24 ساعة

مواقيت الصلاة

31/07/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:5505:3512:3916:1819:3320:59

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل توقيت الإدارات العموميّة،حالياً، يمكّن من استيفاء أغراض قاصدِيهَا؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | انهض يا مغربي

انهض يا مغربي

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (163)

1 - سيمو الخميس 17 مارس 2011 - 14:40
كفاكم ضحك على الدقون نحن لانريد لادستور ولا وزير الاول نريد الملك يحكمنا بدون وساطة ويجب اقاف خفافيش الظلام التي تركها علال الفاسي الدي باع المغرب للافرنسين مقابل دراسة ابناء فاس على حساب الشعب المغربي
2 - لطفي رزق الله الخميس 17 مارس 2011 - 14:42
أقول لأصحاب الكليب " لا حياة لمن تنادي " و الردود توضح ذلك .هذا الشعب المغربي اعتاد على الزلط و الحكرة و الذل ..لقرون طويلة و لا يمكن إحياؤه بين ليلة و ضحاها.و أقول لأصحاب الردود غير الائقة من ذوي الهمم الخسيسة من اعتادوا لحس الصباط و التملق لسادتهم دون أن يعيرهم هؤلاء أي اهتمام ، ما قال الشاعر :
دع المكارم لا ترحل لبغيتها واقعد فإنك أنت الطاعم الكاسي
3 - إبراهيم الخميس 17 مارس 2011 - 14:44
أنا مع الاحتجاج السلمي، والمغاربة أظهروا في مرات عديدة أنهم متحضرون. كما أحيي الشباب بمختلف أطيافهم وتوجهاتهم الدين حررونا من الخوف وأناروا لنا الطريق، أنتم أمل هده الأمة فسيروا إنكم والله في الطريق الصحيح، سيشهد لكم التاريخ ببطولاتكم شباب 20فبراير 2011، وفقكم الله.
4 - marocain hta lmout الخميس 17 مارس 2011 - 14:46
C malheureux , je ne pense pas q une music charki va toucher et mobiliser les sentiments des MAROCAINS .Je suis pour un changement au MAROC,je suis pour une dignite et surtout pour une idendité propre a nous MAROCAIN. CEUX QUI NE SONT PAS FIERS DE LEUR CULTURE N ONT QU A ALLER CHERCHER UN AUTRE PAYS . Vous m avez vraiment deçu , ouvrez les yeux notre patrimoine est riche , cessez d immiter et commencez le changement par vous meme et adressez vous au peuple par le language du peuple
5 - عزيز الخميس 17 مارس 2011 - 14:48
بسم الله الرحمان الرحيم اغنيةوكلمات فى المستوى دقت ساعة النهوض من البعزيزى رحمه الله الى مصر ثم الى ليبيا ثم الى البحرين ثم الى اليمن من الخليج الى المحيط الشعوب تريد ان تتحرر من الطغاة الفاسدين وعائلتهم المستولون على ثروات الشعوب ومقدراتهم
6 - hmidfa moul lmida الخميس 17 مارس 2011 - 14:50
نشيد رائع شكرا لجماعة العدل والاحسان ولشباب 20 فبراير عهد النور هلل عهد التغيير نعم انهضوا يا نوام انهضوا انتم ايضا يا جبناء فلينهض الجميع ثورة ثورة حتى النصر
7 - جمال الخميس 17 مارس 2011 - 14:52
اولا السلام بعد صور مفبرك 20فبراير من تكون 20فبراير تمثل 7/100من الشعب المغربي انا مهنتي حلاق يوميا استجوب105الى 160بكول صدق و لو واحد ضد الملك الشعب يريد السير ورائ الملك20فبراير هي السبب الخراب في المغرب نقول الى الملك الا الامام الاالامام و الشعب ورائك
8 - hali abdo الخميس 17 مارس 2011 - 14:54
أنا مع الشعب ... مع مطالب الشعب .. لكن لا مجال للتخريب و العبث بالامن سأخرج يوم 20 مارس و أنا سلمي حتى النخاع و لو قوبلت بالقمع فسأرد عليهم بالسلم ... و لي بغا يخرج باش يخرب غي يبقا فدارهوم ماعندوش بلاصه معانا ... حركة 20 فبراير
9 - فوزي يحيى الخميس 17 مارس 2011 - 14:56
أن يتغير الدستور وأن تعطى للوزير الأول صلاحيات أكبر وأن يكون القضاء سلطة مستقلة شيء جميل ولكن كل هذا سيبقى حبر على ورق إن لم تتحقق الأشياء الآتية:
ـ إنهاء تحقير المغاربة والتنكيل بهم من طرف المخزن وإلغاء البوليس السري وإقفال المعاقل السرية ومحاكمة المتورطين.
ـ إطلاق جميع السجناء الذين حوكموا ظلما في إطار قانون مكافحة الإرهاب.

ـ محاكمة كل من ثبت عنه نهب المال العام وتفعيل توصيات المجلس الأعلى للحسابات.
ـ محاكمة كل من تورط في إغلاق المدرسة العراقية بالرباط في وسط السنة الدراسية ظلما‘ دون أي اعتبار لعشرات التلاميذ والأساتذة جلهم مغاربة.
ـ محاكمة كل من كان له يد في التضييق على حرية التعبير ومحاكمات الصحفيين ومنع نشرة المغرب العربي من الرباط في قناة الجزيرة والتي كانت مفخرة لنا كمغاربة.
ـ طرد ومحاكمة جميع القضاة المتورطين في الأحكام التعسفية والظالمة لعشرات المواطنين
ـ إقالة من أمر بقطع العلاقة الدبلوماسية بين المغرب والجمهورية الإسلامية الإيرانية بسبب أمور تافهة.
ـ محاكمة كل من تورط في غض الطرف عن تكوين مخيم للبوليزاريو قرب العيون لخلق مشكل للمغرب وكذلك من تسبب في قتل 12 من رجال الأمن لأنهم أرسلوا لتفكيك المخيم دون أدوات الدفاع عن النفس.
ـ الشغل حق دستوري لكل مواطن لذا يجب على الدولة أن تعطي تعويضا ماديا لكل من لم يجد عملا.
وباختصار المواطنون يطالبون بكل ما من شأنه جعلهم يعيشون عيشة كريمة وبشرف وليس قوانين تبقى حبر على ورق.
10 - hamama الخميس 17 مارس 2011 - 14:58
ce ne sont pas des marocains qui chantent c,est un accent jordanien
11 - Mellali الخميس 17 مارس 2011 - 15:00
المغاربة مساكن كيعيقو بالزربة...العفو يا صاحبي فاش كتهضرو على شي واحد حسن منكم كتجعلوه يبان بحال إلى جا من المريخ وغير انتوما لي مغاربة...راه الإقصاء ما شي حل ...آه ما شي حل...إلى كان الإقصاء فسننتظر فتنة أكبر من التي نحن فيها...أنا أكد لكم ذلك...العنف قد يعصف بالملكية...لذلك توخوا الحذر من أنفسكم قبل غيركم..
12 - majhol الخميس 17 مارس 2011 - 15:02
ياأيها الناس لا تتبعوا كل من يدعي التغيير.فالحمد لله ملكنا العزيز يقوم بكل مافي وسعه لصالح بلاده
13 - مغربي الخميس 17 مارس 2011 - 15:04
والله أتعبتونا بتعليقاتكم المخزنية، والله إننا تزيد المواطن المقهور إشتعالا أكثر من أي نداء من هذا الطرف أو ذاك.
أما التعليق على هذا الفيديو فلا أقول رائع ويعبر عن نضج أكبر لخطاب شباب 20 مارس سواء اتفقت معهم أم لم أتفق، وأقول لبعض المخزنيين المتحاملين إن الشعب المغربي له هوية وعاطفة أمازيغية عربية إسلامية فلا داعي لاستعمال فزاعات لا تخيف أحدا سواكم فتارة تقولون هؤلاء ريافة ذوي يريدون تقسيم المغرب وهم بالنسبة للمغاربة رمز رجولة المغرب، وتارة التذكير بأن هنا ليس مصر والشام بل المغرب وأنا أقول لكم نعم المغرب الذي اتبع الحبيب المصطفى الذي أتانا من الجزيرة العربية وليس من جبال الأطلس كما أن الملك من سلالته الشريفة ومن تلك الأرض المباركة وليس من فكيك، فالمغاربة ليست لهم حساسيات مع الثقافة العربية أو الهوية الأمازيغية ولكن المشكلة مشكلتكم، وتارة نشم رائحة العدل والإحسان، وما هم إلا قوة متأصلة من قوى المغرب الحية نحترمها ونعتز بها أما الخرافات فأنتم من ينسجها وأنتم من يصدقها، تتخلعونا بالإسلاميين ونحن مسلمين واش الإسلاميين بغاو غي اطبق الإسلام فنعم التهمة هي والدليل على أنهم منفتحين هو عملهم في ساحة واحدة مع قوى مغربية مختلفة
فأنتم الإقصائيون والشعب يمتعظ من رائحتكم لا من رائحة الأحرار مهما كانت خلفيتهم
14 - hossam الخميس 17 مارس 2011 - 15:06
اللهم إنا نعوذ بك من كيد الكائدين ومكر الماكرين يا رب العالمين.
إرحموا هذا الوطن وجنبوه الفتن، فالفتنة نائمة لعن الله من أيقظها.
لا لجماعة العدل والاحسان
لا لحركة 20 فبراير ومارس
نعم لصحاب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
واذا كان هذا النشيد من طرف العدل والاحسان فعيب عليهم لان الموسيقى حراااااام.
15 - Y.A الخميس 17 مارس 2011 - 15:08
cela ressemble aux chansons de la revolution de kaddafi.alors qu'il doit y avoir une large distance entre 1er septembre et 20 mars.j'aimerais bien savoir le but dans le choix de ce genre de musique s'il y lieu a une musique
16 - كمال الخميس 17 مارس 2011 - 15:10
ضحكتوني صراحة واعتقدت أني بفلسطين أو لبنان، المفروض عليكم انتم اللي تفيقوا، واحنا مامعكمش وشعارنا الأبدي هو
الله الوطن الملك
17 - هام جدا الخميس 17 مارس 2011 - 15:12
هذي هي الموسيقى الثورية
واش بغيتي يديروليك العلوة
إن كانت مستورد فهي من بلد النظال و الكفاح و كفاك هرطقة و تفرقة أيها الطال الفاشل الذي لا تدري شيئا سوى الهرطقة في مثل هاته المنابر متخفيا وراء حاسوبك
اضهر لترى أسيادك في الأوطان العربية كيف شمروا و تناسوا مشاكلهم و اختلافاتهم المذهبية لينهمكوا في صنع الوطن
وطن الحرية و الكرامة و العدل
و أنت مازلت تتلفف في ملائتك
فالتاريخ سوف لن يذكرك حتى في صفحاته الرديئة و المتلاشية
18 - Youssef الخميس 17 مارس 2011 - 15:14
أشم رائحة العدل والإحسان في هذا الكليب، فخبرتنا الطلابية تنبئ بهذا الاحتمال.
للأسف، نخشى من قرصنة الثورة المغربية السلمية والهادئة.
فليحذر الذين يسيرون وراء شعارات كيفما كانت أن يتم توظيفهم من أجل تغييير نحو ولاية الشيخ، بدلا من ملكية يقررالمغاربة شكلها بالتوافق والحوار
19 - Alayf Canada الخميس 17 مارس 2011 - 15:16
Des imitateurs ni plus ni moins…Même une chanson vous n’êtes pas capables de la parfaire…Ce n’est pas par hasard qu’on vous a interdit …Tout fainéant se cache derrière les dates du 20…Le pire ce que ces gens ne sont même pas capables de créer des mots en Darija, sans parler de leurs niveaux qui laisse à désirer …Quel dommage ! Wa asfaah
20 - Rifi Nadori الخميس 17 مارس 2011 - 15:18
قمة احتقار المغاربة وهذا الوطن!
بالمناسبة أنا أساند حركة 20 فبراير لكن ليس بالدبكة الشامية أو الموسيقى المصرية سوف تكسبون وعي الشعب.
21 - mohammed dahmani الخميس 17 مارس 2011 - 15:20
انا اعارض هذه الإحتجاجات لانها لا تخدم اي إنسان بل توثير الفتنة فقط ومن ورائها أناس لم يستطيع ان يبلغو اماكن بواسطة الإقتراع فهذه فرصتهم إلى ذالك انا استغرب كيف لشباب مثل شباب المغرب ان يسقط في فخ هذه المجموعة من العصابات الخارجة عن القانون وهي معروفة
إذن إستيقضو من هدا الفخ المبني لتخريب هده البلاد ولنتحد جميعاً كرجل واحد مع جلالة الملك لنتحدى هده الفتنة
الله الوطن الملك
22 - othmane الخميس 17 مارس 2011 - 15:22
vive le maroc vive l'indetité national vive le peuple vive le roi
23 - مغربي حر الخميس 17 مارس 2011 - 15:24
عاش المغرب و المغاربة الاحرار عاش الملك محمد السادس نصره الله بئسا لكل الغوغائين و الإنتهازين اللدين يزايدون على ما جاء به الخطاب السامي لجلالة الملك الممثل الاسمى للأمة و يخسأ شباب الفتنة و شباب الفرقة الداعيةالى تمزيق هدا البلد الحبيب يجب ان نتضامن كشباب مسؤول لكي نقطع الطريقامام هده الفوضى التي دعت اليها حركة شباب 20 فبراير و التي دعت الى حل البرلمان و اعتبرت ما جا في الخطاب السامي لجلالة الملك حبرا على ورق استهزاءا بما جاء به جلالته . مشي معقول هد الشئ لي كينادو به حرام لأنهم يعتبروننا كأننا لسنا مغاربة ليس لهم الحق نحن كدالك نعبر عن ارائنا كمجتمع مدني حر ونحب وطننا الغالي و ملكنا الحبيب ضدا كل من يريدون التخريب لهدا الوطن الحبيب
24 - Meryem الخميس 17 مارس 2011 - 15:26
Oh man I feel exactly like the entire majority of you. I hated this song and I listened to the end of it just to find out who did it. What a poor choice of music and lyrics. This song is exactly like this revolution; most of the Moroccan can’t cooperate with and doesn’t reflect the Moroccans. Please- those who are responsible for this video- be realistic and be creative for God’s sake. For God sake didn’t you learn from the Egyptians, Tunisians and Libyans it’s about unity which we didn’t see in the 20 February? It’s also about been organize and have a real plan and agenda that discuss and resolve with alternatives that will help us in the long term.
25 - aziz الخميس 17 مارس 2011 - 15:28
فتنة شيعية تتسرب الى بلادنا لاشعال نار الفتنة بين المغاربة.
26 - souhaib الخميس 17 مارس 2011 - 15:30
أنا شاب مغربي لا أرى ما يرونه والذي يحيرني جرأة هذا النوع من المندسين كيف يتكلمون بإسم الشاب المغربي ؟؟؟ أصلا من سمح لهم بالتكلم عن مطالبنا
غريب أمركم يا أصدقاء البوليساريو
27 - jamal14b الخميس 17 مارس 2011 - 15:32
أيها الشباب : إياكم ثم إياكم والإنجراف خلف الدعايات المغرضة الكاذبة التي يتزعمها بعض الشباب وحتى النساء مستغلين بذلك جمعيات حقوق الإنسان وحتى الحيوان زعموا !! ... ، ألم تتساءلوا أيها الشباب عن هذه الجمعيات !! هل دعت يوما إلى حق الله !! والمذكور في حديث معاذ بن جبل رضي الله عنه الذي قال له النبي صلى الله عليه وسلم : « يا معاذ أتدري ما حق الله على العباد ؟ قال : الله ورسوله أعلم . قال : أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا ، أتدري ما حقهم عليه ؟ قال : الله ورسوله أعلم . قال : أن لا يعذبهم » رواه البخاري .
أيها الشباب : إن الذي لا يدعو إلى التوحيد وكل ما يحبه الله ويرضاه ... كيف بالله عليكم سيدعو لما دون ذلك من الحقوق المزعومة !!؟ والتي يريدون بها مسح ومسخ هويتكم الإسلامية باسم الحرية والتحرر وما هو إلا إباحية بهيمية من لواطٍ وزنا وغير ذلك مما يبغضه الله ويأباه ..
28 - Chrif الخميس 17 مارس 2011 - 15:34
تيباليا بزاف تاع الناس خاصهم إعاودو تحضيري
29 - Marocain الخميس 17 مارس 2011 - 15:36
vive le maroc et merci hespress pour tous c'est magnifique info
30 - Marwa الخميس 17 مارس 2011 - 15:38
يا ألله شو حلوة ها الاغنية هاي، والله كثير مهضومة، خلاص انا راح شارك في ٢٠ أذار بس بشرط بدي دبكة احلى من هيك، بدي الشام كلها تكلم علينا وكمان الجزيرة و الهيسبرس، اوكي ماشي الحال، يلا يا شباب ناطرينكم، ولاحلى مغرب بدنا نسمعو، لاعيونك يا عدولة.
31 - طردك الشباب الخميس 17 مارس 2011 - 15:40
يا بنكيران.هل تناسيت انك عميل للنظام ايام الحسن الثاني والان تبثها 100% من شب على شيء شاب عليه ومن شاب على شيء مات عليه .ومن مات على شيء بعث عليه. شبيت على القوادة .واعلنتها لتموت منتحرا بعدما طردك الشباب المغربي الحر الكريم الابي.فشبهت نفسك بطغاة احدهم فرهاربا .والثاني تحت الاقامة الجبرية ليحاكم .ستحاكم انت الاخر انشاء الله امام الشباب الذي نعته بالطبال و الغياط. نسال الله ان يحشرك يوم مع الذين اتخذهم قدوة في تنحيتك.
32 - bassassa الخميس 17 مارس 2011 - 15:42
c est a vous de se reveillez je parle bien sur des gents qui suivent la dite action des homosexuels les dirigents de cette action sont payes par les ennemis de notre nation et de notre democratie ,de notre patriotisme ,de notre integrite territoir, de notre aimable roi vive notre roi et vive le maroc
33 - الطبال علي الخميس 17 مارس 2011 - 15:44
هد الرباعة ديال الشيخات من لبنان أو من سوريا؟
34 - jamal14b الخميس 17 مارس 2011 - 15:46
كأننا في فلسطين والحكومة هي اسرائيل و20فبراير هي حزب الله لا حول ولاقوة الا بالله...لماذا لا تقوم هذه الثورة فعلا ضد اليهود والصهاينة الذين يدفعونكم الى تخريب بلادكم الآمنة..والملاحظة هو ان التقليد الاعمى اخذ بعين الاعتبار لهجة الفيديو المعدل من فيديوهات حزب الله الشيعية
35 - Marocain الخميس 17 مارس 2011 - 15:48
C'est quoi cette language ??
j'ai rien compris , ceux sont des marocains ??
pff n'importe quoi...
Vive le ROI
36 - abderrahim الخميس 17 مارس 2011 - 15:50
si 20 prétends être la voix des marocain ,pourquoi ils sont même pas capable d'avoir un chanteur marocain daoudi ,stati,rouicha ou peut etre najat atabou pour leur chansson,un mouvement sans artistes n est pas crédible a mon avis
37 - شاب حامل معطل مجاز الخميس 17 مارس 2011 - 15:52
هدا يدكرني بأحلام السيخ وخرفاته واتباعه السدج هو معدور لأنه خريج مستشفى المجانين أم الأتباع فقد رضعوا عنه الحمق وسداجة تريدون افغانستان في المغرب او ايران جديدة لاتحلموا وابشر سيخكم عبد الشلام ياشين الدي لديه حرص خاص اكثر من اوباما ان قيمتك لاتتعدى اتباعك اما خرفاتك فهي محط سخرية كل المغاربة استغفر ربك فسنك لايصلح للمراهقة
38 - wald miky الخميس 17 مارس 2011 - 15:54
خوتي شباب مارس أحيكم وأسأل الله العون .يصفونكم صفات دنيئة لأنكم إستطعتم قول الحق, جندوا الجبناء لمواجهتكم وسيزدون على دالك ما أستطاعوا...لأنهم..مرتزقة . الفساد يمارسه الشعب .الدي تربى على رشوة ....علينا البدئ بالتربية تم التربية تم التربية وأخيرا التربية....لأن الشعب فاسد قبل الحكومة...الحكومة الفاسدة نتيجة لشعب فاسد.هادا عمق المشكل
39 - امازيغي منفتح الخميس 17 مارس 2011 - 15:56
يا صاحب الفيديو قلي بالله عليك اية دولة في العالم لم تقمع افراد من مواطنيها الذين يتضهرون بدون رخصة.
من كوريا الجنوبية حتى امريكا قمع المتضاهرون الفوضويون. تضاهر في سلم و لن يمسك احد.اعت فسادا في املاك الشعب و سوف تلقى جزاءك هذه هي المعادلة العادلة
نعم اخي سوف ننهض من سباتنا العميق لا ضد الوطن و لكن ضد المخربين امثالكم الذين لا يحترمون الراي الاخر. كلنا نريد التغيير و لكن نحن المغاربة ادكياء لا نقلد اي بلد في الطريقة التي نطالب بها التغيير.
كل بلد له خصوصياته.
40 - Salah_maghribi الخميس 17 مارس 2011 - 15:58
لا للجهل والبهتان
41 - ليلى الخميس 17 مارس 2011 - 16:00
الاغنية تشبه اغاني حزب الله.او ليست سوريا اقرب للبنان من المغرب.لمادا لا يؤسلون لهم اغنية انهض يا سوري و هم الساكتون مند عهد الاسد الاب الدي ورث الرءاسة لابنه و لم ينهض واحد من هؤلاء الشاميين الجياع المغرورين الدليلين الدين لا يفتحون افؤاههم.المغرب عصي عليكم و حالتا افضل منكم بمراحل فحرروا انفسكم اولى
42 - youba الخميس 17 مارس 2011 - 16:02
le slogant du 20mars la liberté légalité la democratie contre les voyous qui sont voler les bien des marocaine pendant un ciecle.maintenant laisser l'idiolgie islamiste ou tamazight ou arabe .essayé de tomber les statut et les pharaons .aprés on regle les compte entre nous pour choisir un projet de societé qui travail islame .imazighan aarabane.on est tous des marocaine et on restera essayé de chasser ces voleurs qui nous gouverne comme il a dit khadafi dar dar bit bit zanga zanga fard fard .aprés sur la table on négocie les intérét de chacun de nouson trace la route qui amene tout le monde a la paix.on ne peut pas amener les arabes dans les conteneres et on le jette dans le desert d'aljazeera et on ne peut pas jetter imazighan dans la mer.il ya beaucoup de chose qui ne reuni.la culture la famille l'histoire.a condition chacun il respecte l'autrevous ecouter les idiologiste des deux partie .maintenant travailler sur un seul point et un seule bute chasser les voleurs et les voyous.le seul innemie de peuple et passer a l'acte stoper bla bla entre vous. mon seul ennemie ce n'est pas les arabes ce n'est pas imazighan ce n'est pas les islamiste.mais les gens qui gouverne mal qui vole qui juge les gens contre la corruption les gendarme qui te vol sur les route les policier dans les administrations c'est ça le 1er probléme des marocaine et le fardeau le plus lourds.pour la constitution on execute la constitution existante aprés en cherche une autre.il faut la pratique ACHAFAWI BARAKA ILFAUT PASSER A L4ACTEON EST MARRE DE BIBERON ON EST BESOIN DU LAIT REEL FRAIS ET BIO .CE N4EST PAS DE NESTLE CENTRAL OU SAIS OU LA MORT DIGNE .
43 - انا مع اصلاح البلاد الخميس 17 مارس 2011 - 16:04
انا مع الاصلاح وهدا منتمناه يا اخوان نتمني من الله ان ياتي بالخير لهاد الارض السعيد و كل من يسعى الى الاصلاح الله اعين عليه نحن شعب وخدمة الشعب اولى من كل شيئ حفظ الله المغرب بعز الاسلام و ايد كل من يهمه مصلحة البلاد
44 - marocaine الخميس 17 مارس 2011 - 16:08
attention c'est du poison,sa
marque de fabrique est tres connue.
45 - خديجة الخميس 17 مارس 2011 - 16:10
ايها الشباب المغربي ان الاغاني لا تفيد في شئ، وان النظام اذا اراد اصلاحا تبناه والحكومة اذا ارادت خيرا لشعبها قامت به، وما اجمل ما قام به ملك السعودية عبدالله بن عبد العزيز عندما اصدر قرارا ملكيايتضمن مايلي:
- احداث لجنة لمحاسبة المفسدين بما فيهم الملك.
-توفير 250 الف وحدة سكنية
-زيادة رواتب المؤطفين والعاملين بالادارات الحكومية
-تحديد سقف الاجور الى الحد الادنى في حدود 3000الف ريال سعودي.
-صرف كل شهر 2000 الف ريال لكل الباحثين عن العمل حثى ايجاد عمل مناسب لكل واحد منهم.
صرف 16 مليار لاصلاح مجال الصحة والتغطية الصحية.
انظرو معي كل الاصلاحات تهم الشعب وليس الحكومة هذه الاصلاحات والا فلا، فالمغرب اذا اراد ان يصلح فهم يعرفون حق المعرفة مامعنى الاصلاحات الاجتماعية والاقتصادية لا وليس الاصلاحات السياسية والمجالس الاستشارية وحقوق الانسان والبرلمان و المجالس الحضارية ،المطلوب التفات الى ما يريده الشعب يريد اصلاحا يمس المجتمع يمس افراده اصلاح البطالة المتفشية في صفوف حاملي الشهادات الجامعية(دكتوراه نماستر،الاجازة كلهم سواء) اصلاح الفساد المتفشي في ادارات الحكومية والوزاراة والمجالس اصلاح الرشوة والمحسوبية الزبونية اصلاح اتفاع الاسعار المهول اصلاح الصحة والتعليم اصلاح ادارة الامن.
هذا هو الاصلاح المطلوب من الدولة اصلاح ملموس لا اصلاح محسوس كتغييرالاسماء والمجالس وتغييرالجمل في الدساتر.
المطلوب اصلاح الواقع لا اصلاح المجرد الخيالي الذي لا يمس الواقع بشئ.انزلوا الى الميدان والواقع
46 - نضال الخميس 17 مارس 2011 - 16:12
لم افهم المعنى من مقطع "طول يومك" (بتشديد وفتح الواو)
وعلى ما يبدو ان تنسيقيتهم
التي تتكلم باسم خليط متناقض
"الاسلامي""والملحد"و"اللوطي"
و"اللي ما فاهم حتى حاجة
"يعني الحولي ،أذركت ان عددهم
قليل جدا جدا جدا وتحاول قر الامكان استمالة المغاربةالى
صفهم،لكن مسعاها فاشل منذ
البداية .
47 - mbark elhasnaoui الخميس 17 مارس 2011 - 16:14
chnagez vos mentalités avnt de demander les reéformes,suposons que vous les avez otenues,vous faire quoi,à moi avis rien,car la plupart sionon la majorité absolue croie à ces interets personnels et non pas l'interet géneral,nous avons besoin de temps pour réaliser ce que nous voulons tant que nos soucis et nos regard ne dépassent nos poches
48 - HIND الخميس 17 مارس 2011 - 16:16
JE VAIS VOUS DIRE UN TRUC SI JE SORT LE 20 MARS ET JE RENCONTRE UNE OU UN MANIFESTANT QUI PARLE A MA PLACE JE LE GIFLE C'EST SANS DOUTE LES MAROCAINS N'ONT PAS BESOIN DE CES TRAIRE POUR QU'ILS PARLENT A LEUR PLACE ALLAH AL WATAN AL MALIK
49 - [email protected] الخميس 17 مارس 2011 - 16:18
Aprés analyse des situations tout azimut ici et ailleurs à travers le monde arabe et occidental sur les plans socio économico politique...............Bref......Conclusion : Dieu Merci Le Maroc se porte Bien malgré les contraintes purement materielles................Nous assistons à une volonté politique de changement sans précédent..........nous avons la première richesse naturelle du Monde : Nos jeunes...........nous assistons à une emergence économique à saluer............nous avons des problèmes à résoudre ........Allons y tous main dans la main pour résoudre ces problèmes ...........Gardons nos valeurs de l'Islam........Gardons notre Identité........Couper la route à nos ennemis.............Beaucoup de choses à dire ......Bref.....TRAVAILLONS POUR NOS ENFANTS
50 - alae5470 الخميس 17 مارس 2011 - 16:20
اللهما افتن الضالمين بالظالمين واخرجنا سالمين (القاعدييين والعدلييين) امين
51 - MAGHRIBI الخميس 17 مارس 2011 - 16:22
JE CHERCHE TON CD PARTOUT ET JE NE TROUVE PAS ET MEME POUR LE TELECHARGER ,,ooops pardon , hadopi surveille , on s croit en palestine avec les feuges , ho reveille toi tete de c ... , vive le roi vive le maroc
52 - une marocaine الخميس 17 مارس 2011 - 16:24
فعلا انهض يامغربي ياحر وقول لا لهذه الشرذمة من المجتمع التي تريد ان تجر المغرب للاسوء لماذا حاطين صور الامن يعني استفزاز للامن ياشرذمة الامن هو الذي يحمينا لستم انتم من تشعلنا الفتن وفي الاخير تختبئون ورا بيوتكم سوف ينهض كل مغربي حر ويقول نعم لمعاقبة هذه الشرذمة التي تريد الخراب للبلاد وبانت نيتكم السيئة فيديوهاتكم مكشوفة تبحث عن اي وسيلة تستعطف بها الشعب وتستغله لتحقيق اغراضها الدنيئة سنقول لكم لالالا ثم لالالا الكرامة ليست معاكم نحن نعيش في كرامة وانتم تريدوننا ان نعيش في ذل اتمنى عشرين مارس ان تكون نهايتكم كما اتمنى من الامن ان يتصرف مع كل من تسول له نفسه ان يخل بامن البلد على راسهم العدل والاحسان والجهلاء وكالين رمضان
53 - حافظ الزويهري الخميس 17 مارس 2011 - 16:26
يتحدتون عن الديمقراطية !!!!
و هل الديمقراطية هي الحديث باسم الشعب رغم أن غالبية الشعب لا يعترف بهم و بتفكيرهم المحدود و المنقول ببلادة
فنسبة ألدين شاركوا في خرجات 20 فبراير لا يتعدى %0.0025 من الشعب
هادي سميثها الانتهازية ديال 20 فبراير ماشي الديمقراطية
أنا مهندس لكي لا أتهم باني مخزني
نعم للملكية و لا الانتهازية رباعة 20 من الشهر
54 - مسلمة سنية الخميس 17 مارس 2011 - 16:28
سمحولي جيت هنا غي نقول واحد الحاجه..علاش دوك الي يدييرو هاد الكليبات كيكونو مشعكين معندهمش المشطه؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يخليها سلعة
55 - amine الخميس 17 مارس 2011 - 16:30
La pharmacie beauséjour casablanca qui existe depuis 40 ans est menaçée de destruction, la corruption existe malheureusement, en ce moment veuillez vous réunir , les affaires personnelles du pharmacien sont jetées dehors, le propriétaire du... terrain refuse de laisser la pharmacie en place et entamer en même temps son projet de construction d'un immeuble; l'huissier de justice nabil mfayed est resté jusqu'à 22 h ce soir; chapeau pour ce fonctionnaire .? Où sont nos journalistes, on a contacté 2M mais ils refusent de venir, la chaîne est devenu e à jugement partiel, la corruption est enracinée dans notre système
comment on peut expulser un pharmacien et ses employés apres 40 ans d'exercice sans endomagements
RASSEMBLEMENT aujourd’hui 18 mars 2011 A 7H DU MATIN A LA PHARMACIE BEAUSEJOUR AV OMAR EL KHAYAM BEAUSEJOURAfficher
56 - Rbaty الخميس 17 مارس 2011 - 16:32
الاغنيه مستورده من لبنان و اغاني حزب الله الشيعي
لعنه الله عليكم يا عدل و احسان
انا نااااايم و مايفيقني حد
57 - نبيل الخميس 17 مارس 2011 - 16:34
بســم الله و الصلات و السلام على رسول الله.
و بعد
سؤالي الأول هو:
من هو محدث صفحة الفايسبووووك لحركة 20 فبراير؟؟؟؟
تقولون يا من تظنون أنكم تنوبون عن الشباب المغربي انه لا صلة لكم بأي تنظيم و أنكم حركة مستقلة بذاتها, و هذه اكبر كذبة, و من يريد معرفة الحقيقة فليبحث عن مؤسس صفحة 20 فبراير.
حسب علمي و أنا فاعل نقابي و جمعوي بامتياز أن القانون يخول لكم كحركة أن تخلقوا جمعية و تكونون بذلك مستقلين بذاتكم و لكم الحق في الاجتماع في مقركم بكل حرية لا في مقرات الأحزاب اليسارية المتطرفة التي استغلت سذاجتكم و جهلكم بحقم, و ما هذا إلا دليل قاطع يبين للجميع على أنكم فئة شبابية لم تنضج بعد.
سؤالي الثاني هو:
هل من بينكم شباب من الدكاترة و المجازين و حاملي الشواهد المعطلين ؟
أظن أن الجواب هو قطعا لاااااااااااا, و استند في جوابي هذا من مطالبكم و جهلكم بالقانون, فأي شخص يمكن له أن يكون مدونا في الانترنت كما يمكن لأي شخص أن يستعمل الفايسبووووك و يحدث ثورة و وقفات احتجاجية و هذا بحد ذاته دليل قاطع على الحرية المطلقة في هذا البلد. و جهلكم بالقانون يبينه ادعائكم بأنكم تنوبون عن الشباب المغربي في حين أنكم لا تستطيعون حتى التكلم عن أنفسكم, فلكي تنوبوا عنا أي شباب المغرب يجب أن نوكل لكم ذلك وان توثق الوكالة لدى السلطات, فعن من تنوبون إذا؟, فانتم حركة لا اقل و لا أكثر, لستم بجمعية حقوقية و لا بحزب له مرجعية, انتم بالخلاصة تائهون وسط من يستغلونكم من وراء ظهوركم.
سؤالي الثالث و الأخير هو:
ما هدفكم؟ تخريب البلاد؟ إصلاحها؟ أم إحداث الفتنة؟
الجواب هو أنكم لا تدرون ما تريدون و لو ظهرتم في جميع القنوات الأرضية و الفضائية, و هذا أيضا دليل عن تشتتكم و عدم ثقتكم في أنفسكم, ففي كل مرة يظهر لنا عنصر يدعي انه ينوب عن المغاربة و يعطي للمشاهد تصورا عن مطالبكم, وبين مطالب و مطالب هناك مطالب, فأين هي مطالبكم الموحدة؟ لا توجد, لأنه لا يوجد تنسيق بينكم بكل بساطة.
نصيحتي لكم: الانترنت لا يعلم السياسة, بل السياسة تكتسب من الاحتكاك بمشاكل الناس و مطالبهم اليومية و كدا من روادها المناضلين.
فباستطاعتي من اليوم أن أحدث صفحة في الفايسبووووك و انسف لكم كل ما جمعتم, و لكن لا, لان صورتكم الواضحة و مستواكم الهزيل في تشخيص المطالب ظهر للجميع.
أنا لست ضدكم, و لكنني معكم إذا كنتم في طريق الصواب و هو ما لا نلمسه فيكم.
الله الوطن الملك
58 - black mio الخميس 17 مارس 2011 - 16:36
والله لا ينقسنا في هدا الكليب الا حسن نصر الله الا يوجد في المغرب الا الملتحين الا توجد فئات اخرى ام ان زمننا ولاى فبرز ت حماس بيننا استيقضوا من سباتكم و هللوا لملك شاب همام او ارحلوا يا دعات الفتنة يامن فرقتمونا كقطع حلوا فيما بينكم و الله لن تنعموا بماترغبون فنحن كاسنان المشط فارحلوا
59 - شعيب البيضاوى الخميس 17 مارس 2011 - 16:38
لا تخرجوا يوم عشرين مارس نداء لكل الشباب
60 - الله الوطن الملك الخميس 17 مارس 2011 - 16:40
اللهم خد اليك موقدي الفتن ومن في فلكهم
61 - safaa الخميس 17 مارس 2011 - 16:42
bonjour,
il faut que en soit avec notre roi sur les reforme et ne laisse pas l'occasion aux enemie des maroc comme la presse algerienne , qui fait le trucage des information
62 - محب للملك الخميس 17 مارس 2011 - 16:44
بش تعرفو أنكم دون المستوا بغين تقلدو ميصرة فكولشي تنداء ديالكم بالهجة المصريه وسيرو تلعبو و الله من أدي بلادي ؤ مليكي و أرى متزمرو.
و فينهما المخزن احمين من هد المرتزق .
الله الوطن الملك
63 - salwa الخميس 17 مارس 2011 - 16:46
شباب ناقص في شهر ناقص الله يستر. حشمو شوية الى بقا عندكم شي وجه هدا كنسميه حقدوكره من شباب فاشل.
64 - لبنى من تطوان الخميس 17 مارس 2011 - 16:48
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم ، اكررها لثالث مرة اذهبوا الى المستشفيات و دور الخيريات العمل الجمعوي افضل ما كاين
لا حزب لا حركة لا تخاربيق الاخلاق والدعم و لو غير المعنوي شحال واحد فينا محتاج للدعم النفسي في حادث.
65 - صدىمن طنجة الخميس 17 مارس 2011 - 16:50
نشيد نشم منه رائحة عبد السلام ياسين و زمرته من شاب في مدرجات الجامعة لا يخفى عنه هدا اللون من النشيد
حسبي الله و نعمة و الوكيل
66 - mostakbal الخميس 17 مارس 2011 - 16:52
إخواني المغاربة
لى يهمنا من يغني بقدر ما يهمنا مضمون الاغنية
البلدان النامية تحتج لتحسن وضعيتها والدي ينتمي للعالم التالت ولى يعرف أنه متخلف فهو لى يفكر وغير موجود وإدا استفاق يجد أنه فات الأوان
67 - Maghribi 7or الخميس 17 مارس 2011 - 16:54
أنتم تزعمون أنكم تمثلوننا!! كيف يكون هذا وأنتم لاتعتزون حتى بلغتنا أو بلهجة من لهجاتنا، عربية كانت أو أمازيغية... . أكثر ما يستفزني هم أمثالكم ممن لا يملكون ذرة من الإعتزاز بالنفس. زيادة على هذا فأنتم تتبثون أنكم فارغون، لا تستطيعون حتى إيجاد كلمات مغربية تعبر عن رغبات الإصلاح الحقيقية التي يحتاجها الشعب المغربي الأبي المسلم. حتى في مضاهرة الصحفيين، استعملت عبارة " ارحل يعني امشي!!! " "سلطة التغيير يا حسرة...!!! غيرنا بكري..!! "
فقر فكري و فقر في الإبداع وسبب كل هذا فقر في الهوية و فقر في الإعتزاز بالنفس وبكل ماهو مغربي!!
فكيف يمكننا أن نعتمد على أمثالكم ونؤيدكم.!!
" الحصول، إلا عولنا عليكم مشينا فشكارة مقطعة. وإلى خليناكم تاخدوا المبادرة، هزنا الما "
سيروا شعلوا القنوات ديال الدول لخرى.. عنداكو يفلت ليكم شي شعار متحفضوحش، ولا تنسا ليكم اللهجة ديالهم...!! وفالأخير، عنداكو تنساو تجيو تقياو علينا داكشي لي حفضدتوه من عند "سيادكم" بلا متفهموه...
بزاف عليكم تكونوا مغاربة.... بزاف عليكم تكونوا أحفاد المرابطين والموحدين و السعديين ....
68 - abdelmalek الخميس 17 مارس 2011 - 16:56
Too bad , they cant even create a 100 percent moroccan song , who listens to this would think we are in palestine or lebanon , even the song and words and the accent is far from us , sorry sorry for you.
69 - hicham الخميس 17 مارس 2011 - 16:58
أناالاخر أشم رائحة العدل والإحسان في هذا الكليب
70 - mohamed paris الخميس 17 مارس 2011 - 17:00
salam
on aime tous notre pays et notre roi mais ya des choses a changer
on les change avec intelligence pas avec des messages comme ça
moi j'ai bac +5
et je travaille pas
et j'aimerais bien travailler dans mon pays
je sais c difficile mais j'ai de l'espoir
moi je crois au concret pas aux paroles
on met la main dans la main je suis partant mais dans le bon sens merci
pas pour casser notre cher pays
merci
71 - mustafa الخميس 17 مارس 2011 - 17:02
رائحة العدل و الاحسان
بغيناكم غير تقولونا فين هي القيامة الي تنبأ بيها السي عبد السلام عاد طلبوا منا نفيقوا
ايوا سيرو ضحكوا على شي وحدين أخرين أما المغاربة عاقوا بيكمنا
أنا صراحة كنت أحترمكم رغم مخالفتي لما تدعون له لكن بعد وضعكم اليد في اليد مع الملاحدة و الشادين جنسيا اكتشفت أنكم متلكم متلهم تصطادون في الماء االعكر و تريدون فرض افكاركم و معتقداتكم على المغاربة
المغاربة أذكى من ان تستغلوهم بأناشيد مستوردة
نريدكم ان تجيبونا صراحة ما هو نظام الحكم الذي تريدونه لنا كمغاربة؟
و من سيكون له الحق في الانضمام لمجلس الشورى الذي ستأسسونه؟
و ما سيكون موقع السي غبد السلام في الدولة؟ هل المرشد الأعلى أم المرشد الديني؟ و من سيخلفه السيدة ياسين ام زوجها أم أحد أبنائها؟
أجيونا كود و خليونا من المراوغات؟ راه إيران فيها البرارك و أمريكا كذلك و أوروبا ماتوا فيها المتشردين بالبرد
عندنا الشفارة نعم
أيوا أجيو ساهموا بأفكاركم فالدستور الجديد باش نوجدو طرق فاعلةللحفاظ على المال العام وتحريك المتابعات ضد الي فات سرقوا
محتاجين فهاد الوقت للأفكار أما التظاهر من اجل إظهار العضلات ف اسمحوا لي هادي دعوة للفتنة و تقسيم البلد و إرهاب الأمنين
72 - ANA الخميس 17 مارس 2011 - 17:04
الجميل في هدا الكليب هو موسيقاه أما الفحوى الاديولوحي فواضح للعيان و لسنا نحتاج لكبير جهد أو لخبرتنا الطلابية.حينما يشعر الشعب أنه محتاج للشارع فسيقوده وعيه الجمعي ولن ينتظر التحريض و التهيج من أي كان
73 - mounir الخميس 17 مارس 2011 - 17:06
those people are fitna people andare not educated and has no view and opinion or education .
74 - doukali83 الخميس 17 مارس 2011 - 17:08
غريب، لم أتعرف على اللهجة المغربية
75 - مغربي الخميس 17 مارس 2011 - 17:10
ايها الخونة ما هذه الاغنية هل نحن في فلسطين او سوريا. وحتى الكلمات طول نومك في المغرب نقول نعاسك .سيرو لبلادكم الحقيقية الشام وخليو المغرب عليكم في التيساع او هذا استعمار جديد ات من الشرق الاوسخ . حنا ملكيون ولسنا نائمين .التغيير بالحوار وليس بالعنف . اللهم احفظ مغربنا من خفافيش الظلام
76 - hussam الخميس 17 مارس 2011 - 17:12
رائع و يجب للجميع ب رفع مطالب شعبية و للمحاكمة الفاسدين و الشفارة لكل مغربي أن يخرج في 20مارس
77 - muslima الخميس 17 مارس 2011 - 17:14
ثمانية عشر سنة ملي تخرجت و بغينا الخدمة ياناس معندناش حتى باش نمشيوا عند الطبيب الشباب ما بقى عندوا ما يخسر أفهموا قبل ما يدوز الوقت ما تنفع ندامة و لا ملامة
78 - جابر العثرات الخميس 17 مارس 2011 - 17:16
كلنـا مع حركة 20 فبراير ..
كلنا مع المطالبين بالتغيير ..
أنا في رأيي الخاص أعتقد أن العدل والإحسان والعدالة والتنمية أفضل بكثير من هذه الأحزاب اليسارية والمقلدة للغرب في كل شيء حتى كيفية التغوط والتبول ...
هؤلاء المترفون السارقون لأحلام الشعب المغربي لو اقتضى الأمر أن تبذل الأرواح في سبيل حماية الوطن لوجدتهم أول من سيفر بنفسه وينجو بروحه بالضبط إلى أوربا أو أمريكا حيث إخوانهم..
كل دعوة غير مبنية على المنهاج السماوي المعصوم فهي إلى سراب ..
اللهم ارفع راية الإسلام عاليا..
79 - كريم الخميس 17 مارس 2011 - 17:18
ايها الشباب 20 فبراير نحن الشباب بني شيكر نطالبو منكم وقف تضامنيا معنا من اجل الفساد الذي يوقع في الجماعة بني شيكراقليم الناضور يوقع فيها الخوروقات وتبديل في تسيير ونطاليبو بالاسقاطالنضام رئيس الجماعة بني شيكر و رئيس دائرة قلعية وشكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
80 - A true Moroccan الخميس 17 مارس 2011 - 17:20
Who is behind this shit? Please use your heads people? This is an outrageous attempt to destroy your achievements people Allah gave you a wonderful country with amazing landscape and a will to work your country! Wake up and don't buy into those who want to see you backward...again!
An American who loves Morocco and its people....
81 - mostafa oujda الخميس 17 مارس 2011 - 17:22
لي معجبوش المغرب يمشي يشوفلو شي وطن اخر .هدا وطننا نحن. اولا سيرو تعيشوا فالمحيط الهادي .
82 - غاضب الخميس 17 مارس 2011 - 17:24
هاد الشي خصو تحليل نفسي ماشي سياسي
الغنا عل المغرب، بايقاع لبناني...آش هاد الزمر...معولين عل الحرب الأهلية...ولا غا نقالة...ولا باغين نصر الله...ولا توحشتو ايام مرسيل خليفة. ماباغيش تفهمو بللي المغرب ماشي هو المشرق ولا
عايشين بطارت معزة...هنيئا لكم بعقدكم و بحقدكم...تابرو..أرباعة النقالة.
83 - مغربي الخميس 17 مارس 2011 - 17:26
يغنون بلهجة لبنانية او مصرية المهم اني لم افهم اي شيى مما يقولون كوني مغربي لا افهم هده اللغة التي تغنوا بهى (...)
84 - عبد الحق الخميس 17 مارس 2011 - 17:28
يبدوا أن المراهقين الدين يزعمون أنهم يممتلونا أو يمتلون الشعب المغربي من سمح لهم بدلك من قال لهم ذلك أنظروا إلى وجوههم أنظروا تسريحة شعرهم اهؤلاء من سيدافع عن حقوقنا , يبدوا أننا لم نستفد من درس ليبيا ومن درس مصر وقبلها تونس كل شيء تخرب أوشكت أن تصبح حربا أهليا بينهم ’ اللهم يارب احفظ بلدنا , وحفظ ملكنا فوالله ماوجدنا ملكا أحن من محمد السادس أبا علينا من قبل ولن نجده من بعد
وأقولها وأرددها سأظل أحبك ياوطني ويا ملكي ( عبدالحق ) من مدينة بنسليمان
85 - hmaad الخميس 17 مارس 2011 - 17:30
c est mieux de faire une chanson de Nas el |Ghiwan. et il faut donnez un peu de temps au Roi pour realisez ses les promesses.
en plus La Libie, Le Yemen enz. cést trops pour les media de suivre votre action au maroc.
86 - أبو هاجر الخميس 17 مارس 2011 - 17:32
السلام عليكم
هي دعوة وتعبئة للتخريب والفوضى
وليست حركة سلمية للمطالبة بالاصلاح
اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض
نعم للكرامة..نعم للمواطنة الحقة..نعم لسيادة دولة الحق والقانون.. لا للتخريب.. لا للفوضى..
يجب أن يفهمالجميع هذا شعبا ومسؤولين..الكل يجب أن يتحمل المسؤولية..
87 - siham الخميس 17 مارس 2011 - 17:34
انا لا أطمأن بهته الاغاني ...دعوى لتخريب البلاد دعوى انتهاك مقدسات البلاد لا حول ولاقوة الا بالله.. قبل أن تبدأ بتغببر البلاد غير نفسك أولا ...فكروا مزين
88 - بوشعيب حمادي الخميس 17 مارس 2011 - 17:36
حتى في النشيد تتهمون القوى الخارجية وحبوب الهلوسة والقاعدة,
سنشارك في 20 مارس.
وللتذكير فرسول الله صلى الله عليه وسلم مشرقي.
89 - youness الخميس 17 مارس 2011 - 17:38
المشكل عندنا في المغرب هو كل واحد تيدافع على خبزتوا لا غير جات هاد الريح أو كل واحد بدا تيعري على وجه الحقيقي
90 - محمد الخميس 17 مارس 2011 - 17:40
للاخت التى قالت على ان المغاربة نقالة او اين الدارجة نخن شعب عربى لغتنا الرسمية العربية نريد ان نقول للمخزن القمعى ان الشباب المغربى سيصنع ثورته بكافة الطرق الثورية العالمية
91 - عمرو الخميس 17 مارس 2011 - 17:42
اسفاف ينم عن اصحابه من دعاة التشردم والتمزق...لستم اهلا للخطاب ياسم الشعب المغربي...انتم من تتيهون في سبات الظلال ...كغراب احب ان يقلد مشية الحمامة فنسي مشيته ولا ادرك مشية الحمامة
92 - كريم الخميس 17 مارس 2011 - 17:44
هذا الشريط لجماعة العدل والاحسان تريد الفتنة بين الشعب المغربي
93 - مغربي الخميس 17 مارس 2011 - 17:46
من تقليد المصريين في الثورة حتى لتقليدهم في الغناء اخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ عليكم
غنيو بالدارجة بالعربية بالشحلحة بالريفية
بعدوا من المغاربة خليوهم هانيين
العدل والاحسان رمز الديكتاتورية والتطرف
20 فبراير رمز العلمانية والانحلال الاخلاقي
94 - احمد الخميس 17 مارس 2011 - 17:48
عن اي تنسيقية تتكلم الملحدون واصحاب الخرافات الغارقين في الدل والعبودية قي ظل شيخهم بل تقديسه ويدعون العصمة له وما 2006 ببعيد
95 - هشام الخميس 17 مارس 2011 - 17:50
كانوا يديروا أغنية شعبية هههههه يجيبوا الداودي يديرها ليهم باش يقولوا آش هذا التخلف لي فيه هاذ الناس
يعني كفما درتوا وحلة
على فكرة لن أخرج في 20 مارس و أنا مع التغيير السلمي و المنظم وصراحة ماعندي لاش نخرج
لي ضاراه شي حاجة فهاذ البلاد يخرج و يغوت غي مايديرش لفوضة وخا يجي لبوليس يضربوه بالزراوط يصبر ويدير بحال غاندي ههههه
أحب المغرب و أحب جلالة الملك محمد السادس نصره الله و لا أثق في أي جهة او طرف
96 - محب للملك محمد السادس الخميس 17 مارس 2011 - 17:52
غريب امر هؤلاء
97 - مغربي قحي منتما اليه الخميس 17 مارس 2011 - 17:54
انا انكر جميع الاشياء التي تشعل نار الحرب بين المسلمين واقول قال الحبيب المصطفى الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها ولكم واسع النظر يا شعب المغرب اسأل الله ان ينصر الملك محمد السادس
98 - مسائلة ليست بالسهلة الخميس 17 مارس 2011 - 17:56
أنا شاب مغربي مهاجرأحلم بوظيفة للعمل كلنا نريد الأصلاح لكن الإيجابي نأخد الموسيقى الثورية أنا هويتي لاتتفاعل معها عندما المهرجانات فنانون مشرقيين وتنقيص مغربي وأمازيغي وعندما نتحدث عن تغيير موسيقى شرقيه هذا يبرهن عن تقليد أضف إلي الوجوه الشابة المستغربة للشباب ذوي التوجه المتحررأو أصحاب السجائر وتشغيفارا لاننسى العدليين اللذين كنت تمنيت لويشمروا على سواعدبهم ويبنواالوطن ويساعدوا المواطن العادي في اللعبة السياسية لا إنتقاد وفقط فيقوا شوفو التحديات الملك الأعدائنا من الشمال والشرق والجنوب خدواالعبرة من العدالة والتنمية الواقعي أما فيما يخص شباب 20فبراير أنا أتفق معكم في المطالبة بإصلاح التدريجي بدون عنف وأنا رغم أنني لا أتفق مع حكومة عباس وهذه مدة نلاحض إستحواذ بعض العائلات على السياسة واقتصاد ؟ ولكن إحترامآ للأ نتخابات السابقة وللهدوء حتى نهاية المدة وإستثمارهذا الحراك في إنتخابات لتنجح الديمقرطيتنا ويسير المغرب إلى الأمام فالوطن للجميع نريدها ثورة الرخاوالهنا صداع وقصحية الراس والفهما لعوجا وتقليد ماشي مزيان ويشوف الهامش لعند لخريين وخصوصا في الشرق والمسؤولين خصهوم يفهموا بأنهم مسؤولين أمام الله والوطن وليعملوا بجد وأمانة لأن الملك مسؤليات كبار راح كلنا من الشعب لانريد أن نضرب بعضنا بعض نحترم لأختلاف مقبول ونحترم صناديق الأنتخاب عمل لا كلام حلوا ليا هذ المسألة عدنا 15توجه سياسي من يسير المركب؟؟؟ هنا ولد الشعب بغينا لخدمة ،حترام في إدارة تعليم صحة وقضاء واضح وفعال تغيير العقليات أغلب شعبنا يستهلك ولاينتج مثال جلسة في المقهى لساعات حديث فارغ تقليد ...الله يصلح البلاد والعباد وبهدينا ويوفق كل واحد في مسؤليته ويرزق سلطان بطانة الخير ويغلبنا على أنفسنا المواطنة الصالحة في العمل لا شعارات البراقة وحمل العلم الله يهديكم كل شئ باللين شانه وبالغلضة ....
99 - ام عبود الخميس 17 مارس 2011 - 17:58
موسيقا غير مغربية وكلمات سورية مثلا حقي وحقك مابضيع عيب بغينا نتكلمو على الواقع المغربي باللهجة المغربية وكان المغرب مافيه الحان جميلة ولا لهجة محلية عربية ياجماعة اعتزو بلغتكم وثراتكم عيب
100 - يوسف الخميس 17 مارس 2011 - 18:00
أنشودة رائعة فيها تجديد .
كفانا من كلام المخابرات
101 - marocaine est fiere de l'etre الخميس 17 مارس 2011 - 18:02
ils auraient du inviter marcel khalifa ou julia boutros, ils sont entrain d'insulter les marocains comme ca , les marocains n'ont pas besoin de clip libanais pour faire des changements dans leurs pays. Le mot 'baltajia' me tape sur les nerfs aussi c quoi ce terme importer de l'egypte comme si notre darija et notre amaziria ne sont pas assez riches pour dire des voyous! 
102 - راضية الخميس 17 مارس 2011 - 18:04
المطربين منين غناواللوطن كلشي بقا يقول هدي اغنية ماشي ديالنا وهده الاغنية منين جاي من لبنان ولامنعند الشيعة ولا باش تعل فتيل النار في المغاربة قبح الله سعيكم انشاء الله ماغيخرج معاكم حتى واحد حيت شافوا شنوا درتو في 20 فبرير الفتنة والخراب بمعنى الكلمة
103 - عادل الخميس 17 مارس 2011 - 18:06
وكأنني استمع لفرقة بلدنا الفلسطينة. اين انتم من الثقافة المغربية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
104 - khalid الخميس 17 مارس 2011 - 18:08
يبدوا أن الشباب أحبوا الروليت الروسية ؟حذار المحترفين
105 - tijani الخميس 17 مارس 2011 - 18:10
أنتم أيها العدليون والقاعديون لا قاسم مشترك بينكم ألا إثارة الفتنةـ فمن صراعات في الحرم الجامعي والتي ذهب ضحيتها نشطاء من الطرفين إلى التفاف على مطالب 20 فبراير
106 - hamid الخميس 17 مارس 2011 - 18:12
لا يحتاج المرء الى دكاء كبير ليستشف طبيعة لون هدا النشيد مابالك بطالب افنى احلى ايام عمره في المدرجات
و الله اني لأشم رائحة عبيقها خرافة خرافة خرافة
او لك راي اخر يا فصيل الدل و الاحناء
107 - Mike الخميس 17 مارس 2011 - 18:14
VERY NICE SONG!GOOD LUCK
108 - عربية الانتماء الخميس 17 مارس 2011 - 18:16
اللهم احفظ بلدنا يارب
109 - Marocaine et fiere الخميس 17 مارس 2011 - 18:18
Je dis au " Mouvement 20 Guignols" faites attention a ceux qui vous font dancer sans musique! Vive le Maroc et vive le Roi.
110 - مغربي حر الخميس 17 مارس 2011 - 18:20
اغنية رائعة تساهم بشکل کبير في تحميس و رفع معنويات الشعب المغربي للوقوف ضد الفساد واللصوص ،نفتقد کثيرا الى هده الاعمال ،اشکر کل من ساهم في هدا العمل المميز
اما اصحاب الغالبة والکريمات فما عسايا اقول لهم سوى القافلة تسير نحو التغيير ليوم افضل والکلاب تنبح
111 - ATIKA ATIKAWA الخميس 17 مارس 2011 - 18:22
il suffit d ecouté l accent de ce type qui chante pour comprendre que c est une arnaque
112 - maghribib الخميس 17 مارس 2011 - 18:24
اللهم اجعل بلدنا اامنا
113 - une marocaine الخميس 17 مارس 2011 - 18:26
حتى في اغانيهم يقلدون المشارقة تقليد في تقليد
114 - مغربية الخميس 17 مارس 2011 - 18:28
مكايعجبنيش المغاربة ملي كيغنيو لحن شرقي غنوا لحن مغربي أفضل شوفو مثلا ناس الغيوان أغانيهم كانت تؤثر كثيرافي الناس وهي تحكي معاناتهم و هي مائة بالمائة مغربية حتى أغاني بإيقاع غربي تجي مع الشباب المغربي ولكن الشرقي شوية كيجي بحال التقليد أو صافي وشكرا
115 - hamza الخميس 17 مارس 2011 - 18:30
نحن معك يا صاحب الجلالة دائما مبايعين لك حفظك الله
116 - مغربي الخميس 17 مارس 2011 - 18:32
هذا الشريط هو من انتاج جماعة الجهل و البهتان و أسلوبهم في التحريض يعرفه الجميع.
فهناك تشابه كبير بين أسلوبهم في التحريض على الفتنة و أسلوب قناة المنار التي يديرها حزب اللات و العزى الشيعي في لبنان.
و هو ما يؤكد حقيقة تشبع هذه الجماعة الصوفية بنفس أفكار أصحاب العمائم السوداء, سود الله وجوههم في الدنيا و الآخرة.
انشري يا هسبريس مشكورة.
117 - مهاجرة الخميس 17 مارس 2011 - 18:34
حتى في اغانيهم يقلدون المشارقة تقليد في تقليد
118 - maryam الخميس 17 مارس 2011 - 18:36
مغربية بكل افتخار
موسيقى ثورية جميلة لا تنطبق على الشعب المغربي .
يا مغني أنت تشير إلى الشعب المغربي بصبع واحد وهناك أربعة أصابع تشير لك ولجيرانك ,غني يا مغني لشعبك ولجيرانك من الشعوب المدفونة مدى الحياة .
انزل يا مغني للمظاهرة مع شعب بلدك ،أتضن أن الميكروفون بندقية .
انهض يا مغني إن الفجر هلل.
الله يهديك .
119 - mohamed الخميس 17 مارس 2011 - 18:38
نعم لملكية برلمانية كما يراها شباب 20 فبراير
لا للعدل والإحسان ولا للعدالة والتنمية ولا لكل الأحزاب المفبركة والخائنة .
120 - مغربية حرة الخميس 17 مارس 2011 - 18:40
فعلا انهض يامغربي ياحر وقول لا لهذه الشرذمة من المجتمع التي تريد ان تجر المغرب للاسوء لماذا حاطين صور الامن يعني استفزاز للامن ياشرذمة الامن هو الذي يحمينا لستم انتم من تشعلنا الفتن وفي الاخير تختبئون ورا بيوتكم سوف ينهض كل مغربي حر ويقول نعم لمعاقبة هذه الشرذمة التي تريد الخراب للبلاد وبانت نيتكم السيئة فيديوهاتكم مكشوفة تبحث عن اي وسيلة تستعطف بها الشعب وتستغله لتحقيق اغراضها الدنيئة سنقول لكم لالالا ثم لالالا الكرامة ليست معاكم نحن نعيش في كرامة وانتم تريدوننا ان نعيش في ذل اتمنى عشرين مارس ان تكون نهايتكم كما اتمنى من الامن ان يتصرف مع كل من تسول له نفسه ان يخل بامن البلد على راسهم العدل والاحسان والجهلاء وكالين رمضان
121 - أحمد الشامي الخميس 17 مارس 2011 - 18:42
توالي سنوات الجفاف السياسي و التطورات المتناقضة أتعبت الناس و أماتت فيهم حس الأمل و التطلع
نداءات فنية مثل هذه توقظ الأمل
و تبعث في الشباب الرغبة في التحرك
أحسنتم و أجدتم أيا كنتم
122 - بيطالي لكن مغربي وفي لبلدي الخميس 17 مارس 2011 - 18:44
و عباد الله كلشي باعغين نستوردوه الأفلام الشعارات اللباس الثورات واشوفو هاد الشيخ فين ساكن بعدا. الله يحفظ محمد السادس. واش المجموعة اللي فيها المثليين أو تخلقات نهار 20 فبراير وحنا عارفين فبراير فيه غا 28 يوم،شهر ناقص يساوي مجموعة ناقصة. أنا بيطالي أناضل من أجل الشغل في شارع محمد الخامس بالرباط أمام مقهى باليما قبل ما يعرفوا هاد الناس كلمة نضال وملي كانوا هاد الناس يتمنون أن يلتقطوا في هدا المكان الصور. صراحة ما يحز في نفسي هو أن الدين ناضلوا بالأمس في أيام الرصاص الصحيح من أجل حرية التعبيرووووو لم يستفيدوا من شيء لأن هؤلاء وجدوا الأمور معبدة للتضاهر. وا شويا غادي نسمعوا مجموعة تنادي بالإفراج على جميع السجناء المسجلين خطر استجابة لمنطق حقوق الغنسان اللي باغين هما. دابا غا قولوا لينا أشنو باغين واش السيبة. عندكم الحق لأنكم ما جربتوش السيبة. ومن هاد الشيء كامل بعض الدين يسمون أنفسهم حقوقيين مساهمين معهم. هؤلاء يمكن غا أولادهم خرجوا على طاعتهم وبغاو يبانو في التصويرة زوينين.
وعاش المغرب وعاش الملك
123 - نور الخميس 17 مارس 2011 - 18:46
عاااااااااااااااااااااااااااااش الملك واحنا الشعب كنبغيو الملك ديالنا ماتهضروش باسم الشعب. الله يحمي بلادنا المغرب من الفتنة والله يحمي الملك ديالنا محمد السادس ويحمي الشعب المغربي منكم.
124 - messi الخميس 17 مارس 2011 - 18:48
غنيو غير باللهجة المغربية, شوينيي فيكم, سركم داكشي اللي كايدير فيكم البوليس, جماعة محسنات الريوس والشواد ووكالين رمضان, كمغربي لا يشرفني ان يتحدث باسمي هؤلاء. وسانضم لرجال الشرطة يوم 20مارس,لان محاربة هؤلاء واجب وطني.
125 - MarocSans20 الخميس 17 مارس 2011 - 18:50
اغنية لا تليق بذوق المغاربة0 وكما قال الاخ قبلي (3) رائحة الخونة الكريهة موجودة 0 ونرجو حذفها من هذا الموقع المميز0 من جهة نرى الورود و التبرع بالدم ومن جهة رائحة المزتزقة الفا سدين0 كان البو لزاريو يستعد للهجوم على المغرب . اتساءل ما الهدف من هذه الدعوات . انه اابحث عن خلط الاوراق وعلى كل الحكماء والغيورين على مصلحة الوطن وعلى صيانة وحدته وامنه التصدي لهذه الدعوات بما تقتضيه من حزم وثبات. اللهم جنب وطننا كل فتنة وكيد الفاتنين والمتربصين
126 - سلما الخميس 17 مارس 2011 - 18:52
لا حول و لا قوة الا بالله,كل افكار شباب هده الحركة مقتبصة و دخيلة,بدءا بانشاء الحركة مرورا بلباس شيغىفارا, ورود شباب مصر,واغانى فلسطين,وووووو....وان دل هدا عن شيء فانما يدل على الخواء الروحي لهؤولاء الشباب.
127 - إلى الأمام الخميس 17 مارس 2011 - 18:54
لقد بدأ اليأس ينجلي من قلوب الشباب بعد أن ماتو وهم أحياء لقد بعتت فينا 20 فبراير أملا جديدا أملا ستثنإيا أملا يقلع ولا يعود سنستقبل الموت كي تعيش أجيال وراأنا حياتا مفعمة بلأنوار و الوضوح موعدنا 20 مارس.
128 - كريم الخميس 17 مارس 2011 - 18:56
لا يهم من يحمل هذه المطالب فالحقيقة لا عنوان لها فاذا كانت المطالب مشروعة وواقعية فيجب الاستماع اليها والعمل على التجاوب معهااما الاختباء وراء المسميات والبحت عن الذرائع والمبررات هذا هروب الى الامام ومن المسؤولية فشباب اليوم ليس كشباب الامس فالاولون يقولون الصبر مفتاح الفرج وشباب اليوم يقولون خير البر عاجله
129 - amal الخميس 17 مارس 2011 - 18:58
هاد الاغنية محسيتش بيها مغربية يمكن جايانا من لبنان ههههههههههههههههههههه
130 - mohamed الخميس 17 مارس 2011 - 19:00
نعم لملكية برلمانية كما يراها شباب 20 فبراير
لا للعدل والإحسان ولا للعدالة والتنمية ولا لكل الأحزاب المفبركة والخائنة .
131 - خالد الخميس 17 مارس 2011 - 19:02
فزاعة الاسلاميين قد سقطت ولم تعد تنطلي على ذي لب ما يجب الان هو تحقيق مطالب الشباب المغربي الذي ضاق به بلده وخيراته يتمتع بها حفنة من خائني العهد
132 - مغربي حر أبي الخميس 17 مارس 2011 - 19:04
بعد الخطاب الملكي التاريخي ل9 مارس 2011 لا جدوى للتظاهرات.
الآن حان وقت الحوار البناء للدخول في انجاز الإصلاحات الذي رسم طريقها أمير المومنين محمد السادس نصره الله وأيده.
أما دعاة الفتنة من ملاحدة و المتاجرين بالإسلام فإلى مزبلة التاريخ والمغاربة قاطبة مسلمون أبا عن جد و ملتزمون بشعارهم الخالد: الله- الوطن- الملك.
133 - Titaf الخميس 17 مارس 2011 - 19:06
أشم رائحة العدل والإحسان في هذا الكليب
انا اعارض هذه الإحتجاجات
134 - pkoicetr الخميس 17 مارس 2011 - 19:08
bon courage...j’espère que nous continuerons à sortir tous les 20 de chaque mois jusqu’à ce que nos rêves seront réalisés...nous rêvons d'un maroc sans 7ogra, maroc sans inégalités, maroc sans habitats insalubres, maroc sans prisons secrètes, maroc sans police secrète, maroc sans rechwa, maroc sans monopoles, maroc sans pauvreté...nous rêvons d'un maroc où tout le monde peut vivre avec dignité et respect, un maroc où tout le monde est responsable devant la loi
135 - magani الخميس 17 مارس 2011 - 19:10
dommage que nos chanteurs ,qui aiment si bien les festivals ne participent pas avec leur art pour un pareil evenement. car bien que l'intention est bonne; la chanson est mauvaise.et la musique primitive. ou sont nos artistes??????
136 - 20 mars الخميس 17 مارس 2011 - 19:12
وراء كل حق طالب ومن طالب بالحقوق غير شباب 20فبراير الاحرار اما العبيد الذين استحلوا الذل والهوان جلسوا في بيوتهم وكذبوا حتى على انفسهم فوصفوا الظلم بالعدل والفقر بالغنى والانحطاط بالتقدم ولا غرابة في ذلك فهم من نسل اجداد لهم كذبوا فقالوا ان رجلا تجلى وجهه في القمر فصدقوا كذبتهم
137 - زائر الخميس 17 مارس 2011 - 19:14
اللهم إنا نعوذ بك من كيد الكائدين ومكر الماكرين يا رب العالمين.
إرحموا هذا الوطن وجنبوه الفتن، فالفتنة نائمة لعن الله من أيقظها.
ما لنا وهذا الغناء الحماسي المقتبس من الشرق، فمغربنا جنة على الأرض ولا يعرف قيمته إلا من يغار عليه أو من يعيش خارجه ويشتاق للعودة إليه.
عودوا إلى الصواب وشمروا على سواعد الجد والاجتهاد لبناء هذا الوطن تحت قيادة ملكنا الشاب الذي يبذل قصارى جهوده للسير قدما بهذا البلد.
138 - متابع الخميس 17 مارس 2011 - 19:16
الستيل ديال الخوانجية، هادشي مفروووش ، الحاصول الخوانجية غادي يضيعة علينا فرصة التغيير بغاوها حرب معلنة مع النضام
139 - salim الخميس 17 مارس 2011 - 19:18
الله معكم ياشباب لله معكم ياشباب التغيير احنا معكم بالروح والجسد حتى تحقيق غد الكرامة والحرية .إبداع رائع
140 - walid الخميس 17 مارس 2011 - 19:20
لعززززز
لعز ياولاد بلادي أنتما أملنا بعد الله.نشيد أكثر من رائع
141 - hajar الخميس 17 مارس 2011 - 19:22
انهض يا مغربي من نومك طول نومك طول روح ليلك...إلحق يومك...كن في الصف الأول...قم وأعد للأمة المجد التنسيقية تناديك....الاحد عشرين مارس........بالكرامة والحرية للعيشة الهنية........إلى الامام لاتراجع لاستسلام
142 - مغربي قح الخميس 17 مارس 2011 - 19:24
الى الجحيم يا حركة 20 فبراير
143 - khalid الخميس 17 مارس 2011 - 19:26
جماعة الجهل والبهتان الله يحفظ محمد السادس
144 - gaga الخميس 17 مارس 2011 - 19:28
ça me fait vraiment rire.C'est quoi ça?
ça me fait rappeler la série de bab elhara.
est-ce le réalisateur de ce truc syrien?
C'est vraiment lamentable ce travail.
c'est de n'importe quoi.
145 - marocan الخميس 17 مارس 2011 - 19:30
هدي أغنية جوليا بطرس لي حسن نصرألله أتنا ء حرب إ سرإيل علي لبنان .فيها بعد ألتغير......سؤال إلي صاحب ألأغنية .هل نحن في حرب .تقارن ألمغرب بي لبنان أو فليسطين ....ألله يخلينا مغربنا و ملكنا ..ألولاء لالشعب وألملك
146 - الشلحة الخميس 17 مارس 2011 - 19:32
و انت الي انهض و جمع راسك على قلة النغمات الموسيقية المغربية ماكفاكمش تقهرنا بالافلام المترجمة بالهجة السورية زدتونا حتى انتوما داكشي الي خاصنا
عندو الحق الجواب رقم 2 حتى انا شميت ريحة العدل و الاحسان عاطيا من هاد الكليب
147 - nour eddine الخميس 17 مارس 2011 - 19:34
انا مغربي ولن اخرج معكم . ومن اعطاكم الحق للتكلم بلساننا ام تريدون ان تركبوا على ظهورنا ام انكم مقلدون لجراننا . فنحن لسنا هم وهم ليسوا نحن . من انتم ؟ ما هي اهدافكم؟ ما هي مخططاتكم؟ من يدعمكم؟ اريد الجواب ،،،،،،
148 - الزيتوني حفيظة الخميس 17 مارس 2011 - 19:36
ان هدا حقا لمؤسف ومخجل انا لا اشم رائحة العدل والاحسان فقط كدلك اشم من هدا اللحن رائحة الفرقة الموسيقية لحزب الله او بالاحرة حزب الشيطان الشيعي اللبنانياصحوا يا مغاربة اصحوا يا عالم لقد نجحت الشيعة بالفتة في العلم العربي فيقوا اصحوا ادا لم نصحى ونفهم سنغرق بالطوفان الشيعي
149 - fatiha الخميس 17 مارس 2011 - 19:38
لا للفتنة خاصنا نحمدو الله و نشكروه فالمغرب عايشين بخير اشنو بغيتو مازال ؟ اه و لا بغيتو حرية لوكالين رمضان أو جمعية كيف كيف باش يتزوجو سير الله يمسخكم.
الله ينصر سيدنا و يحفط المغرب من العديان
150 - زهرة الخميس 17 مارس 2011 - 19:40
السلام عليكم نمني من كل مغاربة عدم اهتمام لي فديوا انو لا يعني شي ..... التدخل السريع من نحية الشرطة موجود حتي في دول اوروبا .... اللهم احفظ بلدنا من اعداء ....... اللهم لا تيسر اللهم امورهم........فحدروا من الفتنة نكون ضحية مثل مصر وليبا واليمن .... ونضحكوا علينا دول اوربا اولها اسبانيا وتانية دولة جزائر فحدروا اخواني مغاربة من الفتنة
151 - youssef الخميس 17 مارس 2011 - 19:42
- تلاميذ الثانويات تحديد يوم الاربعاء 23 مارس يوم غضب في جميع ثانويات المغرب و ذلك ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا
للتنسيق بين الثانويات نرجو الانضمام الى المجموعة
152 - مراد من المملكة المغربية الخميس 17 مارس 2011 - 19:44
الغريب في الامر اخوتي انني الاحظ ان مبادئ وافكار حراكة 20 فبراير تشبه كثيرا افكار الشر والفتنة او حرب الندالة والتعمية
ما سر التوافق بينهم
الاول نجد
الالحاد
العمالة
الجوسسة
الدعوة الى الافطار العلني
والثاني
زعما قال الله قال رسول الله
ولا حول حول ولا قوة الا بالله
اخي
حياك الله
المسجد اخي
153 - nono123 الخميس 17 مارس 2011 - 19:46
من انتم حتى تتكلمو باسم الشعب المغربي نحن نتبرأ نكم في الدنيا والاخرة
احنا معاكم بالله واشرع وكل من ورائكم اتخرجو في راسكم
نحن نحمد الله ونشكره
بيطاليييييييي والحمد لله هاني في راسي.
عاش الملك
154 - mohamad tamlalti الخميس 17 مارس 2011 - 19:48
الله الوطن الملك.
خطاب سيدنا ماخلا لينا منقولو.
لا لحركة 20 مارس .حركة الفتنة.قبح الله سعيكم
155 - amal الخميس 17 مارس 2011 - 19:50
أغنية رائعة ومحمسة من أجل التغيير،ومن لايعرف ماذا يقع في المغرب فليسأل أو فليسكت...
156 - مغربية محايدة الخميس 17 مارس 2011 - 19:52
هادو باغيين الكرسي لو كانو يطالبو بمطالب سلمية راها باينة لا للفساد و تشغيل الشباب و مرتبات تضمن عيشة كريمة اذا كان خراب فهم مخربون حفظ الله المغرب من المخربين
157 - مغربية الخميس 17 مارس 2011 - 19:54
اغنية لبنانية لازم توجه للشعب اللبناني وليس الشعب المغربي قبح الله سيعكم
158 - فارس النور الخميس 17 مارس 2011 - 19:56
كلمات جد معبرة ان شاء الله كولشي لمغاربة متافقيت على الخروج مع حركة 20 فبراير ولكن الموعد يوم 30 مارس اي بعد يومين من الان , معا لازالت الظلم ومن اجل ملكية برلمانية واحقاق الكرامة للمواطين وكلشي مسؤول بالدفاع عن هذه المطالب وازيلوا الخوف من صدوركم , فنحن احفاد المرابطين والموحذين والسعديين لي رفعوا رؤوس المغرب مشي لي زادوا بينا رول رول حتى جات اسبانيا على جزيرة ليلى وقديناش نردولها الصاع صاعين ولينا من اراذل القوم . وفين هما المغاربة اصحاب العز و القوة ...؟
159 - الزيتوني حفيظة الخميس 17 مارس 2011 - 19:58
احبائي المغاربة الوطنيين هده الموسقى والاغنية ليست مغربية هي اسمها فرقة الولاية تغني بقناة المنار التي تنتسب لحزب الشيطان بلبنان هل رايتم احقاد الايرانيين والشيعين الى اين وصلت بالفتن خصوصا على ملك المغرب الدي قاطعهم بشدة وانا بدوري ارد عليهم الشعب المغربي يستحيل الضحك عليه وعلى ملكه والله ينصر ملكنا ويحفظه يارب
160 - best conrty الخميس 17 مارس 2011 - 20:00
هل من أحد يقول لي يستهدف من من الشعوب هذا النشيد لأنني لا أعتقد أنه موجه للمغاربة فهذه ليست لهجتهم ??????????????????????
161 - MOWATEN الخميس 17 مارس 2011 - 20:02
هاد لكليب زوين حيت موجه لإخواتنا المشارقة، لاصق مع لهجتهم و نغمهم؟ غريب نتوجهوا للمغاربة بلهجة الغير ,