24 ساعة

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل أنت مع العفو عن المبحوث عنهم من مزارعي الكيف غير المتورّطين في التصنيع؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

4.75

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | ارميل يدعو الشرطة لـ "الأخلاق والمعرفة"

ارميل يدعو الشرطة لـ "الأخلاق والمعرفة"

ارميل يدعو الشرطة لـ "الأخلاق والمعرفة"

اختتم بوشعيب ارميل، المدير العام للأمن الوطني، الدورة التكوينية التي احتضنها المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة على امتداد أسبوع.. وألقى محاضرة عن "آليات تأهيل الأطر الأمنية لتحمل مناصب المسؤولية".

ودعا ارميل عناصر الشرطة المرشحة لتحمل المسؤولية إلى "التشبع بالقيم الأخلاقية والمعرفية"، كما عرج على "التحديات الأمنية الراهنة والمستقبلية التي تواجه المغرب ضمن محيطه الإقليمي والدولي".

وقال المدير العام للأمن الوطني إنه من واجب الشرطي "الانخراط في مسلسل تكويني عصري وحديث يستجيب للمعايير الدولية ذات الصلة بالوظيفة الأمنية، ويستحضر مكتسبات المملكة المغربية في مجال توطيد ثقافة حقوق الإنسان، لأن الاستثمار في التكوين وبناء قدرات العنصر البشري هما أساس ومنطلق كل استراتيجية أمنية وهما أيضا المدخل الرئيسي للمفهوم الجديد للسلطة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - عبد السلام الأحد 25 نونبر 2012 - 09:46
للأسف الشديد أصبحت البلاد تعانى من أزمة أخلاق خطيرة ومقلقة ,أزمة مست الطبيب والمهندس والمدرس والبرلمانى وووووو...والشرطى. والله العضيم أحيانا وأنا وحدى تنغمر الدموع من عينى خوفا على غد أبنائى الصغار.
2 - bouih mohamed الأحد 25 نونبر 2012 - 09:50
تحية اجلال واكبار لكل رجل امن يؤدي واجبه الوظيفي والوطني بصدق وامانة وكما هو معروف ان سلك الشرطة هو صمام الامان لكل بلدان العالم ,بحيث ان الشرطي كيف ما كانت رتبته الوظيفية تجده يشتغل دون ملل ,ابتداءا من شرطي المرور الذي يشتغل عدة ساعات واقفا لا يسمح له الجلوس او مغادرة مكانه وهذا من فضلكم على طول ايام السنة ,وهناك شرطة تشتغل في صمت دون ملل ولن يراها المواطن العادي ,حيث هم حراس هذا الوطن العزيز ,ولن ننسى رجال الدرك اللذين يؤمنون خارج المدار الحضري ليل نهار تحية لهم من هذا المنبر ,وكما هو معروف الشرطة تتطور مع تطور الجريمة كيفما كان نوعها , كما اصبحنا نلمس التحاق الجنس اللطيف بالشرطة ,سواء العلمية او للقيام بمهام اخرى فالف تحية لهن ,فلقد استطاعت الفتاة المغربية ان تقوم بعدة وظاءف كانت سابقا حكرا على الرجل ,مرة اخرى تحية لكل موظف يخدم هذا الوطن الذي نحبه ونخاف عليه ,بحيث هناك اعداء يوظفون خونة لخلق قلاقل لهذا البلد الامين سواء عبر القنوات الفضاءية او بتموينهم او بالتاثير على عقولهم الضعيفة ومزيدا من اليقظة والف تحية وتحية لكل مخلص لهذا الوطن الذي نحسد على الامان المتوفر فيه لنا ولابناءنا.
3 - وجدي الأحد 25 نونبر 2012 - 10:35
نتمنى لكم التوفيق في هذه الخطوة المباركة
نطلب من السيد بوشعيب ارميل، المدير العام للأمن الوطني، أن ينظف المغرب بأكمله من رجال الأمن الغير صالحين وخاصة في المطارات ومرسى الباخرات لحسن إستقبال الزوار سواءا من الجالية أو الأجانب لتلميع صورة المغرب لأنها ليست في المستوى المطلوب
4 - الأمن قبل الخبز الأحد 25 نونبر 2012 - 11:07
"أتوسل" الله يرحم ليكم الوالدين الى ما ردو لينا شرطة القرب "كرواتيا" "الزرقاويون" راه الفترة الوحيدة اللي حسينا بها بالأمان فبلادنا هي في عهد "كرواتيا". واللي متافق معايا يدير لايك... أرجو النشر يا "هسبريس صوت الشعب
5 - رشيد ب الأحد 25 نونبر 2012 - 11:43
ما رأي السيد أرميل في إحداث شرطة النهي عن المنكر و التصدي له بمعالجة أسبابه قبل أن يتحول من أفعال تبدو ظاهريا بسيطة لكن حمولتها الإجرامية الخفية هي أقوى على أمن المجتمع و استقراره
إن هذا المقترح ذو الحمولة التربوية العميقة الذي يجب أن تسهم فيه مختلف مؤسسات المجتمع المدني ، يهدف أساسا إلى درء مفسدة مجتمعنا من المخاطر المحدقة به من كل صوب و تجنيبه الوقوع في المنزلقات الذي لن يؤدي ثمنها الغالي جدا إلا المجتمع
6 - Stupid الأحد 25 نونبر 2012 - 12:23
قبل أيبام فقط مررت بتجربة إدارية في المصالح الأمنية أكدت لي بالملموس وأن تأهيل الإدارة العمومية رهين بتوفير شروط العمل النموذجية لها وأيضا تعزيزها بموظفي الجيل الحديث وإبعاد موظفي جيل " البصري " ( الله يرحمه ) عن هذه المواقع .


فقبل بضعة أيام كنت بصدد تغيير البطاقة الوطنية وقد صُدمت حقا من جودة الخدمات التي همت مصلحة " تغيير البطاقة الوطنية " بينما كنت أنتظر كارثة في الانتظار والمعاملة والصف والإذلال وغيرها . حقا صُدمت وهذه شهادة حق عندما وجدت مصلحة بُنيت حديثا بمدينة الناظور رفقة موظفي الجيل الجديد من الشباب الحيوي وكيف كانت معاملاتهم مع المواطنات والمواطنين من مختلف الأعمار جد رائعة حتى أنني لأول مرة شعرت براحة تامة في إدارة عامة لم تستغرق معاملاتي فيها أقل من 30 دقيقة حتى مع الازدحام دون أن أحتاج لا لأن أجلس في طابور ولا حتى لأن أتلقى ألفاظا مخالفة من أحدهم ,, وأقسم كانت الصدمة شديدة والخدمات سريعة جدا ,, فقبل بضع سنوات كان الوضع مختلفا تماما واليوم صار غير ذلك الوضع .


إذن تحديث البنية التحتية للإدارة وتعزيزها بموظفي الجيل الحديث يعطينا حسب تصوري إدارة نموذجية خالية من الشوائب.
7 - مستاءمن العيون الأحد 25 نونبر 2012 - 12:35
طبعا لابد من الاخق في كل المجالات ،والاخلاق ناتجة عن التربية التي تلقاها الشخص باسرته ومدرسته ومحيطه وعناصر من شرطتنا مع الاف بعيدون عن هده الاخلاق ولاتتوفر فيهم اقل درة منها عند ممارستهم لمهنتم يبدون كالثيران يزمجرون ويسبون ويشتمون الناس وهده تليات لانعدان الترب ية والاخق لديهمواخرون بدون حياء اثناءعملهم تجدهم يتحرشون بالفتيات والنساءفي الحفلات والتظاهرات وامام الثانويات فكيف هي اخلاق هؤلاءياترى وماد سيصنع بهم ارميل؟ وهم يوميا يرتكبونالفضائح بشوارع العيون واسواقها على عينك ابن عدي ولامتدخل لردعهم ومما يزيد حكرة للشرطة هو تورط عناصرها بالزي الرسمي حيث ترى شرطي يطارد فتاة واحيانمن داخل سيارة المصلحة بشارع مكة اوغيره فما العمل يامدير يامحترم
8 - متبرئ الأحد 25 نونبر 2012 - 12:44
يا مسؤولون اتقوا الله في الضعفاء الذين لا يستطيعون شراء المناصب بالمال الذي راكمه بعض الموظفين بالنهب و الابتزاز و السرقة و التسول، و اشتروا به مناصب بفضلها يكيلون للشرفاء أنواعا من المعاملات غير اللائقة ، ان بمديريتك يا مسؤول شرفاء اكفاء ذوي شواهد لكن طالهم التهميش و النسيان و الاقصاء من المناصب لسببين بسيطين اولها قلة حيلتهم و ثانيها سوء تسيير ادارتهم لتفشي الرشوة و المحسوبية، ضع اليد على الداء حقا يامسؤول ، و في الأخير أقول لك "إنك ميت و إنهم ميتون ثم إنك عند ربكم تختصمون".
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال