24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ستشمل "حملة المقاطعة" منتجات استهلاكية أخرى؟
  1. التاريخ المحاصر ـ 6 ـ .. حرب التحرير الريفية 1921 – 1926 (5.00)

  2. ارتفاع الأسعار يخلي موائد الأسر المغربية من الفواكه في رمضان (5.00)

  3. "المينانجيت" تقتل طفلا ببني مسكين ناحية سطات (5.00)

  4. أسرة تناشد تدخل الملك (5.00)

  5. محتجون يتضامنون مع الشعب الفلسطيني من خريبكة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | خصاص الأطر "يشتت" التلاميذ في الحي الحسني

خصاص الأطر "يشتت" التلاميذ في الحي الحسني

خصاص الأطر "يشتت" التلاميذ في الحي الحسني

في وقت كان وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، محمد حصاد، يتحدث في ندوة صحافية بالرباط عن الدخول المدرسي الجديد لهذه السنة، كان آباء وأمهات تلاميذ بالدار البيضاء، وبالضبط على مستوى مقاطعة الحي الحسني، يطالبون بتوفير الأساتذة بدل "سياسة الترقيع".

وعبر عدد من الآباء والأمهات بمقاطعة الحي الحسني عن امتعاضهم من عدم توفر مؤسسة ثريا الشاوي الابتدائية على أستاذ خاص بالقسم الأول؛ وهو ما دفع إلى توزيع أبنائهم على مدارس أخرى.

وأكد مجموعة من الآباء والأمهات، في تصريحات متطابقة، أن المدرسة المذكورة لم يلتحق بها ما يزيد عن 25 تلميذا بالصف الأول، بسبب الخصاص في الأطر التعليمية.

اضطرت إدارة المؤسسة إلى "تشتيت" التلاميذ الأطفال في بعض المدارس القريبة، بالنظر إلى عدم تخصيص نيابة الوزارة بالحي الحسني أستاذا لسد الخصاص.

ولا يقتصر الأمر على ذلك، إذ عبر عدد من الآباء عن غضبهم مما تعرض له بعض التلاميذ بالمستوى الإعدادي بحي الألفة، وجدوا أنفسهم مضطرين إلى التنقل إلى مؤسسات بعيدة بحي ليساسفة.

وقال أحد الآباء في اتصال هاتفي بالجريدة: "إدارة إعدادية الأمل طلبت من ابني الانتقال إلى مؤسسة بحي ليساسفة، وهو ما نرفضه ونطالب بإنصافنا".

وأوضح المتحدث نفسه أن ابنه بات أمام هذا الوضع يرفض التوجه إلى المدرسة، على اعتبار أن هذه المؤسسة تبعد عن المنزل، ويتطلب الوصول إليها وقتا وميزانية موازية.

ويطالب أولياء أمور التلاميذ المحتجون وزارة محمد حصاد بالتدخل العاجل لإعادة الأمور إلى نصابها، خاصة أن إدارات المؤسسات التعليمية ترجع السبب في اتخاذ الإجراءات المذكورة إلى الدوريات والتعليمات الصادرة عن الوزارة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - الحريري الاثنين 18 شتنبر 2017 - 22:00
السلام عليكم اخواني في الله.

تشتيت الاطفال على الاقسام لعدم وجود استاد .
فكرتوني شلوح لي كيخدموا في المحلبات. في العيد الكبير كيسدوا و كيمشيوا ايعيدوا في لبلاد .وشلوح لي كيبقاو في الدارالبيضاء كيفرقوهم على المحلبات لي غادين يبقاو خدامين. احتراماتي لهاذ الناس حيت غير مجرد بسط في الكلام
والسلام.
2 - boughaleb الاثنين 18 شتنبر 2017 - 22:12
لي سؤال: هؤلاء الصبية باي فم يتكلمون هل بافواه ابائهم ام بافواه ادارة المدرسة الاداريين لا يتكلمون لان كلامهم يآثر سلبيا على مسارهم المهني في الترقية
فان كان الوزير يقول في تصريحه الوزارة للبنية التحتية والمعدات وتوفير الاطر واكمل قوله تحسين الدرااسة على عاتق الاساتدة والاداريين فايها الاداريين والاساتدة لكم انتم الكلمة وراسلو وزيركم بتقارير الاكتضاض وقلة الاقسام وقلة المعدات السانحة والتي بها انتم سوف توفرون بها الضروف الملائمة للتدريس للاستاد و تلاميده
فلا تحشرو تلك البرائة في سياسة او تصفية حسابات واني اقدر واحترم كل مدرس من الكتاب الى الجامعة
3 - Maroc الاثنين 18 شتنبر 2017 - 23:23
سلام عليكم ورحمة الله اخواني الكرام حنا في مدينة فاس فحي لمرجة مزال مبداو حتا لقراءة ومعطينهم لا كتوبة ولة شكاكر وكلوليهم يقراو ساعتين فنهار
4 - حسن الاثنين 18 شتنبر 2017 - 23:43
للاسف مدير إعدادية الأمل لا يلي اي اهتمام للآباء و يتصرف كأن الإعدادية خصوصية في ملكه
5 - نجلاء الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 00:27
التعليم العمومي يحتضر. أين الأطر التربوية. ولماذا هذه العشوائية ؟ولماذا هذه السياسة الترقيغية ؟
كيف يمكن لتلميذ الابتدائي أن يرمى به من الألفة إلى ليساسفة؟ ماهذا الظلم؟كيف يمكنه ان يدرس في هذا الجو؟ انتم يامسؤولون تزيدون في الأمية والجهل وووووووو.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.