24 ساعة

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل أنت مع العفو عن المبحوث عنهم من مزارعي الكيف غير المتورّطين في التصنيع؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.89

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | سعودي يعرض طفله للبيع بسبب الفقر

سعودي يعرض طفله للبيع بسبب الفقر

سعودي يعرض طفله للبيع بسبب الفقر

عَرَض مواطن سعودي طفله الذي لم يتجاوز عامه السادس للبيع، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، نتيجة الفقر الذي يعيشه.

ونقلت صحيفة "الشرق" على موقعها الإلكتروني عن المواطن سعود بن ناصر الشهري قوله: إنه قرر بيع طفله ليؤمن حياة كريمة لأمه وشقيقته بدلاً من حياة الفقر والتشرد والضياع التي يعيشونها حالياً.

وأضاف الشهري، أن جميع الأبواب أقفلت في وجهه بعد أن أصدر قاضي المحكمة قراراً ضد مكتب التحصيل الذي كان يمتلكه بعدم قبول أي ترافع من خلاله لكونه ليس مكتب محاماة، مما تسبب في إغلاقه وإنهاء جميع خدمات العاملين فيه من مستشارين قانونيين وشرعيين ليتحول إلى عاطل يتسول الكساء والغذاء.

وأوضح الشهري أنه ذهب لمكتب العمل يطلب المساعدة التي أمر بها العاهل السعودي ففوجئ برفضهم طلبه لأن عمره تجاوز السن القانونية، وأن المسموح به أقل من 35 عامًا.

وأضاف: توجهت فورًا إلى مكتب الضمان الاجتماعي لكنهم رفضوا مساعدتي أيضًا معللين بأن عمري لم يصل بعد إلى 45 سنة وهي السن التي يمكن لنا من خلالها صرف المعونة الرسميَّة.

وأشار المواطن السعودي إلى أنه يسكن في منزل يبلغ إيجاره 2000 ريال وينام تحت رحمة صاحب البيت لدرجة أنه لا يقف بسيارته أمام بيته خوفًا من غضبه، بالإضافة إلى أن سيارته لم يسدد إيجارها منذ ثلاثة أشهر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (85)

1 - امازيغ الاثنين 02 يناير 2012 - 22:27
يا سادة يا كرام… لا أعتقد أنه يفعلها، ولكنه أراد إيصال مظلمته بذكاء لمن ينصفه من تعسف القاضي معه.. وهي حيلة ذكية تذكرني يقصة شبيهة فيها الكثير من الفطنة والحكمة حصلت أيام الخليفة المعتضد بالله العباسي سنة 281 هجرية مع الخياط مؤذن المسجد الذي أذن في غير وقت الصلاة… فحمله الناس لأنه شوّش عليهم وجرّوه للخليفة، وكان هذا ما اراده أن يقابل الخليفة ليعرض له شكاية ضعيف لجأ له ونجح بذلك من إيصال صوت مضلوم
2 - de passage الاثنين 02 يناير 2012 - 22:28
il possède une voiture et prétend être pauvre, ça nous donne une idée sur les pauvre de l Arabie saoudite.
à comparer avec les pauvres marocains.........
3 - berrechid الاثنين 02 يناير 2012 - 22:28
he is just tryng to be famous !! shame on him
he can start by sellin his car first and leave the house of lexur
4 - منال الحجاز الاثنين 02 يناير 2012 - 22:30
الأب لا يقصد البيع فعلا ولكنه نوع من الإستجداء لطلب المساعدة من اهل الخير
والاب ذكر ان هدفه هو المساعدة فقط
ولا يستطيع اب سوي التخلي عن فلذة كبده
اتوقع في الأيام القادمة ستنهال عليه التبرعات
5 - محمد 14 الاثنين 02 يناير 2012 - 22:34
إذن فهذا يبيع طفله ليس بسبب الفقر بل بسبب العطالة . ومنذ متى كانت العطالة سببا في الإقدام على الجرائم الإجتماعية ,, وهل لهذا الرجل الجرأة غدا لأأن يصارح ابنه البالغ الراشد يومها بأنه سبق عرضه على البيع بسبب المال وقلة الحاجة ؟؟ .


ثم هل هذا يسمى بالفقر ؟؟ .. رجل يملك شقة مأجورة وسيارة خاصة فهل هذا يدخل ضمن خانة الفقر ؟؟ .. مذا يقول فقراء سيريلانكا والهند ؟؟ ..


إن الجشع الذي طغى على المكون المجتمعي العربي لينذر بعواقب خطيرة جدا ,, فالأمة أصبحت ترتكب الجرائم والفواحش بأعذار الواقع المجتمعي المرير وكأن ببقية الشعوب تعيش في جنة رغم أنه لا يوجد من يعيش في الجنة على هذا الكوكب حتى الطبقة التي تسبح في الثراء . فلا جنة غير جنان الله الموعودة لأمته المؤمنة .


أخيرا الفقر الحقيقي لو ذاقه رب هذا العائلة لأدرك أن ما يعيشه اليوم يعد ثراءا ,, فمن يشتغل 10 ساعات من أجل دولارين اثنين فقط يوميا يدرك هذه الحقيقة ,, وهذا النوع من الفقر غير موجود في أمة العرب جميعها من المغرب إلى المشرق ,, فالعرب لم يتذوقوا بعد ما يعنيه الفقر حرفا وكلمة .
6 - من سبعيون الاثنين 02 يناير 2012 - 22:36
هدا لا يصدق وخاصة في بلد عربي مسلم وغني و..................... هدا المحامي اراد ان يدخل التاريخ من بابه الخلفي..... لمادا لم يفكر في بيع السيارة اولا ???
7 - علال الاثنين 02 يناير 2012 - 22:40
لا نخفي أننا متأثرون لكل فقير لا يجد ما يكفيه لسد رمقه وخاصة في بلد غني مثل السعودية. ولكن ما لا نخفيه هو أن الإنسان العاقل، وخاصة المسلم، لا ولن يمتلك قدرة تدفعه إلى عرض فلدات كبده للبيع ولو أشرف على الهلاك من شدة الإملاق. والمسلم هو العفيف القنوع الذي لا يقايض كرامته وإنسانيته بدمه وكبد. ومن مقتضيات الإيمان بالله الإيمان بالقضاء والقدر وحسن التوكل عليه، ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب.
8 - ابنادم الاثنين 02 يناير 2012 - 22:41
واحد بغا يتشهر او يشوه السعودية والسعوديين
9 - zerogads الاثنين 02 يناير 2012 - 22:42
ماتبيع عربيتك وتروح تسكن ف شقه رخيصه جدا

وتجيب شقه على قدك

وتشتغل اي شغلانه لحد ماتيسر الامور

ايه الذكاء ده
10 - مراكشي الاثنين 02 يناير 2012 - 22:42
الســيــارة أعز من الولــــــد
ترك الســيارة و بــاع الولد
11 - اللهم لا شماتة الاثنين 02 يناير 2012 - 22:47
هده الدنيا، يوم لك ويم عليك،
12 - yasser الاثنين 02 يناير 2012 - 22:48
notre demande s'ajoute aux demandeurs à AAHIL KSA de voir les conditions de ce pauvre saoudien dans un pays petrolier
13 - KARIM DE HOCEIMA الاثنين 02 يناير 2012 - 22:51
عملية بيع الطفل دليل على على غباء هدا الاب اللئيم هدا مشكل بسيط الحل هو البحث عن حياة جديدة وانس الماضي وحاول العيش في مستوى بسيط ولا تصل الى مستوى بيع الطفل فهذه مزايدة ولكن لا تنس انك تظهر بمستوى الذل فان بعت الطفل اية حياة ستبقى لك سبحان الله القطة حيوان ولم تسمح لها عاطفتها التخلي عن ابنائها وانت تفكر هكذا الويل لك
14 - العجااائب المعجبة الاثنين 02 يناير 2012 - 22:51
اوا العجب هذا يلا كان السعودي فقير
العجااائب المعجبة
15 - بوزبيطة علي استاد تا مزيغت الاثنين 02 يناير 2012 - 22:57
يا للهول ياللمصيبة يا للعار موا طن سعودي يعرض ابته للبيع المملكة السعو دية التي تعرف ار تفع دخل موا طنيها و تنعم بابار البترول التي تدر عليها اموالا طا ئلة يبيع مو ا طنوها ابناءهم عبر موا قع التواصل و الله لقد صدمت من هدا الخبر و ا عتبرته مزحة او مجرد نكتة لا نني لا ا كاد ا صدق مثل هكدا فاقة يمكن ان يقع فيها ابناء المملكة السعودية و الله انه لا مر مخز جدا ما عسانا ان نقول نحن المغاربة الدين لا نملك لا بترول و لا غاز طبيعي و مع دلك لم يفكر احد منا في بيع ابنه ما هدا ما هدا و الله انني حائر جدا لمثل هدا التصرف الغريب الدي لا يقبله العقل و لكن من خلال ا طلاعي بتمحص هدا المو ضوع و جدت ان المو ا طن السعودي سعى الى الضغط على السلطات من خلال ا علان هدا الخبر الدي يشوه بالحكومة السعودية لكي تحل مشكلته و تمد له يد المساعدة ادن هدا مجرد ضغط على الحكومة لا غير انني و اتق من ان مشكلته ستحل قر يبا لحفظ ماء و جه السعو دية
16 - رجاوي مسطي الاثنين 02 يناير 2012 - 22:59
يبيع ابنه من اجل المال هههههههههه يقول المثل الكازاخيستاني ...ليس الرجولة ان تلد اطفال ولكن الرجولة الحقيقية هي ان تستطيع تربيتهم وتخرج منهم رجال بالعربية تاعرابت الى ماقادش بيهم لاش والدهوم .....و هدا مع احترامي ينتمي الى اولائك الشردمة من اشباه الرجال
17 - hamdi الاثنين 02 يناير 2012 - 23:00
سبحان الله بلاد خادم الحرميين تبيع أبناءها هروبا من الفقر
إنه حكم ال سعود وزبانيتهم المال لأمريكا والذل للشعب ومن عارض يموت بحجة إرهابي مطلوب
18 - رضـــــا الاثنين 02 يناير 2012 - 23:01
+ التعلـــــيق رقم 1 !
طريقة دكية
19 - احمد الاثنين 02 يناير 2012 - 23:02
خالف تعرف لاشك انه لا يقصد بيع ابنه اما أراد الشهرة او إيصال مظلمته او أراد تشويه السعودية والله اعلم  
20 - salma الاثنين 02 يناير 2012 - 23:06
صحيح اني استغربت لوقع هذه القصة . لكنتي لن اتأثر بهذه القصة و لم اذهل بالفعل لكي اعجبت للهدف . ففي حياتنا كم من ام ضحت بابنائها في سبيل العيش الكريم و كما نعرف فان الام اكثر حنانا من الاب و اكثر حرصا و خوفا عليهم لكن مع مرور الوقت و تكرر الاحداث اضحى وقعها خفيفا . لكنني اظن ان هذا الاب ما كان هدفه سوى الاشهار بالحالة التي انتهى به لوضع لها و كم ان ابواب الدولة اقلت في وجهه فما كان منه الا ايصال رسالة واضحة بطريقة سريعة . فلا عجب فقد ولى زمن الاستغراب فنحن في وقت كثرفيه العجب
21 - AGHIRAS الاثنين 02 يناير 2012 - 23:09
يتبادل السعوديون هذه الايام شريط فديو يصور عملية اغتصاب لفتاة سعودية عمرها 17 سنة قام بها سائق نيجيري بطلب من شابين سعوديين صورا العملية بكاميرا المحمول ووزعا الفيلم على الناس ... وبلغ الاهتمام بالفضيحة ان تدخل فيها ولي العهد السعودي الذي طالب بسرعة الانتهاء من التحقيق في القضية
22 - poor man الاثنين 02 يناير 2012 - 23:09
العبودية لازالت في مخيلة الإنسان العربي. ممكن ان يفكر في أي شيء إلا بيع الإنسان. و ما قانون الكفالة الذي يطبق على المهاجرين إلا دليل يعزز الطرح.
23 - محمد المكناسي الاثنين 02 يناير 2012 - 23:10
من نفس عن اخيه كربة في الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب الدنيا والاخرة.
24 - Abouishaq الاثنين 02 يناير 2012 - 23:16
l'ecrivain irlandais BERNARD SHOW a repondu qu'on lui avait demandé comment ca se fait qu'il na aucun cheveu sur la tête alors il a une barbe pleine:
le probléme n'est pas au niveau de la production mais mais au niveau de la répartition !
Rien que pour le roi abdallah, la fortune s'estime au environ
de 50 milliards d' euros
Imaginez pour les autres princes
Les serviteurs des lieux saints!!
mon oeil
25 - faute mahematique tres grave الاثنين 02 يناير 2012 - 23:16
svp, il faut corriger la faute mathematique, au niveau de l'evaluation d'un commentaire parce que c 'est vraiment grave, le signe moins c'est a droit et non pas a gauche ...
26 - مولاة الزبدة البلدية الاثنين 02 يناير 2012 - 23:17
الله يستر هناك اشخاص على استعداد لبيع فلذاتهم من اجل الحصول تامين سيارة موديل السنة ولبس ساعات رولكس وملابس من burberry واقلام من mont blanc وايفون وايباد كل ذلك من اجل الابهة والفشخرة ولا يعز عليهم عزيز , الحمد لله اني ابيع فقط الزبدة البلدية وحامدة ربي وشاكراه
27 - el janati med الاثنين 02 يناير 2012 - 23:24
بسم الله الرحمان الرحيم << نحن نرزقكم وايياهم...........الاية ) امتحان وابتلاء من الله ان كان صح
28 - عبد الاثنين 02 يناير 2012 - 23:30
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)
و كفى!
29 - Abdelaziz الاثنين 02 يناير 2012 - 23:30
Bravo امازيغ.
ما شاء الله إني أشاطرك نظرتك مائة بالمائة. زادك الله فطنة.
30 - Brahim mohib lamir soultan الاثنين 02 يناير 2012 - 23:34
ـ اخواني الاعزاء السلام عليكم
ـ انني مغربي أعرف حق المعرفة بلاد الحرمين ان مايقصه هدا الانسان باطل أقول له عيب عليك ياأخي فبلدك بلد خير للجميع من كل البلدان هدا من جانب أما من جانب ثان فانك من بلاد المرحوم سلطان الخير و سلمان الامين اما من الجانب الثالث أ ضن أن نعلة باني شهر ستلاحقك من النماص الى عنزة.
ـ
31 - عمر الملاحظ الاثنين 02 يناير 2012 - 23:39
الرجل اخبركم انه كان له شغل وفقده بسبب قضاة ال سلول وليس خافيا الظلم الموجود في تلك البلاد
وهو يعرض ابنه للبيع ليوصل رسالته للعقلاء وليس للبلهاء الذين لا يعرفون الا الاستهزاء
بلد المصدر الاول للبترول مع تعداد سكاني قليل ومع ذلك تجد الناس تطلب الصدقة في المساجد بسبب الظلم والقهر والفساد في العائلة التي تملك البلاد والعباد فهل تفهمون ان الاستهزاء والسخرية من الغير هي بضاعة البعض
مع التحية
32 - mostafa sbayo الاثنين 02 يناير 2012 - 23:39
أين ثروات البلاد؟؟ ...فيا من يصرفون البليارات في البدخ و المجون من اهل الخليج انظروا تحت اقدامكم و اعلموا ان هذا التراب هو المصير.....واتقوا يوماً ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون.
33 - المواطن الاثنين 02 يناير 2012 - 23:43
مع الأسف تشويه للسعودية فقط
أنا أخبرني سعودي أنه مثل هذه الحالات هي تشويه للبلاد فقط ولا يوجد من يطلب المساعدة ويرد والمنطق يقول هكذا الجولة عندهم تقدم مساعدات للفقراء وللشباب يعني الفلوس موجودة والشعب مش محتاج لكن ما أثار إنتباهي هو أن هذا الشخص يستأجر الشقة ب 2000 ريال سعودي يعني تقريبا حوالي 4000 درهم وهذا ثمن أجار غالي جدا حتى في السعودية هذا الشخص يعيش فوق طاقته ولو بحث عن عمل صدقوني والله سيجد
الله يهديه بس
34 - بدون تعليق الاثنين 02 يناير 2012 - 23:47
ـــ أظنها طريقة ذكية في تسويق مشكله ومظلمته . كان الله في عونه
35 - Zaimle3jeb الاثنين 02 يناير 2012 - 23:54
السيارة ربما كريدي داكاشي علاش ماقدرش يبيعها
36 - عمر من خريبكة الاثنين 02 يناير 2012 - 23:58
هذا المواطن يريد أن يوصل صوته للمسؤولين السعوديين النائمين في العسل لا أقل ولا أكثر وهذا من حقه .
37 - الوريني الثلاثاء 03 يناير 2012 - 00:10
لا يمكن ان نصدق هذا الذي يدعى انه سعودي ويريد بيع ابنه انه اما كذاب او هذا الابن ليس
ابنه وربما صحيحا لانه قريشي كانوا اجداده يدفنون بناتهم احياء قبل الايلام وهاهم الاحفاد يبيعون الابناء لسد حاجيتهم - حسبي الله ونعم الوكيل
ويل للعرب من الشر قد اقترب
38 - maghrebiya الثلاثاء 03 يناير 2012 - 00:34
الله يفرج عليه يقولون كاد الفقر أن يكون كفرا ،وأن الشيطان يعدكم الفقر ويزن لكم الفاحشة هذا لا يبرر لأي شخص من أي مكان أن يبتز الغير باستعمال فلذة كبده المهم أن يجد مساعدين له وخصوصا عمل إن كان على قدرة; فهناك من يدفع أبنائه ليكدحو بدلا منه,هناك من يدفع أبنائه لجلب المال بأي طريقة حثى بالحرام المهم المال الأسرة من تلعب الدور لتأطير أبنآئها وتربيتهم وإذا لم توجد التربة الخصبة فالنتيجة دمار ها الله يهدينا ويهدي كافة أمة حبيبنا محمد وعلى الأغنياء أن يخرجو الزكاة ستحاسبون فلو كان تعاون وعطاء ما كان هناك فقير
39 - maghrebiya الثلاثاء 03 يناير 2012 - 00:45
إلى بعض الإخوة هنا ليس لنا شأن بالنضام لا يحكمنا إذا كان لكم مشكل فليس في جريدتنا نحن نعرف الشيعة الموالين لإيران لا يحبون هذا النضام،أما نحن كمغاربة فما يهمنا هو أين نعيش وغيرنا من يعرف كيف حاله في بلادة ،رجاء لبعض المعلقين إحذرو ما تكتبون فإذا كنتم وراء ستار فهناك من يراكم ويدون فما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد فكرو في أنفسكم فقط لا غيركم راه كثرث هذه الأيام الموت المفاجئة والله يفاجيها عليكم ويعطيكم من عنده وأي فقير فالغني هو الله
40 - الامازيغ عائدون الثلاثاء 03 يناير 2012 - 00:48
لايسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيرا منهم ...
يا اخواني لماذا نغطي الشمس بالغربال في في هذه الارض التي نعيش عليها هناك من يبيع شرف بناته ليسد جوعه ...
41 - hmad الثلاثاء 03 يناير 2012 - 01:03
سبحان السعودية ابرمت صفقة ب 70 مليار لشراء الاسلحة بينما الشعب يعاني الفقر والحاجة
شكون اللي يفهم شي حاجة يهز صبعو........................
42 - الهدهد الاسكا و م ا الثلاثاء 03 يناير 2012 - 01:09
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على محمد عليه ازكى السلام انه لمن عجيب العجاب الذي يشيب له ريش الغراب ان تسمع الاذن رجلا يريد بيع ابنه لسبب الفقر والحاجة ما سمعنا قط هذا الا في اقد س ارض طاهرة مباركة لكن بعض اههلها اخبث خلق الله فكيف يعقل ان هذا كلام معقول هدا ميكيافيلي يريد الركب على شيئ في نفس يعقوب قد يكون لصا محتالا وصوليا وهدا اقرب الى الصواب والله اعلم يقول الهدهد
43 - باطل يراد به حق الثلاثاء 03 يناير 2012 - 01:13
الرجل لم يقصد بيع فلدة كبده صراحة ...اراد ارسال رسالة الى( ولاة امورالمسلمين في السعودية) بطريقة دكية و استفزازية عسى ان يحرك هدا ساكنهم...لقد تابعت حلقات الدكتور مجدي الغزاوي عن معاناة المواطن السعودي او الحجازي بمعنى اصح و عرفت قدر معاناتهم مع حكامهم ...دولة يكاد يفوق عدد الامراء عدد السكان و شتان بين وضعية هولاء و اولائك...رغم دلك فانه انسان قبل كل شئ و مسلم يتطلب منا التعاطف معه....
44 - aziz الثلاثاء 03 يناير 2012 - 01:14
le prix le petrol dans l'arabie saoudite est trop bas, ce qu'il fait que il y'en a pas bcp d'bus, parcequ'il ont prèsque tous , leur propre voiture.
45 - Abou Abdessamad الثلاثاء 03 يناير 2012 - 03:02
سبحان الله صاحبة أول احتياطي عالمي من النفط شعبها يعيش في الفقر المدقع وهذه حقيقة رصدها أيضاً بعض الأصدقاء حين جولانهم بمكة . لكن الحل بيد هذا الشعب الذي عليه أن يثور ضد الظلم و الاستبداد و استنزاف ثروات هذا البلد العزيز .  
46 - samir الثلاثاء 03 يناير 2012 - 03:08
مرحبا بكم في مملكة آل سعود .. المملكة التي تطفو فوق بحر من النفط
47 - morad الثلاثاء 03 يناير 2012 - 03:33
ردا على اللذين يطالبون ببيع السيارة بذل الولد كيف يعقل ان يبيع مالايملك وكما جاء في المقال فهو لم يدفع الواجب الشهري للسيارة منذ 3اشهر بمعنى ان البنك لازالت تمتلكها
48 - حسن اشمها الثلاثاء 03 يناير 2012 - 03:36
الانسان نوعان ; نوع يستعمل العقل وجميع حواسه وبالتالي يرى الدنيا على حقيقتها ولا يعطيها اكثر مما تستحقه ,واذا وقعت له واقعة فكر لها تفكيرا صحيحا مناسبا.اما انوع الثاني فعكس ذالك لايستعمل العقل والمعنى بل يكتفي بالمادة وحدها ولا ياخد بلاسباب ;لهذا تجده اذا نزلت عليه نازلة او حلت به مصيبة يصبح لا يعرف رجله من يده كالمجنون ;والمجنون لايصح معه البيع ولا الشراء من ا لا حسن الا بتعاد عنه .
49 - westham_12.fr الثلاثاء 03 يناير 2012 - 04:13
وزعما السعودية هي ألمانيا العرب والتقدم الإقتصادي والصناعي !! مفهمتش كيفاش ماجاتوش النفس على ولدو ؟؟؟ وداك الطفل المسكين كيفاش يقدر يتصور راسو تباع ؟!!!
50 - abou anass الثلاثاء 03 يناير 2012 - 05:28
تجارة الرقيق لا زالت مترسخة في عقول ثقافة البدو
51 - احمد الثلاثاء 03 يناير 2012 - 05:38
ههه الخوت راكم غاااالطين فالسعودية راه الفقر والبطالة الي عندهم كارثة كاملة الاوصاف عنداكم تتغرو بالصورة الوردية الي كتسوقها ماكينة ال سعود الاعلامية الجبارة تخيلو مدينة اسمها عرعر الناس كتسكن فدور الصفيح لا ماء لا كهرباء حواري الرياض وجدة بحال كاريان طوما وحتى ديك اكبر ساعة بالعالم الي كاينة فالحرم جنبها دور قزديرية يسكنها اناس خارج التغطية وكل جمعة تصطف طوابير بالمئات امام قصور الامراء لطلب الصدقات والعطايا ههه افيقو الخوت راكم غاااالطين ههه
52 - From Agadir الثلاثاء 03 يناير 2012 - 07:53
@ 26: Bien dit Lala Moulat Zebda Beldia_Je suis fière de toi!!
53 - KAMAL الثلاثاء 03 يناير 2012 - 09:20
L ARABIE SAUDITE N EST PAS AUSSI RICHE QUE TOUS LES MAROCAINS CROIENT LE SALLAIR MOYEN POUR UN ETRANGER NE DEPASSE PAS 3000 DH UN SALLAIRE NORMALE AU MAROC LE RENT CAPITAL DEPASSE LEGEREMENT CELLE DE PORTUGAL LE PAYS LE PLUS PAUVRE DE L EUROPE PAR CONTRE ILS GASPILLE BEAUCOUP EN ACHATANT DES ARAMES ET LA PROSTITION ET DES CHAINES TELEVISION ET DES VILLAS POUR BOIRE ET CHERCHER DES PETITES FILLES PAUVRES DANS LE MONDE ARABE FRERE R
54 - ملاحظ الثلاثاء 03 يناير 2012 - 09:23
تحية لفقراء المغرب مع جميع التحفظات
55 - anaso الثلاثاء 03 يناير 2012 - 09:26
اخواني بعض المعلقين ينظرون فقط حد انفهم ويصبون باللوم على الأب .انها بلاد البترول والغاز ومداخيل الحج.فهل تساءل أحد أين يدهب هدا.؟ هل في الدول العلمانية تأكل طبقة حاكمة خيرات البلاد باسم الدين؟
56 - abdelmoughit-al-idrissi- الثلاثاء 03 يناير 2012 - 09:32
qui vous a dis qu on arabi saoudite les gens ils ont juste une carwila ou hmar et il lapelle une voiture sayara et sa c est meme pas vrai il veut juste faire sa pour qu il rentre au coeur des gens et pour qu`ils facent des manifestation
57 - maghribihtalmoute الثلاثاء 03 يناير 2012 - 10:14
كل بلد فيه اغنياء وفقراء بس فقراء السعودية اغنى بكثيرمن بعظ الطبقات في المجتمعات الغربية هذا الاخير يريد ايصال رسالته الى المسؤولين بطريقته الغبية وخادم الحرمين حريص جذا على اوظاع الناس البسطاء السعودية تصرف ملايين الريالات من مساعدات للدول الفقيرة فما بالك المواطن السعودي اصلا اللي يفكر في تشويه بلده ما فيه خير
58 - Abou yasser الثلاثاء 03 يناير 2012 - 10:57
Oui, ça peut êrtre en KSA,
Allez voir les sqaoudiens ils sont pauvres que vous croyez
J 'étais au Hadj cette année et j'ai pleuré de la situation des saoudiens
Savez vous que les saoudiens vendent les marchandises par terre comme chez nous et la police les poursuivent??
Savez vous qu'un saoudien m'a enmené par voiture et son permis a expiré il y a 2ans et n a pas pu avoir un autre car il a 1000 rials à payer d'amende??
Savez vous que les saoudiens à la Médina t'enmenent gratuitement au Maul contre 10rial qu'il prennnent du des propriétaires des maull.
??ça va pas rester comme ça chez eux en moins de 5ans
59 - مغربية الثلاثاء 03 يناير 2012 - 10:57
اكتشفت ان هناك اشخاص يقرؤون المقالات من اسفل الى اعلى، هههه الرجل يقول السيارة ليست في ملكه و هو يستاجرها فقط و عليه 3 اشهر متاخر ايجار،

الرجل الله يكون ف عونو و ف عون كل محتاج، مدخوله صفر و عندو اسرة و عليه ديون، و اظنه قصد فقط احراج من يهمهم الامر، فليس هناك من سيبيع ابنه مهما كان،
60 - خديجة الثلاثاء 03 يناير 2012 - 11:36
اعتقد انه نوع من الاحتجاج الجديد فهو يريد ان يوصل رسالة الى من يهمهم الامر .
61 - amrou الثلاثاء 03 يناير 2012 - 11:58
ولا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقهم وإياكم إن قتلهم كان خطئا كبيرا
انت لا تريد قتله لكن الله تعالى يخبرك بانه يرزقه و يرزقك ثم اعلم انه لا يقنط من رحمة الله الا القوم الكافرون .ومن اصدق من الله قيلا حين قال وفي السماء رزقكم وما توعدون .ثم انه لا ننسى ان في السعودية الكثير من الشيعة مثيري الفتن خاصة في الجهة الشرقية في القطيف فلعلك و الله اعلم منهم .اظن انك لو كنت مغربي و دقت الفقر الحقيقي لطلبت بيع كل عائلتك لكن المغاربة ياخدون بالاسباب ويتوكلون على الله الدي يرزق ابن ادم كما يرزق الطير تغدو خماصا و تروح بطانا.نصيحتي لك بتقوى الله .ومن يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب
62 - سلوى الثلاثاء 03 يناير 2012 - 12:16
فقير ودكي جدا لقد اصبحت موضة في السعودية ادا اراد شخص الوصول الى المسؤولين يتصرفون بنفس الطريقة ولقد سبقه ابن بلده الكناس اي عامل النظافة لنشر قصته في احد الجرائد وبمجرد سماع الخبر يتسارع المسؤولون الى مساعدتهم بسخاء لان الخليجيين بصفة عامة لا يحبون الظهور كفقراء امام العالم ويفضحون ابناء بلدهم على الاقل الانسان مازالت عنده كرامة تصان ادا عرف المسؤولون بالامر
63 - alnnour الثلاثاء 03 يناير 2012 - 12:42
بسم الله الرحمن الرحيم: والصلاة والسلام على رسول الله وآله ومن والاه: أما بعد؟ فعجيب أمر بعض الدول العربية كلما أشرقت عام جديد نتسني من دولنا العربية سمع نبإ عظيم مثلا (إبتكار. التقدم. الإزدهار للشعوب.التيكنولوجيا. مساعد ة إلى آخ إلى آخ إلى آخ" فإذا بنا نسمع إنتكاسا جديدا إبتكار 2011 حرق البوعزيزي نفسه في مطلع عامه الفارط وابتكار 2012 بيع رجل سعودي يعرض بيع فلذة كبده ،حقا ظاهرة غريبة والله. تقشعر منها القلوب : قبح الله التيكنولوجيا لا تجلب لنا إلا الخبر الحزين كنا في زمن قريب، زمن الغابر، لا نسمع ولا نقرؤ إلا الشعر والقصص الرائعة : ويأسفا على يوسف : عش رجبا تري عجبا ، فحذاري من إبتكار أبناء الشعوب العربية في العام2013 ،قال الإمام بن الوردي رحمة الله عليه في لميته؟
أُكـتمِ الأمرينِ فقراً وغنى * * * واكسَب الفَلْسَ وحاسب من بَطَلْ
‍وادَّرع جداً وكداً واجتنبْ * * * صُحبةَ الحمقى وأربـاب الـخَلَلْ
‍بـينَ تبـذيرٍ وبُخلٍ رُتبةٌ * * * وكِـلا هـذيـنِ إنْ زادَ قَتَـلْ
( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون ( 96 )
64 - nabyl الثلاثاء 03 يناير 2012 - 13:01
مصدرهدا المقال: هو الفايسبوك كما نعلم جميعا بأنه عالم افتراضي موجب للصح و للـكـدب و البهتان بالانتحال لشخصيات عبر بروفيلات , السعوديين اخواننا المرجو عدم الاساءة بنشر أخبار زائفة و السلام
65 - وداد الثلاثاء 03 يناير 2012 - 13:15
طريقة ذكية منه لكن رد فعل السعودية ستكون واحدة من الاثنين اما المساعدة الاجتماعية او السجن كونه شوه البلد بتصريحاته
66 - Zannouti Düsseldorf الثلاثاء 03 يناير 2012 - 13:23
هاذ العمال لايقبلهو العقل ولاالعاقل
ياسيدي انا اقول هاذ الرجل لايوريد يابيع ابنيه ولاكين
يوريد ان يوشويش عن المملكة وصومعاتيه ياسيدي
ساباقلي زرت السعودية مراتين في موسم الحج وكان احد صاحيب
متجر ساعودي يابيع ماودغيذاية وكان ذات يوم اسلهو عن احول البيلاد
والمعيشة في المملكة وقال لي هو ياتقاظى حاولي 2000
ا لريال في الشهر من ا لد ولة خارج الدكان ديالو ويجي الراجل ياقول باغي
يبيع ابنيه من اجل الفقرء هاذ الرجل باغي الشهرء فقت انا لاصدق
67 - allal الثلاثاء 03 يناير 2012 - 13:30
نعم.انه عالم الاغيار.ففي و مضة عين قد يغير الله من حال الى حال.اين الاصدقاءءءءءءءءءءءء واين الخلان واين الجيران.
الشيء الدي حيرني في هدا الرجل تلك الهمة العالية التي دفعت به الى ان يقول لا لا للجوع لا للفقر. ادا كان هدا الرجل حقا مظلوما كما يدعي فرج الله كربته.اما ادا كان غير دلك فليبدل طريقة تفكيره و ليراجع نفسه.ليرجع السيارة الى اصحابها و ليترك الشقة الماجورة وليعود الى طبيعته الاولى.
..و من يتق الله يجعل له مخرجا..
68 - طنجة العالية الثلاثاء 03 يناير 2012 - 13:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

عيش نهار تسمع خبر، أين هي الأبوة؟ أين هو العطف؟ أين هي الرحمة؟ أين هي المسؤولية، بدون خجل يعرض ابنه للبيع، أين هي الشهامة والتضحية؟ لنفرد انه اليوم باع ابنه، فكم يطلب ثمنا له؟ لأن قيمة الانسان لا تقدر بمال الدنيا، فمهما كان ثمنه فهذا لن يحل ضائقته المالية، فهل سيبيع شقيقته بعده؟ أم سيبيع السيارة؟ أم سيبيع زوجته؟

تفكير خالي من الانسانية مهما كان ذكاءه أو رغبته في الشهرة أو ايجاد من يسمعه لحل مشكلته أو فضح معيشة بلده التي كنت أظن ان كل سكانها أغنياء، فالاطفال هبة من الله لا يمكن التصرف فيها بالبيع والشراء كأنها بضاعة، فزمن الرق ولى، وهذا الرجل لا يمكن أن يكون إنسانا فمن يبيع فلدة كبده لا يستحق ان يكون له مكان في هذا العالم،

هناك من هم افقر منه، لا يستأجرون شقة فاخرة ولا عندهم سيارة ولا ...ولا ، لكنهم لا يبيعون اطفالهم، كان يجب عليه ان يبيع سيارته اولا، ويعيش على مستواه الحالي، ويرضى بما كتب الله عليه ويصبر على ما هو فيه، لأن الله تعالى قال " فان مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا"

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
69 - مغربية1 الثلاثاء 03 يناير 2012 - 13:56
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اللهم ان هذا منكر
كيف يتجرأ على بيع فلذة كبده لكي يعيش عيشة كريمة مع امه وشقيقته
وهل سيغفى له جفن يعد ان يرمي ضناه وكيف سيلقى غدا ربه وماذا يقول له
بعت ولدي من اجل المال
فلتنظروا الى الاريكة التي يجلس عليها قيمتها اكثر مما يحتاج
ربما قربت الساعة والعلم لله
اتقوا الله فكل شئ فان الا وجه الله
70 - mbarki الثلاثاء 03 يناير 2012 - 14:02
السلام عليكم:
ربما من الأفضل له أن يبيع نفسه لكي تعيش اسرته في كرم من أن يبيع ابنه
والسلام
71 - baddo الثلاثاء 03 يناير 2012 - 15:12
سلام الله عليكم اخي الكريم في ناس افقر
72 - فاطمت الثلاثاء 03 يناير 2012 - 15:12
ان الله منتقم جبار
Les saoudiens abusent de nos enfants au nom de la pauvreté ,la ils vendent leurs enfants au même nom.
Oeil pour oeil
73 - zak الثلاثاء 03 يناير 2012 - 16:12
je pense que se père est trés fous
74 - بشرى الثلاثاء 03 يناير 2012 - 17:41
عرض مشكل فئة من الناس بالسعودية بدكاء
فالفئة بين 35و45 سنة تعاني من الاقصاء في المجتمع السعودي ادا ما سقطت في فخ البطالة
اد لا معين لهم ولا سائل عنهم وهده تغرة في القانون السعودي حاول هدا السعودي ان يوضحها هنا ..والله اعلم
75 - مغربي الثلاثاء 03 يناير 2012 - 18:34
لا اصدق ان يقع هذا في السعودية البلاد التي تمتلك خمس احتياطي العالم من البترول

ان يكون فيه فقراء , ايضا لا اصدق ان يبيع ولده ولو عرضوا عليه كنوز الدنيا ,

الله سبحانه يقول : ووصينا الانسان بوالديه حسنا ولم يقل سبحانه ووصينا الانسان باولاده

لأن غريزة الحب للأولاد تلقائيا يعني أوتماتيكيا لا يحتاج الي الوصاية بهم , وايضا لم ينقطع

الخير من هذه الأمة واذا كان كذالك فقد قول رسول الله صلي الله عليه وسلم : ما ءامن بي

من بات شبعان وجاره الي جواره جائع . والله اعلم بالخفايا , وشكرا.
76 - ahmed الثلاثاء 03 يناير 2012 - 18:54
بسم الله الرحمان الرحيم لايكاد العقل يصدق ما يداع من اخبار كهاده٠هل يعقل ان يباع ويشترى البشر في بلاد الحرمين الشريفين؟؟والتي هي اغنى الدول العربية ؟؟ وكيف لهذا الرجل ان يبيع فلدة كبده على علن من الناس ؟؟ليس من حقه بيع ولده لأن الشرع والقانون يحرم دالك قطعا مهما كانت الضروف بل سيتابع من طرف السلطات لإقدامه على مثل هدا العمل نسأل الله حسن الخاتمة
77 - مسلم الثلاثاء 03 يناير 2012 - 19:33
نضرت الى تعليقات الأخوة ولكن للأسف الكل يجيب اقتراح .. ولكن لا اعلم شخص في العالم يبيع ابنه لكي يعيش بكرامة ...
ولكن هو يريد ارسال رسالة الى ولي الأمر بطريقة خاصة
78 - khadija الثلاثاء 03 يناير 2012 - 20:11
السلام عليكم
اود ان اقول ان هدا التصرف غير لائق للان ليس هناك اغلى من الاولاد ولاي مشكلة حل كيفما كانت ومن الافضل بيع السيارة او شيء اخر غير ابنك
وشككككككككككرا
79 - ابو عبدالله الثلاثاء 03 يناير 2012 - 20:39
لااعتقد اب يبيع ابنه فانا التوقع من المقصود تشويه سمعة فالحمد لله في هدا البلد لايوجد فقر يحد على بيع الابن لاحول ولا قوة الاب الله قال تعالى ولا تقتلو أولادكم خشية إملاق نحن نرزقكم وإياكم الأيه يوجد جمعيات خيرية يوجد فاعلين خير في هذا البلد والخير واجد الحمد لله
80 - soukaina الأربعاء 04 يناير 2012 - 02:21
لاالله الا الله محمد رسول الله
المرجو ترك الرقم للمساعده و شكرااا
81 - محمد الأربعاء 04 يناير 2012 - 09:52
كشفت إحصائيات أعدتها وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية في تقريرها السنوي عن أن 22 في المائة من سكان السعودية فقراء .

بلغت نسبة البطاله في السعوديه نحو الـ 10.5 % وهي تشمل كلا الجنسين
تاريخ الإحصائية 2011

بلغت نسبة المواطنين المالكين للمنازل في السعودية نحو الـ 40 %
تاريخ الإحصائية 2011

( 7 ) بلغت نسبة المواطنين المقترضين من البنوك في السعودية نحو الـ 89%
تاريخ الإحصائية 2010

متوسط دخل الفرد الخليجي سنوياً
المركز الأول قطر حيث دخل الفرد 81.963 دولار
المركز الثاني الأمارات حيث دخل الفرد 49.995 دولار
المركز الثالث الكويت حيث دخل الفرد 37.451 دولار
المركز الرابع عمان حيث دخل الفرد 21.097 دولار
المركز الخامس البحرين حيث دخل الفرد 20.332 دولار
المركز السادس السعودية حيث دخل الفرد 16.778 دولار

قبل ان يتهامي عليكم ان تعرفوا اني سعودي وهذه المعلومات مؤكدة 100% : نعم هناك فقر وهناك استحواد على ثروة اليلاد من قبل الاسرة الحاكمة يوجد ناس عايشة تحت خط الفقر لا يجدون قوت يومهم
السعودية تصرف اموال للخارج فقط لتلميع صورتها لتثبيت مكانتها عالميآ والا صورتها سيئة
82 - المدني الخميس 05 يناير 2012 - 06:12
السعوديه قاره بمساحتها تساوي اليونان وايطاليا وفرنسا عندما تقارنوها بقطر او الامارات كل منهم لايساوي حاره او حومه من الرياض صحيح فيه فقر واي دول العالم لايوجد فقر فيها امريكا ام الدنيا فيها 22% فقر والاخ الذي يدعي انه سعودي يجب ان يحمد ربه امن وامان ومن يجتهد بعمل بلد فيها كل الخيرات هذا المعلن عن بيع ولده يبتز الوطن وليست لديه وطنيه همه المال الذي يسعى او يشحذ بالسعوديه لديه اربع عمارات بلد يكفيها عماره الحرمين لاتخاف من الموتورين والحسد والحقد نحمد الله ونشكره