24 ساعة

مواقيت الصلاة

27/11/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0812:2015:0017:2318:42

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تتفق مع الباحثين عن مبرّرات لـ"شرعنة" ظاهرة التحرّش الجنسي؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.84

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الوليد يُطلق قناة "العرب" لينافس الجزيرة والعربيَّة

الوليد يُطلق قناة "العرب" لينافس الجزيرة والعربيَّة

الوليد يُطلق قناة "العرب" لينافس الجزيرة والعربيَّة

اعتمد الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز مسمى قناة (العرب) للقناة الإخباريَّة الجديدة، التي ستدشن يوم 12/12/2012 م، لتكون قناة سياسيَّة اقتصاديَّة عربيَّة، تنافس قناتي الجزيرة والعربية.

وقال الأمير الوليد بن طلال خلال المؤتمر الصحفي، الذي عُقد في مكتبه بالرياض: "إنَّ القناة الجديدة مستقلة، وممولة بالكامل مني شخصيًا"، مشيرًا إلى اعتماد ميزانية تغطي تكلفة القناة حتى عشر سنوات مقبلة، وسوف تركز القناة على الأخبار السياسية؛ وتخصص حوالي 5 ساعات يوميًا لتغطية الأخبار الاقتصاديَّة، بالتعاون مع شركة بلومبيرج باللغة العربية؛ معلنًا أنَّ القناة ستكون منافسة وبقوة لقناتي العربية والجزيرة.

وشدّد الأمير الوليد على استقلالية قناة العرب ضمن سقف حرية يعتمد على الرأي والرأي الآخر؛ باستقلالية؛ متوقعًا الإعلان عن المقر الرئيسي للقناة خلال شهرين من الآن، وأبان أن المقرات المرشحة هي: المنامة (البحرين)، والدوحة (قطر)، ودبي وأبوظبي (الإمارات) وبيروت (لبنان)؛ وقال إنه عمد جمال خاشقجي مدير القناة الذي بدأ بالفعل مخاطبة قادة تلك الدول والمسئولين فيها، التي وجدنا ترحيباً كبيراً منها، ولذلك فإن القناة سوف تستقطب كوادر عربية؛ ومنها بالتأكيد سعودية.

وستكون قناة العرب قناة إخبارية على مدار 24 ساعة تبث باللغة العربية للمشاهدين لجميع أنحاء العالم ويتوقع أن يتم إطلاقها في العام المقبل 2012م؛ تحت إدارة ورئاسة تحرير الأستاذ جمال أحمد خاشقجي.

كما أعلن الوليد عن توقيع قناة "العرب" اتفاقية تعاون مع شركة بلومبيرج Bloomberg التي ستبث تغطيتها المميزة لأخبار السوق واقتصاديات المنطقة باللغة العربية بالتعاون مع قناة العرب خلال النهار وذلك لمدة خمس ساعات على الأقل من كل يوم، وسوف تبث تقارير أعمال بلومبيرج خلال تغطية قناة "العرب" اليومية من التقارير الواردة لأسواق الشرق الأوسط إضافة إلى جولة أسبوعية تتضمن موجزاً للأخبار المالية العالمية، وسيتم أيضا بث لقاءات بشكل منتظم تشمل قادة رجال الأعمال العرب من المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج والمحدثين باللغة العربية من بقية دول العالم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (53)

1 - الوليد اكبر مدميري العرب الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 22:56
اقول لمدمر العرب اتقي يوما تقابل فيه رب العالمين
لقد وهبك الله المال لكي لا تكون في حاجة للحرام و لكنك ابيت الا ان تسترزق منه
بدل ان تصرف اموالك على اخوتك العرب من اجل ان لا يكونو تحت رحمة احد
ها نحن نراك تستتمر اموالك في دول الكفار و تستتني منها اخوتك العرب
2 - حمزة الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 22:58
من الأحسن ان يكون مقرها هنا في المغرب باش تضربها رياح الغربي والشرقي ;-)
وجهة نظري أن تكون في الإمارات !
3 - حمزة الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 23:01
أتمنى أن تكون هذه القناة محايدة وأن لاتكون كالجزيرة التي تكن كل "الحب والتقدير" للمغاربة وللخريطة المغربية.
4 - kanat alkharab,kharab matakaa الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 23:12
wish all arab boycut it,
5 - _ABDOUH _ الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 23:13
ما دامت قناة "العرب" ستكون ممولة من الوليد فهي بلا شك قناة فاسدة مفسدة ومن أراد أن يتيقن فليشاهد باقة روتانا وقناة "الرسالة" وليحكم بنفسه ..
لقد قال الوليد ثبل إطلاق قناة "الرسالة" أنها ستكون قناة الإسلام الوسطي وقال عنها طارق السريدان أنها "الحسنة" التي ستذهب "السيئة" وكان يقصد باقة روتانا ومؤخرا شاهدنا ما قاله السريدان بخصوص صحرائنا ..

وما دام جمال خاشقجي هو من سيتولى إدارة القناة فهي محكوم عليها بالسقوط وبالضربة القاضية من "نيران صديقة" كما سقطت قناة " العربية / العبرية " ...
6 - مروان الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 23:16
لا حول و لا قوة الا بالله . شوفو فلوس المسلم فين كتمشي .
7 - ali الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 23:20
is this another fox news for Arabs?
8 - ندير الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 23:23
الوليد بن طلال مؤسس شركة روتانا التي تحتكر أكثر من 100 فنان وفنانه على مستوى العالم العربي والعالمي من نجوم الغناء والطرب.
بين يديه الآن الصحفي السعودي المعروف الأستاذ جمال أحمد خاشقجي كمدير للقناة وللوليد أيضاً علاقات تجارية مع روبرت مردوخ وإبنه جيمس مردوخ. فلهم شراكات تجارية في النيوز كوربوريشن ومجموعة روتانا, وقد وصف الوليد روبرت مردوخ بالصديق الحميم.
مردوخ مؤسس، ومالك الأسهم الرئيسي، ورئيس، والمدير الإداري لمؤسسة نيوز كوربوريشن
لوليد يستثمر في مؤسسة مردوخ منذ 20 عاما ويملك 7 في المئة من الأسهم ، وهو بذلك ثاني أكبر مساهم فيها بعد مردوخ نفسه الذي يملك 12 في المئة من الأسهم.
(قناة العرب) هي مشروع إعلامي سياسي جديد لمنافسة (تيار) قناة العربية المحسوبة على بعض أفراد العائلة السعودية الحاكمة.
وقناة العرب مشروع لخدمة تيار معين و لخدمة الوليد شخصياً.
فهل تكون محايدة , ذات مصداقية , غير منحازة , موجهه ضد التيارات الإسلامية , ضد الحركات التحررية , ضد الأحزاب السياسية , وما مدى تجانسها مع قناة الجزيرة في توجهاتها ؟
قناة العرب هل تفضح المستور ( سعودياً ) ؟
قناة العرب هل تقول ما لا يُقال
9 - نسونجي الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 23:30
أهم شيء المزز أمثال نادين هاني-سهير-فاطمة الظاوي-..والقائمة تطوول
10 - Mustaffson الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 23:33
اظن ان دور الجزيرة انتهى بانتهاء القاعدة و سقوط الانظمة العربية التي كانت تتغذى عليهما الجزيرة. انتهت المهمة وانجزت بتفان واخلاص.والذي يتتبع الجزيرة مؤخرا يلاحظ فتورا عاما وملل اخباري واضح على قنواتها. والان جاء دور صوت آخر بلباس مختلف يدعي الاستقلالية والحياد والموضوعية ليرافق الانظمة الجديدة ويفرض عليها اجنداته. في حين انتظار وعي اخباري وتعامل راقي مع المعلومة,لا من جانب الصحافة ولا من جانب الجمهور وخصوصا هذا الاخير الذي اصبح من الممكن تهديد امنه ببساطة بخلق اشاعات وفقاعات اعلامية.
11 - samir2 الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 23:42
Mr aloualid bnou talal : merci beaucoup pour ton initiative surtout que le maroc souffre encore et d'une facon continue de la CHAINE SIONISTE aljazezra""qui est tout a fait contre les arabes et les musulmans , une chaine qui a participe fort a ajouter le petrol sur le feu de printemps arabe. a aljazzzra nous disons "bravo", tout pays que vous n'arriver pas a detruire apportez les chars de Qatar pour le faire. vous avez rendu aux sionistes le plus grand service qu'ils ne l'ont jamais vu dans leurs reves. merci encore une fois Mr aloualid bnou Talal, continuez que le bon DIEU vous aide.
12 - لنقل قناة العبريون الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 00:09
ستكون هذه القناة الناطق الرسمي باسم الصهاينة العرب لان مالكها كما يعلم الجميع شريك امبراطور الاعلام الصهيوني روبرت مردوخ صاحب fox newsالناطقة باسم اليمين المتطرف الامريكي ومشعلة حربي احتلال العراق وافغانستان.ومالك اكثر من 70% من كبريات المجلات والجرائد المؤثرة حول العالم والمروجة للا فكار الصهيونية. فما ننتظر من قناة يملكها الصهاينة العرب واليهود؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
13 - محمد الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 00:31
هذه الفضائية الجديدة لن تكون مستقلة ،انما ستكون شراكة جديدة بين الامير وقطب الاعلام الصهيوني روبرت مردوخ، وهذا الاخير مْشارك الامير في قناة روتانا و لهما شراكات تجارية اخرى. و قد اعرب مردوخ قبل فترة عن امله في افتتاح قناة ناطقة بالعربية ،والان ها هو حلمه يتحقق وان بوجوه عربية وهنيئا لاسرائيل بهذا التطبيع الاعلامي التي بدأته الجزيرة والعربية واخرا وليس اخيرا فضائية العرب.
14 - بهلول الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 00:35
وخا دير ماشي غي قناة العرب .ليتك لم تختار هذا الشعار.خسرت من البداية الاتعلم ان لم ولن يصدقكم احد مند بداية 2011 ام اردت تغيير القناع .
15 - مغربي عبدو الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 00:37
... أظن أنها بادرة طيبة و كنا في حاجة للشيء يجمع كل العرب ... خصوصًا بعد تخلي قناة الجزيرة عن الحياد و الموضوعية في تغظيتها مما يسمى : ثورات العربية ... و أتعشم أن تكون في مستوى تلك القنوات من ناحية الشهرة ...
16 - yassin الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 00:42
الاحرى بك ان تعطي هذه الاموال لاطفال الصومال الذين يموتون جوعا و للفليسطينيين المحاصرين في غزة ,
17 - العبرية الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 00:50
إصلا هو يملك قنوات الساعية لافساد المسلمين متل روتانا و م ب س و العبرية ، اننتضر منه قناة تحمر الوجه انه عميل امريكا و الصهاينة مادا ننتضر منه
18 - عبد الصمد الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 01:21
العنوان : الوليد يُطلق قناة "العرب" ليحارب بها الجزيرة
19 - ali الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 01:46
من أين لك تلك الأموال يا قارون العرب?
20 - حمزة الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 01:49
هذا الشخص لا أعرفه لكن بعدما قرأت الردود والتعليقات هنا ذهبت لgoogle وبحتث عنه وعرفته جيدا هههههه
من الأحسن أن لاتكون هذه القناة حفاظا على الصورة العربية الأصيلة
وجهة نظري: قناة العربية هي أحسن قناة للأخبار العربية والعالمية. أما الجزيرة فأخدت بيدها المطرقة لتدق مسامير في نعشها بعدما تخلت عن الحياد والموضوعية والصدق في نشر الخبر وكذلك تحالفها وإتفاقها مع المخابرات الأمريكية ضد العرب وضد فلسطين!
أنا والله.. قمت بمراسلة قناة العربية على إقتسام الخريطة المغربية.. والغد وجدت أن الخريطة أصبحت كاملة ومكمولة لحد الآن ويمكنكم ملاحظة ذلك في النشرات الجوية وفي البرامج التي تظهر فيها خريطة المغرب العربي.
أقول: لا للجزيرة، لا لقناة العرب، نعم للقناة الإخبارية المتميزة العربية.
21 - ANa Maghreb الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 02:05
قناة إسمها عرب لاتخصنا ولا تربطنا بها أية صلة٬بل تخص فقط أهل الخليج والشرق لاننا مغاربة مسلمون والحمد لله بكل مكويناتنا الثقافية ،نريد إعلاما مغربيا نزيه ومستقل عن كل ماهو عرقي والاحتكار .
22 - مغربي الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 02:40
الجزيرة نجحت بفضل صحفييها الاوائل وليس بفضل المال فقط
23 - سعودي صريح الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 02:54
بما ان الوليد ثروته يعرف اغلبنا مصدرها ولكن ليس هذا ما يهم

المعم ان لا يصل الامر بأن نرى في هذه القناه هيفا وهبي

لان من يملك روتانا هو والوليد واعتقد راح يقرفنا بالقناه الجديده

اكثر من ما اقرفنا بروتانا

اللي استحوا ماتوا

حميد
24 - مغربية حرة الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 03:09
قناة العرب : سينطبق عليها قول الله تعالى الأعــراب أشـد كفـرا ونفـاقا ..
قناة تطبيل ونفاق وكفر بالله واشراك الحكام مع الله وعبوديتهم والعياذ بالله
ألى سعود استعبو العباد ونهبوا الأموال وافسدو البلاد
25 - abziz الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 03:15
قهرتونا بالسياسة الخاوية
اعطيونا قناة تمازيغت النغمة وأتاي أخليونا في حالنا
أش ادانا لشي الشرق الأوسط
26 - محمد الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 03:27
للاسف كل القنوات الاخبارية العربية يملكها متسلطون يتحدثون عن كل عيوب الاخرين ويدسون راسهم في التراب حينما يتعلق الامر بعيوبهم مثل ما تفعل الجزيرة مع قطر والعربية مع العربية السعودية .واتذكر يوم قدم حافظ الميرازي استقالته على الهواء من العربية حيث انه كان قد قرر الحديث عن العربية السعودية فاذا بالقناة توقف برنامجه .فهل ستختلف قناة العرب عن سابقاتها من اخواتها العربيات ؟.ربما الرهان سيكون على الاعلام المصري مستقبلا بعد ثورة 25 فهم اليوم ليس لديهم مانع من الحديث عن مشاكل مصر لذلك فان تكلموا عن الاخرين ايضا فسيحققون المعادلة الغائبة عن القنوات العربية والحديث عن كل شيء من دون عقد
27 - مقاطعين.. الا بشرط الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 03:55
اننا عرب المغرب نرفضها الا اذا كان معنا اخوالنا واهلنا الامزيغ اننا مقاطعين ...
28 - سعودي يحب المغرب الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 03:58
اتق الله يا اخي دعوة تصعد الى السماء دون وجه حق تعود لتصيب صاحبها
29 - noran الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 04:40
i think it's all about money and i like money why not to have some channel which can teachs us how to make money
good luck for this new channel
30 - ملياردير الاعلام الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 07:23
سمعت انه هو ممول قناة روتنا، اقرا، الرسالة و mbc
31 - شوقي عصام الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 08:00
وانا اقراء هده الردود شبعت ضحكا وشكرا لاصحابها....ولكن اينك يا رشيد نيني لتكتب مقال في عمودك الشيق -شوف تشوف حول هدا المشروع .................
32 - hiho الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 08:58
المغاربة و ديوها فراسكم هادوك شبعانين ديرو قناة العرب او مايديرو نحن عندنا قنوات عديدة مفتوحة للعرب خصيصا ناشطة و تساهم كثيرا اقتصاديا يجب دعمها بمدونة جديدة...لا للرقابة...صوتوا بنعم او لا لعدم الرقابة ..........
33 - hysterik الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 10:24
attendons avant de juger,
certes l'homme est mégalo & n'inspire pas confiance,
mais nous jugerons sur pièce!!!!!!!!!!!.
ceci dit toute concurrence à al-jazeera est une bonne chose,comme ça elle ne diffusera pas que sa vérité
& qu'il y aura au moins quelqu'un en face pour contre-balancer.
le choix de la place doit erre les émirats arabes unies,
c'est le seul pays de cette région qui reste crédible &
qui réellement traite bien les arabes qui y vivent.
34 - محمد الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 10:42
الوليد بن طلال مثله مثل القذافي غير انه لا يحكم دولة
اذا تخيلو يفتح قناة اخبارية ستكون حتما مثل الجزيرة حامية حما الحرمية الخليجيين
35 - ana الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 11:44
vous avez vu la photo?quelle indescence d étaler tant de richesses alors que les pays arabes souffrent du chomage et de la pauvreté.Etre humble ca n a jamais tué personne...horrible image d un riche arabe....
36 - علي الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 11:47
ماذا ننتظر من مثل هذا الامير الذي يملك قنوات (الجمع) روتانا الخليعة الا مزيد من الكذب وتلفيق التهم واشعال نار الفتنة بين المسلمين لان هذا دور دول الخليج الذي اوكلته لهم امريكا والصهاينة ولا يجب عليهم ان يحيدوا عليه قيد انملة والا فان العقاب في انتظارهم.
واقول لهم ان العرب قد افاقوا من نومهم وبدأوا يعلمون اعدائهم جيدا فنتمى ان ياسسوا قنوات تهتم باليهود او غيرهم ويبتعدوا عن العرب
37 - جلال الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 12:04
الشغل باين قناة الوليد وليس قناة العرب تخدمه هو أكثر من العرب مادا تنتظرون من ثري عربي الجواب زيد الشحمة.............................
38 - Brahim الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 12:06
Boycut it red a books it´s better, dónt be stupid, red a books, and red a books that´s better.
39 - سمير راعل الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 13:27
نتمنى الل المولود الجديد توفيق باذن الله يحلق في افلاك سماء بدون مقص رقيب مع عدم تحيز الى اي طرف ويقول الحقيقة ما يفعله اهل العمائم في شعوبهم
40 - آدم الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 14:28
أ خبار في الجزيرة :

عدم استقرار في تونس ومصر
حرب في ليبيا
اضطرابات في سوريا
فوضى في اليمن
توتر في المغرب
صراع في السودان
عدوان في غزة
قلق في الجزائر
عنف في البحرين
عدم وجود حقوق إنسان في السعودية
تظاهرات في الأردن
تفجيرات في العراق
حصار في غزة
وسبحان الله الطقس جميل و العصافير تزقزق والشعب مسرور في دولة قطر السعيدة
41 - بدر الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 15:34
خليك مع روتانا واخبار هيفاء ونانسي احسن لك من اعلام السياسة وتنظيم القاعدة واخبار الثورات العربية التي ستسحب البساط من تحث اقدامكم ان شاء الله ... ثم لا ادري كيف توافق بين قنوات ترقص على مدار الساعة وقناة تحرم ليل نهار ( روتانا )+( الرسالة)
42 - ايوب الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 15:38
مع الاسف اقولها بكل مرارة ، عقول ونفوس امراء الخليج جد ضيقة و اساليبها تبرز
مرض حب الظهور، حب الشهرة والترف ، حب الانتقام بطريقة المنافسة ولو تطلب الامر تبذير الملايير. في حين ان الملايين من الاطفال في الصومال اضلاعهم بارزة ويموتون من سوء التغذية ومن كثرة الامراض .ناهيك عن النساء والعجزة في هذا البلد المسلم.
رَوى ابنُ حِبَّانَ والترمذيُّ في جامعِهِ
أنَّ رسولَ اللهِ صلّى اللهُ عليهِ وسلم قالَ:
''لا تزولُ قَدَمَا عبدٍ يوم القيامةِ حتى يُسأَلَ عن أربعٍ
عَن عُمُرِه فيما أفناهُ
وعن جسدِهِ فيما أبلاهُ
وعن عِلمِهِ ماذا عَمِلَ فيهِ
وعن مالِهِ من أينَ أخَذَه وفيما أنفقَهُ'' صدق رسوول الله.
روي عن رسول الله أنه قال: أخوف ما أخاف على أمتي اتباع الهوى وطول الأمل، أما اتباع الهوى فإنه يصد عن الحق، وأما طول الأمل فينسي الآخرة.
43 - 35 hiho الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 15:53
هذو القنوات المغربية النشيطة را ه منتاشرين في كل دار و لكن ماشي كلشي تايشوفهم اما الى صوطنا عليهم ب نعم تما غايولي كلشي ءاعرفهم أو نتفضحو حيث لي عندو لولاد مايعيب قمارة و لي عندو لبنات مايعيب شيخات موزموزات راه وصلات الحي او تفوت غا دربنا راه وصلات دربكم و تفوت غا دارنا و راه وصلات حتى داركم اودي غاتفوتني او تجي فمن بغات هذا هو المبداء ديالك. نفسي نفسي مغنقلوها حتى الأخرة او نتا تاتقولها من الدنيا هاودني راه لفمجتمع من خير أو شر غيوصل كل واحد فينا او أولادو او أحفادو. و هذا ما ياكده و صول الشذوذ الى عقر بعض الأحزاب و الوزارات و من يعلم.
44 - said الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 15:58
لولا الجزيرة لما نجحت ثورة في تونس ولا مصر ولا ليبيا في انتظار باقي الجمهوريات وبعدها بفضل الجزيرة سيأتي دور الممالك والإمارات ....تريثوا قبل توجيه التهم لأحد لأن التاريخ يكتب لآن...................
45 - unknown الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 16:14
الجزيرة هي الرقم واحد عالميا لديها اخطاء ليست بقرءان منزل ولكن هي الافضل على الاطلاق ومن يقول العكس فهو يخشى من ولي نعمته السلطان الجائر سبب كره المغاربة للجزيرة هي قضية الصحراء وطريقة نشر خريطة الجزيرة للمغرب ناقص من الصحراء مدا تريدون لو كانت الصحراء مغربية وقامت الجزيرزال يتفاوض مع المرتزقة في مانهاست ادا الصحراء ليس مغربية 100 بالمائة بعد
46 - mohamed الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 16:56
كان عليه بالأحرى ان يغلق قناة روتنا الفاسقة
47 - سمير راعل الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 17:27
نتمنى لل المولود الجديد في عالم الاخبار النجاح وتوفيق مع تعلقه في افلاك سماء باذن الله سميع العليم ان الا يكون خادعها الا مقص رقيب ويكون قريب من الحدث ويفضح اهل العمائم مايفعلون في شعوبهم...................
48 - سعودية مدينية الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 19:26
الإخوان والأخوات الذين يرددون بأن القناة ستكون بوق لآل سعود....
يظهرون بقولهم هذا عدم معرفتهم بالشؤون السعودية وكتابتهم تعليق لمجرد التعليق....
الوليد بن طلال هو ابن الأمير طلال بن عبدالعزيز أحد أبناء الملك عبدالعزيز والذي كان عضو فيما كان يسمى بالضباط الأحرار..والذي كان يملك اتجاه مغاير لإتجاه بقية أبناء الأسرة المالكة...بسبب هذا ولأسباب أخرى عاش الأمير طلال بقية حياته خارج السعودية ولازال
يردد أفكاره المغايرة في وسائل الإعلام وشاهدوه الآن في يوتيوب الآن لتعرفو قصدي...
ابنه الوليد مثله ولكن بشكل آخر...الخلاصة أن الأب وابنه معارضان ضمنيان لتفكير واسلوب الأسرة المالكة الحالية ..ولأنه ليس لهما أي صلاحيات سياسية في العائلة السعودية فلا يوجد أمامهما سوى الإعلام يظهران من خلاله أفكارهما..الأب من خلال اللقاءات التلفزيونية والصحافية ومؤسسة الفكر العربي التي يرأسها والإبن من خلال قنواته وشركاته...... تحياتي
49 - اغبى ذكي الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 20:15
الى ايوب 47
لماذا تقول للاسف بل انها الحقيقة بدون اسف .. اموال وخيرات يقابلها اسراف وتبذير وحروبات بين امراء الخليج وتسابق على بناء البنايات الاطول .. مليارديرات العالم نجدهم بعيدين عن الرفاهية ويعيشون حياة طبيعية .. لكن لدينا العرب ما ان يمتلك المراء منا المال حتى يسارع للتباهي والاسراف
اما بخصوص القناة فيكي ان نعرف من مديرها لنعرف تواجهاتها فهي قناة علمانية لبرالية تحارب الاسلام على حسب الانفتاح وتدعو للتطور والتقدم ومواكبة العالم على حساب التخلي عن القيم الدينية والاخلاقية بما اسموه كذبا وتدليسا بالاسم الوسط ولا اعرف كيف قسمو الاسلام بفوق و وسط وتحت
50 - سيلفان الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 21:09
اتقوا الله في اموال الشعب المغلوب على امره ولا تتفننون في اهداره بلا حق
51 - Mouloud الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 21:35
Blommberg la chaine partenaire de qanat al arab est une chaine sioniste. Donc il ne faut rien attendre de cet émir
52 - السعيدي من العيون الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 22:00
عجيب امرنا نحن العرب ننقل من الاخرين لنسلب شهرتهم : - جارنا فتح سفناج وكيبيع مزيان وفتحت كراج امامه وكنطيب السفنج - تقاسمت معه ربحه الاصلي لمدة قصيرة تم لم نعد نبيع السفنج لانا ولاهو افلسنا .
كان بالاحرى للامير ان يستثمر امواله في مشروع فريد من تفكيره او تطوير مشروع قائم اوالمساهمة في مشاريع اخرى . ان قناة الجزيرة مهما قيل عنها تبقى قناة عربية تعبر عن واقع الحال العربي فمعها تعرفنا لامحالة عن حرية الصحافة ومناقشة مواضيع كانت محظورة حسب الدول العربية .
ان التفكير في منافسة الاخر تدل على ضعف الشخصية ونقصا في التكوين و الاعجاب الشديد بل الولع بالشيء المراد منافسته .
املي ان يعيد الامير النظر في مشروعه والتفكير في مشاريع عربية ليكون مثالا للعربي في خدمة الامة العربية و الدول العربية سترحب به فمن جهة سيخفف من وطاة البطالة العربية والمساهمة في انعاش الاقتصاد العربي ومن جهة اخرى سيكسب شهرة عربية قل نظيرها بل سيجعل رجال الاعمال العرب ينافسونه في مشاريعه .
لااحد ينكر قيمة السعودية وسط العالم العربي وستزداد هذه القيمة اذا مس المواطن العربي مدى تعلق السعوديين بالوطن العربي .
53 - fayçal الخميس 15 شتنبر 2011 - 01:27
هل سيبقى الوليد و آل الوليد إلى 2012؟؟؟
إن المتأمل في التاريخ يستشرف بأن أحداث جسيمة غير مسبوقة قد دنى أجلها والبعض من العهد القديم البالي يطمع في فرصة أخرى للريادة و يستميت من أجل الاستمرار لكن هيهات هيهات
محاولة يائسة و بائسة لكن محال أن يبلغ الوليد مسعاه
المجموع: 53 | عرض: 1 - 53

التعليقات مغلقة على هذا المقال