24 ساعة

مواقيت الصلاة

01/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5307:1913:2216:3919:1620:30

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل ترَى بأنّ أثمان أضاحي العيد توافق مداخيل المغاربة؟
  1. نقابة تندّد بالاعتداء على موظفي السجون (5.00)

  2. احتقانٌ بين الأهالي والرعاة الرحل ينذرُ بمواجهات نواحي تارودانت (5.00)

  3. المغربُ يحتفظ بمرتبته في مؤشر "مُو إبراهيم" .. ويتعثر حقوقياً (5.00)

  4. عصابات تتربص بطريق السعيدية ـ الحسيمة (5.00)

  5. "تبوك" السعودية تعتزم تحويل الرشيدية إلى واحات متطورة (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.13

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | "ماريا" ...أول قناة للمنتقبات تثير الجدل

"ماريا" ...أول قناة للمنتقبات تثير الجدل

"ماريا" ...أول قناة للمنتقبات  تثير الجدل

أثار خبر انطلاق البث التجريبي لقناة «ماريا» كأول قناة للمنتقبات فقط في نهاية الشهر الجاري استياء عارما في صفوف الشعب المصري خاصة والعربي عامة. حيث لم يستسغ كثيرون فكرة طاقم عمل مكون من النساء المنتقبات فقط ولا مكان للرجال أو غير المنتقبات فيه.

غير أن مدير القناة الشيخة صفاء أكدت انها ستكون نسائية بحتة ولا يجوز للرجال التدخل في سياستها العامة أو نوعية برامجها، مشيرة إلى أن صاحب القناة الشيخ السلفي المصري أبو إسلام أحمد عبدالله سيكون له دور استشاري بحكم الخبرة الاعلامية والعلمية.

وقالت: "شؤون القناة ستتولاها الأخوات القائمات على إدارة القناة خاصة أن النساء أفضل من يتحدثن عن احتياجاتهن، القناة تهدف الى رفع الغبن عن المرأة المنتقبة التي تعاني التهميش، من خلال خلق مناصب تعمل بها تلك الفئة من النساء".

وحسب ماصرح به صاحب القناة فلقد اختار اسم "ماريا" لقناته كعنوان ودليلاً للحرية، الذي تجسد في ماريا القبطية زوجة النبي بعد أن عتقها النبي وتزوجها وجعلها حرة بعد أن انجبت الولد.

ويرى المنتقدين للفكرة أن من الصعب تواصل المرأة المنتقبة مع المشاهد نظراً لاختفاء تعبيرات وجهها التى تبني جسراً من التواصل مع المشاهد والضيوف، بل انها طريقة تخفي المذيعة عن الأنظار ولا يتم التعرف عليها نهائياً، وعن ذلك الأمر أجاب صاحب القناة عن طرق تمييز منتقبة عن أخرى: نحن نعرف نسائنا في صلاة العيد من بين 200 امرأة !
وعبرت الفنانة آثار الحكيم عن عدم تقبلها للفكرة حيث وجدت تخصيص قناة للمنتقبات فقط شيء غير مبرر. وقالت: من حقي ان أعرف من يحدثني عبر شاشة التلفزيون مثلما يرى البعض تعبيرات وجهي سواء كنت سعيدة او العكس لأن قصة النقاب أمن قومي كما أن وزير الأوقاف السابق د.حمدي زقزوق وشيخ الأزهر السابق الشيخ طنطاوي كان لهما رأي في هذا الموضوع في كتب خاصة بهما. واعتبرت أن "هذا الأمر مرفوض في مجتمع مصر مع التنوع الشديد في الديانات والمعتقدات، وكل واحد حر ولكن كم من جرائم ارتكبت باسم النقاب والمتسللين عبر الحدود المصرية ـ الإسرائيلية وبالتالي من حقي ان أعلم هوية من أمامي سواء كان مصريا او أجنبيا، كما أن قناة للمنتقبات من الطبيعي أن يكون لها باع لمن يشبهها في معتقداتهم وأفكارهم لكننا لسنا أفغانستان او إيران لأن ذلك قد يكون مطلوبا هناك".

وكان برنامج "الحقيقة" فى حلقةالخميس الماضي قد شهد اشتباكًا على الهواء بين أبو إسلام أحمد عبدالله، صاحب فكرة إنشاء قناة للمنتقبات، وبين الكاتب الصحفى نبيل شرف الدين، رئيس تحرير موقع الازمة الاخباري الذى وصف القناة بأنها قناة للشيطان الرجيم، وهو ما لم يعجب أبو إسلام الذى رد عليه قائلا له: أنت سليط اللسان ولست حضاريا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (103)

1 - زروال - كاميليا - مكناس الثلاثاء 22 ماي 2012 - 12:48
لم تعجبني لكم لهم كامل الحرية
من لم تعجبه القناة فليحذها
2 - momo الثلاثاء 22 ماي 2012 - 12:55
كل ذئب يعوي في واد.مهزلة.
.الله اعز المغرب. الله اعز المغرب.الله اعز المغرب. امتى يابلادي نرجع لك.توحشتك.
3 - فيروز المغربية الثلاثاء 22 ماي 2012 - 12:56
ونعم الفكرة أنا معها ومن كان ضدها فليس عليها سوى حذفها أم أن كل الحريات مكفولة الى لهؤلاء
4 - مسلم وافتخر الثلاثاء 22 ماي 2012 - 13:00
اثار قيام قناة للمنقبات استياء عارما في صفوف الشعب المصري خاصة والعربي عامة، واين هو استياءهذا الشعب المصري والعربي من انشاء قنوات الهرج والدعارة !!! ام تلك حرية شخصية !!! وانشاء قناة للمنقبات هو تخلف ورجعية !!! وهذا ما يطلق عليه بالكيل بمكيالين.
5 - السرغينية الثلاثاء 22 ماي 2012 - 13:01
بغيت نكتب شي تعليق...ما لقيت ما نكول...ما بقيت فاهما والو...ما بقيت عارفة إنا طائفة نتبع...شكون فهادو اللي على صواب و شكون الخاطئ....علاش كيصعبو علينا الدين علاااااش ؟؟؟
6 - ابو جيهان الثلاثاء 22 ماي 2012 - 13:02
بغض النظر عما اذا كان النقاب واجبا ام لا ,شخصيا استسيغ الفكرة واتمنى ان تؤتي اكلها في صالح الاسلام ,لم لا ونحن نرى قنوات خاصة للعري والجنس والسفور ولا تقبل المحجبات وبالاحرى المنقبات.!!!!!!!
7 - bissane الثلاثاء 22 ماي 2012 - 13:03
مع أني لست مع فكرة النقاب بالمرة لأنه أكبر إهانة لحق المرأة في أن تكون لها هوية ...لكن يبقى ذلك حقا لهن...هم يسمحون للجانب الايسر من التطرف (القنوات الاباحية والعري) في أن تفرض نفسها على المشاهد. لما لا يسمحون لهؤلاء أيضا في و هم الجانب الأيمن للتطرف في دخول الاعلام...و للمشاهد الاختيار...وهكذا يعم التطرف و الجهل بنوعيه الاباحي...والديني في الميدان الاعلامي...
8 - awdi الثلاثاء 22 ماي 2012 - 13:06
تثير استياء واسع ؟؟؟!!!!!!
عند قرائتي العنوان ظننت ان الاستياء كان من طرف ماما امريكا او من سياسات معادية للاسلام

حتى اتفاجا بان الاستياء جاء من لدن الشعب المصري الدي كان من المفروض عليه تشجيع هده المبادرة

لا حول ولا قوة الا بالله اصبح المسلمون يحاربون في بلادهم
اللهم الطف بنا
9 - عبد الله الفيلالي الثلاثاء 22 ماي 2012 - 13:08
من حقهوم
هاذي هي الحرية و التعددية
الله يكمل بيخير
10 - بنموهو الثلاثاء 22 ماي 2012 - 13:15
من أدراكم أن انطلاق هذه القناة خلف استياء عارما لدى الشعب المصري المسلم ؟ و من وكلكم للتكلم باسمه ؟ إنه الكذب و الافتراء بعينه
أولئك النسوة لهن الحرية في تأسيس قناة خاصة بهن و من لم يعجبه أو يعجبها الأمر فلا يتابع تلك القناة
أليست هناك المئات من قنوات تظهر فيها النساء كاسيات عاريات. ما هذه الديموقراطية و الحرية التي تصدعون بها رؤوسنا كل يوم أيها العلمانيون ؟؟؟
أم أن الحرية عندكم هي التخلص من ضوابط الدين و اجتناب أوامر الله و فعل نواهيه ؟؟؟
11 - نجمة الشمال الثلاثاء 22 ماي 2012 - 13:18
لو كانت قناة خاصة بالعريات فمعنلقاو حتى شي تعليقات او استياء
اش عندكم مع المنقبات ولو اني كنظن هو فقط غيرة منهم
خليو الناس تخدم ودوها غير في ريوسكم قالها المثل الجمل كيضحك غير على كرة ديال خوه
الي في ظهرو مكيشوفهاش
12 - RACHID AYA الثلاثاء 22 ماي 2012 - 13:19
علاش لا
بادرة طيبة
الله يكمل بخير
13 - alhgariib الثلاثاء 22 ماي 2012 - 13:26
يبدوا ان بني علمان قد جن جنونهم لما راوا عودة الشعوب الى هويتها الاصلية بعد مجهود دام لعقود في محاولة لطمسها فاصبحوا كمن يتبول في الرمال ...
فبمجرد ما يرون مثل هذه الحالات حتى يكشروا عن انيابهم المسمومة ويتجردوا من تحضرهم المزيف.
من ارغمهم على مشاهدة هذه القناة???. فلديهم من قنوات العري والعهر ما يغنيهم عن مشاهدتها.
لكنه الحقد الدفين...لان هؤلاء لا ينظرون الى المراة كروح وعقل وافكار .هم فقط يعاملون المراة كجسد للمتعة .فاذا سترت جسدها عن اعينهم الخائنة وقلوبهم المريضة فاتهم ما كانوا ياملون ...
وبعد هذا كله يتهموننا بالكبت والتزمت ...فسبحان الله??????
فشكرا لاخواتنا الشريفات العفيفات على هذا العمل الطيب وبارك الله في مشروعكن ولو كره العلمانيون.
14 - khaled, calgary, Canada الثلاثاء 22 ماي 2012 - 13:27
هنيئا لمصر بهذه المحطة الاول من نوعها في العالم و الله ابتكار جميل, قناة تلفزية على شكل راديو. زوينة هاد القضية.
15 - الله عليك ياأم الدنيا الثلاثاء 22 ماي 2012 - 13:30
شكرا شكرا خالص إلى أم الدنيا وإلى أهلها الأعزاء كم أنا سعيد بهده المبادرة الطيبة لأخواتنا المنقبات المحرومات من إرسال صوتهم وموهبتهم ومأهلاتهم للعالم ،ليسى من حق أي مخلوق أن يضغط عليهم بسبب رأيهم الحاسم فيه بأن يختلطوا بالرجال حتى لايتحرش عنهم أحد كما هو في الإدعات العاديات إن لم تستسلم لسيادت المدير إن أعجبا بها وإن لم تردخ لطلباته يكون مصيرها الشارع أو تهمة تدخلها السجن،فلى تتعجبوا يامسلمين من هدا النصر العضيم من أمات صالحات عفيفات لفروجهن حافضات ولأزواجهن طائعات.العز والنصر للإسلام والخزي والدول لصهاينة المغتصبين العتادين .
16 - التناقض الثلاثاء 22 ماي 2012 - 13:31
استغرب لدعات الحرية, يبكون و يصبحون ضحية حين يعلق احد على ما يسمونه حرية شخصية, و حين يتعلق الامر بحرية المسلمين و اكثر من ذلك حقهم في ممارسة شعائرهم يصبح دعاة الحرية متناقضين مع انفسهم و مبادئهم.

كما لكم الحق في انشاء قنوات العري و الفساد و الرقص, لهم نفس الحق في انشاء قنوات اسلامية. و في النهاية الله يحاسب كل شخص فهو اعلم بالقلوب. و يوم الحساب توفى كل نفس ما عملت.

هذه في الحرية و الديمقراطية و العدالة ان كنتم فعلا تبحثون عنها, اما ان كنت تعادون الاسلام باسم الحرية فهذا شيء اخر.
17 - Morrocan الثلاثاء 22 ماي 2012 - 13:34
مرحبا بكم في عصر الظلمات و الجهل ،يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.
18 - عثمان بدون شك الثلاثاء 22 ماي 2012 - 13:39
حتى انا لم احبد فكرة قناة للمنتقبات فقط، لكن ما دمنا نؤمن بالحرية والديمقراطية علينا ان نتقبل الامر بأريحية كاملة.
المهم ان لهذه القناة وجهة معروفة ليس مثل قنواتنا الوطنية لا وجهة لديها..
19 - حنان تزنيت الثلاثاء 22 ماي 2012 - 13:46
لا بأس بالأمر ،حتى و إن انتشر النقاب فنحن بلد إسلامي .
20 - خالد الثلاثاء 22 ماي 2012 - 13:49
بما أن هناك قنوات للعري تخلع فيها النساء ملابسهن كما ولدتهن أمهاتهن فللمنقبات الحق في إنشاء قناة خاصة بهن ( لي بغا يتفرج ويستافد مرحبا لي ما بغاش هو حر ) .
21 - معتزة بدينها الثلاثاء 22 ماي 2012 - 13:54
انا لست منقبة ولم افكر يوما في النقاب ولا اضن انني سانتقب يوما الا انني اشد على ايديكن وادعوا لكن الله بالتوفيق اما اللدين لم يعجبهم الامر فلا احد يجبرهم على تتبع هده القناة .اما القول لمادا يتم توضيف المنقبات فقط فاقول لهم لمادا انتم في قنواتكم لاتقبلون بهن بل لا تقبلون حتى المحجبة حجابا عاديا.اما موضوع التواصل عبر ملامح الوجه فانا اقول لكم كما قال عز من قائل فانهالا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب اللتي في الصدور .
22 - ahlam الثلاثاء 22 ماي 2012 - 13:58
ما فائدة قناة مرئية اذن؟ يديروا قناة اذاعية ان كان الهدف هو التواصل
23 - محمد الثلاثاء 22 ماي 2012 - 14:08
هده مبادرة طيبة ولهم كل الحرية في فعل دالك
24 - wiaam الثلاثاء 22 ماي 2012 - 14:09
اللي بغا يدير قناة ديال المنقبات بالصحة و الراحة
كيف كاينين قنوات الفساد و الاغاني و التقزاب هاد الناس بغاو يديرو قناة ديال المنقبات و اللي ما عجبوش الحال كاين واحد الاختراع سميتو التيليكومند
و هادي هي الحرية فنظري المعارضين اش ضرهم
إذا كانو متنقبات خوفا من الله فأنا الحاجة اللي نقدر نقول الله يثبتكم و يهدينا أما دوك الاحكام فالواحد يخليهم عندو و ربي يحاسب كل واحد
25 - ولد الناس الثلاثاء 22 ماي 2012 - 14:16
اسال الله التوفيق لكل اخت تخشى الله وتخدم دينها باخلاص فوالله ما اهلك الامة وفحولة رجالها الا المتبرجات الرخيصات الاتي يبدين زينتهن للاجانب نسال الله ان يهديهن
والله هذا خبر سعيد بانتاج قناة للاخوات المنقبات ليظهرن عظمة هذا الدين وخاصة للنساء
فاصبح المقلدوم من بنو علمان الان اكثر تخوف لانهم يعلمون ان الاسلام دين الله ولن يستطيعوا دحره ابدا
وسوف تقذفون في مزبلة التاريخ يا بنو علمان
يوم يتبرا منكم اولياؤكم امام ربكم
ففنا احترم الاخت المنقبه واجلها لانها احترمت نفسها فاما المتبرجات المقلدات فنسال الله لهن الهداية والسلام عليكم
وجزا الله اخانا الناشر بوركت وشرفت
26 - يوسف الثلاثاء 22 ماي 2012 - 14:23
الله أكبر و لله الحمد

هاهي بركات الثورة بدأت تظهر

سيروا على بركة الله و لا تكترثوا بالعلمانيين و الحاقدين
27 - aboushakir الثلاثاء 22 ماي 2012 - 14:26
بارك الله فيكن .وجزاكم الله خيرا
28 - ياسمين الثلاثاء 22 ماي 2012 - 14:29
عيش نهار تسمع خبار

دنيا العجااايب

اللهم الطف بنا وارحمنا يا ارحم الراحمين
اللهم انا نسألك العفو والعافية في الدنيا والاخرة

اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض
29 - Marocaine الثلاثاء 22 ماي 2012 - 14:31
si le visage dévoilée d'une femme peut faire fantasmer un homme, sa voix aussi peut l'exciter, donc exhiber sa voix devant des milliers de spectateurs, enfin je ne sais plus c'est des spectateurs ou des auditeurs devant une télé.

Bref, je pense qu'une chaine de télé pour des femmes complétement voilées, mène pour un compte bien rempli en banque et pas au paradis, pour moi c'est du marketing pur et dur
30 - mbraek l7aouli الثلاثاء 22 ماي 2012 - 14:32
pourquoi se donner tant de mal, je propose que la chaine mette un ecran noir et basta, pas besoin de presentateur/trice. :-)
31 - fayçal الثلاثاء 22 ماي 2012 - 14:34
هل نرى وجه المتحدث عبر القناة الاذاعية؟ وهل نطرح لسؤال عن هوية المتحدث؟
32 - jaliljalil الثلاثاء 22 ماي 2012 - 14:35
من حقكن الانطلاق للتواصل الاعلامي وكل موءمن بحق الاختلاف لا يصدر حكما الا بعد انطلاق التجربة حظا موفقا ماريا
33 - الديمقراطية الثلاثاء 22 ماي 2012 - 14:37
هذه هي الحرية ,ان كان هناك عراء في القنوات العربية ,فعندهم الحق ان يؤسس قناة المنتقبات
34 - ماالمشكل الثلاثاء 22 ماي 2012 - 14:37
عجييب الأخوات بغاو قناة للمنتقبات فين المشكل يا ترى ؟؟؟ علاش استياء وحالة اللطف ؟؟ ياك حرية التعبير هوما بغاو قناة دايرة هاكاا .. وسبحان الله قنوات عربية كيبانوا فيها راقصات شبه عاريات والموضوع عااادي بانت قناة للمنتقبات عاد بانتليهم الإستياء والقلق ...
35 - zizo الثلاثاء 22 ماي 2012 - 14:39
حيا الله الشيخ صاحب القناة و بارك الله في اخواتنا الصالحات العفيفات
و اقول لاصدقائي العلمانيين و غيرهم من المنتقدين موتوا بغيضكم ووالله سترون الحق يوم القيامه و تقولون يا حسرتنا يوم لا ينفع الندم
الا فتوبوا حفظكم الله
36 - le ME الثلاثاء 22 ماي 2012 - 14:40
إديرو راديو حسسن!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
37 - شاب مغربي الثلاثاء 22 ماي 2012 - 14:45
شيء جميل
ام تريدون من تضهر نصف صدرها عبر ششاتكم
و من يريد ان يعرف المديعة 'جسم المديعة' فليشاهد قناة ب ب س او غيرها
و يتمتع بمشاهدتها
فلا تقولوا تخلف يا اصحاب الفكر المتخلف.
38 - jallal الثلاثاء 22 ماي 2012 - 14:46
خبر مفرح ، هذا من حرية ألتعبير
39 - rachid sansat الثلاثاء 22 ماي 2012 - 14:50
منكم من سيقول مسلمات .. ومنكم من سيضحك ...
40 - ابراهيم الثلاثاء 22 ماي 2012 - 14:53
اريد أن أعرف ماهو تردد القناة وبأي قمر توجد+ شغلهم هداك يديرو قناة ولا راديو وللي ما عجبو الحال عطا الله القنوات بكبسة زر فقط تغير القناة + مبانت ليكم غي هده علاش مبانتش ليكم قنوات الرقص الشرقي للي ولات ف قمر النايلسات
41 - ali الثلاثاء 22 ماي 2012 - 15:01
Une des failles de la démocratie c'est d'accepter l'inacceptable, d'un autre coter si quelque veut faire une chaine que de la nudité aurait-il le droit en Égypte? ou non
42 - أنا جيت الثلاثاء 22 ماي 2012 - 15:02
الجسد وقد أخفيتموه الان يبقى مشكل واحد وهو الصوت الذي تعتبرنه عورة يكفي في ذلك مهندس الصوت ليحوله خشنا
43 - sosso الثلاثاء 22 ماي 2012 - 15:05
أمر مستفز أن يكثروا الاجتهادات و النهي و الموعظة و لا يأخذون من الدين إلا ما يلائمهم فإذا كان وجه المرأة عورة فحتى صوتها عورة إلأا إذا كانوا غادي تكلموا بالإشارة
44 - casa الثلاثاء 22 ماي 2012 - 15:25
مبروك للقناة الجديدة ونسأل الله التوفيق للقناة وللعاملات فيها وان يسدد خطاهن ونقوlموتوا بغيظكم
45 - casawiya.italia الثلاثاء 22 ماي 2012 - 15:27
قنوات اباحيه لفتيات عاريات لا ثتير جدل وقناة لمنقبات مستورات تثير جدل سبحان الله على زمن هذا ولا حول ولا قوة باالله
46 - رشيد بن الطاهر الثلاثاء 22 ماي 2012 - 15:27
الحمد لله على ما ابتلانا به من تخلف. الحمد لله الذي جعل للرويبضات مكانا على حساب مفكرينا المغيبين امثال المنجرة العروي الجابري...بهته العقليات، اذا امكن تسميتها كذلك، سنحارب الاستبداد و الظلم و الامية، و سنصنع للعرب مكانة معتبرة بين شعوب الارض.
47 - عابرة الثلاثاء 22 ماي 2012 - 15:27
الاسلام دين الوسط والاعتدال. النقاب بدعة و غلو , لو كان فريضة لفرض على النساء في الحج. انا مع ان تستر المرأة جسدها و شعرها وترتدي لباسا واسعا لا يبرز مفاتنها كما امرنا الله تعالى ولكن ليس بهذه الطريقة الغير حضارية التي تبدو بها النساء كأنهن خفافيش.وأتساءل عن هؤلاء النسوة مادمن على هذا القدر من التشدد فهل نسين ان صوت المرأة عورة؟؟؟؟؟؟
48 - الملولي الثلاثاء 22 ماي 2012 - 15:33
من العجيب أن يقوم المنتقدون برقض الفكرة و هم من يدعو لحرية التعبير و الفكر
إن لم تعجبهم فلا يشاهدوها أما فيما يخص غياب ملامح الوجه فهناك قنوات كثيرة فيها ملامح الوجه و البطن و الجسد كله أما ه\ه القناة فموجهة لعينة خاصة من المشاهدين ال\ين ينتظرونها بفارغ الصبر و يتشوقون لها فمن المعروف أن لكل قناة جمهورها الخاص
فإ\ا كان هناك قنواة الرقص و الدجل و القمار و شتى أنواع الموبقات فلماذا لا يتكلم هؤلاء إلا إذا تعلق الأمر بالأسلام و تعاليمه
فرغم الخلاف المعروف حول وجوب النقاب من عدمه ففي الأخير يبقى خيارا فرديا يجب أن نحترمه و إن لم نتقبله مادام لا يضر المجتمع و لا يساهم في الانحلال الأخلاقي
49 - Invisible TV الثلاثاء 22 ماي 2012 - 15:33
انا لا اتفق مع مثل هذه القنوات فاذا كانت المنقبة لا تحب ان يراها او يسمعها احد فلماذا تريد الظهور على شاشة التلفاز ؟
50 - Lhoussaine54 الثلاثاء 22 ماي 2012 - 15:35
سبحان الله ألم تتدعوا أنكم مع الحرية؟ إطا مالكم وما لأصحاب القناة؟ هم أحرار؟
51 - ماروكان الثلاثاء 22 ماي 2012 - 15:35
ارى انه اصبحت محاربة الاسلام واضحة للعيان،اش داو ليكم هاذ الناس، كل واحد كايختار الطريق لي مسلكاه،اومادام ما كيمسو بمقدسات امكيضرو حتا واحد مافيها باس ولا حنا العرب مقبلين غير lcritique
52 - مغربي الثلاثاء 22 ماي 2012 - 15:43
قال تعالى ( كل يعمل على شاكلته فربكم أعلم بمن هو أهدى سبيلا ) ، و بمقياس المدنية الديموقراطية فلهنّ كامل الحق في ما قمن به حيث أن فعلهنّ لا ضرر فيه على أي فرد ، و تلك حرّية يكفلها لهم الشرع ثم القانون . فإذا سمحت الديموقراطية للجنس أن تكون له منابر إعلامية فلم ينكر الرافضون منبرا لا فحش فيه ؟ أم أن المدنية الحديثة تقبل فقط بطرف دون آخر ؟ ثم إن المنكر لا بدّ و أن يأتي يتعليلات مضحكة كي يستدلّ على رفضه ، و هذا إن دلّ على شيء فإنما يدلّ على الديكتاتورية المستخفية في كل من يدعي الديموقراطية و هو لا يعملها في أرض الواقع . أهلا و سهلا بقناة كلها حشمة ووقار .
53 - norane الثلاثاء 22 ماي 2012 - 15:53
لا تسبوا المنقبات بل تجنبوا المتبرجات المنافقات
54 - مغربي الثلاثاء 22 ماي 2012 - 15:58
السلام عليكم
الحرية الشخصية للأفراد أينما كانو تتعرض للإضطهاد عندما يتعلق الأمر بتطبيق تعاليم الإسلام حتى على الأقمار الصناعية و في بلدان الإسلامية هناك مئات من قنوات العري و الغناء ولم يتجرء أحد على مهاجمتها أو التفوه بكلمة ضدها و لكن عندما تعلق الأمر بقناة الستر و الحياء خرج الغوغائيون و أصحاب المعايير المزدوج و تناسو ما يسمى بالحرية الشخصية تبا لكم ماهدا التناقض
صدق رسو ل الله صللى الله عليه و سلم بدئ الإسلام غريبا و سيصير غريبا فطوبا للغرباء
55 - غيورة على دينها الثلاثاء 22 ماي 2012 - 16:26
مرحبا بك ياقناة ماريا مكرمة معززة في بيتي خصوصا اذا كان مستواك عاليا مثل قناة الناس و الجزيرة واقرأ فلن تغادري بيتي ابدا.
56 - secret الثلاثاء 22 ماي 2012 - 16:27
و انا مع الفكرة يا منتقبات يا محترمات بالتوفيق ان شاء الله
لكن لا رجال فيها ولا نساء غير منتقبات
هذا الصح
57 - صوت الضمير الثلاثاء 22 ماي 2012 - 16:27
من انجح البرامج العالمية وايضا المغربية ..البرامج الاذاعية ..ولاداعي لذكر اسماء البرامج او مقدميها الذين نكن لهم كل الاحترام والتقدير للبرامج القيمة التي يقدمونها للمستمعين سواء من اجل توعيتهم صحيا او قانونيا او اقتصاديا ..فمن منا يعرف وجوه هؤلاء الجنود المرابطين من اجل راحة المستمعين؟؟؟؟
اذن العبرة بنوعية البرامج واهدافها ونواياها اما الوجوه وتعابير الوجوه فقد شبعنا الى حد التخمة من المطربات واشباه الفنانات
58 - ام هبة الثلاثاء 22 ماي 2012 - 16:37
ستبتلون كثيرا لدالك الصبر الصبر لانكن على حق ولا تتركن مجالا لجدال من لا دين له الله معكن تابرن وستلقون الخير الكثير
59 - othy الثلاثاء 22 ماي 2012 - 16:52
أجاب صاحب القناة عن طرق تمييز منتقبة عن أخرى: نحن نعرف نسائنا في صلاة العيد من بين 200 امرأة !
60 - لطفي الثلاثاء 22 ماي 2012 - 16:52
إلى التعليق رقم 5
لا توجد أي صعوبات ، الحلال بين والحرام بين
ولكي نزيل الغشاوة أكثر إرجعي إلى كتاب الله وسنة نبيه
ولن تتوهي أبدا
أما قضية المنقبات فتلك حرية شخصية من حقهم أن يدافعوا عن مبدإهم
وأنا أؤيدهم . والحمد لله مالي باقي الخير ف الدنيا
61 - mohamed******** الثلاثاء 22 ماي 2012 - 17:34
لماذا الدنيا مليئة بالقنوات الغنائية والبورنوغرافية اما قناة للمنقبات في لا ولله لهذا قمة التطرف في حق اصحاب اللحي والمنقبات شئنهم ذلك يتوصلون، يعبرون ، شئنهم ذلك لا حاجة لنا ولغيرنا فيهم
62 - بنحمو الثلاثاء 22 ماي 2012 - 17:34
لن أكتب إلا شيءا واحدا:
العبرة بالخواتم....
63 - mohamed الثلاثاء 22 ماي 2012 - 17:39
بسم االه الرحمن الرحيم
من حق أي إنسان أن يختار ما يريد مشاهدته وسماعه ما ينطق به،ولكن ملاحظتي فقط حول استشهاد الفنانة الكبيرة آثار الحكيم بوزير الأوقاف المصري السابق والسيد الطنطاوي رحمه الله -لا اناقش فكرتهما - لكن أسائل الفنانة الكريمة ألم يمدحا الرئيس السابق السيد حسني مبارك ؟
ألم يباركا له حماية الصهاينة ؟
ألم يدنسا أيديهما بأيدي الصهاينة ؟
على أي حسابنا وحسابهما عند ربنا وهو لا يظلم أحدا.
أنا لا ألومها في قولها وإنما فقط في الاستشهاد بمن لا يحق له أن يؤدي الشهادة ،فالرجلان في سجلهما ما يكفي فلا نذكر بهم الناس ،وللأخت الفنانة الكريمة التحية والاحترام.
64 - أختكم في الله الثلاثاء 22 ماي 2012 - 17:48
مبروووووووووووك ألف مبرووووووووووك على هاته القناة أتمنى من الله العلي القدير التوفيق والنجاح لكم ولكل من يجتهد في نشر المعرفة الصحيحة والعلم النافع.
إلى إخواني و أخواتي المعلقين لما السخرية والإحباط هاته الفئة المحجبة المنقبة فهي بشر كسائر البشر فلأنهم مهمشين والناس من تجعلهم متطرفين كأنهم أشباح جعلو منهم صورة خليعة في أذهانهم وفي عقول الناس حتى اصبحو يرونهم كأنهم ليس من المخلوقات البشرية مع أننا كلنا سلمون والفرق بين عربي وعجمي إلا بالتقوى هم فقط ارادو أن يفرضو وجودهم ويختلطو بعالم الناس كي يتعودو عليهم ليس اللباس مقياس و إنما بالأعمال والثقافة والاجتهاد في العلم والمعرفة ; ولكن اللباس سترة فرضها الله على جميع النساء المؤمنات اتمنى أن يوفقنا الله مثلهم لنقاب على الأقل هم اهتدو وحاربو الشيطان ونقصو الفتنة من الشارع فهلمو لنتحد مع أخواتنا ونساعدهم كي نكون من الحور العين إن شاء الله.
65 - ا مغربي ا ما زيغي الثلاثاء 22 ماي 2012 - 17:50
بصرا حة ان مثل هده القنوات ما كنا نتمنى ان تظهر مند زمان بعيد لكن استمرتر حكم الطا غوت في البلدان الا سلا مية هو الدي ا خر في ظهورها و نحمد الله كثيرا اد ا نتصر الحق على الشر و د مغه م ها هي كلمة الحق نعلو مجددا و يتنفس المو منون و المو منات الصعداء با ر ض مصر الفر ا ثنة بعد ما ز ج الشعب المصري الشقيق با خر فر عين مصر دا خل السجن نصر الله الا خ الشيخ الفا ضل الكر يم صا حب قناة ماريا و ا يد الله عمل كل الا خوات المنقبات حفظهن الله فنحن المسلمون لن ننتصر الا ا دا حرر نا المراة المسلمة على هده الشا كلة و نسمح لها بالنقاب و بالتعبير الحر ا ما المر ضى الدين يتا جرون في ا جساد النساء البر يئات مبرر ين جر ائمهم بالديمقر ا طية فا قول لهم فا تكم القطار و الا سلام اليوم قد انتصر ز سوف نحاسب كل المفسد ين بادن الله و هيهاة هيهاة منا الدلة
66 - فيصل الثلاثاء 22 ماي 2012 - 18:28
الحمد لله هاهو الحق بدأ يظهر شيئا فشيئا أن مع انشاء هذه القناة وأتمنى أن تعم هذه الفكرة جميع الدول الإسلامية ومن بينها وطننا الحبيب المغرب.
اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين ومن يآزرهم
67 - NIZAR الثلاثاء 22 ماي 2012 - 18:29
بيننا وبين مثل هاذه الأفكار في المغرب لا زالت بعيدة عنا بعد الشمس عن الأرض .
جزا الله مصر الكنانة على هاذه الأفكار ووفق الله القناة فلو كانت قناة للجنس لما تكلم عليها أحد ولا تم تمريرها كقنوات سابقة مرور الكرام
68 - عبد ربه الثلاثاء 22 ماي 2012 - 18:56
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة على بنيه المختار:
والله لهذا هو العجب العجاب ما المشكل في انشاء قناة للمنتقبات ولماذا لا يشارك المنتقبات في باقي القنوات ام هي فقط حكر على المتبرجات.
اذا كان باسم الحرية والديموقراطية يقوم الصالح والطالح بما يريد وكيف ما يريد، واذا قام احد بفعل الصحيح فهذا يعتبر خطا ورجعيا فعلى الاقل دعو الناس تعبر عن نفسها ولو باسم الحرية وخاصة النساء العفيفات اللاتي يحاصرن اينما حللن. نسال الله التوفيق لهذه القنات وجزى الله صاحب(ة) الفكرة
والسلام عليكم ورحمة الله
69 - toto الثلاثاء 22 ماي 2012 - 18:58
Au lieu de Maria .. c mieux Ninja tv
Je pense
70 - سهام الثلاثاء 22 ماي 2012 - 19:08
فكرة النقاب كنقاب لا استسيغها فما بالك قناة كلها منقبة
غير اما قمة العري والفسق واما قمة التشدد
لا حول ولا قوة الا بالله
71 - فاطمة الزهراء الثلاثاء 22 ماي 2012 - 19:08
لو كانت قناة إباحية لما أثارت الجدل
72 - naoufel الثلاثاء 22 ماي 2012 - 19:41
bravo je ss avec cette chain mais la question pk les gens ne parlent pas si qqun a lancé un chaine de porno
73 - علماني مسلم الثلاثاء 22 ماي 2012 - 19:52
لماذا الاعتراض لديهن كل الحرية في اطلاق قناتهن و من لا يحب القناة لا يشاهدها , لكن على هؤلاء النسوة السلفيات و على زعيمهن احترام المتبرجات و عدم تكفيرهن ...

الاحترام المتبادل هو اساس كل شيئ نعم للاختلاف و لا للاقصاء
74 - عبدالله الثلاثاء 22 ماي 2012 - 20:04
الناس يريدون تطوير صورتهم فابتكروا تقنية HD ونحن نبتكر عتمة الصورة بهذه القناة.
75 - خالد top الثلاثاء 22 ماي 2012 - 20:14
البعض يقول ادا كنا نؤمن بالديمقراطية فلهن الحق فى قناة المنقبات او البرقع
لكن المشكل هؤلاء لايؤمنون بالديمقراطية
واتحداهم ان يعطو رخصة لقناة للمنقبات واخرى للعراة
قبل ايام تمت محاكمة الفنان الشهير عادل امام على افلام مضى عليها سنوات
.وفي تونس تمت محاكمة قناة نسمة
انضرو الى هؤلاء الدين تقولون يحبون الدمقراطية
وصلو الى الحكم بدؤو بتكفير كل من خالفهم
اين حرية التعبير
يدكرنا بفعل الكنيسة في اوروبا
الله ابعد الباس
76 - hakim karbass الثلاثاء 22 ماي 2012 - 20:29
أنا أتساءل فقط ما هو مفهوم الحرية عند الأشخاص الذين يعارضون هذه الفكرة ؟!
هناك أشخاص يرغبون بإنشاء قنوات للدعارة
وهناك أشخاص يرغبون بإنشاء قنوات للموسيقى
وهناك من يرغب بإنشاء قناة للأخبار
وهناك من يرغب بإنشاء قناة للرسوم المتحركة
وهناك من يرغب بإنشاء قناة للمنتقبات
فهل نتدخل في شؤنهم الخاصة ؟! وهل نقوم لهم لا بد أن يكون مقدم البرامج جميلا أو جميلة ؟! وهل نفرض عليهم أن يلبسوا شيئا معينا؟!لماذا نترك الحرية لأشخاص دون آخرين؟!
بالنسبة لي لا دخل لي فيما لا يعنيني ، إن أحببت أن أشاهد هذه القناة سأشاهدها ، وإلا فزر del موجود عندي في لوحة التحكم ، أحذف ما أشاء وأترك ما أشاء
...................................................
77 - مشاهد الثلاثاء 22 ماي 2012 - 20:38
يبدوا ان بني علمان قد جن جنونهم لما راوا عودة الشعوب الى هويتها الاصلية بعد مجهود دام لعقود في محاولة لطمسها فاصبحوا كمن يتبول في الرمال ...
فبمجرد ما يرون مثل هذه الحالات حتى يكشروا عن انيابهم المسمومة ويتجردوا من تحضرهم المزيف.
من ارغمهم على مشاهدة هذه القناة???. فلديهم من قنوات العري والعهر ما يغنيهم عن مشاهدتها.
لكنه الحقد الدفين...لان هؤلاء لا ينظرون الى المراة كروح وعقل وافكار .هم فقط يعاملون المراة كجسد للمتعة .فاذا سترت جسدها عن اعينهم الخائنة وقلوبهم المريضة فاتهم ما كانوا ياملون ...
وبعد هذا كله يتهموننا بالكبت والتزمت ...فسبحان الله??????
فشكرا لاخواتنا الشريفات العفيفات على هذا العمل الطيب وبارك الله في مشروعكن ولو كره العلمانيون.
78 - bostonian الثلاثاء 22 ماي 2012 - 20:40
يديرو ليهم ليهم راديو لاش تلفزة مغايبنوش مغايبنوش٠ انهم يريدون فقط٠٠٠٠٠٠٠٠
79 - عبد الجليل الثلاثاء 22 ماي 2012 - 20:40
فكرة جيدة..لكن عندي سؤال: اليس صوت المراة عورة؟؟
80 - ياسين الثلاثاء 22 ماي 2012 - 20:41
الإسلام يجر خيوله قادما فترقبوا يا من لديهم حساسية من كل اسم فيه دين.
81 - حسن بلعروك الثلاثاء 22 ماي 2012 - 20:43
من قال أن صوت المرأة عورة فهو أعور.
منين جبتو هادشي يا بني علمان؟
الله سبحانه و تعالى يقول :( فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفاً )
المنهي عنه هو الخضوع في القول و معناه تليين الصوت و التغنج و الدلال عند الكلام.
أما الكلام بشكل عادي فمن حرمه إلا أن يكون جهلاء أو (فقهاء) بني علمان.
أمنا عائشة رضي الله عنها عندما كانت تفتي رجال الصحابة هل كانت تفتي بلغة الإشارة.
جميع الأحاديث التي روتهن النساء تجد في السند عن فلان عن فلانة فكيف تلقى الرجل عن المرأة هل بلغة الاشارة أيضا؟
الرسول صلى اله عليه و سلم كان يجيب النساء عندما يسألنه .و كن يكلمنه بألسنتهن و ليس بلغة الاشارة.
دابا عاد كيقولوا صوت المرأة عورة و هادوك القنوات ديال روتانا و ميلودي و نجوم و شبيهاتها باش كيغنيوا ، ياك غير بالمفاتن ديالهم.عمركوم شفتوا شي مطربة مشهورة الآن و كتشبه لأم كلثوم اللي كانت تعتمد على صوتها فقط؟.
التي ليس لها قدر كبير من الجمال و التي لا تتقن الرقص و الحركات الاباحية و اللباس الكاسي العاري لا مكان لها في عالم الفن في زمن بؤس الفن.
82 - Erreur الثلاثاء 22 ماي 2012 - 20:45
"ويرى المنتقدين للفكرة أن من الصعب تواصل المرأة المنتقبة مع المشاهد نظراً لاختفاء تعبيرات وجهها التى تبني جسراً من التواصل مع المشاهد والضيوف، بل انها طريقة تخفي المذيعة عن الأنظار ولا يتم التعرف عليها نهائياً"
وماذا عن مذيعات الراديو ؟؟؟ هل تتعرفون عى تعبيرات وجهها ؟؟
تبا لشعب المرقة
83 - عبد لله الثلاثاء 22 ماي 2012 - 20:45
نرجو من الله العلي القدير ان تصبح الدنيا كلها منقبات
84 - ملك الثلاثاء 22 ماي 2012 - 20:54
عشرات القنوات كلها عري وفساد لم اسمع احد يتكلم ويقول حرام هدا ليس ديننا بل الكل يشاهد ويشجع واول ما ظهرت قناة وحيدة للمنقبات ثارت كل هذه الضجة سبحان الله مع من انتم يا مسلمين بالله عليكم اخبروني مع من انتم هل مع المسلمين ام ضد المسلمين لا تشاهد القناة احذفها وادخل على العري انت حر لكن لا تنتقد قناة اسلامية على الاقل شجع مثل ه القنوات لا حول ولا قوة الا بالله
85 - أميرة بكلمتي الثلاثاء 22 ماي 2012 - 21:06
وأخيراً
تهنئة ومن لم تعجبه يرضخ راااسه بالحيط واكيد اليل ما عجبته هو اعتاد على العري والهرج والمسخ ............

ما اجملك يا منقبة ياربي يسهل واتنقب
86 - بطل الثلاثاء 22 ماي 2012 - 21:06
انا لم اشجع يوما النقاب لانه تابع للوهابيين. ولكن لاكون منصفا فلديهم الحق لاقامة قناة ما دام لديهم الموارد الشخصية المالية لدلك. انا مع الحرية و لا يمكنني ان اناقض نفسي. لكني لن اتابعها.
87 - تلعربي الثلاثاء 22 ماي 2012 - 21:14
العري في الشاشة داخل في حرية التعبير اما الحجاب فهو يخلف استياءا.... سيروا كونوا تحشموا شويا
88 - احمد الثلاثاء 22 ماي 2012 - 21:15
لا مانع من بث القناة على هذه الطريقة ومن كان ضد الفكرة فهو غير مجبر على مشاهدة القناة لانها غير موجهة له//////////.....و من حق المنقبات ان تكون لهن قناة تلبي حاجتهم ___________ و العجب كل العجب محاربة الدين و المعتقد من ابناء جلدتنا __________ فنيل سات من حق الجميع ---------- و الناس قيما يعشقون مذاهب
89 - شمالية حرة الثلاثاء 22 ماي 2012 - 21:51
ظن أنها خوف بنو علمان من أن يصبح مشاهدو القناة أكثر من 50% من المشاهدين زيادة على توبة النساء ولبسهم للحجاب .وضربة خايبة . اللهم اهدنا ولا تفتنا في ديننا
90 - zitaf الثلاثاء 22 ماي 2012 - 22:25
بالنسبة لي المنقبة امراة عفيفة تخاف حتى ان يفتن الناس بجمال وجهها فتستره
انا آرى ان لقناة فكرة مزيانة و لا ارى داعيا للجدل لو كانت قناة لخرجان الطريق لرحبوا به
91 - khalid الثلاثاء 22 ماي 2012 - 23:07
بالله عليكم نريد إسلام معتدل أ ليس ديننا دين وسطية و إعتدال

لا نريد أفغنة المغرب و لا علمنته
92 - عابر سبيل الأربعاء 23 ماي 2012 - 01:12
السلام عليكم و رحمة الله
لماذا تنسبون هذه الخرافات إلى الشريعة الإسلامية الغراء؟ بالله عليكم ألهذا أصل في الدين؟ والله شوهتم الإسلام في نظر العامة والخاصة و الله ستسألون فتوبوا قبل أن يأتي يوم لاينفع فيه مال و لا بنون
93 - bèrbère الأربعاء 23 ماي 2012 - 01:39
افضل المديـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاع .
94 - izk الأربعاء 23 ماي 2012 - 05:58
إلى عبد الجليل من قال لك أن صوت المرأة عورة ولكن التحلوين في الصوت والإخضاع بالقول هو لعورة وأقول للمكبوتين الذين لا يرون في المرأة إلا جسدها بنتوا على حقيقتكم أيها المتخلفون جنسيا وعضويا إلى الأمام أيتها العفيفات الشريفات والله لم تكن لدي فكرة النقاب ولكن الآن سوف أعيد تفكيري في هذا الأمر بما أنه أثار حفيظة بنوا غلمان فلا شك أنه الصواب
95 - tafoukte الأربعاء 23 ماي 2012 - 06:14
إلى عابر سبيل لنفرض يوم القيامة أمام الله سبحانه وتعالى كان النقاب فرض ماذا سترد مع العلم أن النقاب مسألة إختلف فيها العلماء وحتى المذهب المالكي موجود فيه بأنه فرض سوف أقول لك شيئا أنت وسهام والسرغينية الدنيا على قد جمالها وفتنتها فهي فانية في رمشة عين كلشي مشى ومع أنها دار اللإستمتاع فهي دار إختبار لماذا سيشوه المنقبات الإسلام هل شوهته المتبرجات الراقصات الماجنات وهن يقلن الحمدالله هذا من فضل الله أتركوا المنقبات وشأنهن فالسترة والحشمة والحياء هو مايميز هذا الدين العفيف وبزاف علينا نوصلوا المنقبات اللائي يسعين إلى إرضاء الرحمان ونحن نسعى إلى إرضاء أنفسنا
96 - مسلمه وافتخر الأربعاء 23 ماي 2012 - 07:19
الى كل من تعدى على حرية الاخريين فى التعبير عن ارائهم الزم رايك لنفسك ولا تصدع به اذن غيرك يعنى بالمصرى كده خليك فى حالك وعلى فكره مصر لا هى فيها استياء عارم ولا حاجه---هى مجرد عناويين لتصد ير الافكار وحسبى الله ونعم الوكيل
97 - محمد الأربعاء 23 ماي 2012 - 09:58
من لم تعجبه الفكرة ما عليه إلا حذف القناة من تلفازه والسلام،
أنا أحترم كل منقبة وكل محجبة والنقاب والحجاب لا يؤثر على إمكانية المراة ولا على عملها سواء داخل البيت أو خارجه،
98 - Khalid الأربعاء 23 ماي 2012 - 12:18
Si j'ai bien compris, elles ne veulent pas être vues !!! alors une radio est mieux qu'un canal télé !!
99 - يا علمانيون انتم لكم روتانا الأربعاء 23 ماي 2012 - 16:03
يا علمانيين كفاكم !!!!!! انتم لكم روتانا وغنوة ومازيكا واستمتعو بها الى حين و ابن طلال هو في طور انشاء روتانا سيكس ضمن باقة روتانا لتعزيز الفجور اكثر فاكثر. اتركو المسلمين الشرفاء و قنواتهم الهادفة..........