24 ساعة

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل أنت مع العفو عن المبحوث عنهم من مزارعي الكيف غير المتورّطين في التصنيع؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | المغرب الخليجي على العربية

المغرب الخليجي على العربية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (299)

1 - عبده الناصري الجمعة 20 ماي 2011 - 20:51
لاتستغربوا فنسبة 87.13% من حالات الفسادالأخلاقي والجنسي على الصعيد العربي مصدرها خليجيون,عار على المغرب أن ينضم لهؤلاء.فإذا كانت قناة العربية قد استفتت ساكني الخليج وأجابوا بأكثر من 85%غير موافقين.فنحن لا يشرفنا أن ننضم الى جماعة المفسدين في الأرض
2 - kari الجمعة 20 ماي 2011 - 20:53
شكرآ لأهل الخليج إدا قلتو شعب المغرب متعصب ئوافقكم أما تقولوشعب المغرب يريد خيراتينا فأنتم شعب جاهل وليس فيكم رجل رشيد
سؤال لكل خليجي هل ورثم هده الخيرات من أبائكم وأجدادكم أم من الله
فأنتم قوم لا خير فيكم لأنكم أهل قريش, إلا علمائكم أحبهم في الله
3 - مغربي حر الجمعة 20 ماي 2011 - 20:55
يا ناس يا مغاربة هؤلاء القوم الخليج والله معضمهم لا اقول كلهم معضمهم لا يحبوننا ويغارون منا ما دا لديهم البترول فقط هوالسبب الوحيد الدي ساعدهم على تنمية بلدانهم لما يعود عليهم بالاموال الطائلة والتي يخسرونها في الاشياء التافهة غالبا نقول لا ولن نقبل اي كلام معهم اقول مع متل هدا القوم قوم متعجرف لا يعرف مامعنى العروبة لايامن الى بالمادة من قال لكم ان المغرب محتاج لكم ان شاء الله سيصبح بلدنا من بين احسن البلدان ونعدكم وساعتها ستتمنون ولو دكر اسمه قادمون قادمون تازة
4 - حاتم حبيب الجمعة 20 ماي 2011 - 20:57
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه المسلم ما يحب لنفسه للاسف ما سمعناه لا يمت بصلة لدين محمد و الحمد لله ان المبادرة جائت من عندهم و المغرب له رب يرزقه له الحمد و الشكر
5 - الشلام الجمعة 20 ماي 2011 - 20:59
رضينا بلهم ءو لهم ما رضا بينا
6 - عزالدين الجمعة 20 ماي 2011 - 21:01
اضيف لندوة محو الامية المذاعة على العربية ان المغرب بلا بترول بلا غاز سيحتل انشاء الله الرتبة 15 عالميا بين الدول المصنعة ولو اراد الله ان تجف اباركم بين يوم وليلة فان افكارنا وادمغتنا وسواعدنا هي مصدر قوتنا لن تنضب باذن الله فاموالكم تجعلكم كالاطفال تشترون كل شيء من الخارج لذلك غابت عنكم الافكار السليمة والبناءة مما جعل برنامجكم نكثة انتجها غباؤكم واقول للسيدة المسلمة التي تتوسط الرجال ان ما لمحت اليه عن النساء لا يخلو من بلد على الاقل نحن صرحاء مع انفسنا اما انتم فتلجؤون لطرق ملتوية لتحقيق اهدافكم
7 - مغربية حرة الجمعة 20 ماي 2011 - 21:03
181 -
سعودي
قل لاتريائك ان يكفوا عن فتوحاتهم الاغتصابية
انهم يقصدون جثثنا المعفنة بالفقر و بالتعريب لتخريب .
عندنا بنات بفضل علمهم الفرنسي لا يرضون بخليجكم اصلا فهن في احسن مختبرات العلمية في الغرب و المغرب و ليس في ليالي الملاح الدجالية الخليجية
و ابعدوا شيوخكم عن ابناء وطننا في الغرب و انسونا الله يخليك و لو المدهب الاسلامي السني مشترك بيننا
فانتم لكم ارث دفين في محاولة افساد الشعوب فحتى خادمة مغربية في بيتكم تطمعون فيها و كان عليها ان تعمل عند اسيادكم الفرنسيين يحترمون كرامة الانسان
كما ان اكثر فساد هو عندكم و بشهود الاجانب عندكم تطاردوهن نساءكم تحت النقاب و ما ادركما خبث النقاب
لن نترككم تقتربون من نساء الوطن و 'الا لجمعنا نردوه ليكوم كبضاعة فاسدة
8 - متسائل الجمعة 20 ماي 2011 - 21:05
يا ترى هل ايران ترضى بنا " حليف" ولا تعطينا دور غير فعال " حلوف"
9 - Messioui الجمعة 20 ماي 2011 - 21:07
على الإخوة في الخليج أن يفهموا هؤلاء المبتدئين في فن تصريف شؤون الدول بقصر المرادية بأن التهديد في الجناح الغربي للأمة لم يأت تاريخيا من داخل المجموعة المغاربية التي كانت تشكل دوما وحدة متراصة تجاه الأ عداء المشتركين الذ ين يأتون من الشمال عبرمضيق جبل طارق أومن الواجهة الأطلسية.وقد أثبتت التجربة أن جبهة المغرب
الأ قصى وحدها التي صمدت و صدت ودحرت كل محاولا ت الغزو الغربية التي جاءت عبر شواطئه. وكان المغرب آخر دولة إسلامية وقعت تحت الحماية الغربية لاتحت الإ ستعمار المباشر بينما تهاوت الجبهتان المصرية و الجزائرية أمام الزحف الصليبي في أوائل القرن 19 من خلا ل الوهن الذي أصاب الدولة العثمانية التي كانت قد بسطت نفوذها على المشرق والمغرب العربي باستثناء أوحد هو دولة المغرب التي استطاعت الإحتفاظ باستقلا لها تجاه الباب العالي.إذن وكما يتضح من هذا الإ ستقراء الموجزللأحداث التاريخية فإن الجبهة الرئيسية للدفاع في الغرب الإسلا مي توجد على تراب المملكة المغربية و لذلك فإن قرارمجلس التعاون الخليجي بإشراك المغرب في عضويته هو دعم لهذه الجبهة الفذة والحيوية لأمن د يارالإسلام والتي بقوتها وصلابتها تعتبرحصنا منيعا ضد كل الأخطار المحدقة بالمنطقة برمتها على حد السواء. ودعم جزء حيوي في هذه المنطقة المتمثل في المغرب هو تقوية لباقي الأجزاء خصوصا وأن الجزائر وليبيا قد حباهما الله في جوف أراضيهما بأسباب القوى وهو ما لم يتوفر لا لتونس ولا للمغرب فدعمهما معا أو أحدهما علاوة على أنه واجب عين ديني وقومي هو في واقع الأمر تقوية لميزان القوى الشامل للمنطقة المغاربية بأكملها في مواجهة أعداء الملة المتربصين بنا جميعا. ورحم الله من قال «أكلت يوم أكل الثورالأبيض"(وهوماجرى لملوك الطوائف بالأندلس ) وصدق الله العظيم في كتابه الكريم في قوله"لن تجد قوما يؤمنون بالله..." وصدق رسول الله حين قال"لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه".
10 - mouslim الجمعة 20 ماي 2011 - 21:09
هذا نداء إلى جميع المسلمين، كانوا عربا أو مستعرباً أو أمازيغاً . لماذا تحتقرون بعضكم بعضاً. لم اقرا إلى سباً وقدفاً. ادعوكم إلى تحليل عقلاني مجرد من كل ما هو شخصي . الانسان يخاف مما يجهل ولا يعرف .لماذا يعتقد بعض المغاربة أن الخليجين بدو منحطين أخلاقياً ولماذا يعتقد بعض الخليجين أن المغاربة متهاونون في أخلاقهم. لا عتقد أن كلا منا هكذا . انما هي صورة أريد بها اشعال الفتن بين إخوة. كلنا مسلمونٌ وفخورون بذلك. المسلم أخو المسلم . لا يحتقره ويجب أن يحبه .لا ارى اي سبب لهذا الحقد .ا عتقد أنه لو فكر الجميع بعقل لوجدوا أنه من مصلحة هذه الشعوب أن تتحد. ولا يحارب ذلك الا جاهل أو ذو مصلحةٍ متخفية ليخدم جهات خفية.
اتمنى أن تتحد جميع الدول المسلمة من المحيط إلى الخليج ونكون ما يشبه الولايات المتحدة الأمريكية ونسميها الولايات المتحدة الأسلامية. تخيلوا معي ذلك ولو لتانية. هذا هو التحدي الذي يجب أن نعمل من أجله
11 - شمكار الجمعة 20 ماي 2011 - 21:11
السلام ليش زعلانين من مغرب المغرب أحسن من بلادكم انتم لبدكم ندخل اما احنا مش محتاجين لبلادكم بصراحة انتم ناس متخلفين ناس جاهلين
12 - lila mokhtar الجمعة 20 ماي 2011 - 21:13
بعيدا عن المواقف العاطفية و الحساسية المفرطة... يجب ان نعترف ان الشعب الخليجي محق.. فمهما كان انضمام المغرب لمجلس التعاون الخليجي مفيدا لنا الا انه يجعل بلدنا غريبا في ناد يضم بلدانا لها نفس التركيبة السكانية وتربطها وحدة التاريخ و الموقع الجغرافي في حين ان المغرب لا يكاد يشترك معها -بعد القومية العربية والاسلامية- الا في وحدة نظام الحكم والعدو الايراني.. باختصار ان التجانس بين الشعوب مهم لتكوين التكتلات
لكن وجهة نظر الدكتور الشايجي بدت الاقرب للتوفيق بين مساعي المجلس من جهة وبين تخوفات الشارع الخليجي من جهة ثانية، بجعل المغرب حليفا رئيسيا لمجلس التعاون بدل اعطائه العضوية الكاملة فيتم تبادل الخبرات والمصالح دون المس بالحيثيات التي تفرضها خصوصية كل طرف عن الآخر
لكن ما بال الاخت في الدقيقة 12 خلعت زي السياسية وارتدت ثوب انوثتها وهي تعلن تخوف الخليجيات من المغربيات؟ فان كان شبابهم يتخوفون من سرقة شبابنا لفرص شغلهم فيبدو ان نساءهم يتخوفن من سرقة المغربيات و الاردنيات لرجالهن اذا انضم البلدان وازيلت بذلك قيود الزواج ببناتهما!!
13 - رضا الجمعة 20 ماي 2011 - 21:15
يقولون اننا لسنا مثلهم, السنا مسلمون؟ الله يتبعكم لخلا ’ تبا لكم
14 - ابراهيم الجمعة 20 ماي 2011 - 21:17
يعني لو كنا تلقينا دعوة للانضمام الى مجلس القهر الاراني،لخرج الشعب الشيعي يهتف في الشوارع بالفرح،لكن ذلينا انفسنا و فقرنا شعبنا حتى صاروا بعض المتعصبين المصفرين يستهزؤا منا
15 - القعقاع الجمعة 20 ماي 2011 - 21:19
متى كانت الثروة الحقيقية للشعوب والدول تقاس بالمال ...لو كان كذلك لما كان اهل الخليج من دول العالم الثالث ..رغم ما يملكونه من بحار نفط تجري من تحت اقدامهم ...الثروة الحقيقة والمستقبلية التي لا تنضب هي الثروة البشرية المؤهلة علميا وثقافيا ودينيا...ليس غريبا على شعوب الخليج لرغد العيش الذي تحياه ان تكون من افقر شعوب العالم على مستويات عدة ببساطة لان الحاجة ام الاختراع...ومن استيقظ على كنز موروث تفنن في اهداره عكس من عارك الاهوال والمصاعب ليفوز بلقمة تسد رمقه...لو كانت شعوبهم مؤهلة بما يكفي لادركت القيمة المعنوية والحقيقية التي ستجنيها من الشعبين المغربي والاردني ...لكن هيهات ثم هيهات ...شعوب تفكر بالريال واخرى بالتكنولوجيا والتفوق العلمي..وقدرة الموارد البشرية _كاغلى ثروة_على الخلق والابداع...
شتان بين انسان صنع الثروة وآخر صنعته الثروة.
16 - البحر الهادى *تونسى من أرض أجد الجمعة 20 ماي 2011 - 21:21
السلام عليكم* هاذى المراة تتكلم على المغرب وكأن المغرب بلد منحل وفيه كل الفساد والكويت والخليج تبعها اشرف خلق الله *كلنا نعلم الشذوذ الجنسى المنتشر فى الكويت والخليج بين الرجال فى بعض والنساء فى بعض والفساد والعياذ بالله لا يحصى ولا يعد والقواعد الامريكية والمجون نسيت كل ذالك ورقص معلاية الفاضح المنتشر على موقع يو توب وهية حاطة قطعة قماش على راسها وعيونها راح تطلع من المكياج وتسمى حالها محافظة كلنا يعرف صور المنقبات الخليجيا فى مواقع النت ورقصهن بالنقاب رقص معلاية وووو*انا تونسى يألمنى جدا ان الحكومة المغربية تفكر فى الانظمام لدول الجهل والشعوب المسهلكة نحن شعوب مغاربية اصلناأمازيغى والحمد لله نتكلم العربية وهية لغة القرآن الكريم تقول هاذى المراة الوقحة خائفة من تدعيات الثقافة والانحلال المغربى على بلدانهم وكلنا يعلم افسد الشعوب انتم شعوب العالم تسافر للسياحة للتعرف على ثقافات الشعوب والمعالم التاريخية وانتم نساء ورجال تسافرون للفساد وشوارع لندن وباريس والقاهرة معروفة بيكم*اصلا موضوع اقتراحكم لطلب انظمام المغرب اهانة للمغرب ولدول شمال افريقيا انتم شعوب مستهلكة لا تنتجون ولا شي ولا تنسون قبل ستون عام كنا نرسل لكم الصدقات واموال الزكاة من دول شمال افريقيا ومصر والشام*انتظرون فقط 20 سنة لما العالم الغربى يستغنى على النفط وتصبح السيارات تعمل بالكهرباء *سيكون ثمن برميل النفط دولاار واحد*فى ذالك الوقت سترجعون مثل قبل قبائل بدوية تغار على بعضها البعض لسرقة المواشى والدقيق ووو* والله العظيم لو دول الخليج طلبت من انظمام دولة اوربية من افقر دول العالم وفيها كل الانحلال الاخلاقى ماكنتم شفتم هاذوا الخليجيين الجهلاء يتكلمون بهاذا الكلام* اصلا هم شعب خائن اوقعوا صدام فى حرب مع ايران 8 سنوات ودافع عليهم ثم فى الاخير خانوه وباعوه والان يريدون انظمام المغرب اليهم لكي تدافع عليهم الجباء ** تحية من تونسى محب لدول شمال افريقيا فقط فقط فقط فقط فقط
17 - marocaine الجمعة 20 ماي 2011 - 21:23
les pays arabes ont toujours ete des economies rentieres, le peuple vit dans la pre-histoire, les femmes marocaines sont impliquees, elles sont ministres, professeurs, presidentes des associations, pilotes etc, les femmes arabes sont des machines a enfants, ne sont pas diplomees, quant aux hommes de ces regions , ils ne sont pas qualifies, ce sont les americains qui bossent pour eux surtout . ils les payent chers car ils sont incompetents. les pays arabes ont peur du Maroc en raison de son avancee democratique, economique et sociale. lorsqu`ils parlent de contagion , ils veulent maintenir la meme situation car ils savent qu`il perdront leur position concurrentielle sur le marche mondial. le Maroc est un pays qu`on redoute le plus pas pour des raisons culturelles mais plutot pour des raisons economiques, de part de marches. ca n`a rien a voir avec ce qu`avait dit cette docteur ignorante"societe reservee". ce qui se passe dans ces societes reservees est plus grave que ce qui se passe dans les plus liberales. le Maroc va integre ce groupement avec une strategie agressive, il est capable avec son potentiel scientifique et technologique national de resorber tous les emplois sur cette region car le probleme dans les pays arabes ce n`est pas l`absence d`offre d`emploi mais plutot l`absence de la demande d`emploi.il y`a un manque de main d`oeuvre qualifies, d`ingenieurs et de docteurs. les ouvriers etrangers sont mal remuneres, exploites au maximum. ils ne pourront pas appliquer le meme contrat aux marocains si ces derniers accepteront de travailler pour eux. Autre chose , ces pays rentiers adorent jeter l`argent "Petrodollars" par les fenetres en embauchant les gens des pays industrialises comme l`amerique . ou est repartition des richesse. dans cette union nous perdrons plus que nous gagnerons .
18 - رشيد رشيد الجمعة 20 ماي 2011 - 21:25
سلام المغرب بلد حر وسيبقى حر انا كنت بالامارات وشفت العحب في البيوت الاماراتية الكبت التخلف انعدام الاخلاق الرجال لما اشوفوا البنت كانوا شاف ملاك ولوتكون البنت قبيحة لانهم مكبوتبن امحرمين الله اعينهم وبناتهم بتكون خارجة تتسوق اعنيهة بدور على رجل ولو اكون هندي او بكستاني هههههههه ابصراحة اطالب المالك برفض الانضمام لهادا المجتمع الجاهب
19 - مسلمة مغربية الجمعة 20 ماي 2011 - 21:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحة أنا استغربت من الاخوة في طريقة حوارهم وطرح مخاوفهم والأغرب أنهم متفقون على فكرة واحدة وهذا هو هدف البرنامج منها و هي اعتراضهم الكلي لانضمام البلدين وخاصة المغرب...
أولا المغرب استدعي من المجلس ولم يقدم الطلب وهذا يدل على أن دول الخليج لم تفعل هذا إلا لهدف يخصها ويخدم مصالحها أولا وقبل كل شيء...وبالتالي المغرب غني عن انضمامه لهم وإن انضم فهذا سيزيد الخليج قوة ونفعا ... فاطمئنوا يا مفكرين ويا سيدتي الدكتورة واعلموا أن الاتحاد قوة لكل الشعوب خاصة في زمننا هذا الذي صار فيه الثور الذي يعيش بعيدا عن بني جلدته فريسة سهلة للذئاب...وأنتم تعلمون جيدا قصة الثيرات الثلاثة وكيف تم أكلهم .. فالخليج لوحده ثور والمغرب ثور والدول العربية الباقية ثور...فكلما عاشت الثيران معا وتقاسمت بينها خيرات الله واجتمعت على حب بعضها فتأكدوا يا مفكرين أن الدولة الاسلامية ستقوى ويعود الأعداء يضربون ألف حساب لها ...
لكن للأسف حب الذات والخوف على المصالح الشخصية ونزعة الحقد والغيرة والحسد والكره ابعدنا كل البعد عن التفكير في المصلحة العامة...وهذا ما التمسته في البرنامج حيث ينظر للمغرب عالة على الخليج وأنه سيكون سببا في تفاقم المشاكل عندهم لأن عاداتهم حسب كلامهم عادات راقية واخلاقية وان عاداتنا منحطة ولا يوجد وجه التشابه بيننا....هل نسيتم أن المغرب بلد مسلم منهاجه هو القرآن والسنة ؟؟ هل تعلمون أن مذهب المغرب هو مذهب ملكي عليه تربت اجيال ولا زالت تنشئ عليه اجيال؟؟ نعم لا يوجد هناك بلد مثالي ولا توجد أمة ميثالية من المحيط للخليج...فكل بلد فيه مشاكل اجتماعية واقتصادية وسياسية... وهذا لا يعيب اي بلد طالما يسهر على محاربتها...
وتأكدي سيدتي الدكتورة أن المرأة المغربية الأصيلة الحرة لو كانت مكانك لما قالت ما قلتيه عنها؟... فلا تحاولين يا سيدتي أن تكملي الجزء الثاني من مسلسل ابو قتاده بتلميحاتك المجرحة...وإن كان الرجل الخليجي يقبل بشكل رهيب على المغربية ليتزوج منها فأنصحك أن تبحثي عن السبب الجوهري لهذه الظاهرة...شكرا
20 - عزالدين الجمعة 20 ماي 2011 - 21:29
نسي المحاورون ان المغاربة لا يحبدون فكرة العمل في دول الخليج مبدئيا لان مثل هؤلاء المتزمتين لا يمكن ان يعاشروا احرارا ودول الخليج بدل ان تلتجيء لدول اوروبية او امريكية او اسيوية ارادت الاستفتدة من التجارب المغربية الرائدة على كل المستويات وحتى لا تبقى هذه الدول لقمة سائغة للمد الشيعي لذلك فهي تريد التحالف لاسباب لوجيستيكية فقط فماذا يمكننا ان نستفيد منهم ..لاشيء يقولون ان لديهم تريليونات ولديهم بطالة في نفس الوقت الا ينقصهم مثل عقول المغاربة التي غزت مجال صناعات السيارات والطائرات و....ان تقدمنا الملموس في كل المجالات المجالات رغم ان دولتنا فقيرة لا نفط ولا غاز ولا ذهب لها خير من ان تكون لنا تريليونات الدولارات وشبابنا عاطل ونساؤنا لا صوت لهن وقوانيننا تعود لعهود الجاهلية .كفانا اعتزازا بانفسنا اننا نحتل مركزالوضع المتقدم مع الاتحاد الاوروبي وابحث ايها الخليج عن دول اخرى متزمتة مثلك لكي تتحالف معها هحكايتكم تموت من الضحك اذ يقول عنها المغاربة "ضربني وبكى وسبقني واشتكى"
21 - أش بقا مازال؟ الجمعة 20 ماي 2011 - 21:31
85./. من الخليجيين يرفضون انضمام المغرب.ماذا تريدون بعد هذا يا دعاة الانضمام المغاربة؟انهم يرفضونكم ويفضحون انظمتهم الشمولة الاحادية القرارات والتي لا تعير اي اهتمام لاراء ونداءات شعوبها.في الحقيقة المبررات التي قدمها ضيوف البرناماج كانت معقولة الى ابعد حد ولم تترك لكم مجالا لتبرير ترحيبكم بالانضمام
22 - driss5 الجمعة 20 ماي 2011 - 21:33
نحن لم نطلب منكم ان ننضم اليكم االى قبائلكم البدوية فلولم يكن عندكم ببترول تصورا مصيركم ارض قاحلة ماذا سوف تفعلون فستكننوا افقر للدول في العالم واعقلكم يطلبوامنا الانضمام من اجل تلقيح عقولكم القاحلة لانناااكثرمنكم ذكاء وبترولكم اصبح ينضب فاذاعاتكم فقط توحي بالجهل الخطير ايضا الاسلام ضهر في بلادكم ولننكم اكثر الشعوب فسادا في كل انحاء العالم ونحن فقط لا نحب بلادكم باستثناء المكان الوحيد حيث نورالاسلام
23 - مغربي الجمعة 20 ماي 2011 - 21:35
و هل يعتقد اخل الخليج أنه يشرفنا أن ننضم إلى هذه المجتمعات المتخلفة. هل سنضحي بكب التقدم الذي حققناه من أجل أهل البرقع.
مستقبل المغرب غي الحداثة و ليس مغ أهل الصفر الجهلاء.
و هل هناك مجتمع مدني في الخليج يا بقر؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!
24 - عبدالعزيز الجمعة 20 ماي 2011 - 21:37
بسم الله الرحمن الرحيم
أرى أنه لاداعي للتسرع في السخرية من جميع الأطراف, فكل له مشاكله وقضاياه ولدينا عامل مشترك لم نحاول حتى الاستفادة منه (الجوار واللغة والدين والمصير المشترك كما يدعي التاريخ ولست أنا).
كل ما هناك أن هؤلاء الحكام سواء في الخليج او المغرب او الاردن لم يراعوا رأي ومشاعر شعوبهم وارادوا تنفيذ مصلحة رؤوا أنها ايجابية دون دراسة مستفيضة ولم تكن برغبة جماهيرية خالصة.
كل بلد من البلاد المعنية لها ميزاتها وأفضالها أياً كانت السلبيات فيها والتي ينكرها العربي عموما حيث لا يطمح الى الشفافية .. وذلك لن يؤدي الى اي رقي ( اساس علاج اي مرض قناعة المريض بالمرض والعلاج)
عموما. انتم شعب له تاريخه ومميزاته وقدراته وكذلك مشاكله. وأيضا دول الخليج العربي لها بنفس المكيال.
نلوم ونلوم الحكام بكل الأطراف الذين لم يحاولوا استشراف المستقبل مع شعوبهم مشاركتهم في اتخاذ مصير استراتيجي على المدى البعيد مثل هذا القرار حتى وان كانوا يروه ايجابيا..
ختاماً .. الشعوب ليس لها ذنب فيما يحصل الأن..
تحياتي
25 - driss الجمعة 20 ماي 2011 - 21:39
شرف لنا أن نكون أفارقة على أن نكون خليجيين,ما ذا فعلم يا أصحاب الصفر؟
أتمنى أن تعطون التساع.
26 - عصام الجمعة 20 ماي 2011 - 21:41
ما تيحك لحمك غير ظفرك
على المغرب أن يعتمد على نفسه لحل مشاكله و من يرى أنه غير قادر على حل مشاكل هذا الشعب فاليتنحى من المسؤولية
و ان رفض فلا بد من تكرار سيناريو تونس
و دعوكم من الاستثناء المغربي و الخزعبلات
من المؤسف أن يصبح المغربي رخيصا لدرجة أن قطيع العربان يرفضونه وينضرون اليه كطفيلي
وسوق للعاهرات
"" ادا لم تستطع العيش بكرامة فحاول أن تموت بكرامة "
كلمة التحقق attack شتو الفال
27 - مغربية و أفتخر الجمعة 20 ماي 2011 - 21:43
للأسف الشديد لم أكن أتصور أنه لازال هناك ناس تفكر بمثل هاته الطريقة
كيف لهاته السيدة تقول تخاف على مجتمعها المحافظ و هي في كامل زينتها من ماكياج و شعر مكشوف و تتوسط مجلس الرجال
لماذا يخافون من المغرب و تقول أنه فيه مساواة
نحن في المغرب حتى إذ تكلمت مع رجل سواء في عمل أو إدارة يكلمني باحترام و لا يستطيع أن يرفع عينيه إذا رأى امرأة محجبة
كيف للسيدة و هي دكتورة و لازالت تفكر بالطريقة المتخلفة و تقول أن النساء خائفات من هذا التضمان
لماذا لم يأتون بضيوف رجال خليجيين حتى يتكلمون و يقولون ما عندهم و اكتفو بامرأة تخاف على زوجها من الزواج عليها
ألا يعلمون هؤلاء المتخلفين أنه هذا الانضمام فيه مصلحة لهم لأنه جهازهم الإداري و السياسي صفر كالصفر الذي يضعونه فوق رأوسهم
ألا يعلمون أنه هم من يطلبون موظفين و أيدي عاملة من الخارج فلماذا يخافون على تقسيم لقمة عيشهم و الأرزاق بيد الله
لم نسمع هذا الكلام حتى من بلاد الغرب التي فيها نصارى و يهود
و يؤسفني و يؤلمني أن أسمعها عرب و مسلمين
فهذا دليل على أنهم ليس لديهم روح المواطنة و لا يخافون على وطنهم من المد الشيعي بل يفكرون فقط في مصلحتهم الشخصية فقط
عكس نحن المغاربة نحب ملكنا و نحب الخير لبلدنا و نعمل جاهدا على الإصلاح
أتمنى من المغرب أن يرفض هذا الانضمام فلا يشرفنا الانضمام إلى هؤلاء الناس الذي دماغهم لا يشتغل و إنما شهواتهم هي التي تشتغل فقط
نريد الانضمام إلى ناس متفهمة و متقدمة و متفتحة عقليا و علميا
28 - مغربي قح الجمعة 20 ماي 2011 - 21:45
أقول لكم ياخليجيين أن البترول سينتهي...وحين داك سنتكلم...إلى اللقاء
29 - هنيبال الجمعة 20 ماي 2011 - 21:47
الرد على المغربي صاحب التعليق 197 - يقول سير تحلب الماعز ، الحمدلله فأنا رعي الغنم هي عمل الأنبياء ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم، اما الاصفار التي تتحدثون عنها ولله الحمد بلدان في تطور عن تطور وابنائنا في الخليج ولله الحمد في شتى المجالات ويكفي السعودية انها من دول العشرين العظمى في الاقتصاد العالمي وهذا من تطورنا.
الرد على الربيج صاحب التعليق -216 ، يقول عن نساء المغرب بنات بلده ( اكيد اذا اجرينا استفتاء شعبي كل نساء المغرب سيصوتن بنعم للانضمام وما اكثر النساء وتاثيرهم على الرجال في بلد) يكفينا فخر لو تزوجنا اختنا المغربية ونعم المرأة مخلصه لزوجها نحن في الخليج إذا تزوجنا المرأة لانحقرها ولانمنع عنها مصروفها بالعكس ندلعها ونوفر لها كامل حقوقها عكس رجال المغرب يهينون نسائهم ويرمونهم بشارع حتى اولادهم لايصرفون عليهم ، ونحن في الخليج من يرمي زوجته او اولاده في الشارع لانعتبره رجل وسوف تسقط كرامته امام الناس.هذا الفرق بين الشباب الخليجي والشباب المغربي.
30 - إلياس داغر .مهندس u.s.a الجمعة 20 ماي 2011 - 21:49
السلام عليكم
- إخواني الخليجيين وأخواتي الخليجيات , لقد اطلعت على مقالاتكم في عدة صحف ورقية وإلكترونية ,واعتبرتم أن المغرب والاردن , بلدان على أهبة الاستعداد للانقضاض على خبزكم ’, بشتى الطرق , العمالة والزواج , مما قد يساهم في عنوسة بناتكم . الله..الله..ما هذا التحليل ؟ لقد شرحت لمجموعة أمريكين وأمريكيات في أحد الفنادق ,وحيث كان أحدهم يحمل "كومبيوتر محمول" , ونرتشف القهوة , وقد انفجروا ضحكا عن خوف الخليجيين من المغرب والاردن . ونطقت أمريكية قائلة يحصل الشرف الكبير لبلدان الخليج لو انضم المغرب والاردن , لكون هاذين البلدين محبوبين لامريكا والغرب عامة . بالله عليكم , هل المغرب ليس ببلد نفطي ؟ المغرب بلد نفطي بامتياز , فالحقل العملاق الذي صرح به الدركي المثير للجدل السيد عمر بوزلماط , يعتبر حقيقة دامغة لا جدال فيها , وهو من أكبر الحقول النفطية في العالم, ثانيا تصريحاته في مجال الاستكشافانت النفطية وقدراته الفائقة , جعلته " العلبة السوداء لبترول المغرب , فهو رفض الكشف عن باقي الحقول , لضروف يعرفها هو وتعرفها الدولة المغربية , وقصد التأكد ما عليكم إلا بزيارة موقع منسوب له petroleonline.unblog.fr وفي ذات الموقع صرح بأنه على استعداد لاستكشاف أراضي الاردن مجانا, إذا كانت الاردن لا يزعجها احتمالية تواجد حقول نفطية تمتد الى اسرائيل وحصول عدم تفاهم بين الطرفين. اذن فالاردن بدورها قد تكون دولة نفطية ,لان العلوم العصرية متخلفة في مجال الاستكشافات. إذن لماذا تسيؤون لعز الاوطان, المغرب والاردن ؟
31 - maroc pour les marocains الجمعة 20 ماي 2011 - 21:51
salam
on est pas besoin de ces pingouins, les marocains sont plus intelligent plutot voir ce qui ne interesse au maroc de changer la famille fassi et metre un nouveu gouvenement au lieu de deviller les marocains dans ce temps ou tout le monde reclame le changement
32 - maroc الجمعة 20 ماي 2011 - 21:53
نحن لا نريد مزيدا من التخلف,فقط . بعدوو منا.
33 - sami الجمعة 20 ماي 2011 - 21:55
ماذا ساقول وهم الذين يفظلون التحالف مع امريكا افضل من العرب لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم هادو ارسلتهم امريكا لينوبا عنها
34 - تافات الجمعة 20 ماي 2011 - 21:57
عرب الشرق، العرب الأصليون، عرب الخليج العربي يعلمون ويعرفون بأن مستعربوا او اعراب المغرب ليسوا عرب، وهم يرفضونكم ويرون في المغرب بلد لـِ تفريغ كبتهم الجنسي فقط، متى يصحوا الشعب المغربي و يقوم بـِ الثورة لـِ إستعادة هويته وشخصيته الأمازيغية؟ هم يحتقرون المغاربه
35 - safaa الجمعة 20 ماي 2011 - 21:59
صراحتا شعرت باسف عميق وانا استمع لتعليقات هؤلاء الدين يعتبرون انفسهم متقفين و نخبة اختصروا انضمام المغرب للمجلس الخليجىي في سببين الاكل و الجنس عجبا هؤلاء هم عرب فعلا او انا احلم اين ما يدعوا له الاسلام من وحدة الصف العربي و ما موقع القضية الفلسطينية اههههه من العرب الان فقط عرفت ما قاصاه الرسول الكريم معهم في تفريق الغنائم اخيرا اقول للاخت التي تخاف على زوجها لاتخاف فالمغربيات الاحرار ارقى بكثير من ما توقعت و اقول للسيد الدي خاف على صحنه هو صحن الله قبل ان يكون صحنك يعيش المغرب الحبيب واهل المغرب الكرام واااا اسفاه على الوحدة العربية مع قوم حريصين على بطونهم متى سوف نرى عرب موحدين من الشرق الى الغرب
36 - oui الجمعة 20 ماي 2011 - 22:01
ces intervenants ne forment qu'une partie minimale par rapport à ceux qui préfèrent l'alliance marocaine aux pays du Golf. oui cette chaîne a mal agi en invoquant uniquement ceux qui sont contre l'appartenance du Maroc aux pays du Golf.il suffit de savoir que ce sont eux qui nous ont invoqués officiellement pour se rendre compte que nous sommes bien accueillis
37 - عبدو الجمعة 20 ماي 2011 - 22:03
أرى أن معد البرنامج الحواري قد اختار ضيوفه بعناية، وقد تم إحاطتهم بالموضوع مسبقا في الكواليس. غير أنني أستغرب مدى ضعف التحليل و الحجة على ما يحللون.فهل بهكذا تحاليل يقتنعون ويقنعون شعوبهم؟
38 - خالد الجمعة 20 ماي 2011 - 22:05
خاصنا نجيبو هدوك المغربيات لكيشتغلو خدامات عندهم عاد نتكلموا .
و علينا ان نحاسب من جعل بناتنا يشتغلن في المشرق خادمات هدا هو المهم .
39 - maghribi charif الجمعة 20 ماي 2011 - 22:07
إحنا في غنا عنكم وانتم من طلب إنضمام المغرب لحمايتكم انتم اصحاب مصالح احنا لا نريد أي علاقة معاكم
40 - عمر الجمعة 20 ماي 2011 - 22:09
نحن في المغرب لدينا الكثير لنقدمه لدول مجلس التعاون الخليجي;فالمغرب متقدم على مستوى الامن وحقوق المراة
41 - fatah الجمعة 20 ماي 2011 - 22:11
ياعرب انكم تحققون رغبة الصهاينة في تفكيك الوحدة الامة العربية وماأحوجنا الى هده الوحدة وأتمنى أن نضع حدا لهدا الحقد السائد بين الدول العربية وأدعوا كل الشعوب العربية أن تحترم بعضها البعض لقوله تعالى: -وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم-
42 - سعودي الجمعة 20 ماي 2011 - 22:13
تعليقات تدعوا لي الاسف والحزن
كل انسان رزقه على الله و ما فيه احد بياخذ رزق احد كل شئ بالمكتوب
واحنا نرحب بأخواننا المغاربه و الاردنيين و هم اولى من الهنود الهندوس و البوذيين الي مالين عندنا البلدو انتم اخوه لنا
وهولاء لا يمثلون الا انفسهم ولا يمثلون الشعوب الخليجيه فلا تستائو من تعليق او مقطع فديو
الهدف منه اثاره الفتنه و الحقد والكراهيه بين المسلمين
نعم نريد التوحد و الترابط الدول العربيه ببعضها البعض
دعوا عنكم العصبيات و الكلام اللي ماله معنى ..
الله يسامح كل من اساء الينا و الله يهدي الجميع ان شاء الله
43 - amazighe الجمعة 20 ماي 2011 - 22:15
المغرب ارض العزة والشهامة غني بشبابه وتقافته عن اصفاركم ههههههه وبارادة الشباب والملك الطموح فرضنا انفسنا في الساحة الاروبية فمادااعددتم لانفسكم غير الزيروًًً الدي يعبر عن خمج جماجمكم ......اما بخصوص المرءة المغربية فهي افضل من ..رجالكم..
44 - مغربي الجمعة 20 ماي 2011 - 22:17
ان هؤلاء الاغبياء لا يعرفون ان فوسفاط المغرب به مواد كالامونياك اذا اضفنا لها موادا مستخرجة من البترول ستعطي طاقة اخرى اغلى ثمنا حتى من الذهب لذلك الكل سيتهافت مستقبلا على المغرب فالخليج لا يعرف الا لغة المال ليست لديهم لا احزاب سياسية ولا جمعيات ولامؤسسات المجتمع المدني ويعاملون المراة كمتاع كما كان عليه الامر في الجاهلية لذلك فنقط الاختلاف والتباين بيننا وبينهم كثيرة جدا وربما لا يجمع بيننا الا الدين حتى ان الحجاز وارض الخليج رغم تقدمها اقتصاديا وفي مجال العمران فان لا احد يفكر في زيارتها لولا الكعبة المشرفة وقبر الرسول فنحن على بعد ساعةزمن من مدريد وساعتين من باريس وخمس ساعات من كندا وامريكا + على ذلك ان كل انظمتهم القائمة حاليا غير شرعية من اساسها كما ان بها صراعات طائفية مذهبية وهذه المعطيات تختلف كثيرا على ما هو عليه الامر بالمغرب والحمدلله مكانه الاستراتيجي بين الشرق والغرب والشمال والجنوب وانفتاحه على كافة الثقافات والحضارات العالمية والاستقرار الذي ننعم به والحمد لله تجعل فكرة الانضمام هدفها الوحيد هو الاستفادة من التجارب المغربية في المديدان الديموقراطي وثقافة حقوق الانسان وحرية المراة من جهة و ان تكون لدول الخليج تحالفات لمواجهة المد الشيعي الايراني الذي عانى منه الخليج الامرين تاريخيا من جهة اخرى واخيرا
ان الخليجيين افاقوا من سباتهم عندما وجدوا ان خيرات المغرب ومنتجاته الارضية والبحرية تذهب الى اوروبا لكونها ذات جودة عالية ارادوا في اطار مجلسهم ان يحول المغرب اتفاقياته مع الاتحاد الاوروبي الى دول مجلس التعاون التي تفكر في ايجاد اسطول بحري لاستغلال خيرات المحيط الاطلسي وحل مشاكل البطالة عندهم مقابل دولاراتهم فليست لهم طرق اخرى لحل مشاكلهم لكونهم شعوب استهلاكية وغير منتجة اصلا ويظنون ان المال والبترول هما كل شيء
45 - المكوك الجمعة 20 ماي 2011 - 22:19
ما يجهلونه الخليجيون هو ان المغاربة في غنى عنهم وان كل همومهم منسكبة على الجنس والحماية اما البلدان المغاربية فهم بلدان ذكاء وتأقلم مع جميع الاجناس أما في الخليج هناك تعقيدات جلية واهمها عدم السماح للمرأة بالسياقة وان يسوق رجل بها ليس هناك مشكل ياسلام على الذكاء الخليجي فهل لا يدركون ان المغاربة مشكلهم الوحيد هو مع حكومتهم وليس مع ملوكهم هنا يكمن مشكل الخليجيون
46 - mouatin الجمعة 20 ماي 2011 - 22:21
Bonjour, je me demande si on partage la même religion "ISLAM" et si on est frère en Islam. Parce que je n'est pas vu aucun des invités rapprocher les peuples par leur religion alors qu'on focalise sur des différences de tradition.
remonter le niveau des discutions
47 - زعطوط الجمعة 20 ماي 2011 - 22:23
رضينا بالهم مارضا بينا
48 - MAGHRIBI HOR الجمعة 20 ماي 2011 - 22:25
يااخي المغرب مامحتاج لمجلسكم انتولمحتاجين له المغرب قطع اشواطا جبارة في كل الميادين شوفو حالكم انتو.
49 - مغربية الجمعة 20 ماي 2011 - 22:27
انا شاهدت البرنامج كامل على قناة العربية ولم اجد اي تحليل منطقي ولا علمي
الخلاصة ظهرت ان هناك حقد كبير تجاه المغرب ولكن هناك اعتراف بمدى تفوق المغرب من كل النواحي الحقوقية والسياسية حتى احسن من الاردن
مشكل البطالة مشكل مغربي خليجي ولكن الفرق بين المغربي والخليجي فرق شاسع لا اعتقد اننا سنستطيع التواصل مع دول الجولف لاننا مختلفين من كل النواحي المغرب به احزاب سياسية وحركات نشطة هي غير موجودة في دول الخليج
دول الخليج مازالوا يعيشون على قوقعة انا عربي وانا احسن منك فانا اسالهم بمادا انتم احسن منا ببترولكم واصفاركم التى شوهت صفة العربي بانه رجل يحب نزواته وهدف بتروله هو صرفه في نوادي الشرق الاوسط واوربا ههههه
وحين تحاول ان تناقش خليجية ويا حسراتاه دكتورة ههه تعترف بكل انها خائفة من المغربيات ونساء الخليج مهددون بالعنوسة يا نساء الخليج ادا كنتم تحبون رجالكم وازواجكم حافظوا عليهم وردا على بنت السعودية النساء المغربيات اجمل نساء في العالم ليس بالشكل فقط يا سعودية بل المراة المغربية تعرف كيف تحافظ على بيتها واسرتها المراة المغربية امراة صبورة وليست متبجحة مثلكم
خلاصة انا ضد ان ننضم الى دولكم ولكن ان كانت مصالحنا اقتصادية فاهلا باي تعاون
وادا عندك اي سؤال لما انضمام اسال حكامكم وشيوخكم اما ردنا فلقد اجابتها حكومتنا بتشبتها بالمغرب الكبير لكن حين فكرت بمصالح قبلت بمفاوضات
استخدموا عقولكم وليس بطونكم وجهلكم يا غبيد الجهل
بنات المغرب لا يشرفهم هدا انصمام وابعدوا عنا شبابكم وشيبكم وجهلكم
ارجو النشر
50 - لا نرضى بدلك الجمعة 20 ماي 2011 - 22:29
نحن المغاربة لم نطلب من احد ان ننضم اليه وخاصة الى مجموعة عربية تظهر انها حقودة من خلال هدا البرنامج. فاعلموا ان المغرب بلد متفتح فعلا وله اتفاقيات مع اعضم الدول الاوربية الامريكية وكدلك بعض الدول العربية الا انه لن يرضى لنفسه ان ينضم الى مجموعة لا تتكلم الا عن المال. فمال المغرب هو شبابه الناجح المتفتح الدكييييييييي جدااااا. فسيروا الى مزبلة الجهل. يعيش المغرب دائما مرفوع الراية الى الامام...
51 - مراقب غير مقيم الجمعة 20 ماي 2011 - 22:31
من يعتقد ان هاجس دول الخليج هو الغزو العسكري الايراني فهو مخطيء ... هناك تعهدات ذات ديمومه مطلقة واتفاقات دولية مع امريكا في حماية دول الخليج من اي غزو عسكري محتمل من جهة ايران ...ولا اعتقد ان الحماية ستأتي من المغرب الغارق في المشاكل الاقتصادية داخليا و المشاكل العسكرية مع جارته الجزائر و جبهة البوليساريو ، و المنطق يقول ان التحالف مع مصر البلد القوي عسكريا هو اجدى و انفع من الناحية العسكرية من الاردن و المغرب
وهذا ما حدا دول الخليج لمواجهة هذا المد الشيعي بإقامة تحالفات اقليمية من ضمنها : الاردن والمغرب ، والسبب ان تلك البلدان متشابهه من ناحية الحكم الملكي الخلافي مع منظومة دول الخليج.

اقتصاديا و عسكريا لن تستفيد دول الخليج من انضمام المغرب و الاردن ، حيث ان تلك الدول تعتبر فقيره من الناحية الاقتصادية و العسكرية ،بل بالعكس ستضخ الاموال الخليجية الي تلك البلدان لتنميتها ورفع دخل الفرد بها. اما من ناحية القوى البشرية في تلك الدول ، فالهنود و الباكستانيون والمصريون اكثر حرفية وارخص تكلفة من نظرائهم المغاربة
وعودا على البرنامج احببت ان اوضح ان النقاش يدور حول المسائل الاجتماعية ولم يتطرق الي المسالة السياسية بل ابتعد كثيرا في التحليل العقلاني
وكنت اتمنى لو تم عرض الحلقة بالكامل بدل انتقاء مقاطع معينة تمثل وجهة نظر اصحابها وتثير الكثير من الاستياء لدى المغاربة
في النهاية سيقوم المغرب بالموافقة على الانضمام ولن يضيع تلك الفرصة
52 - iSaudi الجمعة 20 ماي 2011 - 22:33
يا اختي لا تلبسي لا نقاب ولا تبلسي سواد اطلعي في الشارع عاريه افعلي ما شئتي والله ما تضرين الا نفسك
خلي اللي تبغى تتحجب و تستر نفسها و عليك بنفسك
53 - مواطن مغربي الجمعة 20 ماي 2011 - 22:35
أنا أضم صوتي لللآف الرافضين لدعوة الدول الخليجية، لأنها لم تقم بهذه الدعوة إلا عندما أحست بخطر إيران أو بخطر انقلاب شعوبهم عليهم.
وكذا للاختلاف البيئي والاجتماعي واختلاف العادات والتقاليد.
إن البقاء بدون انضمام خير من انضمام نندم عليه
54 - howa الجمعة 20 ماي 2011 - 22:37
from the first time i heard about this cooperation and i didn't like it , and here is the result .... what a pity
55 - اصيلة الجمعة 20 ماي 2011 - 22:39
230 - نداء إلى جميع المسلمين
mouslim
يا اخي ان الخليجيين يفسدون ما في الارض فهم لا يناسبهم اصلا التكلم عن الاخلاق فعلينا محاسبة كل منهم تحرش ببناتنا و خصوصا صغيراتنا باستغلال يتمهم فقرهم كجثثت معفنة ليس لها الحق في حماية نفسها بيعت لهم في سوق العبيد .انهم مند الثمانينات من القرن الماضي بدات ظاهرة بنات شعبويات 'عروبيات' بمفهوم بدو اعرابي سرقت منهن طفولتهم بفحولة الخليج انه سبي شيطاني يسمم الانسان من الداخل قبل ان يفتخر بمنجزاته في الفساد و الافساد .فحتى خادمة مغربية عندهم سوى امة جارية لمتعة رب البيت امام زوجته فلو كانت خادمة عند الفرنسيين لكانت كرامتها مصونة .
ان عقبة ابن نافع ارسل ثلاتين الف راس من اجمل غلمان و جواري
من المغرب ارغم اجدادنا على الزواج المبكر لبناتنا و فرض عليهن النقاب خوفا من السبي و الاغتصاب
فكفايا منهم افسدوا فن معربينابفن رخيص غير ملتزم و راقي يغنون بلغة المتعة الجنسية بجواري و غلمان و حوريات في قصور الاندلس كجنة في الارض بين مفترس و مفترسة بحب رخيص في الليل يمحوه طلوع الشمس
الخليجيين لا يعرفون سوى جتثنا المعفنة و ليس ارقى بناتنا كااللواتي في المختبرات العلمية الفرنسية بدل الرقص في كبرهاتهم
رضينا بالويل و الويل مارضا بنا ...لا يعرفون سوى دفننا ليحسون بتفوقهم علينا و هم في الاسفل السافلين
56 - abu alae الجمعة 20 ماي 2011 - 22:41
الله الغني،لا نريد الانضمام لهذا المجلس، طموحنااكبر... نحن نفكر في المستقبل بدل العودة للعصر الجاهلي... لا نريد لا عباءات ولا اصفار فوق رؤوسنا،تكفينا جلابتنا وطربوشنا... ديمقراطيتنا راسمالنا... بطرولنا هو عبقريتنا ... ولهذا بعدوا منا وعطيوناشبر ديال التساع!!!
57 - نسرينا الجمعة 20 ماي 2011 - 22:43
طيب يا سعودية يا محترمة يا محافظة واش دخلك لموقع مختلط وبه رجالة مغاربة ..
اه لو كانت لكم الحرية يا خليجيات لشفنامنكم العجب ...
58 - mustapha الجمعة 20 ماي 2011 - 22:45
j'ai un ami qui venait cett semaine de l'Emarate et qui m'a raconté qu'il a dernierement baisé une princesse saudienne. et aprés tout tous les hommes des pays du golf font tournés les photos sur les portables de leurs pincesses toutes nues
59 - omar الجمعة 20 ماي 2011 - 22:47
يتكلمون و كأن المغرب دولة فقيرة ؛ الحمد لله بلدنا كبير و غني بالثروات سواء كانت طبيعية أو بشرية ؛ نحن شعب يعتمد على نفسه ؛ لديه صناعات وطاقات بشرية ؛ ولديه تاريخ عريق ، فلماذا علينا الإنضمام لهذه الدول ؟
60 - yusuf الجمعة 20 ماي 2011 - 22:49
vien voir les femmes du golfr , ici elles payes les hommes pour leurs fair sexe ,etv elles paye le prix fort. chambre d'hotel au moins 1000FCH. ET HOMORAIRE 3000 FCHla nuit
voila la femmes du golfs alcool sexe argents et plus bette qu'eux ya pas , aout pour bien tot venez voir ou gagner l$'argent avec eux
61 - samir الجمعة 20 ماي 2011 - 22:51
من يرفض الانضمام اعذاره وهمية و دوافعه شخصية .. عرب مسلمون لغة واحدة مصير واحد لما لا يتحدون مع بعضهم وكفانا حساسيات وفروقات هذا خليجي وهذا مغربي وهذا مصري .. العالم تطور ونحن الى الان ننظر لبعضنا عبر الاساءات والنظرات الدونية .. ومن يتحدث عن حرب وايران اساسا المغرب والاردن سيقفون مع الخليج بدون انضمام .. واما تغيير حكومات فكلا لا نريد حكوماتنا متمسكون بها نعم تحتاج الى اصلاحات وسوف تأتي بأذن الله .. الكل يتحالف فأيران مثلا تحالفت مع سوريا وتسعى لتحالفات مع دول اخرى خلاصمة القول الخليج يحتاج للمغرب والاردن والمغرب والاردن بحاجة للخليج فليتحدو
62 - PEACEMAKER الجمعة 20 ماي 2011 - 22:53
تحليل ضعيــــف جدا يبين مدا تخلف دول الخليج كما وصفهم أحد الأمريكين بمحطة البنزين . لكم بترولكم و لنا عقلنا و علمنا + لكم خليجكم و لنا مغربنا. الرزق على اللـــــــه
63 - faical الجمعة 20 ماي 2011 - 22:55
بالنسبة للمغرب والاردن فهي دول متطورة مقارنة مع جميع الدول العربية باستثناء دول الخليج ولكن لديها الكثير من المشاكل فالمغرب محاصر بالاعداء (بوليساريو والجزائر ) فالنظام الجزائري يستفز الجزائر في كل الأمور واذا تذكرون قضية جزيرة ليلى ودعم النظام الجزائري لاسبانيا فيها بالفعل هو أمر مخزي فالنظام الجزائري يحترف السياسة على أصولها ولاتوجد لديه صفة الأحترام المتبادل كالدول العربية الأخرى الداعمة لبعضها في المحن
64 - majide ali الجمعة 20 ماي 2011 - 22:57
العرب أشد نفاقا ( الدكتورة :حتى النساء رافضين الفكرة، الذكتور:هههه زاحموكم ) هؤلاء ذكاترتهم فما بال شعوبهم،نتحالف مع الشيطان ولا نتحالف مع هؤولاء،فإذا كان هناك تحالف إسلامي يضم جميع الدول الإسلامية مرحبا، أما هؤلاء فإنهم يبحثون فقط عن مرتزقة للقمع . فقدق سبق لكافة الشعب أن رفض هذا المجلس فإذا الحكومة وافقت عليها تنظيم إستفتاء الوقت غير الوقت
65 - reda الجمعة 20 ماي 2011 - 22:59
عقلية متخلفة يا خليجيين. اكرهكم حتى النخاع
66 - hassan الجمعة 20 ماي 2011 - 23:01
كونت كايسحاب لي
من داكشي لي كال عصيد
فهد لنضمام عنصوري
ساعة بان ليا دابا
انا لعرب هما لي عونصوريين اوا
فهمو روسكم المغربة
67 - ghir ana الجمعة 20 ماي 2011 - 23:03
salamo alaikom.eine sache wollte ich ja gern sagen.nur zum wissen .diese leute oder diese personnen aus khalij ,sie haben übeall,die gleiche ruf.in deutschland zum bs ist sowie marokko.in deutschland nennen die die tiere.und in marokko nennen die die schärfe.also ist ja kein unterschied von der meinung her.also das heisst die marokkaner sind nicht dumm.die frau oder die doktor oder die schlampe im video ist ja nur eine bseispiel.ich persönlich find ich diese vereinigung hat ja kein bedeutun.hat ja kein sinn.wa salmo alikom warahmato allah ,
68 - Marocain الجمعة 20 ماي 2011 - 23:05
La question qui se pose est: Pourquoi les autres pays nous evitent comme si on a la peste? Je suis fier moi aussi comme tous les marocains, mais il faut que les marocains commencent par se poser les bonnes questions et non reagir de la maniere stupide comme c'est la reaction de la majorite. Au debut, beaucoup etaient chaud a cette allaince mais des que les autres ont montre leur dedain envers nous, alors, on riposte que nous aussi on veut pas de vous. C'est de la gaminerie. Qu'est ce qu'on a offrir aux autres? c'est ca la question. Moi je vous dis. RIEN. car la reponse est donne par les autres et non pas par ce que on pense de nous. Nous ne possedons ni science, ni savoir faire, ni technologie, ni education, et chaque vent qui souffle nous balaie comme la poussiere. On est par contre de GRANDES GUEULES. Meme notre fierte est fausse car, on ne pense qu'a quitte notre pays a la premiere occasion pour travailler comme des esclaves chez les autres. Nos femmes travaillent dans les champs espagnoles et les bordels du Golf. Alors si vous voulez qu'on vous respecte: TRAVAILLEZ VOTRE PAYS et METTEZ LE AU RANG des grands pays et vous allez voir que vous allez vous rspecter vous meme. Vous n'aurez aucun besoin des autres qui vous considerent comme des moins que rien, parce que c'est ce que nous sommes en realite. Pourquoi? Parce qu'on est un peuple , a plus de 80%, de paresseux, de tricheurs, sans etique, hypocrite, egoiste: voila notre realite qu'on ne veut pas admettre et que les autres sont obliges de nous la dire et la rappeler quand on inssiste trop pour qu'ils nous donnent l'aumone! TRAVAILLEZ ET ARRETEZ DE PLEURNICHER.
69 - mohamed الجمعة 20 ماي 2011 - 23:07
بقدر ما تهمنا المصلحة العامة لنا جميعا كشعوب .. كلانا محتاج للاخر فلماذا لا نتحد وننضم مع بعضنا لنكون جبهة قوية في مواجهة الاخطار المحيطة بنا سوى فارسية صفوي او غيرها ..ما يربطنا ببعضنا يحتم علينا الانضمام والاتحاد فالمغرب لديه قوى عاملة بشرية على مؤهلة تستفيد وهي ونستفيد نحن وكذلك الحال بالنسبة للاردن فلت تكن خبراتنا وثرواتنا منا وفينا ..مؤكد ان هناك من لا يعجبهم هذا الانضمام ومنه اتباع المذهب اياه وبعض الحاسدين للمغرب تحديدا ..وللاسف لو حكومتنا اعتمدت علينا لكونا جيشا لا يقهر يا حكومات الخليج اهتمو بتقوية جيوشكم وبالاعتماد على شعوبكم لن تخسرو
70 - marocain requin الجمعة 20 ماي 2011 - 23:09
اتساءل لمادا لم تستظيفوا في هدا البرنامج احدا يؤيد فكرة انضمام المغرب الئ الخليجي لكي تستمعوا الئ رايه لعله يقنعكم بالعكس لانكم عنصريون حتئ في برامجكم التلفزيةو لا تنسوا ان امة محمدصلئ الله عليه و سلم واحدة ولان تفكيركم مادي وبترولي 100% حتئ مقدم البرنامج كان منحازا الئ ضيوفه في حين كان عليه ان يلزم الحيادلكونه صحفي في قناة العربية التي تدعي الحيادو لا غرابة في تصرفه هدالان شهوته البتروليةدفعته الئ دلك (وووااااا... تا حنا مبغناكوووووومش)
71 - maroc الجمعة 20 ماي 2011 - 23:11

دم المواطن المغربي أغلى من المال الزائف . المغرب غني بأبنائه بديمقراطيته .الأخت دكتورة في العلوم السياسية في حين لا توجد رائحة للسياسة في دول الخليج .ثانيا يرجى من الأخت مراجعة نفسها لأن العرض أتى من الخليج و على الأخت أن تزور القواعد الإماراتية لترى الجنود و الطيارين المغاربة المتواجدين ربما قبل ولادتها
72 - معربية الجمعة 20 ماي 2011 - 23:13
بسم الله الرحمان الرحيم
نحن اصلا كشعب مغربي لا نريد الانضمام لان الخليجيين متخلفين و بدو لايمثون للعرب او لللاسلام في شئ المغاربة منخلقون ليس كاشعب الخليجي الذي لا يفقه شئ و الله لولا البتلرول لكانو عبيد عند المغاربة حتى ان لغتهم لا تمث للغة العربية بصلة هداكم الله يا شعب الزيرو
73 - ناديا زكريا الجمعة 20 ماي 2011 - 23:15
اتق الله واستغفر لذنبك
نساء المغرب أشرف من الشرف
وقبل هذا فأنت أيها المتطاول تسب أمك وأختك و ابنتك
ادرس السيرة النبوية لتتعلم كيف تكلم القوارير
74 - its me again الجمعة 20 ماي 2011 - 23:17
يا كفار الارض, يا المفسدين في الارض ليس للمغاربة الشرف في الانضمام اليكم, تتحدثين عن الاستفادة من يدرب الطيارين الخليجيين اليس المغاربة, من يسهر على امن الدول الخليجية اليسوا كلهم مغاربة... كثيرة هي الامثلة سحقا لكم يا كفار
75 - issam الجمعة 20 ماي 2011 - 23:19
صراحة كمغربي لا تشرفني دول الخليج و لا يشرفني دالك المجتمع الرجعي ، المغاربة يبنون مستقبلهم بأيديهم عليكم ان تصلوا الى مستوى المغربي الان على الاقل فيما يتعلق بالمستوى الوعي السياسي و الحقوقي، البترول و الدولار الاسود اصرفوه على توعية شعبكم و منحه حرية التعبير .
اما المغاربة انسوهم احسن لكم فلا نحن منكم و لا انتم منا.
لكم دين الدولار و الفساد و لنا الله و شجاعة ابنائنا في بناء مستقبلهم.
لا نحتاج براميل البترول بالاصفار فوق رؤوسها
76 - Moncef الجمعة 20 ماي 2011 - 23:21
لا نريد الانضمام الى هده الدول المتخلفة ثقافيا واجتماعيا وسياسيا رعاة غنم .
77 - chichrounnnnnnnn الجمعة 20 ماي 2011 - 23:23
je suis contre cette adhérence du maroc au CG ,le peuples de pays golf pense juste à ces richèsee ,et nous considère comme des parasites qui va succer leurs bien,parcontre les systèmes de pays golf intérecepte un grand risque qui peut bruler tout dans un cou d'oeil ,alors la participation du Maroc n'a qu'une approche de sécurité........car Iran à le pouvoir de pacifer ces systèmes là malgré les armes qui possédents...........faiche nous la paix
78 - مغربية الجمعة 20 ماي 2011 - 23:25
صراحة فرحت لانظمام المغرب للخليج في الاول لكون كل الدول اسلامية وتجمعنا اواصر الدين واللغة ولم انظر الى القضية من وجهة نظر حاقدة كما رايت من خلال البرنامج فكل التدخلات للضيوف كانت تقطر حقدا من المغرب , ولكن الان غيرت رايي وارى ان المغرب يجب ان يفكر مليا قبل اي اتفاق .
فانتم من طلبتم من المغرب الانظمام ولسنا نحن والمغرب لم يفكر ابدا في الانظمام .
وهذا لن يغير موقف المغاربة من وحدتنا الاسلامية وحبنا لامتنا كيفما كانت الظروف و الانتقادات.
79 - عبدو الجمعة 20 ماي 2011 - 23:27
لا نريد الإنضمام إلى هؤلاء المتخلفين. ألا ترون أنهم يعيشون خارج التاريخ؟ ألا ترون أنهم من أغبى شعوب العالم؟ إن الوضع المتقدم الذي حصل عليه المغرب مع الإتحاد الأوروبي أفضل بألف مرة من الإنضمام إلى تخلف الخليج وبدوه. والله إن التحالف مع دول جنوب أمريكا خير من التحالف مع أفضل الدول العربية.لا نريد من الحكومة المغربية حتى دراسة هذا الطلب، بل نريد منها أن تكمل ما بدأه الحسن الثاني مع الأوروبيين الذين أبدوا تجاوبا كبيرا مع المغرب منذ زمن بعيد. ثم إن الشعب المغربي لا يشبه هؤلاء الخليجيين في شيء، إلا إذا كنتم تريدون أن تجروننا إلى الخلف. ليس لديهم شيء فيه مصلحة لنا، و لكنهم يريدون أن يستغلوا جيشنا و قواتنا للحفاظ على وجودهم و أمنهم، فتزيد بطونهم ومؤخراتهم انتفاخا و تضخما.أما شعوبهم في لا تزال تغط في سبات عميق لن تستفيق منه إلآ بعد نضوب النفط أو اكتشاف طاقات أخرى بديلة له آنذاك سيعرفون أن كل من يتعامل معهم ليس حبا فيهم و لا تقديرا لهم ولا إعجابا بهم كما يضنون وسيعرفون موقعهم الحقيقي في العالم، إن كانوا مصنفين أصلا.
80 - Abdeljalil_Marrakech الجمعة 20 ماي 2011 - 23:29
ماهذه البلادة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماهذه البلادة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماهذه البلادة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماهذه البلادة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل تعتقدون أن المغرب يتقطع جوعا؟؟؟ الفلاحة المغربية ضمن أفضل 10 فلاحات في العالم..
هل تعتقدون ان الاتحاد الاوروبي بدأ هكذا؟؟ بهذه التحليلات السخيفة
مت ضحكا حينما قالت "الاستاذة" الخليجيات يخفن من خطف أزواجهن من قبل المغربيات والاردنيات..
ماهذا الحمق؟
81 - maroc الجمعة 20 ماي 2011 - 23:31
ستتشرفون بالإنتماء إلى ملك المغرب الذي جدوره من سلالة سيد الخلق و أجداده ينحدرون من مكة و أتمنى من الدكتورة أن تبحث في تاريخ المغرب.
82 - ha t الجمعة 20 ماي 2011 - 23:33
لا للانضمام الى الجهل و البدو
83 - إلا بتو إلي إحمكم زوكو فأمريكا الجمعة 20 ماي 2011 - 23:35
قالت ليك محافظةأكعدة فوسط ثلاثةالرجال أديرة فوجها حالةأزيدون حناممحتجن ليكم الخير إلي كاين فالمغرب كاع ماعندكم أنتماعندكم ديك المهة نهار تخطكم تمتو بالجوع
84 - yassine الجمعة 20 ماي 2011 - 23:37
هدو راه تسطاو له يعفو عليهم تيسحبوا مغريب تيلعب و الله تينكد عليهم حياتهم الا ما حترموش راسهم
85 - انا الجمعة 20 ماي 2011 - 23:39
كررت الدكتوره كلمه قلاقل اكثر من مره وفي الاخير اعترفت ان نساء الخليج متخوفات من الانظمام الى المغرب خوفا بالتاكيد من القلاقل المغربيه
86 - مودن الجمعة 20 ماي 2011 - 23:41
رأينا في هذا الحوار قمة الجهل الإتحاد الاوربي متحد من الشمال الى الجنوب ومن الشرق الى الغرب ونحن العرب مازال هناك نقاش عن انضمام المغرب والاردن لدول الخليخ والله شيء يحزن القلب من هذه النقاشات العنصرية القريشية بالفعل اتفق العرب على ألا يتفقوا .
87 - مغربي ماحاملهومش الجمعة 20 ماي 2011 - 23:43
يبدو ان استضافتنا لملوكهم المرضى لقضاء فترة نقاهتهم الطويلة،والسماح لهم باستقبال رؤساء دول على ارضنا واصدار مراسيم سيادية لتسيير دولهم من اكادير والدار البيضاء،يبدو ان كل هذا جعلهم يتوهمون ان المغرب جزء لا يتجزأ من ممالكهم،فزادوا في استعلائهم وعجرفتهم الخاوية،وها هو مسلسل ابو قتادة يواصل حلقاته لكن بشكل رسمي هذه المرة وعلى قناة اخبارية سعودية تعرف ان لها جمهورا في المغرب،لكن المصيبة والكارثة هي انهم هم من وجه الدعوة لنا بشكل مفاجئ(وهذا يدل على انهم لم يرقوا بعد الى مستوى الدول ولا زالت عقلية العشيرة تعشعش في عقولهم)وهم من يهاجمنا لافشال الانضمام ولو كان ذلك على حساب مشاعرنا.ويشهد الله انني انتابني غضب شديد ليلة امس بعد انتهاء هذا البرنامج بسبب الطريقة المسيئة التي تحدث بها هؤلاء العربان عن بلدي وعنا كشعب مغربي يروننا متسولون وعاهرات نستجدي التأشيرات على ابواب سفاراتهم.انا كمواطن مغربي ادعو وزير الخارجية للقيام بزيارة عاجلة للجمهورية الاسلامية الايرانية واصلاح خطئه الشنيع بقطع العلاقة مع هذه الدولة التي لم نسمع منها يوما كلمة تمس كرامتنا او تجرح اعراضنا،انني احمل وزير الخارجية المغربي المسؤولية الكاملة عن هذا التعالي الخليجي الفارغ لان من يسارع لطرد السفير الايراني بدعوى ان صحفيا ايرانياتحدث بالسوء عن البحرين(ذات مساحة لا تتجاوز 600كلم مربع؟؟؟)في الوقت الذي لم تقدم فيه البحرين نفسها على هذه الخطوة.فبمثل هكذا خطوات نقول للخليجيين اننا دولة مستعدة للتضحية بمصالحها من اجل سواد اعين اصحاب العقال فلا نستغرب ان اصبحوا يرون فينا خدما وعاهرات ودمى تحركها براميل نفطهم mlh jqhx.thgudf tdkh ;gds tdil
88 - izelmad الجمعة 20 ماي 2011 - 23:45
انضمام المغرب الى دول الخليج سيكون كارثة بمعنى الكلمة.
سيصبح المغرب و كانه حامل للاتقال.
لا نريد الانضمام اليهم و خاصة في هذه الظروف.
على المغرب ان يعمل المزيد لكي ينضم للاتحاد الاوروبي.
طلبهم للمغرب بان ينضم اليهم ليس لسواد عيونه و انما هو مناورة للهروب من تلبية مطالب شعوب الشرق الاوسط الصغير المحرومة من كل شئ و لاتتمتع ولو بحبة خردل من الحرية
لا ثم الف لا لرهن مستقبل المغاربة و حريتهم بين ايدي شيوخ الخليج
89 - قبلي الجمعة 20 ماي 2011 - 23:47
هؤلاء ليسوا عربا بل أعرابا، فرق كبير بيننا، نعم لكم الأموال و لكن لكم أيضا الوضاعة الفكرية و العنجهية القبلية و الخيانة الوراثية، تعيشون في القرن الواحد و العشرين بعقل جاهلي. لم نسمع من واحد منهم رأيا مبنيا على معطيات علمية. الحاصل أننا ندرك قيمة أنفسنا عند سماع مثل هذه الترهات.
فرق بين أن نفكر بفكر الوحدة برغم تحدياته، و ان نفكر بمنطق نحن الأغنى، نعم أنتم الأغنى و للأسف الأجهل و الأسخف.
90 - مغرببة الجمعة 20 ماي 2011 - 23:49
نحن لا نحتاج اليكم ولم نطلبمكم الانظمام لحل اشكالياتنا السياسية والأمنية الحمد لله المغرب كفيل بداته و أمنه بفضل شبابه الدي ينظر إلى اتقدم نحو الأمام بفضل طاقته الداخلية وليس للغير . أولا انتم من تحتاجون يد المساعدة لتحقيق أمن بلدكم مقابل أرواح من شبابنا الذي لا يشترى( قمةالانانية أموالكم غير ربحو بها و وخلونا ولادنا) .و أقول للخليجيات أننا أكتر رفضاً لهذا العرض ،كفانا ما يقوم به رجالكم من إستغلال لفتيات قاصرات لا حول ولا قوة لهن و نشر الفساد في البلاد.
91 - منتصر الجمعة 20 ماي 2011 - 23:51
أفرزت آخر استطلاعات الرأي التي أجريت في العشرية الأخيرة حول دوافع المغاربة الى الهجرة والوجهة التي يفضلها المعطيات التالية.
.*المغربي عندما يفكر بالهجرة يفكربشكل أوطوماتيكي في أوربا أو أمريكا أي نحو الدول المتقدمة.
.*كما أن الدافع ليس دائما لقمة العيش."فالطالب يهاجر من أجل العلم .الرياضي لتطوير مستواه.المراهق من أجل الشقروات الحسنوات.البعض من اجل حرية اكثر وفضاء ارحب.البعض فقط من أجل التحدي وإتبات الدات...."
من خلال هده الدراسة نستخلص أن خوف الخليجين غير مبرر وحتى لو فتحوا الحدود فلن يدهب عندهم شبابنا ببساطة لانعدام وغياب الحافز فالخليج ليسوا بدويلات متقدمة .ولا بها علم نافع لا أخلاق لا نساء جميلات لا شعوب متحضرة لا مستوى رياضي عالي لا ديمقراطية لا حرية لا حقوق الإنسان لاقوانين تنضم الشغل لاساعات عمل محددة +نضام الكفيل ..........
إذن كخلاصة المغربي يرفض أن يدخل الى كهف التخلف المظلم كما أن جنوده ترفض ان تحرس أو تدافع عن هذا الكهف النتن.وعلى البدو أن يبتلعوا ألسنتهم الطويلة ويقفلوا أفواههم الكريهة وليستعدو لحرب المجوس بإنفسهم إن كانوا حقا رجال.
92 - نسرينا الجمعة 20 ماي 2011 - 23:53
عجبا الستم انتم من طلب من المغرب الانضمام اليكم ...
اما عقدة الخليجية من المغربية فقد زادت عن حدها واصبحت هاجس قهري لدى الخليجيات الله يشافيكم ..
93 - سني مع وحدة أهل السنة الجمعة 20 ماي 2011 - 23:55
معارضي انضمام المغرب للخليج هم:
1) الشيعة في إيران و أذنابهم في الدول العربية؛ لأنهم أعداء أهل السنة في المغرب و دول الخليج و وحدتهم تخيفهم.
2) الإخوان المسلمون في الدول العربية؛ لأن ولائهم لإيران -التي يعتبرونها جمهورية إسلامية و قدوة لهم- أكثر من ولائهم لدولهم التي يعتبرونها غير إسلامية.
3) أصحاب رؤوس الأموال في المغرب؛ لأن رأس المال الخليجي سينافسهم منافسة شديدة قد تؤدي إلى إضعاف نفوذهم المالي و السياسي في البلاد والعباد.
4) الملاحدة؛ لأنهم يريد من المغرب أن يصبح دولة علمانية متنكرة للإسلام و جذور الإسلام ومرتبطة بالغرب و بالغرب فقط.
5) نساء دول الخليج لأنهن يحقدن على المغربيات اللواتي خطفن رجالهن و مسسن بشرف المغاربة وبالمملكة الشريفة.
وفي الأخير أختم بقول الله عز وجل: " وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ" آل عمران 130.
وانشروا تشكروا يا أهل هسبريس
94 - هنيبال الجمعة 20 ماي 2011 - 23:57
اولآ بدر خان هو اردني الجنسية وليس خليجي.
انا كوني خليجي ارفض دخول المغرب والاردن لمجلس التعاون الخليجي العربي لأننا شعوب المنطقة لن نستفيدمن المغرب بشئ نملك اقوى الاسلحة واقتصادنا عال العال اما من طلب من الآخر المغرب هو الذي طلب بدليل قال المجلس نرحب بطلب وليس نطلب من المغرب الانظمام واتمنى ان لايكون هناك انظمام لا من المغرب او الاردن فشعوب الخليج لها مشاكلها داخليآ فلا نريد دخولكم وتعقيد المسئلة سوف تكثر البطاله والمشاكل الاسرية .
95 - mazmi الجمعة 20 ماي 2011 - 23:59
و الله أفضل إلى أن أنضم إلى إسرائيل على أن أنضم لهذه الشعوب الخليجية المتخلفة
96 - papparazzi السبت 21 ماي 2011 - 00:01
on veux pas des psychopates parmi nous oui je dis bien des psychopates car je sai pas si ils savent apropos des blagues apropos d'eux... j vais vous raconter une!
un etudiant des pays du golf en mission d'etudes a londres , ilest fache parceque ces collegue viennent a lecole en trame ou en bus mais lui il vien sur son ferrari, il a demende ca a son papa . le pere a repondu d'accord mon beau fils demain j vais t'envoyer de l'argent pour acheter un train ou un trameway... a vous de comenter...
97 - مغربي السبت 21 ماي 2011 - 00:03
هههه...كل المحاورين على نفس الرأي..هذا هو الرأي و الرأي الآخر عند العربية
98 - أبو فهد السبت 21 ماي 2011 - 00:05

يقول الكاتب علي يوسف .
لا شك أن العمالة الأجنبية القادمة من دول آسيا تشكل خطرا على كيان الأمة العربية في الخليج ، ذلك أنها تختلف اختلافا جذريا عن عادات وتقاليد الخليج العربي ولاسيما الدين الاسلامي باعتبار أن جل هذه العمالة الأجنبية تدين بغير الاسلام وأكثرها بوذية أو مجوسية..
هل من الحكمة أن نضع أولادنا بين أيدي مربيات لا صلة لهن بالاسلام . فكيف سيكون مصير هؤلاء الأولاد مستقبلا من حيث تكوينهم النفس واللغوي والديني ، ولا شك أنه سينشأ جيل هجين لا هو مسلم ولا هو عربي؟؟!!
وأترك القراء الأعزاء أن يستمتعوا بهذا البحث التقرير الشيق للأستاذ : ماهر محمد الخولاني .
التوسع في استقدام العمالة الأجنبية يشكل تهديداً فعلياً كبيراً على التركيبة السكانية الديموغرافية لدول الخليج ، وللأمن والاستقرار فيها.
ميدل ايست اونلاين
في الوقت الذي تنتشر فيه العمالة الأجنبية الوافدة إلى دول الخليج ، وتستثنى العمالة العربية ، وعلى وجه الخصوص العمالة اليمنية ، من سوق العمل الخليجية ، يبدو هناك العديد من المخاوف على الهوية العربية في مقدمة مكوناتها الرئيسية اللغة العربية ، فضلاً عن القيم والعادات والأخلاق ، في ظل استقدام العمالة الأجنبية بشكل مفرط.
ولكي لا نلقي الكلام على عواهنه ، نشير إلى أن إحدى الدراسات المتخصصة بمنطقة الخليج تؤكد أن 80 بالمائة من أبناء الخليج متعثرون في القراءة ، و75 بالمائة منهم يستخدمون اللغة الانجليزية في تعاملاتهم ، فيما يخطئ 95 بالمائة منهم في اللغة العربية.
يدل ذلك على خطورة استمرار العمالة الأجنبية ، وانعكاساتها ، ليس فقط على اللغة العربية ، ولكن على الهوية العربية برمتها ، باعتبار اللغة العربية مكوناً رئيسياً من مكونات الهوية العربية.
وحين نذكر بانتشار العمالة الأجنبية في الخليج ، فإننا نشير على وجه التحديد إلى ظاهرة المربيات والخادمات الأجنبيات ، اللواتي لا يتقنَّ اللغة العربية ولا يدن بالإسلام. هذه الظاهرة أشد خطراً ؛ نظراً لتأثير ـ السلبي دون شك ـ على الأطفال ، وهم رجال المستقبل.
لقد أصبح من الصعب في بعض دول الخليج استعمال اللغة العربية للتفاهم والاتصال والحوار بين الأفراد ، بسبب طغيان لغات أخرى ، حسب ما قال لي أصدقاء زاروا بعض تلك الدول.
99 - اب كبسة السبت 21 ماي 2011 - 00:07
مبروك لجميع المغاربة والمغربيات غادي تاكلو الكبسة والجرجير وبروستد حراق والفول مع الصباح راكم وليتو قريش
100 - maroc السبت 21 ماي 2011 - 00:09
دكتورتنا الفاضلة لا تعرف خطورة ما يجري مثل ما يحس به القادة لأن من خلال ما حصل في البحرين وغيرها من دول الخليج تأكد للقادة أن معظم الخليجيين خاصة من أصول إيرانية و شيعية لهم ولاء قوي لإيران و هذا يشكل خطر على المنطقة و لا أدل على زيارة رئيس إيران إلى الإمارات عندما خاطب افيرانيين المقيمين داخل ملعب كرة لكان هناك جمع غفير من المواطنين الخليجيين من أصول إيرانية يهتفون لرئيس إيران
101 - رضوان السبت 21 ماي 2011 - 00:11
أزمتناازمة وعي
لا ندرك حجم الخطر الذي يحيط بنا في وقت يصنع فيه مستقبل امم
و امتنا في خلافات و في تراجع خطير
انصح الاخوه بالحلم
سلام السلام عليكم
102 - مصطفى السبت 21 ماي 2011 - 00:13
تعتبر هده عنصرية سخيفة
يجب أولا من المغرب أن يقوم بمشاورة الشعب المغربي للأننا لا نقبل هدا الإنضمام قبل أن يرفضوه هم أصلا
103 - brother السبت 21 ماي 2011 - 00:15
انا كمغربي كنت موافق فلما شاهدت هذا البرنامج غيرت رايي لانهم لايحبونتا ونحن لا نريدهم عندنا
104 - samir السبت 21 ماي 2011 - 00:17
الإتحاد الأوروبي يتكون من 27 دولة.
105 - نحن أفضل منهم بكثير السبت 21 ماي 2011 - 00:19
لا نريد انضمام اليهم مفهوم.
يكفي نقوم بمناسك الحج ونعود الى مغربنا الحبيب.أفضل بكثير من دولهم المنافقة.
106 - كما ديما مغربي السبت 21 ماي 2011 - 00:21
يجب على المغرب ان يرفض طالب فكرة اصحاب الاصفار فوق الراس لنا عقلهم صغير ممكن تكون الشراكة معهم اما الانضمام لا والف لا اعود بالله حت قلنا اننا بدأن نتخلص من العقلية الشرقية المتخلفة سنرجع تانى الى احضانها هدا مرفوض انظر فقط لهدا البرنامج السطحى قالك واجه الصحافة هدا وجه السخافة
107 - Marocain السبت 21 ماي 2011 - 00:23
débat a sens unique, ya que dans les pays de golfs qu'on trouve sa.
108 - عزيز السبت 21 ماي 2011 - 00:25
تنتمين لدولة محافظة و تجلسين بين رجلين. يعتقدون أننا نتهافت على الإنضمام لدول تعتبر الأكثر تخلفا سياسيا و ثقافيا.
109 - المغربي السبت 21 ماي 2011 - 00:27
إلى هنيبال: أخويا منين كتعرف الله علاش كتدعي للتفرقة (لا نريد إنضمام المغرب والأردن)؟ آش هذ التناقض؟.
الرسول عليه الصلاة والسلام رعى الغنم قبل النبوة، ودور الراعي جمع الغنم في مكان واحد مشي تفرقتهم. بمعنى كون الرسول عليه الصلاة والسلام كان راعي الغنم قبل النبوة فهي كانت مرحلة هيأه الله سبحانه وتعالى فيها باش يجمع هذا الأمة، كما أنه كان تاجر وللتاجر قدرة على التعامل مع الناس وقدرة إقناع قبول العرض، هي إذن مراحل تهيئ للنبوة. وأنت شنو تعلمتي من رعي الغنم؟(لا نريد إنضمام المغرب والأردن) سيرو احتجو على التواجد الأمريكي والصهيوني في بلدانكم ولا سلمتو بالأمر وجايين تشرGو فمكوم علينا حنا؟ أولا لا لأنضمام المغرب رجالا بل نعم لأنضمام نساء المغرب؟ الكبت عماكوم وليتو كتشفو وتفكرو غير من تحت الصمطة وهذا ما أكدته الذكتورة ديالكم وأعتذر للذكاترة الحقيقين، واش الذكتراه ولات كتباع؟ يلا أه منين يمكن نشريها ؟ بغيت شي كيلو ونصف.
ومكذبتيش أ هنيبال كتهلاو في النساء ديلنا، والدليل ذوك الي الذيتوهوم للحلاقة وصدمتوهم بالحقيقة حقيقة الدعارة، أو القاصرات الي كتستغلو فقرهم وجهلهم وتغتاصبو شرفهم يا من تتحدثون عن الأنبياء.
110 - مواطن المغربي السبت 21 ماي 2011 - 00:29
قمة الانانية, قمة الانانية, قمة الانانية
111 - دون السبت 21 ماي 2011 - 00:31
لا ثم لا لنضمام للخليج لا للانضمام
112 - دينا السبت 21 ماي 2011 - 00:33
يا ساااااااااتر
هؤلاء القوم عندهم تخلف غير عادي
نحن في المغرب نحاول التقدم نحو الامام
وهؤلاء يريدوننا ان نعود الى ما قبل التاريخ
والحرمة اللي معاهم عامله نفسها دكتورة وهي ترتعد من نساء المغرب
والله اللي يشوف مصيبة غيرو تهون عليه مصيبته
113 - brahim السبت 21 ماي 2011 - 00:35
هاديك ليقالت لمغرب ملمغرب اهوما مجتمع متحفظ شوف داك لوجه ديالها واش محافظ أزايدون حنا مباغينكومش أ ماحملنكومش من زمآان تجو دابا أتقولو غنخلقوليكوم اعباء قتصادية...واقلو عليكوم لمغرب راكوم نتوما لقترحتو عليه باش انظم ليكوم
114 - moroci السبت 21 ماي 2011 - 00:37
نحن في المغرب لا نريد الانضمام اليكم لا نريد ان نلعب دور الشرطي الذي يحميكم من ايران ولاننا دولة ديموقراطية تسبقكم بسنين في الديموقراطية
كل همكم الامور الاقتصادية لا نريد شيئا منكم الله هو الرزاق عطونا التقار ....انتم من طلبتم منا الانضمام ولم نطلبه نحن
115 - عبد الفتاح التزنيتي السبت 21 ماي 2011 - 00:39
انا شخصيا استغرب حينما يتفتح المغرب ابوابه للخليجيين ونرى كيف ان شعوب الخليج العربي تنظر الينا كأننا جنس بشري اقل اديمة منهم ،لكن تعالو نشوفو بلادنا رغم كثرة المفسدين الا انها مقارنة مع عرب العقال افضل حالا واحوالا....عندنا ملكية برلمانية يحب غير تفعل وتشوف لبلاد كيفاش غادي تكون..الخليج اش هندهم؟ عندنا احزاب خصها غير تخرج من البرامج الصورية والبيروقراطية وشوف لبلاد كيفاش غادي تولي اما الخليج عمري ماسمعت بعد بلي عندهم احزاب ،عندنا نقابات عمالية وفلاحية.....الخليج اش عندهم ،؟عندنا اطر عليا خص محاربة المفسدين والفسادوشوف المغرب فين غادي ايكون...اشمن اطر كاينة عند عرب العقال؟ وزيد وزيد....راه الشعب المغربي عارف ان المجلس الخليجي بغا من هادشي كلو دوزيام حلوف ديالنا باش ايخرج العين لايران...واشد العسة فالحدود الخلجية حيث المغاربة دمهم حار وعينهم حمرة ، وهادشي الخليجيين فرحانيين بيه،لكن الشق ىالثاني المتعلق بالخدمة والسياحة والتجارة الشعوب الخيلجية كتقول انا غير مرحب بنا عندهم...وحنا كنقول ليهم شتي وخا تخدمونا ب6 الالاف دولار فالشهر والله ايما ايجكم غير لي معندها اصل ولي معندو طاسيلة.... المغاربة كيقلبو على شي بلاد متقدمة ديمقراطيا وسياسيا وثقافيا واقتصاديا ماشيش على شعوب مزال مبغات تفارق مع الزيرو لي لاصق فوق راسهم....وفي الختام اتمنى من مجلس التعاون الياباني ارسل للحكومة المغربية طلب الانضمام اليهم باش نصغرو العين ونكبرو العقل ونفكرو نجيبوا الضو من الفضاء والماء من المريخ ....اما الخليج مغادي نجيبو منهم غير الفضائح والذل
116 - Abou aya السبت 21 ماي 2011 - 00:41
All moroccan people hate you too,we don't care about your money because without petrol we are alive ,can you imagine it for you ?
117 - متأمل السبت 21 ماي 2011 - 00:43
يتضح أن أهل الخليج و الذين يتخوفون من انضمام المغرب و الأردن إلى مجلس التعاون الخليجي ليس بمقدورهم رؤية المسألة من جوانب أخرى بحيث يختزلون الفكرة في أمرين رئيسيين: المال و الجنس.
1) فالذكور يرون في الانضمام ضياع عائدات البترول كمساعدات لتطوير اقتصاد الوافد ين الجديد ين.
2) أما الإناث فإنهن مهددات بالعنوسة أكثر مما مضى لأن الذكور الخليجية تفضل نساءا جميلات و أنيقات.
السؤال: لماذا لم يفكر الألمان و الفرنسيون و باقي أعضاء دول الإتحاد الأوروبي الغنية في مسألة إنضمام دول فقيرة إليهم بهذا الشكل ؟؟؟
الجواب مختزل أيضا: الخليجي بشكل عام يعيش فقط على ربح المال و صرفه على تلبية نزواته.
غير قادر على تطوير عقليته و إمكانياته. صحيح أنه يعيش الحاضر لكن بفكر عصر الجاهلية.
ملاحظة: سيكون من المفيد خلق اتحاد دول شمال إفريقيا و الشرق الأوسط و فرض شروط على باقي الدول العربية الأخرى للانضمام إليه و من بين أهمها المستوى الديمقراطي.
118 - jasmine السبت 21 ماي 2011 - 00:45
أحلى الأمرين مر للطرفين، ارى الانسة افكارها متناقضة، وليكن في علمكم ان الشعب المغربي سيبني مستقبله بيد شبابه الطموح...
119 - خميدو السبت 21 ماي 2011 - 00:47
شكرا لإخواننا الخليجيين الذين يرفضون انضمام المغرب لمجلس التعاون الخليجي. لاننا في المغرب كثير منا لا يرغب في الإنظمام لهذا المجلس. أما بالنسبة للعدو المشترك بيننا فهو إسرائيل وليس إيران. لأن إيران جولة مسلمة لا خوف منها.
120 - bono السبت 21 ماي 2011 - 00:49
SALAMO ALAYKOM,J AI HONTE CAR TOUT LE MONDE NOUS REFUSE NI L EUROPE NI L AMERIQUE NI L ASIE NE VEUX DE NOUS ALORS LA QUESTION EST CE QU IL NOUS RESTE UN GRAIN D ORGUEIL POUR ETRE FIER D ETRE MAROCAIN?!!!
121 - مغربية السبت 21 ماي 2011 - 00:51

كم تحبون انفسهم!!!!!! اذا كنا نحن نحب ان نشارككم في خبزتكم، فانتم ستشاركون جنودنا في ارواحهم، سوف سيكونون مجبرين للدفاع عن ارواحكم و حماية اعراضكم في مشاكلكم التي لا ناقة لنا فيها و لا جمل، ايران بعيدة عنا، وليس لنا معها مشاكل تدكر،
تقولون يجب ان تكون ديباجة تضعون شروطها انتم: نحن لا نحتاج تماما الى اموالكم هناك البنك الدولي و فرنسا و امريكا و التقسيط المريح الله يخلي لينا اياه، اما انتم حين تحيط بكم المخاطر روحو اشترو باموالكم عزائم الجنود الباكستانيين و الهنود حتى يدافعو عنكم لانه لو كنتم معمرين عينكم بالقواعد الامريكية الموجودة عندكم ما طلبتو من المغرب و الاردن.
تضربون المثل بكون الاتحاد الاوروبي ساعد اليونان و اسبانيا لتلتحق بمستوى فرنسا، يعني نحن يجب ان نغير كم حاجة و بالتدريج ننضم حين نكون ارتقينا الى مستواكم السياسي و ثقافي و الوهابي، يا عيني على المستوى!!! انتم من يجب ان يتغير حتى تصبحو في مستوى المغرب ليصح التحالف بيننا
زبدتي الكلام: النساء الخليجيات هن اللواتي رفضن و يضغطن على الرجال يفضلن دخول الايرانيين الرجال عليهم، على دخول المغربيات هههههه
الزبدة التانية
يحصل لكم الشرف ان تنضم المغرب و الاردن، لان ملك المغرب و ملك الاردن اشراف اقحاح من احفاد النبي اصلهم من قلب مكة، سوف يتشرف بهم مجلسكم، و انتم ان كثرتم لن تكونو اكثر من احفاد الصحابة او ابي جهل، ايران الشعية التي تكن الاحترام الكبير لال البيت كانت ستسعد بعلاقات طيبة مع المغرب لولا وجودكم في النص
احتراما لحكامكم الطيبين لن نزيد في الكلام، خير اسبانيا و فرنسا و بلجيكا و هولندا و المانيا و امريكا في استقبال كم هائل و تجنيسهم من الجالية المغربية يجعلنا نضع هاته الشعوب فوق راسنا، لانهم فتحو بلدانهم لعمالناو كفاءاتنا اما شعوب الخليج فيشكل المغاربة اقل جالية، يعني لي ما يبغينا ما نبغيه اكثر. و لا تيجو عندنا، لي عندها شي بعل تربطو عندها و اكفونا زياراتكم و سياحتكم الرخيصة
---------------
122 - marwan السبت 21 ماي 2011 - 00:53
كل واحد يشد وقرو الله يرحم الوالدين ماخصنا خنز مازال
123 - badr السبت 21 ماي 2011 - 00:55
المغرب يمكن ،عندو شرط(يا العضوية الكاملة يا بلاش)
124 - Ahmad السبت 21 ماي 2011 - 00:57
السلام عليكم
أقول لهؤلاء الخلجيون ، إحمدو الله على البترول الذي وهبكم الله إياه ، لولاه الله وحده أعلم كيف ستعيشون ، أما بخصوص إنضمام المغرب إليكم شخصيا أرفض الفكرة جملة وتفصيلا ، لأن هذا المجلس خائف من إيران ، ويريد من المغرب والأردن الإنضمام لإسباب أمنية فقط، إلا أني أتعجب لبعض المثقفين الذين يعتقدون في حالة إنضمام المغرب يكون هو المستفيد إقتصاديا الشيء الذي لا أفهمه يريدون أمن بلدانهم بالمجان هذا جنون ثم أنتم من طلبتم الإنضمام وليس المغرب، ولهذا أدعو المغرب والجزائر أن يجدا حلآ وسط لمشكل الصحراء لبناء المغرب العربي سنكون أفضل منهم بكثيرفي شتى الميادين والسلام عليكم.
125 - realmoroccan السبت 21 ماي 2011 - 00:59
hhh so funny!u guys in gulf countries dont even know how to live,how to talk,how to behave and u complain about morocco problems..i see u everyday coming to us and u really suck.u r really disgusting,u r the ones giving the wrong image about our religion,,we dont need u retarded ppl!by the way dnt worry lady u ll get married..moroccan girls r not that cheap to steal ur 0 men
126 - mohamed السبت 21 ماي 2011 - 01:01
les arabes sons pas comme les europiens personne ne aide personne le probleme il faut la democratie aux arabes merci mohamed usa
127 - marroki ma9hour السبت 21 ماي 2011 - 01:03
صدقت دكتورة الشعوب في واد و الحكام في واد آخر.
128 - maroc السبت 21 ماي 2011 - 01:05
أتأسف جدا لمستوى التفكير عندما يسمى بفكري دول الخليج لعد إعتبارات :
- أولا المغرب لم يطلب الإنضمام
- نظرتهم الدونية للمرأة المغربية لأن جلهم إحتكوا بحتالة المغربيات ولم يعرفوا النساء المغربيات اللاتي وصلن إلى أعلى الدرجات على كل المستويات.
- الإخوة في البرنامج أستغرب أنهم يقولون بعدالمغرب عن الخليج في العادات في حين أتحدى أي خليجي أن يقوم بزيارة لجنوب المغرب و سيرى و كأنه في الخليج بالضبط من تقارب العادات و التقاليد وغيرها.
- الذي يبحث في دول الخليج سيرى أن معظمهم ليست لهم حتى أصول عربية من بلوش باكستان و فرس إيران و جنسيات أخرى و هم يعرفون بعضهم جدا من خلال أسماء القبيلة.
- لا ننسى أن المغرب في تطور مستمر على المستويات الإقتصادية و السياسية و المغرب يسعى للإنضمام للسوق الأوروبية.
- دول الخليج لازالت لم تعرف في قاموسها مصطلح حزب - نقابة - معارضة - إضراب - إحتجاج - برلمان و غيرها بدليل الشعوب الخليجية لم تكن تعرف موضوع الإنضمام .
- المغرب ساند و لازال يساند دول الخليج عسكريا منذ القدم و إذا بحثم في جنسيات درع الخليج سترى أنهم يستغلون مواطنين مغاربة .
- يتكلمون عن العادات و التقاليد و كأننا نحن ليست لنا عادات و تقاليد إسلامية وهذا ناتج عن جهل أهل المشرق بأهل المغرب .
- لا ننسى ان دول الخليج لها إسثثمارات عديدة في المغرب و هذا ليس من أجل سواد عيون المغرب و لاكن هم المستفيدون .
- دول الخليج تحس بخطر في المنطقة من إيران و من غدر أمريكا لأن أمريكا دولة مصالح في أي لحظة أو أخرى يمكن أن تتحالف مع إيران و بالتالي لا لأموال الخليج مقابل دم المواطن المغربي.
- المغرب في تطور بدون دول الخليج الذين يسبون المغربيات .
129 - ABDELHADI السبت 21 ماي 2011 - 01:07
الخليجين خائفون من الغزو الإراني ونحن لا نريد مشاكل
130 - frarid السبت 21 ماي 2011 - 01:09
we say no to golf gouvernements.we dont need your help.the people of morrocco is great than yours.
131 - صــاامد السبت 21 ماي 2011 - 01:11
انضمام المغرب لمجلس التعاون الخليجي مكسب كبير لنا نحن ساكنة قلعة سراغنة عباية ودشداش وعكال لكل سرغيني . وكبسة ورز بدل الكسكس والكرعة و دبكة بدل الجرة وحسين جاسمي بدل داودي وصافي بيعونا احسن للخليجين ودووا ليهم الجنود القوات المسلحة ملكية تحرسهم وتخدم عليهم فقصورهم وعليه نحن ال قلعة سراغنة نندد ونشجب انضمام الهوية والتقافة والمكاسب الحقوقية المكتسبة والرقي في كل مجالات التي يعرفها المغرب الحالي ابعدو نفطكم علينا فانه رجس من عمل الشيطان ان اردتم حقا تفعيل التحالفات فالمغرب العربي والجيران اولى بالقادم من اسيا فلترحلوا يا مجالس التخلف ووو...
132 - hamdon السبت 21 ماي 2011 - 01:13
Nous pouvons déclarer à partir de ce jour catastrophe national !!! le magzen veut nous jeter entre les bras des jalijis ce qui prouve autre fois que le magzen n'est qu un poupée des saudiens et qu il n a rien avoir avec le nation !! sauvez votre payé avant qu il ne soient trop tard
133 - مغربي غيور السبت 21 ماي 2011 - 01:15
والله اهانة للمغاربة
أنتم أفشل قوم على الارض .
134 - aymane السبت 21 ماي 2011 - 01:17
je prefere travailler chez les occidents que etre esclave chez les golfien,nous on a les droits au maroc donc celui qui a dit ils ont... , ils ont... et ils ont... la ba,il va raconté sa a quelqu'un qui connais pas les pays de golf
135 - anis السبت 21 ماي 2011 - 01:19
ناس الغيوان قالوا :"فبلاد العربان نواح اللبوم "
136 - Libre السبت 21 ماي 2011 - 01:21
Vraiment le niveau de débat est malheureusement trop bas. Ces 3 personnes sont d'un niveau intellectuel médiocre.Le présentateur n'est qu'un nul. Cela étant la classe cultivée de la société, qui ce qu'on va dire de la population de ces pays. Nous ne voulons pas d'eu car leur intentions ne sont pas nobles, ils veulent qu'on les protège et et nous payer avec des miettes et être soit disant leur gardes frontières et anti-émeutes contre la libération de leur peuple. laissez nous tranquille avec n notre roi et notre peuple marocain civilisé. notre solidarité va au delà de vos pétrodollar qui ne sert qu'a alimenter les banques Suisses et autres.
137 - عبد الله أمريكا السبت 21 ماي 2011 - 01:23
أؤيد فكرة واحدة, وهي تنظيم استفتاء في المغرب, لتقرير مصلحة المواطن والوطن, هل بالإنضمام أم بالرفض, والسلام
138 - غيور السبت 21 ماي 2011 - 01:25
أولا / لقد اتوا الخليجيين من الباب متأخرين وقد سبقتهم ايران ومن الخلف حيث انتشرت ونشرت في جميع القرى وضواحيها
ثانيا / دول الخليج لديهاانظمه وتأمين و قوانين صارمه خاصة ضد الرشوه
* وبالمغرب حتى الوظائف والعلاج بالرشوه
139 - حسن السبت 21 ماي 2011 - 01:27
I mean this person khaligienne, even if you have modern weapons, you have no experience and lack of experience, the weapons are useless. again we do not need this membership. you said that Morocco has requested it, weird! you must first be sure what information you have before you speak! I tell you that the khaligiens who asked Morocco to join the Gulf countries, and not otherwise.
140 - الصم_الاول السبت 21 ماي 2011 - 01:29
يمدوا أيديهم في صحننا
هده أقبح كلمة سمعتها في هدا اللقاء .
او ه اوه ياربي وجعوني هد البدو خليج لقد غيرة رئي بعد اطلع على هد لبرنماج لن ادفع عن اي خليجي الى يوم الدين انهم ليعرفون حتى داب الحوار وحترام الاخر الدين لديهم مجرد الغطاء واكرام الضيف مجرد غطاء
لقد دكروني بحديت عمر ابن الخطب حينما جاء ردانيختبر زوجته هل تستر عرضه اخبرها انه مسفر وهو ارسال صديقا له لكي ينزل ضيفا عنده ودهب صديقه كماطلب وطرق باب بيته فخرجت زوجة عمر ابن الخطاب وقل لها ضيف الله فقدمتله طعما وبدات تشكوله سواء الحل وقلت لرزق وحينمارجع عمر رضي الله عنه الى بيته اسقبلته زوجته وبدات تساله عنيرحلته وحينما سالها عن من زر بيته في غيابه فقلةله كد وكد وحينما اتحدتةعني رجل يعرفه والحديت اللى داربينهم وقولهاله عني سواء الحل وقلة الطعم وقف وقل لها انتي طلاق بي التلات ادهبي الى بيتكم
ولاتعودي وتزوج ااخر وفعل معهانفس مفعل مع الاول ولكين لميطلقها الى انها حفضته في غيبه وقلةللضيف انها معزازة ومكرمة والخير كتير والدنا هنية مينقصني غير عودة عمر قلت هدرغم قلة الرزق وقنعتها بي القليل لا تريدان تغتب زوجا وعرضه
ولكن حينما اقرن هدي الي تدعي دكتورة واي دكتورة هدي الدي تغتب شعبها كمل وعرضه هي تعتقدانه لوكان بيننا وبينهم صحنا سنتهفت عليه متل الجياع
الانريد الانضمام الى هد النوع من البشر الدين ياكلون متل الخرتيت لانريدان يكون لدين اصفر فوق روئوسنا الى الغرب الى الغرب العزة والكرمة
141 - rachid السبت 21 ماي 2011 - 01:31
ياخوان ليس كل خليجي هو سعودي .الشعب الوحيد الذي يحترم الشعب المغربي داخل دول الخليج هو الشعب السعودي فالمرجوا عدم الخلط
142 - مغربي السبت 21 ماي 2011 - 01:33
يمدوا أيديهم في صحننا
هده أقبح كلمة سمعتها في هدا اللقاء .
نحن أصلا من الجزيرة العربية و أتيناإلى المغرب مند الفتوحات الإسلامية سنة 50 هجرية حتى وصلنا إلى الأندلس, ومند دلك الحين و نحن نحارب الإسبان و البرتغال و الفرنسيين للمحافضة على هدا الإمتداد العربي السني , ولم ننسى إخواننافي الجزيرة العربية على مر العصور, فدائما كانت الحكومات المغربية تخصص ما يسمابالتكية إلى الحجاز , و حتى يومنا هدا فجيوشنا كانت موجودة معكم أثناء حربكم مع الحوتيين و لحماية الحرمين أثناء حرب العراق و طردنا السفير الإيراني بمجرد سماعنا كلاما يهدد إخواننا في البحرين, و يأتي هؤلاء الجهلة على أنهم متقفون ليقولو سوف نمد أدينا في صحونهم, و الله إقشعر بدني عند سماعها, و الله كنت فرحا بهدا الإنضمام و كنت أتمناه لكل البلدان العربية ولكنني الآن في حيرة, أمع هده العقليات المتخلفة ننضم , من خاف على رزقه فهو قليل الإيمان, لأن الأرزاق بيد الله و من أراد الوحدة يعلم أن يد الله مع الجماعة
143 - ABRNI السبت 21 ماي 2011 - 01:35
azul,
les choses deviennent plus en plus eclaircir devant notre yeux.ce rapprochement noir entre les allaoui-fassi et les khalijiens et pas entre les peuples.la preuve c'est ce debat serieux qui traite cette affaire avec bcp de souci, avec tellement des questions et peu de repenses.
144 - المتفكر السبت 21 ماي 2011 - 01:37
فهمت من كلام الإخوة في الخليج أنهم يرفضون انضمام المغرب لأن المغاربة سينافسونهم على لقمة العيش كما أن نساء المغرب سينافسن الخليجيات على قلوب النشامى في جزيرة العرب.
هذه هي عصارة اجتهاد ثلاثة من جهابذة التحليل السياسي لدى إخواننا العرب.
و تأسفت في نفسي أنا الحالم بتوحد أمة الإسلام من جديد تحت راية واحدة و أيقنت أن الأمر لا زال بعيدا، و لست أدري لماذا لم يدر بخلد إخواننا أن حكامهم ربما يكونوا قد أصابوا التقدير للمرة الأولى في مبادرتهم هذه. هم لا شك باتوا متيقنين أن ايران باتت تسيطر على العراق ولبنان و في طريقها للسيطرة على اليمن و تسعى للسيطرة على البحرين و الكويت...هم متأكدون كذلك أن أمريكا تسحب جنودها من العراق و تفاوض سرا إيران على تقاسم النفوذ في الشرق الأوسط....أضف إلى كل هذا أنهم يعلمون علم اليقين أن لإيران من القوة ما لا قبل لهم بها و قد تأكد السعوديون من ذلك بعد تورطهم في المواجهات مع الحوثيين الشيعة في اليمن.
من أجل كل ذلك و من أجل خلق توازن عسكري سوف يتوسلون الأحلاف في كل اتجاه...و لا بد من دفع ثمن لذلك كما يدفعون للأمريكان و من قبلهم للعراق في عهد صدام حسين.
و لكن إخوتنا في الخليج لا يرون من كل الأمر إلا ما صوره لهم المسلسل الكرتوني الكويتي عن الشر الكامن في نساء المغرب. لهذا قليل من الكرامة و التعفف و الكبرياء و لنكن أعزة و نرفض الدعوة بلباقة فما يهمنا هو رأي الشعوب و عندما تزحف إيران بجيشها و ترى صواريخ الشهاب تنهمر و تسمع القوم يستغيثون آنذاك لا تغيثوا من لم يرحم فقركم و رد يدكم بعد أن كنتم أول من بسطها نحوهم.
145 - adil السبت 21 ماي 2011 - 01:39
لا احبد ان ينتمي المغرب الى مثل هذه العينة من البدو ، اتمنى ان تنفع المليارات لتنضيف عقولهم وكذلك تكوين رجال لحماية عروضهم من دولة وحيدة تخيفهم لهذه الدرجة يتكلمون و كانهم سناخذ لقمة من فمهم ، اتمنى لو كانت حلقة تخصص لكيفية التخلص من تلك الانضمة البدوية الدكتاتورية الخليجية الناهبة لاموالكم والتي اعطت مثل هذه العقول المخربة حنا بزاف عليكم ، بعد نهاية البترول(40 سنة) اشربوا ماء البحرواركبوا الجمال من جديد
146 - المغرب العربي السبت 21 ماي 2011 - 01:41
حقا وصف امة ضحكت من جهلهاالامم ينطبق عليكم وانت يا دكتورة زفت لنا الجمال ولك القبح الضاهر في وجهك نساءنا جميلات وانتم دميمات وستبقون دائما رهائن لقبحكم الخلقي والاخلاقي تم من قال لكم ان المغاربة اصلا مهتمون بمجلس الجهل الخليجي المغاربة شرفوا جه العرب في شتى العلوم في العالم باسره ولا نرضى بالاصفار فما بالك م ان نحملها فوق رؤوسنا هههههه
147 - Ali السبت 21 ماي 2011 - 01:43
Do you guys believe that, look at how they treat us, those arrogant people how they talk about Moroccan Women, I swear they are the stupid people in the whole Muslim world, they think that with there money they have power, I meet most of them here in the US there like a jerks and those who don't let us have a good image us a Muslims in the entire world, I hope something will be invited to use instead of oil so we will see them back 2000 years back with there camels, really we give them the chance to treat us like that, stupid people.
148 - سعيد شرف السبت 21 ماي 2011 - 01:45
لأسف مفكرونا الذين تتلمذوا على تحيلات الغربية لم ولن يستصيغوا أن الدول الخليجية والمغرب شبوا عن الطوق و أنها دول ذات سيادة يمكن في يوم وليلة أن تعقد تحالفات وإتفاقات ومازال فكرهم المريض يصور لهم أن أي تحالف لابد أن يكون مع الغرب لا مع الدول الإسلامية لو أن أمريكا إنضمت لمجلس التعاون الخليجي لوجدت مثل هاته العقول المأجورة بإرادتها أو بغير إرادتها تزغرد للفكرة أما إنضمام المغرب لإخوانه الخليجيين فمسألة فيها نظر أقول يجب أن ننسلخ عن عقلية راكب الجمل ونقيس المسافات بطريقة سفره ونقول أن المغرب بعيد فالعصر هوعصر السفربالطائرات لا الجمال
149 - Simo السبت 21 ماي 2011 - 01:47
و الله يتحدثون و كأننا عالة عليهم. موقف تلك المسماة (دكتورة) الله أعلم من اين حصلت عليها. تبدو كانها منزعجة و حاقدة. وا الحاجة را حنا مطلبناكمش باش ندخلو معاكم مجلس الزيرو ديالكم. باينة فيها محرومة.
150 - عمر السبت 21 ماي 2011 - 01:49
سبحان الله دكتورة ماشاء الله وأستاذة جامعية ولاتنطق كلمة واحدة بالعربية الفصحى وتعلق على المغرب. ياغربان المجتمع العربي ويا قابعين تحت الصفر ماذا تعرفون على المغرب دولة غنية بشعبها البطل وبثراتها الفلاحية والصناعية والخدماتية مشكلته الوحيدة هي الفساد وهو الآن في طور القضاء عليه وسترون بعدها القفزة النوعية للاقتصاد ولن يصدر بعدها الى الخارج يده العاملة ولا مثقفيه لأن بلدهم ستكون في حاجة اليهم للوقوف جنبا الى جنب لبناء اقتصاد متين يرقى بوطنهم الى التطور المنشود.
أما أنتم يادول إذا استثنينا النفط على ماذا ستعتمدون؟ وبما أنكم دول غنية فأين تذهب أموالك؟ ألا تستثمر في الغرب؟ أما الدول العربية فهي لاتستفيد ولو بنسبة ضعيفة جدا تكاد تغازل الصفر الذي تحملونه فوق رؤوسكم من استثماراتكم في الغرب فلا امتنان لكم علينا ونحن لسنا في حاجة إليكم ونرفض كشعب حر أبي الانضمام الى مجلسكم.
أما فيما يخص العمالة ونسائنا واقتسام أرزاقكم معنا, أولا الأرزاق على الله, ثانيا كيف تتكلمون عن العمل وأنتم تعلمون أنكم شعوب خالة كسولة لا تخرج الا بالليل, وأععطيكم مثل على ذلك إذا استثنينا الحجاز كم تمثلون أنتم بالنسبة الى ساكنتم وأعطيك مثل`: الامارات التي تنتمن اليها الإماراتيون لايمثلون الا 18% من ساكنتها و82% أجانب فعن أي شغل أو أرزاق تتحدثين. أما عن نسائنا فهن شريفات عفيفات والاستثناء لايبرر الحقيقة ولا أريد الخوض في فضائح الخليجيات وحتى الأميرات منهن في أوربا.
أنتم لاتصلحون لنا و نحن لا نصلح لكم لأنكم لو صلحتم وأموالكم لصلحت الجامعة العربية ة ووحدتم كل أقطابها وكانت مظلة للجميع لالدولة عن أخرى. وأخيرا استعدوا للتغيير إنه لن يتأخر كثيرا وقد آن أوانه, فلن تنفع معه جيوش ولا أسلحة لا لشيء انما لأنه طلب للحق, آن لكم أن تجمعوا حقائبكم وتنصرفوا الى مزبلة التاريخ بعون من الله تعالى ناصف المظلون وقاهر الظالم.
151 - raison السبت 21 ماي 2011 - 01:51
المعروف على المغاربة أنهم تجار وصناع محترفون وهذا يشكل خطرا على الخليجيين وهذا يخيفهم, لكنهم في نفس الوقت يحتاجون إلى المغاربة للدفاع عن الأراضي الخليجية والموت في سبيلها كما كان أيام الأندلس المدعوة عربية غير أن من فتحها الزعماء والجيش المغاربي خاصة المغربي ذو الأغلبية الأمازيغية. كما أن دول الخليج تحتوي على نسبة مهمة من الشيعة الذين يرفضون البتة دعوة المغرب للإنضمام للخليج خاصة البحرين والكويت. وكذلك نساؤ الخليج يغرن ويخفن كثيرا من المغربيات وما مسلسل أبو قتادة الكويتي عنا ببعيد الذي طعن في شرف المغربيات رغم أن المغرب أول من هرول للدفاع عن الكويت أيام غزوها من طرف صدام الله يرحموا وكان علي المغرب أن يبقى محايدا لأن خير صدام على المغرب كبيير ولم تكن له أي عداوة معنا وكان الدرع الواقي للسنة ضد إيران والشيعة ولكن دول الخليج خذلوه ونهشوا في عرض العراقيات بعد وفاته وهم اليوم يولولون خوفا من إيران وهوما دابا بغاو يضربوا شي بشي وكما يقول المثل المغربي (فلان خايب ما يسواش ولكن حانوتو زوين) بمعنى أن المغرب والأردن بالنسبة للخليجيين خايبين ولكن عسكرهم زوين.وحتى بنات المغرب بالنسبة ليهم زوينات للقصارة فقط.كنت أود كتابة غير هذا ولكنها للأسف الحقيقة الواضحة المغضحة.
152 - A Moroccan السبت 21 ماي 2011 - 01:53
we also refuse to a part of these undemocratic and underdeveloped societies.
153 - sahara man السبت 21 ماي 2011 - 01:55
ik hoop dat morocco .word een van golf land. dag
154 - وزون قصر السوق السبت 21 ماي 2011 - 01:57
لماذا التفكير الماضوي المرتبط بالتراب و الخرافات أعني بهما الجغرافيا و العادات، هل في زمن الأقممارالاصطناعية يصح الحديث من هذا المنطلق؟ كل المبررات هي الخوف من مقاسمة الثروة معهم، أما النساء فلهن اعتباراتهن الخاصة؟؟؟؟؟ يعني العنوسة؟؟؟؟ دول متخلفة و عقول متحجرة كل العالم تغير إلا هؤلاء البدو، المغرب أكرم و أجل من أن ينظم إليهم إسبانيا و فرنسا خير منهم ألف مرة، ما أدهشني أكثر هو نسبة البطالة بين السواعدة، شعب يملك كل هذه الترليونات و يعاني أبناؤه البطالة؟؟؟؟ إذن ليكونوا رجالا مثل أسيادهم الفرس و يكونوا جيشا قويا و صناعة حربية متطورة، أما أن يكون كل همهم و تفكيرهم بين في بطونهم و ما دونهافيا أيها المغرب الحذر الحذر، إنهم يريدون بك سوءا إنهم أحفاد مسليمة و الأسود العنسي و عبد الله بن سلول و أبي بن كعب، المساكين ما زالوا ينظرون الى المغرب كسوق نخاسة للعبيد و الإماء، و لم يعلموا أن المغرب خير منهم مليون مرة فرغم تواضع ثرواته استطعنا مزاحمة الدول السائرة في طريق التقدم ، و كان الأجدى بهم و بنسائهن أن يرفضوا أن تحكمهم أسر بعينها منذ خمسين سنة أو يزيدو كأنهم عبيد و هم بالفعل كذلك فالأجدى بهم أن يثورواكما أدعوا فقاءهمالذين فلقوا رؤوسنا بخرافاتهم أن يتحدثوا عن زكاة الركاز" البترول" التي ينبغي أن يذهب خمسها لله و رسوله عوض أن يتحدثوا عن البحر في برامجهم التافهةإن كان لهم رأي و موقف
155 - Igout السبت 21 ماي 2011 - 01:59
This reminds us of the Moroccan adage the cat is legal but its guts are not"Moucha halal wa msarnha haram". they want us to be in the security and the defense against Iran, but they do not want us as a full member of the CCG. If tomorrow Morocco discovers a huge reserve of gas in the southern provinces , all those who were against , will hurdle to embrace the Kingdom. It 's just another episode of the Arab saga.
156 - volcom23 السبت 21 ماي 2011 - 02:01
لو كانوا اجانب او يهووود لكان احسن لهم
كون هي ماقبلوا هد الاتفاقية
خليووو امريكا مستغلاهم
157 - koni السبت 21 ماي 2011 - 02:03
ترون اننا مصابون الجدام ٠ اعلموا و تذكروا جيدا ان المغرب يسير في نهجه القوي لمحاربة المفسدين ٠وسوف يأتي يوم نذكركم بكلامكم و نقول لكم انكم مصابون بالجدام يا شعبة الصفر ٠امضاء ابن ايت بعمران الحر سيدي إفني
158 - adil السبت 21 ماي 2011 - 02:05
انتم خائفون على اموالكم ونحن خائفون على ديموقراطيتنا.
159 - mon السبت 21 ماي 2011 - 02:07
النساء رافضين الفكرة هي عارفة علاش وأنت عارف علاش يا بوعمامة، خايفين يطيرولهوم رجالهوم حيث المغرب غادي يصدرليهم الي كنيقصهوم....
160 - نفتخر بمغربيتنا السبت 21 ماي 2011 - 02:09
شوفوا انتوما ما راضيينش بنااحنا اكثر منكم احنا على الاقل بلد ديمقراطي وليس ديكتاتوري مثلكم وتحتاجون لمئة سنة لتلتحقوابنا
نطمح للالتحاق للاتحاد الاوروبي الديمقراطي
161 - LALLA Winarouz السبت 21 ماي 2011 - 02:11
ياايها الخليجيون نحن المغاربة امازيغ ولسنا بعرب ولا نريد الانظمام الى هؤولاء الوهابيين. نحن مغاربة نساء ورجال لن نرضئ بهدا التوسع . فانتم تريدون لخلق تحلف عسكري من اجل قمع الشعوب كما هو سائر في البحرين واحتلال السعودية لها وقمعا نحن شعب امازيغي قريب من اروبا. نفتخر بحضارتنا ولغتنا وتارخنا والمراة المغربية تختلف تماما وخلال التارخ حكمت المغرب نساء امازيغيات ويمتازن بالفروسية والرمي. واقول لهده البشر في الفيديوانت تقولين على ان هناك نسبة عاليةمن الخليجيات يرفظن ا طبعا يرفضن لانم يخافون من المغربيات الجميللت والمثقفات والمتفتحات ورجال الخليج يلهفون وراء المغربيات لانهن يحسن التعامل مع الرجل اما انتم يا نساء الخليج فدعارتكم مع السحاقيات. والحمد لله لسنا مكبوتات متلكم نتمتع بحرية التعبير وحرية ثقافة الجنس. فنحن اشرف منكم واشطر منكن ولا نحتاج ان يتكفل بنا الرجل من اجل السفر ولا نحرم من حقوق فالمغربية لها نفس الحقوق مثل الرجل اول امراة مغربية امازيغية بشرى الشاوي كانت قائدة طائرة ركاب سنة 1958وهناك عالمات الفضاء والمغربيات قضاة ومحاميات ورئيسات للمحاكم وقائدات طائرات لسلاح الجوي وجميع فروع الجيش المغربيات عداءات دوليات واحرزن على ميداليات دهبية في العاب الالمبية المغربيات يتقن لغات اجنبية عديدة واعيد لك مرة اخرى واقول لك بانا لانرضى ان نظم الى مجلسكم وعالمكم المتخلف نحن لنا حظارة 6000سنة فانتم خلقتكم بريطانيا في القرن العشرين. لنا لغتنا الخاصة وتقالدنا وحظارتنا. والمغربيات سفيرات وزيرات ونائبات في البرلمان لقد اعطي لمراة حق الانتخاب من بداية الخمسينات.فما هو الحق الدي حصلت عليه الخليجيات واجيبك لاشئ السعوديات لم يعطى لهم ابسط الحقوق لسيل قة السيارة اصبحتم مجتمعا يعيش كارتة الطلاق وكارتة العنوسة التي تجتاح المنطقة فلا تسخري يا دكتورة من المغربيات لانهم اشرف منك ومن ادين خلفوك فانت سوى غجرية قد يكون اصلك من الدول المحيطة بالمنطقة كاران او العراق .
162 - morad السبت 21 ماي 2011 - 02:13
والله حتى هاد الناس عنصريين بزآآآآف...واها بعدوا منا را نتوما اللي طلبتونا ماشي حنا للي طلبنا منكم...كون طلبنا حنا كون واقيلة ماعرفش شنو داروا...عاش المغرب تحت حكم أمير المؤمنين
163 - محمد السبت 21 ماي 2011 - 02:15
الفضائيات لاتعبر عن الشعب الخليجي
وكل الفضائيات تكذب وتستضيف محللين ضعفاء
لايفقهون بالسياسه
الشعب السعودي يرحب بانضمام المغرب
للاسف الكتاب والمحللين في المغرب والخليج نظرتهم ضيقه ولاتعبر عن الشعوب
دائماً المثقفين متشائمين لماذالأنهم ينظرون للأمور بنظره سلبيه
164 - mohaj17 السبت 21 ماي 2011 - 02:17
اسدي معندنا مندرو بكم الخير مافي تصلتكم مغتصبون قتلتم صدام واهديتم العراق لإران سياستكم 0الدي على رؤسكم اناكمواطن مغربي تحالفي مع ارخص دولة مسيحية ولااغناكم لن نجني منكم الاالمشاكل رحم الله رمز الأمة العربية صدام يقول مثل مغربي كن سبع وكلني كن اسد وافترسني والأسد هو صدام رحمة الله عليه استشهد في اعظم يوم عند الله الدي انزل فيه جبريل بالضحية
165 - casa-_-_oui السبت 21 ماي 2011 - 02:19
دارو حاله بحال الى غادي ندخلو للاتحاد الامريكي او الاوروبي انا عايش في دبي النفسيه العامه للخليجين هيا التعالي على الاخر كيف ماكان جنسيته ( طبعا اخوانهم العرب والاسيوين فقط) اما الامريكان والاروبين شئ اخر الخليجين كيحساب ليهم راسهم هم لي مالكين العالم وانهم ادكى واقوى الشعوب بما انهم ينتسبون للخليج ولمادا ؟؟
حينت عايشين في فلل وعندهم سيارات ورصيد في البنك وكل يوم يأكلون فراخ ولحمة ههههههه
الحمد لله انو المغرب لم يتقدم بالطلب بل هم من طالبه بالانضمام على الاقل عندي فرصه ادافع عن بلدي ضد الهجمة الشعبويه للخليجين على الفكره لا تتصورو مدى الغيض الدي صار عند اغلب الخليجين من هدى الموضوع ينتقدون الاردنين لانهم طالبو بالانضمام لكن لايستطيعون التحدث عن المغرب عاشت بلادي بيكم ولا بلا بيكم عايشين وحامدين ربنا
ارجو نشر
166 - مسافر بلا عنوان السبت 21 ماي 2011 - 02:21
الغاء التاشيرة على كل المغاربة الراغبين في السفر لاحد الدول المنضوية تحت المجلس الخليجي.
اتفاق على عملة واحدة اقتداء بالاتحاد الاروبي.
استفادة المغرب من عضوية كاملة داخل المجلس .
167 - المهان السبت 21 ماي 2011 - 02:23
هادو البدو يتهمون المغرب انه طمعان في ثوره الخليج والله شاهدت هدا البرنامج و احسست بالاهانه من طريقه وصفهم المغرب ان البطاله والفقر في اعلى وبانضمامنا لمجلس الخليج المغرب كله سيجمع متاعه ويتوجه لخليج الدهب والنفط بالله عليكم الم يخجلو من انفسهم هادو الدكاتره المحيمرين .وتلك الدكتوره المكلخه قالت النساء يرفضن اكتر الله يارب ماتكتب ليها الشهادة من تخرج روحها قولو امين
168 - اموت ويحيا الوطن السبت 21 ماي 2011 - 02:25
نحن كشعب مغربي نرفض بتاتا وجود الاخوة الخليجيين في المغرب نظرا لفسادهم الفاحش الذي سينعكس سلبا على الاخلاق المغربية اختي لاداعي للقلق من المراة المغربية اللي زرعات فيكم الركب حيت معندكمش التيقة في ريوسكم .المراة المغربية الحرة لاترى في الخليجي سوى حولي ادمي لا اقل ولا اكثر
169 - نفتخر بمغربيتنا السبت 21 ماي 2011 - 02:27
شوفوا انتوما ما راضيينش بنااحنا اكثر منكم احنا على الاقل بلد ديمقراطي وليس ديكتاتوري مثلكم وتحتاجون لمئة سنة لتلتحقوابنا
نطمح للالتحاق للاتحاد الاوروبي الديمقراطي
170 - marocain de l'etranger السبت 21 ماي 2011 - 02:29
Les femmes qui vendent le persil chez nous, sont plus cultivées et saurent mieux parler que cette présumée Docteur, elle est même pas professionnel dans sa façon de parler ...
Or, c'est bien clair que l'islam reste qu'un simple mot dans ces régions du moyen orient, vue tous ce qui se passe la bas..., on commence même d'avoir des réactions occidentales positives par rapport a nos problèmes et des exclusions des autres pays arabes, quelle HONTE !!!
171 - خاي احمد من طنجة السبت 21 ماي 2011 - 02:31
تريدون تحالف أمني ولاتريدون تحالف إقتصادي
هذا يعني أن دماءنا أرخص من بترولكم
هذا عنوان لأنانيتكم واستكباركم وبخلكم
أنتم لا تمانعون في إسراف أموالكم على أمريكا وأوروبا بالتريليونات
وتمانعون بشدة إعانة إخوانكم في المغرب والأردن ولو بالفتات
تريدون أن تدخلونا في مشاكلكم مع إيران دون مقابل
أسرفتم وبذرتم أموالكم على الغرب فيما لا ينفع بينما كانت إيران تعد العدة
اعلموا أن الشعب المغربي دمه دم العزة لا يقدر بثمن ولكن
لشهامتنا وكرامتنا وكرمنا وعزتنا مستعدون للدفاع عن إخواننا المسلمين والعرب في أي بلد كانوا وهذا يشهد عليه التاريخ
ولبخلكم واستكباركم ووهنكم عبدتم أموالكم واستغنيتم عن إخوانكم
سوف تعلمون يوم تخذلكم أمريكا بتحالفها مع إيران
172 - مغاربي حر السبت 21 ماي 2011 - 02:33
عاشت الشعوب الأوربية و المسحية للروح التعاون فيما بينهم ولِتَسْقُطْ الشعوب الأنانية.
قالت في كلمتها إن المرأة الخليجية ترفض انضمام المغرب لأسباب أخرى غير سياسية تُمَ ضَحِكَتْ (الفَهْمْ يْفْهْمْ) .
173 - chabiba السبت 21 ماي 2011 - 02:35
المغرب له عقلاء ليس مثل اهل الخليج الدين قيمتهم فوق رؤوسه
المغرب شريك متقدم للاتحاد الاوربي هو في غنا عنكم
174 - mouttalib السبت 21 ماي 2011 - 02:37
المغرب لم يطلب الإنظمام إلى مجلس التعاون الخليجي .الذي يحتاج هو الذي يطلب و أنتم من طلبتم إنظمامنا إليكم رغم أنني أشك في أن هذا الطلب هو في الواقع أمريكي. فأمريكا لا تريد أن تقع أبقار البترول في أيدي ثورات يمكن أن لا يحمد عقباها. فتجربة المغرب السياسية و تجربة الأردن الأمنية يمكن أن تفيد. أما بالنسبة لرفض الشعوب الخليجية أو بمعنى صحيح تخوف الخليجيات من المغربيات فهو مشكل آخر نابع من تخلف جنسي و إنعدام الثقة بالنفس و شعور بعدم الجادبية للجنس الآخر و هنا الحل هو البوطكس و السلكون فهما يعطيان نتائج ملموسة يمكننا أن نراها على القنوات الخليجية و نندم على إشعالنا التلفزيون بعدها.
175 - ahmed naji السبت 21 ماي 2011 - 02:39
حتى الشعوب التي نقول عليها متخلفة وحوالا .
ها هم الان يرفضوننا
اش هاد الحالة .لوالحسن الثاني
على قيد الحياة لرفض الفكرة من اساسها .كان أخد منهم ما يريد وقال لهم ليعندو شي دار يمشي ليها
176 - raw daw السبت 21 ماي 2011 - 02:41
الشر من اعينهم
يريدون من المغابة عدم مشاركتهم في التعليم المجاني والتغطية الصحية والنظام التقاعدي الموحد
كما لا يريدون من المغربي الدخول للممارسة التجارة في الخليج
مثال
مواطنوا المجلس لهم الحق في التجارة بدون ظرائب كأفراد وهو ما يستغله الخليجيون
مثال
يحق لكل مواطن خليجي أستراد سيارة من الخارج جديدة او مستعملة بدون رسوم وبيعها بدون قيود
وهو ما يربحه ما بين 3000 دولار ألى عشرين ألف دولار حسب السيارة في كل مرة
وقس على ذالك ذالك باقي المركبات الكبيرة
177 - منا رشدي السبت 21 ماي 2011 - 02:43
هذه ثمرات أيديولوجيا غلبة الإستعمال ، كثرة ترديد المغرب العربي أصبحت تعني أن المغرب للعرب ، هكذا شكل وعي الموطنين المغاربة وعندما تسأل أي مواطن عن خلفية تسمية المغرب العربي سيرد قائلا : " هكذا أسمعهم يقولون ولا أفعل إلا ترديد وتكرار ما أسمع " . معذورون ومن يجب أن يحاسب هم الإعلاميون عن هذا التشويه وكذا مثقفوا الأوراق الخضراء وبعض السياسيين .
هذا ما وجدنا عليه آباءنا ، نفس معيقات الكفار زمن الرسالة المحمدية ، كل ما دعي الكفار للإسلام إلا وتشبثوا بما كان عليه آباءهم ولو كانوا قوما لا يعلمون . أيديولوجيا غلبة الإستعمال يصرون على تسمية المغرب العربي هم في مكانة الكافر الذي يتنكر لحقيقة الجغرافيا والتاريخ برهانهم الوحيد هذا ما سمعنا الإعلام يردده ورددناه معه !!!!
178 - rima السبت 21 ماي 2011 - 02:45
الله يبعد بلاهم علينا ناقصين خليجين حنا
179 - asad السبت 21 ماي 2011 - 02:47
ما رايكم فيما قال الله تعالى:و اعتصموا في حبل الله جميعا ولا تتفرقو.صدق الله العظيم و ما رايكم ف الاتحاد الاوروبي.و الله نازيتكم اكثر من النازيين الالمان و الله هذه هي العنصرية والحمد لله لقد بات نوا ياكم يا جهلاء يا قليلو الدين, خايفين حتى ن النساء تزاحمكم و الله بهلاء, كما طلبتم اليوم ن المغرب الانضمام غداً ستتوسلون و ستتسولون منه فيه .انتم فسادهذه الامة و الحمد لله بنتم على حقيقتكم لمن كان لا يعرفكم
180 - مولاة الحرير السبت 21 ماي 2011 - 02:49
أشبينا وبينكم. أنا فين ونتا فين يبان ليك لفرق يا مسكين. أنا دابا كنتعلم نسوق طوموبيل تجيو نتوما تقولو ليا حرام. شدو فلوسكم عندكم وعطيونا تيساع .
181 - anir السبت 21 ماي 2011 - 02:51
Le maroc n'a rien demandé, votre invitation ce n'est pas pour nos beaux yeux, c'est parce que vous avez peur de l'IRAN et des changements qui secouent le monde. le maroc est en position de force il doit exiger tout d'abord l'alternanace du pouvoir et le respect des droits de l'homme ce que ls pays du golf vont refusé évidament, et le problème est réglé
remarque: la dépendance des arabes du golf ressemble à celle d'un bébé de trois mois, il faut lui tout faire
182 - tarek السبت 21 ماي 2011 - 02:53
La réponse est claire non union de maroc avec ces pays !!la réponse est claire le régime marocain veut exporter ces prostitués au pays de golf c'est ce que veut nous faire éxpliquer cette femme,
183 - LBiGGBOss السبت 21 ماي 2011 - 02:55
ماعلاقة المغرب بهؤلاء... لسنا منهم و ليسو من في شيء... عيوننا متجهة نحو الغرب، نحو التقدم الحقيقي.. ليس لدينا زييت ولكن عندنا عقول و ادمغة، و تفوقنا عليهم بتملك جيش قوي و خبرات و..و.. و هم نصفهم من الهند و الفلبين... يا مغاربة، ان انضماما كهذا سيجعلك كسالى مثلهم و الدافع لتنمية حقيقية سيختفي، مع كامل احترامي للخوالجة و اعجابي بنقلتهم الرهيبة من خيام وبر البعير الى ناطحات المريخ
184 - el bahja deutschland السبت 21 ماي 2011 - 02:57
سبحان الله لهولاء العرب دكرتموني بالجاهلية الاولي اسيادنااحنا الشعب المغربي لايشرفنا الدخول مع عربان في تحالف اعطيونا التساع قلبو علي اسرائيل تحالف هعها احسن اما المغرب افاق مع اوربا و امريكا وايران و الصين ضد عليكم يا خارجيين مجمل المتدخلين ربما هولائ هم مثقفو ا الخليج تدل علي محدودية الفكر والتخلف عند الانسان الخليج والامي عندنا يعادل المئه من هولاء الضيوف فما العيب يا عربان في ان يكون المغرب او غيره او جميع المسلمين في هدا المجلس اولا المرستان ديالكم
185 - mohamed alaoui السبت 21 ماي 2011 - 02:59
on veut pas rentrer dans l union des bledards , vous avez entendez la femme comment elle parle de nous elle a peur de perdre son marie mais il ne doit pas s inquiéter on a des bons doukalli qui peuvent la servir :D tout compte fait ces gens ne vont rien apporté au Maroc ce sont que des burnes...
186 - Abd min ibad Allah السبت 21 ماي 2011 - 03:01
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
هذه المرأة لا تفقه ما تقول،المغاربة شعب عظيم ولهم تاريخ مجيد،ان انضمام المغرب للاتحاد الخليجي لفخر للخليج،فبنا نحن المغاربة سيتعلم الخليجيون الكثير،وسيصير العرب اشد بأسا و قوة، الخليجيون لهم المال والمغاربة لهم القوة و العقل،و اذا توحدنا سنصير ‏إن شاء الله‎ دولا قوية و عظيمة،يحسب لها الف حساب و حساب،و هذا مبتغانا اجمعين كعرب و مسلمين،فلنتوحد و كفانا فرقة،فاننا اقرب من بعضنا اكثر مما يضن هؤلاء الثلاثة أدعياء الفرقة،فهم يظنون انهم يخدمون مصالح دولهم بتخويف شعوبهم،لا و الله،بل انهم يدعون الى نكستهم.
المغرب بلد العظماء،وليس بلد الفقراء كما يروجون.
الوحدة الوحدة الوحدة ثم الوحدة يا مسلمين،فبها وصانا الله و رسوله الكريم (ص).فلننسا خلافاتنا،فكما قلت آنفا لسنا مختلفين جدا،وما يجمعنا اكثر مما يفرقنا.
و الله المستعان على ما يصفون.و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
187 - sahd encore السبت 21 ماي 2011 - 03:03
POUR LE GOLF CA LUI SUFIT DE FAIRE LE TOURISME AU PAYS PAUVRE COMME LA SUISSE, LA FRANCE,BRITAGNE,,
188 - ajdid hassan السبت 21 ماي 2011 - 03:05
اليوم عرفنا لمادا يكرهنا الغرب
عرفنا فعلا أن الصفر الدي يضعونه على رأسهم ، هو صفر عقولهم المتخلفة لهده الأسباب استطاعت أن تفرق بيننا امريكا 0 أهل ما زلتم تتساءلون ايها الشباب العربي لمادا نحن منبوذون ؟
اي قومية عربية سوف تتكلمون عليها بعد اليوم أيها المفكرون الخخخليجيون 0نحن المغرب ارض الخير ارض السهول ارض 3750 كلم من الشواطئ ارض الأطس ارض الريف وأنتم مادا لديكم أبراميل البترول ؟ إشربوها 000فإنها ستنبض يوما عندئد سيسكن الخفاش تلك العمارات 0إنها عنصرية ما رأيناها حتى من إسرائيل إعطونا بالتساع 0
189 - مغربي السبت 21 ماي 2011 - 03:07
والله العضيم الغرور من سيمات العرب ولكن نحمد لله على رفض هذا المقترح من طرف مغربنا الحبيب لأن هذا القوم لا يأتي من ورائهم إلا المشاكل والفساذ
190 - iliass السبت 21 ماي 2011 - 03:09
"النساء الخليجيات رافضات للفكرة من منطلقات أخرى" بدون تعليق..
وا شفتونا غير باغين داك المجلس ديالكم.
191 - maghribi السبت 21 ماي 2011 - 03:11
prof universitaire et tu ne peux meme pas bien parler,
وا سيري تنعسي
192 - darwin oujdi78 السبت 21 ماي 2011 - 03:13
et effrayantes que les femmes de golf ont peur de femmes marocaines,dont elles leur présentent un cochmare et une complication à vie alors qu'elles se battent forcément à fin que le Maroc ne rejoigne pas
193 - RACHID السبت 21 ماي 2011 - 03:15
Tout le monde le sait bien qu'il n'y a pas de racisme mais des racismes : racisme anti-pauvre, racisme anti-jeune, racisme anti-femme, racisme anti-arabe... Alors, si vous êtes une "pauvre jeune femme arabe !"...
194 - ولد المغرب السبت 21 ماي 2011 - 03:17
يجب مراسلة مقدم هدا البرنامج لعنصريته و ايضا لما جاء في الحلقة
صحيح استفزاز لمشاعر المغاربة بصفة واضحة
المرجو الاتصال بالبرنامج عبر الاميل
195 - abderahim السبت 21 ماي 2011 - 03:19
اللهم ان هذا لمنكر اصبحنا عالة على الاخوان العرب اين المسئولين الدين يرحبون بلفكرة ويريدون مناقشتها والله عار عليكم اصبحنا مهزلة في افواه المتخلفين رغم انهم دكاترة واساتدة علم السياسة يخافون من دولة عربية واسلامية.امريكا تجول كما تريد في الاراضي السعودية والصهاينة ولا من يستنكر دلك وعندما تعلق الامر بدولة اسلامية قبل ان تكون عربية يخشون منها لا سباب كل واحد يتفنن في سردها والله هده الدكتورة التي تقول انهم محافظون.ساقول لك انكم محافظون . والله انكم لمن اكثر الشعوب رذيلة ونفقا . والله ان كانت صورتكم انثم مثقفين الخليج هكدا فان الاسلام بريئ منكم.تتحدثون عن المساعدات والله اننا قانعين بما انعم الله علينا ولكن نوكل الله على مسئولينا هم من اراد بنا هدا الحال لتاتي عاهرة مثلك وتنعثنا بالمتطفلين ونريد الفتنة في الارض المقدسة.
لاحول ولا قوة الا بالله
ان العرب اشد كفرا ونفاقا
اقرؤوا هده الجملة فهي تنطبق عليكم .
اتمنى النشر
196 - السوسي الدرعي السبت 21 ماي 2011 - 03:21
لا داعي للقلق ايه الخليجيون لان حتى المغاربة رافضون للانضمام الى مجلسكم,انتمالذين تطلبون منا الانضمام, لماذاّ؟ و ماذا سنستفيد نحن المغاربة ؟الدول الخليجية هي التي تطلب الحماية من المغاربة, لقد راينا ماذا حدث في البحرين والتدخل السعودي و في المستقبل القريب ستكون هناك حاجة للتدخل في السعودية وفي الكويت وفي قطر وغيرها نظرا لما تعرفه هذه الدول من قمع للحريات بكل انواعها واستعباد الحكام لشعوبهم, باعتراف هؤلاء الاساتدة, في تلك الدول هنا سيكون الجيش المغربي حارسا لتلك الانظمة نظرا لما لديه من خبرة قتالية, نحن نرفض حماية تلك الانظمة من شعوبها, ثم ماذا سيعطوننا؟ البترول بالمجان, لااظن ان اخيك سيعطيك المازوط بالمجان اذا كن يملك محطة وقود.امتصاص البطالة, هم يشتكون من البطالة. السياحة: بئس سياحتهم اسئة الذكر. المشاريع: يشتكون من الازمة كغيرهم. نحن بلد قوي بشعبه المتعدد الاعراق والمتنوع الثقافات والمتفتح والفلاحي شبعان الحمد لله سنقوم بالتنمية اذا كانت هناك رغبة سياسية اكثر من اي بلذان العرب
197 - laazibi السبت 21 ماي 2011 - 03:23
vous voyez mes freres comment ces khalijiyine se moquent de nous et surtout de nos femmes ..vu que j vis en europe, j ai remarqué que quand les filles marocaines voient quelqu'un de moyen orient (moyen age) elles commence à se raprocher d'eux pour faire la connaissance et quand elles parlent avec eux on fait ca en leur dialect surtout en dialect egyptien , wabnatana chawhona dans le monde entiiers ..publie hespress
198 - Ezzouine السبت 21 ماي 2011 - 03:25
لن تشرق الشمس من الوسط المشرق مشرق والمغرب مغرب. حُرِيٌ بنا لو نفكر في كيفية جمع شمل أمتنا الاسلامية دون التفكير في المصالح كما يفعل الغرب لهذا فهم دائما متناقدون مع ذواتهم هذا حالنا اليوم. وسوف نكون إن كنا...
199 - moghtariba السبت 21 ماي 2011 - 03:27
سبحان الله نحن في غنى عن شراكتكم كيف تفسرون العطالة السعودية و البلد مليئة بالعمالة الاجنبية,ورجالكم خليوهم ليكم الله يعز ولاد البلاد...
200 - متالع السبت 21 ماي 2011 - 03:29
من يشاهد هدا البرنامج سيفاجئ بالكم الهائل من السب و التجريح للمغرب لكن بطريقة غير مباشرة و خصوصا من طرف تلك الجاهلة التي حتى معالم وجهها تظهر حقدها و كرهها للمغرب و المضحك تربك انضمام المغرب و زواج الخليجيين بالمغربيات لترو كيف يفكر هؤلاء القوم و الله اتمنى رفض هدا الانضمام يتكلمون عن فوارق اجتماعية و ثقافية ههههههه صحيح المغرب احسن منهم بملايين السنوات الضوئية لانهم مازالو يتكلمو عن الزواج و هروب الزوج شعب مكبوت و معقد و يجب مراسلة مقدم هدا البرنامج لانه احضر اراء خليجيين و تجاهل المغاربة و الاردنيين و العجيب هو ايضا يهاجم المغرب
201 - السيف القاطع السبت 21 ماي 2011 - 03:31
نعم هدا صحيح ان ما يبعدنا عن دول الخليج اكثر بكثير ممايقربنا منهموأكاد أقول بدون أن أخشى المبالغة أن المغاربة كانوا سيكونون أكثر سعادة لو استدعاهم الاتحاد الاوربي للانضمام إليه لان لنا مع اورباأكثر من جانب مشترك -باستثناء اللغة والدين - والمغرب يهدف الي تقدم على النمودج الغربي بنمو اقتصادي حقيقي لا يعتمد على اقتصاد اليع وتجميع الثروات ،ومجتمع مدني فاعل ومؤسسات سياسية نابعة من الشعبق ولن يرضى غير دلك اما لالخوان في الخليج فنحن بحاجة فقط لاستثماراتهم ولملايينهم من اجل بنية تحتية .اما إدا من الله علينا باكتشاف البترول فسسعى اروبا لضمنا لتامين بعدها الاستراتيجي.
من اجل دلك اقول ان اتفاقية من هدا الحجم يجب ان تعرض على الشعب لختارالانضمام اوعدمه وبدلك سنقول للجميع ان في هدا البلد الشعب يقرر مصيره وليست النخب الحاكمة.
202 - tarek السبت 21 ماي 2011 - 03:33
La réponse est claire non union de maroc avec ces pays !!la réponse est claire le régime marocain veut exporter ces prostitués au pays de golf c'est ce que veut nous faire éxpliquer cette femme,
203 - faysel السبت 21 ماي 2011 - 03:35
جميع الدول بها شعوب إلا الخليج لا أرى هناك شعوب فقط أنظمة قبائلية ألا تلاحظون أن في آخر الخلقة يقول صاحب الزيرو أن المرأة هي الرافضة أكثر للفكرة فتضحك تلك المرأة وتؤكد ماقاله وللأسف هي أستاذة على حدماكتب بالقناة يعني برأيي يقصدون المرأة المغربية بأنها ستكون خطرا عليهن وبالتالي أستنتج أن هؤلاء ينظرون إلى نسائنا بنظرة عاهرية منحطة وهؤلاء سياسيون فما بالنا بالبقية من القطيع ...شخصيا رغم أننا مسلمون فلا أريد أن نكون بمجلسهم القبلي فهم يريد الحماية من جنودنا ويدعون بهم للصف الأمامي لمواجهة الفرس... فكل الشعوب ناضلت من أجل اتقلالها إلا الخليج وموريطنيا فالإستقلال منح لهم فقط...
أقول للنظام المغربي إني مستعد لأدفع ضريبة إضافية تسمى مثلا <<ضريبة الكرامة>> مقابل رفض عرض الخريجيون فالمغاربة مستغنون عن هؤلاء ولن يأتي خير منهم فوحدة المغرب العربي هي البديل بل هي ضرورة جغرافية مستقبلية.
204 - margribi amazirghi السبت 21 ماي 2011 - 03:37
السلام عليكم ايها الاعراب الاوباش لسنا بحاجة الى اموالكم اعطوها الى الامريكان و الصهاينة و العاهرات وعبدة الاوتان
205 - نوار السبت 21 ماي 2011 - 03:39
من ضحك على هؤلاء وقال لهم اننا نريد الانضمام لهم .نحن لا نتشرف بالخليجين لانهم ابدان وجيوب ملءى برؤوس فارغة ...... يا خليجيين يا جهلة الشعب المغربي لا يتشرف للانضمام لمجلسكم فنحن في نرتقي وانضمامنا اليكم سوف يعيدنا للخلف
206 - السيف القاطع السبت 21 ماي 2011 - 03:41
كفاكم جدال يا إخواني لقد رفض المغرب الانضمام بشكل قاطع مغلف بالمجاملة والديبلوماسية قال انه سيناقش الطريقة المثلى للتعاون وليس الانضمام تم قال ان المغرب ينتمي لاتحاد المغرب العربي ولكن نحن نحتاج الي اموالهم لبناء ديمقراطيتنا.
207 - أبو عبد الرحمن السبت 21 ماي 2011 - 03:43
الإخوة في الخليج ينظرون إلينانظرة فوقية وكشعب متخلف سيشاركهم في خيرات النفط لكن عندما تورطوا في أربعة حوثيين لم ينفعهم إلا جنود المغرب الأحسن ندعهم حتى يجتاحهم المجوس ومن ثم نحاورهم على الإنضمام
208 - ياسين السبت 21 ماي 2011 - 03:45
اعذار واهية و بدون معنى ، فالحراك السياسي المغربي امر ايجابي ليس بسلبي ، و الحركات الاسلامية ليس فيها اي خطر ، و هم يتكلمون كانهم اتحاد اوربي ... هم يريدون الحفاظ على امنهم على حسابنا و قمع شعبهم بنا نحن ، كاننا زْرَاوْطْ . و هم يضعون فواصل بيننا و ينهم ، نحن عرب مسلموننود التقارب لا التنافر ايها المتخلفون ، ان كان هذا هو مستوى مفكريهم ، فاي فكر يمتلكون ؟
209 - مغربية أصيلة السبت 21 ماي 2011 - 03:47
السلام عليكم
لماأستمع لهذه العينة من النخبة الخليجية أضعر بالخوف ، إذا المثقف الخليجي يفكر هكذا فكيف سيكون امواطن البسيط، نحن لم تستجد أحدا بل هم يريدوت جرنا لمشاكل لا علاقة لنا بها، إيران بيست على أبوابنا، بالإضافة هم دفعوننا لقطع العلاقة معها، لم تؤذينا إيران، الحكومات الخليجية تريد تغيير تفكير الشعوب و استبدال العدو الإسرائيلي بالعداء لإيران، يظهر لي لو كان انضمامنا لحلف فيه إيران سيكون أفضل لأنه سيعود بالنفع علينا، ستزدهر العلوم والتكنولوجيا بل حتى الصناعات الحربية، بدل أن نكون شرطي الخليج أو مصدري الجنس البشري، سواء بنات للخليجين أو عساكر للسعودية، التي لم يعد لها أي غيرة على الإسلام، بل وضعت يدها في يد أمريكا و اليهود لتدمير الدول الإسلامية.
لو كان الخليج مسلما حقا و حكامه غير حكامه حاليا لرحبنا بالانضمام إليهم، بلدنا استقل منذ عهد هارون الرشيد عن المشرق فلا تعيدننا إليهم.
210 - mohamed السبت 21 ماي 2011 - 03:49
Si le regime marocain accepte l hadhesion de maroc au pays de golf la prostitution va ‎exploser dans notre pays et les jaliji et le magzen vont investir beaucoup dans la ‎prostitution ( construire des villas et casino ) !! et si le peuple marocain accepte ca il ‎sera le pueple le plus stupide dans le monde
e FAHD est le plus grand menteur dans le monde le PIB d arabie saudite ne depasse ‎meme pas le 20 % de celle d espagne son pueple est frappé par le chomage , si le ‎magzen jettera le maroc entre les bras de ces betes... la prostitution va exploser au ‎maroc !!! et les jalijis vont investir beaucoup dans les villas et les casino et les hotel ,, ‎le maroc deviendra un drogue de sex pour les jaliji et peut etre il n y aura plus de ‎revolte dans leurs pays
211 - mustapha السبت 21 ماي 2011 - 03:51
ça montre la culture arabe, le pire c'est les intellectuels qui encourage la non union du monde arabe
212 - marocaine السبت 21 ماي 2011 - 03:53
اخواني المغاربة انا مغربية حضونا لاسابتى النخاع و احب بلادي كثيرا لكن لا يجب ان نرد بانفعال اذا هم رفضونا لا سباب سطحية فهذا دليل على سطحية تفكيرهم و يفكرون فقط في بطونهم لكن ليس عندهم بعد نظر للمستقبل يفضاون ان تنهبهم امريكا مادام هناك نفط لكن امريكا ليست غبية فهي عندها معاهد للدراسات المستقبلية و تعرف اين تؤكل الكتف تعرف ان النفط سوف ينقضي و بدات تبحث عن جهة اخرى للحفاظ على مصالحه المستقبلية بدات تفاوض ايران في السر فسوف ياتي يوم تنقلب امريكا على الخليج المستهلك و الذي لا تنتج عقوله الكسولة الا القليل والحلم الفارسي لا يزال يكبر عند اصحابه بالاستيلاء على الجزيرة العربية فنحن لسنا مستعدين لدفع دماء جنودنا و قواتناالامنية لحمايتكم و تنامون مؤمنين في دياركم و ابناؤنا يسهرون على رحاتكم الله الغني و نحن الفقراء اليةدمن اغلى من فلوسكم و عقولنا نحتاجها اكثر منكم لدينا خيراتنا نحن لسنا فقراء كما يبدو للكثير منكم المغرب قوي بشعبه و امدمغته و قدراته الفكرية و الطبيعية و السنين القادمة سوف تري كل واحد منا قدره اكثر يامة تقرا القرا و لا تتعظ به الله تعالى اوصى المؤمن باخي امر بالوحدة و رص الصف و ليس الاستعلاء و التحقير يقول المثل المغربي لعود الذي احتقرته يعميك و الايام بيننا
213 - rachid السبت 21 ماي 2011 - 03:55
وتقولون لماذا الامازيغ متعصبون ، لاننالسنا عربا لان التعصب العربي واضح هنا امامكم
214 - vivie maroc السبت 21 ماي 2011 - 03:57
تخافون من مضايقة المغاربة المسلمين و العرب من جلدتكم وبلدانكم كلها هنود و باكستان على الأقل المغرب سيعلمكم الديمقراطية و السياسية
هذا الذي يتكلم إسمه بدر خان و كلمة خان معناه هذا باكستاني الأصل
215 - Agadir2011 السبت 21 ماي 2011 - 03:59
je suis covancu que ces gents ne veulent pas des marocains et qu'ils sont des racistes , et nous n'avons pas besoin de cette adhesion avec eux , le maroc doit continue sur la voie de la démocratie pour atteindre avec son peuple la plce qu'ils meritent.
216 - vivi maroc السبت 21 ماي 2011 - 04:01
الأخ يتكلم على تريليونات يا أخي نحن نعرف دول الخليج جيدا دول الخليج كلها ديون من دولة و مواطنين لا يغركم الأبراج و السيارات الفخمة و الفلل في ظل إنعدام طعم الديمقراطية و التعبير عن النفس
217 - عبـــAbdouhــده السبت 21 ماي 2011 - 04:03
ارفعوا الظلم أولا عن شعوبكم وإعيدوا لهم كرامتهم الربانية قبل أن تطلبوا منا الانضمام إلى مجلس التعاون الخليجي ..
حاجة واحدة لن نتردد في إسدائها لكم وهي الاستماتة في الدفاع عنكم إذا ما تعرضتم لهجوم إيراني ..
لكن بكل صدق نطالبكم برفع الظلم الخطير الذي تمارسونه علينا بلا خوف من الله ..
218 - أبو فهد السبت 21 ماي 2011 - 04:05
أمن واستقرار المنطقة.
فالإحصائيات دليل وخير شهد على ذلك ، فأنها تشكل الغالبية في بعض دول الخليج مقارنة بالسكان الأصليين، الإمارات 74.9 بالمائة ، قطر 70.4 بالمائة ، الكويت 63.9 بالمائة ، البحرين 38.2 بالمائة ، السعودية 32.1 بالمائة ، عمان 27.3 بالمائة !
كم هو مؤسف حين تكون نسبة حضور العمالة العربية في سوق العمل الخليجية لا تتجاوز 25 بالمائة من مجموع الوافدين ، فضلاً عن الصعوبات والعوائق التي تقف أمامهم.
من هنا فإن من الضروري أن تعمل حكومات دول مجلس التعاون الخليجي على سرعة الحد من استقدام العمالة الأجنبية ، خصوصا وأن الأيدي العاملة العربية متوفرة وتبحث عن فرص عمل في المنطقة وفي غيرها ، فهي ـ من جهة ـ الأحق ، ومن جهة أخرى فإنها لا تشكل أي تهديد ، فالمنطقة واحدة ديناً وثقافة وعادات وتقاليد وتاريخا ولغة وهوية.
219 - aboooood السبت 21 ماي 2011 - 04:07
إن نقاش السادة المحترمون له شقين هامين :
الأول : يدلي بأن الشعب الخليجي خائف من مشاركتنا قرص خبزه على حد قولهم...
الثاني : تبين الدكتورة فيه خوف النساء الخليجيات من النساء المغربيات
فنحن لسنا من أصدر دعوة الانضمام...ولا نحن راضين عن هذا الإنضمام ...فلا تجمعنا ثقافة ولا قبلية ولا سياسة داخلية متقاربة
فدخلكم يعد بالتريون ودخلنا بالمليونكما قال الذيع.... لكن هذا لا يعني أننا في حاجة لهذا الإنضمام فأنا كمغربي أرفضه قطعا بعدما شاهدت هذا البرنامج ....وأضيف لعلم دكتورتنا أن تصحح معلوماتها فليس كل المغربيات شراميط ويخطفون الرجال الخليجيين ...بل رجالكم من يعرضوا أنفسهم ...(لا تدخل يدك في الجحر حتى لا يعظك الثعبان)
220 - rawane razane السبت 21 ماي 2011 - 04:09
هاد الخليجيين ما نعرف اش تيتصاحبو روسهم...طالبينهم ? طلع لكرمة تاكل الكرموس نزل من قالها ليك ...را احنا لي ما راضينش ننضموا ليكم ياالديكتاتوريين المغرب بزاف عليكم ...الله يخليه ديما عقدة فحلاقمكم...
221 - محب لبلده المغرب السبت 21 ماي 2011 - 04:11
هههههههههههه
يتكلمون عن الاستفتاء و التصويت من أجل انضمام المغرب, هذه هي مشكلة الخليج ما يعرفون شيءاسمه استفاء و لهذا تم استقطاب المغرب ليعلمهم هذه الاصول.
مادام الامر متخذ من طرف زعمائهم فلا جدوى في نقاشات هؤلاء الصحفيين البدو, و هنالك مسائل أكبر من لا تدركها عقول هؤلاء البدو.
222 - mohammed السبت 21 ماي 2011 - 04:13
maintenant je comprends prq il n'y aura jamais l'union entre les peuples arabes....
223 - abouali السبت 21 ماي 2011 - 04:15
الناس ماقالوا إلا مايعتقدون.
كانوا منصفين حين قالوا بأن المغرب متقدم عن دول الخليج في المجال السياسي و المدني "حرية المرأة - التعددية الحزبية-جمعيات حقوقية"
أخطؤوا حين قالوا بأن العمالة المستوردة من المغرب و الأردن ستزيد من البطالة عندهم, ناسين أن ثلث السكان في السعودية أجانب. و أنها تفوق 50 بالمائة في باقي الدول. و قد كان وزير البحرين محقا حين طلب من المجلس أن يعوض العمالة الاسيوية بالعمالةالعربية لأن هذا خطر على مستقبل المنطقة و قد أيده في ذلك الدكتور النفيسي بقوله: إن العرب في دبي أصبحوا مثل الفاكهةالنادرة و أخاف يوما أن يستقل الهنود بدبي عن الإمارات مثلما حدث لماليزيا حيث انفصلت عنها سنغافورة بدعوى أن سكانها صينيون و قد كانت نتيجة مخطط الاستعمار الإنجليزي الذي أراد أن يضعف ماليزيا المسلمة. فانتبهوا أيها العرب!
224 - nekour السبت 21 ماي 2011 - 04:17
احسنتم يا اعراب المشرق برفض انضمام المغرب الى سوقكم المتخلف، ضربة موجعة للقومجيين العرب في المغرب، نحن مغاربة امازيغ ولسنا عرب،من لم يعجبه المغرب، فليتجه نحو البدوي المتعجرف والمتخلف في المشرق ، انهم يرفضونكم يا اعراب المغرب ويا خونة بلادهم ، تعتقدون بانكم عرب ، ومع ذلك يرفضونكم، فمن انتم ؟؟؟ عرب ؟؟ العرب يتنكرون اليكم ، اذن عودوا الى اصلكم ، المغرب بلد امازيغي وليس عربي .
225 - الصم_الاول السبت 21 ماي 2011 - 04:19

انا معكم وازيد من عندي انهم الخليجة يفرضون تاشيرة وظرق مجحفة في حقنا ولديهم موقف استعلائية ضدنا وتدكرونا الان فقط لكي يحصلون على جيشنا لكي يضعونه في الصفوف الامامية ويضحونبه بنيابة عني ابنائهم المدلين جيشنا ليس للكراء جيشنا ليس مرتزق لقد دهبة الا احد السفرة الخليجية وسخسخوني كما انهم حينما ناتي للعمرة او الحاج بدل من ان يكرمو وفدتنا يطلبون مغدرتنا بعد انتهاء الموسم الحج رغم اننا تربطنا بيهم عداة والتقليد والدين والدم العربي لقد نسواننا من جدور عربية من الجزيرة العربية هجروللمغرب الاقصى تناء الفتاح الاسلامي كما اننا لدين علقة مصهرة ونساو ان ابنائنا واخوتنا في الجيش مربطين في تخوم حدودهم في الصحراء العربية بيتحمل والصبر ايواب مناجل دفع عني اخواتنا العرب ومانهم الانفقط تدكروالمغرب وتنكروله فيالصبق ولم يدفعو عني صحرئه ولم يطلبو من الجزائير الكف عني معكسة المغرب نعم لمادالان لبدان الكمات مارئها على بلادنا الانضمام للبلدان التحضرة الى الاتاحد الوربي او حت الى مريكا نعم ولمالا حت يمكنه انشاء الاتاحد بين موريتنيا والسينغال فقط ويعفيونا من الجزاير والبيا الدي ياكلون الغلة ويسبون الملة اقول لاخوت خليج غير نضرتك الاستعلئية والدونية للمغرب لكي تكسبوه الى جنبكم وليس بي دولارت بترولكم الدي سينضب قريبا ابنو بلدكم بي سواعدكم وليس بي السيويين وعلى كل حل المغرب سيبق معكم كان في حضيرتكم او لا فهوفي السراء واضراء سيبق حمي لحدودكم انها النخوت العربية اقول الى جلالة الملك محمد السدس الدي يعرف مصلحة شعبه وبلاده تريت اقبل الاقدام على الانضمام لهم مصلحة بلادنا فوق كل اعتبار
226 - maroki السبت 21 ماي 2011 - 04:21
Allez au diable ,
227 - المغربي السبت 21 ماي 2011 - 04:23
إلى صاحب التعليق 161 hannibal lecter، سير تحلب المعز ومتنساش تلبس العباية و الصفر فوق الرأس أو الصفرين راهم تيعبرو على العقل الخليجي ،أنت باين فيك غير من الإسم الي اختاريتي (هنيبال) كتعيش مشاكل نفسية بحالك بحال الخوتك الي في المنطقة.
وبدوك الدولارات الي عنذكوم شريو بها الصابون دوشو به راه لونكوم صداتو شمس الصحراء يا رعاة الشاة.
228 - lhabib السبت 21 ماي 2011 - 04:25
كلكم عندكم الحق فيما تقولون لكن لا يجب السب و التجريح في حق اللدين اساءوا الفهم .فالحكومات رحبت و الشعوب رفضت,و نحن لا يهمنا دلك في شئ لا ن المغرب لم يطلب الانظمام اصلا و ان طلب اخواننا الخليجيين دلك شئ جميل و هدا ما نريده ,بل ابعد من دلك ننشد الوحدة العربية التي لا مفر منها طال الزمان اوقصر اما فيما يخص الميز الدي يعانيه المواطن الخليجي فاطلب الله ان يشفيهم منه.واقول لهم ان العالم اليوم لم يعد يستصغ دلك ،فانظروا الى usa بكل اعراقها والى الاتحادالاوربي ...كفاكم عنصرية و انظروا الى الامام وادا اسررتم خلونا اخوان بلا تجريح فاننا سعداء هكدا بدونكم و عاشت اوربا عاليا وخاصة اسبانيا التي اعيش فيها فمشكلة واحدة عامل الدين هو الفارق الوحيد فبالرغم من دلك نتزوج من شقراواتهم viva españay marueccos
229 - hassanine45 السبت 21 ماي 2011 - 04:27
أنا أستغرب عن السمك الذي لا يزال في بحره وجيران البحرين يبحروننا بزابل من الاستفتاءات والآراء والندوات حول انضمام المملكة المغربية العريقة إلى هذا المجلس المشبوه ،في المقابل لم نرى مفكرينا ولا مثقفينا يردون عليهم لقد أمطرونا أصحاب البراميل هؤلاء وهل أنا أحمق حتى أذهب لقضاء عطلتي في هذه الصحاري وأترك أوربا التي على مرمى حجر من المغرب وإذا كانوا يظنون أنهم سيتصدقون علينا بالريالات والدنانير أقول لهم قطران بلادي ولا كوفتير الخليج.
230 - Marocain السبت 21 ماي 2011 - 04:29
Pourqoi pas de debat de notre coté.MOUBACHARA MAAKOUM ou HIOUAR , pour que ces racistes comprennent notre point de vu .
231 - mohammed السبت 21 ماي 2011 - 04:31
أنا مغربي وأنا في زيارة للمملكة السعودية.هذا الحوار الذي نقلته قناة العربية إن دل على شيء فإنما يدل على تخلف الخليجيين الذين يعتبرون بدو رعاة لا يفقهون شيئا.ومن زار هذه البلاد سيرى واقعهم و الله إنهم أخبث قوم رأيته. أولا هم من قدم الدعوة للمغرب وذلك ناتج عن الرعب الذي سببته لهم إيران و يستغيثون بالمغرب.ثانيا ألا يعلم هؤلاء القوم أن المغرب أذكى شعب في العالم
232 - من سكان الارض السبت 21 ماي 2011 - 04:33
انا ضد الانضمام لمجلس التعاون الخليجي
فهؤلاء القوم اغلبهم يعتبرون المغرب بلد فقير ولديه مشاكل وسكانه يموتون جوعا والله اني رأيت الكثير من تعليقات الخليجين في جرائد خليجية ينعتون الشعب المغربي بابشع الصفات حتى ان احدهم وصفنا بالجراد الذي سيهجم عليهم ان انضم المغرب اليهم
صراحة شيء محزن ان يصدر كل هذا التخلف والجهل من اناس يحسبون انفسهم اناسا
الحمد لله نحن في المغرب نعيش حياة كريمة صحيح هناك مشاكل ولكن المشاكل لا يخلوا منها اي مجتمع ومن هنا انا ارفض بشدة الانضمام لهؤلاء ويكفينا فخرا باننا نغاربة احرار لدينا كرامة وكبرياء
233 - rachid السبت 21 ماي 2011 - 04:35
الآن فهمت لمذا ذهب الاخ بلكورة من العدالةوالتنمية الى اسرائيل عوض الخليج...الآن فقط فهمت هذه الخطوة....الآن عرفت أن المال لم يزد للخلجيين سوى الخوف و المرض....ألا ترون أن التحالف مع اسرائيل .....لن أكمل...الخليجيين مع الاسف.....ما عساي أن أقول...الله يستر
234 - طارق السبت 21 ماي 2011 - 04:37
تم دكربنو إسرائيل فالقرآن الكريم مرات عديدة.دكرت الروم. دكر الفراعنة... خلاصة القول كل الأجناس والأقام دكرت في القرآن ولما دكر الأعراب دكروا بأبشع الصفات وبالنفاق الشديد .لماذا في نضركم?أجيبوني يا أحفاد آبو جهل ومسيلمة الكداب يامن تتطاولون على أسيادكم المغاربة. سيأتيكم أمر الله وسيبيدكم المجوس وستستغيتوا ولن تغاتوا.فهنيئا لكم بمجلس الدل والعار.
235 - سعودي السبت 21 ماي 2011 - 04:39
ايقنت انكم متخلفون ولا نريدكم ان تنضمواا الينا ...... اغبياء وحمقى
236 - نجوى السبت 21 ماي 2011 - 04:41
يرفضنا الفكرة من منطلقات اخرى بمعنى الخوف من المرأة المغربية و إن رايتم فيه عارا فهو العكس تماما وخوفهم في محلهم وعلى رجال المغرب ان يخافون ايضا ستصبح المنافسة قوية والمهور غالية
إلى الأمام ....
لي كالتها الحكومات هي لي كاينة
237 - سعودي السبت 21 ماي 2011 - 04:43
لقد شاهدت المقطع وعلى الرغم من اختلافي مع بعض مداخلات ضيوف البرنامج الا انني لم اشاهد او استمع الى اي اهانة او تجريح للمغرب وفي المقابل قرأت تعليقات اغلب القراء وكما في كل المواضيع التي تتناول دول الخليج والسعودية خصوصا اجدها تفوح حقدا وعنصرية وكراهية وازدراء وانتقاص لكل شئ فيهم لبسهم اشكالهم حكامهم شعوبهم رجالهم ونساءهم ,على الرغم من ان دول الخليج اقل الدول العربية في نسبة الامية التي لاتتجاوز 7% والاقل في نسبة الجريمة والسيدا والافضل في مستوى الجامعات والمستشفيات وفي مستوى الخدمات .وانا اعلم اننا تنقصنا امور كثيرة نعلمها ونسعى لاصلاحها حسب استطاعتنا ولكننا لسنا شعوب متخلفة وجاهلة كما يدعي اصحاب بعض التعليقات التي اجزم بأن بعضهم لم يذهب الى طنجة او اغادير وتجده يتحدث بكل اسهاب عن الخليج . هناك فكرة سطحية زرعها البعض فيكم بان الخليجي رجل جاهل متزوج من 4 نساء ويسكن خيمة ويملك بئر بترول ينقل انتاجه على الجمال ليبيعه على الامريكان المرابطين على الشاطئ بأقل الاسعار وهو سعيد , وهذه فكره سخيفة وساذجة تعبر عن مستوى تفكير من يصدقها . ونحن ايضا في الخليج لدينا جهلتنا الذين يتصورون المغرب كله من البغايااللواتي يخطفون الرجل من امام زوجته وكذلك السحرة الى درجة انك لاتستطيع ان تصافح احدا في الشارع خوفا من ان يسحرك .. ما رأيكم بهذا الغباء .. اليس التعميم لغة الحمقى ؟ واخيرا اقول ان ما تجود به بلادنا من خيرات هو ملك لشعبها وهو احق بها ويجب ان لا يغضب احد من ذلك او يستنكره فهل ترضون ان يشارككم احد في الفوسفات او في ثروتكم الفلاحية او في موانئكم وصيدكم البحري ؟ ام انه كما يقول المثل ( الرازق في السماء والحاسد في الارض ) .
238 - مقيم في الخليج السبت 21 ماي 2011 - 04:45
لحقيقة أنا لا أحب ان ينتمي المغرب الى مثل هذه العينة المتخلفة و المتحجرة مديا وكما اتمنى ان يصرفو اموالهم على عقولهم و لتكوين رجال لحماية عروضهم من الذلي و الخوف أمام ايران.. فأنا لا أرى في من تربة بعنابة شغالة فلبينية ان يكون رجل عسكري يدافع عن بلده في المستقبل لقد اعتادو على ان تحميهم امريكا بعد تخليها عنهم مؤخر
239 - عائشة. السبت 21 ماي 2011 - 04:47
هكذا يتكلمون مع المغاربة...
أصدرت الهيئة العليا بالرباط اليوم القرار القاضي بالبدء الفوري لوضع مسودة إعداد تصور شمولي براكماتي لمشروع قرار متعلق بتشكيل لجنة خاصة لدراسة حيثيات ومتطلبات آليات العمل لإعداد جدول زمني لاستصدار مفكرة توضح الإطار العام الذي يحدد سبل إنشاء مجلس معني بحل جميع المعوقات التي تعرقل عملية تذليل العقبات المرتبطة بتحديد المبادئ اللازمة لإطلاق عملية تداول كل المسائل المتمحورة حول القضايا المنبثقة عن القرارات التي ستتخدها اللجنة.
والسلام عليكم ورحمة الله
هل فهمتم شيئا.....؟؟؟....هذا هو ما يسمى بالديماغوجية.
....
بكيت من عمرو فلما تركته..
وجربت أقوامًا بكيت على عمرو.
المملكة المغربية تَعلوُ ولاَ يُعلاَ عليها..
عائشة.
240 - مغربي حر السبت 21 ماي 2011 - 04:49
الله يرحم شهيد امه صدام حسين اللي كان يبغي العرب وعندو غير عاى العرب اما بنسبى اندمامنى الا الخليج هادي مهزله لينا اول شي لانا حتى عرفو نفوسهم مورطين وماقدرين حتى يحميو انفسهم من الشيعى عاد عيطو لينا وثاني شي صبح المغرب بي نسبى ليهم مكان ديال الدعاره لي بغا يفسد يمشي المغرب ولا البحرين وهاد الشي كاين تصدقو في امارات ولاو كيشفو بنت مغربيه كيضفلو عليا عاى وجهى بصراحه كنعتز بمغربيتي لاكن وليت كنحشم نقول مغربي في الناس الغيورين عاى هاد البلاد بغينا كرامتنا اعز ليا مانركب عاى السيارات ونعيش برفاهيه وحنى ماعندنا الشرف وغادي نقوليهم حاجه كلشي ولا كهدر علينا صغير كبير مراة راجل غير كتقوليه مغربي كيقوليك عندكم وعندكم علاش هاد الشي فين اباء فين الشرفاء وفين شهامه ورجوله وغير عاى العرض هاد الشي بزاف بزاف بزاف الله يرحما الفلوس عمات عينينا واخا عاى حساب الشرف لاحوله ولا قوة الا بالله
241 - mohamed attou السبت 21 ماي 2011 - 04:51
اللهم لا حقد...
موضوعيا ارى ان دول الخليج فيما وصلت اليه من اعمار و ''تقدم'' يعتبر تحديث لا اقل و لا اكثر و ليس حداثة كما يعتقدون. هناك فرق... تحديث لان منهجية الاعمار و ''التقدم'' في دول الخليج يقومان على اساس استقدام الخبرة الاجنبية في كل المجالاة على عكس البلدان التي تعتمد منهجية الحداثـــــــة في تطوير الخبرة عبر التكوين المحلي او عن طريق نظام البعثات...
242 - boukob السبت 21 ماي 2011 - 04:53
نحن لانرفض كي لا نتحمل المسؤولية,واتمنى انتم الخليجيون ان ترفضون وتتحملون المسؤولية .
243 - mohamed السبت 21 ماي 2011 - 04:55
الاخت الي تتكلم مش حاصلة حتى على الثانوية وبتحلل الاخ الي جنبها فلسطيني معندوش وطن ابغا اخرك المغرب الي رافض مش الخليج لان الاصل الخليج الي دعى المغرب مش العكس صحيح عندنا بطاة بس عندنا كفاءات في ميادين يستحيل تفاهميها انتي كفا الخليج يخاف من خياله لولا جنود المغاربة الابطال والامن المغربي الي مراعيكم اتفو عليكم ايها المنافقين انتي ليس لكي الحق في التقيين لانك امية اش جاب الشرقي على المغربي اقتصادنا اقوى من اقتصادكم من غير غاز ولا بترول واهو ملف الصحراء قريب ينتهي ونطلع بترول وغاز وانشالله تجون ترعو بقر عندنا
244 - بائع الصحف السبت 21 ماي 2011 - 04:57
رجال تحت الصفر بدويين جدا جدا جدا اما الحرمات خليها على الله ولكن هما لقدموا دعوة المغرب لعززززززززززز
245 - الربيج السبت 21 ماي 2011 - 04:59
لماذا المغرب لا اليمن الجار القريب جدا جغرافيا?
لان نساء اليمن مستورات ونسائنا عاريات
الخليجي لا يحب المغرب كشريك اقتصادي. لا يحب الجنس المغربي الرخيص والمستباح اكيد اذا اجرينا استفتاء شعبي كل نساء المغرب سيصوتن بنعم للانضمام وما اكثر النساء وتاثيرهم على الرجال في بلد التبعية الاقتصادية والثقافيةوووووو( فقوا عيالتكم غدي اهربو لكم للسواعدة )
246 - ABDE السبت 21 ماي 2011 - 05:01
أريد أن ألخص فكرة انضمام المغرب لمجلس التعاون الخليجي في ما يلي .
-أسباب أمنية هدا من جهة ودلك من أجل محاصرة المد الاسلامي وبالأخص المد الشيعي الايراني .
-خاق أكبر مايمكن من الأنضمة المعتدلة و المتشابهة .
-خلق توازن في العالم العربي بحيث ان الدول التي شهدت ثورات ستعرف مشاركة شعبية في القرارات بحيث لايمكن الجزم بتوجهات هده الدول وعليه ان هدا الاتحاد جاء بمباركة أمريكية.
-خلق سوق أمريكي محض بحيث ان الولايات المتحدة ترى أن تكتل هده الدول يشكل قيمة مضافة لاقتصادها بحبث ان هده الدول في المستقبل ستعتمد في احتيا طاتها على الدولار الأمريكي بدلا من الأرو.

247 - عمر السبت 21 ماي 2011 - 05:03
انسيتم انكم كنتم في الجاهلية وبعث الله لكم نبيا فرفضتموه وطردتموه وقومكم بجيوش المومنين المخلصين مثل سلمان الفارسي وصهيب الرومي وبلال الحبشي حتي الملئكة حتي انتصر عليكم وبعد موته صلي الله عليه وسلم عدتم الي جاهليتكم من جديد فقاتلكم ابا بكر وهكذا حالكم ايها الخلجيون لاتظنون انكم بلغتم السماء ادا كان بترولفانني ابشركم بزواله في اقرب الاجال اما الاردن والمغرب لديهم رجال ونساء من الطراز الرفيع ولديهم ثروات من الفوسفاط تقدر بالاف السنين ولديهم سياحة لاتقدر بثمن ولديهم افكار قل نظيرها وسنتبت بالفعل كل هذا انشاء الله في اقرب الاجال وصدق الشيخ صالح صاحب اقرأ حين قال في احد الرامج لولا قبر الرسول مازار احد الحجاز قط بالله عليكم هل نظرتم الي حالكم هل فكرتم لكن حان الوقت لنفكركم اولا يجب ان تعلمو ان الحرمين الشرفين ليسا ملك احد ثانيا ان العدد الذي فرضتموه علي باقي الشعوب ليس عدلا لايمكن ان يحج في الخليج 2 مليون وحد وباق دول العالم 1مليون هذا غير مقبول ثالثا لايمكن قبول الانضمام السيسي مالم يكن هناك استفتا في المغرب ولاردن واخرا اقول لكم صدقون ان التغير قادم وان الله بعث رسول من جديد للكن هذه المرة ليس بالقرءان وانما بالديموقراطية وحقوق الانسان والمسوات والكلم طويل جدا وساترك الباقي للاخر
248 - رشيد السبت 21 ماي 2011 - 05:05
انهم يظنون اننا نشحتهم رغم اننا اكثر تقدما ’ورقيا ’وانفتاحا’ و علما’ وثقافة’ منهم.اللهم لا شماتة
249 - مغربي وراسي شامخ السبت 21 ماي 2011 - 05:07
ههههه قالت الخليج محافظ هل تكدبون على انفسكم ام مادا هل الحفاظ هي التبرج والوجود على الهواء بين رجلين لاهم اخوانك ولا اعمامك ولا تنسى تدكرون على الحفاظ اون اغلب سكان الخليج سكانها الاصليين لا يساوون حتى 50 في المئة من ساكنة البلاد مثل امارةدبي 85 بالمئة اجانب وثطر 60 بالمئة اجانب هههه اما حقوق المراة فمدكورة في القران ام الخليجيين لا يريدون مطالبة المراة حقها وان تبقى جارية كما تعامل الان
250 - U.M.A السبت 21 ماي 2011 - 05:09
إذا كنتم تريدون تنظيم استفتاء حول انضمام المغرب للخليجي أريد أن أعرف أولا عن أي خليج تتحدثون؟!!! حتى توحدون الكلمة عاد استدعيونا جازاكم الله عنا خيرا و خيرا وأضيفوا فوق رؤوسكم صفرا وصفرا، يا أصحاب الفكر الضيق يا بلداء. الكون يتغير وأنتم تتعجرفون عن العمل وتحتقرون الأيدي العاملة الآسيوية والمغربية الذين علموكم الصناعات التقليدية بشتى أنواعها وأنسبتموها إليكم بدعوى :إن أجدادنا كانوا في الأندلس هم من أدخلوا هذ الصناعات .انظروا إلى المؤطرين الرياضيين في شتى الأصناف الرياضية وكم من بطل غربتموه عن بلده بمنحه جنسيتكم الابتزازية المغربة يعلموكم في كل الميادين وفي الأخير تقولون هذه التفاهات عن أسيادكم. انظروا للكوارث الطبيعية انظروا لتلاقح التقافات و.... انظروا لعدد العرب في كل بقاع العالم، العالم الذي أصبح قرية صغيرة و..و. وخاصة المغاربة الذين يكدون على لقمة العيش وأنتم تتجولون بحقائب الدولارات بحثا عن فرائس لتلبية الغرائز....من مناالصالح يا طالح وتقول عليا أنا (مقطع من مدرسة المشاغبين)إني حكون خليجي دا بعدك يا الدالعدي سمع سمع اللهجة المصرية تبارك الله كلها موسيقى ولا اللهجة المغربية بأنواعها ما شي بحال ديك اللهجة ديال الحساسية وتكول لي ننتسب للخليج آش هذا الخبر العاجل يا عربية
251 - maghribi السبت 21 ماي 2011 - 05:11
تتكلمون عن المغرب وكأنه هو من توسل لكي ينضم اليكم ,يجب ان تعلموا انكم في موقع الضعف والضعيف لا يشترط لأننا بكل بساطة في موقف الحاضن على بلادكم وأموالكم .
252 - مقيم بالسعودية السبت 21 ماي 2011 - 05:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,اخواني, شعب الخليج له مصلحة في المغرب رايتم مافعلت السعودية باليمن؟ حين اعطتها مدن :ابها,خميس مشيط,جازان,نجران.مقابل ان يكون لليمنيين حقوق مثل السعوديين,وان يدخلوا اراضي السعودية بدون اقامة ولاتأشيرة....,لاشيء يطبق
253 - الادريسى السبت 21 ماي 2011 - 05:15
أحسن من كل هذا اللغط البارد افضل ان تردوا الوديعة لدولة الفرس فقد عشتم دهورا طويلة تحت حماية الفرس بوصفكم عبيد وخدم لاحفادكسرى والهرمزان ولم يحرركم من ذل الفرس سوى الاسلام وبا انكم قد تامركتم فمن حق ايران استرداد عبدها الآبق لبيت الطاعة وعبادة النار من جديد لوكان قادة الخليج يملكون ذرة من الفهم ماقبلوا تدمير العراق تحت اى تسويغ ولو بضم الكويت اليه قسرا الآن تريدون الانضمام للمغرب حرصا على سلامتكم وتوفير ملجإ ءامن عند الحاجة على ضفاف الاطلسى فاختاروا الان فى الوقت بدل الضائع يان تكونوا هنودا وتكون عاصمتكم الموحدة فى البنجاب او تكون عاصمتكم الموحدة طهران تحت ولاية قم او تنضموا للمغرب لحمايتكم وتعليمكم فنون الرجولة والقتال لقد فضحتم فى حرب شرذمة من الحوثيين حتى حسمها الجيش المغربى ولكن الوقت لايسمح بالتعامل مع الدول بالطريقة البنغالية والسرلانكية فاختاروا لانفسكم قبل أن تندموا ولات حين مندم
254 - مغربية حرة السبت 21 ماي 2011 - 05:17
هل فعلا السيدة المتكلمة حاصلة على دكتوراة؟؟صراحة اعتقدتها لم تدخل المدرسة ابدا...الاتحاد الاوربي ضم اسبانيا واليونان ولم تقع كل هذه الضجة من الشعوب ولم نسمع المانية او فرنسية او هولندية شنت حملة تصريحات ضد اليونانيات او الاسبانيات وقالت نفضل ان يدخل علينا العرب على ان تدخل الاسبانيات واليونانيات علينا هههها امر مضحك قمة الجاهلية والجهل...الله يشفيكي اكيد تعاني من وسواس قهري اسمه المراة المغرية اذ تفضل دخول الايراني على دخول المغربيةوذلك لغرض مافي نفس السيذة فلاداعي لان اشرح اكثر ههها...الاتحاد الاوربي ضمت اليونان واسبانيا ولم نسمع دولة اوربية غنية ضمن الاتحاد تعاير دول اوربية داخل الاتحاد هههههههههههههههههههههههههههاوالله احسد الغرب والغربيين وحبهم لبعض واتحادهم...اذا كان ابو جهل مات فشبه الجزيرة العربية مليئة بحفدة ابو جهل ..طبعا لا اعمم على الكل..انشر ناشيرو
255 - ARGAZ السبت 21 ماي 2011 - 05:19
اتفهم ردة فعل عرب او المستعربون المغاربة من هدا الحوار .هذه هي الحقيقة الخليجي لا يريدكم ان تنضموا اليهم انتم اقل شأن منهم .هم عرب عاربة والاصل اما انتم ...اما الأمازيغ جوابنا على هده الحوار هو المتل الأمزيغي المشهور /إزيكر احلان يوفة اوزبار احمان/المرجو النشر بلا إقصاء.
256 - exomple1 السبت 21 ماي 2011 - 05:21
merci:209 - اغبياء-اغكانس ازكورنس اكينس ازكورنس اغركينس ازكرونس ارنس ازكرنس...........ههههههههه كمسلم بالا عنسرية مانكونو عساسة تحد الانضمام التام او بلاش شوف كيف تاي التكلموا ما تلموا اسرائل من تتقول ديك المنطق مصدر العنصرية(الاغبية في قرايش ياولد)
257 - ghost السبت 21 ماي 2011 - 05:23
لبسم الله الرحمان الرحيم
ايها الاخوة الخليجين أنتم كشفتم عن حقيقتكم ,مجموعة عنصريين يريدون مصالحهم فقط ,للاسف هدا التحليل يدل على أنكم --مكلخ على خوه-- لاتدركون الأبعاد الحقيقية لهدا الطلب ,وبما أن رؤساء دولكم يعرفون انم سادجون لاتفقهون في السياسة شيئا ارتؤو أن يفعلو مايشاؤو دون مشاورة شعب لا يعرف سوى اللهو و اضاعة أموالهم في اللاشيئ ,
1- أنتم من وجه الطلب و حتى وحد ماسولكم
2- بغيتو حلفاء تستافدو منهم صافي بدون مقابل
3- د,ابتسام خافت على رجال دالبلاد لايسمحو فالخليجيات ويتزوجو المغريبيان ويبركو على الدس
4- نحن من سيقرر المصير ? نريد أم لا ,وأنتم انتضرو ردنا
5-المغاربة ممحناجينش 4 ريال تاعكم
6- فالاخير الرزق عند الله ,غدا أو بعده سيغنينا الله ويجعلكم غفراء لو أراد ذلك