ولن يكن ليسمح احد لنفسه ان يتحرش ببنات وطننا الحبيب. تغيرت الضروف فاصبح المعلم اول المتحرشين ولعل الفضائح المنشورة في الجرائد الوطنية خير دليل وما خفي اعضم فبالله عليكم الاستاد الدي يلهث وراء الساعات الاضافية وقد يتشاجر الزميلين ويصبحا عدوين ولايخضع لاي دورة تكوينية فتجده يعمل بمنضومة الاهداف الاجرائية عوض الكفايات ويتسابق على تحصيل اكبر عدد من msn و Gsm للفتيات هل يرجى منه الخير هدا هو حال تعليمنا طبعا مع بعض الاستثناءات لرجال ونساء اكفاء دوي الضمير الحي الدين مازالوا يزرعون الروح الوطنية التي تصون اخلاق واعراض الفرد في مجتمعه وتحارب الضواهر الشادة كالتحرش بالنساء.
9 - amina الجمعة 04 مارس 2011 - 09:51
je suis une femme voilee et je suis fonctionnaire depuis21 ans et j'ai subit des arcelement de la part de mon nouveau chef immediat et lorsque j'ai essayé de le devoiler devant nos superieurs (des hommes bien sur). Sans enquetter de mes paroles ils m'ont traiter de mechante et ils ont dit que aucun chef ne poura travailler avec moi...et ils n'ont pas accepte ma demande de mutation.
10 - mustexe aem الجمعة 04 مارس 2011 - 09:53
المعادلة بسيطة ،،، عندما تصون المرأة نفسها بلباس العفة ،،، تحمي نفسها من التحرش الجنسي
فالمسؤولية يتقاسمها الإثنان : الرجل والمرأة معا
11 - متفائلة خيرا الجمعة 04 مارس 2011 - 09:55
بسم الله الرحمن الرحيم
عندما أمر الله سبحانه وتعالى بتوقيع حد الزنا بدأ الآية بالأنثى فقال تعالى: ( الزانية والزاني فاجلدوا كل واحدٍ منهما مئة جلدة ) [النور: 2].
ـ لقد بدأ الله حد الزنى بالأنثى (المرأة)، وذلك لأنها التي تعطي الضوء الأخضر للذكر (الرجل) ولو امتنعت منه ما استمر في تحرشه بها حتى تقع في مصائدة، فالمرأة هي التي تفتنه بملابسها غير الشرعية الفاضحة، ونظراتها غير السوية المغرضة، وحركاتها غير الأخلاقية المثيرة.
ـ فالأنثى هي البادئة بالفتنة والإثارة، ولهذا حملها الله المسؤولية الأولى في الزنى، ولكنه ساوى بينها وبين الذكر في العقوبة.
ولذلك: أمر الله سبحانه وتعالى المرأة المسلمة بالعديد من أوامر سد الذرائع أو الأوامر الاحترازية الحامية لها من مثل هذا السلوك المشين والمهين. منها:
1ـ أن لا تخضع بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض فيها. قال تعالى: (فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض) [الأحزاب: 32].
2ـ أمرهن الله سبحانه وتعالى بالتستر ولبس اللباس الساتر، والدال على حشمتهن وهويتهن وأنهن مؤمنات عفيفات لا يقبلن المخادعة والمصادقة للرجال، أو إثارة الفتنة فقال تعالى : ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً )[الأحزاب: 59].
فهذا اللباس الساتر يحميهن من مرضى القلوب والتهم الباطلة.
3ـ أمر الله المرأة المسلمة أن لا تبدي صوت زينتها الخفية كالأساور والخلخال وغيرها تجنباً للعديد من المشكلات المترتبة على ذلك. فقال تعالى: ( ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن ) [النور: 31].
4ـ كما أمر الله سبحانه وتعالى المرأة المسلمة بعدم إبداء زينتها للأجانب من الرجال فقال تعالى: ( ولا يبيدين زينتهن إلاّ ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) [الآية: 31] من النور.
5- أمر الله المرأة المسلمة بغض البصر وحفظ الفرج. فقال تعالى: ( وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ) [النور: 31].
ـ ـ لهذا بدأ الله سبحانه وتعالى في حد الزنا بالأنثى.
12 - Houda الجمعة 04 مارس 2011 - 09:57
Je suis une femme marocaine très respectueuse au niveau de mes habits, et je peux vous assurer que ça n'empêche pas les hommes dans la rue de me draguer et de manquer de respect envers moi. Peu importe que la femme soit voilée ou pas jeune ou moins jeune, belle ou pas nos hommes, Allah yehdihoume, ne les laissent pas tranquille. c'est vraiment décevant le fait que je me sens plus respectée en France que dans mon pays.
13 - Marocain Libre الجمعة 04 مارس 2011 - 09:59
ألمي وحزني كبيران على كل المعلقين الدين يقولون أن لباس المغربيات هو سبب هاد التحرش و يستمرون في ترويج أفكارهم الظلامية الوهابية القادمة من الشرق و الدخيلة على مجتمعنا المغربي المعاصر....
وااا سمحمد المرأة قرات ودمرات و شدات مناصب كبيرة في الدولة و تطورت لها ألحق أن تلبس ما تشاء !!!...ما هدا الكبت الدي يجعلكم لا تستطيعون حتى مقاومة النظر إلى النساء حيت أن جل جرائم تقترف من طرف من يسمون أنفسهم بالملتزمين ومن يروجون الأفكار والشعودة الظلامية !!!
كفوا عن هدا نحن في بلد الحريات فليفعل كل واحد ما يشاء ومن يريد النقاب فليفرضه على اخواته و زوجته ويترك بنات الناس في حالهن
14 - مغربية الجمعة 04 مارس 2011 - 10:01

كثرت اشكال التحرش سواء بالفتيات الصغيرات امام المدارس من طرف قليلي التربية من اقراهن، او بالنساء المتزوجات في عملهن سواء بحجاب او من غيره و ابتزازهن، ناهيك عن كثرة مظاهر التحرش بالبنات و لمسهن حتى لو كن صغيرات و لا يوجد في لباسهن او اجسامهن ما يغري الرجل غير الرغبة في اديتهن و اعتبارهن غنيمة ليس عليها حارس
نرى دلك من خلال الابتسامات الحامضة ديال المتربصين و هم يقفون فرادى و جماعات في الشوارع لا شغل لهم سوى مطاردة الفتيات للايقاع بهن و هتك اعراضهن
قد تندمون حيت لا ينفع الندم!!
الدي بيته من زجاج لا يرجم الناس بالحجارة (من له اخوات او بنات من عائلته اكيد لن يرضين بمضايقتهن)
من انتم؟؟!!
دقت ساعة العمل!!
دقت ساعة الزحف!!
دقت ساعة الانتصار!!
لا رجوع !
الى الامام!
الى الامام!
سوف نطهر البلاد من اشكالكم و افكاركم الرجعية
شبر شبر
دار دار
بيت
بيت
زنكة زنكة
يالله يا نساء المجتمع المدني و يا نساء بلدي
ثورة ثورة
ضد قلة احترام المراة
من فئة من يمارس على نساءنا و بناتنا الارهاب النفسي في المدارس و الشارع و العمل و في بيوتهن كزوجات
ثورة ثورة
ضد متعاطي حبوب الهلوسة الدين ملؤو الشوارع يرعبون فتياتنا الصغيرات و يكسرون فيهن حب الحياة و يزرعون فيهن الخوف
ثورة ثورة
ضد انصار القاعدة الدين يفكرون و يخططون بواسئلهم الدنيئة لجعل المغرب قندهار اخرى و الباس المراة الخناشي، بعد ما قطعت اشواطا في اثبات داتها و اعتمادها على نفسهاو اثبت جدارتها في كل الميادين، فابوا الا ان يدسو لها راسها في التراب تانية على انها لا تصلح الا لغسل الاواني و السمع و الطاعة العمياء للرجل مهما كان متخلفا وجاهلا و انانيا
من انتم !!!! من انتم!!!
بكرة!! بكرة تخرجو من بيوتكم يا نساء سواء كنتم نساء او رجال!!
مش بكرة، اخرجو الان!! قولو لا للوصاية نحن نصف الجتمع، نحن لسنا حريم بونكا بونكا نحن مواطنات لنا حقوق الامن و الاحترام كما علينا واجبات
لا رجوع!!
لا رجوع!!
احنا بنات المقاومات اللواتي قاومن الاستعمار الى جانب الرجال و لنا حقوق مثلهم
15 - Marocain libre الجمعة 04 مارس 2011 - 10:03
Selon la majorité des commentaires : l'Homme Marocain est différent de Monsieur le Monde: dès qu’ il voit une femme qui porte des habits universels, il est animalement excité... Pour les mentalités d’autre age, c’est la justification stupide pour mettre la femme dans une voile...quel raisonnement ! ?
16 - هبة الجمعة 04 مارس 2011 - 10:05
المشكلة الكبيرة هو انه ماشي غير المتبرجات اللي كيتعرضو للتحرش بل حتى المتحجبات(كانقصد اللي لابسين كلشي طويل و مستور ماشي الحجاب اللي منتاشر دابا)
وادابا وللينا خايفين نركبو الطوبيس كرهنا راسنا كاع
انا كانقول هادشي حيت وقعات ليا
و الله الى هادشي حرام عليهم واش غير فينما كان شي مكبوت يطلع لطوبيس يدير مالبغى
حرام عليهم و حرام حتى على البنات اللي كايديرو داك اللبس الماسخ خرجوا على راسهم و علينا
الله يهدي الجميع
17 - abdo الجمعة 04 مارس 2011 - 10:07
انا ضد التحرش الجنسي بجميع انواعه ولكنني ايضاولاكن على النساء ان يمتتلن لما امر به الله لكي لا يؤذين في الشوارع والاية الكريمة صريحة ومعناها واضح {يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما}
18 - karim الجمعة 04 مارس 2011 - 10:09
لا أعتقد أن اللواتي يحترمن أنفسهن ويوقرن أنفسهن بلباسهن يعانين من التحرش
الشباب يعاني البطالة ويعاني آثار البطالة ...وهذا ينعكس على الفتيات المهددات بالعنوسة
فالفتاة تتنافس ضمنيا لتكون محط أنظار الجميع وتسعى بذلك بكل ما أوتيت من قوة
أنا أحترم اللواتي يحترمن أنفسهن ولا أقصدهن بخطابي هذا
أين الاحترام والوقار والحياء فهو غير موجود في لباس اللواتي يعانين التحرش
19 - el hassane choukrani الجمعة 04 مارس 2011 - 10:11
يعجبني الشباب المغربي باجتهاداته "التغزلية"، وإبداعاته في معاكسة الفتيات، فلكل طريقته الخاصة حسب مستواه الفكري والدراسي، وحتى حسب مظهره:
"افين أ زين مانتصاحبوش"، هذه ربما هي العبارة الأكثر أدباً إن هي قورنت بوابل الكلمات والألفاظ التي اعتادت بنات "حواء" سماعها في كل مشية وجيئة بشوارع المغرب، شباب هنا وهناك؛ موزعين في مجموعات على طول الشارع، يوزعون نظراتهم ما بين فتاة وأخرى ويتبارون في معاكسة الفتيات للتباهي بها أمام الشلة، وكأنه يقيس رجولته بعدد الكلمات البذيئة التي ينطقها في اليوم.
" ختي عجبتيني وباغي نبدأ معاك علاقة معقولة، إذا كان ممكن تعطيني رقم التيليفون ديالك !!" + " كلك زبدة ومنين نبدا"، أو "واش كلشي زعر ولا غي شعر "، "أنا نعجن ونطيب "' اللحم دايع في الزناقي والثلاجة خاوية" " "بسلامتي الزين إمتا إيجي دورنا وباركا علينا من العفر"" "أكيفاش الغزالة مندوبو سكارنا وبرادنا مثقوب""مانشوفوكش الغزال ولا حنا معندناش زهر" . و هناك العبارات تتماشى مع الألوان التي ترتديها الفتاة، الأسود يتماشى مع" مالك أختي ماشيا تعزي جاك شيراك"، لحد الآن لا أعرف بعد من توفي لجاك شيراك، والأبيض مع "الحمامة مانتصاحبوش"، والأصفر"جامعا عليك الناموس"، والأحمر" لو غوج كي بوج
20 - rachid الجمعة 04 مارس 2011 - 10:13
هدا هو الجيل الفاسد.لو كانوا ساتين اجسادهم لن يعترض احدا طريقهم لانهم كاسيات عاريات .( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما)
21 - الصحراوي داه الجمعة 04 مارس 2011 - 10:15
التحرش
من يتحرش بالاخر ا الرجل ام المراة طلبت المراة بالمساواة اخدت المساواة فلم تقدر على المساواة بخلاصة اخدت كل شيء ومع دلك لم تستعمل الحصارات لازالت تطلب المراة لم تعرف مادا تريد.
تبين كل مااعطاها الله من زينة بالمجان والله سترها واكرمها في بيتها حتى الصلاة اعفاها الله من المسجد وفرض على الرجل .
تبين المراة كل شيء هل تضن المراة بان الرجل جماد ليس له غريزة او تحسب كل الشباب متل شباب اسرتها قتلت فيهم الغريزة بالنظر اليومي لاخواتهم عاريات اما الشاب الفحل كالثور الهائج ونعرف جيدا المراة تريد الرجل الهائج لتشبع غريزتهاكلما نضر لما يتيره تار ولو برائحة فكيف بنظرة الحمد لله لم نصل لدرجة الحيوانات الجنس في الشارع اعلى عينك ابنعدي البنات يردنهدا ولكن الرجل لازال رافض لهدا الوضع.الله سترك وكرمك وجعل ارجال قوامون عن النساء .الرجل يخدم ويتعب من اجل زوجته وبناته ولكن البنات تبعن المضة المراة الغير المربية تربية غير اسلامية يدخن ةيشربن الخمور ويتراسن الجمعيات لكي يحصلن المال على حسابكن ولا غير دلك.
الله يهدي بناتنا وزوجاتنا على طاعتك.
22 - aziz الجمعة 04 مارس 2011 - 10:17
je pense que c'est pas une question de voile ,effectivement le voile a un role tres important mais en realite en voit beaucoup de filles qui portes le voile mais en realite en peut le consédirer comme un faux voile parce que lorsque en voit ce qui porte avec le voile la c est la catastrophe soit en trouve une mini jupe ou bien un pantalant bien colle avec ses cuisses alors la avec tout mon respect c'est un voile
23 - الصحراوي داه الجمعة 04 مارس 2011 - 10:19
التحرش
من يتحرش بالاخر ا الرجل ام المراة طلبت المراة بالمساواة اخدت المساواة فلم تقدر على المساواة بخلاصة اخدت كل شيء ومع دلك لم تستعمل الحصارات لازالت تطلب المراة لم تعرف مادا تريد.
تبين كل مااعطاها الله من زينة بالمجان والله سترها واكرمها في بيتها حتى الصلاة اعفاها الله من المسجد وفرض على الرجل .
تبين المراة كل شيء هل تضن المراة بان الرجل جماد ليس له غريزة او تحسب كل الشباب متل شباب اسرتها قتلت فيهم الغريزة بالنظر اليومي لاخواتهم عاريات اما الشاب الفحل كالثور الهائج ونعرف جيدا المراة تريد الرجل الهائج لتشبع غريزتهاكلما نضر لما يتيره تار ولو برائحة فكيف بنظرة الحمد لله لم نصل لدرجة الحيوانات الجنس في الشارع اعلى عينك ابنعدي البنات يردنهدا ولكن الرجل لازال رافض لهدا الوضع.الله سترك وكرمك وجعل ارجال قوامون عن النساء .الرجل يخدم ويتعب من اجل زوجته وبناته ولكن البنات تبعن المضة المراة الغير المربية تربية غير اسلامية يدخن ةيشربن الخمور ويتراسن الجمعيات لكي يحصلن المال على حسابكن ولا غير دلك.
الله يهدي بناتنا وزوجاتنا على طاعتك.
24 - علي.ط الجمعة 04 مارس 2011 - 10:21
ضحكتوني، و الأمر مبك.
قال الله جل جلاله:
-"وليضربن بخمورهن على جيوبهن"، يعني الحجاب
-"و لا يضربن بأرجلهن ليُعلم ما يخفين من زينتهن"، يعني الطالون لاّ
ودعكم عن الفصل كذا، و المادة كذا
عندما اختارت بعض بنات المسلمين النموذج الغربي في اللباس، حصل لهن ما نراه اليوم من التحرش...
25 - bnadem tay ghir 3la blado الجمعة 04 مارس 2011 - 10:23
بكل جدية افثخر بهدا العمل النسوى و اثلب منهم بالقيام بحملة ثحسيسية لهاد الموضوع بساحة جامع الفناء وبالضبث وصة الحلقاة
الضاهره المشهورة بسمارة
تجربثي انه من المستحيل لامرة ان ثقف ولو لي تانىة بدون التحكك الجنسي
المسثحيل ان تقف في حلقة مع زوجثك اخثك صديقة او زوارك من الجنس الطيف
و انا ارفد الحوار مع اي يدعي انها حريتي و النساء الواثي يزورن هده الحلقاةفي جامع الفناء هم السبب
26 - kage الجمعة 04 مارس 2011 - 10:25
اد لم تكن عارية فلن يتحرش بها احد
27 - someone الجمعة 04 مارس 2011 - 10:27
we have to lower our gaze,that the only way to avoid falling in adultery,
28 - Lamyaa الجمعة 04 مارس 2011 - 10:29
Toute personne a le droit de s'habiller comme il/elle veut et si les hommes n'arrivent pas a controler leur animal instinct ,ils n'ont qu'a prendre des therapies chez un pshico.We have to respect autrui and be tolerant to all differences even the way how people dress up. Stop blaming women for all these inappropriate acts.Anyone harcels a women should get punished.
29 - البوهالي الجمعة 04 مارس 2011 - 10:31
إن لم تحمدو الله على الحرية التي تنعمون بها يا بنات ويا نساء المغرب ..فأظن أنكم تنفخون في الرابوز وتزيدون المازوط على النار....حتىيأتي يوم تظهر في جماعة شبابية تأمر الفتيات بارتداء الحجاب أو ارتداء ملابس الحشمة..لأنهم يستفزوننا بتعريهم الفاحش وفي نفس الوقت اتهامنا بالتحرش ....والله شيئ مضحك ..الفتنة نائمة يا نساء.ولعن الله من سيوقظها ....سيأتي شباب ويرجم كل فتاة تمر في الشارع بلباس متبرج ..سنسميها:((جمعيةالروح المغربية))).....إذن احمدو الله تعالى...أنا أر العكس = أرأن الفتاة المتبرجة تحظى باحترام وإعجاب شديد من طرف الشباب..لذالك اقل لكم >>> بقاو في عْنايتْكُمْ
30 - mohamed الجمعة 04 مارس 2011 - 10:33
أنا من النوع الذي يتحرش بالبنات لو أجدك يوما ما في الطريق يا أخت سكينة تما غادي تعيشي بخير بالمعقول إو حضي راسك
31 - هشام الريفي الجمعة 04 مارس 2011 - 10:35
لسلام عليكم اما بعد اريد ان اشير الى نقطة مهمة وهي ان المراة هي المسءولة عن هذه النظرات الموجه اليها من طرف الشباب لان هذه الملابس ليست محترمة ويظهر شكل جسمها وكانها عارية اولا يجب على المرءة ان تلبس لباسا محترما وبعد ذالك نستدعي القانون
32 - youssef الجمعة 04 مارس 2011 - 10:37
Salam
Si les filles porteraient leurs voiles correctement il vas pas y avoir ce genre de comportement donc le problème c'est juste les hommes mais également l'autre moitié de la société
33 - hicham الجمعة 04 مارس 2011 - 10:39
التحرش الجنسي في المغرب ظاهر كلنا ننبذها و لا كن ليس المتهم الوحيد هو الرجل...فالنساء كدلك متهمات بنفس النسبة...فالعديد من النساء يتحرشن بالرجال ولو كانو متزوجين. بالاضافة الى التبرج و اللبا س العاري حيث ان فئة كبيرة من النساء يسعين الى ابراز كل اعضئها الجنسية ك التذن المؤخرة الفخدين....فليماذا .....الجواب واضح هو لاتارةانتباه الرجال فهذا تحرش من جانب النساء على الرجال . وهناك ازدواجية عند لنساء في تعريف هده الظاهرة فادا كان المتحرش يروق لها فهي مغازلة اما ادا كان لايروق لها فتسميها تحرش او بسالا.....اما لظهر التي استهجنها وهي عار فهي ثهافة الفتيات على صحاب السيرات و التحرش بهم دون استحياء وسط الشارع..................الظاهرة عامة تخص الرجال والنساء على السواء....الازمة في هدا المجتمع هي ازمة.اخلاق و قيم...و انا الاحض ان هده الجمعيات بعيدة كل البعد عن معالجة هده الازمةو تهتم فقط باتارة الفتنة بين لرجال النساء.
34 - عبد ربه الجمعة 04 مارس 2011 - 10:41
( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما)
35 - brahim الجمعة 04 مارس 2011 - 10:43
هل تعلم أن السبب الرئيسي للبرود الجنسي سببه هو
مشاهدت العاريات في الشوارع يستنزف قوته الجنسية
في التخيل وعند معاشرته لزوجته يصاب بخيبة أمل
وهل تعلم أن بعض الرجال يجلسون في المقاهي ليس لشرب
القهوى وإنما لمتابعة مأخرات النساء لاغير كيتشرج
أبشركم يامعشرة النساء الكاسيات العاريات أن الثور الذي
سينطحكم لازال يتراجع للوراء .....................
36 - salam الجمعة 04 مارس 2011 - 10:45
il faut que les femmee cache un peut de leurs phisique si vaiment elles veulent qu ont les respect c l instint annimale qui rode dans nos venne qui pousse chaque homme a regarder est le premier degret de la reaction par ce que y en a qui vont jusqu a les poursuivre
37 - مغربي الجمعة 04 مارس 2011 - 10:47
ابتعاد نا عن شريعة الله هو السبب الرئسي في التحرش الجنسي.لو التزم كل من المراة و الرجل بالدين الحنيف ما كان هناك تحرش.وهده مسؤلية العلماء و وسائل الاعلام بشتى انواعها.وتوعية الأباء والأمهات وبذلك سنستغني عن هذه الجمعيات النسوية التي تساهم في تأزيم الوضع واستفحالهه، فالوقاية خير من العلاج ...
38 - rif الجمعة 04 مارس 2011 - 10:49
ولكن بارك الله فيكن وهداكن إلبسن ملابسا ساترة وغير كاشفة أوضيقة حتى لا تتحرك شهوتنا لآننا نتعذب حينما نرى نساء كاسيات عاريات ؟ لذا حتى لا تتعرض النساء لمضايقات وتحرش جنسي أنصح الفتيات بستر عوراتهن لأننا نحن معشر الرجال نتضايق بمجرد رأيتهن عاريات ؟ الله أرزقنا الصبر
39 - Dragueur الجمعة 04 مارس 2011 - 10:51
لدي وجهة نظر ربما تخالف ما هو جاري به وهو أن التحرش الجنسي يمكن أن يعطي ثقة أكبر للمرأة كونها مطلوبة وتغري بالتغزل وتتوفر على مواصفات تجعلها محط مغازلة والله أعلم
40 - Kamal الجمعة 04 مارس 2011 - 10:53
faut pas que la femme s'habille n'importe comment pour éviter ce problème. merci
41 - argaz الجمعة 04 مارس 2011 - 10:55
انا ضد التحرش الجنسي بجميع انواعه ولكنني ايضا ضد هده الجمعيات النسائية الفاسدات ويردن افساد باقي النساء المغربيات وادخال تقافة غربية على المجتمع المغربي بداعي الانفتاح والتحرر وانا ضد اي فتاة تحمل فكر هده الجمعيات الفاسدات ولو اقتضى علي الامر البقاء بدون زواج .نعم للمراة حقوقها التي كفلها لها الدين الاسلامي قبل مجيء هده الجمعيات الفاشلات في حياتهن الاسرية ويردن افساد باقي الاسر المغربية .وتحية للمراة المغربية الشريفة .
42 - wald lablad الجمعة 04 مارس 2011 - 10:57
mon essage a cette FATIMA EL MAGHNAWI, t'a oublie de dire aux filles et aux femmes de s'abiller correctement dans la rue et au milieu du travail, le harcelement sexuel, est le resultat du comportement des filles dans la rue, et la facon dont elles s'habillent, j'ai jamais vu une fille qui porte des vetements respectables, comme la DJALLABA ou le HIJAB, se fait harcelee, par contre les filles, qui portent des vetements a moitie' nue toujours elles attirent l'attention de l'home, en plus, on est une societe conservative, on est pas le suede ou le norvege, la femme doit respecter, ces normes de la societe .....
43 - simoo الجمعة 04 مارس 2011 - 10:59
في الحقيقة الموضوع لا يليق للتحدت اليه على المستوى الخاص اي التحرش من جهة الرجال فقط و لكن.اليس هناك نوع من التحرش اخر يفرض نفسه داخل الوسط المغربي كتحرش النساء بالرجال? , والجواب نعم بالتاكيد ودلك من خلال ظاهرة التعري و الباس الغير المحتشم وطريقة المكياج الدي يجعل الرجل وجه هده الظاهرة.شكرا هدا راي شخصي
44 - marribi hor الجمعة 04 مارس 2011 - 11:01
عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها)) . رواه مسلم .وتحية الى الاخ محمد.علامن كضحكوا....واللهم ردنا اليك ردا جميلا،،
45 - امازيغية اصيلة الجمعة 04 مارس 2011 - 11:03
اذا سترت عورتي و لبست حجابي الفضفاض المحتشم المستوفي لشروطه الشرعية فقد ازلت اللوم عني و من تحرش بي ساعتها فالاثم عليه
اما اذا اظهرت مفاتني و اعلنت زينتي فانا اتحمل وزر من تجرا علي و لو بربع كلمة تخدش حيائي لانني فتحت له المجال لمعاكستي
و السلام عليكم
46 - ABID HASSAN الجمعة 04 مارس 2011 - 11:05
أجنيتم على المرأة حينما فكّرتم في إذلالها وتحقيرها وتسبّبتم في إتعابها من غير أن تدروا ولم تعطوا الأهمّيّة الوعرة الّتي تتبّط فيها شعوبنا وأبناء بلداننا ، وخاصّة أنّ المسؤول في عمليّة التّحرّش يعود إلى المسؤولين حينما تركواشرع الله تعالى حين أمر رسوله الكريم بالتّحلّ بغضّ البصر لكيلا تتفشّى مثل هذه المصائب في شعوبنال ، وإذا لم يسبق الشّابّ الشّابّة في إقتراح هذه الطّامّة من وراء عرش الكبث الجنسيّ ، فهي بدورها تسبقه في فعل التّحرّش لإشباع نزوتها الجنسيّة ... ، إذن حان الوقت للرّجوع إلى الدّين من أجل ضرب مثل هته المصائب فكلاهما في النّار من وراء هذه الفتنة ، وما عزوف الشّباب ذكورا وإناثا إلاّ نتاج كلّ هذه الآفات .
واسمحوا لي جزاكم الله ، فهذا غيض من فيض ، والسّلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
47 - مغربي الجمعة 04 مارس 2011 - 11:07
سبحان الله هاد الناس الي كيهدرو على التحرش كيخلو الأسباب ويمشو العقوبات وش هاد التحرش كيوقع غير هكاك وش شفتي حالة دوك البنات كيدايرة هدي هيا الحكرة ... وحاجة خرا فين الحلول الشرعية ولا الدين بلاش أكل عليه الدهر وشرب كونو تحشمو شوية وحتى اللي كتهدر شفتو حالتها وباز بااااز ليكم ...
48 - YT الجمعة 04 مارس 2011 - 11:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
لماذا لا يتحرك المجتمع بأكمله لدفاع عن نصف المجتمع. كل واحد منا له اما
أمٌ,أخت,زوجة,أو بنتٌ. لمادا نتظر من ناس يأتون أو مدعومون من الغرب لالدفاع عن أخواتنا. من المسؤول عن ازالة الغيرة,الرجولة,العزة منا حتى صارت الاعراضُ تنهك أمام الملئ ولا أحد يسأل.صارت بناتنا تُعرض لالدعارة في جميع أنحاء العالم ولاأحد يُحرك ساكنا. يجب أن نُظيف الى مطالب 20 فبراير ان يتغير القانون ليُجرمَ التحرش الجنسي فى المدارس و الجامعات من طرف بعض الطلبة والمعلمين.ولتكون العقوبات قاسية لكي نظمن الامان لكل الاخوات
Assalam Alikom
49 - زهير ابو ياسر الجمعة 04 مارس 2011 - 11:11
انا ضد البسالة على المراة ولكن الم تلاحظوا ان الشريط بصوره ومشاهده المخلة كله تحرش جنسي بالرجال هل يجب على الرجل ان يرى ويسكت لكل حقوق وواجبات غض البصر مطلوب واللباس الشرعي يا مسلمات اوكد حسبنا الله ونعم الوكيل
50 - abdo الجمعة 04 مارس 2011 - 11:13
في هذه الايام الفتياة هن اللواتي اصبحن يتحرشن بالشباب .انظروا الى اللباس الذي اصبح يلبس من قبل الفتياة يذهبن في الشارع نصف عاريات ولا يريدون ان يتحرش بهم على الشباب ان يرفع دعوى تسمى الابتزاز على التحرش
51 - salim الجمعة 04 مارس 2011 - 11:15
التحرش الجنسي جريمة وليس مجرد خطا وقد سبق لي وتعرضت له وراسلت عدة جمعيات لكن دون جدوى فلا توجدالا اسماء جمعيات في المغرب
52 - كريم الجمعة 04 مارس 2011 - 11:17
سلام
التحرش الذي تتحدث عنه انما هو تحرش من الطرفين او بالاحرى هو تحرش ياتي من الفتاة أو البنت فعندما تراهم عارياااات خارجة في الشارع فما هو الذي سيفي بالغرض واش النظر ام التعليق ام هما معا اذا فما هو الحل وش نت اولا انا مصنوع من زنك
موضوع مثير للاهتمام
53 - abdou الجمعة 04 مارس 2011 - 11:19
قبل الخوض في علاج ظاهرة شاذة في مجتمع ما , من المعقول أن تتم دراسة أسبابها و تحديد دوافعها. أما فيما يخص بالتحرش الجنسي ببلادنا كثر الحديث عنه و أعطي الإهتمام لمعالجة الظاهرية من خلال إصدار قوانين و مدونات بدون النظر في العلاج الجذري الذي يتمثل في التشبت بالقيم الإسلامية و إعطاء القيمة المستحقة للتربية الإسلامية في المقررات الدراسية و محاربة الإعلام السلبي الداعي للإنحلال و التميع و ناهيك عن المشاكل السوسيوإقتصاية حيث يجب إيجاد حلول للبطالة المتفشية التي جعلت الزواج شيئا مستحيلا عند شريحة كبيرة من المجتمع . أما من جهة أخرى نتساءل و نقول من يتحرش بمن ؟ إن الشباب ضائع بين التهميش و البطالة و العقل و القلب فاض من الإيمان و الكفة مالت نحو الغريزة الحيوانية الجنسية و بناتنا يذهبن عاريات كاسيات متمايلات في الأسواق , لقد إعتدين على الفضيلة و رضين بالفاحشة في المجتمع فكيف تشكين منها و أنتن من صنعن الفاحشة بألبسة لا تبث لتقاليدنا و ديننا في شيء . إتقي الله يا أمة الله في نفسك و عائلتك و مجتمعك , و إتق الله يا عبد الله في أختك إذا إمتثلت لأمر ربها و سترت نفسها بحجاب يقيها شر الشيطان .
54 - رشيد الجمعة 04 مارس 2011 - 11:21
السلام عليكم،
أما بخصوص التحرش الجنسي فهو عمل مشين يشي تعاطيه بانعدام مروءة صاحبه وكذا ضعف وازعه الديني، فلو أن كل انسان منا سأل نفسه ماذا لو كانت اختي وأمي أو أي إمرأة من أسرتي تعرضت للتحرش ماذا سيكون موقفي ؟ وماهي الأحاسيس التي ستعتريني؟
بكل صراحة القرف والإشمئزاز والحنق والرغبة في عقاب مرتكب هذا العمل الدنيئ..وهو عمل مهما كانت مبرراته فهو عمل مناف للاخلاق بعيد عن تعاليم الشرع الكريم،لكن اريد كلمة اوجه الى بناتنا خاصة في المغرب الحبيب، ارفقوا بحال اخوانكم من شباب المغرب فأنتم من حيث لا تشعرون تمارسون بدوركم تحرشا لا يقل آدى وسوء عما يفعله الشباب، فطريقة لباسكن التي تكشف مفاتنكن خاصة ما انتشر في المدة الاخيرة من البسة ضيقة تكشف العورة وتتثير الغرائز، انا أعلم ان الانسان والرجل خاصة لو كان يخشى ربه فانه سيغض طرفه ولن يتلفت لنساء الاخرين وبناتهن ولو كنا عاريات، ولو راودنه على نفسه لاستعصم، فما من شيء يبرر التحرش لكن يا اخواتي ساعدوا أخوكم الرجل الذي تلهب وسائل الاعلام الساقطة غرائزه ، فعندما يخرج الى الشارع يجد فتيات يسرن في الشوارع شبه عاريات فيشتد سعاره وهيجانه فيقع في المحظور مع انه ليس معذورا..فوالله لم يعد يستطيع الانسان ان يسير في شوارعنا من فرط العري واللباس الشفاف والصدور البارزة والجوارب التي تلبس مع تنورات قصيرة تجعل الشيخ العجوز يعود الى صباه..انا لا الوم المرآة وحدها ولا أحمل الرجل وحده المسؤولية عن التحرش، ولا تقلن يا بنات ان الرجال يتحرشن بالجميع حتى المحجبات، ذلك صحيح لكن على الاقل فان المحجبة بعضهن على الاقل اخدن بأسباب الحيطة وسترن عوراتهم ومع ذلك تعرضن للادى، اما من تمشى وكل شيء فيها يظهر للجميع فهي كمن ألقى السكر على الحلوى لجدب الذباب..يا بناتنا الجلباب المغربي جميل للنساء فلتسترن أجسامكن بعدها تأتي مرحلة معاقبة المتحرشين،وأنا اعود وأقول لا ابرر فعل الزنادقة والمتحرشين، لكن على النساء ان يسترن قليلا اجسادهن
55 - مصطفى الجمعة 04 مارس 2011 - 11:23
غير تلبس لباس محتشم او موقر او ماكاين لي اتحرش بيها الالامولاتي اكبر سبب لي كيخلي العنصر الذكري انه اتحرش او ايهيج هو اللباس لي كتلبسوه حرام عليكوم غا ديرو شرع الله ماكاين لي اتبسل عليكوم
56 - mohamed الجمعة 04 مارس 2011 - 11:25
أتساءل كيف لفتات الا تتعرض الى التحرش الجنسي وهي ترتدي لباسا كاشفا للعورة فاتنا للشباب في الشوارع ؟بل لماذا لا تتعرض الفتيات المحجبات للتحرش الا قليلا ؟ وعلما ان الشباب و الفراغ يشكلان مفسدة للمرء اي مفسدة بحسب قول الشاعر . ان الله تعالى قد وضع جميع الحدود لتجاوز هذه الظاهرة الخطيرة حيث امرنا بغض البصر و امر الفتيات بالحجاب والحياء لانها انجع وسيلة لصيانة المجتمع الدمار.ولا حاجة لنا في قوانين اجتهد فيها البشر
57 - أطاطا الجمعة 04 مارس 2011 - 11:27
لقانون دارو مولانا نتوماتي ليمابغيتوهش
58 - mohamed bouazizi الجمعة 04 مارس 2011 - 11:29
لا أدري لماذا يتحدث الجميع عن التحرش الجنسي على أنه فقط يستهدف النساء ويتم تصوير الرجل على أنه وحش يتربص بفريسته في كل مكان
أو ليست تلك الفتاة المتحرش بها هي التي قادت ذلك الشاب إلى أن يتحرش بها نتيجة ما ترتديه من ألبسة بحرية على ضفاف الشوارع في المدن ..
أو لسنا هنا أما تحرش جنسي بالرجل
فمن يدافع عن الرجل هنا
ارحمونا يا نساء وارتدين لباسكن كما أمر بذلكالله تعالى ولا تتصورن بعدها أن يتم التحرش بكن بأي صورة كانت
" وراودته التي هو في بيتها عن نفسه وغلقت الأبواب وقالت هيت لك"
59 - maghrebinho الجمعة 04 مارس 2011 - 11:31
اظن ان النساء المتبرجات اللواتي يلبسن لباسا فاضحا للمفاتن كالسراويل الضيقة و التنورات القصيرة و القمصان التي تظهر المناطق الحساسة من جسمهن , هن الاكثر عرضة للتحرش الجنسي . اما المحجبات و حتى اللواتي يلبسن لباسا محتشما فهن نادرا ما يتعرضن لهذا التصرف النابع من الغريزة الحيوانية وعدم الوعي و انعدام وجود تربية جنسية. لذا فالمطلوب من النساء الالتزام بالا حتشام و من لم تلتزم فكانما هي تحب ان تجعل نفسها عرضة للتحرش.
60 - moha الجمعة 04 مارس 2011 - 11:33
SUBHAN ALLAH , elles provoquent
les hommes, avec leurs comportement et leurs habillement
et à la fin elles disent qu'elles sont harcelées par les hommes c'est quoi ces contradictions, en fin j'ai compris que les femmes ne réfléchissent pas comme les hommes, et enfin j'ai compris quand elles montrent leurs poitrines et leurs derrière pour se mettent en valeurs, c'est quoi cette logique?
61 - منصف الجمعة 04 مارس 2011 - 11:35
حنا متافقين على أن التحرش الجنسي جريمة أخلاقية وشرعية وقانونية.امن حق النساء ايتكلمو عليها.ولكن السؤال المطروح.واش ماشي النساء هما لي كيساهمو فيه ب 90 في المئة.ملي كتجي بلباس كلشي معري.أكادير الإشهار والربورتاج خير شاهد.أشنو كتسنا.واش كيصحبها عايشا مع الملائكة. اولا ناس مكيحسوش أمكيشوفوش.وانا بهد الكلام لا أبرر التحرش.ولكن ينبغي أن نكون منصفين وواقعيين.
62 - khalid الجمعة 04 مارس 2011 - 11:37
ادا سالنا مثحرش هل ثرد شخص ان يثحرش باخثك سيرد فى الحال لالا.ادن كيف ثسمح لنفسك بدالك .هده انانية وجهل لان كما ثدين ثدان.مع علم فى هده الايام اصبجث البنث هى لاثى ثثحرش بالاخر ووقعث معى اكثر من مرة.الله يهدينا ويهدى البناث.مرجو نشر و شكرا........
63 - jaja الجمعة 04 مارس 2011 - 11:39
لا اعتقد ان احدا قد يتمنى او يحب لاخته او امه او.... ان تتعرض للتحرش الجنسي
ثانيا ادا تعرضت الفتاة الى نوع من التحرش فغالبا ما تكون لابسة لباسا يلفت الانتباه .فلا يمكن لاحد ان يتحرش بفتاة تلبس لباسها الشرعي والا كان من قد يتحرش بها مريضا عقليا
64 - BROTHER ABDOO الجمعة 04 مارس 2011 - 11:41
انك تتكلمين في بحر من الجهل لان السبب واضح كل سنة يتم تعاطي النساء للتعري وقلة الحياء يزداد التحرش و الاغتصاب وهذا مايحصل في الغرب
اذن النصيحة اولا للنساء قبل الرجال من عدم التعري واللباس الغير المحتشم الذي يثير الانتباه ووووو فهذا تحرش بالرجال و زرع الفتن في نفوس الناس .
فنحن الرجال نطالب بحفوق و نقابات تحمينا من قلة الادب التي تاتي من المتحرشات و الغير المحتشمات.
65 - عبد الله الجمعة 04 مارس 2011 - 11:43
سؤال مهم : من يتحرش بالآخر ؟
لتلبس اخواتنا حجابها ، أنا لا أقول غطاء رأسها! بل حجابها ، لباس ساتر لا يصف ولا يشف، حسب مواصفات الشرع.
نحن الرجال من حقنا أيضاً أن يحمينا القانون ضد هذه الملابس الفاضحة المخالفة للشرع !
66 - مغربية- كندية الجمعة 04 مارس 2011 - 11:45
99 في المئة من التعليقات ترمي اللّوم على المرأة المتبرّجة، في حين أننا نرى يوميا ظاهرة الحجاب المنتشرة في كل مكان لكن التحرّش موجود دائما. المشكلة ليست في المرأة و لا في الرجل ، المشكلة في أننا ببساطة مجتمع مكبوت جنسيا و تربّينا على كبت مشاعرنا و في الشارع ننفجر كالحيوانات البدائية. أنا أقيم في كندا منذ سنوات و لا يوجد تحرّش جنسي اطلاقا و البلد غير اسلامي و علماني، لكن الجميع تربّى على احترام المرأة و هناك اجراءات زجرية لمن خالف القانون. علينا أن نتوقّف عن رمي مشاكلنا على المرأة فقط، لأن ثقافتنا الشعبية جدّ متخلّفة و نعبّر كل يوم على أننا شعب خارج الحضارة الانسانية
67 - AMINE الجمعة 04 مارس 2011 - 11:47
VOUS FAITES TT DABORD UN LOI PR KE LES FEMME RESPECT LA VIE PUBLIC DANS LESS RUE ET RESPECT LE HOMME DEHORS. APRES VOUS POUVEZ PARLER DE "LA DRAGUE'ET QU IL FAUT RESPCTER LES DROIT DE LA FEMME ET LA EN EST DACCORD?MAIS CETTE FEMME ELLE RESPECT MEM PAS SON AGE ET ELLE PARLE DES DROIT DES FEMMES .....VRAIMENT C'EST.....
68 - طارق الجمعة 04 مارس 2011 - 11:49
هاد السيدة اللي كانت كتهضر ما عارفاش اش كتقول وما نازلاش للمجتع وللزنقة تشوف بعينيها غير سامعة مسكينة
69 - كيتو الجمعة 04 مارس 2011 - 11:51
السلام عليكم هدا مايجب أصلاحه و تغييره سلوك الفرد داخل المحتمع لو انهم تلقو تعاليم و ارشدات اسلامية ما لبست الفتيات تياب ضيق وماالفتيان تحرشوا بهن ...هدا هو التغيير و الأصلاخ الدان بجب ان تنادوا به ياال ياسين لأنه سيرضي الله بدون الطمع في الوصول لمراكز كبيرة او الحلط بين السياسة الدبن و اتباع المقلذون 
70 - مغربية حرة الجمعة 04 مارس 2011 - 11:53
سؤالي لمن يضعون اللوم على الفتاة بسبب الملابس الفاضحة انا محجبة وملابسي من النوع المحتشم والفضفاض ومع ذلك اتعرض للتحرش؟؟؟..اخوتي التحرش نابع بكون الشخص فاقد للتربية والمسؤولية شخص تربى في بيئة منحلة فاسدة او اسرة مفككة او اسرة تعطي اولوية اكثر للولد على حساب الفتاة ..من لا تربية له لا اخلاق له وبالتالي فهو ليس انسان ولا حيوان بل شيطان ..اليابانيين شعب بوذا او بمعنى اصح الشعب الملحد الذي يصور الله في صنماستغفر الله رغم كونهم شعبا ملحدا لكن يتحلون بالاخلاق وظاهرة التحرش تكاد منعدمة يا ترى اي هو الخلل هل في المسلمين الذين لا يعرفون من دينهم الا القشور ؟
71 - سعيد المغربي الجمعة 04 مارس 2011 - 11:55
وماذا عن تحرش النساء بالرجال، لمن سيشتكي الرجال؟ وماذا قالت القوانين في ذلك؟
اليس هذا حيف وظلم؟ اكبر تحرش هو أن تستفز المراة الرجل بملابس مثيرة لا اخلاقية.
واكبر تحرش حين تركز الفتاة نظراتها عليها في الطرق حتى تخفض انت عيناك (انت اللي راجل تحشم وهي لا، شكون دابا اللي تايتحرش)
هلكتونا يا نساء المغرب غير بالهدرة الخاوية.
72 - الصحراوي داه الجمعة 04 مارس 2011 - 11:57
التحرش
ليس هناك نار بدون ايصانص .
لايوجد دخان بدون نار
73 - يونس الراشدي الجمعة 04 مارس 2011 - 11:59
كلنا ضد التحرش الجنسي الذي يصدر من الرجال أو النساء على حد سواء.
كما أن كل مايؤدي الى التحرش لابد أن يعتبر جريمة و يدخل في هذا الباب اللباس المثير الذي تلبسه بعض النساء هدانا الله و هداهن الى الطريق المستقيم.
74 - Abdesselam الجمعة 04 مارس 2011 - 12:01
غير تلبس لباس محتشم او موقر او ماكاين لي اتحرش بيها الالامولاتي اكبر سبب لي كيخلي العنصر الذكري انه اتحرش او ايهيج هو اللباس لي كتلبسوه حرام عليكوم غا ديرو شرع الله ماكاين لي اتبسل عليكوم
75 - vraie marocaine الجمعة 04 مارس 2011 - 12:03
ان التحرش الجنسي في المغرب ارت من غزو بسبي مبين
فلقد كانت بنات تبعن في سوق العبيد و تلمسن كبضاعة قبل شرائهن فما اكثرهن طلبوا من الامويين في المشرق لمتعتهم الدجاليةو من هنا بقي الارث في استغلال السلطة للتحرش ببنات الناس المغلوب عليهن امرهن..
.فهدا الارث الثقيل لا نجده في الغرب كفرنسا لانها حررت مند نهضتها من الاستبداد و خصوصا ان فرنسا ليس عندها ارث في دفن بناتها بل كن في ساحة الحياة مثل الرجال بعفة تفرض
ان من يتحرش ببناتنا ليس مغربيا اصيلا بل يريد افساد المراة و بافساد ارضها بدل حمايتهما من الاغتصاب
هناك من يفتخر بفحولته و ينسى ان داخل المراة الدي خرج منه مقدس فليس مزبلة ليخرج منه الزبالة كمغاربة
فمتى سنعاقب اشد عقاب من يتحرش بالقاصرات ام هدا سنة مؤكدة لينكحوا من طاب لهم بافساد الاعراق
76 - أبو الرميصاء الجمعة 04 مارس 2011 - 12:05
هل رأيتكم منقبة تتعرض للمعاكسة في الشارعو المضايقات .
الفاهم إفهــــــــــــــــــــــم
77 - حميد حجاج الجمعة 04 مارس 2011 - 12:07
ألا تخجلون من نفسكم نرى منكم الألف من يفسدون في البلد وتزيدون عن ذلك بطلبكم للا شيء ؟؟؟ أأنتم جادون حينما تطالبون بحقوقكم و أنتم أصل ناشيري الفساد قم بعودة الى الفيديو لا يحق لكم أن تتيروا شهوة الرجال أولا ألم ترون أن معظمكم شبه عاريات ؟؟؟؟ ألم تلاحظوا أنكم أصل نشر الفساد بما تقومون به من أفعال ألم تري في حياتك وجود مرأة تتلوط إن صح التعبير عن من هم أصغرها سنا ألم تروا كل هدا الخلل الذين أنتم السبب الأول في ظهوره ؟؟؟ ماهدا إتقوى مولاكم و كفوا عن ركب سيارات الأخرين بدون معرفتهم حتى كفوا عن نشر الفساد و إم سيأتي وقت مطالبة الذكور بإيقاف تحرشكم الجنسي أتجاههم
78 - امة الله الجمعة 04 مارس 2011 - 12:09
اذا التزمت المراة بحجابها وبالسترة كما امر الشرع وان تخرج كما امرها الله بدون زينة ولا ننسى الرجل فانه مامور بغض البصر كما ارجوا عدم عرض هذه الصور على جريدتنا
79 - كيتو الجمعة 04 مارس 2011 - 12:11
السلام عليكم الرجوع الى الدين و قولة لاالله الا لله وستقم هي الحل لجميع المشاكيل التي نعيشها في مجتمعنا فالمراة تدرس و تعمل بلباس محترم و متحجب و تتخلق بالخلق الحسن و الرجل يتقي الله في النساء كما امر النبي عليه الصلاة و السلام ونعيش في مجتمع يحترم القيم و الأخلاق الأسلامية و نتبع ديننا الدي اصبح في طي النسيان و لا احد يكتب عليه و لايناقش اهماله كانه غير موجود ويهتمون بامور الدنيا كانهم لن يمتون يوما و يجدون ما كتبت ايدهم ليتحاسبو عليه
80 - mohssin kader الجمعة 04 مارس 2011 - 12:13
أنا أريد هنا فقط طرح السؤال التالي : هل التحرش الجنسي مسألة تخص الرجل فقط ؟ أقصد المتهم هنا والجاني هو الرجل فقط لا غير ؟ إن هذه الجمعيات غير ذا ت موضوع بلغة القانون ، ولا محل لها من الإعراب وتريد اخفاء الشمس بالغربال كما يقول المثل.
إن الشارع المغربي وياأسفاه أصبح وبخاصة في المدن الكبرى معرضا كبيرا للأجساد والأزياء الأنثوية الفاضحة والسافرة ، الإغراء والإثارة الكبرى : تركيز كبير ومقصود على مفاتن المرأة بأدق أدق تفاصيلها .
أليس هذا قمة التحرش الجنسي ضد الرجل ....لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
الحل في نظري هو خلق جمعيات تدعوا الى نشر قيم التربية الصحيحة ، التربية الإسلامية الحقة ، التربية الإسلامية السمحة ، التربية الإسلامية النبيلة ، وتوعية الأباء والأمهات بها ، وبذلك سنستغني عن هذه الجمعيات النسوية النشاز التي تسهم في تأزيم الوضع واستفحالهه، فالوقاية خير من العلاج ...
81 - anonymous الجمعة 04 مارس 2011 - 12:15
you have to respect others if you would like to be respected and vice-versa. women and young girls dress up in fashionable way immitating westerners. by doing so in a conservative country like morocco you have to expect sexual reactions such as harrassements using vlugar language on the streets so on so forth. i reckon western-clothing has no room in a an islamic world.
82 - abdellah abidi الجمعة 04 مارس 2011 - 12:17
je suis revolté contre tous ces commentaires , qui mettent le blame sur les femmmes, pour le harcelement qui subissent dans la rue, au travail, et pleins d autres milieux. tous ces hommes qui disent que si les hommes harcelent ces femmes, c est parcque ils ont raison, parceque les femmes ne couvrent pas. mais je reve, ou quoi, comment ont peux tenir un raisonment pareil. ces hommes, la , essaient de reduire, les hommes en general, a des betes sexuelles, qui ne ne pensent qu'a travers leurs obsession sexuel.le hijab est une affaires personnel, et c est a la femme seule de decider de le porter ou non. moi je vis dans une societé occidentale, il n y aucune femme, qui subissent un harcelement, ni dans la rue, ni ailleurs, et la raison , c est simple, des lois forts qui protegent, ces femmes. moi quand j entend ces hommes parler, c est malheureux, mais ca confirme, ce que les occidentaux disent sur nous, qu on est des obsedées sexuels.
83 - سعد سعيد الجمعة 04 مارس 2011 - 12:19
اشكر الاخ المعلم على صحة لسانه السلوك ياتى من الاسرة -المدرسة-المجتمع-تحت كامل المسؤولية لوزارة التعليم ويجب طرد الصقلى من الوزارة لانها ليست تعترف بتقاليدنا واصولنا المغربية
84 - movmo الجمعة 04 مارس 2011 - 12:21
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم صراحة نحن الرجال الذين نتعرض للتحرش الجنسي
دخلنا عليك بالله واش هداك وجهك ولا كفاك تزيرو على زناتتكم وتخرجو للزنقة وتكولو تحرشو بنا ولاد لحرام راح انتما لي تحرشتو بنا انتما تيعجبكم داكشي لا سراول بقا سراول ولا جلالب بقاو جلالب العري واش شفتو شي واحد تابع شي واحدة ساترا عورتها وتطابوا بالحقوق و تلبو من الله يعفو علكو واديرو عقلكم
85 - مغربية الجمعة 04 مارس 2011 - 12:23
لا افهم عن اي تحرش تتحدثون فهل المغربية تخاف او تعاني من التحرش فالرجل من عليه الخوف من التحرش لان الفتياة المغربيات بنات بلدي باتوا بلا اخلاق ولا قيم ولا... فهن يبحثن عن الرجل ليتحرشن به خصوصا ادا كان صخيا وكريما ويملك سيارة و...
المغربيات والله جلبن العار لنا انحلال لم اشاهد مثله قط في حياتي ، احيانا اكدب نفسي اقول مستحيل ان يكون ما اراه صحيحا, دعارة على اعلى مستوى بالمغرب ولا يقل لي احد ان السبب هو عدم ارتداء الفتاة الحجاب و...كل هدا كلام فارغ فكثيرات يرتدين الحجاب ويبدون على هدى من الله وهن يرتكبن الفواحش بجميع اشكالها، نحن بالمغرب بحاجة لقانون صارم يضرب على ايدي الفاسدات واصحاب دور الدعارة وكل من له دخل بانتشار ظاهرة الدعارة
86 - motalawit الجمعة 04 مارس 2011 - 12:25
راهوم هوما ليكالبسو لباس مكروز يعني ابتزاز الجنس الاخر
87 - nizar الجمعة 04 مارس 2011 - 12:27
ا ليس من العار ان تتكلم هذه المراءة بهذه الطريقة الا تعلم ان للرجال شهوة اتجاه النساء اظن بان هذه السيدة جاهلة ولم تقرا كتاب الله و الرسول عن الفتنة بنات اليوم يتبرجن اكثر من الفتنة ماذا سيفعل طفل مراهق اذا نظر الى احداهن وماذا سيفعل رجل و امراءة داخل مؤسسة الا تعلم لا يجب للرجل الخلوة مع المراءة في مكان واحد فلهاذا يجب اعادة النظر في الدراسة والعمل الرجال مع الرجال و النساء مع النساء و اظن ان هذه السيدة تتكلم ببلاهة لو كانت جميلة وكانوا يتحرشوا بها الرجال ما قالت هذا الكلام انا كرهتها ولا تستحق هذا المنصب حبذا لو كان لفتاة في سن18 سنة كنت احترمت كلامها انا بصراحة لما رايتها تتكلم اصبت بعجز جنسي
88 - smarina_Marrakech الجمعة 04 مارس 2011 - 12:29
التحرش الجنسي من الظواهر المشينة التي أصبحت ملاحظة بشكل كثير في الشارع لكن بالنسبة لي أنا كفتاة أعرف ما يشعر به بنات جنسي إثر هذه المضايقات لكن من تلبس لباسا محترما لا يمكن لأحد من الشباب ان يتجرأ على أن يتحرش بها لكن للاسف الشارع مليء بأنواع متعددة من الشباب هناك الشباب الثقي المؤدب المحترم وهناك شباب متخلف تسيطر عليه غرائزه ولا ينفك يظهرها للعيان وهذا النوع مريض ويحتاج للعلاج أنا مع من قال أن الفتاة وما ترتدي من ثياب هي السبب فيما تواجهه من اهانات أو اطراءات أو غزل لكن كلما احترمت الفتاة نفسها ودينها واختارت ملابسها كان ذلك أفضل لها ولأنوثتهاوبالنسبة للتحرش الذي تعانيه الموظفات من قبل المدراء فهذا شيء آخر المجتمع والقوانين المتحررة التي تحكم الشعب هي السبب فكلما أرادت الفتاة منا أن تعمل في إدارة ما تجد في اولى الشروط أن تكون غير محتجبة أنيقة ثيابها قصيرة ولصيقة بجسمها خصوصا لو كانت ممتلئة الجسم كما شاهدنا في الفيديو وان لم تتوفر هذه الشروط فلا داعي للتفكير في الحصول على وظيفة نحن مسلمون ويطلب منا أن نكون على هذه الهيئة من التبرج ونقول لماذا نتعرض لمثل هذا السلوك المشين من هنا يظهر جليا أن هناك تناقض ويجب تغيير العديد من الأشياء ووضع قوانين شغل جديدة تأخذ بعين الاعتبار مراعاة حقوق الفتاة و المرأة في ارتداء ماهو معقول وفي حدود الاحترام لتجنب الوقوع في التحرش الجنسي
89 - abo_al7orof الجمعة 04 مارس 2011 - 12:31
راه هما تيسرحو لينا باش نعاكسهم و نتحرشو بهم بلباس لي كيلبسو واش بغيتونا نبقاو صابرين و بزاف راه حنا بنادم وتكيسو علينا البنات ...............
90 - moslim الجمعة 04 مارس 2011 - 12:33
( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما) .( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما) ( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما) ( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما) vive niqab
91 - Aziz الجمعة 04 مارس 2011 - 12:35
اتقوا الله اين الاسلام اين الحكومة فتيات المغرب تجاوزوا النصرانيات و اليهوديات فيجب ان يعرفو بأننا في بلد مسلم افسدتن المجتمع بتقليدكم الاعمى عن اي حرية تتكلمون تمشون في الشوارع عاريات هذه الحرية التي تبحتن عنها لا حول و لا قوة الا بالله
92 - محمد الجمعة 04 مارس 2011 - 12:37
غريب جدان ننعت مجتمعا بهذه النعوت الخبيتة و غريب جدا ان نناقش النتائج لا الاسباب كندا ان تحررت من التحرش الجنسي او اي بلد غربي فليس لانهم يحترمون المراة او لانهم تخلصو من الكبث و انما لان هناك دور دعارة منظمة و اماكن خاصة بالدعارة و اسوء بكثير فان كان التحرش الجنسي يماس عندنا في الشوارع فليس للكبت و انما تخلينا عن مبادئنا الاسلامية و الاستعمار الذي نعيش تفاصيله كل يوم بالاضافة الى مهاجرين الذين تغيرت قيمهم من اجل الدلار و المحجبات التي تتحدثين عنهن يتعرضن للتحرش هن محجبات فقط من الفوق او من الراس فقط ثم و حتى و ان كانت منقبة فهذا لا يعني ان لباسها لن يغري انا شاهذت ظاهرة غريبة جدا رغم انها قليلة الا انني لست متفائل فهي ستتسع مع الوقت و هو النقاب بالاضافة الى لباس يرسم الجسد كما هو ما يسما بالايفازي الى كنت كتعرفيه
من وجهة نظري ان التحرش الجنسي ظاهرة مستعصة جدا وقديمة الفرق بين البارحة و اليوم هو تكريسها من خلال التطور التكولوجي اضف الىا ذالك ان التحرش الجنسي في الشوارع الذي تريدون محاربته ما هو الا جزء لا يتجزء من تحرش الهاتف و تحرش الانترنيت و تحرش الجامعاة او المؤسسات التعليمية منذ الابتدائي الى اخر مرحلة تعليمية بل حتى في اماكن العمل اذا فالقضية لا تتوقغ عند القانون الزجري و المحاربة التحسيسية و انما هي قضية تربية و اخلاق
93 - abo sara الجمعة 04 مارس 2011 - 12:39
في هذه الايام الفتياة هن اللواتي اصبحن ي بالشباب .انظروا الى اللباس الذي اصبح يلبس من قبل الفتياة يذهبن في الشارع نصف عاريات ولا يريدون ان يتحرش بهم على الشباب ان يرفع دعوى تسمى الابتزاز على التحرش
94 - kamal الجمعة 04 مارس 2011 - 12:41
Cette femme hors de nous donner des leçons sur notre société surtout sur le harcèlement sexuel car elle n’a pas de qualité de l’être, c’est une femme opportuniste elle cherche qu’alimenté le compte par les dons de l’état. Cette femme ne connais rien sur notre société ; au lieu de dire à ces filles de changer leurs manière de s’habiller correctement, parce que les lieux qu’elle cité le souk l’école, l’avenue etc… se sont des lieux partagés par l’homme et par la femme alors chaqu’un de nous deux doit respecter l’autre.
95 - mohajira moslima الجمعة 04 مارس 2011 - 12:43
السلام عليكم انا كنلوم الرجل لأنه كون كان كل واحد بادي من دارو بختو او مو او مراتو وميخليهومش اخرجو هكداك كون حنا بأحسن حال و الحجاب الشرعي هو الحل و الله إلى كنتصدم ملي كنمشي لمغريب الله إلطف بينا
96 - hilmimaroc الجمعة 04 مارس 2011 - 12:45
وفاطمة المغناوي بَرَكة علينة من لُغْنَة.راك عارفة لبنات ديال دابا كيف أصبحن،فعوض أن تنصحيهن بهذا أخبريهن أن الله حرّم التبرج بكل أنواعه.
والله العظيم أنا رجل وأتعرض للتحرش يوميا من طرف المرأة ،من خلال طريقة لبسها ونظراتها.راه المرأة المغربية مبقاتش عندهاأنوثة وعفة...أرجو أن تقومي بجولة إلى بعض ًكازينوهات ً ًوبارات ًالمدن السياحية وعندها أنا متأكد أنك ستقفين في صف الحق...
حيارى حيارى
كيف النساء بالحرية تنعمُ
وإن إرتدين حجابا وخمارا
فالأصل إرضاء ا لخالق
و ليس تقليدَ اليهود و النصارى
حيارى والله أنتم حيارى
حيارى إن شئتم فابقوا حيارى
أو إعتبروا فالعبرة بالخواتم
ولن تجدوا ون دون الله أنصارا
97 - امازيغية اصيلة الجمعة 04 مارس 2011 - 12:47
ساجيب عمن يقول بان الغربيات اكثر تبرجا و مع ذلك لا يوجد عندهم تحرش
اولا بدافع المنطق من اية مرجعية جلبتم هذه الاحصائيات و لا افهم كيف تشهدون بالمنكر و تنشئون احصائيات لصالح من يعاديكم جهرا و علانية و ينشرون مقابل ذلك احصائيات لتشويهكم امام العالم و اقول انا بالمقابل اذا استنتجتم ان الغربيين لا يعاكسون نسائهم فذلك لانهم ملوا من وجودهن باعتبارهن مجرد سلع للزنا معهن كالبهائم بلا ثمن و لا كرامة اعز الله الاسلام و المسلمين
و ثانيا بدافع الشرع و بعيدا عن التحرش و المعاكسة فانا كفتاة او كزوجة وجب علي ان التزم بشرع الله و ان احتجب كما اوصى الله تبارك و تعالى و لا تقاس كلمة الحجاب على الفاظنا و انما بالقران و السنة لانهما فعلا من يحكمان هل انا محتجبة فعلا كما يريد الله جل و علا ام انني كبقية المتبرجات المطرودات من رحمة الله و لو كنت اضع منديلا فليس الحجاب هو المنديل و انما ثوب حياء اغلف به عورتي و اخلاقي
اما هذه العجوز التي تتحدث في الفيديو بدل ان تحض المغربيات على اللجوء الى القانون لاخذ حقهن فعليها ان تراعي اولا و قبل كل شيء حق الله عز و جل الذي امرها بالحجاب في حين انها بوجهها المتجعد لازالت تتحدث كفتاة في العشرينيات مع ان امثالها في ذاك السن يجاورن بيت الله و يلازمن القران الكريم استعدادا لتوسد القبر اما ذلك القانون الذي تريد تطبيقه فقد سبقه قانون الهي في القران الكريم و هو احق بالتطبيق
فضيحة و قيامة و نباح مع ان اخرتها كفن و عزلة في اللحد قبح الله الدنيا و ما فيها
98 - Itachi الجمعة 04 مارس 2011 - 12:49
Je vous propose de rajouter une case juste après "le nom du commentataire" dans laquelle ce dernier peut entrer sa religion et du coup on aurait l'occasion de juger les commentaire à travers un contexte bien déterminer; je suis et certain qu'il y a parmi vous ceux qui vont dire 'mais qu'est ce qu'il raconte !'alors permettez moi de développer mon idée , je n'est pensé à rédiger ce commentaire qu'après avoir lu pas mal de vos commentaires, mais celui qui m'a touché le plus c'est le numéro 110, l'auteur de ce commentaire est une fille moderne, qui fait semblent d'oublier qu'elle vit dans une société Musulmane, j'aimerais bien transmettre un message à cette fille et à toutes les filles modernes " arrêtez harceler les gens avec vos façons d'habillement, vous dites toujours que vous êtes des victimes !! alors je vous propose de s'habiller comme il le faut et juste après vous allez être en paix.
avec tous mes respects !!
99 - commentaire الجمعة 04 مارس 2011 - 12:51
salam,
pour etre franche, il y a 90% des femmes et files qui aimment ça, et elles sortent pour avoirs des mots de l"'appart de tt le monde dans la rue, et quand elles rentrent sans avoir reçu aucun mon de l'appart d'aucunne personne, elles sachent quu'il ya qlq chose qui cloche. alors mon message c'est que les fille doivent respecter tt d'abord leurs personalité, pour que tt le monde les respectent. A+
100 - coco الجمعة 04 مارس 2011 - 12:53
ان شاء الله الا فضيحة هده القضية الي تقول القانون انت عرفناك ميدهفيك حد ولكن هد الزعرات العريانت المائلات انت اكون كنتي راجل راك جالس فراس الدرب داربفيك الشمش او الشتاء كاتسناي فوقاش تخرج مدار اقول ايها الناس اليس منكم رجل رشيد ها نحن نجني ثمار المساوات العمياء ونحلال الخلاقي والتبرج والسفور لكل منااخوات وبنات وامهات مادا تنتظرون ان خرجن الى الشارع كاسيات عاريت لاتفرق بين اللحم والثوب اما هده المراة التي تحتكم الى هدا القانون الجائر ماالا هو تشجيع على الرديلة وتكثير اللقطاء في الحقيق معشر الشباب نحن من يطالب بالحقوق اليس هن اللوتي يدعون الى الرديلة بالاغواء الجنسي اقول هلرايتم احدا يعاكس امراة محجبة بالزي السلامي هدا لم اره قط ولهدا فهده المراة لاتعمل على الوقاية اكثر من عملها على الغواية واجزم ان هده المراء تعرف جيدا انقانون الاسلام هو الحل الوحيد ولكنها بعيدة عن الزي السلامي وكيف تعمل على الوقاية
101 - marocain الجمعة 04 مارس 2011 - 12:55
يا اللي كتكلم على التحرش الجنسي لبسي اختي لباس محترم او شوفي واش غادي يديها فيك شي واحد او لا يقول لك حتى شحال في الساعة واش البنت لتخرج معيطا على اللاس مزيرة قزيبتها او صاربة لك اسيدي تعكيرة من داك شي او تقول مالي؟ احترم تحترم او اي وحدة تخرج لابة لباس الزندقة فهي زنديقة و لا يعاكسها إلا الزناديق و السلام.
102 - rokn eddine الجمعة 04 مارس 2011 - 12:57
vous n'avez pas remarqué que seulement les femmes moches qui parlent toujours sur le harcèlement sexuel;tetjihom lghira!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
103 - ewa ou drari الجمعة 04 مارس 2011 - 12:59
Niet aleen vrouwen die sexuele misbruikt worden ook jongens en mindrejarige kinderen
104 - غيور الجمعة 04 مارس 2011 - 13:01
المشكلة العظمى بأن السعار الجنسي استشرى في المجتمع والدليل واضح والشمس لا تغطى بغربال ، رأيت بعيني الكثير من الفتيات المحجبات يتعرضن للتحرش !!
رأيت أحدهم يطارد فتاة ويتودد إليها ويعبر عن نفسه وكأنه قادم لخطبتها !!
105 - forkan الجمعة 04 مارس 2011 - 13:03
عندما نرى امرأة كالتي رأيناها هي من تتحدت عن هده المشكلة نقول حسبنا الله و نعم الوكيل انا أراها جزء من المشكلة و هي بتلك الهيئة الغير المحترمة مشكلة التحرش الجنسي ستنتهي ادا البنات تحجبن كما امرهن الله عز و جل و نحن الرجال نغض بصرنا فقط بلا كلام فارغ .
106 - karim الجمعة 04 مارس 2011 - 13:05
هادي لتذوي معرفة والو واش زنقة عمرة بالفساد واش واحدة تتخرج كاملة عريانة وتدوي مازال. و ديرو قانون إحترام ماشي تحرش الجنسي المغرب بلاد الإسلامي ماشي أروبي
107 - حسيمي الجمعة 04 مارس 2011 - 13:07
روى مسلم في صحيحه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( صنفان من أهل النار لم أرهما رجال بأيديهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها
108 - هشام من المغرب ... الجمعة 04 مارس 2011 - 13:09
الناس فين واحنا فين...
109 - aziz الجمعة 04 مارس 2011 - 13:11
( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما)
110 - Kelk'un الجمعة 04 مارس 2011 - 13:13
je ne sais pas pourquoi une fille qui marche à moitié nue dans la rue veut d'autre? c'est elle qui provoque les hommes ,il faudra qu'elle commence par elle même.
111 - maroc الجمعة 04 مارس 2011 - 13:15
مابقيتش غادي ندير التحرش خصوصا بعد مشاهدة ذلك الوجه في الدقيقة 2 : 43 من الفيديو
112 - kerbal redwan الجمعة 04 مارس 2011 - 13:17
إدا أردتم الشباب أن لا يبسلوا على الفتياة يجب أن نمنع الفتياة العاريات الكاسيات الذين يحركن تلك الشهوة بداخل الشاب الضحية,
تردن أن تفعلن ما تردن في البيت في الشارع و في كل أشايء أخرى ؟
علامات الساعة
113 - azroo الجمعة 04 مارس 2011 - 13:19
السلام عليكم
المرأة المحترمة في لباسها واخلاقها وفي تصرفتها لايمكن ان يتحرش عليها احد المسألة مسألة اخلاق اما في حالة انها متبرجة وشبه عارية او بملابس ضيقة وعطر فواح يثير الغرائز وهو مصنع خصيصا لهدا الغرض فهدا ما ستجلبه عليها لان هدا يثير الشهوة في اي كان فالمرأة اصلا تستعمل هده الاشياء لاثارة الانتباه اليها لدا يجب حماية الرجل من تصرفات هدا النوع من النساء باثارة شهواته بفصول تحميه هوكدالك لا يجب ان ننظر الى المسألة من جهة واحدة
114 - marocaine الجمعة 04 مارس 2011 - 13:21
je suis avec le commentaire n,1 et le commetaire n,77, oui vous avais reson merci vous avais dis ce que je v... dire wallah yahdi jami3
115 - abdeljebbar الجمعة 04 مارس 2011 - 13:23
فيما يخص التحرش الجنسي فسببه الرئيسي هو الفتيات اللواتي يخرجن إلى الشوارع في أحسن حلة بألبسة شبه عارية ويثرن الفتنة بنظرات لايمكن مقاومتها .
أما تلك التي تدعو النساء إلى طلب النجدة أثناء التعرض للتحرش كان من الأجدر أن تدعوا نفسها وتدعوهن إلى ارتداء ملابس محتشمة والغض من النظر الحاد وفرضاالإحترام عن طريق الحشمة والوقار
116 - هشام الجمعة 04 مارس 2011 - 13:25

الرد على المرأة المقيمة في كندا تقول إن 99في المئة عندهم كبت وإنها تعيش في كندا ولم تر أي نوع من انواع التحرش أقول لها كذيت
هذا التحرش يأتي من التبرج وتزين البعض النساء كما يتزين لأزواجهن وكيف تريدين اتشعلن نار الشهوة في اجسام الرجال أهم جمادات أم خشب مسندة ,إتقين الله في الشباب
هذا العري أكبر تحرش وظلم للشباب
117 - fatima الجمعة 04 مارس 2011 - 13:27
ليس اللباس الغيرالمحتشم اللدي ترتديه الفتيات هو ما يؤدي الى التحرش بهن فالكتيير من الفتيات ترتدين لباسا محتشما و ساترا ورغم دلك لا يسلمن من التحرش .... فالواجب على الجمييييع غض البصرسواء كان لباس المراة محتشما ام لا
118 - HDIDDAN الجمعة 04 مارس 2011 - 13:29
يركز المتأسلمون على المرأة باعتبارها أداتهم لنشر فكرهم وإعادة إنتاج تقاليدهم وسلوكياتهم الدينية المتطرفة، التي سمحوا فيها للرجل بضرب زوجته، فهذا هو المناخ الذي يريدون للأجيال القادمة أن تنشأ فيه، جهل وخرافة وعنف، فماذا ننتظر من طفلة تنشأ في أسرة تري أمها فيها جاهلة ومغلوبة على أمرها في كل شئون حياتها ، مفروض عليها الحجاب حتى في المنزل، ممنوعة من الخروج إلا بمحرم، تري أباها يضرب أمها، فطبيعي أن تقبل بأن يضربها أخوها، وأن يضربها زوجها في المستقبل.
فلقد أضاع المتأسلمون شخصية المرأة المسلمة في نظامهم الإسلامي، فأصبحت غير مسئولة حتى عن حياتها، فالرجل ينوب عنها في كل شيء، حتى في أخص خصوصياتها وهو لبسها ،فأفقدوها ثقتها في نفسها وقدرتها على اتخاذ القرار ومواجهة التحديات والمشاكل، فكيف تستطيع أن تخرّج لنا أجيالاً واثقة من نفسها قادرة على البحث والتحليل، أجيالاً قادرة على اتخاذ القرارات الصحيحة في الأوقات الصحيحة،أجيالاً ذوات شخصيات مستقلة كيف تستطيع أن تفعل ذلك وفاقد الشيء لا يعطيه.
فالمشروع الظلامي الذي يتبناه المتأسلمون الذي هو خارج الزمان والمكان لا يخرّج لنا إلا عبيداً، عبيداً لفكرهم المتطرف ، عبيداً للإرهاب والتعصب، عبيداً للبترودولار، فإلى متى ستظل المرأة لعبة في يد المتأسلمين؟ إلى متى سيطول حبسها في المنزل وفرض الحجاب عليها؟إنهم يعطلون نصف طاقة المجتمع ليعيش عالة على نصفه الآخر، فلابد من تحرير المرأة من أسرهم، لابد من كسر كل القيود التي فرضوها عليها، لتتحرر وتكون لها شخصيتها الحرة المستقلة، وتكون قادرة على معرفة قضايا مجتمعها والمشاركة في حلها لتخرج لنا أجيالاً تفكر بنفسها وتثق في نفسها،أجيالاً حرة قادرة البحث العلمي والإبداع الأدبي والفني، فالأم هي القاعدة والأساس، فتعليم المرأة وتحريرها ومساواتها بالرجل في الحقوق والواجبات والشهادة والإرث هو الضمانة الوحيدة لتخريج أجيال مستنيرة، أجيال قادرة على كشف ألاعيب المتاسلمين خفافيش الظلام.
119 - maghribi الجمعة 04 مارس 2011 - 13:31
( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما)
120 - عرباوي محمد الجمعة 04 مارس 2011 - 13:33
اللهم إليك نشكوا حالنا . عري في الشارع عري بالتلفاز عري بالجرائد .
اللهم إن هذا منكر.
واش يحساب ليكم هادو شباب و لا حجر.
أولا المغرب يتبرء منكن. لأنه دولة مسلمة أصلها الحشمة و الحياء .وأنتن عكس ذالك.
ثانيا . الفتيات العاريات هن اللواتي يتحرشن بالشباب الملتزم.
أأوو ما بقينا كلقاو راحتنا فحتى بلاصة
121 - houssin الجمعة 04 مارس 2011 - 13:35
ما قلتم جميل ماذا عن الإستفزاز الجنسي من طرفهن ؟الا يجب أن يجرم ؟
122 - rajal الجمعة 04 مارس 2011 - 13:37
كل النساء اللواتي ظهرن في هذا الفديو يرتدين ملابس ديقة و فاضحة وهذا بحد داته يعتبر تحرش جنسي ضد الرجال بل هو تعنيف جنسي خطير يجب الوقوف عنده
123 - مغربي الجمعة 04 مارس 2011 - 13:39
و المنكر هدا لبسو الجين مزير و قولو التحرش الجنسي
الله يحفظنا منكم أ لعيالات راكم خاطر على الرجال هدا الفيديو سوقو خاوي بحال لي كيهضرو فيه
124 - AHMED الجمعة 04 مارس 2011 - 13:41
هل هدي المراة مؤهلة لتعطي النصائح ما يلاحظ ان اصحاب هده الجمهيات النسائية يتعطون النصائح في التربية وهم غير متربيين وفي الاخلاق وهم غير متخلقين وفي الزواج وهم عزاب لكي يفسدوا حياة النساء المغربيات الاصيلات ديننا جاء بكل الشرائع وانتم تنظرون مامخربو المجتمع
125 - حمزة الجمعة 04 مارس 2011 - 13:43
سم الله الرحمن الرحيم
(يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الْأَرْضِ حَلَالًا طَيِّبًا وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ (168) إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ (169) البقرة)
قال تعالى لا تتبعوا خطوات الشيطان وليس الشيطان وهذا يتضح من طريقة عمل الشيطان لأن الشيطان لا يدعو الى المعصية بطريقة مباشرة ولكنه يدعو الى مقدمات المعصية فيُغري الانسان بالقليل من المعصية ثم يتدرج قليلاً قليلاً حتى يصل به الى المعصية الكبرى "معظم النار من مستصغر الشرر" والشيطان ينتقل بالانسان من خطوة أقل إلى خطوة أكبر. ومن أساليب الشيطان أنه يسمس المعاصي بطرق جديدة فالخمر يقال لها مشروبات روحية كأنها ترتقي بالروح والخيال! والرشوة تسمى هدية أو منحة أو بقشيش حتى لا يصطدم بالتحريم المباشر والجدل وتسمية الأسماء بغير أسمائها من أساليب الشيطان وعلينا أن ندرك أن ما حرّمه الله تعالى له حكمة لا تدركها عقولنا والله تعالى يحذرنا في الآية من اتباع الخطوات التي تفضي الى المعصية وهي بلا شك خطوات الشيطان الذي يغري الانسان بالمعاصي خطوة خطوة.والشيطان يأمر بالفحشاء والمنكر ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (21) النور) ويأمر بالسوء والفحشاء ويعد الانسان بالفقر (الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ وَاللَّهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلًا وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (268) البقرة) (يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الْأَرْضِ حَلَالًا طَيِّبًا وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ (168) إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَنْ تَقُولُوقال الله تعالى :"ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة فى الذين آمنوا لهم عذاب اليم فى الدنيا و الاخرة و الله يعلم و انتم لاتعلمون ))
وقال تعالى (("يريد الله ليتوب عليكم و يريد الذين يتبعون الشهوات ان تميلوا ميلا عظيما))
وقال تعالى (("ان الذين فتنوا المؤمنين و المؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم و لهم عذاب الحريق ))
ا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ (169))
126 - ibrahim الجمعة 04 مارس 2011 - 13:45
mais ce sont les filles qui draguent les mecs ses jours la .....!!!!
127 - alnnasr الجمعة 04 مارس 2011 - 13:47
وااااااا لبسو علينا حويجكم واااا تغطاو شوية وااااااا فين بغين توصلو ولاحولة ولا قوة الا بالله
128 - azartti الجمعة 04 مارس 2011 - 13:49
فيثورة مصر ليبيا البحربن اليمن ....لاتوجد نساء عاريات على عكس المغرب الرياضي تهاني كلشئ مقزدر لاحولة منيري فتاة عارية ولايضر لها اويقل شئ فهو جماد ولما دا هي اصلا تلبس لباسا شفافا او ضيقا وصدرا عارين
الرجو شرح هدا نلا حض هده الايام الصايا مني فاعز الشتاء هل تردون رجال المغرب كالسودين
لاحول ولاقوة لا بالله
129 - مسلم الجمعة 04 مارس 2011 - 13:51
والله يا أخوآتي ويآ اخوآني لو رجعنا الى الاصل الدي هو الدين لما تعرضنا لاي مشكلة كيف ما كان شكلها ونوعهاولاكن للاسف للاسف الشديد اننا نسبب في المشكلة ونبحث لها عن حل عند أناس مثل السيدة المحترمة لا تستحق الاحترام ولاكن انا اصلي لا يسمح لي ان لا احترمها:::::: هده السيدة الرسول صلى الله عليه وسلم يقول لعن الله المراة المتشبهة بالرجال ولعن الله الرجل المتشبه بالنساء وهده السيدة التي تتكلم والله يا اخواني ويا اخواتي تأملو وتخيلو وتصوروان لم تعلن توبتها الى الدي خلقها مادا سيكون موقفها امام الله الواحد الاحد ومادا سيكون جوابها يوم تلقى نفسها في القبر لا احد بجانبها الا العمل الصالح او العمل السيئ> بالدرجة المغربية اللله ارد بينا يا مغاربة معرفناش احن في دولة مسلمة أو مسيحية أو لكلام كثير فهد الباب :::::::::: والسلام عليكم
130 - inconu الجمعة 04 مارس 2011 - 13:53
ها المعقول تبارك الله عليك هادو هما بنات الناس
بالفعل كون لبنات لبشو اللبس الاسلامي الي وصانا به الله ورسوله مغاديش يكون تحرش
واش وحدة غادية عريانة زعمة اشنو بغات راها هية براسها بغات ليتحرش بيها
انا بنات بزاف سولتهم علاش تتلبسو مزير قالولية باش نفتنو الرجال والله شاهد علية
131 - hamdullah الجمعة 04 مارس 2011 - 13:55
rien qu'à vous lire ,j'ai envie de vomir !!!vous êtes des hommes faibles d'esprit ,vous réagissez comme agit une bête devant sa proie !!!!la femme nue ou voilée ds la rue se fait harceleé de toute façon !!!des fois même des femmes d'un certain âge !!moi je suis voilée ,et je ne peux pas marcher seule dans la rue ,je suis obligée de me faire accomagner par ma mère pour ne pas subir ces horreurs ,alors ,ayez du courage d'assumer aussi votre responsabilté dans ce phénomène , vous êtes des obssésés sexuels ,et votre cerveau ne pense qu'à ça ,au lieu de penser à obeir à dieu ...en respectant et en valorisant cet être cher qui peut être votre soeur ,votre femme ou votre mère !!!allah yehdi eljami3 !!!
132 - amazigh. الجمعة 04 مارس 2011 - 13:57
الحلول كما يدعي الكثير ليست في الدين بل في ثقافة شبابنا وعدم تربيته.كل مرة نسمع أن الغرب مجتمع فاسد لأنه علماني لا هذا كلام المقاهي يختفي وراءه المتدينين وطموحاتهم السياسية والقومية .لاكن الحقيقة أن المجتمع الغربي لا توجد فيه هذه التصرفات الوحشية (التحرش) بطريقة مفرطة كما هي موجودة في مجتمعنا أولا لأن الإنسان الغربي ترسخت فيه ثقافة إحترام شخصية الغير ثانيا القانون صارم وواضح حين يتعلق الأمر بإختراق حق الشخص وحرياته الفردية.
133 - maghribi الجمعة 04 مارس 2011 - 13:59
الشيء الذي اعجبني هو المغرب زين مني وصلنا نهظرو هذه المواضيع يعني راحنا تجاوزنا كثيرا من الشعوب
فاين هؤلاء الذين يتكلمون عن الحرية في المغرب ؟
134 - azdin الجمعة 04 مارس 2011 - 14:01
للاسف لم نربي بناتنا على اللباس الاسلامي المغربي الذي يحفظ للمراة كرامتها و يستر مفاتنها.ان التحرش الجنسي ظاهرة مرتبطة بالاثارة,فكاما تبرجت الفتاة كلما اثارت انتباه الرجال.انها الفطرة يا سيدتي,و لهذا امر الاسلام المراة بلباس الستر و امر الرجل بغض البصر.لكن للاسف ما نراه في الشارع من عري يندى له الجبين.قبل ان نلجأ الى القانون علينا اولا بالتربية على العفة و الفضيلة.نحن لسنا ملائكة نحن بشر و لهذا امر الله سبحانه بستر العورات و المفاتن حتى تهدأ النفوس و نقضي على ما تسمينه التحرش الجنسي.كيف تضعين الطعام الشهي امام الجائع و تطلبين منه الا يأكل.اتقوا الله في بناتكم و علموهن خلق العفة و الاستقامة.
135 - محب الخير للمغرب الجمعة 04 مارس 2011 - 14:03
لن الوم المراة ولا الرجل بل الاباء على التربية السلبية.
ثم الوم القانون وجهاز السلطة على عدمه ببلادنافالقانون فاسد ولا يعاقب على ذلك لان جهازه يتحرش اصلا ويشجع على ذلك.
ثم دور الاعلام الفاحش باذاعاتنا.
لاحظوا فقط الفيديو فتاة واحدة من بين الجميع هي من ترتدي جلابة وحجاب,على القل سترت ما يفتن اما من تريد ان يتحرش بها,كلمة واحدة من الشاب جعلتها تقف وتتلخبط كي ترد عليه.
نسال الله المغفرة والتوبة.
136 - موجز في علم الاجتماع الجمعة 04 مارس 2011 - 14:05
اقسم الاشخاص الى اربعة اصناف فتاة لا تحس بشخصيتها الا عندما يتحرش عليها الدكور فتحس بانها فعلا تثير الاعجاب وبانها فعلا مكتملة الانوتة وانا اري هده الفتاة جاهلة ومغتربة وهي ضحية الثقافة الزائفة والمظاهر لا تعرف اين هي في الطريق واين الطريق منها فهي تستغل دون ان تعي بدلك وهدا الصنف هو الدي تعمل تالراسمالية الاكتار منه وتكوينه حسب وسايلها الخاصة واستطاعت الى حد ما انتاجه وبكثرة واصبح الهم الشاغل للفتاة التزين والاهتمام بالمظاهر وقد سبق لعلم النفس ان ميز بين المراة الشرجية التي لا تهتم الا بالمظاهر وجمالها وبين المراة القضيبية التي تهتم بجوانب اخرى من الحياة كالثقافة والفكر فكثيرا ما يتساءل الناس عن ان تلك البمراة لم يمر على زواجها كثيرا وطلقت فهي من منطور علم النفس ومن المنظور الديني فهو من الصنف الاول لان الرسول يقول فاطفر بدات الدين تربت يداك لانها لا تتوفر من مقومات الحياة الا الجمال والرجل والرجل الدي لا يركز الا علي الجمال يحصل لديه الاشباع بعد الزواج فيفقد جمال المراة مكانته وهنا تبرز ضعف المراة وهدا يودي الي الطلاق في اغلب الاحيان
_ الصنف الثاني المراة الواعية والتي تفهم من ان التحرش عليها او معاكستها هو اهانة لها والنقص من كرامتها وشخصيتهاهدا الفتاة غالبا ما تتهم بانها معقدة الا انها اكثر احتراما لشخصيتهاواكثر نجاحا في حياتها الشخصية في الحقيقة ليس كل انثي امراة وكل النساء انتى اوافهموا يال البنات
_ اما الرجال فمنهم من يشبه الصنف الاول من النساء ولا يري نفسه بانه رجل الا ادا عاكس امراة فهده في الحقيقة ليس رجل بل دكر فقط لانه غالب الجانب الحيواني علي الجانب الانساني اما الرجل الدي لا يتحرش بالمراة ولا يغط بصره فهو يحترم المراة ويرفع من شانها
137 - bolbol الجمعة 04 مارس 2011 - 14:07
اننا شعب غير متخلق وهمجي وشبقي ومهووس بالجنس اما اللباس فلا علاقة لع باي شيء والا مادا نقول عن الاروبيين الدين يقل تحرشهم بالنساء رغم تبرجهن اكثر اننا نطالب بالاصلاح ونحن لا نصلح لشء تفو على شعب خاسر
138 - freeman الجمعة 04 مارس 2011 - 14:09
في هذا الوقت انقلبت الاية حيث اصبحت الفتاة المغربية المتبرجة هي التي تبادر وتتحرش على الشباب وادعوا الاباء الى تربية بناتهم
139 - morrocan men الجمعة 04 مارس 2011 - 14:11
أتحادكم أن تعطوني مقطع مرئي لشاب يتحرش بفتاة تلبس النقاب أو الخمار
لا يوجد
أظنكم عرفتم سبب التحرش
وراه تقهرنا واعباد الله كلشي والا يباااااااااان
دعايناكم لله
الله ياخذ فيكم الحق
140 - الى صاحبة التعليق49"مغربية كند الجمعة 04 مارس 2011 - 14:13
انت تعيشي في كندا نعم لكن لم تزوري كل مدنها لتحكمي على شعبها فقط لانك هناك..نحن نشاهد قناةTV5واخبارعن كيبك..
اعلمي ان اليابان دولة متقدمة ومع دلك فيها نسب تحرش جنسي مرتفعة 2200حالة تحرش واعتداء عام2004..مما ادى الى عزل النساء في مترو خاص بهن في بعض احياء طوكيو...
ان الكبت هو في المراة التي تعبر عن داتها بلباس مثير يلتسق بجسدها عوض التفوق في اشياء نافعة,
ادا كان المغربي به كبت كما قلت فوالدك واخوك منهم
141 - حاتم الجمعة 04 مارس 2011 - 14:15
يجب أولا لاتجاه نحو مصدر هذه الظاهرة وتجريم عري الفتاة قبل تجريم التحرش فالعري هو استفزاز لشهوة الرجل الجنسية
142 - Mar1 الجمعة 04 مارس 2011 - 14:17
وسيرو تستروا هي لولا، نتمى تتعرو علينا او بغيتنا نسكتو. هادشي را بزاف
143 - charki الجمعة 04 مارس 2011 - 14:19
مشكل ليس في فتياة بل في الاباء هم الدين يرسلون بناتهم ليطهرو مفاتنهم امام شبابنا(بلاه عليكم الا تخافوا من الله)
144 - ولد الناس الجمعة 04 مارس 2011 - 14:21
وختي راه لدارو زاج ميدرب الناس بالحجر، سدي شراجمك وستري راسك ولي شاف فيك نفدعلو عينو
145 - يوسف الرباطي الجمعة 04 مارس 2011 - 14:23
حنا الرجال خاصنا غير المبرر باش نعنفو على النسا ونتحرشو بيهوم، قاليك خاص بعدا البنات يتسترو!!
إوا إلى ماتستروش مشروع لينا نتحرشو بيهوم، والذنب ذنبهوم؟!!
ألرجال الله يهديكوم، لا يجب أن يحدد سلوكياتنا ما يصنعه الغير، إن أفسد أفسد أنا أيضاً، وإن لم يفسد، فلن أفسد فقط لأنني لم أجد إلى ذلك سبيلا.
وهذا هو ما قرأته في كثير من التعليقات التي مرت: لايفسدون فقط للأنهم لا يجدون الطريقة للإفساد، لا أنه مبدأ وخلق وخوف من الله تعالى.
أنا مع ما تفعله هذه الجمعيات.
وفقكن الله يا نساء بلادي.
146 - yassir الجمعة 04 مارس 2011 - 14:25
dans nos jour en voie ke ds kahbate khanzate alor pk ls respectée en plus elle sont tousse ds materialiste et si elle est dragué par une BMW OU kelke chose comme ca elle ne trouvera aucun blem elle comencera a sourir pour pouvoir lui succé la bite biento hh mais vraivement vs éte ds salle chienne a ls fille sauf ma soeur vs allé creuvé dans ls flamme inchaalah héhé pr toute ls michtoneuse du maroc
147 - Amira الجمعة 04 مارس 2011 - 14:27
وماذا تجيبون لو قلت لكم أنني تعرضت للتحرش وأنا لا أضع ماكياج ولباسي جد محتشم والأدهى أنني كنت برفقتي أطفالي ؟ كفاكم ظلما..ثم إن كنتم فعلا مسلمين لماذا لا تغضون أبصاركم؟ درءا للرذيلة ؟ألم يدع الإسلام المؤمن سواء امرأة أو رجلا لغض بصره ؟ سؤال آخر هل تحللون أمرا جللا وتهونون مخاطره الاجتماعية والنفسية بذريعة أن النساء هن السبب وماذا عن المسلمين الذين يقيمون في دول أجنبية لا تدين بالحجاب وفيها مختلف الظواهر الايباحية هل تبيح لنفسك أن تتحرش هناك بأجنبية؟ جرب وسوف ترى كيف يدافع هؤلاء عن نسائهم حتى وإن كن متبرجات تبرج الجاهلية ,جرب أن تتحرش في بلد فيه نساء سافرات وأخريات متحجبات : تركيا على سبيل المثال جرب أن تتحرش حتى بامرأة غير مسلمة هناك..ثم ألا نجد في الشرق الأوسط مثلا في لبنان مسيحيات وأقليات عرقية بالغت في تبرجها لدرجة الايباحية ومع ذلك نجد في خضم هذا التنوع الديني رجالا مسلمين قانتين خافضين أبصارهم يحترمون شرع الله بل لا يشغلون أنفسهم بالنساء المارونيات ولاالنساء الشارونيات ويدافعون عن هيبة الوطن مجاهدين في سبيل الله ضد اسرائيل ...انا معكم نعم للحشمة نعم للوقار ..لكن هل يبيح لنا هذا المبدأ أن نعتدي على الآخرين لمجرد اختلاف اللباس ..هل ستعتدون على السائحات أيضا ..تأكدوا إن فعلتم أنكم سوف تكونوا أول المسيئين لدين الاسلام قبل الآخرين ..والله إني أعرف فتيات كنا محتشمات وتعرضن رغم وقارهن للتحرش فغيرت الصدمة موقفهن وأصبحن متبرجات كرد فعل انتقامي مضاد لفراغ الساحة القضائية من قانون يجرم تلك الوحوش الكاسرة والمكبوتة..سيقول قائل انه يحارب المنكر ..وهل تحارب المنكر بمنكر آخر ؟ قال الله تعالى(( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك)) آل عمران/ ياليث كل رجل يعمل بالاسلام من خلال وصية النبي صلى الله عليه وسلم قائلا : "لا يكون لأحد ثلاث بنات، أو ثلاث أخوات، أو بنتان، أو أختان، فيتقي الله فيهن، ويحسن إليهن إلا دخل الجنة" وبدل التحرش أحسن تربية أهلك.
148 - wx الجمعة 04 مارس 2011 - 14:29
la femme doit faire ce qu'elle veux , l'homme doit apprendre se patienter
149 - مواطن الجمعة 04 مارس 2011 - 14:31
السلام عليكم
أحسن وسيلة لعدم التعرض الى مثل هذه التحرشات هو اللباس الشرعي حتى تسلم الفتاة ..
فكيف يعقل أن تمر فتاة على رجل و هي شبه عارية
150 - abdo الجمعة 04 مارس 2011 - 14:33
qui protège les hommes contre harcellement sexuel
151 - صحراوي مغربي الجمعة 04 مارس 2011 - 14:35
ليس قانون لمنع التحرش بل قانون اللباس تلبس النساء على الموضى الغربية ويطلبون عدم التحرش هل انت محترمة اصلا والله لو كنت انسانة محترمة لكان لباسك محتشا لائقا بعمرك وتطلب الالتجاء للمراكز والنقابات وتنسى ان تلتجئ لربها العلي العضيم كلامك فارغ وحسابك سعيير يوم الدين ا شاء الله افسدتم خلق الناس وكسرتم شئ اسمه الحشمةجمعيات ونقابات الانحلال والفساد
152 - ابو زياد سوق الاحد المغربا الجمعة 04 مارس 2011 - 14:37
الى اللدين يدعون ان الملتزمين يقمعون نسائهم ويشبهون النقاب ب اوصاف شنيعة ويستهزئون بالسنن انتم بين امرين اما جهلاء لم تقرؤ ولم تتفقهو في دينكم ام من ادناب بني علمان اللدين يريدون ان تكون المراة لعبة في ايديهم والحمد لله نسائنا مقتنعات بالحجاب وهن في غنا عن دفاعكن كم انكن مقتنعات بالعري والانحلال ونحن نعرف هدفكن يقول المثل ودت الزانية لو ان كل النساء زواني
153 - younèss الجمعة 04 مارس 2011 - 14:39
بسم الله الرحمان الرحيم
لمادا الفتياة يلبسن الاشياء التي تظهر الجسد ومع ان دالك محرم في ديننا الاسلامي حتى انهم يحاولون تقليد الغرب في كل شييء مع ان الرسول (ص) كان لايحب ان يقلد الكفار والصهاين
فارجو ان يحاسبن انفسهن قبل محاسبة الغير و السلام عليكم
154 - mohamed el maghribi الجمعة 04 مارس 2011 - 14:41
أرى أن التحرش الجنسي هو بالعكس ظاهرة تساهم في تقدم المرأة وذلك باعطائها المزيد من التقة بالنفس و الإحساس بالقبول من طرف الجنس الآخر، و خير دليل على كلامي هو تسابق الفتياة إلى المزيد من الملابس الأكثر إثارة و إستفزاز لهذا الرجل الضعيف اللذي يخفي قنبلة من الكبت بذاخله، كما هناك دلائل أخرى فمثلا عندما يتحرش رجل بفتاة جميلة فهذا يثير غيرة صديقتها البشعة فتصب غضبها على هذا الرجل الضعيف لطرده غيرة و حسدا لأنه تحرش بصديقتها و ليس بها، الدليل على ذلك هو أن كل من يطالبن بمحاربة هذه الظاهرة هن نساء بشعات عانسات أو مطلقات (خير مثال على ذلك هو المرأة اللتي نرى في آخر الفيديو هل تظنون أن هناك رجل على هذه الأرض قد يتحرش بها؟؟) لووول... في آخر المطاف أرى أن الطرف اللذي يعاني من الظاهرة هو الرجل حيث من جهة هناك محاربة و من جهة هناك تحبيب (تحت شعار: شوف وما تقيسش) و من جهة ثالثة هناك غلاء المعيشة مما يؤدي إلى عزوف عن الزواج.
155 - Mohamed الجمعة 04 مارس 2011 - 14:43
(لمادا لا نسأل ما السبب في كون الشباب يتحرشون بالنساء )
1 لمادا اعتديتن على شرع الله وارتضيتن الخروج عاريات برضى آبائكن و مجتمعكن ثم بعد دلك تتهمن الدين يتحرشون بكن
2 الشباب معندهوم لا خدمة لا والو و عقولهم فارغة وقلوبهم فارغة من الايمان و أجسامهم فارغة من العمل او تمشاو عريانات , هدا عدوان على الفضيلة
3 ّظلمتن الفضيلة فوجدتن من يظلمكن والجزاء من صنف العمل كما تدين تدان والله لو تحجبت النساء واحترمن اوامر الله لما تجرا فاسق فاسد سافل حقير على التحرش بهن
156 - مفهمتش هاد العقروشات الجمعة 04 مارس 2011 - 14:45
كوني هنيا كعما غادي يتلوط عليك شي واحد راكي مضروبة بفردي خاوي
157 - إبن البلد الجمعة 04 مارس 2011 - 14:47
اذا الشعب يوما أراد اللحوم فلابد أن يستجيب البقر
ولابد للبط أن يختفي ولابد للوز أن ينتحر
فقدنا الفراخ وكل الطيور ولم يبق إلا حديث الهبر
وقالوا هذا سعر اللحوم كبيرقد انفجر يضر المرتب كل الضرر
وان الدراهم لا تشتريه فسعر اللحوم كسعر الدرر
فقلت وليس أمامي سبيل سآخذ للحم بعض الصور
سألت أين أبناءالبلد، فقيل لي أنهم يرزؤون تحت سياط الفقر
158 - mostafa الجمعة 04 مارس 2011 - 14:49
اعود واشكر الاخت الا مازيغية الاصيلة فقد تكلمت بجدية ووضوح فلتفهم النساء المتبرجات معاني كلامها واشكر كل من اهتم بوازع الدين الاسلامي الحنيف
159 - maroc الجمعة 04 مارس 2011 - 14:51
متى يتم إصدار قانون يمنع أو يوقف تصدير اللحم الطري الجاهز لدول الخليج لأننا و في غياب هذا القانون ستبقى صورة المغرب بالنسبة لدول الخليج مجرد دعارة و سحر و شعوذة مع كامل إحترامي لأخواتي المغربيات الشريفات .
160 - aityahia brahim الجمعة 04 مارس 2011 - 14:53
for sure it is abnormal when a man makes a sexual harrassement towards a woman,and equally it is abnormal when a woman makes a sexual harrassement towards a man.that means both can interfere in such activity.all therefore shoul show a kind of respect and at least destinguish btw the right person who intends the same.
161 - المجهول الجمعة 04 مارس 2011 - 14:55
بما أن التحرش يدر بالنساء فالتبرج يدربالرجال ,و لهاذا عودوا إلى تاريخكم
162 - !!!! الجمعة 04 مارس 2011 - 14:57
باركة من الكذوب أنا دايرة الحجاب و كنعرض لمضايقات و صاحبتي والله العظيم إلى دايرة الخمار و ديما كيتبعوها راه العيب حتى منكم ماتلصقوش كلشي في البنات
163 - jalal الجمعة 04 مارس 2011 - 14:59
الرجال ينادون باضافة فقرات تهم التحرش النسوي ضدهم ..باعتبار اللباس الضيق و الشفاف ضمن مناورات المراة للاطاحة بالرجل ....كم رجل لم ينضر الى امراة حتى اليوم الدي لبست فيه ملابس مثيرة لشهوة الرجل
164 - صمت الليل الجمعة 04 مارس 2011 - 15:01
القدافي في ليبيا والقدافية في المغرب
165 - ana moslem الجمعة 04 مارس 2011 - 15:03
اتقوا الله ينساءفي لباسكم كيف يعقل تتبرجون في الشوارع لتفتنوا الشباب وحتى المتزوجين وتتفوهون بالتحرش الجنسي في الشوارع واماكن العمل و.......
أقدم لكي نصيحة أيتها الاخت المسلمة ان تغيري تصرفاتك في الاماكن التي يزعزك فيهاالرجال الدين لايتقون الله ولايعطون الطرق حقها .
عند ذالك ستجدين الفرق بين التحرش والاحترام.
والسلام عليكم
166 - blkacem 3m الجمعة 04 مارس 2011 - 15:05
المرأة في بعض شخصياتها تتنافض مع نفسهافالمراة ترقض تعدد الزوجات اذا كانت هي الدخلة عليها وتقبل بها اذا كانت هي الداخلة وتقبل التحرش الجنسي في شبابها وجمالها وترفضه اذا فاتها الركب وتاباها العين فلا بد للمراة اذن ان تحدد موقفها من نفسها اولا
167 - Amine الجمعة 04 مارس 2011 - 15:07
قال الله تعالى ؛ ًًًٌ يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن.ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين.و كان الله غفورا رحيما ً
168 - marocaine الجمعة 04 مارس 2011 - 15:09
السبب الاساسي في كل هدا هو البعد عن الدين
169 - wii الجمعة 04 مارس 2011 - 15:11
لن يحل مشكل حتي يعاد طرح موضوع جنس في مجتمع و تربة:عدرية ومساكنة وو...
ماورد في ربورطاج حلول ترقعية
170 - طاطا الجمعة 04 مارس 2011 - 15:13
اولا يمكن القول ان هده الضاهرة منتشرة بشكل كبير في المغرب و هدا راجع الى بنية المجتمع خصوصا انفتاحه على العالم و الفراغ الروحي و البعد عن الاسلام و يتجلى دلك في لباس النساء شبه داري و ادا جءنا الى المحاكمة فيجب محاكمة النساء العاريات لكي نكتشف جميعااين مصدر الفساد....
171 - مغربية الجمعة 04 مارس 2011 - 15:15
اظن ان المسؤول عن التحرش الجنسي بالنساء هم النساء انفسهم بالدرجة الاولى بسبب لباسهم البعيد كل البعد عن ديننا الحنيف و يأتي في الدرجة التانية الرجال فلو ان كل رجل مرت به امرأة "كاسية عارية" و نظر اليها باحتقار لما اصبح مجتمعنا هكدا من انحلال في الأخلاق و غير دلك
172 - bilal الجمعة 04 مارس 2011 - 15:17
البنت تمشي عريانة و مايهدر معاها حتا حد مسنحيل .....شوف هادوك لي كايسترو راسهم بلباس زوين حتا حاد كايدسر عليهم ...
173 - sami الجمعة 04 مارس 2011 - 15:19
هل يرضى الشخص ان يتحرش احد باخته أو أمه؟لو كل واحد منا يفكر هكذا لآكتشف أن شرف وعرض الناس من شرفه وعرضه, فل يتخيل كل واحد مناأن اخته و أحد أفراد عأئيلته تنتهك حرمته؟في الشارع
174 - soufiane الجمعة 04 مارس 2011 - 15:21
هذا المشكل لا تتعرض له الفتيات المحتشمات في ملبسهن انت تدافعين عن الكاسيات العاريات وهذا عادي لأنهنن يفتنن الرجال ويعطين الضوء الأخضر لهم يجب على هذه المرأة أن تتحرى قبل أن تقول شئ
175 - khadija الجمعة 04 مارس 2011 - 15:23
ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما)
176 - cpicoto الجمعة 04 مارس 2011 - 15:25
كناديو بالسترة شي شوية او قلة لعرا
177 - abomalak الجمعة 04 مارس 2011 - 15:27
مع احترامي للمرأة ولكن يجب على المرأة عدم التبرج في الشارع لأن بعض الشابات مسؤولون عن هذا التحرش
يجب أن نتمسك بديننا الحنيف والسلام عليكم
178 - kharboch الجمعة 04 مارس 2011 - 15:29
اعطيتم الحق للمراة اكثر حتى اصبح ضدا عليها.فاول من تضرر من هدا الحق فهي المراة بسبب الحرية التي اعطيتموها اصبحت شبه سلعة عند الرجل لا تساوي شئ.لان سترتها هي من تفتن الرجل اما عراؤها فلا يزيدها الا بعدا من الرجل.كما ترون بعد المدونةاصبحت الشوارع والمقاهي و الحنات مملؤة بالبنات يبعن اجسادهن بارخاص الاثمنة مما ادى الى عزوف الشباب عن الزواج مما اباح التحرش الجنسي فاصبح شئ عاديا عند كلا الجنسين الله ايلطف بالنساء و ايرادهم الى الطريق المستقيم او ايساتروا رؤسهم فان الدنيا فانية لا محالا احبكم في الله اخواني اخواتي وارجو ان تتفهموتي
179 - اوعنا بلعيد الجمعة 04 مارس 2011 - 15:31
بسم الله الرحمن الرحيم .
بكوني مسلم والحمد لله فانني ضد كل ماتتعرض له النساء من اشياء تخدش الحياء من منظور اسلامي ولكن بعد ان تخلى الجميع عن خصال الاسلام واوامر الدين فيجب ان نتحدث عن الموضوع من وجهة نظر اخرى . مثلا فتاة لابسة سروال مزير و بودي وكل مفاتين جسمها تظهر واكثر من دالك وهي تتجول في الشارع فمثلا هته الفتاة عن ماذا تبحث ؟؟
لباس كان الشريفات يستحيين ان يلبسنه في البيت امام ابائهم واخوانهم سابقا اصبحوا يتجولون به في الطرقات وفي كل مكان فبربكم هته الفتاة عن اي احترام تتحدث وهي اصلا لم تحترم نفسها وجعلت نفسها عرضة للقيل والقال .انا لم اريد ان اعلق على المقال من منظور اسلامي محظ لانه بدون شك سيجرم مثل هولاء وكلنا نعرف ان اي امراة تطيبت ومرت برجال ليجدوا ريحها فهي زانية ولكن حاليا كل شيء تغير في نظر المجمتع بالخصوص المتشدقت من اليساريات التي يخيل اليهن انهن يدافعن عن النساء بل هم يدفعون بالشابات المغربيات للهلاك والدمار . مثلا لو مرت امامك فتاة محتشمة وتلبس زي محتشم وفي وجهها علامات الحياء والله اقولها انك انت ستسحي حتى ان تنظر اليها نظرة سيئة فكيف تتحرش بها . ولكن منين تلقى بنت غادية ولابسة ليك السروال مزير ومزيرة على لحمها وغادية كتعواج في الطريق شنوا بغات هده . راه حنا اللي خصنا نرفعوا عليهم دعوة انهم خرجوا لينا على اخلاق ولادنا الصغار وخرجوا لينا على تفكيرنا ههه كل نهار كتشوف نوع جديد وموضة جديدة وبيني وبينكم هده براسها اللي كتهضر ايلا مضسر عليها حتى واحد راها تعقد لوكان كانت بغات التيقار لوكان راها مقبلا ولدها ايلا عندها شي ولاد اصلا . الحصول الله يهدي ما خلق والله يتجاوز على الجميع راه بلادي مسكينة للهاوية في شتى المجالات ومخرج علينا غير التخلي على تعاليم دينا الحنيف مبقينا عارفين راسنا واش مسلمين ولا نصارى ولا منعرف شنوا .
180 - Manal الجمعة 04 مارس 2011 - 15:33
je suis une femme mariee, et voilee ...et vraiment j'ai passe un bon bout de temps entrain de lire ces commentaires, ecrits bien evidemment par des hommes, et vraiment je me rends compte a quel point l'homme marocain est aussi idiot que ses arrieres grand peres (bien sur attaquez moi comme vous voulez). Bon je m'explique:
1. ceux qui disent que c'est a cause des femmes qui s'habillent n'importe comment , et donc par consequence, elles meritent l'harcelement sexuel, je leurs dis allez vivre dans zoo, pourquoi? tout simplement parce que seuls les animaux qui sont vraiment incapable de controler leurs desirs et instincts. L'etre Humain possede beaucoup plus de capacites d'auto-control. La preuve: regarder "syadkom" dans les pays Europeans et Americains, personne ne regarde a PERSONNE dans la rue, je dis bien a personne. Je dis ca en connaissance de cause parce que je vis aux USA. Alors, prenez un peu de temps et pensez logiquement, pourquoi eux ils sont capables de le faire et pas nos chers hommes marocains?!!!!!?
essayez d'assumer vos responsabilites d'abord au lieu d'accuser tout le temps la femme la femme la femme...
2. je suis voilee, et oui messieurs voilee correctement...et malgre cela, a chaque fois je vais au maroc, il y a toujours des idiots, dans la rue qui m'harcelent, c'est malheureux c'est honteux...donc ne croyez jamais que ca n'arrive qu'aux filles non-voilees.
181 - ابو زياد سوق الاحد المغرب الجمعة 04 مارس 2011 - 15:35
انت او بحالك اللي ضسر علينا الخلجيين اوهدوك اللي ماعمرهم شافو جسم امراة حيث هما عيالاتهم غاليات ا وحنا عندنا بحالك المكبوت الديوتى او متنساش تجرب الفكرة ديالك فخوتاتك باش نشوفو الاجيال المستنيرة ديالك االديوتي والمسلم الحق يحفض عرض وكرامة زوجته واخته وعائلته ويعلمهن تعليما اسلاميا شرعيا وما يحتجن اليه في حياتهن اما نضريات داروين والفلسفة وحصة التربية البدنيه بين الجنسين فنتركها لكم وتقبلو منا كامل البصق
182 - صالح الجمعة 04 مارس 2011 - 15:37
للقضاء على هذه الظاهرة الحل بسيط لا يتطلب أموالا ضخمة بل قرارات شجاعة أولا يجب محاربة تبرج المرأة ومعاقبة كل من يشجع العري (الاعلام مثلا) الفصل بين الذكور والاناث في المدارس والجامعات والادارات والحافلات وحتى الشوارع منع المرأة من العمل لكي لا تحتك بالرجال منع خروج المرأة من منزلها أو سفرها بدون محرم(لا بد أن يكون معها زوجها أو أخوها أو أبوها أو عمها أو جدها...) بهذا نكون قد حافضنا على بناتنا من التحرش الجنسي.
183 - مغربية الجمعة 04 مارس 2011 - 15:39

الديموقراطية لن تنجح في مجتمع يضيق فيه اشخاص على اشخاص في حرية التفكير و حرية الدين و حرية اللباس و حرية التوجه، الديموقراطية لا تحتمل ان يتدخل احد لاحد ما في شؤونه الخاصة و كيف يرى اموره، لا يصح ان تفرض ما تراه انت صحيحا على اناس اخرين، و الا فرض اخرون عليك مالا يتفق مع قناعاتك
انتم مستبدون لانه لم يتسع قلبكم للاختلاف تريدون المجتمع نسخة واحدة، و هدا ضد الطبيعة
و لا يليق بكم الا الاستبداد ثم الاستبداد ثم الاستبداد
الديموقراطية لشعوب يتعايش فيها الملتحي و المنحل اخلاقيا دون ان ينزعج احدهم من الاخر، كل واحد دايها ف راسو، ولا يضيق احدهم على الاخر
حتى انتم حين تدهبون لتلك البلدان تجدون انفسكم مجبرين ان ترو الناس على اختلاف البستم و افكارهم و تحترموهم و لا تؤدو احدا، فلماذا هدا الشيء صعب في المغرب؟؟
لست مع العري، لكن اريد ان يحترم كل شخص الشخص الاخر على انه انسان، وكونه عريان و لا لبسان لن يضرني انا في شيء، كل واحد عندو رب يحاسبه، احترم الناس لكي يحترمني ايضا من يختلف معي
انتم تضيقون على الطبقات المستضعفة في المجتمع، و تطالبون ان يراف بكم اناس اخرون و يحسو بكم، هده انانية

184 - ASMA الجمعة 04 مارس 2011 - 15:41
دقت ساعة العمل!!
دقت ساعة الزحف!!
دقت ساعة الانتصار!!
لا رجوع !
الى الامام!
الى الامام!
سوف نطهر البلاد من اشكالكم و افكاركم الرجعية
شبر شبر
دار دار
بيت
بيت
زنكة زنكة
يالله يا نساء المجتمع المدني و يا نساء بلدي
ثورة ثورة
ضد المتأسلمين خفافيش الظلام

إلى متى سيطول حبسها في المنزل وفرض الحجاب عليها؟
إنهم يعطلون نصف طاقة المجتمع ليعيش عالة على نصفه الآخر، فلابد من تحرير المرأة ،
لابد من كسر كل القيود التي فرضوها عليها، لتتحرر وتكون لها شخصيتها الحرة المستقلة، وتكون قادرة على معرفة قضايا مجتمعها والمشاركة في حلها لتخرج لنا أجيالاً تفكر بنفسها وتثق في نفسها،أجيالاً حرة قادرة البحث العلمي والإبداع الأدبي والفني، فالأم هي القاعدة والأساس، فتعليم المرأة وتحريرها ومساواتها بالرجل في الحقوق والواجبات والشهادة والإرث هو الضمانة الوحيدة لتخريج أجيال مستنيرة، أجيال قادرة على كشف ألاعيب المتاسلمين خفافيش الظلام.
الى الامام!
الى الامام!

185 - م رشيد الجمعة 04 مارس 2011 - 15:43
السلام عليكم
احييي كل المتدخلين0الذين اهتموا بالموضوع .وهذا ينم عن فهم عميق لخطورة الظاهرة.واقول ان الأوصاف العلاجية المقترحة كلها مفيدة الا ان الأمر يتطلب تظافر كل هذه الحلول.فلابد من دور مهم للأسرة وللمدرسة وللأعلام(وما أدراك ما الإعلام)وللقضاء.ثم تطبيق العقوبات الزجرية الأسلامية .ولكم في القصاص حياة يا اولي الألباب.عقوبة واحدة تطبق وينشرها الأعلام كفيلةبالحد ومن وقوع اآلاف الجرائم في الأعراض والقيم.
186 - طالب جامعي الجمعة 04 مارس 2011 - 15:45
الحل في التربية أولا وتانيا وثالثا و دائما حتى ينجلي التعدي على بنات الناس .
على أن يفهم النساء أن لبسها يساهم في هذا الفعل الشنيع .وخروجها مع أحد أفراد عائلتها كالأب والأم حصن حصين لها.
وأقسم بالله العلي العظيم أنني ما إن أرى متحرشا بفتاة حتى أتوجه اليه لوعة مني على بنات المسلمين ودعوة لهن على أن يبحثن عن السبيل للخلاص من هذا المشكل الذي لا شك أن كل واحدة تعرفة.
187 - amazigh smail الجمعة 04 مارس 2011 - 15:47
بعد و قبل كل شيئ اقول ان بنات العرب هما في الطريق الى تشجيع هدا المرض الدي يصعب وجود دوائه ...من هنا يمكن القول ان بنات الامازيغ تختلف على بنات.. وهدا مع تحياتي
188 - داز من هنا الجمعة 04 مارس 2011 - 15:49
في نظري يجب على المرأة احترام الشارع العام بلباس محترم لايثير غرائز الناس
اما الرجال فيجب ان لا ينساقوا ويحشروا مع غرائزهم
أما فاطمة هاته ومثيلاتها فأرجوا أن يرحلن فقد تسببتن في الفساد الأخلاقي لبنات المجتمع
اللهم ردنا إلى دينك رداً جميلاً
189 - mohamed الجمعة 04 مارس 2011 - 15:51
لو أن المرأة ترتدي ملابسها كما أنزل الله تعالى لما تعرضت المرأة للتحرش ، فكيف يعقل أن يرى الشاب الأعزب فتاة شبه عارية ويتمالك نفسه فاتقي الله يا أختاه .
190 - mina الجمعة 04 مارس 2011 - 15:53
insteade to talk about sexual harassment by men, speak to muslim girl to cover her body first. in my opinion woman is encouraged that when she goes outside neked. how can man respects this woman and she offes him her charms
191 - moi الجمعة 04 مارس 2011 - 15:55
Je pense que ce n’est pas logique de dire que cela vient que de Lhomme ; quand ont veut parler d’un sujet il faut des recherches profondes qui aboutisse a des résultats claires
et fiable bref le problème du harcèlement sexuelle existe par tout mais différemment bien sur en Maroc c’est plus grave je pense que la faute vient de la femme et de Lhomme tous simplement . la femme doit s’habiller dune manière respectueuse car franchement je trouve que en Maroc les femmes sont plus attirantes que en Europe et Lhomme doit avoir aussi des qualités morales qui le dissuade a faire des choses aussi graves donc conclusion ils nous manque des qualités qui se trouve tous simplement dans notre belle religion et que ont peut traduire avec une manière simple et pédagogique dans notre société.salam
192 - abdo الجمعة 04 مارس 2011 - 15:57
قي وقتنا الحاضر الكل أصبح يتحرش بالأخر سواء من جانب الرجال أو النساء
193 - ABID HASSAN الجمعة 04 مارس 2011 - 15:59
أجنيتم على المرأة حينما فكّرتم في إذلالها وتحقيرها وتسبّبتم في إتعابها من غير أن تدروا ولم تعطوا الأهمّيّة الوعرة الّتي تتبّط فيها شعوبنا وأبناء بلداننا ، وخاصّة أنّ المسؤول في عمليّة التّحرّش يعود إلى المسؤولين حينما تركواشرع الله تعالى حين أمر رسوله الكريم بالتّحلّ بغضّ البصر لكيلا تتفشّى مثل هذه المصائب في شعوبنال ، وإذا لم يسبق الشّابّ الشّابّة في إقتراح هذه الطّامّة من وراء عرش الكبث الجنسيّ ، فهي بدورها تسبقه في فعل التّحرّش لإشباع نزوتها الجنسيّة ... ، إذن حان الوقت للرّجوع إلى الدّين من أجل ضرب مثل هته المصائب فكلاهما في النّار من وراء هذه الفتنة ، وما عزوف الشّباب ذكورا وإناثا إلاّ نتاج كلّ هذه الآفات .
واسمحوا لي جزاكم الله ، فهذا غيض من فيض ، والسّلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
194 - marocaine الجمعة 04 مارس 2011 - 16:01
الرجل العربي عامة انسان مكبوة والدليل عشت بالمغرب وباروبا والرجل الاروبي عامة محترم ويحترم المرأة كيفما كانت هيأتها بالحجاب او بالميني صدقوني العرب في اروبا يتسابقون مع النساء في كل حتى الصعود الى الحافلة سواء كامل تحمل طفلها في يدها اما الاعتدار لا وجود في قموسهم اللغوي هده هي الحقيقة المرة الا من رحم ربي
195 - سكينة الجمعة 04 مارس 2011 - 16:03
كول واحد حر فلباسو ويدير لي بغا خص بنادم غير اسد فمو شويا ايخلي لخرين اعيشو بخير
196 - cleaner الجمعة 04 مارس 2011 - 16:05
تتكلمون عن المرأة كأنها المظلومة الوحيدة وتهملون جانب الإغراء كيف للرجل أن يرى مفاتن المرأة كل يوم ولا ينطق بكلمة كيف له ألا يغرى بجمال خلقه الله وجعله نقطة ضعفه مستحيل ألا ينطق رجل بكلمة إن أردتم أن تجرموا فجرموا من تظهر مفاتنها أمام العامة أم نحن في دولة حقوق الإنسان تعطي الحق للمرأة بدل الرجل إذن عليكم أن تعيدوا صياغة القانون بما يتوافق مع إكراهات الوقت الراهن على سبيل المثال تدني نسبة الزواج ألم تتسائلوا لماذا؟.........
197 - ششي حامد الجمعة 04 مارس 2011 - 16:07
الحياء هو الدين كله والله لو بناتناتسترو بزي عربي وبدون تمايل وطبقو دين الله والله ما تعرضو للتحرش هن يردن التحرش بلباسهن الضيق يا بناتنا اتقوا الله في شبابنا
198 - Nora الجمعة 04 مارس 2011 - 16:09
Une question a ceux qui disent que les femmes doivent s'habiller correctement pour eviter les dragues, je vous demandes les femmes à l'étranger s'habillent comme celles qu'elles sont au maroc et qui soi disant sont moitié nues est ce qu'elles sont aussi draguées de la meme manière et avec la meme fréquence? je répondrai a votre place. NON et je sais ce que je dis .
vous allez me dire religion et ben justement en aucun moment Dieu ne vous a demandé de manquer de respect aux autres juste parce qu'ils se respectent pas. Donc svp trouvez une autre explication car celle la est bidon
199 - توفيق المغربي الجمعة 04 مارس 2011 - 16:11
عذرا لكل النساء
أظن أن التحرش هو فعل شنيع قد نخر مجتمعنا لكن ألا ترون أن النساء هن المسؤولات عن استفحال هذه الظاهرة
لماذا تبتسم الفتاة لدى سماع كلمات معسولة وما الهدف من كل تلك الزينة ، أوليس الهدف هو الإفتان (البحث عن الشريك) أنا لا أعمم وأعتذر مرة أخرى
200 - مواطن الجمعة 04 مارس 2011 - 16:13
من تحترم نفسها لا تتعرض للتحرش لكن الفتيات يحبن التحرش وانا سمعتها باذني من فتاة قالت ان الشاب عندما يتحرش بها فهو يعطيها قيمة مضافة كونها فاتنة او جميلة
كما ان الشارفة لي كتهضر في الفيديو تمشي غير تستر راسها عاد تتكلم والسلام
201 - عبد العزيز الجمعة 04 مارس 2011 - 16:15
اي تحريش تقصدين . انت بنفسك محرشة على نفسك, البنات يخرجن كاسيات عاريات ويفتن, وتقول تلك العجوزة اتصلوا ادا حصل شيء فهده تقوي وتشجع الفساد فعوض ان تعضهن وتقول لهن النصيحة ..................
202 - mostafa الجمعة 04 مارس 2011 - 16:17
بسم الله الرحمان الرحيم.يقول الرسول ص صنفان من أهل النار لم أرهما ، قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات ، مائلات مميلات . اعارض على تعليق الفديو المراة هي مفتاح التحرش الجنسي ادا التزمت باوامر الله اقسم لكم بان يوقضى على التحرش نحن محتاجون الى هدي محمد اكثر مما نحتاج الى المطر واكثر مم نحتاج الى نور الشمس
203 - Intervention N 1 الجمعة 04 مارس 2011 - 16:19
اثارة الغريزة الجنسية ناتجة عن امرين :
المظاهر الخارجية والتصورات او التخيلات الداخلية!
الى الرجال :
غض البصر هو الطريقة المثالية يا شباب ولنتقي الله !
الى البنات :
راقبن مظهركن جيدا قبل الخروج من البيت واتقين الله !
ربما يكون من اكثر اسباب عزوف الشباب عن الزواج هو ما نراه اليوم في الشارع لأنه تحدث لدين حالة من ما يسمى بالشبعة والتغيليفة من البنات
204 - مغربي الجمعة 04 مارس 2011 - 16:21
غريب امرالنساء.
هناك في الطريق بنات ونساء كاسيات عاريات .يمارسن التحرش الجنسي بطريقة مباشرة او غير مباشرة على الرجال.والله عار عليكم.بالاسم الموضة يكشفن عن اجسامهن ولو فعل الرجال ذلك لاصبحو موقع الاتهام .كفى كذبا ونفاقا قلوا انكم تريدون الفساد في الارض ولكي تحققوا ذلك تريدون ان تكمموا افواه الرجال ولو كونوا ابائكم.الله يحفظنا من بلائكم و
205 - X MESTI AIT BAAMRAN الجمعة 04 مارس 2011 - 16:23
اولا اود ان اضيف الى ان علينا نحن الشباب ان نناقش مع وزارة العدل موضوع الحياء والحشمة(الملابس القصيرة والشفافة) قبل التحرش , وكما تعلمون الفتاة التي تجرج الى الشارع بملايس قصيرة وتضع روائح بمكن شمها من مسافة بعيدة ,
ما هو هدفها؟
الجواب هو ان تتير انتباه الجميع لاغير,
لم نسمع قط ان فتاة محجبة تعرضت للتحرش الجنسي بل بالعكس يستحيي الجميع لمجرض النضر اليها
والسلام
وفي الاخير اطلب من الله الهداية للجميع
206 - billo billo الجمعة 04 مارس 2011 - 16:25
نعم; تلك العاريات الفاسدات هنّ من عليهن العقاب في الدنيا قبل الآخرة والله شاهد على ذلك
207 - najib الجمعة 04 مارس 2011 - 16:27
دخلنا عليك بالله واش هداك وجهك ولا كفاك تزيرو على زناتتكم وتخرجو للزنقة وتكولو تحرشو بنا ولاد لحرام راح انتما لي تحرشتو بنا انتما تيعجبكم داكشي لا سراول بقا سراول ولا جلالب بقاو جلالب العري واش شفتو شي واحد تابع شي واحدة ساترا عورتها وتطابوا بالحقوق و تلبو من الله يعفو علكو واديرو عقلكم
208 - علي الجمعة 04 مارس 2011 - 16:29
ان قاربنا الموضوع من خلفيات دينية فانه ببساطة لا يمكن اختزال اسلام اي كان في طريقة لباسه الا اذا كانت من الشرطة فانذاك يصبح الامر مختلف وكان لسان الحال يريد ان يقول انا الرجل الذي امثل الله في الواقع افرض على المراة فرضا ان تلبس الحجاب والا ساعاكسها في الشارع والمعمل والمدرسة واتحرش بها جنسيا لانني انا الله الذي حللت لنفسي ان اتحرش جنسيا بالمراة متى اريدوبمن اريد وكاننا في ايران او السعودية والاخطر من ذالك هو ان يعلو المرء على الله والقانون ليحلل لنفسه معاكسة بنات الناس في الشارع ويحرم على الاخرين تحت تبريرات غير مقبولة اخلاقيا, ادبيا و دينيا. المفروض هوان تحميها وتحاورهالان ايمانها واسلامها ليس في لباسها وفقط بل في عقلها وافكارهاووجدانها ودورها في المجتمع اللهم الا اذا كنا نفكر بغرائزنا وليس بعقولنا. على اي قد تكون استاذتك او طبيبتك او محاميتك او تكون صاحبة معمل وانت العامل الكادح:):):):):) وتظطهدك في حقوقك او موظفة تستفزك في مصالحك الادارية وقدتستشيرها في مشاكلك لدنيوية اما ان تمثل عليها الله او ان تتوسط بينها وبين الله فهذا ما من حقها ان تفعله معك كذالك كامراة مغربية اذا كنت لا تستشعر وجودها كانسانة لها عقل تفكر به وحرمة وشرف.
المهم هو الابتعاد عن الاغتصاب لان القانون الجنائي يعاقب عليه اما الكلام والحوار بين الجنسين كزملاء في العمل او المدرسة في حدود الاداب والاعراف الاجتماعية فهي مسالة عادية.
209 - yassine hamidi الجمعة 04 مارس 2011 - 16:31
أنا ضذ التحرش بجميع أنواعه.لكن من ما لا شك فيه أن للفتيات ضور كبير في هذه الظاهرة لإرتدائهن ألبسة فاضحة وبالإضافة إلى البرج مما يساهم في تهيج الغريزة الجنسيية لذى الدكور.لكن رغم كل هذا يجب على الدكور عدم الإنجداب لشهوة والإلتزام بمباذئ ديننا الحنيف ...
210 - امازيغي الجمعة 04 مارس 2011 - 16:33
الحياء والصمت أجمل زينات المرأة
211 - mana3raf الجمعة 04 مارس 2011 - 16:35
كلشي عريان فزنقة و باغين الرجل يغض البصر و ماشي بعيد تكون هادي اللي راها تهضر تخرج مزبطة فزنقة
212 - rachid الجمعة 04 مارس 2011 - 16:37
توصية بعدم السكوت.....؛
من يحترم... يحترم
أنا أكد لكي أن الفتيات الغير المتبرجات يحرمن ولا يتعرضن لأي
تحرش.
الأن أصبحتن تتحرشن ب..........
213 - مظلوم الجمعة 04 مارس 2011 - 16:39
نحن الرجال الذين نتعرض للتحرش الجنسي وليست المرأة.نحن الذين نتعرض للحكرة.أما المرأة التي بلغت من الكبر عتيا فعوض أن تنصح الفتيات بالستر تجرؤهن على الرجال.اياكن يابنات أن تسمعن لهذا الصوت المأجور من أعداء الاسلام.فحالها يغني عن مقالها وعن القول فيها.
214 - محمد (Salam) الجمعة 04 مارس 2011 - 16:41
السلام
بالله عليكم انظروا جيدا الى الفيديو } انهن يدعون الرجال الى التحرش بهن > مظهرهن فاتن للغايه > اتقين الله ؛
و ردا على "مغربية- كندية" :
Eux ils ont leur loi dont on s’en fou carrément ; MAIS ils font des choses fatales dont on s’en fou aussi ; Nous, nous avons l’Islam qui a déjà donner TOUS les droits à la femme ! le problème c’est dans l’application de la religion sur laquelle on doit bien s’informer et bien comprendre ! wa Salam
215 - contre partie الجمعة 04 مارس 2011 - 16:43
ان هده السيدة تكلمت فقط عن تحرش الرجل بالمراة فما رايك بتحرش المراة بالمراة التي راجت كثيرا في مجتمعنا هذا.بحيت هناك نساء يُنَضِّمْنَ حفلات على شكل جمعية وباختصار يتحرشن ببعضهن.!وهناك الكثير من الامثلة في هذا المجال اي تحرش المراة بالمراة .
216 - louves الجمعة 04 مارس 2011 - 16:45
في هذه الايام الفتياة هن اللواتي اصبحن يتحرشن بالشباب
217 - ELWAFI الجمعة 04 مارس 2011 - 16:47
if the woman respect herself and wear appropriately as islam said nobody is gonna bother or touch her, the first cause of the harassement is the woman herself
218 - ابو زياد سوق الاحد المغرب الجمعة 04 مارس 2011 - 16:49
الى جمعية حليقات الرؤس نعرف انه اصبح لا يهتم بكن احد لا جمال لا دين لا قيمه لا شرف لاادب وتردن ان تدافعن عن المضلومات بحسبكن المرجو منكن ان تتطرقو الى سفر فتياتكن بدون محرم الى الخليج بحجة انهن فنانااااات اما الملتزمات فابتعدن عنهن فهن اشرف منكن
219 - kiss my الجمعة 04 مارس 2011 - 16:51
عندما تخرج الفتاة ترتدي سروال مكتوب في مؤخرته kiss me او sweety.....فمن يتحرش بمن هنا ?
220 - عزالدين الجمعة 04 مارس 2011 - 16:53
قال تعالى:
( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما)
221 - عن فيدرالية جمعيات اكادير اداو الجمعة 04 مارس 2011 - 16:55
غريب امر هده الدكتورة التي تحرض الفتيات على اللجوء الى القانون والجمعات ووو الخ... امتثلي سيدتي انتي اولا لتعاليم ديننا الحنيف اوقادي حالتك باش تكوني قدوة اما قوة الفهامات مافيها نتيجة اوعلاش ما نطلبوا حنا الرجال بقانون اوفصل كيجرم ارتداء اللباس شبه عاري او مستور نيت ولكن كيبين مفاتن المراة. كما قال احد المتدخلين هدا استفزاز للرجال والشباب الحرية هي اللي خرجات على بناتنا هدا عار اوعيب اوحشومة. المراة نصف المجتمع ادا فسدت فسد المجتمع كله وادا صلحت صلح المجتمع كله اوداك المدير راه غير بنادم كايحس اوكايشوف هاديك الكاتبة اللي خاصها تربا اللي لابسة المزيير او العجب . وفي المانيا اكتشفوا ان الموظفين ليسوا نشطين في عملهم بسبب الموظفات المتبرجات والنصف عاريات وتم حضر ومنع اللباس المثير في بعض الشركات وتحسن اداء الشركة والموظفين واين نحن من هدا والله تعالى يقول :(قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ) وقوله تعالى :{ يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن} صدق الله العظيم اوباراكا من الفهامات الخاوية اللا الدكتورة اللي اصلا متشبهة بالرجال اوهادي من علامات الساعة
222 - حمزة الجمعة 04 مارس 2011 - 16:57
وا توما سيروا تستروا بعدا، نتوما لابسين لينا "دو-بياس" او كات تقولوا لينا التحرش الجنسي!
والله عيب!
وتستروا عادا نشوفوا ديك الساعة واش غادي إتحرض بيكوم شي واحد.
وهذه المشاكل سببها الاول هو الفتيات "دايرا لاكوش باش تكبرها"!
تستروا
223 - ابو زياد سوق الاحد الجمعة 04 مارس 2011 - 16:59
دين الاسلام اعطى المراة حقوقها كاملة وهن شقائق الرجال وعليه واجبات اما هدا الخطاب الدي تدعو اليه فقد سبقك اليه اسيادك الغربيين فانتم شر من احتقر المراة واستغلها ابشع استغلال وانضر الى لوحات الاشهار والتلفاز والسينما واحكم من يستغل النساء ان كنت منصفا ولا اضن وانت يمكنك ان تجرب الاستقلالية والحرية والمساواة في اختك وامك وزوجتك وسترى النتائج ولاتسالهن متى دخلن ولا خرجن
224 - Truth الجمعة 04 مارس 2011 - 17:01
الله يبارك فيكم أيها المعلقين.مايزال في الأمة بركة.
225 - me الجمعة 04 مارس 2011 - 17:03
لو شجع الحكام عن الزواج، وحاربو الفساد ما وقع هذا،لكن كل هذا مخطط له.
ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون
ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون
ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون
226 - الدهدوه الجمعة 04 مارس 2011 - 17:05
قال صلى الله عليه وسلمقال صلى الله عليه وسلمصنفان من اهل النار لم ارهماصنفان من اهل النار لم ارهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت الما ئله لا يدخلن الجنه ولا يجدن ريحها وان ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا)صحيح
لو اتاملنا الموضوع شويه بالله ما يخوف ,منع صريح من دخول الجنه ,وبسبب ماذا بسبب الملابس العاريه ,واظن انه غالب الملابس الحين بانواعها صارت عاريه,وقد سؤل شيخ عن الملابس العاريه فقال:هي الملابس التي لا تستطيع لبسها المراه امام المحرم .البناطيل الجنز التنانير القصيره فوق الركبه التنانير الضيقه والخ كلها ملابس عاريه ,اسال الله لي ولكم الهدايه لان اللي شايفته ذحين ان البنات صار كل شي عندهم عادي .الله يهديهم
227 - متفائلة خيرا الجمعة 04 مارس 2011 - 17:07
حيثيات هدا الموضوع متشعبة واسبابه متعددة... قديما كنا نحرج من الدخول الى البيت في وقت متاخرة ونقول حشومة الجيران... اما الان حدث ولاحرج يمكنها الخروج وقتما شائت والدخول كدلك..
هي عدة عوامل جعلت من بناتنا مستنقع حافل بالمنكرات والميوعة والانحلال ..منها الاعلام الفضائي المايع المنحل كستار اكاديمي والكليبات التي تهيج مشاعر الشباب من كلى الجنسين...
هنا اقول مادا ننتظر من هؤلاء الا التحرش الجنسي وكدلك زنى المحارم والعياد بالله لان الاخلاق انحلت وانجرفت اتجاه تيار فاسد ....
اين العقيدة الاسلامية ....
لقد اصبح الشاب يتكسر في مشيته وكلامه كانه انثى اي خنثى واصبحت الشابة تتعلق بداك الخنثى ....
ماداننتظر منهم وماواهم مقاهي الشيشة ووووو..وبدون رقابة...
مادا ننتظر منهم وهناك مرشدين في المدارس ينصحوهم ويعطوهم وسائل لحماية انقسهم من السيدا....انهم يحللون ماحرم الله اليس الزنى حرام...كل هاته الشوائب ساهمت في تظليل وتحريف شبابنا فلم يعد همهم الا الغناء والتبرج الدي فاق التبرج....
يامن تطالبون بحرية المراة كفاكم سخريا ببناتنا...مادا سيعطيناغدا... اين هم اشبالهم ...
من هو شبلك يافتاة الاسلام..
المقاييس اضمحلت وناهت في مستنقع مظلم لايمكن الخروج منه الا بالتوجيه التربوي عبر المؤسسات والقنوات وجدب ابنائنا الى معتقداتهم السليمة الخالية من الشوائب لنعيد العفة والحياء لابنائنا.....
228 - Youssef الجمعة 04 مارس 2011 - 17:09
These laws mentioned by this lady do not help, they make it hard on good people to meet each other, bad people take advantage of these laws.
These laws are not precise, very hard to interpret them, this makes the good people afraid of breaking the law, that is why in the USA and Europe women prefer to deal with these problems individually, these laws created too many singles, unable to find a partner of life.
The court system will be very busy with the revengeful false claims, women need to be honest to protect these laws in order to make them work for their protection.
As soon as the false claims start pop in up,than these laws will weaken and loose their protective power in court.
We have seen it happened here in the US.
Laws like this in long term will put and build a solid barrier between the Xs and Ys.
My advice, try them and used them but be aware of them.
229 - البوهالي الجمعة 04 مارس 2011 - 17:11
ضحكتوني والله العضيم...أشمن تحرش الله يهديكم..واش البنت لابسة لبسة تثير الشهوة وتتكلمون عن التحرش الجنسي ؟؟ واش الولد مسكين عمره فوق 0 عام عمرو نحك أو مارس الجنس وتمر أمامو بنت مزركشة بالمىبس ..وأي ملابس يا أخي الكريم ...لباس يصف ويكشف ..زائد الشعر الطويل والروائح الجميلة ..واش عرفتي الشاب مسكين باش تيحس ديك الساعة ؟؟ راه تيصبح يسيل على سروالو ..الصراحة نقولوها منحشموش...كما لم يخجلو هم وأضهرو لنا الطريقة لتركيب العازل الطبي ...فلا نخجل نحن لنقول الحقيقة...الشاب يصبح بدون فرامل...وفي بعض الأحيان يصاب بدوار ..أرجو أن تضعو أحاسيس الشباب في البال ..راه واحد الشوية ديال الإسلام اللي في الشباب زائد واحد الشوية ديال التربية ديال الولدين هي اللي كتخلي الشباب يتأدب شوية ...أما في الحقيقة راه يشدها ويهرب بها.بلا تحرش ....أما إلى جات القضية غير في التحرش راه القضية لاباس
230 - fatima el jezzari الجمعة 04 مارس 2011 - 17:13
se passer seulement au maroc pas dans le reste de world les femmes partir free ici in usa et personne ne les parler seulement au arabic countrys that shame
231 - brahim الجمعة 04 مارس 2011 - 17:15
هل تعلم أن السبب الرئيسي للبرود الجنسي سببه هو
مشاهدت العاريات في الشوارع يستنزف قوته الجنسية
في التخيل وعند معاشرته لزوجته يصاب بخيبة أمل
وهل تعلم أن بعض الرجال يجلسون في المقاهي ليس لشرب
القهوى وإنما لمتابعة مأخرات النساء لاغير كيتشرج
أبشركم يامعشرة النساء الكاسيات العاريات أن الثور الذي
سينطحكم لازال يتراجع للوراء .....................
232 - الأمل الجمعة 04 مارس 2011 - 17:19
مادا تنتضر من مجتمع تعطى فيه الحرية للنساء للتبرج و شرب الخمر و تناول المخدرات؟
مدا تنتضر من مجتمع حكومته تنصر المنكر و تطبل له و تنتقد الحق و تدوس عليه.؟
هدا المجال الوحيد الدي نناقضه وفي نفس الوقت كلنا نشجعه بمباركة اهل الحكومة.كلنا فينا التحرش الجنسي ومن لا يتحرش مباشرتا له قواد او قوادت تتحرش مكانهم وهده الفئة اخطرهم لان هؤلاء القوادين يتحرشون حتى على المتزوجات..... كلنا في قفة واحدة الا من اتى الله بقلب سليم.
غريب امر هؤلاء الدين ينددون بالتحرش الجنسي ويهولونه و ينسون الزنى بكل انواعه الاعزب او المتزوج و ما اخطر زنى المتزوجين و المتزوجات ..حيت يطرحون في مجتمعنا كتير من الابناء الغير الشرعيين يساعدن على نزع الاصل من جدوره ما اكتر ابناء الزنى في الطرقات وحتى بين ابناء الحلال.
233 - rechard الجمعة 04 مارس 2011 - 17:21
كما يوجد القذافي الرجل فلا بد من وجود القذافية المراة...
ان أغلب الناشطات بهده الجمعيات هم نساء فاشلات يحاولون اتبات وجودهم عن طريق اتارة بعض المواضع الظريفة والمضحكة بداعي خالف تعرف فاراهنكي سيدتي بالا تبرجي فلن تتعرضي لأي شيء اسمه التحرش
234 - nama الجمعة 04 مارس 2011 - 17:23
هي مشكلة أخلاق وتربية ودين
235 - الفيلسوف الجمعة 04 مارس 2011 - 17:25
كاتشوفو غير لي عجابكم
هده الفتاة الني ترتدين الملابس الفاضحة مادا يمكننا تسميتها؟؟؟؟
التحرش الجنسي بعينه على الرجل
لا تفهمو من كلامي انني اشجع التحرش ولاكنني اريد توضيح الاسبات الرئيسة التي تتير غرائز الرجل
فلكل شيء حدود والغريز تتعدى كل الحدود
المرجو من الفتياة العودة الى الرشد وشكرا
236 - mohamed الجمعة 04 مارس 2011 - 17:27
i am with 19 , 31 ad number 202 .
237 - زهور الجمعة 04 مارس 2011 - 17:29
كيف التكلم على التحرش والعائلات تتخلي بناتها وحريمها بينزلوا للشارع حوايجهم ملصقين عليهم عيب اننا نروج لفكرة صحيحة بس بقواعد خاطئة احنا تربنا وكبرنا في المغرب لكن لم نكن نلبس هكذا كان يضرب بنا المثل في الأناقة بس بحشمة ليس بهذه الطريقة رجعوا لدينكم وربكم يا بنات انا مرأة و كنحشم من هالحالة الي البنات فيها في المغرب حتى التحرش الي هاذ الأخت تتكلم عنه فهو تحرش من البنات للشباب وشيء فضيع بس شغل البلوتوذ الجوال وتشوف التحرش على أصولو *وما نتكلم على الكل لا طبعا أيضا هناك شريحة تفرح القلب في المغرب من الشباب والشابات عندهم الوعي والنضوج يالله الله يوفقهم يارب *
238 - aziz hadj الجمعة 04 مارس 2011 - 17:31
لسلام عليكم اما بعد اريد ان اشير الى نقطة مهمة وهي ان المراة هي المسءولة عن هذه النظرات الموجه اليها من طرف الشباب لان هذه الملابس ليست محترمة ويظهر شكل جسمها وكانها عارية اولا يجب على المرءة ان تلبس لباسا محترما وبعد ذالك نستدعي القانون
239 - Benachir, Allemagne الجمعة 04 مارس 2011 - 17:33

قلت فضحيه، ألم ترين وجهك في المرآة بأن الله فضكك على الدوام. سري ستري رأسك. أنت مشات ايامك الى كانوا عندك الايام. هذا رغا الحسد، لأنك غير جميلة، لأن التحرش الجنسي فقط للجميلات، التحرش الجنسي دليل على جمال الفتاة.
240 - ilyas de rabat الجمعة 04 مارس 2011 - 17:35
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
التحرش ظاهرة جديدة في مجتمعنا المغربي هذه حقيقة نعيشها في السنين العشرة الاخيرة ما اعطي هذا الجيل لقب قيمش. لكن هذا المشكل ياتي اساسا من الجنس اللطيف بين قوسين؛ الذي اصبح شغله الشاغل هو اغراء الشباب حيث يتعلمون في المراهقين وصولا الي الراشدين.
ففي هذه الايام لاحظت الفتيات تلبسن تحت ميني يصل تحت الركبة و اخذت الصايا تقصر الي حد تركها. فماذا تنتظرن من الرجال عند هذا الحد.
من جهة اخري... هاد الجمعيات النسائية للمطلقات نجد فيها هير الخيبوعات و الكوفرات و حافزهم الوحيد هو الحسد و الغيرة من الاسر المستقرة .
لا حول ولا قوة الا بالله
241 - أبو سارة الجمعة 04 مارس 2011 - 17:37
ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما) صدق الله العضيم
242 - yasmine الجمعة 04 مارس 2011 - 17:39
انا ضد التخرش الجنسي و لكن المشكل هو شي بنات تايلبسوو نييت شي لباس باش دراري اتبعوهم
راه ماشي دري الخطا ديالو بوخدو راه ختى البنت مسؤولة بشكل من الاشكاال
و خصوصا شي بنات لا حول و لا قوة الا بالله
كما هو مبين في الفيديو شي بناات لابسيين و مالابسيين
سلتي حوايجك نيييت
سيرو تحجبوا و صلييو و تاقيو الله راه دوك رجيلات لي تاتبينو راه غادي اتغرضوو شي نهاار و حشموو على عاراضكم
243 - مغربي مغرب الجمعة 04 مارس 2011 - 17:41
التحرش الجنسي فعل ذميم يقوم به من بلت فيه العقد النفسية و الكبوتات الجنسية مبلغا كبيرا (بغض النظر عن كونه ذكرا أو أنثى). و الحياء في اللبس ضروري و احترام النفس كذلك. المشكلة تنقص (ولا تحل أبدا) يوم نتخلص من عقدنا في التعامل مع الجنس الآخر. حين لا نفكر في زميلة في العمل أو عابرة سبيل على أنها مؤخرة أو ننظر للرجل على أنه الفحل الذي سيمتعنا. (أتكلم عن الجنسين معا).
من التعليقات التي تعصبني هي تلك التي تقحم الإسلام في أي شيء:
* التحرش الجنسي (الحجاب)
* الفشل الدراسي (القرآن)
* إقصاء المنتخب المغربي (المدرب الأجنبي نصراني = و الله لا ينصر القوم الظالين)
* 11 سبتمبر: كتب على الذين يقاتلون...
* نزول سعر الدولار: الربا و المصرف الإسلامي
* انهيار مبنى في إسرائيل: انتقام من عند الله
اتقوا الله يا هاذ الشعب من ديك العقلية ديال الخوا.
و نوضوا لا كاين " وقل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المومنون"
باراكا من الاتكال على الله و الجلوس فالدار. دير حقك و خلي ربي يكمل بخير.
244 - bouchra amal الجمعة 04 مارس 2011 - 17:43
هاد القرعات شحال فيهم فهامات لبنات خرجين لابسين لفضايح و عينيهم غير بدورو قاليك ضحايا التحرش لو كان ميهدروش معاها تعقد حيت فارغة فيها غير الخلفيةوسيرو المنتوفات قابلو ولادكم ولا تواضعو ربما يقبل عليكم شي راجل راه بنت الناس مهما كانت جميلة مكانش لي تيقربها
245 - sami الجمعة 04 مارس 2011 - 17:45
أعود و أعلق على نفس الموضوع لماذا لاتنزل شرطة أداب الى الشوارع و تحمي الناس؟ على غرار بلاد أخرى؟و تخصص في مطارادت الخارجين على القانون من كل من تسول له نفسه التعدي على كرامة الناس؟
246 - الحسين اليوسي الجمعة 04 مارس 2011 - 17:47
ألا تعتبرون أن أنواع اللباس المتبرج الذي تخرج به بعض الفتيات والذي يبرز كل شيء يعتبر من أنواع التجحرش الجنسي ضد الرجل ؟
وأتذكر يوما موقفا وقع في محكمة استئناف حين اتهمت شابة شابا بمحاولة اغتصابها...
فقال لها القاضي: يوم وقعت لك محاولة الاعتداء من طرف هذا الشبا، هل كنت لابسة مثل هذا اللباش الذي تلبسينه الآن ؟
فقهقه جميع الحاضرين في القاعة.
والفاهم يفهم....
247 - ابو زياد سوق الاحد المغرب الجمعة 04 مارس 2011 - 17:49
انت او بحالك اللي ضسر علينا الخلجيين اوهدوك اللي ماعمرهم شافو جسم امراة حيث هما عيالاتهم غاليات ا وحنا عندنا بحالك المكبوت الديوتى او متنساش تجرب الفكرة ديالك فخوتاتك باش نشوفو الاجيال المستنيرة ديالك االديوتي والمسلم الحق يحفض عرض وكرامة زوجته واخته وعائلته ويعلمهن تعليما اسلاميا شرعيا وما يحتجن اليه في حياتهن اما نضريات داروين والفلسفة وحصة التربية البدنيه بين الجنسين فنتركها لكم وتقبلو منا كامل البصق
248 - Said الجمعة 04 مارس 2011 - 17:51
وباز لي سمع هادي كتكلم اكول معمرها شافت لبلاد ستري صدر ديالك هي لولا.
ال تعالى:
( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما)
249 - yassine الجمعة 04 مارس 2011 - 17:53
المسألة مسألة اخلاق من الطرفين
لا يحق للمرأة بابتزاز الرجال ولا يحق للرجل بالتحرش
هده معادلة من الدرجة الاولي بمتغيرين
المرأة + الرجل = تبرج + تحرش
وليس لها حل على المجال المغربي
250 - ابو زياد سوق الاحد المغرب الجمعة 04 مارس 2011 - 17:55
هولاء المتبرجات العاريات في الفيديو هو نتاج عصارة امثالك من المكابيت ويمكن ان تكون فيهن اختك ولهادا تدافع عنهن وتستهزء بالمتدينين ولا يحيق المكر السيء الا باهله والعفة قادمة انشاء الله والحق ابلج والباطل لجلج
251 - أسلال الإسلام الجمعة 04 مارس 2011 - 17:57
تباًلك نعم وتباً لكل الفتيات والنساء اللواتي يخرجن بزينتهن وروائحت وعطورهن لغثارة الرجال الدين اعتبرهم غير مذنبين بل لهم كل الحق ... ولن أكمل ولن أضع اكثر من هدا ولكن سأقول لهده العجوز التي توصي الفتيات بالصراخ والحيحة أن تجعل لنفسها مخرجاً فمثل ذاك العمر يجلس في المنزل ويلبس لباسه المحترم ويسجد ويركع ويسبح لربه وليس محاولة الرجوع إلى لشباب بغظهار الثديين ولبس الجيمز ووو ...
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ما تركت للرجال من أمتي فتنة أشد من قتنة النساء ) فأسأل الله العلي القدير ان يجنبنا فتنتكن وكيدكن ويهديكن إلى سواء السبيل
252 - نور الجمعة 04 مارس 2011 - 17:59
والله الدى لااله غير ه حينما طبق العرب لباس التصميم المدبر من الصهاينة الحاقدين على الإسلام وخرجت المراة عارية من حاكمين ومحكومين نزل علينا البلاء كثرة الزنا وامراض السيدا وامراض اخرى لم تعرف بعد ....ولما انتشرت الربا فى جميع البنوك واكل منها الصغير والكبيرقلة البركة فى المال والأعمال اصبح الموضف الأن لا تكفيه 7000 درهم فى الشهر دائما غارقا بالديون فما بالك بمن له دخل فى الشهر ب1500 درهم اتقو الله يا امراء المسلمين فى الرعية انكم تحاربون الله بالربا والزنا الشباب يتقلى على الجمر والزواج اصبح امرا غير ممكن من كثرة الغلاء فى السكن والمعيشة اتقو الله يا حكام المسلمين الشباب يتدمر الشباب ينهار فى المؤسسات التعليمية وخارجها التلميدة عارية والأستادة كدالك فاين يبقى لشباب عقل للقراة والكتابة طبقو الإسلام ياعرب والله ستندمون على ما فعلتم مع ربكم اليهود فرحت والنصارى مطمئنون بما فعلو فى المسلمين وما فعل المسلمون بانفسهم والشيطان يضحك عليكم الموضفات فى المستشفى عارية فى الأمن عارية فاى ادارة عارية غمادا يفعل الشباب هل يبقى مكتوف الأيدى اقول قولى هدا واستغفر الله انا لله وانا اليه راجعون ولاحول ولا قوة الا بالله العلى العضيم
253 - rachiiid الجمعة 04 مارس 2011 - 18:01
لباس الفتاة سبب رئيس في اتارة الغريزة الجنسية وهذا ما يجب أن يجرم
نحن لسنا ملائكة
بلباسك المغري فأنت تبحثين عن المعاكسة اذن فأنت المجرم الحقيقي
254 - aziz الجمعة 04 مارس 2011 - 18:03
أنا شخصيا ضد التحرش الجنسي, و لكن الذي أعيبه على هذا النوع من البرامج, هوتغييب كلي للمعالجة من وجهة نظر إسلامية, وهذه الوجوه الممسوخة التي تطلع علينا من الحركات النسائية لتتكلم عن التحرش هي نفسها التي تشيعه في الشعب المغربي المسلم (المدونة و ما سببته من عزوف عن الزواج خوفا من التبعات, الأفلام المدبلجة في وقت الذروة و ما ينتج عنه من تبخر الحياء في الأسرة ,تعليم مفلس فاسد يكرس الجهل و يخرج جيوش من العاطلين, غض الطرف عن المخدرات ,إغلاق دور القرآن...). ملاحظة فقط: أنا لا أخلط الأوراق, ولكنهم عصابة من المفسدين يوزعون الأدوار,كل يهدم من زاويته
255 - معلم الجمعة 04 مارس 2011 - 18:05
يجب القيام بتعديل البرامج المدرسية داخل المؤسسات التعليمية من روض الاطفال الى الجامعات مرورا بالمدارس الابتدائية و الثانوية و الإعدادية بإدراج دروس تقوي السلوك و التفاعل الاجتماعي الايجابي في إطار احترام الذات جسدا و عاطفة. على الوزارة الوصية ان لا تقوم بإدراج هذه المنظومة التي تعرف بالتحرش الجنسي داخل الاسرة أولا (من قبيل: قبلي يا ابنتي عمك او خالك او صديق الاسرة) و داخل المجتمع بطريقة التحفيظ و الاستظهار بل موازاة الى تقديمها في إطار ورشات تواصلية و تربوية يجب تطوير سلوك السيد/ة المعلم/ة في دورات تدريبية كي يدعم هذه المنظومة عن اقتناع وليس على انها فروض أمليت عليه من الفوق. في المانيا و ابتداء م