24 ساعة

مواقيت الصلاة

26/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1207:3913:1616:1618:4520:00

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تعاطى المغرب بنجاعة مع استهداف مغاربة برصاص الجيش الجزائري؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الامتحانات المهنية لهيئة التدريس في 9 و10 شتنبر

الامتحانات المهنية لهيئة التدريس في 9 و10 شتنبر

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي (قطاع التعليم المدرسي) أن امتحانات الكفاءة المهنية برسم سنة 2011 الخاصة بهيئة التدريس ستجري يومي تاسع وعاشر شتنبر المقبل.

وأوضح بلاغ للوزارة أنه تم تحديد هذا الموعد في إطار الجهود المبذولة لتأمين الزمن المدرسي، ولتمكين المترشحات والمترشحين لهذه الامتحانات، المنتمين لهيئة التدريس، من اجتياز هذا الاستحقاق المهني الهام في ظروف ملائمة قبل الانطلاق الفعلي للدراسة برسم الموسم الدراسي 2011-2012.

وأضاف المصدر ذاته أنه يمكن الاطلاع على تفاصيل الامتحانات المهنية الخاصة بهيئة التدريس من خلال المذكرة التفصيلية التي أصدرتها الوزارة بهذا الخصوص، وكذا على الأطر المرجعية الخاصة باختبارات هذا الاستحقاق المهني، وذلك على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأشار البلاغ إلى إلى أنه سيتم الإعلان لاحقا عن مواعد إجراء الامتحانات المهنية برسم سنة 2011 الخاصة بباقي الهيئات والفئات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (37)

1 - يوسف الاثنين 15 غشت 2011 - 18:09
الصبر ديالي مع هاد .............. بدا ينفذ هادي هي الحكرة بعينها اللهم اني صائم
2 - oujdi الاثنين 15 غشت 2011 - 18:50
كان على وزارة الوصية ان تبادر على الاقل على توحيد الكتاب المدرسي لمستوى الثالثة إعدادي ٬ فكيف يعقل ان يمتحن التلاميد للاجابة على اسئلة موحدة و مقرراتهم الدراسية مختلفة ،انه منتهى الاستهتار ٬٬وهذا هو الدي يفسر ضعف معدلات التلاميذ٬كمآوجه نداء اخر وهو تغيير إسم هدا الامتحان ٌٍ الكفاءة المهنيةٌٌٍ لانه بعيد عن الصواب وتحدث فيه الغرائب والعجائب ٬٬٬
3 - محمد المغربي الاثنين 15 غشت 2011 - 19:33
ماذا بعد الإستعداد لهذا الإمتحان المباراة لعبة السويرتي ،الذي يفتقد إلى النزاهة والشفافية والمساواة والعدل،وبعد انتظار ممل وقاتل طويل السنة الدراسية، تأتي النتائج محبطة ،مخيبة للآمال، مقلقة ، متحيزة، مخدومة لجهات على حساب جهات أخرى، ينبغي مقاطعتها حتى تتوفر فيها شروط النزاهة والعدل والمساواة.
4 - كريم الاثنين 15 غشت 2011 - 19:36
سرعة في تقديم موعد الإمتحان المهني و انتظار طويل لظهور نتائجه
هل تعلم عزيزي المتصفح لموقع هسبريس أن نتائج الإمتحان المهني يتم الإعلان عنها بعد انتظار 10 أشهر و هي بدلك تستحق الدخول إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية..
5 - أستاذ الاثنين 15 غشت 2011 - 20:43
الامتحانات المهنية مسرحية سياسية مملة،تتجسد فيها كل معالم الفساد والاستبداد والظلم والقهر والتلاعب بمشاعر أسرة التربية والتكوين؛ونحن من هذا المنبر نؤكد تشبتنا بحقنا في الاعلان عن لائحة المناصب المالية المتبقاة من الامتحان المهني 2010قبل 9 شتنبر ؛ومستعدون للدخول في جميع الاشكال النضالية الميدانية من أجل انتزاع حقنا في ترقية عادلة بعيدة عن كل السيناريوهات المفضوحة ؛ونحذر الوزارة من كل أشكال التملص التي قد تجعل الموسم المقبل أبيضا حسب توقعات الاحتقان وراحنا مامفاكينش
6 - استاذ بالاعدادي الاثنين 15 غشت 2011 - 20:47
السنة الماضية تم اجراء الامتحانات المهنية في اكتوبر ولم تعلن نتائجها الا اواخر يوليوز ,وتعلن الوزارة في غشت عن اجرائها من جديد في شتنبر؟؟ غريب هذا الامر في المغرب .
فمتى سيحضر لها الاساتذة الذين لم ينجحوا في الامتحان الاخير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا تتاخر الوزارة او تتماطل في الاعلان عن النتائج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا لاتتعامل الوزارة مع هذه الامتحانات كما تتعامل مع امتحانات الباكالوريا , باعلان النتائج في اقرب وقت , ووضعها على موقع يلجه الاستاذ المعني برقم الامتحان ويطلع على نقطه؟؟؟؟
7 - abdelhamid الاثنين 15 غشت 2011 - 21:05
مع كامل الأسف، وزارة التربية الوطنية آخر من يفكر في راحة رجل التعليم، فالإعلان عن الامتحان في هذه التواريخ بعتي أعباء إضافية بدون مبرر، فبداية الموسم لا تكون مناسبة لإجراء عهذا النوع من الامتحانات، كما أن الطريقة التي سترسل بها ملفات المرشحين لا تمت لقانون التراسل الإداري بأية صلة، بحيث نصت المذكرة على إرسالها عبر البريد أو إيداعها بالمصالح النيابية التي عادت ما تكون بعيدة جدا عن مقرات العمل المنفية، فبهاذه الإجراءات تقول الوزارة أنها عملت على توفير الظروف المواتية؟
8 - abdelhamid الاثنين 15 غشت 2011 - 21:18
الدخول المدرسي كما نهايته يكون في أجواء مناخية جد حارة، وبالتالي سيتحمل رجل التعليم مشاق التنقل مرتين إلى النيابة، الأولى لإيداع الملف والثانية لإجراء الامتحان مدة يومين في مدن قد تفتقد لفنادق الإيواء...الحجرات الدراسية تغزوها حشرة القميلة في الفصل الحار، فهل سيتفرغ الأستاذ للبحث عن وسائل تهييء الحجرة أم لاجتياز المباراة، التي عادة ما تكون غير نزيهة، بل تعرف تهبا وزاريا على عينبك يا بن عدي، ولمن لم يفهم فالوزارة تعلن أعدادا من الفائزين أقل من المنصوص عليه،، وخلال السنة الحالية قرصنت 560 منصبا
9 - abdelhamid الاثنين 15 غشت 2011 - 21:41
رجل التعليم يشعر بأنه مستهدف من طرف الدولة، وخصوصا من طرف الوزارة المفروض أن تدافع عنه وتحمي مصالحه، فكل المبادرات والمذكرات والمخططات لا تزيد سوى تضييق على الأستاذ رغبة في الإجهاز النهائي على المدرسة العمومية حتى يصبح التعليم بعيدا عن أبناء الكادحين والبسطاء.
10 - fouad الاثنين 15 غشت 2011 - 22:01
de qeul examen parlez vous ? il s'agit d'une conspiration que subissent les enseignants honnetes . et tout ce que vous entendez n'a rien rien à voire avec des examens credibles . il faut que ça s'arrete . et comme annecdote : je connais un enseignant qui n'a pas passé l'examane professionnel et qui a vu son nom affiché sur la liste des (gagnants) hhhhhhhh!!! ridicule !! non mais c'est la verité
11 - شكري الاثنين 15 غشت 2011 - 22:37
لم يعد للزمن المدرسي قيمة تذكر في جو الاحتقان التي تعرفه الساحة التعليمية،
وكل المؤشرات تدل أن الموسم الحالي سيعرف موجة اضرابات لا مثيل لها ،
نتائج الامتحانات المهنية ،لاتسر عدوا ولا صديقا، ويجمع الكل على مقاطعتها،وتبقى فئة
تطالب بتأجيلها لتمر في جو عادي واستعداد كافي.

وبين مقاطع ومطالب بالتاجيل ،تستمر لعبة الدجاجة والبيضة.
12 - طالبة الاثنين 15 غشت 2011 - 23:16
اتمنا لكم التيسير، كان بإمكان أنا أيضا اجتياز هدا الإمتحان لكن لاسف حظ قليل
13 - تنسيقية مرشحي ومرشحات الترقية المهنية 2010 الثلاثاء 16 غشت 2011 - 00:23
بعد طول انتظار أعلنت الوزارة عن نتائج الكفاءة المهنية 2010،التي تعتبرها التنسيقية كارثية وغير عادلة،وغير مستوفية للعدد الاجمالي الذي تم الاعلان عنه في المذكرة المنظمة،وبناء على كل الاختلالات والخروقات المسجلة، فان التنسيقية تطالب الوزارة بالاعلان عن المناصب المالية المحتجزة،كما تتشبث التنسيقية بحقها في الرد بكل الاشكال الاحتجاجية لانتزاع حقوقها المادية والاجتماعية العادلة والمشروعة،معلنة بذلك عن تضامنها الكلي والامشروط مع حركة عشرين فبراير المباركة أمل كل المدرسين والمدرسات في اقرار العدالة
14 - denianam الثلاثاء 16 غشت 2011 - 00:24
النضال من أجل استرجاع المناصب المقرصنة وعددها 560. حظ لايتجاوز 11% وقرصنة مكشوفة تستنزف نسبة ضعيفة. أي إصلاح يتم الترويج له؟
15 - Marequin الثلاثاء 16 غشت 2011 - 02:17
le ministère de l'éducation provoque le corps des enseignants. les résponsables ne leur suffit pas les grèves qui se sont produites l'année passée donc ils déclarent de par cette décision l'ébauche d'un militantisme contre l'injure que subit l'enseignant. malheureusement je pense que les jours à venir vont connaitre plus de jours de grèves contre cette injustice et la résponsabilité se met biensur sur ceux qui ont pris une telle décision.8/9 septembre assatida yallak kaykelbo ala dyour lkra
16 - samiyoss الثلاثاء 16 غشت 2011 - 02:48
لا تعولو يا أساتذة المغرب على هذه المهزلة، النقابات التي من المفروض أنها ترعى النزاهة هي التي تمارس الزبونية والمحسوبية.. أرى أن الطاولة ستقلب على الوزارة والنقابات ثم بعد ذلك سيشل قطاع التعليم .. هذا إذا بقي شيء من كرامة..
17 - أستاذ الثلاثاء 16 غشت 2011 - 02:55
كان على الوزارة أن تحدد تواريخ الإمتحان و تاريخ الإعلان عن النتائج بكل دقة في المذكرة التفصيلية و المنظمة له وكفى من الإستهتار برجل التعليم.
18 - مارو كان الثلاثاء 16 غشت 2011 - 03:28
لمذا تصر الوزارة الوصية على القاء قنابل صوتية مشوشة بالتزامن مع كل دخول مدرسي. ايحسبون ان ذاكرة رجل التعليم قصيرة الى هذا الحد. نحن لم ننس بعد الالام النفسية التي تسببت فيها العديد من المذكرات المشؤومة. و تبقى شبكة القويم خير دليل على النوايا السيئة. الله ايدير شي تاويل الخير هاذ العام اوخلاص. بدأ تمييع الأجواء منذ الان. حسبي ربي و كفى.
19 - ostad الثلاثاء 16 غشت 2011 - 03:29
خبر قديم تصر الوزارة على نشره من جديد كي يكسب الموعد مصداقية نظرا للمعارضة التي لاقاها من طرف المرشحين عبر مختلف المنتديات التعليمية
20 - khattabi said الثلاثاء 16 غشت 2011 - 04:38
L' AVENCEMENT PAR EXAMEN EXIGE UNE PREPARATION PERMANENTE DURANT PLUSIEURS ANNEES AFIN D' ETRE BIEN RECYCLE ET QUALIFIE POUR PASSER CET EXAMEN LA MAJORITE AVEC TOUTES MES EXCUSES SE MET EN CONTACT AVEC L' EXAMEN TARD QQ MOIS DE PREPARATION NE SERT à RIEN SEULEMENT POUR ENTASSER ET EMMAGASINER DES IDEES DISPERSEES QU'ON TROUVE DU MAL POUR LES REEMPLOYER DANS LE CONTEXTE ET LE SYSTEME CONVENABLE LAISSEZ LA CHANCE POUR LES CHANCEUX ET LES AUTRES CAS à PARt ET RETROUSSEZ VOS MANCHES.
21 - جمال الثلاثاء 16 غشت 2011 - 04:57
من اجل اجتياز هذا الاستحقاق المهني الهام في ظروف ملائمة قبل الانطلاق الفعلي للدراسة برسم الموسم الدراسي 2011-2012. ما هذا الهراء انها الزدواجية في خطاب الوزارة التي تريد ان يمر الدخول المدرسي في ظروف جيدة وفي نفس الوقت تقحم رجل التعليم في الاستحقاق المهني .كيف يمكن ذلك.
22 - fouad الثلاثاء 16 غشت 2011 - 05:00
tu as raison ; sauf qu'un truc t'as echappé ; les exams dont tu parles n'ont pas la m!oindre credibilité. je vais t'expliquer: une part est decidée d'avance : (les sindicats Et ...;) une autre part est tirée au hasard et enfin la derniere part est bien soumise au controle objectif
23 - محكور في بلاد الحكرة الثلاثاء 16 غشت 2011 - 05:01
الاعلان عن اجراء الامتحانات المهنية لهيئة التدريس في هذا الوقت له دافع وحيد هو تهييئ المناخ المناسب للانتخابات ويمكن ان تشيع الاخبار ان نسبة النجاح ستكون عالية وان موعد النتائج قريب جدا حتى يمرر المخزن ما يريد تمريره فكل شيئ تمخزن عندنا ولا امل في ما يخططون : دستور ممنوح ودعايات للتصويت بنعم على شكل موسم فلكلوري مفضوح بلاساليب الصبيانية المخزنية المقيتة ولم يبق لهم سوى تفريخ هذا المولود الجديد لاستحمارنا به والاستهتار بعقول المغاربة الا وهو رئيس الحكومة الذي لن يكون سوى دمية لن تغير شيئا..
24 - أستاذ الثلاثاء 16 غشت 2011 - 05:20
يمكن تسميتها بأي اسم الا امتحانات الكفاءة المهنية.فعن أي كفاءة يتحدثون ولا يعلم ما يجري بعد الامتحانات الا القلة من رجال التعليم طبعا بعد الله سبحانه,من زبونية و...فكيف يعقل اعلان نتائج امتحان ما بعد 10 أشهر أليس التخلويض بعينه,ونقول للوزارة فاستعدي فنحن جاهزون منذ بداية الموسم فلن نتراجع حتى تحقيق المطالب.
25 - مدرس الثلاثاء 16 غشت 2011 - 05:40
تحية نضالية الى المكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بأصيلة في شخص الاخ عبد العزيز بولبات وفريق تربويات على روحه النضالية العالية ،والذي نقتسم معه مرارة الظلم الوزاري الذي لحق بنا من جراء التعسفات الوزارية ،والتي نحتفظ لها بجميع حقوق الرد بداية هذا الموسم الذي سنعيشه على ايقاعات ساخنة نحمل فيها المسؤولية الكاملة للوزارة التي تعمل جاهذة من أجل اذكاء نار الفتنة داخل المدرسة العمومية ،والتي ستتحول ساحاتها الى ميادين للتغيير الديمقراطي الحقيقي واقرار العدالة التربوية واحقاق الحق في تعليم جاد
26 - enseignant الثلاثاء 16 غشت 2011 - 12:31
مواضيع كلها حديثة وموعد الامتحان بعد ايام من عطلة قصيرة جدا لم يسترح الاساتدة من عناء سنة مليئة بالتوترات بسبب المدكرات المتتالية واخرها 204 وانتظار نتائج الامتحان الدي خيب ظنه هدا و من جهة اخرى اتساءل ما مصير استاد ولج سلك التعليم مند 1972 وعمل في ظروف جد قاسية ويدهب ضحية تغيير المساطر واخرها الغاء العمل بنظام 15-6 بالنسبة لولوج السلم 11 كيف يقبل على هدا الامتحان الدي ازداد قبل ان يكمل 9 اشهر اظن ان مصيره القنينة
27 - hamo الثلاثاء 16 غشت 2011 - 13:50
انني اتساءل عن نسبة النجاح ارى ان بعض الاقليم تسجل فيها نسبة00في المائة لمادا هدا الظلم بل ينبغي ان يستفيد كل اقليم من نسبة 11في المائة لا ان توزع هده النسبة الهزيلة على المغرب ككل لقد اصبحت هده الترقية من المستحيلات كفى من الاستهتار بمشاعير رجل التعليم والا ستكون 20 فبراير تعليمية والله يرحم باكم لما نصفو رجل مهنة المتاعب
28 - ياسر الثلاثاء 16 غشت 2011 - 14:46
هذا الامتحان في نظري يعتبر مهزلة واجحاف في حق كل رجال التعليم حيث ترى مظاهر الغش والمحسوبية هي المسيطرة عليه لهذا ادعو جميع رجال التعليم النزهاء الى مقاطعته والاحتجاج بطرق حضارية الى سن طرق اخرى للترقية تكون اكثر انصافا وعدلا
29 - brahim de tiznit الثلاثاء 16 غشت 2011 - 15:14
commentaire 10 ,là tu exagères un peu, c'est du jamais vu de voir quelqu'un admis à un examen sans le passer
on est en plein ramadan et c'est pas bon de dire des mensanges que dieu te pardonne
ramadan mobarak à tous et bonne chance à tous les candidats
30 - عبد الرحيم الثلاثاء 16 غشت 2011 - 16:07
ما شاء الله تفكر في تأمين الزمن المدرسي و لا تهتم بالمدرسين اد لا يتم الاعلان عن النتائج الا في اخر السنة ولا وقت للراسبين للتحضير حسبنا الله و نعم الوكيل
31 - استاذ الثلاثاء 16 غشت 2011 - 16:14
في نظري التاريخ الذي خصص لهذا الامتحان مناسب ولكن كان على المسؤولين ان يعلنوا عن نتائج الامتحان السابق في وقته لا ان ينتظروا سنة كاملة لان هنا يتاكد الممتحنون والمتتبعون من وجود تلاعبات وسمسرة وتجارة وبالتوفيق لكل ممتحن وممتحنة
32 - مدرس من الكارة الثلاثاء 16 غشت 2011 - 16:46
كل سنة يتغير موعد الامتحانات و كل سنة يتم تقديم موعدها بشهر او شهرين لا ندري تماما فيماذا تفكر الوزارة الوصية هذه السنة ؟ انها تريد ان تضرب ثلاثة عصافير بنصف حجر الدخول المدرسي و العطلة و العيد و الامتحانات ...
33 - fouad الثلاثاء 16 غشت 2011 - 16:55
l'etat veux nous utiliser comme pions ou esclaves pour les elections puis nous jeter comme des chiens. mais j'ai une chose à dire cette année scolaire sera exceptionnelle nos droits avant tout . meme si ça coutera une année blanche . et c'est ce qu'il faudra vraiment .
34 - مغربي حتى النخاع الثلاثاء 16 غشت 2011 - 18:38
وزارة اخشيشن ينتظرها موسم دراسي ملتهب وحار ؛عواصف وموجات حرارية جد مرتفعة،في جواب صارخ للوزارة على كل أشكال التلاعبات الزمنية المقيتة؛ ونحن لم نعد نصدق أسطوانات الوزارة التي يتحمل حقيبتها حزب الاصالة والمعاصرة ذو الهاجس الامني الصرف والذي أراد ان يحول المدارس الى مراكز استخباراتية للتجسس والتنصت ؛واذا كان السيد اخشيشن ينتمي الى هذا المولود الغير الشعبي فنحن ننتمي الى المولودالشرعي الذي خرج من رحم الشعب المغربي ،والذي يكتسب سيادته من سلطة الشعب والذي يعتزم تطهير المدرسة من الفساد والاستبدادوالظلم
35 - professeur الثلاثاء 16 غشت 2011 - 18:40
pour moi cet examen est un vrai harnaque pas de critere objective j attenderai mon avancement depuis 2006 et j ai passé l examen deux fois jamais je le passerai car suis pas un cave la rentré scolaire sera chaud et que les responsables du ministere se preparent on va avoir nos droit par l union vive l enseignement public et les enseigants au secteur public
36 - MESSI الثلاثاء 16 غشت 2011 - 20:47
EXAMENS DE LA HAINE SVP ARRETEZ DE NOUS PROVOQUER
37 - متذمر على الوضعية السبت 03 شتنبر 2011 - 20:41
كل شيء متعلق بالعدد الذي سينجح في الامتحان، وتاريخ الإعلان عن الامتحانات. وهنا مربط العود الذي تحاول إفلاته الوزارة.
المجموع: 37 | عرض: 1 - 37

التعليقات مغلقة على هذا المقال